الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : ألغاز تاريخية

الاختفاءات الغامضة : أشخاص تلاشوا في العدم

بقلم : ردينة العتيبي - السعودية

الاختفاءات الغامضة : أشخاص تلاشوا في العدم
هل يمكن ان يتلاشى ويختفي الانسان بلا سبب ؟!

يختفي الكثير من الناس و لا يعودون أبداً , يبحث عنهم أقرباؤهم بلا جدوى حتى يفقدون الأمل ثم يصبحون في عداد المفقودين, و هؤلاء يعتبرون في عُرف السلطات أشخاص مفقودين إما لأنهم هربوا و لا يرغبون لأحد أن يعرف عنهم شيئاً أو انه تم اختطافهم وقتلهم.

لكن هذا النوع من الاختفاء ليس هو المقصود هنا.

هل يمكن لجسم بشري مادي أن يختفي في الفراغ هكذا, بحيث يختفي الرجل من الوجود و كأنه تبخر في الهواء أو تحلل, لو صعب على العقل تفسير هذه الأحداث علمياً, فهناك دائما التفسير الخرافي الذي يفسر الأحداث المستحيلة بوجود كائنات أخرى تلعب دوراً في الكثير من الأحداث. و في الحقيقة اختفاء الأشخاص بهذه الطريقة لا يقتصر حدوثه في المجتمعات الغربية و ربما أن الكثيرون يعرفون احد ما وقعت له مثل هذه الحوادث.

***

الاختفاءات الغامضة : أشخاص تلاشوا في العدم
أين اختفى الجندي ؟

كانت الحافلة التي تقل الجندي المتقاعد تيتفورد تتجه إلى بينيغتون, بعد أن أنهى زيارته لبعض معارفه في سانت البانز في فيرمونت و استقل الحافلة ليعود إلى سكن الجنود المتقاعدين الذي يعيش فيه. كان ذلك في ديسمبر 1949. امتلأت الحافلة بالركاب فأخذ تتيفورد مقعده و وضع حقيبته و حاجياته و غط في نوم عميق. عندما وصلت الحافلة إلى بينينغتون لم ينزل الجندي المتقاعد و ظنوا انه نائم و لم ينتبه لوصل الحافلة و لكن عندما أراد الركاب إيقاظه وجدوا مقعده فارغاً  بينما كل حاجياته و حقيبته مازالت في مكانها و جدول الرحلات الذي كان بيده مُلقى على مقعده الفارغ. اقر ركاب الحافلة البالغ عددهم أربعة عشر راكبا انهم رأوه نائما في مقعده و لم يتحرك منه ابداً, و لا يعلم أحدا كيف اختفى, و لم يظهر بعدها لا في مقر سكنه و لا في أي مكان آخر.

***

الاختفاءات الغامضة : أشخاص تلاشوا في العدم
يجلس في الشرفة مستمتعا بالغروب ومنظر الحقول ..

أوين بارتفيت كان بحاراً طائشاً في شبابه يجوب انجلترا من شمالها لجنوبها و من شرقها لغربها بحثاً عن المغامرات اشتهر بكونه لصا ارتكب العديد من جرائم السرقة و النصب و الاحتيال. تعرض لجلطة حادة و هو في الستين من عمره أُصيب بعدها بشلل كامل أقعده على كرسي مدولب. ذهب للعيش مع اخته التي تكبره في شبتون ماليت لأنه اصبح عاجزاً عن رعاية نفسه. كانت اخته تدفعه في كرسيه عند كل غروب شمس ليجلس في الشرفة مستمتعا بحلول المساء و هو ينظر للمزارعين في حقولهم, لأن تلك كانت الفسحة الوحيدة الممكنة له بعد سنين الشباب التي أمضاها مغامرا كالسندباد. 

وفي احد أيام عام 1763 وضعته اخته في الشرفة قبيل غروب الشمس و ذهبت للداخل لتنهي اعمال المنزل, جلس هناك على كرسيه واضعاً لحافاُ على رجليه و معطفه المطوي في حجره يراقب المزارعين و هم يختمون اعمال اليوم في مزارعهم قبالته. عند السابعة مساءً خرجت اخته مع احدى جاراتها من اجل مساعدتها في ادخاله للمنزل لأن هناك عاصفة قادمة بعد قليل, و لكنها عندما خرجت الى الشرفة لم تجد الا معطفه على كرسيه المدولب.لم يكن أوين قادراً أبداً على الحركة فتوقعت اخته ان يكون احد الجيران ساعده واخذه الى مكان ما لكنها عندما سألتهم انكروا كلهم ان يكونوا ساعدوه على الذهاب الى أي مكان , عند هذا اجتمع الجيران و ذهبوا ليبحثوا عنه لكن لم يجدوا له أثر. و أكد جميع المزارعين الذين كانوا في حقولهم اثناء اختفائه انه لم يتحرك من مكانه و لم يروا احداً بالقرب منه. لم يظهر أوين أبداً بعد ذلك, و لم يعرف احد كيف اختفى من مكانه.  بعد عدة سنوات تم العثور على جمجمة مدفونة فتوقع السكان ان تكون جمجمته لكن التحقيق اكد انها جمجمة انثى, و يقول السكان المحليون ان أوين وقع في شر أعماله و أن شياطين ماضيه السيئ اختطفته لتعاقبه.

***

الاختفاءات الغامضة : أشخاص تلاشوا في العدم
توقف ليسمح البخار المتكاثف على زجاج السيارة

كان جاكسون رايت يسافر مع زوجته مارثا من نيوجيرزي قادما إلى نيويورك مما اضطرهما إلى العبور من خلال نفق لينكولن الذي يمر من تحت نهر الهادسون. عند آخر الناحية الأخرى من النفق أوقف جاكسون السيارة و نزل منها ليقوم بتنظيف الزجاج الأمامي من البخار الذي تكاثف عليها حتى يتمكن من الرؤية, و خرجت زوجته هي الأخرى لتنظف زجاج السيارة الخلفي, استغرق جاكسون لحظات قصيرة جدا و عندما فرغ نظر إلى خلف السيارة لكن زوجته لم تكن هناك, اختفت فجأة خلال لحظات و لم يكن هناك مكان تختبئ فيه, و سيتمكن زوجها من رؤيتها لو أنها كانت تمشي عبر النفق الذي هو عبارة عن معبر طولي يمتد لمسافة كيلوين ونصف وبالتالي ستسهل مشاهدتها, لكنها لم تكن في النفق. ابلغ زوجها الشرطة التي حققت في اختفاؤها لكنها لم تتمكن من إيجادها. اختفت ببساطة و لم تظهر مارثا بعد ذلك.

***

الاختفاءات الغامضة : أشخاص تلاشوا في العدم
اختفى فجأة أمام انظار زوجته واطفاله ..

حوادث الاختفاء التالية أكثر وضوحاً من سابقاتها, تميزت بوجود شهود عيان ينظرون لحادثة الاختفاء أثناء وقوعها, و يشهدون على حالات يختفي فيها الأشخاص أمامهم و ينتقلون إلى العدم بشكل يصعب أو يستحيل تفسيره.
.....

ذهب ديفيد لانغ يتفقد حقول مزرعته التي يقيم فيها مع عائلته, وذلك في ظهيرة احد أيام سبتمبر من عام 1880  كانت زوجته تجلس في شرفة المنزل تنظر إليه و أطفاله يلعبون في حديقة المنزل الأمامية المطلة على الحقل الذي لا يبعد إلا بضعة أمتار عن المنزل, و كان اثنان من أصدقاءه في سيارتهما الصغيرة متجهين نحو المزرعة و هم يرونه أمامهما. أخذ ديفيد يمشي  في الحقل و لم يكمل خطواته حتى اختفى فجأة أمام أنظار الجميع, بدأت زوجته بالصراخ و فجع الجميع  من المشهد و ركضوا نحو البقعة التي تلاشى فيها و هم مصابون بالذهول مما حدث أمامهم للتو, فلم يجدوا ما يتسبب باختفائه بهذه الطريقة, لم يكن في المكان حفرة يمكن أن يكون قد وقع بها و لم يكن هناك شجراً أو أغصانا أو أي شيء قد يؤدي لتعثره. تم قرع الجرس في المزرعة لتنبيه الجيران و بدؤوا بالبحث في الحقل و لم يتركوا موطئ قدم إلا وبحثوا عنه فيه و ذهبوا للبقعة التي اختفى فيها و ضربوا على الأرض الصلبة لعلهم يكتشفون بها حفرة تكون هي السبب في سقوطه لكن كل جهودهم باءت بالفشل, و لم يظهر ديفيد لانغ بعد ذلك  و لم يتم تقديم تفسير مناسب لاختفائه. وبعد مرور الوقت لم يعد العشب ينبت في بقعة الأرض التي اختفى فيها و ظهرت حولها دائرة قطرها 15 سم كانت جرداء لا نبات فيها, و يقول أولاده أنهم ظلوا يسمعون صوته الخافت في الحقل و كأنه محبوس في مكان ما لا يستطيع الخروج

***

الاختفاءات الغامضة : أشخاص تلاشوا في العدم
تراهنوا على ان يركض 40 ميلا ..

كان جيمس وارسون احد سكان وارويكشاير, في انجلترا عائداً مع أصدقائه أبراهام و هميرسون من حانة قضوا ليلتهم يتناولون الشراب فيها, في الطريق بدأ وارسون ربما من التأثير الثمالة بالتفاخر بوقاحة أمام صاحبيه بمهاراته كعداء مسافات طويلة, أثار ذلك سخرية أبراهام و هميرسون فقررا معاً تحديه لكي يثبت لهما مهاراته وذلك بالعدو بدون توقف لمسافة 40 ميل من يمينجتون إلى كوفنتري في تلك الليلة.

لم يرد وارسون إحراج نفسه بعد تفاخره بغرور أمامهما فقبل التحدي على الفور, و اتفقوا جميعاً أن يظل ابراهام و هميرسون يتبعانه طوال الطريق ويراقبانه من العربة التي يجرها الخيل على مسافة قريبة خلفه

هكذا بدأ السباق, و اجتاز وارسون البضعة أميال الأولى مبتهجاً ويضحك راضياً عن نفسه و يجري محادثة حيوية  مع صاحبيه في العربة خلفه. و بشكل غير متوقع زلت قدمه و تعثر, ثم وقع متجهاً إلى الأمام وهو يطلق صرخة مريعة وقبل أن يرتطم بالأرض أثناء وقوعه اختفى في الهواء أمام أنظار رفيقيه فخرجا مسرعين من العربة و بحثا عنه وهما مذهولان من الطريقة التي اختفى بها,  وابلغا الشرطة و تم بعد ذلك تفتيش كامل المنطقة لكن من غير جدوى فلم يجدوا أي اثر لجارسون و لم يستطع احداً أن يفسر كيف اختفى بهذه الطريقة.

***

الاختفاءات الغامضة : أشخاص تلاشوا في العدم
ستونهنج .. من اكثر الاماكن غموضا على وجه الارض

حجارة ستونهنج التي تعد أحد أسرار العالم التي اعتاد الناس أن تكون مفتوحة للجمهور للتخييم والاحتفالات الدينية, كان ذلك قبل أغسطس 1971، عندما أصبحت حجارة إنجلترا الواقفة موقعاً لحادثة اختفاء مخيفة.

نصب مجموعة من الهبيين خيامهم في منتصف دائرة حجارة ستونهنج ثم أشعلوا النار و تجمعوا يتسامرون حولها  يدخنون الحشيشة و يعزفون الموسيقى على آلاتهم التي احضروها معهم و يغنون, كانوا مستمتعين بوقتهم غاية الاستمتاع بين تلك الأحجار الأثرية التي يزيد عمرها على الأربعة آلاف عام. عند الثانية صباحاً قاطعتهم عاصفة شديدة هبت على سهل سالزبيري حيث تنتصب الحجارة مصحوبة بصواعق مهيلة من البرق. ضربت الصواعق المنطقة و أصابت الأشجار و كذلك حجارة ستونهنج الواقفة. هناك على مسافة قريبة كان يقف مزارعُ وشرطي يشاهدان ما يحدث, قالا انه بعد ان ضرب البرق الحجارة الواقفة أضاءت بلون أزرق غريب جداً و كان كثيفاً جدا اضطرهما لتغطية أعينهما, و سمعا صراخ أصحاب المخيم في دائرة الحجارة و تأوههم. عندما انقشع الضوء فجأة ركض الرجلان إلى المخيم و في خلدهما أنهما سيجدان جرحى و مصابون بحروق أو ربما موتى,  لكن عند وصولهما هناك لم يجدا إلا أوتاد الخيمة تحترق و نار المخيم مازالت  تشتعل و لم يكن هناك اثر حتى لو كان صغيراً لمجموعة الهبيين! فقد اختفوا من دون أثر.

***

الاختفاءات الغامضة : أشخاص تلاشوا في العدم
كانت المربية تجلس مع ابنتهما الرضيعة

كان الزوجان الاسبانيين يجلسان في مطار برشلونة في انتظار رحلتهما التي قرراها من أجل قضاء إجازة لطيفة بعيداً عن الوطن, و كانت تجلس بجانبهما جليسة الأطفال التي تحمل ابنتهما الرضيعة. نهض الزوج لإنهاء بعض إجراءات السفر استغرقته فترة قصيرة و عندما عاد شعر بالصدمة لرؤيته زوجته تجلس لوحدها بينما لم تكن الجليسة هناك مع الطفلة. أصيبت الأم بحالة هلع و قاما بإبلاغ أمن المطار الذي أغلق البوابات بدوره و بحث الجميع عن الجليسة و الطفلة في كل مكان داخل المطار لكن لم يعثروا على اثر لهما, و بينما كانت الأم في تبحث عن ابنتها تقدمت نحوها من وسط  الزحام سيدةً عجوز و نصحتها أن تصلي من أجل عودة أبنتها ثم اختفت بين الجموع التي كانت تبحث عن الطفلة.  فجأة ظهرت الجليسة وهي تحمل الطفلة بين ذراعيها و تجلس بجانب الأم على الكرسي الذي كانت تجلس عليه قبل اختفاؤها. تم سؤالها أين ذهبت و إلى أين أخذت الطفلة فاستغربت سؤالهم و أخبرتهم أنها لم تذهب إلى أي مكان و أنها كانت تجلس على كرسيها طوال الوقت. عندما أرادوا حمل الطفلة وأخذها منها لم يستطيعوا إلى ذلك سبيلاً فجسد الطفلة كان ملتصقاُ بالجليسة كأنه تم إلصاقه بمادة لاصقة, فأضطر والدها إلى جرها بالقوة حتى شعر بأنه شيء ما قد تمزق, و عندما حملها لاحظ أن يديها كانتا محمرتين

استقلت الأسرة الطائرة و استأنفت رحلتها المخططة لقضاء العطلة  بصحبة الجليسة, التي دخلت في نوبة من الضحك الهستيري و اضطروا إلى احتجازها بعيداً عن الأسرة خلال الرحلة. لم يستطع الزوجان إكمال العطلة نظرا لحالة المربية المتردية فعادا على الفور. تم تنويمها في المستشفى و وضعها تحت التخدير المكثف, و قام لاحقا المنوم المغناطيسي السريري فرانسيسكو روفاتي بتنويمها مغناطيسياً في محاولة لكشف ما حدث لها حقا في المطار. قال أن المربية أثناء تنويمها أخبرته بأنها قد سمعت " صوت غير مريح لرجل" يستدعيها بينما كانت تجلس بجوار الأم في المطار. لكن عندما حاول روفاتي بذل جهود اكبر من أجل معرفة ما حدث بعد ذلك دخلت المربية في حالة هستيرية لا يمكن السيطرة عليها.

لاحظ روفاتي أن المربية بعد ان قام بتنويمها مغناطيسياً كان لديها  حاجز قوي جدا حدث منذ اللحظة التي رأت فيها ضوءا أحمر على الأرض. وقرر أن الضغط على المربية أكثر من شأنه أن يهدد حياتها، لذلك لم يتم إجراء أية تحقيقات أخرى.

المصادر :

- The 8 Most Mysterious Disappearances of All Time
- Disappearance at Stonehenge 1971
- The Strange Disappearance of James Worson
- The Disappearance of David Lang
- Strange disappearances

تاريخ النشر 27 / 12 /2015

send
عاشق الموقع - العراق
سناء فيريس - المغرب
عاشق الموقع - العراق
حزين للغايه - السعودية
جوزيف - العراق
سجينة الماضي - سورية
جمال البلكى - مصر الاقصر اسنا
ألماسة نورسين - الجزائر
أبو عدي - اليمن
صمت - المملكة العربية السعودية
بنت الاردن - الاردن
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (102)
2020-06-21 11:53:59
358761
102 -
Zuzu
ربما يكونون في مكان افضل و ربما ايضا يكونون يتعذبون
2020-06-20 11:26:35
358558
101 -
زمرّدة
ربّما للرماديين علاقة بالأمر ، سُكّان العوامل السّفلية من مخلوقات الله الذين خلقهم الله تعالی واستعمرهم في الأرض قبل البشر ، فعاثوا فيها فساداً ، فعاقبهم الله و قطع نسلهم و نفاهم إلی تحت الأرض ، واستخلف الإنسان بعدهم ، وكانوا شعوباً عظيمة القوی والتّطوّر ، فأخذوا يخطفون البشر إلی تحت الأرض ويجرون عليهم التجارب ، و يتكاثرون بهم ، و يستعدّون للخروج عندما يملأ البشر الأرض جوراً وتكون نهاية الدّنيا .
2020-02-12 16:13:44
336307
100 -
القلب الحزين
يبدو الامر غريباً لكنني أعتقد أن للامر علاقة بالجن حيث سمعت قصصاً كثيرة مثل هذه في القرى المجاورة كان لها علاقة بالجن ونادراً ما كانوا يختفون في الواقع بسبب إستهزائهم بالجن أو أذيته حتى ولو عن طريق الخطأ.
2019-11-06 14:59:21
323263
99 -
قمر الزمان
في قريه من قري ولاية صحم واسمها الفليج وهي قريه شبه جبليه تقع في محافظه شمال الباطنه بسلطنة عمان .. قريه الفليج هي مجموعه فري متقاربه تشكل بلاد ويسكن فيها عدد كبير من السكان ولكن من قبايل شتي ..وحدث ذات يوم ان احد الفتيات ذهبت لجمع الثمار من البساتين بعد بزوغ الفجر ..لكي لا يراها احد من اصحاب البساتين ...فدخلت الي بستان واخذت تلتقط الثمار وتجمعها ..وفجاءة جاءت امراءة نحوها شكلها ليس علي ما يرام ..فخافت الفتاه وهربت وركضت المراءة وراءها وعنما لم تتمكن من اللحاق بها صاحت عليها انت بتاءكلك النار ..ورجعت من وراءها لان الفتاه اقتربت من البيوت ...وصلت البيت خايفه كثيرا ..وقالت لامها ان امراءة طاردتها ولما لم تلحق بها صاحت عليها يا ويلك انت ستاءكلك النار ..فخافت الام وظلت تفكر ما معني ذالك وفي اليوم التالي وفي الصباح اشعلت الام النار ليتدفاء اولادها حيث ان البرد شديد جدا جدا وفي غفله من الجميع امسكت النار في ملابس الفتاه وفي لمح البصر قضت عليها وماتت ولم يتمكن احد من اطفاء النار عنها ..وفي ذالك اليوم المشؤم دفنت الفتاه ولا احد وجد تفسير لهذه القصه
.الله يعلم كل الاسباب
2019-10-25 07:29:28
321772
98 -
غافه ام العروق
مره في قريتنا ..من سنين طويله .فقدت فتاه عمرها أربعين سنه .كانت تعاني من امراض نفسيه ...فاءختفت ..والا هذه الساعه لم تظهر ولم يذكرها أحد من السكان القريبين والبعيدين ..وكانت زوجة اخوها تكرهها.وتضطهدها.اسمها ظلامه .. وتعيش في أحد قرية شبه جبليه في مرتفعات ولايه صحم ..أحد ولايات محافظه شمال الباطنه بسلطنة عمان ...اين اختفت ظلامه يا تري؟ وغيرها اختفي في قري أخري قريبه
2019-09-24 13:40:47
317105
97 -
Hanan HN
القصة الأخيرة مخيفة جدا وغامضة

^-^
2019-03-01 09:52:03
288075
96 -
الفتاة الجميلة
تعليقك .. يا إلهي كم هاده القصص مخيفة
2019-02-03 07:53:12
283678
95 -
محمد السوداني
مقال مثير ومحير ولااستطرد مثل هكذا احداث لان علم الله واسع
ولكن هذه الاحداث قد يكون لها علاقه بالانتقال الاني كما حدث في نظريه البرت انشتاين
او العوالم المتوازنه والمتداخله بانماط معينه
ولا استطيع نفي تدخل الجن في هذه الاحداث
ومثل هذه الاحداث يصعب تحليلها بالمعقل المجرد ولابد من تدخل العلم والابحاث الحديثه وفرض نظريات واسس لها

والغريب ف الامر انك قلت ان ديفيد لانغ اختفي عام 1880 امام انظار عائلته واصدقائه اللذين يقودون العربه
وعلي حسب علمي ومن مادرست ان اول ظهور للسياره كان عام 1886

هل التاريخ خطأ ام القصه برمتها مجرد قصه لااساس لها من الصحه ؟؟
2018-12-24 17:50:28
276428
94 -
Abd El Rahman
تفسيرك انت ايه ل الحالات دي ؟
2018-11-08 12:35:42
266750
93 -
ايزاك فوستر
مررة قصص اختفاء غامضة جاد
2018-11-02 06:58:48
265462
92 -
عيسى
كم اتمنى اختفاء بعض الناس في حياتي
2018-05-21 05:33:04
222236
91 -
المجهول
اعتقد أن قصص أختفاء الأشخاص يكون خلفها جربمة قتل لم يستطيعوا فك رموزها خصوصا قصة الزوج الذي اختفت زوجته يوجد هناك احتمال كبير أنه قام بقتلها وتخلص من الجثة بطيقة ما
2018-05-19 12:26:44
221883
90 -
غموض
اعتقد بأن الموضوع له علاقه بالفضاء الخارجي وليس عالم الجن
2017-12-26 09:18:51
193364
89 -
هاجر
موضوع رائع انا اخي وابي وامي قالولي حملك الجن كان سيأخدني جابو شيخ قرى قرأن نزلوني كانو يحملوني فسقف
2017-08-24 13:32:11
172056
88 -
محمد
موضوع رائع
2017-04-25 06:39:12
153919
87 -
بلو راى
شكرا كثيرا للمسؤلين عن الموقع وللاخ ناشر المقال الرائع
حوادث الاختفاء هى نصف الحقيقة فالتاريخ يمتلء بظهور اشخاص بشريين من ابعاد مكانية اخرى...مثل قصة الطفلين الخضر الذان ظهرا فى اسبانيا وفى انجلتر فى القرن قبل الماضى.....مما يؤكد وجود عوالم موازية مشابهة الى حد ما كوكب الارض الا انه على فترات من الزمان يحدث فى احد النقاط المكانية للحظات قليلة انتقال احد الاشخاص من عالم لآخر دون عودة ....الا فى حالة وحيدة هى حالة المربية وطفلتها التى ذهبت وعادت....وقد يكون ذلك لعدم تحركها من مكانها......والله اعلم.
2017-04-14 16:10:05
152476
86 -
مجتبى
هي كل هذا ممكن يصير قال الله تعالى في كتابه الكريم (ويخلق مالا تعلمون) لكن الاخ او الاخت قال إنو في واحد إختفى في سنة 1880 واصحابه يشوفونه بالسيارة وهي اول سيارة بمحرك كانت في 1886
2016-12-06 17:24:22
133150
85 -
mie
السلام عليكم
شكرا على الموضوع الممتع
واظن ان هذه الظاهرة تسمى الزمكان وهو ان الطاقة تتجمع في مكان ووقت معينة
ولكن اين يذهبون الاشخاص هناك عدد من التفسيرات والله اعلم
اشخاص يولون انهم ينتقلون عبر الزمان او المكان او ربما الى عوالم اخرى
الله اعلم ولكن فعلا ظاهرة غامضة واتمنى ان نرى لها تفسير في المستقبل
2016-08-31 14:08:56
115064
84 -
Ñöśą
يا إلهي..
2016-07-16 14:23:31
105066
83 -
جميلة
يقال و الله اعلم الأشخاص الدين يتم اخفائهم فجأة يتم القيام بتجارب عليهم من طرف الجن
2016-07-16 00:12:36
104973
82 -
خلودي
أود الإضافة أن الجندي جيمس إدوارد تيدفورد كانت زوجته قد اختفت قبل عودته من ساحات الحرب العالمية الثانية و الشهود في بلدة فليتشر تاون أكدوا أن الزوجة أثناء توجهها نحو مخزن أموكو اختفت فجأة أمام أعينهم .. و بين 1930 - 1940 تسعة أشخاص لاقوا نفس المصير في منطقة بينينغعون و منهم تيدفورد أو تيتفورد كما هو معروف لدى أصدقائه ..
2016-07-15 09:02:03
104846
81 -
رايـ ديدو ـة الاسلام
قرأت كثيرا عن مثل هذه الحوادث الغريبه
واكيد وراء هذه الحوادث اسباب مجهوله
ولا اعتقد انه اختفاء من العدم ربما التناقلات
اضافت بعض الامور عليها خصوصا بما يتعلق بقصة
المربيه والطفله
2016-07-15 06:10:06
104824
80 -
روا عسل◆◇
ربما امر يتعلق بجن او فضاء خارجي
انا قرأت قليل فقط لكني فهمت مغزة هههه:-D
2016-06-11 10:39:01
97688
79 -
mimi_san
قصص غريبة
ودي اعرف لما يختفون وين يروحون ؟
2016-05-23 07:46:10
95259
78 -
غُربه
بحسب اعتقادي اظن ان هذا الامر ليس له علاقه بعالم الجن او بلعالم الاخر بل انه عالم لايخطر على بال اي احد

نحن بشر فمن الطبيعي ان هناك اشياء مخلوقه لاندركها
2016-05-22 11:00:50
95171
77 -
موفق شافعي انا احب هذه القصص
يا الهول هذه الامور لا تفسير لها اصبحت اصدق بالجن من ما شاهدت الموقع استهزات لاكن بعض الامور حقا مريبة اصبحت مثل رؤيت امور غريبة عن هذه الحيات
2016-03-21 09:34:18
84295
76 -
المو
حادثين وقعا لي عر مر عمر جعلوني اصدق اي شئ (انا مصري اعمب بالسعودية وعمري 32 عام)
اولا وانا عمري عشرة اعوام تقريبا كنت ارتدي ساعة يد رقمية وامشي بالشارع فسألني احد الأشخاص الساعة كم فنظرت للساعة فلم اجد محرك الساعة بمعني ان الساعة كانت عبارة عن غلاف خارجي كالساعات اللعبة جلست اتفحص الساعة لأن نظرت فيها قبل اختفائها اكثر من مرة وكانت تعمل ولم اجد بها شئ من الداخل الساعة فارغة فتيت بمفك وفكيت الغطاء الخلفي لأتأكد اكثر ولكن الساعة فارغة رغم انها محكمة الغلق بمسامير اين اختفي قلب الساعة وانا امشي لم اجلس حتي الله اعلم.
ثانيا وانا بعمر 25 عام واثناء عملي بالسعودية ذهبت لأعلي سطح المؤسسة التي اعمل بها لكي ادخن سيجارة تقريبا الساعة السابعة مساء وانا ادخن السيجارة وجدت ثلاثة اجسام علي مسافة بعيدة وكانها مشتعلة في السماء قلت في نفسي ربما تكون بالونات لعب الأطفال المضيئة او طائرات هليكوبتر ولكني وانا انظر لها وجدتها ترتفع ثم تنخفض الثلاثة مع بعض بالتوالي بأنضباط شديد وتتحرك لليمين واليسار ثم توقفت تماما عن الحركة في وسط السماء لبضع ثواني ثم انطلقت بسرعة لا يمكن وصفها لأعلي حتي اختفت في الأعلي.
اقسم بالله هذا ما حدث لي ولكني لا احكي لأحد هذا الموضوع حتي لا ينالني تريقة او مزاح كما هي عادتنا نحن العرب.
لكن موضوع الأجسام الثلاثة فأنا متأكد 100% انه شئ خارج حدود البشر.
2016-02-28 03:11:06
78963
75 -
وحيدة جدا
انا اعتقد انها بوابات لعوالم اخرى او لابعاد اخرى تفتح فجأة اذا كانت طاقه معينه تجمعت في مكان معين في وقت معين وليس الجن كما اسلف الاصدقاء....بالفعل حدثت معي ان اختفت اشياء كثيرة ثم اجدها في مكانها بعد اسبوع او شهر على حالتها الاولى التي فقدتها وقتها لا اعلم كيف ولكن بالفعل الطاقه اذا تجمعت في الوقت المناسب والحجم المناسب فتحت فجوة لبعد اخر... والله اعلم.
2016-02-17 13:41:06
76874
74 -
Taiseere elsherif
لا نملك الا ان نقول سبحان الله
2016-02-09 10:27:02
75757
73 -
على ربيع
حديث ممتع
2016-01-28 14:57:02
73406
72 -
WyReX
بعد كل هذا العلم ومصادر المعرفة وكشف الحقائق وفضح المزيف ...الى هذه اللحظه الناس تتكلم بالجن والخرافات والخ من ترهات.
2016-01-18 13:40:15
72038
71 -
وردة الليل
قصص رائعة لكنها اثارت فضولي
2016-01-09 15:06:23
70198
70 -
Marissa
ربما المخلوقات الفضائيه وادواتها المخفيه لها علاقه...هههه
2016-01-08 11:17:25
69763
69 -
مريم
لم يجدوهم حتى اليوم ???
2016-01-08 07:14:03
69691
68 -
hamdi_tiger
الســلام عليكم أخوتي
لقد قرأة الكثير من هذا القصص ، بعضها يمكن تصديقه و البعض الآخر لا
لكن المثير في الأمر أن تحصل لك انت نعم أخوتي لقد حصل لي مثل هذا الأمر و لقد شعرت برعب شديد القصة حدثت لي في صيف هذا العام 2015 حيث كنت متوجه نحو العمل و كان الجو حار و الوقت حوالي 12.45 ثم توقفت لشراء القهوة و الماء و لقد كنت بالسيارة
أتذكر جيدا و بالتفصل قمت بشراء القهوة و الماء و ركبت السيارة و وضعت الماء بجانبي اي على المقعد المجاور لي و النواقد كلها مغلقة و ذهبت ......عندما وصلت لمكان العمل بقمت بشكل عادي بمد يدي للأخد قارورة الماء بجانبي فلم أجدها في الوهلة الأولى ظننت أنها وقعت تحت الكرسي لكن لم أجدها ثم بحثت في كل مكان داخل السيارة فلم أجدها مطلاقا و السؤال المحير أين اختفت قارورة الماء؟؟؟ و أكثر ما ارعبني هو ماذا لو حدث هذا معي انا و ليس مع قارورة الماء
في الحقيقة هناك أشياء مازلنا لا نعرف شيء عن عالمنا ارجو المعذرة على طول الشرح لكن والله العظيم هذا ما حدث لي
2016-01-07 14:37:21
69576
67 -
المجهول X
ظاهرت الاختفاء ظاهره غريبة جدا بالنسبه لي ولم استطع تصديقها قط

يوجد أحد اصدقائي من يؤكد لي اختفاء جده في الصحراء في منطقة معروفه بمثل هته الاختفاءات (صحراء الجزائر و بالتحديد أدرار)

يحكي لي ان جده ذهب يرعى الابل كما يفعل كل سنة .. ثم طالت مدت عودته فهمو للبحث عنه في تلك المناطق البعيدة و اذا بهم يجدون الا قطيع الابل وحده و لا أثر للجد و جميع مستلزماته هناك

هته المنطقة معروفه باختفاء الاشخاص

كيف ذلك ؟ و لما ذلك الله أعلم

يقى الانسان حائر ولا يجد اي تفسير
2016-01-07 01:01:58
69387
66 -
ليليان
الجن مخلوقات مسالمة حتا لو اختطفت شخص الله موجود فهموني كيف لح تخطف شخص ثم انو هي اصلا متكدر اسوي بس ايباوعون علينة مع احترامي الشديد لا تبلون الجن في كل شي
2016-01-03 16:47:39
68637
65 -
مسافر عبر الزمن
الا تعتقدون انهم مسافرون عبر الزمن بالذات قصة ديفيد لانغ الذي اختفى امام اهله
2015-12-30 22:00:06
67809
64 -
اياد الشعبي
موضوع روعه ولا اجمل شكرا للكاتبه
2015-12-30 13:04:51
67780
63 -
نور من الجزائر
لكل قصة لغز و من السهل حله مثلا الأخت تخلصت من أخيها بطريقة ما و الذين اختفوا على المباشر فالحكاية مبالغ فيها و الجليسة مع الطفلة لم تختف بل ظهرت أخيرا الخ.... الإنسان بطبعه يحب الخوارق و ينسج من خياله الكثير و الكثير . شكرا للكاتبة اختفينا مع المختفين برهة من الزمن من باب التغيير .
2015-12-30 11:46:58
67763
62 -
ملاك العتيبي
موضوع جميل گ كاتبته

اعتقد ان الظواهر "الغامضة" مرتبطة ب العالم الاخر

والله العالم

استمتعت بقراءة الموضوع وسلمت أناملك
2015-12-30 08:39:19
67746
61 -
جنتل مان
مشكورة ردينه على هذا المقال الشيق
نعم-- حوادث اختطاف الجن للبشر وردت في كثير من القصص
ففي المغرب اختطف الجن طفل في الخامسه من عمره وهو في الحمام وهي قصة مشهورة وقد عزوا في الطفل بعد ثلاثة ايام فهو لم يعد
وكما قال المنسي من الربع الخالي-- قصة اختطاف خرافة
وايضا قرات عن شابا في سلطنة عمان ايضا خطفته الجن ووجد في مغارة
وقصص الاختطاف موجودة والله اعلم
فمن الممكن ان يتم اختطافهم من الجن
2015-12-30 07:17:31
67739
60 -
الغامض
موضوع جميل والله اعلم اين اختفو
2015-12-30 03:55:47
67698
59 -
Linna faris
عن جد احد اجمل المواضيع التي قرأتها في الموقع
2015-12-29 20:23:21
67678
58 -
mohammad47
كان من الأفضل لو تم تخصيص فقرة صغيرة بنهاية المقال للحديث عن التفاسير العلمية او الماورائية لهذه الحالة
2015-12-29 16:51:43
67649
57 -
المنسي من الربع الخالي
مصطلح "الجن" واسع ويشمل كل عالم عاقل خارج حواس البشر العادية - واصل الكلمة الفعل الثلاثي "جن" بمعنى ستره وواراه (مثل ستر العقل (جنون) ستر الضوء الليل اذا جن الليل)
حوادث اختطاف الجن كثيرة في الماضي ولا تزال الى يومنا تحدث حالات اختطاف البشر من قبل مخلوقات من عالم اخر. ومن تراثنا الاسلامي حالة اختطاف خرافة من قبل الجن فورد حديث في مسند احمد يقول (( إن خرافة كان رجلا صالحا من عذرة أسرته الجن في الجاهلية فمكث فيهن طويلا ثم ردوه إلى الإنس فكان يحدث الناس بما رأى فيهم من أعاجيب فقال الناس حديث خرافة))
2015-12-29 12:31:03
67610
56 -
Ph.Halla
ردينة العتيبي
لا ابالغ حين اقول انني اعشق مقالاتكِ
وانتظر ببالغ الصبر لاقرأ المزيد
ودي~
2015-12-29 10:51:48
67596
55 -
صارة و رنيا
مخخخيف !شكرااااااااا!
2015-12-29 09:43:08
67586
54 -
قيصر الرعب
اختي ردينة العتيبي..
اصبحت متأكد بانك تحبين موضوعين..الإختفاء المفاجئ لأشخاص..و المسافرين عبر الزمن..هذا واضح..و بالنسبة للموضوع فلست متأكد لكن هل كانوا كلهم متورطين في أمور خارجة عن الطبيعة سابقا؟..و لو تم إثبات انهم لم يتورطوا في شئ كهذا فانا اميل إلى انها اكاذيب.تحياتي لك و شكرا للمقال الرائع.
2015-12-29 08:32:51
67570
53 -
aseel khanfar
اعتقد هاد اختطاف من قبل الجن او هدول مسافرون عبر الزمن والله اعلم !!
عرض المزيد ..
move
1
close