الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

سنوات من الأوهام

بقلم : love loss - الأردن

ولم ارد ان احطم المزيد من كبريائي

تعرفت على فتاة على مواقع التواصل الاجتماعي وانا عمري 12، كانت اول فتاة احبها، كانت علاقتنا رائعة ونمتلك قواسم مشتركة كثيرة أفضلها أننا من نفس البلد .

مع الوقت تطورت علاقتنا، اصبحنا شخص واحد وكنت اتمنى مقابلتها لكن لم نستطع بسبب بعد المكان، فأنا اسكن بمحافظة وهي بأخرى، لكن لم يؤثر هذا على العلاقة .

بعد أربع سنين انفصلنا بسبب تكلمها مع شخص آخر، بعد سنة عدنا لبعض كنت مشتاق لها وهي ايضا ،سامحتها لكن بسبب الدراسة والثانوية لم استطع التواصل معها وكنت لا اريد ان اخسر مستقبلي! فلا يستطيع الشخص فعل امرين في وقت واحد فطلبت منها ان نأخذ استراحة لكنها رفضت وزادت المشاكل، واتهمتني اني اعرف فتاة اخرى واريد الابتعاد لاجلها !! أصبحت تتجاهلني ووصلنا لطريق مسدود ...انفصلنا مرة اخرى.

في بداية الامر كنت سعيد لزوال بعض من المسئولية، بعدها أكملت دراستي، ثم انتهيت من الثانوية ونجحت لكن طول الوقت كنت افكر فيها حتى اني اعتذرت منها مرات عديدة وحاولت اكثر من مرة اصلاح العلاقة وكنت دائما الوم نفسي، لكن كانت عنيدة ولم تقبل اعتذاري حتى فقدت الامل، بعد سنتين ارسلت لها رسالة وتمنيت لها حياة سعيدة واني مع الوقت سأنسى آلمي ولكن حصلت المفاجأة وردت علي في اليوم التالي.

تفهمت شعوري ورجعنا لبعض، كنت سعيد جدا انه الحب الحقيقي كنت افكر في ان اجد وظيفة ثم اطلب يدها، عشقتها بجنون، ولكن بعدها عادت المشاكل كانت تتكلم مع شخص آخر، لم استطع الاحتمال فقررت مكالمتها!! اصبحنا نتبادل الكلام ثم في لحظة صعقت .. أرسلت لي رسالة : "أين ذهب عقلك أنت مجرد صديق ماذا تتوقع" ...

حزنت .. ولم ارد ان احطم المزيد من كبريائي فقلت لها انتي محقة انا مجرد شخص او صديق وفي بالنسبة لكي، لكن من اليوم لا اريد صداقتك، ثم الغيت حسابتي جميعها وحذفت رقمها ، وكل شيء يذكرني فيها، لقد كنت احمق كل تلك السنوات وانا اعيش في احلام ، كنت مستعد ان اتخلى عن جميع احلامي واحصل على وظيفة لاجلها وفي الآخر انا مجرد صديق او مهرج تكلمه عندما تشعر في الملل ... والآن علمت حقيقتها وتعملت درس لن انساه.


تاريخ النشر : 2016-01-03

send
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (27)
2016-01-08 04:31:27
69662
27 -
سمر
حمدان الجسمى تأكد بأن من تحدثت معه كان فتى لا أظن أن فتأة ستعترف بحبها و ان فعلت لن ترسل صورها :)
2016-01-08 04:30:12
69661
26 -
سمر
أكمل حياتك يا عزيزى حبك ليس لها مسكينة لا تعرف ما فقدته انها لا تستحق ستجد من تحبك و تنس معها كل همومك و توأصل معها حياتك
بالتوفيق
2016-01-06 19:36:38
69328
25 -
المجهول X
أعرف تمام المعرفه معنا ان يكون الحب من طرف واحد

وانا شخصيا اعتزله كليا و لا اريده بتات تبا له

عش حياتك اخي الكريم

رياضة توسع في العلم و تقرب الى الله بالعلم و ليكن هدفك في الحياة ان تحفظ كتاب الله فان حفظته تشفع لوالديك يوم القيامه و هذا اعظم هدية للوالدين و الباقي خرشف و صلطه ... لذلك سميت دنيا
2016-01-05 11:20:48
68945
24 -
بنت السعودية
12 ؟؟ مرحلة الثانوية هذا مبالغ فيه
2016-01-05 08:55:27
68914
23 -
Star
هههههههههه حمدان الجسمي أشكرك صديقي هذا من ذوقك وبالنسبة لاسمي فبالتأكيد سأحارب فليست star من تستسلم ،،
عزيزتي star المقلدة حياك يا بنت بلدي وأتمنى أن تعودي الى جنين قريبا
أما بالنسبة لقوانين الموقع فبالتأكيد أنك قرأت ما كتب في المقهى وبأنه يمنع أن ينتحل أحد اسم الآخر ،، وكما يقال الحق للأولوية ،،وبالنسبة لقولك بأنك لم تكوني تعلمي فها قد أخبرتك
،
،
،
،
مع ودي واحترامي
2016-01-04 17:03:41
68834
22 -
حمدان الجسمي
عزيزتي star الحقيقيه يشرفني ان اجعلك تبتسمين يا صديقتي :p
ملاحظه: الن تحاربي من اجل اسمك هههه ...
بالنهايه اشارك star النسخه الجديده بالرأي ..moon يناسبك اكثر.. فكما يقول المثل "أسم على مسمى" فأنتي قمر بأصلك .. :)
2016-01-04 14:44:26
68808
21 -
Star
لايوجد هنا تسجيل بإسم دائم عزيزتي ولا اقلدك لانني لااجد احد يستحق التقليد وانا من فلسطين جنين تحياتي يا بنت بلدي لكن للاسف اعيش في الاردن اتمنی يوما ان اراك صديقتي

اعتذر منك لن اغيره ..
2016-01-04 14:15:27
68801
20 -
star
هههههه حمدان الجسمي اضحكني تعليقك ..
star المقلدة أعتقد بان الاسم ملائم لكي أكثر هههههههه أجمل التحيات من فلسطين لشعب الاردن العظيم ..واخبريني باسمك الجديد عزيزتي star المقلدة هههههههههه
2016-01-04 12:54:22
68794
19 -
deco
هابي فايروس ها ها ضحكت كثيرا فالواقع تعليقاتك الساخرة لا تضحكني
2016-01-04 12:10:57
68787
18 -
Star
عزيزتي star الحقيقية انا لم اعلم ان هناك star غيري اعتقد انه يجب ان تعيري اسمك ل moon اجمل

تحياتي...


حمدان الجسمي
اخي اتمنی لك السعاادة في حياتك وان تعود سالما الی وطنك ويرزقك الزوجة الصالحة
احترامي.
2016-01-04 09:15:34
68758
17 -
حمدان الجسمي
اختي Star النسخه الجديده "هههه"
انا اعتقد بأن الحب مثله مثل الحزن والسعاده فتره بسيطه ويدهب.. لطالما احببت الحكايات التي تتكلم عن الحب واغاني العشاق وقصائد الهائمين ..ولكن نحمد الله باني لم اصب به ... انا لن اكدب عليك .. قد لعبت قليلا تقريبا وانا في 20 من عمري ولكن لم اجرح أي فتاة مطلقا قد اكون كدبت عليها باخبارها بانني احبها ولكن صدقيني ان كانت هناك اي فتاة تعجبني شخصيتها ولا تفرض نفسها ودكيه ... حتا ان دخلت معها بعلاقه وانا لا احبها لكن فليشهد رب محمد باني ساتزوجها ولن اتركها ... اعتقد في النهايه حين انتهي من الاستمتاع بحياتي سوف اعود للوطن وابحث عن زوجه عربيه محتشمه اصيله لترافقني في دربي .. في النهايه اغلب الفتيان الشرقيين مصيرهم الزواج التقليدي
وأعيد واكرر لم العب بقلوبهم يوما .. فقط بعض الكدبات البيضاء :)
2016-01-04 04:53:49
68724
16 -
3Zo
الجميل من هذه التجربة يا صديقي العزيز انك تعلمت الدرس
ولن تكرر نفس الخطأ مرة اخرى.
2016-01-04 03:34:38
68707
15 -
star الحقيقية
اختي المسماة star اعتقد انه من قوانين الموقع الا ينتحل احد اسم غيره فانا اشارك منذ مدة باسم star وتفاجئت بان هناك تعليق باسمي .. اتمنى عزيزتي ا تغيري الاسم ..لك ودي واحترامي
2016-01-03 19:04:09
68675
14 -
love loss (صاحب القصة)
ابو العز شكرااخي العزيز ^_^

اختي Star الحمدالله على كل شي سانظر من نصف الكاس المليان على انها تجربة تعملت منها شكراكتيرر بنت بلدي :) الحياة مستمرة

حمدان الجسمي اخي العزيز كلامك صحيح للاسف بسبب اني خجول لجئت الى مواقع التواصل الاجتماعي عن صدق نية لاكن للاسف كانت مجرد اوهام الحمدالله تعلمت من اخطائي ربما اجده في الحياة الحقيقة يوما ما :)
2016-01-03 18:28:37
68663
13 -
Star to حمدان الجسمي
ولكن لماذا لاتصدق الحب ؟ انا اعتقد لكن تمرح وتلهو يمينا ويسارا لن تجده ابدا وفعلا لايوجد حب عن طريق الانترنت
لكن يوجد في الحياة الواقعية
اعتقد ان الحب هو اساس الحياة والسعادة بالطبع اذا كان صادق وليس لهو ومرح لتضييع الوقت
الحب ان يضحي الاخر من اجل الذي يحبه ولايتركه ولايذهب ليغيره يفرح ويحزن معه
الحب فطرة لايمكننا التخلص منها او الابتعاد عنها وليس بالضرورة ان يكون الحب بين بنت وشب
الحب ايضا حب الاصدقاء والعائلة ولولا هذه الفطرة لكن الان جميعنا نكره بعضنا وكان قلبنا حجر.

اذا كنت تريد الحب الحقيقي لاتبحث عنه هو سوف يأتيك..
وعند انتظارك له لاتلهو مع احد.
احترامي لك
2016-01-03 18:24:49
68657
12 -
عبدو عبد الرحيم العرائشي المغربي
صديقي ...لاداعي للقلق الطريق امامك طويلة وانا متأكد أنك سوف تجد من تتناسب معك بل تذوبان من التناسق..هذه مجرد فقرة صغيرة جدا درستها من درس بسيط في كتاب النساء...الكل مر بمرحلة الألم هذه ...تجربة سوف تقويك مستقبلا...لكن صديقي ان اغلاقك لحساباتك في الفايسبوك ذلك من شأنه أن يزيدك شوقا افتح حساباتك وعش عاديا جدا ...تحياتي
2016-01-03 17:59:24
68649
11 -
حمدان الجسمي
طوال عمري كنت انفي حدوث الحب في مواقع التواصل الاجتماعي ..
قبل ست سنوات عندما كان عمري 18 دخلت فتاة تصغرني بسنه على حسابي في تويتر واخبرتني بانها معجبه بصوري ومنشوراتي والخ ..
كنت اسايرها في الكلام ولكن لم احبها .. لقد كنت احدثها مثل صديق او اخ لا اكثر .. كلامي معها كان خالي من الغزل.. وفي مره كانت ترسل لي رسايل وانا لا اجيبها لان حاسوبي المحمول تخرب فاتصلت على هاتفي في الساعه 3 فجرا وكنت اراه رقم غريب وانا نائم فلم اجب واغلقت الهاتف.. استيقظت في ظهيرة اليوم التاني رأيت المكالمات من رقم ليس من الامارات فأعدت الاتصال بها "للعلم لم اكن اعلم من المتصل فانا لم احدثها مطلقا بالهاتف " فأجابتني بصوت باكي تخبرني بانني تغيرت وبانني لم اعد احبها وبانني قمت بجرحها حين رأت كلامي مع الفتيات في حسابي ..
انصدمت من ردة فعلها ولم استطع ان اجيبها غير بالاعتدار وحين اغلقت الهاتف بقيت افكر "عن مادا تتحدث هده المجنونه" وكانت ترسل لي صورها وعندما اخبرها بان لا ترسل صورها تضحك وتقول "انا بالنهايه ملكك" .. فاتخدت قرار باخبارها بانني لا احبها اغلقت حساباتي واتصلت بها واخيرتها كلشي وهي تتسمع بصمت وحين انتهيت قالت 'سوف ينتقم الله منك على لعبك بقلبي ' وسكرت الخط وغيرت رقمي . .. وقبل تلاث سنين فكرت بان ابحث عن اسمها مجددا علني القاها وفعلا وجدتها وارسلت لها رساله واجابتني وبقينا نتحدث وقالت بانها تريد ان تكون بيننا علاقه ..فخفت ان يحدث ماحدث من جديد وحظرتها هههههههه ...
لا اعلم بم كانت تفكر .. انا الان عمري 24 ولم ادخل بعلاقة حب مطلقا .. فقط كنت اللعب قليلا يمينا ويسارا هههه ولكن لازلت لم اجد الحب ولا اصدق بوجوده...
2016-01-03 17:11:38
68645
10 -
Star
اخي حقا انا سعيدة لانه لازال يوجد حب صادق نقي وقلب يسامحك لكي لايبعد عن محبوبته انا اسفة لتعرضك لهذا الألم من قبل التي احببتها لكن هي التي خسرت انسان رائع ويحبها بصدق ويفعل المستحيل لأجلها لاتحزن لانك اعطيتها حبك وقلبك لأنك احببت بصدق هي من يجب ان تحزن لانها لاتستحق كل هذا الحب والاحترام .. موقفك وكلامك كان في غاية الدقة والصحة احييك علی انك ادركت انك تستحق افضل من هذه .
وانا متأكدة انك سوف تحصل علی بنت رائعة تحبك بصدق ولاتتكلم مع غيرك لكل شيء حكمة ولتحمد الله لانك عرفت ان هذه البنت لاتستحقك بل تستحق احد لايحبها ويتكلم مع غيرها. اتمنی لك السعادة و سوف تعود هذه البنت تطلب منك السماح وانصحك ان لاتعود لها لانها عندما ملت من الباقي عادت لك فلا تعود لها....
احترامي لك ابن بلدي..
2016-01-03 11:18:13
68585
9 -
الولايات العربيه المتحده
--
اكمل حياتك ياولد..ولا تجعل اهم امنياتك في انسان مهما كان..
واملاء فراغات حياتك...والاولي لك ان تعتبرها ميته او لم تلتقي بها قط..
--
2016-01-03 09:44:23
68566
8 -
ابو العز
بصراحه اعجبت بقصتك فعلا هذه
الفتاه لا تستحق حبك لها لازم
سألتها اهي تحبك او لا
لانها خلتك تعيش في اوهام
2016-01-03 07:28:11
68543
7 -
love loss (صاحب القصة)
صديقة الاشباح شكرا :)ان شاء الله

هابي فايروس شكرا على التعليق ههههه للاسف في الاخير طلع من طرف واحد

شكرا استاذ اياد العطار على نشر القصة للاسف فعلا يا صديقي 7 سنين من الاوهام الحمدالله على كل شي :)

رنين - مديرة فعلا كلامك صحيح :) شكرا

حضرميه معك حق حاليا بدي اركز في الدراسة وابعد عن الحب وان شاء الله مع الوقت بنسى الماضي شكرا على النصيحة :)

كوثر فعلا اهم شي اتعلم من اخطائي ومع الوقت كل شي بتصلح :)
2016-01-03 06:42:04
68535
6 -
كوثر
"""حاجة غريبة""" زي ما قال عبد الحليم حافظ الله يرحمه اغانيه حلوة اوى"""""""" زي هوى يا حبيبي واه ه ه ه من هوى """""
2016-01-03 06:24:12
68528
5 -
رنين - مديرة -
اسوء شيء في الحب انه يكون غير متبادل و احيانا يدعي الاخر انه يبادلك الشعور لكنك لا يمكنك ابدا ان تتاكد منه حتى تتفاجأ يوما بانه لم يكن يحبك ابدا !! ..

التضحية و الحب و الوفاء للاسف لا توجد في عالمنا .. اصبحت الان احاول قدر الامكان ان اتعلم كيف اتوقع الشر من اي شخص اعرفه .. سواء شخص احبه .. او انسانة اعتبرها صديقة .. او اخت او قريبة او جارة .. مهما كنت جيدة و طيبة و مضحية الاخر بالنسبة لي مجرد شخص يريد فقط مصلحته ..
2016-01-03 06:24:12
68525
4 -
حضرميه
مع إحترآمي لك خليك بعيد عن هالكلام الحب والعشق والله ما نشوف منه غير التعب وضياع الوقت عيش حيـآتك وآهتم بنفسك والله لايوجد آحلى من الحريه ورآحة البـآل :)
2016-01-03 05:48:32
68513
3 -
اياد العطار
اخي العزيز "love loss" .. قصتك حزينة يا صديقي .. لكن من الواضح انك كنت متعلق بوهم طوال تلك السنوات ومن الجيد انك عرفت ذلك اخيرا .. مع فائق التقدير والاحترام.
2016-01-03 05:20:02
68498
2 -
هابي فايروس
تحب من عمر12 واو ¡:)
وانا عمري 18 ولا مره فكرت اني احب¡♡♡
2016-01-03 05:04:59
68488
1 -
صديقة الاشباح
هذه الفتاة لا تستحق حبك يكفي أنها نست ما جمعكم مع بعض من أعوام .أنصحك أن لا تفكر فيها و أتمنى أن يلاقيك الله بفتاة مخلصة تنسيك ما مررت به .و الله يفرحك و يهنيك ان شاء الله
move
1
close