الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : أشباح و ارواح

أسلاك شائكة

بقلم : ياقوت الشرق - مصر

أحيانا قصص الاشباح والجن تكون غطاء لشيء آخر

كثيرا ما تدور الأساطير دفعا لعيب بالمجتمع أو لدرء أذى أو حظر شيء بطريقه غير مباشره أو للمبالغة والتهويل أحيانا ..وفي مقالي سنزور بعض الأماكن التي تدور حولها الكثير من القصص والأساطير التي لا أساس لها من الصحة وإنما الغرض منها هو إبعاد الناس عن محيطها تجنبا لشيء ما.. او للتهويل كما سبق الذكر.

مدارس تسكنها الجن والعفاريت

أسلاك شائكة
في كل العالم هناك قصص عن مدارس مسكونة

مدرسة الحي السادس من أكتوبر بمدينه الجيزة هي الأشهر بمصر من حيث الإشاعات حيث أنها اخترقت مسامع الأطفال وسور المدرسة لتنتشر حكايتها الغريبة على الأسماع بمصر بأكملها .

وهي مدرسة تم إنشاؤها عام 1989 للتعليم الفني لكن سرعان ما هجرها الطلاب لأنها تعج بالأشباح كما ذكر محمد الديب  - احد سكان المنطقة - في إحدى المقالات الصحفية ..

القصة بدأت حين تم العثور على احد الطلاب مغمى عليه , ورغم محاولا ت رفاقه لإفاقته , لكن لم يفق إلا بعد يومين من الحادثة , وقال الطالب أن سبب إغماءته انه شاهد امرأة بقرنين فصعق من الرعب وفقد وعيه .

طبعا لم يصدقه احد .. وقال الطيب إنها مجرد هواجس لا غير .

لكن سرعان ما تكرر الأمر مع طلاب آخرون شاهدوا المشهد نفسه , وبعدها بفترة ظهرت كتابات على شكل رسوم بالدم على الحائط فأغلقت المدرسة تماما.. ولا اعلم إن كانت القصة حقيقية أم من فعل فاعل .

طبعا هذه المدرسة ليست فريدة في نوعها , فهناك الكثير من القصص عن مدارس مسكونة , وحين كنا أطفالا في الابتدائية كنا نروي لبعض الكثير من هذه القصص .. أحيانا المعلمون أنفسهم كانوا يخوفوننا ببعض من هذه القصص .. حيث أذكر بأنهم كانوا يروجون لوجود وحوش ومسوخ بأعلى سطح المدرسة وأنها تبتلعك فور صعودك إليه ! وطبعا الهدف واضح وهو منع الأطفال من الصعود للاعلى لكي لا يتعرضون للسقوط .

وهناك قصة أو أسطورة أخرى مشهورة جدا عن المدارس ربما سمعها جميع الطلاب , وهي قصة فتاة الحمام , حيث يروى بأنه كانت هناك طالبة عاقبتها معلمتها فحبستها بداخل حمام المدرسة ونسيتها هناك حتى بعد انتهاء الدوام , فظلت الفتاه تطرق الباب وتصرخ بلا أمل حتى خلت المدرسة من الطلاب وحل الليل والفتاه مازالت بالحمام إلى أن أتى والدا الفتاة ليسألا عنها وبحثا عنها في كل مكان واتصلا بالمعلمة , فتذكرت المعلمة بأنها عاقبتها ونستها في الحمام , فهرع الجميع إلى حمام المدرسة وحين فتحوا الباب وجدوا الفتاة قد فارقت الحياة وملامح وجهها تثير الذعر وشعرها قد أصبح أبيض بالكامل من شدة الرعب الذي كابدته المسكينة وجسدها انكمش فأصبحت كالعجوز ..

والجدير بالذكر هنا أن الطلبة المشاكسين سامحهم الله كانوا يستهدفون الحمامات دونا عن كل الأماكن ليخوفوا بقية الطلاب , حيث روجوا لإشاعة مقتل طفل على يد سفاح في الحمام , حيث قالوا انه قام بتقطيع يدا الطفل وقدماه وفصل رأسه عن جسده وقسم جسده نصفين , وحين انتهى من تقطيع الطفل قام برمي الأشلاء في البالوعة ثم قفز من أعلى سور المدرسة واختفى .. ويقال بأن يدا الطفل أصبحت تخرجان من فتحة المرحاض لكل من يدخل الحمام بقصد قضاء حاجته , وبعض الشهود اقسموا قسما غليظا! أنهم رأوا اليدين وهما تتحركان واحضروا المدير ورآها لكنه اخفى الأمر على الطلاب لكي لا يصابوا بالذعر..

طبعا مجرد أقاويل وإلا لأغلقت المدرسة باليوم التالي ..

من الإشاعات والأساطير الأخرى التي تروى عن المدارس هي تلك الخاصة بالطابق العلوي .. طبعا هذه الإشاعة منتشرة في أغلب المدارس , لكن دعوني أحدثكم عن الطابق العلوي لمدرستنا , فقد كانت فصوله فارغة وممنوع الاقتراب منها , قالوا لنا بأن الاقتراب منها سيشكل خطرا على حياتنا لأنها مهجورة وهي مسكن مثالي للجن والشياطين ! .. وويل للمتطفلين على الجن , فمصير كل من ينتهك حرمتهم ويؤرق مضجعهم هو الاختفاء للأبد من على وجه البسيطة .. ويقال بأن كل من يدخل تلك الفصول المهجورة من الطلاب فأن الباب ينغلق بشده خلفه ويظل محبوسا داخل الصف يصرخ حتى يختفي صوته ويختفي معه أي اثر له ! ..

شخصيا فضولي القاتل دفعني للصعود إلى تلك الفصول المهجورة وحدي .. وفعلا حين دخلت الصف انغلق الباب علي بشدة !! .. لكن هذا كان بفعل الرياح لا غير , وسرعان ما فتحته , غير أن الرعب الذي أصابني جعلني انزل السلم بقفزة واحدة ..

بيوت الرعب

أسلاك شائكة
عمارة رشدي من اشهر الاماكن المسكونة في مصر

كما قلت كانت هناك قصص كثيرة تروى عن الأشباح والجن في المدارس , مما يجعلنا أحيانا نعد الدقائق والساعات لكي ينتهي الدوام فنعود أدراجنا إلى منازلنا ونبتعد عن هذا الرعب المدرسي .. لكن هيهات أن نرتاح .. فالرعب كان يطاردنا إلى البيوت أيضا .. ذلك أن قصص البيوت المسكونة نالت هي أيضا حظا ونصيبا وفيرا من الشائعات ..

واذكر فيما أذكر أن الأطفال كانوا يخرجون بعد المدرسة للقيام ببعض المغامرات كاستكشاف البيوت المهجورة , وطبعا كنت أنا ضمن فريق المجانين ذاك , وقمنا باستكشاف بعض البيوت المرعبة التي تدور حولها الشائعات , كذلك البيت الذي انتحرت فيه فتاة شابة فظل شبحها يظهر لكل من يدخل البيت , وكذلك قصة المرأة المحروقة والتي ظل شبحها هو الآخر يطارد كل من يسكن أو يدخل بيتها .. وغير ذلك من القصص الكثير .. لكننا في الحقيقة لم نصادف خلال جولاتنا أي شيء غريب ! .

وأذكر أيضا أنه أثناء قدوم أسرتي لمحافظة من محافظات مصر كنا نرغب بشراء منزل , فعرض على أبي شقة مثالية لكنها كانت برخص التراب , وكان السبب أن امرأة ماتت مصعوقة فيها , طبعا أبي رفض العرض رغم إصراري الشديد ! فما أجمل أن أصبح نجمه المدرسة برواية قصص حقيقية عن العالم الآخر من تجاربي أنا ..

طبعا أشهر بيت أو بناء مسكون في مصر بلا جدال هو عمارة  رشدي الشهيرة حيث نعلم جميعا ما يحاك حولها من إشاعات عن وجود جن وعفاريت .. لكن على الأغلب فأن الغرض من القصة هو إبعاد الناس عن تلك العمارة , على الأرجح روج لها بعض المستفيدون من بقاء العمارة مهجورة .. حيث يقال بأن العمارة هي في الحقيقة معتقل لتعذيب المجرمين.. وهناك من يقول بأنها معقل للمدمنين وتجار المخدرات.. والبعض الآخر يقول أنها وكر للعصابات ومخزن للأسلحة ..

ما رأيك الآن عزيزي القارئ ؟ .. هل مازلت تصدق الأساطير والقصص الشعبية عن المدارس والبيوت المسكونة ؟ ..

أنا برأيي وكما قلت في عنوان المقال بأن هذه القصص هي في حقيقتها "أسلاك شائكة" لإبعاد الناس عن أماكن معينة لسبب أو لآخر .. فتجد مثلا عصابة أو مجموعة مدمنين يجتمعون في مكان معين فيشيعون عنه بأنه مسكون لكي لا يقترب من أحد ويفضحهم , وأحيانا تكون الإشاعة بدافع العداوة , مثلا صاحب دار يقول بإخلاء المستأجر بالقانون , فينتقم هذا الأخير بنشر إشاعات عن وجود أشباح وجن في المسكن فيوقف حالها ويضر بصاحب الدار . أما المدارس فأغلب القصص الغرض منها إبعاد الطلاب عن عن السطوح والأماكن الخطرة .. فالرعب سلاح فطن وقوي يستغله كل لبيب .


تاريخ النشر : 2015-12-29

انشر قصصك معنا
سوسو علي - السعودية
حسين سالم عبشل - اليمن
مريم محمود حلمي - مصر
كتكوتة اوتاكو - في مكان ما
رزان - الأردن
فرح - الأردن
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (28)
2020-01-07 08:41:14
331674
28 -
القلب الحزين
ربما انت محق ولكن لا تنسى ان جعل هذه الاماكن مهجورة يعني انه عاجلا او اجلا سيتم اخذها والعيش فيها من قبل احد الجن.
2017-08-13 15:12:30
170519
27 -
أميرة
والله نفس الكلام الي كان بيتقال لينا في مدرستنا .
بس احنا بقي كانت مدرستنا محتاجه تصليح وانتقلنا لمدرسة تانية لحد مايصالحوها طبعا
والتصليح لحد دلوقتي محصلش هههههه خلصت فترة الدراسة انا وكانت الإشعاعات عن الاشباح في مدرستنا المهجوره كتيره جدا وقصص وحاجات غريبه ولا عمرنا شفنا اي حاجه
اما بالنسبة للحمامات مكنش حد فينا بيروح ابداا مش خوف علي فكرة بس مكنتش تنفع للاستخدام اصلا...ملخص الكلام أن الأرض بتاعت مدرستنا هتتعمل مشروع لان هناك بديل ليها ..علي نفس الارض الي عليها اشباح المفروض يعني
2016-11-03 15:28:06
127790
26 -
موني
ضحكتني قصص المدارس كانت عندنا بالضبط نفس القصص اللي عن اليد اللي ف الحمام والفصول المسكونه والبنت اللي المعلمه قفلت عليها الحمام ونسيتها بالرغم من اني من السعوديه يعني القصه منتشره ف كل الوطن العربي ممكن.بس صراحه قصص تخوف.لكن القصه الوحيده اللي فيها شيء من الواقعيه هي قصه البنت اللي قفلت عليها معلمتها باب الحمام
2016-09-14 09:33:26
117915
25 -
أمير الملل
كيف الناس بتميز بين الاشباح و الجن و العفاريت هدا دليل أنها تأليف و الله أعلم
2016-07-07 21:52:13
103325
24 -
عاشقه الدماء
كثير من هذه القصص حقيقية ولكن ما سكنها فعلاً هو الجان ونحن كمسلمون طبعاً نؤمن بوجودهم وهم يستوطنون الأماكن المهجورة واحيان يضايقون من دخل عليهم ربما لانه استهزئ بهم او سخر ولكن تتجلى الشائعات ولكن لابد من حقيقة صغيره بداخلها
2016-03-22 13:14:26
84530
23 -
طيف الظلام
هذارائع إحدى مدارسنا كانت مذبحة للشعب الجزائري على يد المستعمر الفرنسي وقتل فيها الحارس بظروف غامضة إنها أطياف الظلام
2016-02-25 07:01:17
78237
22 -
نسَمَہَ.ིུ.هواءٰ
آلٓحَمَدآللـ‌َﷻــۃ؛ معد ادرررسسس
2016-01-16 05:26:13
71581
21 -
ميرة
القصص جميلة خاصة المدرسة المسكونة ، وشكرا
2016-01-02 17:03:42
68437
20 -
ندى
لدى فى مدينتى بحر وبه سفينه صغيره مهجوره فى منتصفه لا تتحرك من مكانها يقولون انها مسكونه ولا احد يقربها ابدا وايضا ذلك البحر حوله الكثير من الشائعات ففى كل عام فى نفس الوقت تقريبا يغرق شاب ما ويقولون ان النداهه سحبته سمعت هذه القصص كثيرا منذ طفولتى ورأيت تلك السفينه فى تقبع فى مكانها دائما واعرف الكثير من الشباب الذين غرقوا فى البحر ولكنى لا اعرف لماذا لم اصدق ابدا قصه السفينه تلك فدائما ما كنت ارى قوارب صغيره تقترب منها ولكن مهما كانت الحقيقهسنظل نصدق دون ان نتأكد
2016-01-02 00:05:12
68299
19 -
عبدو عبد الرحيم العرائشي المغربي
الأمر بسيط جدا ...الجن والعفاريت من الكائنات المعمرة وتسكن الأماكن البعيدة والسهول المنبسطة والصحاري والجبال وكل ما هو بعيد عن البشر...لكن عند توسع حضري لمدينة ما فهي تكتسح أماكن الجن والتي تجد أصحابها من الجن مستقرون بها وتواجدوا بها منذ مئات السنين لذلك من الطبيعي أن يرفضوا مشروعا حكوميا لمدرسة او عمارة او منزل فوق اراضيهم ...فالطيبون يهجرون ال الجبال والآخرون يبقون في مكانهم للانتقام
2015-12-31 16:50:50
67968
18 -
الولايات العربيه المتحده
--
عزيزتي..((ماجي صلاح))..اوه بير السلم نسيت ان اضيفه!.. بصراحه سمعت عنه الكثير والكثير بل اغلب وارعب ما سمعته ..كان عن بير السلم..لكن عندما كبرت علمت سبب الضوضاء والرعب الذي يصدر من بير السلم حيث..رائيت بالتلفاز شركات صفيره مصنعه للاشياء الغير المرخصه المضره بالصحه كا الحفاضات والبلاستيك واشياء اخري اسفل بير سلم..وبسبب عدم الترخيص والهروب من اعين الحكومه والنظام يختبئون باماكن لا يخطر لها البال وهنا تبددت كل االاحاسيس المخيفه التي امتلكتني من هذا المكان.. ربما بير سلمكم احدها تاكدي :)..البروده ربما يصنعون المثلجات هناك
من يدري هههههههه امزح حاولوا ان تكتشفوا سبب البروده علي الاقل وبعدها نتاكد ان كان من اي العالمين..
--
..((قيصر الرعب))روايتك عن الشجره جعلتني ابتسم ابتسامه بلهاء خصوصا وانه كانت هناك شجره عملاقه بداخل مدرسه قريبه من منزلنا وعندما كنت اقف ليلا اشاهد ضوءا احمر من بين اغصانها اصبحت اركز عليه كثيرا ولم يكن احد بداخل المدرسه حاولت ان افهم السبب وان اكتشف الخدعه لكن لم افلح كان يشبه الليزر تقريبا وهذا ما جعلني اشك انها ليست سوي شخص يلهوا بليزر عند الاغصان.. لكن فجأه وجدتها قطعت من مكانهاتعجبت من الامر لانه ما الذي يدفعهم لقطع شجره منذ زمن بمكانها تعطي مظهر انيقا للمدرسه !.. وتزامنا مع مشاهدتي!..لا ادري ربما الامر خدعه او انها كانت بها عله سببت قطعها_0!.. وطبعا الصدف تلعب ادوار في هذا وربما تلك القصه تحديدا اقنعتني اكثر الان بان الاسباب والمسببات احيانا تصنع _شبحا_!!
--
* لا ننكر وجود ظواهر خلف المالوف وخارقه للعاده اؤمن جدا بوجود كائنات اخري بعالمنا لكن اؤمن ايضا ان علي العقل البشري الا يصدق شئ الا بدليل ملموس..فكم من المنازل خسرها اصحابها لمجرد اشاعه سخيفه وربما كانت مصدر الرزق الوحيد لصاحبها فتاتي ساكنه او ساكن وينتحرون وتبداء الخزعبلات التي تخلف فعلا ضحايا بشريه من الناحيه الماديه وخسائر اقتصاديه بسبب جهل المجتمع..هذا مشفي مسكون هذا منزل مسكون هذه حديقه مسكونه هذا مطعم مسكون وان شاء الله عندما نتطور سنقول هذه بلد مسكونه ويفر الناس من اوطانهم هاربين من احتلال الجان!اقصد الخرافات حياتهم!!..
--
2015-12-31 15:48:18
67948
17 -
قيصر الرعب
مقال مرعب حقا و ممتع في نفس الوقت .. اذكر في المدرسة تم إعلان إشاعة ان شجرة ما مسكونة و كان بجانبها حمامات المدرسة و المشكلة ان افضل مكان لي في المدرسة كان تحت ظل تلك الشجرة و كنت احب الجلوس تحتها لوحدي..لكن رغم اني شعرت بالرعب لكن قلت انها اشاعات و ليس هناك شئ يخيف و إذا جاء جني فمرحبا به و طبعا لم يحصل شئ ..و سمعت من قبل بقصة من والدتي انهم عندما كانوا صغارا كانوا يخوفونهم من الخروج في الليل بجانب المدرسة القديمة لان كيانا او شيطان او جن او شئ ما يجول هناك في تلك الاوقات..تحياتي لك ياقوت الشرق و اشكرك للمقال الجميل.
2015-12-31 09:43:32
67885
16 -
ماجى صلاح
بالفعل كان بجانب البيت منزل احرقه نفسها
وكل من كانا يسكن الشقه يهرب منه اما فى اليوم التالى او خلال ايام
هناك اختانا خرج من الشقه بملابس النوم واقسمو ان السرير كانا يطير بهم
ولم تنتهى لعنتها الا بعد فتره طويله
وفى بيت العائله قتل شخص فى بير السلم
كنت كلما دخلت منه اقشعر واشعر ببروده
2015-12-30 23:08:35
67827
15 -
المنفردة من ولاية برقة
ليست كلها إشاعات وترهات ، بالفعل حدث معي آمر غامض في صغري ، عندما كنت ذاهبه انا و والدي نتمشى على الكورنيش ، واثناء سيرنا مررنا بعمارة مهجورة يُشاع عنها على انها عمارة مسكونه وهجرها سكانها -اصبحت انظر إليها واطلت النظر إلى نوافذها وإذا بي ارى 3 نساء ينظرن من نافذه وكانت اشكالهن غريبة ومن ثم اختفن ، ولعند يومنا الحالي وانا مستغربة ولدي تساؤلات عديدة عن سبب ظهور تلك نساء الغامضات مع انه المبنى مسكون!!! .
2015-12-30 17:12:07
67804
14 -
الولايات العربيه المتحده
--
الاخت ((جثه!))..يمكنك مشاركه تجربتك بالموقع من الضغط علي انشر معنا ولا انكر وجود الجان ولي تجارب شخصيه سطحيه تسبت وجودهم بالنسبه لي اتحدث عن جانب اخرللموضوع الا وهو الذي ذكرته سابقا..
اما الاشباح فلا وجود لهم اصلا.. وهم الجان لكن باسم مستعار ههههههه
--
الامه الاسلاميه المتحده اهلا:)
بالنسبه للحمام حمدا لله انك تدخلينه اصلا ولا تتقززين من دخوله ..
اظن انني لم ادخل بفتره الابتدائيه الحمام نهائيا..موسوسه :)
لكن تخطيت هذا الامر بالمراحل المتقدمه ..
--
ا
2015-12-30 15:51:44
67793
13 -
الامه الاسلاميه المتحدة
خلتني اخاف ادخل الحمام في المدرسه
2015-12-30 15:31:38
67791
12 -
جثة
نعم صدقوا هذه الامور وليست اشاعات ... الكثير منكم لما يكون نائما تمر من امامه عدة اشياء لو رآها لطار عقله ... انا ارى اشياء واشخاص مخيفين في غرفتي وقد اعتدت على هذا الامر .
2015-12-30 12:26:23
67770
11 -
الولايات العربيه المتحده
--
اما انت فاطيمه فجهزي حقيبتك من يدري
ربما اجن باي وقت ونذهب لمغامره لتحقيق امنيتك :)
بالمناسبه فعلا بعض الشائعات للترويج..شكرا علي التمويه لتك النقطه..
--
2015-12-30 12:26:02
67769
10 -
الولايات العربيه المتحده
--
الاخت الفاضله ((محبه الرعب))هناك حكمه تقول:الحسنه تخص والسيئه تعم!..ليس ما وراء كل غامض امر روحي بل الاغلبيه تكون اشاعات
وهذا نادر جدا جدا جدا ان نجد فعلا اساطير شعبيه فعلا واقعيه..اتعلمين لماذا؟..ببساطه لان لهم عالمهم ولنا عالمنا لهم حياتهم ولنا حياتنا..كما انهم ان ارادوا ان يختلطوا بنا لفعلوا منذ زمن بعيد هم يفضلون حياتهم الهادئه بعيده عن ضوضاء البشر ومتاعبهم!..الا ما شذ عنهم لذالك يقولون لكل قاعده شواذ..فالاحداث الصادقه فعلا قليله جدا..
--
الاخت ((هابي فايروس))لا ادري ان كان السؤال موجه لي ام بصفه عامه لكن ساجيب..الطابق العلوي غالبا يكون خاليا من المشرفين والرقابه وبالتالي من الممكن ان يقفز طفل من شباك اويحدث له امر مكروه دون علم احد..لذالك يحظرون عدم الاقتراب من الاعلي..كما انهم عادتا يحتفظون بالاوراق الهامه المتكدسه في الفصول الفارغه..وايضا ادوات اخري كالمنظفات والاستخدامات اللازمه..الامر يشبه تحذريهم للاطفال بعدم صعود سطح المدرسه ..
--
اختي ((كوثر ))فعلا انا لست شجاعه كما بدا لك انها لحظه ملل وجنون ربما لم اكن مصدقه للقصه لهذا تملكتني الشجاعه ان ذاك..
--
الاستاذ ((ميمو)) فعلا الشكر لا يعود لي وحدي يعود للايدي العابثه دوما خلف الكواليس جزاهم الله خيرا..
--
الاخت((Eman))ربما هذه السنه ساتاكد بنفسي من تلك العماره اللغز فقد اشتعلت فضولا للاطلاع علي اسرارها سواء كانت اسرار روحيه او بشريه :)..
--
الاخت((مروه))كما قلتي لا احد يري بام عينه ولو راي احد يكون مجرد وهم او تحت تاثير الاشاعات..انرتي دوما عزيزتي..
--
الاخت((غاده شايق))اتفق معكي تماما انرتي..
--
2015-12-30 11:06:25
67757
9 -
هابي فايروس
لا اصدق بوجود اماكن مسكونه من الجن او الأشباح؟
ولماذا في كل مدرسه طابق يحذرون منه؟
2015-12-30 06:03:43
67728
8 -
غاده شايق
السلام عليكم
نعم يحدث كثيرا..عندما كنا صغارا..كان أهالينا يخيفوننا بأم رجل مسلوخه وأمنا الغوله..حتى لا نتجرأ للخروج إلى الشارع
..ولكن ليس معنى ذلك أن كل شئ لا أصل له..وأن كل حكاية أو رواية من نسج الخيال..نحن نعيش في عالم فيه كثير من مخلوقات الله سبحانه وتعالى..والجن من مخلوقاته وقد أنزل الله فيهم سورة كامله..وهم يروننا من حيث لا نراهم..
ويسكنون البيوت ويسمون العوامر..كثير أجزمو برؤيتهم..
وآخرون أحسوا بهم..وهناك من يقسم بأن له رواية وحكايه..
نحن نخافهم وهم أيضا يخافوننا..
2015-12-30 04:35:34
67716
7 -
Eman
انا ساكنه في الاسكندرية واعرف عمارة رشدي كويس وهي فعلا مسكونة
2015-12-30 03:55:47
67703
6 -
محبة الرعب
وهل تظنين فعلا انها اساطير فقط؟؟؟؟؟؟؟ظ
2015-12-29 18:23:14
67669
5 -
Fatima
كثيرا ماتكون قصص الرعب عبارة عن اشخاص يتحكم بهم خيالهم اما وهم بسبب التفكير في الشيء ومن الممكن ان يكون حقيقة اذا كان هناك دخل من العالم الاخر ولكن قليلا مايحدث هذا وايضا من الممكن ان تكون مجرد اشاعة لا اكثر للترويج للمكان اعجبني المقال واتمني ان اذهب في مغامرة الي مكان من هذه الاماكن في يوم من الايام
2015-12-29 17:38:05
67661
4 -
"مروه"
فعلا معظم القصص اشاعات الكل يقول سمعت ولا احد شاهد شئ بأم عينه .مقال رائع تحياتي ^-^
2015-12-29 17:24:22
67660
3 -
ميمو _09
عجبني اسلوبك اتمنا انك تنشر قصص اكثر
سلمت يداك
2015-12-29 17:22:51
67658
2 -
كوثر
تهنئة جميلة با الفوق نتمنى تغيرو صورة جنيات ههه
2015-12-29 17:22:51
67657
1 -
كوثر
شكراقصصص مرعبة اه والوقت الليل خاصة مشاهد امرأة بقرنين
اه يالهوي ياقوت ياشاطرة مخفتيش
move
1
close