الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

عقاب معلمتي الظالم !

بقلم : a.m

عقاب معلمتي الظالم !
كان عليّ ان اقف امام باب الفصل دون ان اجلس

عندما كنت في مرحلة الثالث المتوسط , بإحدى الدول العربية .. و قبل نهاية السنة الدراسية .. عمّ القلق ارجاء مدرستي , بعد معرفتنا ان السنة الأخيرة في المتوسطة , ستخضع لأول مرّة لإمتحانات وزارة التعليم , تماماً كالثالث ثانوي ! و قد وصلتنا الإشاعات : بأن امتحانات الوزارة ستكون صعبة جداً في تلك السنة بالذات , لتحديد المستوى العام للطلاّب !

و لسوء حظنا : فأن معلمتنا لمادة الرياضيات اخبرتنا : بأنها ستغيب بإجازة مرضية طويلة , لإجراء عملية مستعجلة .. و كان ذلك قبل شهرين فقط من امتحانات الرسمية (الجديدة) النهائية !

و الأسوء من ذلك : ان المعلمة البديلة , كانت قد تخرّجت حديثاً من الجامعة , و ليس لديها ايّ خبرة بالتدريس .. فما بالكم بأن تمسك مسؤولية تدريس طلاب سنة التخرّج من المرحلة المتوسطة , في ظلّ امتحانات الوزارة الجديدة ! ..لكن يبدو ان لديها واسطة قوية , جعلتها تفرض نفسها علينا بالقوة..

و بعد اسبوع من شرحها للدروس , كنا مانزال انا و اصحابي لم نفهم منها شيء !.. فكتبنا عريضة بأسماء الطلاّب العشرة الأوائل : نطالب فيها المديرة بتغير المعلمة .. و كنت انا من ضمن اللائحة , لأني كنت الثانية على فصلي ..و وصل الخبر الى تلك المعلمة , فجنّ جنونها !! و يبدو ان واسطتها قويّة بالفعل ! لأن المديرة اعتذرت منها , و مزّقت طلبنا ..

لكن المعلمة بالتأكيد !! لن تمرّر هذه الإهانة على خير ! و كان لابد من كبش المحرقة , تُربي بها باقي الطلاب و تجبرهم على احترامها ..

و بما انني كنت الوحيدة الأجنبية ضمن اسماء تلك العريضة , فوقع العقاب عليّ !

عقابها ببساطة كان : ان تطردني من كل حصصها .. و كان عليّ ان اقف امام باب الفصل دون ان اجلس , او اتحرّك من مكاني طوال 45 دقيقة ! بالنسبة لي , هذا لم يكن مؤلماً بقدر وقوفي هناك كقطةٍ جربانة امام المارّة من الأساتذة و طلاّب الصفوف الأخرى !

خاصة انني كنت معروفة بتفوقي , و حصولي على الجوائز المدرسية في كل شهر .. كما انني كنت المسؤولة عن الإذاعة المدرسية (يعني كنت احدى مشاهير المدرسة) .. لهذا كان موقفي مُحرجاً بزيادة !

و رغم انني بقيت على هذه الحالة : لشهر و بضعة ايام , الا انني لم اخبر احداً من اهلي .. لأن والدي رجلٌ عصبي جداً ..و خُفت انه لو عَرِف , ان يقيم الدنيا و لا يقعدها .. و لربما تؤدي هذه المشكلة , لضغط المعلمة على المديرة لطردي من المدرسة ..فكما قلت سابقاً : يبدو انها من عائلة مهمة في تلك المنطقة !

لكن رُبّ ضارةٍ نافعة !! فهذا العقاب الظالم , جعلني اتحدّى المعلمة بيني و بين نفسي .. و طلبت من اخي الكبير ان يشرح لي الدروس التي فاتتني ..و بعدها بأيام .. بدأت امتحانات الوزاريّة النهائية ..

و بيوم حفل توزيع الشهادات .. تفاجأنا جميعاً ! بقدوم لجنة من وزارة التعليم الى مدرستنا , قادمين من العاصمة .. ثم اخذت تلك المسؤولة الميكرفون من مديرتنا , و نادت على اسمي !!!

و حينها فزعت جداً ! و ظننت بأن معلمتي لم يكفيها عقابها الظالم لي .. واذّ بالمسؤولة تخبر الجميع : بأنني الأولى على مستوى الدولة , لحصولي على العلامة الأعلى في الرياضيات بين كل المدارس ! .. رغم انه في تلك السنة بالذات , اختارت الوزارة تصعيب اسئلة الرياضيات من بين كل المواد الأخرى ..و كان الرسوب بالمئات !

و وسط تصفيق الجميع !!! صعدت الى المنصّة , لأتسلّم شهادة التقدير .. لكن في تلك اللحظة , كان كل ما يشغل بالي : هو ان انظر الى تعابير معلمتي ...فوجدتها هناك , تناظرني بوجهها المصّفر و هي تفرك يديها بقلقٍ شديد ! بل ان نظرتها صارت مُنكسرة و خائفة , بعد ان اعطتني مندوبة الوزارة الميكرفون لألقي كلمتي ..

و هنا !! صمتُّ لدقيقة كاملة .. و عمّ السكون ارجاء الحفلة ! (لأن قصة عقابي كانت مشهورة في كل المدرسة) و كان الوقت مناسباً جداً للإنتقام , خاصة انها سنة التخرّج من هذه المدرسة , و الإنتقال لمدرسة الثانوية الجديدة .. ايّ انني لن التقي بها ثانيةً ...

فنظرت اليها من جديد .. و كانت تبلع ريقها بصعوبة , و عيناها تنظران اليّ و كأنها تقول : رجاءً لا تفعلي !

فاستبدلت عبستي , بابتسامة مصطنعة رغم كل جروحي ..

و قلت بصوتٍ عالي :

- اشكر معلمتي (فلانة) على شرحها الجيد , الذي لولاه !! لما تفوقت في امتحانات الوزارة !!

و هنا !! صفّق لي الجميع بقوّة .. و اقتربت مني المديرة و قبّلتني بفخر .. اما معلمتي فرأيتها تنسحب من بين الجموع , بخجل !

في عصر ذلك اليوم .. اتصلت بي صديقتي , التي كان والدها يعمل بوزارة التعليم ..و اخبرتني ان الوزارة قامت بتكريم المعلمة بدِرع و شهادة تقدير : لأن بأول تجربة لها بالتدريس , تفوّقت احدى طالباتها بهذا الشكل اللافت.. و قد وضع هذا التكريم في سجلّها الدائم

و في المساء .. حضرَ الى بيتنا سائقها , و معه هدية ارسلتها لي المعلمة : كانت عبارة عن علبة مكياج فخمة .. وقد الصقت عليها بطاقة صغيرة , مكتوبٌ فيها كلمتين فقط : شكراً لكِ !!


تاريخ النشر : 2016-01-06

انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

كيف استطيع نسيانه ؟
3 أيام دمرت حياتي
سمية - الجزائر
ضاع الحلم.. ولكن من المسئول؟
هكذا أحبته
منى آدم - السويد
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

قصتي
عرض
التعليق على هذا الموضوع مغلق حاليا
تعليقات و ردود (76)
2016-03-13 18:34:29
82990
user
76 -
مومو امال
ماذا افعل انا هل اقف وسط الفناء واناديها واقول لها انتي السبب ام الوم نفسي لانني استسلمت قولي لي لانني انا اكتب والدموع تنذرف كالؤلؤ .
ماذا افعل فبسببها تدنى معدلي .
ماذا افعل هل اخاصمها واتحداها
فانا لا استطيع ان امسك اعصابي .
ماذا افعل لا استطيع ان اراها تشرح .
مع انها تحبني غير انني لا اتقبل معلمة بعد استاذة العام الماضي ،........................................ لا استطيع ان اكمل لانني احس بانني اختنق
2016-03-09 08:42:58
81835
user
75 -
الجوهرة السوداء
الي عملتيه منيح ومش منيح في نفس الوقت هههه اول شي المعلمة كانت تستاهل بهدلة وعقاب شديد هي والمديرة لي سكتت عليها وكمان ممكن تكون تعلمت الدرس منك وممكن تكون ما اتعلمت شي ونعمل هيك في بنات تانين بس انت اخترتي السماح وهاد شي راقي جدا و مع لي عملتو فيكي كان فيكي تسامحيها وقت اجتك فرصة انتقام شدبد
2016-02-23 16:22:08
77805
user
74 -
فتاة الليل
ههههههههههه اني انام في حصة الرياضيات و المعلمة ماتعمل شي و فوق ذا اجيب علامات زينة
2016-02-18 14:56:37
77046
user
73 -
الناصح
صرآحة , وبالنسبة لي ومع آحترآمي جميع الآرآء هنآ

تصرفك كان خاطئا فمن المفروض تلقينها درسآ لآن ما فعلته كان

ظلما وآستبدادا وأعتبره قمعا فما فعلته بك ليس بالشيء السهل

والذي يسامح عليه فقد كان بإمكانك أن تقولي كلمة تجعل ماء وجه

هذه المتعجرفة يسيل وأنا لا آحرضك للعنف اللفظي وإنما بطريقة

مؤدبة تعـيد تربية هذه القآسية فهي لا تستحق ما حصلت عليه

من تقدير فهذا حقا ليس عادلا

على كل حال الله يوفقك بدراستك آكثر


وشكـــــــــــــرآآ ...
2016-02-08 14:49:47
75643
user
72 -
ياسمين
هذا ما يسمى بالعفو عند المقدرة
2016-02-08 10:57:54
75610
user
71 -
MeMo
باختصار شديد لقد تعرضت شخصيا لتلك المواقف واستذكرت الكثير منها خلال قرائتي لمقالك لكنها لم تصل الى الطرد من الفصل ^_^



عزيزتي:

الحل اما المعلمة او انقذي درجاتك ومعدلك وموضعك التنافسي بين الطلاب خاصة انك الثانية يعني انك تذاكرين وتتعبين وتجهدين نفسك بالحصول على المركز الاول ( منافسة دراسية )


فاذا لم تذهب عنك هذي المعلمة ولو بانتقالك لفصل آخر فاهربي بدرجاتك وجهودك لمدرسة اخرى ( لاتجعليها تستمتع برؤيتك تنهارين بالترتيب المدرسي ) احرقيها بانتقالك لمدرسة اخرى وفقط ^_^
2016-02-05 11:26:16
75023
user
70 -
الكسندرا
شكرا على جرئتك فلو كنت مكانك لكنت شوهت سمعتها وانتقمت اشد انتقام
2016-01-29 23:02:49
73587
user
69 -
Human
و ذحين ما راح يشيلونها من المدرسه بسببك و الطالبات اللي بعدك حيتضرروا!
مو كل الطالبات الثانيين عندهم اخوان يشرحولهم المفروض ما تقولي انها كانت سبب بتفوقك غلط مره غلط
2016-01-24 07:20:39
72669
user
68 -
شخصية مميزة الى a m
بالنسبة لي اثبتي لها انكي احسن منها صراحة و تستحقسن ان تكوني معلمة في مكانها بتصرفكي النبيل هذا و فضلت احترامها على مبريائي لايوجد الكثير مثلكي فأرجو لكي التوفيق في حياتكي القادمة
2016-01-16 22:56:32
71791
user
67 -
رؤيا
كان أخوك أولى بشكر و التقدير من معلمتك الغير جديرة
موقفك غريب و مستوحى من كرتون سالي لما شكرت المعلمة الحقودة منشن
2016-01-16 13:38:49
71671
user
66 -
رشا
رأيي من رأي شهرزاد الصباح
2016-01-15 09:36:17
71427
user
65 -
دنيا من الجزائر
تصرفك كان مقبول والله سيكافئك انشاء الله واتمنا لكي التوفيق في حياتك
2016-01-13 09:53:28
70851
user
64 -
شهرزاد الصباح
اقول
بلاش مثاليه زائده
لانها راح تعقد غيرك وتزيد من شيطنتها

كان يفترض تلقينها درس امام الجميع
لكي تنكسر وتتادب
ممكن انتي عديتي هذا الالم لكن ممكن غيرك يتسبب بعقده واحباط وتفشل حياته
انتي ساهتمي بخلق متنمره مدرسه ستقول كلما عذبت واحده هذا يجعلها تهتم وتذاكر
2016-01-13 06:23:13
70829
user
63 -
ميرة
لو كنت مكانك لشوهت صورتها في الحفل ولكن تصرفك كان نبيلا
لانك رددت السوء بالحسن و شكرا☺
2016-01-13 00:49:34
70779
user
62 -
توتو الشهري
مع احترمي الشديد لك الا انك ....جداجدا كيف بالله تسامحينهابعد الي سوته !! مسوية فيها اخلاق عالية !!!
كنت انتضر انك تفضحينها لكن للاسف قهرتيني اكثر

خارج الموضوع ليه الكل يتكلم عربي فصيح محد يتكلم عامي الا قليل زيي خخخخ
2016-01-11 09:47:49
70567
user
61 -
Aymane_Maroc
لو كنت مكانك لاحرجتها في تلك الحفلة ^^
2016-01-10 18:14:23
70470
user
60 -
راما
الجميع يشتكي من مدرسات الفيزياء ولا وحده في العالم تعرف تشرح -_-
2016-01-10 10:49:21
70357
user
59 -
Marissa
وتأكدي انك انتي التي عاقبتيها لانها احست بالذنب
2016-01-10 10:49:21
70356
user
58 -
Marissa
هذا كرم اخلاق منك عزيزتي وبتصرفك هذا قد يجعل المعلمه تغير تصرفها للافضل.. احسنتي
2016-01-10 05:01:25
70304
user
57 -
محمد ابو العز
تصرفك خاطئ جدا تجاه هذه المعلمة السفيهة
فكما تضررتي انتي منها سيتضرر غيرك من الطلاب وكان لابد معالجة المشكلة من جذورها بدلا من دعمها وتنميتها
تحياتي
2016-01-10 03:04:46
70280
user
56 -
هابي فايروس
عزف الحنآيا؟
شكرا صديقتي^^
2016-01-09 22:49:56
70251
user
55 -
أحمد ابراهيم الى المجهولة
يا ساتر لماذا كل هذه القسوة ؟؟انا احب الرياضيات جدا فهل انا غير طبيعي و مجنون في نظرك ؟ ههههههههههه
لكن رغم حبي لها لم ادرسها لأنها للأسف ليس لها مستقبل الا في العمل بالتدريس و انا لا احب التدريس و اخترت ان اتخصص في الجيولوجيا.
رغم مرور 17 عاما على تخرجي الا اني مازلت اتذكر معظم القوانين و النظريات الرياضية بل عندما اشعر بالملل ادخل على موقع فيه مسائل في الهندسة و حساب المثلثات و احلها :))
2016-01-09 17:33:12
70231
user
54 -
عزف الحنآيا
ههههههه وأنا أنضم معكم
م كرهتُ شيئاً مثل ماكرهت مادتيِّ الرياضيات والفيزياء

هابي فايروس انتِ مسلية يافتاة أحبُّ تعليقاتك جداً
2016-01-09 16:51:51
70220
user
53 -
قصي صبحي القيسي
تصرفكِ لم يكن صحيحاً ، كان يجب أن تعاقبي هذه المعلمة السيئة ، تحياتي .
2016-01-09 14:54:54
70194
user
52 -
هابي فايروس
حمدان الجسمي؟
اتمنى لو أستطيع أن اتزوج كتاب الرياضيات..
أنا لا أمزح..
ولست مجنونه ..
:)
2016-01-09 13:18:35
70172
user
51 -
حمدان الجسمي
هابي فايروس ... لطالما تسائلت لم انتي مجنونه هكده ؟؟ ولكن الان تأكدت بان عقلك ضارب بسبب حبك للرياضيات ... اكرهها امقتها ..

مجهوله.... ههههههههههههههههه لن تصدقي كم ضحكت على تعليقك .. انا ايضا اكرهها ولكن انتي .. يا إللهي!!
ماهده الحقد ههههه
2016-01-09 06:57:38
70065
user
50 -
غريبة الاطوار
ظلم معلمة سبب لي رهاب اجتماعي ورهاب المدارس
2016-01-09 04:17:49
69980
user
49 -
رزكار
لصاحب التعليق رقم .. 40 .

علق بأسمك يارجل فأنا لن ألتهمك ..

ومن ثم أسأل نفسك سؤال واحد .. أي أدارة مدرسه في العالم ترى طالبه تقف معاقبه لمدة شهر أو أكثر وﻻ تحرك ساكن .. مهما كان النفوذ الذي تتمتع فيه تلك المدرسه فﻻ يصل الى درجة ان تلغي شخصية اﻷداره بالكامل. او كيف لطالبه متفوقه ان تحتمل هذا الوضع لمدة شهر وﻻ تخبر اهلها .. على زمني كنا نرى أهالي الطالبات المتفوقات في المدرسه اكثر مما نرى الطالبات انفسهن .
ماقصدته ان القصه فيها نوع من المبالغه ﻻاكثر .


ومنذ اﻷن ﻻأسمح ﻷي شخص ان يعلق على تعليقي..
فلست مجبره أن اكون منافقه وأقول شئ لست مقتنعه به فقط حتى أرضي بعض الناس .. أفعل مثلما فعل البقيه ووجهوا تعليقهم لصاحبة القصه . وﻻتشغل نفسك بتعليقات غيرك .


او على اﻷقل كن شجاعا وواجهني بالكﻻم .
2016-01-09 01:58:21
69975
user
48 -
المجهوله ..
كما قال حمدان الجاسمى تماما!! لا اعلم فيما يفكر هؤلاء الذين يحبون هذه الماده اللعينه !!

اكرهها بشده اكرهها كما لم اكره اى شىء بحياتى اتخيل انى يمكن ان اكون اول شخص يطىء المريخ
او اول عربيه تطىء القمر او الاولى بمضغ العلكه !! لكن الرياضيات لا لا
مستحيل مستحيل .. اكرهها للغايه مادة حفيره حقا !!
كيف يوجد شخص طبيعى يحبها بالتأكيد انهم مجانين :-)
بالنسبه لما فعلتى فقد احسنتى فمن الممكن ان تغير من اسلوبها وتصبح لطيفه
يمكن ان تكونى بمثابة باب توبه لها الله يكرمك
2016-01-09 01:03:05
69961
user
47 -
هابي فايروس
حمدان الجسمي؟
لا أعرف لما تكره الرياضيات:/
جميله جدا جدا جدا جدا ...
2016-01-08 16:58:28
69888
user
46 -
#The Dark Lord#
حسنا انا احسدك كثيرا جد اتكلم عن نفسي حتا لو قمتم. بي أحياء أينشتاين نفسه بل وقمتم بجلب مدرسين فضائيين من كوكب فيغا 152 لن استوعب تلك المادة فانا فاشل بكل مافي الكلمة من معني انا امقتها كثيرا و سأظل امقتها لما تبقى من حياتي البائسة
2016-01-08 15:22:38
69842
user
45 -
حمدان الجسمي
لطالما تمنيت ان ادخل الى عقول محبي الرياضيات وارى كيف يفكرون :/؟
لطالما كرهت هدي الماده ولازلت افعل وسسأستمر بكرهها طوال حياتي ههههه انا فاشل كثيرا بها..
عزيزتي هابي فايروس .. انا اكرهك ايضا .. :p
امزح امزح ههههه انت بالفعل مضحكه وممتعه وكما يقال عندنا "تدخلين القلب اقتحام" XD
2016-01-08 13:48:17
69806
user
44 -
هابي فايروس
Star?
هههه انت محقه للأسم تأثير.
أتمنى أن تكوني سعيده دائما^_^
2016-01-08 09:00:26
69720
user
43 -
ali35
انا لو درست ليل نهار وجبت مدرسين خصوصييين مستحيل أنجح في الرياضيات
2016-01-08 08:49:01
69709
user
42 -
lolo
الخبرة مو بطول المدة!
2016-01-08 07:21:30
69694
user
41 -
ميسم
لقد ذكرتني قصتك بمقوله كان أستاذي يرددها على مسامعنا في الجامعه
كان يقول "الظلم نتائجه وخيمه و لكنها تكون كارثيه و مدمره في 3 مجالات
التعليم و الصحه و حقوق المرأه" و فعلا يوما عن يوم اتأكد بانه كان محقا في كلامه
فالظلم في هاته المجالات الحساسه له نتائج مدمره
2016-01-08 06:10:44
69684
user
40 -
ادورد الى احدى التعليقات
المفروض ادارة المدرسة تحاسب المدرسة الجديدة فهل يحق لها ان تخرج طالبة من الصف وتجعلها واقفه امام الصف عجيب ثم عجيب هل اصبح الاعتراض يواجه بالاسائة للطالبة الطالبه لم تفعل شيء مجرد انها لم تفهم الدرس جيد فمن اجاز لهذه المدرسة مثل هذه التصرفات اما بالنسبة للمثل ياغريب كن اديب فهية لم تسيء وقد كانت مثابرة والدليل انها حصلت على تقدير في نهاية المطاف
2016-01-08 05:45:50
69677
user
39 -
عبدالكريم العراقي
العفو اقصد ماشاء الله على اخلاقج العالية ***الموقع حلو الواحد يشارك تعليقاته بيه بس اكو مشكله اذا الواحد يريد يغير تعليقه ميصير
2016-01-08 04:57:09
69665
user
38 -
Star
هابي فايروس~ تشرفت عزيزتي ، لا أدري لما انطبع لدي عندما قرأت اسمك بأنك شاب ،، عموماً اسمك جميل ومميز ،، ولا أحد يكرهك هنا ربما يتهيأ لكِ ذلك ،، بالنسبة لي فأنا ابتسم تلقائياً عندما أقرأ اسمك و تعليقاتك (ربما من تأثير الاسم :)
2016-01-08 03:39:31
69649
user
37 -
عبدالكريم العراقي
ماشاء الله على اخلاقي العالية
2016-01-07 23:38:58
69630
user
36 -
زائره
بصراحه انقهرت بس برد قلبي علبة المكياج ما شاء الله حظك تستاهلي
2016-01-07 23:38:58
69614
user
35 -
شوكة ظريفة
أسعدني تفوقكِ بمادة الرياضيات،وبأن لكِ أخ شرح الدروس لكِ.
واجب المدرّسة أن تشرح لطالباتها فمهنة التعليم لاتقل أهمية عن الطب والهندسة.
ويحق للطالبات بالمطالبة باستبدال المدرسة التي لاتشرح وتعتمد على من يدعمها وتستقوي على الطالبات...تعجبت بصراحة أنك شكرت معلمة على شيء لم تبذله..ليتكِ شكرت أخيك الذي بذل جهده لتعليمك، وليتكِ أرجعت هديتها وقلت للسائق أنك لاتريدي منها غير أن تخشى الله في طالباتها وهذا سيكون درسا لن تنساه ولأن الهدية لاقيمة لها فأنتِ إنسانة ولم يكن ليضرّها لو جاءت بنفسها لتشكرك وتقدم الهدية لك لأنك سترتِ عليها.
وفقك الله .
2016-01-07 16:12:14
69595
user
34 -
هابي فايروس
Darkness?
اموت واعرف أيش الكلمه المحذوفه :/
وشكرا ايضا
2016-01-07 16:02:16
69594
user
33 -
emma
يوجد لديكي قدرة كبيره علي التسامح الحمدلله انها ليست عندي فانا من يخطئ في حقي بنظرة قد احرقه وهو حي فلا يهمني فصل او غيره ولا قيود تقيدني ابدا استطيع تخيل نفسي مكانك وانا اقف بشموخ بدرجاتي العاليه واقوم بفضحها وسط كل المعلمين والمدرسة واقوم بأحضار اصدقائي حتي يشخدوا واقول ان سر نجاحي هو ظلم تلك التافهة الفاشله التي ظلمتني بسبب اعتراضي ع فشلها وشرحها الافشل منها ،،
2016-01-07 15:33:38
69588
user
32 -
Darkness nightware
أسواء مادة عندي الmath
2016-01-07 15:35:58
69587
user
31 -
Darkness nightware
على العكس انا ما اكرهك يا هابي فايروس ^_^
وانا أشوف انك ............... يعني so cool
2016-01-07 15:12:38
69580
user
30 -
نوره
الفيزياء و الرياضيات والكيمياء
طول سنين دراستي ما مر علي مدرسه تفهم ذولا المواد .
وطول عمري وانا اشرح لنفسي .
والحمد لله متفوقه.
والحين ادرس سنه تحضيريه واتمنى ادخل طب :)
2016-01-07 11:12:15
69541
user
29 -
رزكار
عذرا مره أخرى ..

صديقتي صاحبة القصه .. هل لكي أن تطلعينا على أسم الدوله التي توزع نتائج كل درس بصوره منفصله عن اﻷخرى وعن طريق لجنه وزاريه .. وان كان اﻷمر بالنسبه لدرس الرياضيات فقط يبعثون لجان وزاريه .. فكيف بالذي يتفوق على مستوى الدوله .. اي اﻷول على الدوله بجميع الدروس .. هل يأتي رئيس الوزراء لتلك الدوله ايسلمه الشهاده .
عزيزتي ﻷول مره سأقولها في الموقع .. أنا كنت موظفه في وزارة التربيه والتعليم . وما أسمعه منكي لم أسمعه حصل في اي دوله كان بيننا وبين طلبتها تنقﻻت خارجيه .
2016-01-07 11:02:13
69540
user
28 -
رزكار
عذرا ..

نسيت ان اذكرك بأنهم يسمونها وزارة التربيه والتعليم .

ركزي ..التربيه ومن ثم التعليم ..
2016-01-07 11:02:13
69539
user
27 -
رزكار
عزيزتي ياقوته ..
وهل تظنين ان المدرسه أصبحت مدرسه نتيجه لغبائها ..
حتى يكون من حق الطلبه تغييرها متى ما شعروا بعدم أهليتها ..
بل المخجل مافعله الطلبه بتجاوزهم طلب يفوق المعقول .. مثلما يفعل الطﻻب المتشرذمين من أهانة وظرب لﻷساتذه دون أعتبار لسنهم ومكانتهم وشهادتهم . ولو كان تصرفهم صحيح لكانت وزارة التربيه في كل دوله فصلت اﻷساتذه تفصيل على أذواق الطلبه .. ﻻتضعي نفسك مكان الطالبه ولكن ضعي نفسك مكان مدرسه في اول أيامها تجد ان من يصغرونها عمرا وخبره يحاولون كسر ثقتها بنفسها وبالتالي اي شخصيه سيكون لها أمام باقي الفصول التي ستدخل لتدرسهم .
رأيي أن تصرف المدرسه كان منطقي . والرأي اﻷخر والدرس الذي أتمنى لو تعلمته الطالبه السموحه صاحبة القصه .. هو تطبيق المثل القائل ..ياغريب كن أديب ...
اعتذر .. ولكن هذا هو رأيي .
عرض المزيد ..
move
1