الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب ومواقف غريبة

هل أعاني من شيء ؟

بقلم : وسام - السعودية

احلم بشكل شبه دائم امرأة عجوز قصيرة القامة تطاردني

انا فتاة ابلغ من العمر 16 سنه.. في البدايه اريد ان اقول ان طفولتي كانت جيده ولكنني كنت اعاني قليلا من التقيد بالعادات والتقاليد وتحمل المسؤولية... و كنت اعتقد طوال تلك السنوات انني في ( حلم ) وان كل ما يحدث معي ليس حقيقه وسأستيقظ يوما ما ! .

كبرت و اصبحت فتاة مراهقة.. و لكنني اكره نفسي بشده عندما اكبر.. فوالدي كان يكرهني كلما كبرت و يزيد كرهه مع الايام اكثر فأكثر.. لا اعلم ما هو السبب..

المهم انني لم اعد اطيق والدي.. لدرجه اصبحت اشك في انني ابنته.. وفكرت في الهروب عندما انتهي من دراستي واعيش وحيده ولكني فكرت في احبتي.. فالفراق صعب جدا..

استسلمت للأمر الواقع .. ذلك ابي وانا ولدت بين عائلة متشددة ومعقدة و ما علي سوى الصبر ،، بالنسبة لعلاقاتي مع الآخرين.. فأنا مختلفة جدا عن الفتيات الاخريات.. وهذا يزعجني.. لا ارى ان احدا يفهمني.. اشعر وكأنني آتيه من الماضي لا انتمي الى هذا الجيل.. ولكن لا اقول انني وحيده فتصرفاتي الغريبه كانت تعجبهم.. لدي اصدقاء كثر.. ومع ذلك اشعر بالوحدة.. الشعور بالوحدة ليس سيئا .. ولكن السيئ عندما اكون وحدي اتكلم مع شخص غير مرئي.. اضحك معها.. اخبرها عن ما يحصل معي.. احيانا اسألها..من اين انتي ؟ هل انتي انا ؟ اثبتي لي انك موجوده ؟ فتقول يجب عليك ان لا تسأليني يا وسام هاذي الاسئله مره اخرى ،،

اتذكر في احدى المرات انه حصل موقف لي هو ما جعلني اصدق انني اتكلم مع شخص حقيقي.. وهو انها كانت تقول لي هيا انهضي.. فقلت لا اريد اشعر بالنعاس .. فجأة شعرت بيد تسحبني بقوه ، المشكله انني لم اخف كثيرا بل قلت لها : " هذه اول مرة اشعر بك !" .

اريد ان اخبركم ايضا بأنني احلم بشكل شبه دائم امرأة عجوز قصيرة القامة تطاردني و في إحدى تلك الاحلام قالت لي أنها تحبني وتريد الدخول في جسدي.. عندما احلم بها اشعر بالخوف الشديد..

قصتي تتشابه مع القصص الاخرى.. ولكن كل ما اريد معرفته.. هل انا بخير ام لا ؟؟


تاريخ النشر : 2015-12-31

send
ام تيماء - الجزائر
عزوز السوداني - السودان
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (53)
2018-09-07 11:24:58
252487
53 -
مجهول
انا بكون نايمة بحس في قوة عّم تسحبني إلها بس مبعرف شو هو السبب فبحاول افتح عيوني ما بقدر بصير استغفر و بعد شوي بتروح القوة
بتمنى اعرف شو السبب
2016-02-02 21:47:56
74484
52 -
العالمى
ممكن يكون من معامله والدك لكى طبعت فى شخصيتك ونفسيتك اثرا سلبيا وجعلكى انطوائيه اكثر من اللازم ...حاولى ان تغيرى من نفسك وتقربى من الناس اكثر.
2016-01-10 14:07:07
70401
51 -
يارا
هههههههههههههههه حبيبتي عادي عادي انتي مراهقه زي كل المراهقات كل المراهقات اللي بيحسوا بالوحده بيكون عندهم imagine freind وحتي مش لازم تكوني وحيده لان ناس كتير اوي عندهم كده انا عندي الحاله دي ملازمه ليا من وانا طفله صغيره 5 سنين وعادي عايشه والحياه حلوه اما عيلتك المتشدده انا كمان بكره عيلتي المتشدد والعيشه وسطهم بس هعمل قدري بس منتظره اخلص دراستي عشان استقل بحياتي
2016-01-08 10:22:07
69757
50 -
بين الحقيقة والخيال
الى وسام ..البنت الصابرة المحترمة الشجاعة احييك على هذه الجرئه بالكتابه عن حالتك فاسال الله ان يمن عليك برحمته وكرمه والله قادر على كل شى .اعلمى يا وسام ان الله اذا احب عبدا او امته ابتلاها ابتلاء رضى منه فيرى الله اقوالك واحوالك وكلامك له .اما عن ابيك فالله اعلم انك اشبه بوالدتك فاعتقد انه يكره امك او يكره اثر شى فى امك .ويبدو لى انه مصاب بالانطوائيه فى البيت ووساوسى وكثير الشكوك .اختنا الفاضله وسام التحمى باخواتك من اهل القران والسنه واللتزمى مع الجماعه فان الذئب لايكل الا من الغنم القاصيه كما قال النبى الاكرم .والذئب هنا المقصود به الشيطان

اسئل الله لك الشفاء العاجل من كل هم وغم ومكروه
2016-01-08 05:49:57
69679
49 -
عهد"
جودي
انا ما ظلمت مصطفى واعرف انه وضح وجهت
نظره وانا ما كتبت التعليق إلا بعد ما قريت منيح
انتي اللي افهمي كلامي منيح ولا تستعجلي مره ثانيه ^_^

مصطفى حبيبي لا تزعل مني
ترى ما اقصد الإهانة ابدا

تحياتي ^^
2016-01-07 23:38:58
69619
48 -
زهرة الياسمين
مصطفی
حسنا أفهمك يا أخي لكن فكر قبل أن تتصرف في بعض الأماكن المرأه محكوره و لا يحق لها حتي أن ترفع صوتها ولا حتي أن تراها الناس فإلی أين ستذهب فلا يوجد أي مكان أحسن من منزلها حتي لو كان أبوها قاسي فيوجد في المنزل أشخاص لطفاء كأمها وإخوانها فطيبت هاؤلائي ستنسيها في قساوة أبوها ولا أبوها لما راح تتجاوز مرحله المراهقه راح يتغير فحين تصير راشده وتعتمد علي نفسها راح يصير صديقها وينصحها فهذا ما يصرمعنا في المراهقه فيصير الأبوين متشديدان فهذا ما يحدث حتي مع صديقاتي لكن أنا ابوی لطيف لكن امي قاسية قليلا فالشيئ الذي يعمله أبي تعمله أمي لكن طريقه تعاملها ستتغير أنا أعرف
2016-01-07 10:40:15
69534
47 -
امــــــــاني ~❤️
وسام
صديقتي واغلى ناسي والله ان لكِ معزهه كبيره في قلبي لا علم كيف اوصل لك هذا

وبالنسبه لموضوعك ..
والدك قاسي وجاااف لا يعرف ان ابنته بحاجه لعطف وحنان منه بالاخص في هذا العمر
في الحقيقه لو تتعمقين بالتفكير ف ستجدين انه لا يكرهك ف ليس هناك أب يكره ابنته التي من صلبه لكن هو متشدد عليك انتي بالذأت لانه بنظره كل ماكبرتي س تنحرفين اكثر وهو يحاول اني يكون شديد كي لا تفعلي شي يسبب له عار ، طبعاً هذا تفكير مريض وقد يكون هو من يسبب مرض نفسي لك ، اكره الناس ذو هذي العقول ، لكن تأكدي ان الله سوف يأخذ حقك منه لانه سبب لك مائسه، وسام انا لا اقول لا تكرهيه لانه والدك ، اكرهيه قد ماتشئين ..

واطلب منك ان تكوني قويه وتعيش حياتك كما ترغبين ولا تجعليه يؤثر فيك ابداً
ف هو لا يستحق ان تصبح حياتك سيئه بسببه ، وانا معك في كل شي

اتمنى لك السعاده في حيااتك من قلبي
تأكدي ان الله س يعوضك مع الايام

الله يخليك لي
ودعتك الله ..
2016-01-07 04:30:46
69404
46 -
شِهَار
جميلتي "وسام"
قصتكِ تفتقر لكثير من الجوانب، مما يجعل من شبر بطريقة محدودة ويبحث عن اسهل واقرب المخارج ليوقع نفسه في التهلكة.

هُناك مثلٌ جميل قاله احد الاصدقاء بعد ان ظُلم وذُلَ من وطنه "العيش في جنة الظالمين ولا العيش في جحيم الكافرين" اي انهُ منتظر الفرج ولكنه في جنة عن ان يكون في جحيم لا أمل للفرج فيه.

انتي فتاة في عمر ١٦ سنة، هل تعلمين ماذا يعني ؟ دعيني اقرب الصورة للمعنى، هل تعلمين ماذا يحل لفتيات بعمرك عندما تكون عوائلهم فقيرة او ظالمة لهم او قاهرة لانفسهم في روسيا و كولومبيا و الدومينيك وغيرها الكثير من الدول ؟ يُباعون وكأنهم لاشيء وكل ذلك بحثاً عن المال و الاعتماد على النفس والعيش من جديد وللأسف كُلها مجرد افكار سرعان ماتتلاشة امام الواقع وتجد الفتيات انفسهم ضائعون تائهون والعودة لما كانوا عليه سابقاً بالنسبة لهن مجرد امنيات يستحيل تحققها.

انتي فتاة من وبين عائلة مُحافظة في بلد مُحافظ فلا تستمعي لافكارك وافكار من يقول اهربي، اذا كان الرجل هارب يرى صعوبة في تأسيس حياته لوحده فما بالكِ بفتاة بعمر صغير لم تجرب معنى الضياع ومن يضيع لن يجد نفسه ابداً.

النهاية: ان كان والدك ظالم فهل منع الاكل والشرب، وان كان يكرهكِ فهل منعكِ من التعليم والمصروف وبدون ملابس ملائمة ونظيفة، ان كان يضرب فهل يضربكِ حتى الموت او بدون سبب ؟ كثيرة الاسئة والاجابات متعددة لكل سؤال وستعلمي بأنهُ لايكرهكِ وليس متشدد وليس به او بك اي شيء انما هذه طريقة عائلتكم مثلها مثل كثير من العوائل وما تفكري به مجرد نسج خيال سلبي جراء الافلام والمسلسلات والقصص وتأثركِ بها فحاولي تغيير نمط حياتكِ وستجديها اصبحت افضل مما هيَّ عليه الأن وما تريه من احلام ومشاعر امام المرأه ستختفي تدريجياً فهيَّ صنيع فقدان الحُب والثقة الشخصية رغم انها موجودة ولكن لم تتقبليها لانكِ تبحثي عنهما كما تتمنيهما وكتوضيح انتي لن تُحبي والدك بالطريقة التي هو يريدها وستحبيه بطريقتكِ الخاصة وهذا الحال مع عائلتكِ والاخرين فإنظري للأمور الجميلة والايجابية ولا تسمحي للأمور السيئه والسلبية.

اعتقد انتيهت من كتابة مقال وليس تعليق هههههه
خذي تعليق "عباس محمد وعهد وام سيلينا وامثالهم" فعلى الاقل بينوا لك معنى العائلة رغم انهم عاشوا حياة عائلية مشابها لعائلتك او جزء منها. بالتوفيق
2016-01-05 13:45:18
68974
45 -
جودي
اخت عهد..
مضطفى وضح وجهة نظره وكان قصده انو تهرب لعند شخص بتعرفو من اقربائها يعني
ومعلقه مو شايفه شي غبط بتعليقها، بالعكس وضحت لصاحبة المشكله انو اهلها ما بيكرهوها

بتمنى تقرأي التعليقات منيح، وبعدين بتجاوبي مشان ما تظلمي حدا!!!
2016-01-05 01:12:20
68854
44 -
حمدان الجسمي
اخي مصطفى .. لا بأس ماهو غير سوؤ تفاهم وكلامك ع العين والراس .. ولكن بربك هل تعتقد بان هناك أب يكره ابنته .. إن كان يكرهها لم يكن سيدعها تعيش معه. فقط هده مجتمعنا الخليجي الصارم ... الاغلبيه هم هكده .. لا اعلم لمادا ولكن الاغلبيه عندنا يتصفون بالتشدد والصرامه .. يبدو بانها موضه لدى الرجال هنا لكي يصفوهم بالقوه :/
يالعقليتهم..!
ولكن استبعد كرهه لها :)
2016-01-05 01:12:20
68849
43 -
عهد"
مصطفى ومعلقه وغيرهم
انتوا تنصحون البنت ولا بتجيبوا اخرتها 0_ه
انتوا من جدكم تقولوا لها تهرب من البيت؟؟؟؟؟؟

1/وسام عاقله وما راح تهرب من البيت

2/مو لهاذاي الدرجه انكم تنصحوها انتوا بتخربوا بيتها فوق راسها

3/وسام اذا انتي البنت الوحيده فهاذا اسمه اهتمام زياد ليس كره تفهميني ي وسام

4/ارجو رجاء خاص من الذين يحثون وسام على الهرب من منزلهم أن يقولوا خير او ليصمتوا
Please يعني لا تكبروا المشكله اكبر مع أهلها ايش فيكم ي ناس حراااااام عليكم تغيروا البنت
زياده على أهلها

تحياتي ^^
2016-01-03 15:18:30
68620
42 -
مِصِـطٌفُى آلَكوِيّآنٌيّ
يا جماعة {زهرة الياسمين وحمدان الجسمي}
والله يا اخي واختي العزيزين كلامكم هو عين العقل اذ يجب ان تتحمل قسوة والدها مهما كانت ولكن انا كنت اقصد بكلامي ان تهرب الى شخص تعرفه مثلا احد اقاربها وتبقى عنده لفترة وتخبره عن ما يحدث معها ومع والدها الذي يعاملها بقسوة فلربما يجدون حلا..

هذا كان مقصد كلامي السابق واسف لاني لم اشرحه

سلامي لكما واطيب التمنيات
2016-01-03 04:38:26
68484
41 -
زهرة الياسمين
وسام
حبيتي يمكن كراهية أبوكي لكي يوما ما ترجع حب في محبه فقط مع التفائل و العزيمة يمكن يوما يصير يفتخر فيك أمام أصدقائه وأمام العائلة فسبحان مبدل القلوب الكل يسمع فلان كان مجرم و يسكر ووووو ففجاة أصبح يصلي و لا يخرج من المسجد ونسمع فلان كانت أخلاقه جميله ففجأة اصبح يقمر و يذهب للكابري وووفلان وووو فقط مع الصبر فالصبر مفتاح الفرج ولا تفقدي ثقتك بنفسك وتحلي بالعزيمه و الحكمه فأبوكي إذا راكي هكذا سيغير نظره فيكي . وفعلي ما يأمركي كي يحبكي ولا تنسي ثقتك بنفسك أولا وتوكلي علي الله


مصطفي الكوينی
يجب أن تساعدها أن تحل مشكلتها لا أن تهرب منها فإذا هربت منه ستزداد الم
2016-01-03 02:43:14
68470
40 -
ام سيلينا♥
وسام العزيزة الله يجعلك دوماً سعيده (كﻻم معلقه و حمدان الجسمي عين العقل)
خذي بنصيحتهما اعلم قسوة والدك لكن الشارع اقسى ﻻتهربي اياك والجيران اقسى
ﻻتهربي اياك والناس والجيران والمدرسه والذئاب كللللهم اقسى من وااالدك ﻻ
تهربي من بيت الطمانينه واﻻمن وأمان أبداً مهما كان جارح او قاسي بيت يسترك.
ام واب وإخوة ودفء عائلي يفتقده الكثييييير إياك إياااااك ﻻاااا تهربي اصبري
واصبري واذكري الله كثيراً ينصرك ويجبر ادع الله باسمه الجبار يجبر قلبك
الله يحفظك وينصفك ويسترك ويوفقك ويرزقك بزوج صالح يعوضك حنان
وحب وموده ورحمه استودعك الله
2016-01-03 02:43:14
68468
39 -
LONLEY HARTE
تحياتي الى كاتبة القصة والقراء الاعزاء انما انوي بردي هذا التعقيب على احد الردود وهي من النوع الذي تمر عليه ولا تستطيع تجاهله انما ترد عليه من واقع خبرتك .

رد على أ / عباس محمد المحترم

بعد التحية ...

اخي العزيز اود التعقيب على تعليقك بخصوص النظر مطولاً بالمرأة ، افيدك اخي الفاضل بأنني رجل اطيل النظر غالباً في المرأة ليس لتامل شكلي او شئ من هذا القبيل ولاكن لشئ شعرته في نفسي وهو اني غالبأً افضل ان اكون انطوائي فلا تسترعي انتباهي الضوضاء انما اجد في العزلة شئ من الانسة بالذات والعزلة كما تعرف احد صفات العباد انما بالنسبة لي هي لحظات انفراد بالنفس ، وفي يوم من الايام سرحت في شغلة معينة وكنت حينها اجلس امام المرأة احدق في عيني لفترة ثم قمت من مكاني وللعلم لم ارى شبح او اي شيئ من هذا القبيل انما ما لمسته بعد فترة من تكرار هذا الموقف اي الجلوس امام المرأة هو تغير في الشخصية بدرجة عالية جداً فقد اصبحت اكثر جرأة واكثر ثقة بالنفس تغيرت اشياء في نفسي .. بدايةً شعرت بالقلق لما الاحظه من تغير كبير في الشخصية فكأنما تشعر بانك ولدت من جديد وما اثار قلقي هو هاجس الا اكون تعرضت لمس لاسمح الله فضللت اداوم على الاذكار والتحصينات ولله الحمد لم يكن بي اي شئ ، لذا ما اود الاشارة عليه بهذا المقام هو ان المراة فعلاً لها افعال عجيبة ولا انصح احد بالبقاء مطولاً امامها .

اما مسألة محادثة النفس فلا اعتقد انه يوجد بها اي ضرر حيث ان النفس ذكرت كثيراً في القران واذكر منها النفس اللوامة فحينما يعصي المرء احياناً من كثرة تأنيب الضمير تجده يحاكي نفسه .

واخيرأ اتوجه بالشكر لصاحبة القصة على ردها اللطيف على تعليقي .. دمتم بود
2016-01-02 15:29:29
68423
38 -
سوسو الحسناء - مديرة -
اخ حمدان الجسمي..كل التعليقات التي ارسلتها تم نشرها..فأظن ان التعليق الذي تتحدث عنه لم يصل
يمكنك ان تعيد ارساله..تحياتي وتقديري..
2016-01-02 15:24:40
68422
37 -
حمدان الجسمي
مديرة القسم ... مساكي الله بالخير لقد كتبت تعليقين احدهم وصل والاخر لا .. ارجوكي دققي فيه فقد تعبت وانا اكتبه والله العضيم وان كان هناك اي شي مسيئ " وانا متأكد بأنه لا يوجد" قومي بتعديله او بحدفه وان لم يصل التعليق اخبريني ان تكرمتي لكي اكتب تعليق اخر لكن اجيبي بسرعه لو تكرمتي ...
2016-01-02 15:23:37
68420
36 -
حمدان الجسمي
مصطفى ... !!! ايييشش فيكك يا ريال؟!
لو سمحت خل رأيك لك ولا تطرح براس البنت افكار مثل دي .. استغفر الله من هالناس وش هالتفكير ده ..غشمره دي ولا من جدك ؟.
يعني انت تشوف انها تهرب من البيت وهي عصفوره بعمر الزهور تطلع من قفصها لمكان كالشارع لينهش لحمها حيه كل من هب وذب .. الناس لا ترحم سوف تخرج من تشديد والدها لجحيم هالكه فيه لا محاله ..
ايااكي يا وسام والهرب سوف تندمين ورب العرش ستندمين...
2016-01-02 13:37:53
68406
35 -
معلقة
اختي العزيزة صاحبة المشكلة
ساتكلم فقط عن موضوع والدك
لدي ابنة مراهقة انا لا انكر اننا نحن )انا وابوها( شديدين بعض الشي، من ناحية الملابس والخروج وامتلاك الموبايل وو و و و نفس النقاط التي ذكرتيها في تعقيبك
وكل هذا من خوفي على ابنتي
لا اتخيل ان تلمسها نسمة هواء
ولا اتخيل ان يحدق بها احد
اخاف عليها جدا لحد لا تتصوريه
ولكن هي مثلك تتخيل ان هذه قسوة غير مبررة و انها كره مننا واننا معقدون واننا لا نحبها احيانا لاننا لا نسمح لا لها بان تفعل ما تريده مثل ما تظنين بابوك تماما
قد يكون ابوك فظ قليلا وقد يكون قد استخدم يده مره وقد يكون ... وقد يكون....
لكن بالنهاية هو يفعل كل ذلك لمصلحتك
سوف تفهمين هذا عندما تكبرين قليلا وسوف تشكرينه
الحق ليس عليه، الحق على هذا الزمن المنفتح الملى بالاتصالات الذي يجعل صبية مثلك في متناول الذئاب بسهولة
حق ابوك ان يخاف عليك وان يحميك، قد تكون اساليبه صعبة
قد يكون من نوع الرجال الجاف الذي لا يعرف ان يعبر عن حبه بالاحضان والعناق
كل ابن او ابنة في كل عائلة يقول ابواي لا يحباني مثل اخوتي
كل الاطفال عندهم هذه القناعة وقد لمست بحكم عملي هذا بيدي
انت فتاة عاقلة لا تسمعي لمن يقول لك انه انسان فظيع وانه يكرهك
لا تسمعي من يقول لك اهربي من المنزل
اعلمي ان بهروبك حكمت على نفسك وعائلتك بالاعدام
ابواي فعلا مثل ما فعل فيك ابوك واكثر من ضرب وشدة وسب احيانا
انا لا انكر ذلك
ولكن اشكر الله الذي ارسل لي هكذا ابوان ليحافظا علي ويرجعاني لطريق الصواب كلما انحرفت
حاولي التقرب منه والغوص في شخصيته اكثر
ولكن تاكدي ان لا احد يحبك اكثر من ابواك
افهمي ظروفه
قد يتعرض لضغط عمل ، ضغط مادي ، ضغط اجتماعي فيضطر لعدم السماح لك بالخروج لعند الجيران
فتاة بعمر الزهور تذهب لعند الجيران لماذا
حتى يلاحقها ذلك الجار بنظراته او حتى يتحرش بها ابن الجيران
حاولي ان تجدي المبرر دائما
2016-01-02 11:02:33
68393
34 -
مِصِـطٌفُى آلَكوِيّآنٌيّ
الان تاكدة انه هذا الرجل ليس والدك كيف تستطيعين ان تتحملي هكذا شخص...
اذا اعود واقوم بتشجيعك على الهروب من المنزل والهرب من هذا الرجل القاسي الذي لا يفكر بمصلحة ابنته...
كيف لاب ان يحب اولاده لكن يكره ابنته الوحيدة الى هذه الدرجة ويغضب عليها لاتفه الاسباب هذا ان وجد هذا السبب من الاساس
ادعو الله ان تجدي حلن وتنتهي معاناتك يا اختي وتنتهي مشاكلك

سلام
2016-01-02 09:03:59
68384
33 -
من نور الهدى الجزائرية الى وسام
حبيبتي جربي لحل الذي قدمته لك ورجاءا اطلعيني على النتيجة
2016-01-02 07:47:03
68374
32 -
نور الهدى الجزائرية
وسام اذ كان ابوك لايريد التقرب منك افرضي ذلك عله اولا عليك ان تدلليه حتى ولو لم يرد ثانيا اذا قال لك شيئا يجرحالمشاعر تقبليه وحاولي دوما اثبات صحة كلامه وفي النهاية باذن الله تكوني قد كسبت قلب ابوك اتمنى ان يتقرب منك
2016-01-02 07:09:11
68365
31 -
حمدان الجسمي
عزيزتي واختي الصغرى وسام..
اولا اعدريني على التأخر في الرد .. لدي امتحانات جامعيه هده الفتره (شيبت راسي) ...
بالنسبه لمشكلتك... ركزي معي ، لن يصفك احد بالمريضه او المجنونه..نحن لا نستطيع تحليل حالتك ابدا فكما تعلمين انتي الوحيده الي تراهم وتسمعهم .. بغض النظر عن كل شي انا لست طبيب نفسي او لدي خبره بهده المجال لكن سأحدثك كشخص عاقل ومتعلم ... من وجهة نظري وارجو ان تتقبليها برحابة صدر ... هده مشاكل نفسيه .. وهده الشخصيات قام بصنعها عقلك الباطن لانك لم تجدي احدا يفهمك فقام باختلاق الشخصيه المثاليه لك التي تفهمك.. اعتقد ان لم يصنع لك عقلك هده الشخصيات لكنتي اصبتي باكتئاب من تصرفات والدك معك نحمد الله بانك لم تصابي به،لا تستيهنوا بالاكتئاب فكم من ارواح ماتت بسببه .. اعود لموضوعي...
عزيزتي ان كل مشاكلك والشخصيات هدده التي تتحدث معك، الوم والدك على وجودها فكما تعلمي اقل شي لو سمع منك واخدك للشيخ او لطبيب لكان عملتي بما يصيبك ..
لن ينفعك احد ، لا والدك ولا صديقتك ولا اخوتك ... فقط انتي من تشعري بنفسك والله الوحيد الدي يفهم مايحدث معك..
حسنا .. لم لا تسألي هده الشخصيه التي تتحدث معك ... من أنتي؟؟ مادا تريدين مني ؟؟ هل انتي حقيقه؟؟ ان اردت منك ان تتركيني وحدي هل ستفعلي..؟؟ هل ستؤديني؟؟
ان تعمقتي معها يا حبيبتي وسام هناا قد نفهم ان كانت من صنع عقلك ام قرين.. فانا لا استبعد بانها قرين او جني والعياد بالله من شرهم .. ارجوك يا وسام وفليشهد الله بانني خائف عليك ولا اتصنع ... افعلي ماقلته لك بتعليقي الاول .. قومي بتحميل ما طاب لك من القرآن وتسمعي لعله قرين .. حتا وان لم يكن قرين فالقرآن دواء لكل شي ... وقومي بجعل بينك وبين الله وصلا ..
وتابعي بعد نفسك لن ينفعك احد غير الله... قومي بالبحث عن حساب طبيب نفسي او شيخ على مواقع التواصل الاجتماعي "فكما نعلم حتا الشيوخ هده الايام لهم حسابات ليفيدونا بها" واخبريهم بما يحصل معك بدون حدف اي تفاصيل .. وسجلي تفاصيل مايحدث معك كل يوم بمفكره او النوت المتوفره على الاجهزه الدكيه لكي لا تنسي ويسهل عليك الاجابه عند السؤال ..
يتبع .
2016-01-02 06:03:25
68353
30 -
عهد"
وسام ارجوووووووووووك رجاء خاص
خلاص لااااااااااا عاد تقولي كذا
الناس ما راح يساعدوك بس بيشمتوا فيك
والدليل على كلامي التعليقات وسام ايش فيك كبري عقلك شوي
Please من شأني خلاص لاااااااااا عاد تكتبي هاذا الكلام مره ثانيه
والله بزعل منك وما اكلمك مره ثانيه وبعدين حراااااام عليك والله إقراء انتي
ايش كاتبه عن ابوك وعن سواد وجهه معك وابكي هاذا مو أب ولا يستاهلك انا اسفه
بس اسلوبه معك لا يرضاه الله ولا رسوله بس انتي اصبري وانشاء الله بساعدك

طلبي الأخير منك ي وسام هو/
لا عاد تقطعي قلبي وتكتبي هاذا الكلام مره
ثانية من شأني ي وسام اذا تحبيني ف خلاص
من غير وجع قلب ودموع خلاص لا تكتبيه مره ثانية please

تحياتي ^^
2016-01-02 03:07:16
68334
29 -
صاحبه القصه ( وسام )
عزيزتي emma..اشكرك لتحذيرك لي..ولكن هل تعلمين انهم لطفاء حقا لم ارى منهم اذى منذو صغيري..لو ان البشر يفكرون مثلهم .

اخي /اختي  LONLEY ONE..كلامك منطقي..اعجبني تفسيرك لما يحدث معي..اشكرك على تعليقك..اعتقد انك ستكون يوما ما..طبيب للامراض النفسيه.

اعزائي..
عبدو عبد الرحيم العرائشي المغربي..سيف..عهد..مصطفى الكوياني..ععآبث..مينا المحبه لقصص الرعب
فيما يتعلق بكرهي ﻷهلي..انا لم اقل انني اكره عائلتي بل قلت والدي..انا اعرف الشخص الذي يرد مصلحتي..قمثلا امي تمنعني وتصرخ علي و تشتمني واحيانا تضربني..ومع ذالك احبها..لانني اعلم انها تفعل ذالك لمصلحتي..و لكن والدي..لما يكتفي من منعي خروج المنزل..وايضا اختيار الملابس..و عدم امتلاك اي شيء اتسلى به هاذا الجهاز الذي اتكلم منه الان ليس لي..بل سرقته من اخي..حتى عندما اضحك يغضب مني ! دائما يشعرني وكأنني فعلت شيء محرم..مع انني دائما فتاة مطيعه..حتى انه احيانا يقول لي كلامات..لا استطيع وصفها من بشاعتها..وقد ضربني مره امام عدد كبير من الناس واحيانا يستهزى بي امام اقاربي..لان ملابسي لم تعجبه..اقسم لكم انها محتشمه..ولكن اعتقد انه يريدني ارتداء العبائه السوداء في المنزل ! مع انه ليس انسان متدين ،، ايضا قي احدى المرات كنت في 13 من عمري رأني ابكي في غرفتي وعندما خرجت من غرفتي..قال لي هل انتهيت من البكاء ايتها الحساسه وهو ينظر إلي نظرت الاشتمزاز..حتى التلفاز يمنعني من مشاهدته..المشكله ان اخوتي البقيه لم يمنعهم ؟! حتى عندما اتكلم معه واريد التقرب منه..اما لا يسمعني او يقول لي كلاما جارحا مثل انتي تفكيرك سيء لا تفكرين الا في الزواج ! اقسم لكم ان كل مايهمني وظيفتي في المستقبل..ولكن هو حطمني وقال اما تصبحين مدرسه او البقاء في المنزل..هو لا يراعي شعور فتاة مراهقه ابدا ،، قلت له مره انني دائما ما احلم بتلك العجوز وانني خائفه منها جدا واريد ان اذهب لشيخ ..لم يفتح فمه..بل قال لي قومي وغسلي ملابسي ! ايضا جيراننا يمنعني من الذهاب إليهم...والان قولوا لي..هل تلومني لانني كرهته ؟؟ اشكركم..فا تعليقاتكم تسعدني حقا .

الغاليه عهد..وانا احبك اكرر لك هاذي كلمه 10000000..لا اريد كتابته لان التعليق سيصبح طويل جدا ههه .

اختي الفاضله مروه..هل يعقل انها تتلاعب بي مده 4 سنوات..لما لم تأذيني بعد ؟ شكرا لك .

حبيبتي طي الكتمان..من عيوني..سأحول ان اقنع نفسي..انه مجرد خيال مع ان ذالك صعب جدا..شكرا لتعليقك .

عزيزتي يمنيه..كلامك صحيح اعتقد انني بالغة في تكلم مع نفسي..اشكرك على كلامك..ولكن بالنسبه لوالدي اقرئي كلامي الذي فوق..وقولي لي هل تعتقدين انه حقا يحبني ؟ .

صديقتي انابيل..اما بالنسبه لك لو تكتبين قصتك..ستصبح مثيره..لان ما يحصل معك اغرب ما يحدث معي،اسعدني تواجدك هنا.

عزيزي AlFarisss..لا اعلم ماذا اقول لك سوى انهم اشخاص صالحون..دائما يرشدوني لطريق المضيء..فهل تعتد انه جن مسالم ؟ شكرا لك .

اختي نور الهدى الجزائرية..اولا اشكرك على نصائحك..بالنسبه لوالدي حاولت التقرب منه لانني لا اريد فقدانه و علاقتي سيئه به ولكن لم يسمح لي..تمنيت لو ان لدي اب مثل الفتيات الاخريات .

اخي العزيز عباس محمد..العفو هاذي واجبي..سأحاول نتجب هاذي العاده..ولكن هل من الممكن ان تقول لي ما علاقه الانفصام الشخصيه بحالتي ؟ واشكرك مره اخرى لتعليقك .

عزيزتي ام سيلينا..اشكرك من اعماق قلبي على دعائك لي..تعليقك اسعدني..اما مايخص والدي اقرائي كلامي الذي فوق وقولي لي هل كان والدك يفعل ذالك بك ؟ .
2016-01-02 00:23:57
68327
28 -
ععآبث
مرحباً ،

انت طبيعية واثبتي لنا ذلك من خلال سؤالك ،
اما كرهك لوالدك فهذا أيضا شي طبيعي ربما بسبب تصرف كرهتي والدك ،
لكن انصحك بالتقرب لوالديك ، ومصارحت أمك بكل شيء يحدث لكِ ..

حافظوا على الأذكار ~
2016-01-02 00:23:57
68326
27 -
ام سيلينا♥
وسام العزيزة
أسأل الله الرحمن الرحيم أن يحنن قلب والدك عليكي ويصلح بينكما
أسأل الله العظيم أن يحميك ويحفظك ويفرج عنك همك ويطمئن قلبك
اصدقاء الطفولة الوهميين شئ طبيعي لكن مايحدث اﻵن اﻻغلب جان
شرير حافظي على الصﻻة واﻷذكر الصباحيه المسائية وقراءة صفحتين
من المصحف الشريف وحاولي تتقربي من والدك اعملي له مايحب جربي
لن تندمي ولن تخسري والدك ﻻيكرهك هو خائف عليكي اكثر من الﻻزم
طوال عمري ظننت والدتى اﻻقسى في العالم واﻵن واصبح عندي ابنتان اتذكر تصرفاتها معنا
كلها كانت تصب في مصلحتنا وعرفت قيمة شدتها أحياناً ﻻيوجد كقيمة الوالدين عندما تنجبين
تندمين اشد الندم على كرهك ﻻحدهما
الله يسعدك بالدارين ويسخرلك عباده الصالحين
2016-01-01 13:07:11
68227
26 -
AlFarisss
أختي العزيزة اعتقد بل وأجزم بأن ماتتحدثين معه هو شيء موجود فعلا وليس تكهنات أو خيال وأنه ينتظر الفرصة المناسبة للتلبس بك..فنصيحة عليك بالقرآن الكريم قراءة واستماع .
2016-01-01 11:29:30
68216
25 -
نور الهدى الجزائرية
ان كنت لاتحبين ابوك فهاذا سيئ بالنسبة لك لانك لاسمح لو فقدته ستشعرين بالكئابة وتتمنين لوقضيت معه اطول وقت اما بالنسبة لحلمك الاخير فحاولي قراءة القران واستعيذي الشيطان قبل النوم ليمنع حدوث اي كوابيس وشكرا
2016-01-01 09:33:48
68209
24 -
مينا المحبة لقصص الرعب
اختي لماذا تكرهين ابوك لهذه الدرجة انه يخاف عليكي


اذا بدك الحل اذهبي للشيخ وداومي على قراءة القران والله معك ويشفيك

ولا تتكلمي مع نفسكي
وداومي علة الصلاة وقراءة المعوذات
ولا تقفي امام المرءاة لفترات طويلة سواء ليلا او نهارا




الله يشفيكي اختي الغالية وسام
2016-01-01 08:50:38
68194
23 -
مِصِـطٌفُى آلَكوِيّآنٌيّ
يعني بصراحة قصتك غريبة ولكن لماذا تكرهين اهلكي لهذه الدرجة هم فقط يريدون مصلحتك لا اكثر ولا تفكري في الهروب من المنزل اطلاقا مهما حصل لانه مئواكي والمكان الوحيد الذي يرعاكي فابعدي هذه الافكار عنك...

بالنسبة لاحلامك فحلها سهل اذهبي الى شيخ ليقرا عليكي وداومي على الاذكار والوضوء واهتمي بنفسك جيدا ولا تدعي اي شيء يزعجك مهما حصل

سلام
2016-01-01 07:49:44
68170
22 -
سيف..
بعيداً عن موضوع وسام هناك امر حيرني جدا : كثير ما اسمع هذا في كابوس وغيره من المواقع المحببه عندي امي تكرهني وابي يمقتني .... الخ ؟! وعذراً عندما اسأل عن السبب اراه سبب تافه جداً في النهايه لم يصل حتى الى الحرق مثلا او الجلد او التشكيك ف الشرف والاخلاق او القذف او الحبس او غيرها من المشاكل اللتي نسمع عنها لكن الاجابه تكون اخذوا موبايلي امروني بغسل الصحون رفعوا صوتهم علي لم يدعوني اخرج الى فلانه وفلانه قبل دقائق كانت معها ف المدرسه ؟! ف النهايه لهم الفضل في وجودكم هنا وفي معرفتنا لكم
.. حسناً سأدخل في صلب الموضوع ..
والدك لايكرهك بل حريص ومبالغ في حرصه كثيرون كذلك انا كنت اظن ذلك ايام مراهقتي وندمت اشد الندم والأيام ستثبت لكِ ذلك وتذكري ذلك جيداً
اما بخصوص التشدد وغيرها انظري لحال غيرك واشكري الله فغيرك حتى ابسط حقوقهم لايرونها كالخروج واللبس وحتى امتلاك جهاز موبايل ولا خروج من البيت والأمثله كثيره وتشيب الرأس ..
.
اما عن المواقف فداومي على الاذكار والوضوء قبل النوم لا تعليق لدي اكثر من ذلك
2016-01-01 05:43:08
68136
21 -
انابيل
وسام وانا نفس الامر كلمتك عن ذلك ;-)
2016-01-01 04:19:39
68120
20 -
يمينة
التكلم مع نفسك من علامات الذكاء لكن أظن أنك أكثرت من هذه العادة حتى أصبح جن ما يرد عليك ...حاولي التكلم مع نفسك لكن بصوت غير مسموع و عزيزتي كل يوم أقتنع أن تشدد الوالدين هو من فرط المحبة و الحماية لربما لا تشعرين ذلك الآن لكن في المستقبل ستفعلين
2016-01-01 03:50:35
68113
19 -
ط. ك
انتي تعرفين تجربتي
اياني وياكي تعتقديه واقع قولي لنفسك انه خيال خيال خيال ولا تعيري الامر اهتمام ولا سوف تعنين ما اعاني
صديقتي لا تكلمي الخيال لانه لا يصنع الا العقد في الحيات
2016-01-01 02:37:08
68093
18 -
"مروه"
هذه جنيه تتلاعب بك يبدو انها جاءت بسبب وحدتك وحزنك وانغلاقك فأصبحتي سهله لهم اذكري الله وحصني نفسك
2015-12-31 23:30:18
68076
17 -
عهد"
وسام قلبي
اول شي/ قصتك رووووووووووووعه و مخيفه
ثاني شي/ كل هاذا صاير معك وما قولتي لي
ثالث شي/لا تقولي كذا عن اهلك هم يحبوك ليه ما يحبوك؟؟؟
مستحيل ام وأب ما يحبو أولادهم فهمتيني ي وسام
رابع شي/ التفكير اللي تفكري فيه ي ويلك مني ذا فكرتي فيه مره ثانيه
الناس ما بيقولوا اشردت من بيت أهلها من شان أسلوبهم معها لا يطاق
بيقول مسويه سواد وجه واشردت قبل لا يقتلوها أهلها فكبري عقلك شوي please
خامس شي/العجوز هاذي اللي تشوفيها وتسولفي معها انتبهي منها لانها مو صديقه غير عدو
انتبهي انك تصديقها ولا تسمعي كلامها انتبهي ي وسام
سادس شي/روحي عند شيخ لا تهملي نفسك طيب
سابع شي/ احبك احبك احبك احبك احبك احبك احبك احبك احبك احبك احبك احبك احبك احبك احبك
ثامن شي/استمري في الكتابه لكن لا تكتبي الكلام الذي كتبتي اول القصه Ok
ااااااااااااااااااااااامممممممممممممممممممممووووووووووووواااااااااااااااااااااااااااحح

تحياتي ^^
2015-12-31 19:53:07
68046
16 -
عبّاس مُحَمَّد
اختي وسام
أولاً شكراً على الرد علي ،،

اختي حاولي ان لا تجلسي كثيراً أمام المرآة ،،
هذا قد يأثر على شخصيتك في المستقبل ،،
ومحادثتك لنفسك على المدى الطويل ،
قد تدخلين في حالة الانفصام الشخصي / لا قدر الله ،،
وهي ما ستسيطر عليكيِ في المستقبل ،،

انا عن نفسي اختي مررت بفترة قصيرة محادثة نفسي
وكنت اشكي وأنادي ، تعلمين أكيد
لكني بعد قرأتي للكتب أصبحت أنسى او أتناسى نفسي
وهذا ما ساعدني ،،

ربما نشاطات إنتي تحبيها قومي بها او هواياتكي المفضل
حاولي بشغل نفسكي قدر الإمكان في أشياء تستمتعين بها

اما للقرين اقصد العجوز آية الكرسي سوت تساعدك قبل النوم ،،

دمتي بخير اختي ،،،
2015-12-31 19:44:57
68042
15 -
عبدو عبد الرحيم العرائشي المغربي
أختي لماذا تجزمين أن أباك يكرهك؟والعجيب تبادلينه الشعور الغلط الذي بناه لك ذلك المخلوق المسمى بابليس ليبعدك من تحت أجنحة أبيك وتتحرري من سلطته تلك اذن هي خطة ابليس لفتاة في سن المراهقة...اختي قولي حمدا لله لأنه لك أب يخاف عليك هناك مسكينات ليس لهن أحد يخاف عليهن هناك من لم ترى اباها حتى...دعيني أقسم لك أنك الآن لن تفهمي احساس الآباء على ابنائهم لكن سيأتي زمن تقولين لقد كان أبي محقا...أظن أنك لو انتزعت احساسك الاسود حول ابيك سوف تتحسنين أختي ولن تأتـي لك في المنام لا امرأة قصيرة ولا طويلة...تقبلي مروري اختاه تحياتي
2015-12-31 19:43:12
68038
14 -
LONLEY ONE
اختي العزيزة وسام ... بعد التحية

عزيزتي .. ماتعانين منه مرده الى الوحده الدائمة بحيث انك في مرحلة ما فصلتي نفسك عن الاخرين فلم تكوني من سكان النور ولا سكان الظلام انتي بين الاثنين تعيشين حياة تبدوا بظاهرها طبيعية انما في الاصل تقبع الظلمه في سرائر وجدانك .

عزيزتي .. عن نفسي أنا من عشاق الوحدة وامر بما تمري به يومياً من مسألة عدم ادراك الاخرين لك من ناحية انك تكون اجتماعي وناجح جداً في الحياة انما بينك وبين نفسك انت في وسط العتمة ، بأعتقادي اني افضل الوحدة لاسباب ومنها عدم فرض الاخرين انفسهم عليك وايضا لاتجبر نفسك على تحمل بعض الاشخاص لإنك في كل الاحوال وحيد فلن يفرق معك فقدان احدهم .

اما مسالة محاكاة النفس ووجود اصوات ترد وتصل في احياناً الى اللمس وماشابه ذلك .. في هذه المرحلة عزيزتي يجب ان تتوقفي عن فعل ذلك لانك قد تكونين لاشعورياً اوحيتي لكيان غير مرئي لك انك مرحبه باي نوع من الاتصال وهذا قد يجر عليك في وقت ما مشاكل انتي في غنىً عنها .

دمتي بود ..
2015-12-31 19:38:57
68029
13 -
emma
احذري يافتاة فهذا كذب منهم كي يدخلوا الي جسدك .. لا تعتقديهم اصدقائك ابدا
2015-12-31 19:11:00
68006
12 -
صاحبه القصه ( وسام )
عزيزتي كوثر..اولا شكرا لتعليقك ..ان شاء الله سأفعل ذالك..مع انني دائما اقراء القران الكريم .

عزيزي محمود الاحمد..في الحقيقه ارعبني تعليقك بعض الشيء..ساحول الاستمرار في قرأت الايات التي ذكرتها..شكرا لك.

عزيزي omar..كلامك صحيح..اعتقد ان خوف والدي سبب لي عقده نفسيه اهكذا يخاف على ابنته ! اشكرك على تعليقك .

اخي العزيز عاشق الاذكار الالاهية..مشاءالله عليك..اعجبتني قصتك اتمنى ان استفد منها..الصراحه (كنت متدينه بشده) اما الان ..مازالت متمسكه بديني ولكني لا اذكر الله الا قليلا وكلامك جعلني اراجع نفسي..شكرا لك .

عزيزتي nawel..اتمنى ان اكون كذالك..شكرا جزيلا لك .

اختي الغاليه فايا..اتمنى حقا ان يكون ذالك من صنع خيالي..ولكنني في الحقيقه احببت تلك الفتاة التي اتكلم معها احببتها بشده..فقد عوضتني عن عائلتي..اسعدني تعليقك حقا .

اخي الكريم عبّاس مُحَمَّد..لدي صديقه مقربه جدا اخبرتها عن تلك الشخصيه التي اتكلم معها..ليست المشكله ان ليس هناك من ينصت إلي..بل أنها لا تتركني وانا تعلقت بها فهل هاذا سيأثر في حياتي ؟ اما عن العجوز..اعتقد لانني كثيرا ما اقف امام المرآه..ولا استطيع المنع عن هاذي العاده..تحياتي لك .

الغالي نوري جزيري..اعذرني..ان ازعجتك..فأنتم لستم فقط اصدقائي بل عائلتي ايضا..ولكن الانسان هكذا لم يخلق ليكون سعيدا دائما..ولكني اوعدك انني لن اكتب اشياء كهذه..شكرا لك .

اختي الفاضله غاده شايق..وعليكم السلام..انتي محقه في كلامك ولكن.. ليته كانه متدينا هو شخصا عادي لا يهمه سوى السمعه الحسنه..حتى انه يقول لوالدتي حينما تنتهي من الثانويه سنزوجها فورا ! اين مستقبلي الذي حلمت به ؟! هاذا كل مايهمه ان يتخلص مني..شكرا لك عزيزتي .

اخي الكبير حمدان الجسمي..اولا اشكرك على نصائحك..ثانيا اريد ان اقول لك شيء..لم اقوله في القصه وهو منذو كنت في العاشره من عمري وانا اتكلم مع اشخاص لا اراهم وكنت استمتع عند التحدث معهم وارتاح ايضا..والبعض منهم تركوني وقالوا لا نستيع البقاء معك اكثر..ومن ثم قمت بالبكاء عده شهور اتت إلي شخصيه أخرى..وقالت انها لن تتركني الا عندما اتزوج..خفت ان اكتب هاذا الكلام واتعمق اكثر..فيقال عني (مريضه او مجنونه)..لذا اريد سؤالك..هل اتركها ؟ ولكن ان احتجت اليها ماذا افعل..(مع ان لدي صديقه مقربه)..ولكني لن استطيع الابتعاد عن عنها..تحياتي لك .

حبيبتي زهره الياسمين..تعليقك جعلني ابتسم..سأفعل ما قلتيه لي..شكرا لك .
2015-12-31 18:27:23
67992
11 -
زهرة الياسمين
وسام حبي
انا التي أريد أن أسكن جسدك هیا إفتحي الباب هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاها
أنا أوافق فايا في تعليقها أما المرأه لا أعرف فقط حصنی نفسك بأية الكرسي وأذكار النوم وأشعلي القرآن في البيت حتي إن كان هناك جن أو شياطين يهربو كما قال تعال ولا تجعلوا بيتكم مقابر إن الشيطان ينفر من البيت الذي يذكر فيه ذكر الله وأبوكي حاولي أن تتجنبية وفعلي ما يرضيه ولا تتركينا وإعتنی بنفسك يا حبيبتي
2015-12-31 17:41:00
67980
10 -
حمدان الجسمي
يا الله...
حبيبتي واختي الصغرى وسام كفايه لا تفكري بهده الطريقه انتي الان بفتره حساسه ليس الجميع يعانوا من الاكتئاب والوحده بفترة المراهقه ولكن لا اشك بانك منهم .. اجعلي بينك وبين الله وصل.. لن اقول لك تديني واعتكفي وعيشي فوق السجاده .. ولكن افتحي بينك وبين الله ولو حتا باب واحد لعله يهديك في حياتك فانتي لازلتي صغيره ..جميعنا صغار لنحمل هموم كهده ولكن صبر جميل والله المستعان .. وارجووكي ارجوووكي توقفي عن الحديث مع نفسك اخشى عليك من المرض والعيادبالله .. ان شعرتي بانك تودي الحديث مع احد ادهبي للصلاة فهي لن تكلف شي من وقتك .. وقبل دهابك للنوم حملي ايات قرآنيه بجهازك المحمول او الام بي ثري واسمعي مايريحك منه فجميعه لذيذ وصدقيني سترين فرق كبير فقط تسمعي قرأن واجعلي بينك وبين الله وصلا اضعفف الإيمان الدعاء .. سادعو لك بالعافيه اختي في الله ..
2015-12-31 16:54:52
67971
9 -
غاده شايق
السلام علیکم
الدقائق الأولى من العام الجديد..كل عام وانتم بخير
والدك ليس سيئا..إنما تفكيره سيئا..فهو أب متدين..متشدد في دينه..ربما من العقلية التي تنظر إلى البنت بأنها عبء ثقيل..تفكير الجاهليه _ عفوا للكلمه _ التي تعتبر البنت عارا يجب أن يدفن حيا..اثبتي له انك ذو أخلاق مميزه..متدينه..
تصلين..فتاة محجبه..يراك وأنت تقومين بذلك كله..تقربي إليه
بأن تحكي له عن مشكلة ما..أو عن موقف مررت به..
حاولي أن تعالجي نفسك..وتتوقفي فورا عن الكلام مع نفسك
لئلا يصبح مرضا..وتتفاقم حالتك..بدلا من ذلك اكتبي ما تحسينه وتشعرين به..فرغي ما تعانيه في هذه الأوراق..
وعليك بتلاوة القرآن الكريم..والمحافظه على العبادات والأذكار..
المراهقه من أصعب المراحل..تكون المشاعر مضطربه..
والإحساس بالظلم عظيم ..ولكنها ستعدي..ولن تعود..وستكونين بخير .
2015-12-31 16:26:32
67960
8 -
نوري جزيري
وسام سانزعج منك فعلا ادا رايتك تكتبين مثل هده الاحداث الحزينة ثم الم نكفك نحن كلنا اصدقاؤك واخوانك او انك انتي من لا تبلين بنا وكل ما يحزنك فنحن هنا دائما سنسعى جميعا لتكوني فتاة سعيدة بيننا
2015-12-31 15:39:43
67947
7 -
فايا
وسام توأمي مافيكي شي بس بالنسبة للفتاة الي عم تتخيليها ف هاد الشي لانو انتي بعيدة عن عائلتك يعني مافي اختلاط بيناتكون عم تخلقي شي يشبهك لحتى يكون قريب منكك ويتقبل كل تصرفاتك ع عكس عائلتك الي ممكن تفهم اي تصرف من تصرفاتك بشكل غلط .. الجو العائلي يخلق ثقة عظيمة بالنفس اما بالنسبة لوالدكي ف انتي الي قلتي انو ععائلتك صارمة ف بحسب العادات والتقاليد البنت مالها اي قيمة للاسف ويعتقدون انو هل شي صح مابعرف شو قلك فرحتلك كتير حتى وقت قرات القصة ماسدقت الى ان سالتك وتاكدت منك ... بتمنى تضلي سعيدة وتكوني بخير لانك تهميني ^_^♥♥
2015-12-31 15:39:43
67946
6 -
عبّاس مُحَمَّد
مرحباً اختي وسام
كيف حالكي ،،

أولاً -بالنسبة للوحدة هذا شيء طبيعي لأنكيِ في عمر المراهقة
وهذا كله سيذهب مع الأيام ،او حين ما تبلغين عمر الثامنة عشر ،،لا تقلقي ،،

ثانياً -تكلمك مع نفسك دائماً أمراً ليس جيداً كثيراً ،
إنتي في حالة الانفصام الشخصي ،،
اذا لم يكن لديكيِ صديقة مقربة ، ،
تكلمي مع الله انه موجود دائماً لسماعك ،،

ثالثاً -المرأة العجوز وطلبها الغريب ، هذه قرين ،،
من المعروف عن القرين ، انها تتمثل المرأة العجوز ، والأفاعي ، والقطط ،، وأفراد العائلة ،،
راقي شرعي وبعض من آيات القران من عند الشيخ سوف ينفعك اختي ،،

دمتي بخير ،،
2015-12-31 15:05:45
67934
5 -
nawel
read couran and will you be fine and pray
2015-12-31 15:01:24
67931
4 -
عاشق الاذكار الالاهية
انني في احد المرات وانا امشي افكر هل الذكر انقطع عنه او اخففه واتركه مع العلم انني كنت دائما اصلي على محمد وال محمد وبكثرة حتى انني وصلت لحاله اصلي في بعض الاحيان 5000 خمسة الاف مرة باليوم وطبعا ابي هو الذي جعلني ابدء بطريق الاذكر لان ابي مدمن اذكار فهو صلى على محمد وال محمد 2 اثنان مليون مرة لعله هو تجاوز هذا العدد من قبل سنوات المهم انه هو من الذاكرين لكافة الاذكار الالاهية من التسبيح والتهليل وما الى ذالك المهم نرجع لسالفتي الاولى وانا امشي وافكر هذا الخاطر موجود في عقلي المهم اتى الليل ونمت وانا في المنام وقع في عقلي الهام قال اقرء الاية 200 من سورة البقرة وهو الجواب لسؤالك _ الى هنا انتهى الحلم وانتم تعلمون ان سؤالي هو هل اقلل من الذكر ام ماذا افعل __ انا بمجرد ان استيقظة ذهبت وفتحت القران وبصراحة تفاجئت لان سبحان الله كانت الاية 200 جواب واضح لسؤالي هذا كلامي كله الذي قلته لابين لكي حقيقة واحدة ان من يترك الذكر اي ذكر كان المهم ذكر الاهي ولايداوم عليه سيصيبه حالات نفسية وامراض نفسية اقل مرض هو التعقيد النفسي والانقباض الروحي والملل من الحياة ويشعر ان الحياة بلا فائدة هذه اقل الامراض وتوجد اكبر منها وهيه المس الشيطاني وما الى ذالك وانا بتصوري يا وسام انكي لستي على خير ابدا فعليكي بالحذر وابدئي بالذكر والصلاة على محمد وال محمد ولا تتركيه لان افة العبادة الترك اي ان الفائدة تتم بالمداومة الدائمية واليومية وليست بالتقطيع
عرض المزيد ..
move
1
close