الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب ومواقف غريبة

ذو العين الواحدة

بقلم : غاده شايق - السودان

ظهر له رجل طويل للغاية ذو عين واحدة كبيرة

سافر أبي إلى ليبيا في ثمانيات القرن المنصرم فقد كان معارضا للحكومة ففصل من عمله وضيق عليه الخناق حتى اضطر للسفر الى ليبيا.. مكثنا في مدينة الجميل .. كنت طفلة صغيره في العاشرة من عمري فأنا البكر بين أخوتي ويصغرني أخي أمجد بعامين..

كانت لغرفتنا نافذة واسعة مطلة على بداية حوش (فناء) يحيط بالمنزل أما الناحية الجنوبية للمنزل فتطل على أرض خاوية..

وفي حوالي الساعة العاشرة تقريبا في كل ليلة نسمع أنا واخي صوت قفز من الحائط المطل على الأرض الخاوية إلى الحوش .. والقفزة تبدو لرجل قوى متين.. ونسمع خطوات اقدامه تسير.. في كل ليله وفي نفس الميعاد.. ظننا أنه حرامي حتى كتبت له في حائط الحوش عبارات تحذيريه بالفحم..

حتى جاء اليوم وعرفنا صاحب القفزة .. إذ تشاجرت مع أخي وتوعدته أمي بالعقاب .. ولم يكن ابي متواجدا في المنزل.. فخرج أخي أمجد إلى الحوش.. وكان هناك سلم متكئا على الحائط فجلس أعلاه ينظر الى الشارع.. وأنا في غرفتي .. وإذ بي اسمع صوت القفزة وأخي بالخارج.. ثم سمعنا أصوات جلبة كثيرة وصوت أخي وهو ينادي على ابي..

جرينا جميعا بهلع نحو الخارج , فوجدنا أصدقاء أخي يصرخون من الشارع واخي بينهم يرتعد خوفا..

قال لنا فيما بعد أنه وهو جالس على السلم إذ سمع صوت الأقدام ..فالتفت وكانت الأقدام تقترب.. فجأة ظهر له رجل .. شيء طويل للغاية ذو عين واحدة كبيرة ..وهذا الشيء تفاجأ بوجود أخي فوقف برهة مشدوها ينظر إليه.. ثم أخذ يقترب منه.. فما كان من أخي إلا أن قفز من الحائط كسوبر مان إلى الشارع وجري نحو أصدقاء له كانوا يسيرون بعيدا..

أبي لم يصدق أخي وقال له أنها قطه تسير على الحائط .. رغم أن أخي حلف بأغلظ الإيمان.. أما أمي فقالت له هذا جزائك عاقبك به الله ...

صاحب العين الواحدة فلم نسمع له خطوات بعد ذلك.. أما كيف رأيته أنا فهذه قصة أخرى.. فقد إستلفت منا صديقتي وإبنة جارتنا مكواة .. وعندما تأخرت في إرجاعها صممت على الذهاب إليهم رغم تأخر الوقت.. فالمدرسة صباحا باكرا.. وأريد تجهيز ملابسي..

ذهبت مع أخي الذي انتظر بعيدا وأنا أنادي وأطرق على الباب .. ولا مجيب..

الباب حديدي كبير عليه قفل وفيه ثقب واسع مطل على حوش المنزل , وهناك نافذة كبيرة تطل على الحوش ..

كان القمر ساطعا تلك الليلة فأمكنني رؤية كل شيء بوضوح...

وقفت قليلا أفكر.. لماذا لا يفتحون الباب ؟! ..

ونظرت من خلال الثقب.. فجأة هناك سواد.. سواد ينزل.. ثم عين كبيرة لم أرى لها مثيلا ولا أستطيع وصفها.. ليست بعين بشر حتما .. تنظر إلي وأنظر إليها..

لا أدري كم بقيت أنظر مشدوهة مستغربه.. ثم توسعت العين وتوسعت ونظرت إلي بغضب لم أر له مثيلا.. فأنتفضت رعبا ورحت أجرى لا يسبقني شيء ..

وعندما قابلت صديقتي صباح اليوم التالي في المدرسة .. إعتذرت لي بشده معللة عدم إعادة المكواة بأنه جاءهم خبر وفاة لقريب في طرابلس – التي تبعد ساعتين بالسيارة - فاضطروا لترك المنزل .. ولم يكن هناك أحد قط بالبيت..


تاريخ النشر : 2016-01-08

انشر قصصك معنا
سارة - فلسطين
ناصيف - دولة عربية
متابعة كابوس - الجزائر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (66)
2020-08-21 22:44:04
369452
66 -
طارق
.السلام.عليكم..لقد.رايت.رجل.بعين.واحدة.اناواخي.في.عام٢٠٠٥وكنا.ف.قطار.مترو.الانفاق.قادمين.من.شبرا.وقدرءيناه.وكءن.لم.يراه.احد.غيرنا.وكانت.عربة.القطار.متوسطه.العدد.ونزل.هذا.الرجل.في.محطة.المعادي.
2020-04-10 04:36:27
345607
65 -
ماريا
السلام عليكم انا شفت رجل في عين واحده يلبس ملابس حرب قديمه شفتو وانا مغمضه العينين لاني ارى صورا وانا مغمضه العيينين ممكن تفسير هذا الشي اي احد يعرف
2018-02-21 13:07:11
205474
64 -
ghadeer Adam
اني من ليبيا ومستغربة منها القصة يعني هو جن ولا شن بالضبط وطبعا اني منكدبش فيك حاشاك بس بجد غريبة قصة الرجل اللي بعين واحدة
2018-02-20 17:20:00
205314
63 -
سرمد
هذا. الكائن هو. احد افراد قبيلة وجنس غريب في عالم الجن يشبهون البشر ولكن. شكلهم كبير جدا. ويمتلكون عين واحدة كبيرة جدا
2018-01-29 10:01:08
200296
62 -
احمـد علي
سِبّحُــانَ الُلُــُه وَبّحُمٌــُدُِه سِبّحُــانَ الُلُُه الُْعظٌيَمٌ .. الُفَ حُمٌدِلُلُُه ْعلُيَ الُسِلُامٌُه
2016-10-02 22:49:28
121466
61 -
بلو راى
السلام عليكم
يقول الحق سبحانه وتعالى فى سورة النحل آية ٧
والخيل والبغال والحمير لتركبوها..ويخلق ما لا تعلمون.
صدق الله العظيم
للاسف الشديد....سنحيا ونموت بدون أن نروى فضولنا العلمى نحو يا ترى ماذا كان هذا الكائن...هل هو من الجن أم مخلوق بشرى مشوه أم مخلوق من كوكب آخر ألقته ظروفه ليصبح مشردا على كوكبنا....ويختبىء خوفا من أن يقتل ويتحسس قوته ليلا....ليتنا ندرى.
2016-01-24 23:01:42
72798
60 -
أحدهم
سأكون ممتن لو تقرأين قصتي (لا يأكل طعامك إلا تقيّ) التي نشرت البارحة..
وسأكون أسعد أن أقرأ تعليقكِ الكريم هناك.. بانتظاركِ.. مرحباً بكِ مقدماً.. :)
2016-01-24 06:31:41
72664
59 -
غاده شايق
أخي السوداني
شكرا لمرورك الكريم ، أرجو قراءة التعليقات لتعرف الرد .
تحياتي
2016-01-23 04:38:43
72551
58 -
السوداني
موضوع جميل فعلاً
وممكن يحصل ..يعني عندو مصداقيه
ممكن جداً يكون هذا الشخص بشري ولد بعيوب خلقيه فنبذه المجتمع ووجد طريقه جديده للعيش بهذا الشكل
2016-01-19 23:01:46
72188
57 -
غاده شايق
رؤيا
شكرا لك..عزيزتي
2016-01-18 15:37:33
72053
56 -
رؤيا
أكيد إنشاء الله بس إنت إستمري بلكتابة و إذا يوما ما صار
عندك موقع خاص لكتاباتك ياريت تعلميني لأني راح انكون
مُتابعة دائمة. شكرا على ردك الجميل و تقبلي تحياتي
2016-01-17 22:57:18
71950
55 -
غاده شایق
رؤيا
السلام عليكم
شكرا لكي ، للطفك ورقتك .
لا..ليس لدي ..أنا منغلقة على نفسي كثيرا في هذه الفتره ، ترويحتي فقط في هذا الموقع ،
كان لدي..إلا أن أصحاب النفوس الضعيفة يستغلون كل شئ لينفثوا اوهامهم المريضه ،
حتى الواتساب كله فلان عمل ، فلان سوى ،
ومشاكل لا حصر لها .
الآن أنا مرتاحة للغايه ، اقرأ الكتب (( هوايتي ))
تصفح جوجل ، وأخيرا هذا الموقع .
أتمنى أن أرى أسمك دائما ..التعليقات..قصة ..
مقاله..لا تحرمينا من ذلك .
تحياتي عزيزتي
2016-01-17 18:26:23
71941
54 -
وؤيا
غادة اسلوبك عجبني كتير عندك حساب على تويتر و لا فيس
2016-01-15 14:54:56
71502
53 -
غاده شايق
رؤيا
كلك خير عزيزتي
2016-01-14 19:06:48
71317
52 -
رؤيا
ضحكتك ..طيب أول مرة نعمل خير بحياتي و نضحك حد
2016-01-14 16:44:47
71285
51 -
غاده شايق
السلام عليكم
أسعدني تواجدك للغايه ، الحمد لله انك بخير ،
عندما ذكرت بأنه مخلوق وأيدت قول (( عباس
محمد )) كنت أعني ما أقول ، فالجن والإنس
مخلوقات ، لهم طوائف كما لنا طوائفنا ، لهم قبائلهم كما لنا قبائلنا ، لهم الوانهم واشكالهم وقدراتهم المختلفة بين هذا وذاك ، هذا المخلوق ليس بشريا..فلو جزمنا بحقيقة إنسانيته _ (( الله عرفوه بالعقل )) _ فإنه يكون
معروفا للغاشي والماشي ، لكونه ذو عاهة في
عرف البشر ، فما سمعنا عنه ابدا ، يأتي في ساعة واحده في دقيقة واحده لفترة طويله ما فتر مرة ، لا ثياب عليه ، بل ظلام مجسد .
ألمخلوقات الفضائيه حقيقة عمياء مبهمه لن
يفك طلاسمها ، أناس كثر حكوا بأنهم خطفوا من قبل كائنات فضائيه ، وأجروا عليهم بما يشبه التجارب .
لحكمة يعلمها الله خلق كل هذه الكواكب وهذه
المجرات .والله اعلم
2016-01-14 12:43:11
71209
50 -
أحدهم
(غادة شائق)

هناك حالة مرضية جينية يولد فيها المولود بعين واحدة فقط على جبهته تعرف ب (سيكلوبس) تيمناً بأسطورة ذاك الوحش الاسطوري في الفلكلور اليوناني .. ابحثِ عنها في اليوتوب تجدها ..
2016-01-14 12:32:34
71206
49 -
أحدهم
أعجب من يحاول التوفيق بين ما يؤمن به الغربيون نتيجة العصرنة وما آمن به الشرقيون نتيجة الوحي.. موضوع المخلوقات الفضائية عند الغرب قائم على أساس التسليم بنظرية دارون في الأرتقاء والتطور.. هو الطرح الذي يقول بأننا نحن البشر متطورون من أسلاف حيوانية (قرود عليا)، فما يمنع تطور كائنات "عاقلة" أخرى غير البشر في الارتقاء سواءا في كوكب الأرض أو غيره؟ كائنات لها إرادة حرة وتفرق بين الخير والشر تضاهي البشر ذكاءا وقدرة؟؟ وبالتالي من الناحية الدينية فهم "محاسبون" على أفعالهم.. أليس كذلك؟

من وجهة نظري الشخصية المستمدة من فهمي من النصوص الدينية، هذا الطرح على وجود كائنات عاقلة كالتي يصوره لنا الغرب هو "سخيف" حتى النخاع.. سخيف لدرجة تعارضه لحقائق صرحت بها وبينتها الكتب الدينية التي من المفترض أنها من عند موجد ومصمم هذا الكون بكل مخلوقاته ودوابه وله المعرفة المطلقة ما في الكواكب البعيدة من أسرار لا نستطيع سبرها.. من هذه الحقائق التي صرح بها الوحي أنه لا وجود لكائنات عاقلة ذو إرادة حرة وتفرق بين الخير والشر سوى صنفان مذكوران بصفة متكررة وصريحة ومؤكدة (الجن والإنس).. إن كان هناك صنف ثالث عاقل في الكون فهم على أقل تقدير لن نلتقي بهم في التاريخ البشري في هذا الكون ولن نعلم عنهم شيئا حتى قيام الساعة وإلا تعارض ذلك مع ما يقوله القرآن (وليس مع ما لا يقوله)..

أنا لا أقول أن ظاهرة (الأطباق الطائرة) التي تجوب بها "كائنات عاقلة" هي ليست ظاهرة حقيقية.. بل أن الشواهد كثيرة وقديمة قدم العصور.. بل ومثبتة حتى في عالمنا الإسلامي قديماً وحديثاً.. وحادثة تجمع الصحون الطائرة الفضية المشهورة في سماء طهران في النصف الثاني القرن الماضي هي من الشواهد الموثقة التي رآها وشاهدها الآلاف.. ناهيك عن رؤيتها في عدة مدن إيرانية في ٢٠٠٤.. البعض يقول انها عمليات تجسس غربية والبعض يعزوها إلى الكائنات الفضائية.. إيا ما يكون.. إن كانت هناك حتما من كائنات فضائية فهي لا تتعدى عن كونها إحدى الصنفين العاقلين (الناس أو الجان).. الذي أقوله هو "نعتقد" بأنها صنف ثالث من الكائنات العاقلة هذا سخف وهراء.. نحن لا نتكلم عن حشرات أو دواب لا تملك ملكة الإرادة والتمييز والاختيار والقدرة على التحكم والابتكار والتحليل.. نحن نتكلم عن كائنات عاقلة..

من التصورات الغريبة التي نتصورها عن الجن أنها كائنات لا ترقى للذكاء البشري!! هناك طرح ما زال يضحكني بأن أعقل الجان وأذكاهم لا يصل عقليته وذكاءه ذكاء طالب بشري في آخر مرحلته الإبتدائية.. ؟!؟ من أين لهم هذه الحقيقة التي لم يثبتها الوحي.. هي الأنا البشرية التي تعتبر نفسها أرقى الكائنات ذكاءا وتفردا.. الجن أصناف وأقوام ومستوياتهم التطورية شاسعة للغاية.. الجن ككائنات عاقلة هم أقدم منا وجوداً في الخلق بكثير ولذا فأنها حتماً تطورت علمياً وتقنياً لدرجة كبيرة مكنتها من السفر عبر الكواكب.. ومن يدرس هذه الظاهرة وأوصاف هذه الكائنات وحالات الإلتقاء بينها وبين البشر وحالات الخطف والتعدي (بل حتى ما يقال عن "الزيجات" الغريبة) يجد تشابهاً لافتا بين الموروث الثقافي عن أوصاف هذه الكائنات مع من نطلق عليهم ب"الجن" ومع ما يذكر في العصر الراهن من حالات.. وهذا من جهة توفيق وتوافق مع وجهة الطرح المنطقية وفهم الموروث الديني..

إذا كانت ثمة كائنات فضائية فهي حتماً صنف من أصناف الجن.. وربما هي نشأت وتطورت هنا على كوكب الأرض.. وعلاقاتهم مع البشر قديمة وهم ليسوا زواراً جدداً من كواكب أخرى.. وقد تطورت أساليب ومعارف أقوام منهم لدرجة عالية من الذكاء التحليلي والابتكار منذ زمن بعيد.. لهذا السبب هي لا تكترث كثيرا بوجودنا.. هذا وبالاضافة إلى أن من يراجع كتب الشعوذة والسحر القديمة يجد فيها أساليب علمية غريبة مستمدة من معارف ماورائية تجعلنا نعيد النظر في تصوراتنا عن المخلوقات العاقلة الماورائية ..

الآن ومع هذا الطرح اذهب واقرأ شطرا من سور البقرة والنمل وسبأ وص والأنعام التي تتحدث عن قصة النبي سليمان.. وستجد أنه الأقرب للمعقول عن حقيقة هذه الظواهر الغريبة عن تلك الصورة التي يحاول الغرب أن يروج لها عنهم.. ولك الخيار في القبول أو الرفض..
2016-01-14 02:19:02
71094
48 -
غاده شايق
هههههههه..عزيزتي رؤيا اضحكتني بالجد
2016-01-13 19:33:24
71052
47 -
رؤيا
من سنين طويلة و في بيتنا نسمع صوت قفز من الحائط و زمان
كنا نخرج للبحث لكن لا نجد احدا و انا اقرء قصتك الساعة 2
صباحا سمعت صوت قفز من الحائط .. و أول مرة بحياتي من سنوات اشعر بلخوف من هذا صوت القفز
2016-01-13 14:02:07
70932
46 -
غاده شايق
شكرا أخي سيف لمرورك الكريم ، شكرا أختي 5hadosh ، شكرا أختي عزف الحنآيا ، شكرا
لكلامك الرقيق ،الصراحه حاسه (( بإحباط شديد )) ،ما بحب أشيل هم الناس ، لأنو اليوم
كله بكون زعلانه ، كلهم مشاكل عويصه .
2016-01-13 10:31:41
70862
45 -
5hadosh
تذكرني الصورة كثيرا باستاذة الفيزياء والفارق الوحيد هو إرتدائها الحجاب عموما عزيزتي غادة القصة مشوقة و\اتمني ان لا يتكرر هذا الموقف لك دمتي بود تحياتي##
2016-01-13 04:56:45
70814
44 -
عزف الحنآيا
عزيزتي غادة شايق
أين انتِ ؟!
افتقدتُ تواجدك وتعليقاتك /-
2016-01-13 00:48:09
70783
43 -
سيف..
غريب ..
فعلاً (( ويخلق مالا تعلمون ))
2016-01-11 06:38:20
70540
42 -
اللة الملك الحق المبين
اشكرك كثيرا .و اتمنى ان تكونى بخير \\\ اتمنى ان يشفى اللة كل مسحور و معيون و محسود و ملبوس .لان بجد دمار الحياة باكملها مرار وقسوة و حرمان ماهو جميل فى هذة الحياة ولكن املى بللة لم ينقص يوم انا لا اشكى همى لى احد بلبعكس ..... لااقول فى كلامى غير حسبي اللة و نعم الوكيل
2016-01-11 05:10:36
70532
41 -
زهرة الياسمين
واااو في الأول حين رأيت الصورة وإسم القصه ظننته الأعور الدجال هههه
وكما قال تعالی يخلق ما يشاء .و هو بكل شيئ عليم .
ولكن كيف قفز أخوكي كسوبر مان ؟ههه
شكرا علي القصه لقد أعجبتنی
2016-01-11 04:03:10
70504
40 -
غاده شايق
(( مايكل من بورا بورا ))
لو كان من بنات أفكاري لأضفت :
(( له أنياب مدببه..تقطر دما..ذا شلوفة مشروطه..اذنان طويلتان مسحوبتان..أنف ساحرة شمطاء شوهاء ))
لا يغلبني الوصف .
2016-01-11 04:03:10
70503
39 -
غاده شايق
(( الله الملك الحق المبين ))
قرأت كلامك الساعة الرابعه فجرا ولم أستطع
النوم..تألمت لك جدا و ل(( حمدان الجسمي ))
لماذا هذه الكآبه ، شعاري في هذه الحياة :
(( أعيش مرة واحده )) ،لن يعطي لي الله فرصة
أخرى لأعوض ما ذهب مني ،لماذا لا أستمتع بكل لحظة بها وفق إرادة المولى ، الإستمتاع في أداء واجباتي ،تجاه الله..تجاه أسرتي ..
تجاه الناس ،من لا يريدك فقد كف عنك شرا كبيرا ، الجمال يخبو مع الزمن..جمال النفس
أبقى..لا تحزني..أنا أحبك..واتمنى ان تكوني
أختي بحق..تمسكي بإيمانك وبصلاتك..
لك تحياتي ومودتي..
2016-01-10 17:33:21
70463
38 -
اليمن بلادي
اختي العزيزه والكريمه المستخدمه للأسم الله الملك الحق المبين انا متابع لهذا الموقع من فتره ولم اشارك بتعليق ابدا رغم قرائتي للتعاليق ولكن من خلال قراءتي لتعليقك احسست بدافع قوي لااشكرك ع قوة ايمانك لاني محتاج لقوة الايمان ومالمسته من تعليقك انك متعافيه ونحن المرضى المهم اسئل الله لك الشفاء العاجل والرحمه والمغفره وان يرد عليك جمالك ويقرب الناس منك ويرزقك في الدنيا والاخره صدقيني بعد الناس عنك ليس مهم بقدر تمسكك بلله ورضائك بقدره
2016-01-10 17:04:33
70448
37 -
اللة الملك الحق المبين
الاخت غادة انا فناة '''اما بنسبة للقبى سمعت من احد مفسرين الاحلام بان اسماء اللة الثلاثة التى جعلتها لقبى هى \\\\ و اللة اعلم \\\\ اكثر الاسماء التى يكرهها الجن او لاليحب سماعيها لانى و للا سف الشديد اعانى من مس و سحر منذ سنوات طاويلة و من جراء ذللك دمرت حياتى باكملها بعد ما كنت ملكة جمال و مجتهدة فى دراستى و محبوبة الان اصبح الكل يكرهنى لدرجة لا يريدنى ان ادخل بيتة ,,ذهبت الى مشائخ كثر و لكن رب العباد مزال لم ياذن بشفائى الحمد اللة على كل حال و تحياتى لك و للبوص
2016-01-10 03:04:46
70274
36 -
غاده شايق
الأخ (( منتبه ))
(( ويخلق ما لا تعلمون ))
بحثت في جوجل وبعض كتب التفسير :
فلا شك أنه توجد مخلوقات أخرى غير ما ذكر ،
ولا يلزم من ذلك معرفتنا بهذه المخلوقات ، فهذه الآيات وما أشبهها تدل على أن لله تعالى
مخلوقات أخرى غير ما نعلمه أو نشاهده .
قال أبو السعود في تفسيره :
ويخلق ما لا تعلمون أي يخلق في ال دنيا غير
ما عدد .
كثير من العلماء الحداثيين يقولون أن المقصود
هو وسائل المواصلات الحديثة ، والناظر إلى الآيه يجد انها تنفي بشكل جلي علمنا ببعض
ما خلق الله ، والمواصلات والوسائل الحديثه
التي يتكلم عنها أصحاب ذلك الرأي أصبحت
معلومة لدينا وقد إنتفت عنها صفة الإبهام.
أما الاوليين من العلماء :
المقصود مما أعد في الجنة لأهلها ، وفي النار
لأهلها .
وقال القرطبي :
من الخلق ، مما لم يره البشر ولم يسمعوا به .
(( فلو جزمنا إنها الوسائل الحديثه فستنفي بشكل جليّ علمنا ببعض ما خلق الله )) .
2016-01-09 22:49:56
70265
35 -
ملكه الإحساس ❤
بسم الله الرحمن الرحيم
هاذا انس ولا جن ولا عملاق
المهم الحمد لله على سلامتكم
بس صحيح كلام عباس محمد في تعليقه (3 ) والله اعلم

تحياتي ^^
2016-01-09 22:49:56
70250
34 -
مايكل من بورا بورا
منظر الانف المكعبر والمفلعص اكثر رعبا من العين الواحده
2016-01-09 19:23:40
70243
33 -
منتبه
خارج الموضوع : الجميع يذكر الآية "ويخلق الله مالا تعلمون"
ويدلل بها على وجود مخلوقات فضائية ، اخي اذكر الآية كاملة حتى تفهم السياق ويصل المعنى " وَالْخَيْلَ وَالْبِغَالَ وَالْحَمِيرَ لِتَرْكَبُوهَا وَزِينَةً وَيَخْلُقُ مَا لاَ تَعْلَمُونَ" هذه الآية كاملة ، تتحدث عن وسائل النقل وكيف انه ستتطور هذه الوسائل وستظهر وسائل جديدة مثل السيارات والقطارات الخ ... ، انت مقتنع بوجود مخلوقات فضائية .. لا يحق لاحد ان ينتقدك ، لا تسق الآية للتأكيد على وجودهم ، قد يتطور العلم ويثبت عدم وجود مخلوقات خارج نطاق الكرة الأرضية ، عندها سيتم اتهام الدين واتهامك.
عذرا على الاطالة
"تعليقي ليس فيه اهانة لاحد او توجيه لاحد وتكلمت بشكل عام واحترمت قوانين الموقع "
شكرا لكم
2016-01-09 17:07:41
70225
32 -
من استاذ الفيزياء الى هابي فايروس
انتظر قدومك الى المدرسة غدا
2016-01-09 17:08:26
70223
31 -
صانع السفن
كنت سأسأل نفس سؤال ام سيلينا
2016-01-09 16:33:09
70218
30 -
عبّاس مُحَمَّد
عزيزي/تي be happy
لا لم يذكر القرآن الكريم المخلوقات الفضائية ،،
ولم يذكر الكثير من الحيونات كما تفضلت بالقول اختي غاده ،،

منذ زمن بعيد كذب الكثير من الناس وجود المخلوقات الديناصورية ،
الى أن أتى القرن الثامن عشر وهو اول ما عثر على هيكل عظمي لديناصور
يعود لما قبل التاريخ ،، وأسموه العلماء تيركس ،،
لكن السؤال ؛ هل ذكر القرآن الكريم عن المخلوقات الديناصورية ،،
الجواب ، لا ، لم يذكره ،
هذا لا ينفي وجودهم أبداً ،، بل موجودون وهناك العديد من الأنواع منهم ،،،

وهذا يشمل المخلوقات الفضائية ،، لم يذكرهم القرآن ،،
لكن هذا لا ينفي وجودهم ،،

وكما هي العديد من المخلوقات الغريبة بالنسبة لنا ،،
لكن فكر قليل هذا الكون الشاسع الذي نحن في مجرد ذرة صغيرة لا تحتسب ،،

هَل. نَحْن بمُفردّنا ،، في هذا العالم ،،

تحياتي لكم ،،
2016-01-09 16:33:09
70217
29 -
Y+ ayoub. dimiral
be happy
توجد ادلة كثيرة على وجود مخلوقات فضائية .. و من القرآن الكريم. .
و يخلق الله ما لل تعلمون
فالله سبحانه وتعالى ليه قدرة مطلقة

هل يعجز على ان ياتي بمخلوقات عاقلة . و هو اوجدنا من العدم
بلى يستطيع ..و هو اذا اراد شيء ان يقول له كن فيكون
. فعندما تقول .. لا يوجد.. يعني انك وصلت الى حقيقة مطلقة .. وتقول بطريقة غير مباشرة انك وصلت حقائق علميه مكنتك من اكتشاف الكون كله .....
2016-01-09 15:25:04
70204
28 -
غاده شايق
كهرمان
لو أنه معاق أو أعور..فلماذا يتجرد من ملابسه..
2016-01-09 15:21:31
70201
27 -
غاده شايق
be happy
وهل ذكر القرآن الكريم أو الرسول عليه السلام
السحليه..أبو القنفذ..الخرتيت..البطريق..الدب
وغيرهم كثير..فهل هم خيال لا وجود لهم..
2016-01-09 15:06:23
70197
26 -
غاده شايق
أموووني عسوله
اسعدتني..شكرا لك..تحياتي..
2016-01-09 13:57:50
70180
25 -
be happy
انا بعارض قول عباس محمد
بانه لا دليل على وجود الكائنات الفضائية وحتى لو وجدوا لذكرهم القران
الكريم او الرسول صلى الله عليه وسلم
2016-01-09 12:40:14
70165
24 -
كوثر
كم عمر ابنتك سيلينا جميلة هل انت جزائرية
2016-01-09 11:18:51
70143
23 -
غاده شايق
(( الله الملك الحق المبين ))
نعم تركنا ليبيا..أجمل سنين طفولتي بها..بلد
جميل..أناس طيبون..عشرتهم لا تنسى..
العزيزه ((رشا ))
وأنا أيضا اعتقد انه من الجن..والله أعلم..
العزيزه (( عزف الحنآيا ))
شكرا لكي..لا أدري كنته..أعتقد أنه جني..
العزيزه (( أم سيلينا ))
شكرا لمرورك..
العزيز (( أحمد إبراهيم ))
ضحكت كثيرا لتعليقك..وتخيلتك وانت تجري معهم..
العزيزه (( كهرمان ))
كلنا نتخيل!!!!
لا أتخيل أذكر تماما ما حدث..تخيلي بينك وبينه بضعة سنتميرات..عينيك في عينه..
ليست بعين بشر..كبيرة حتى سدت الثقب الكبير..بها قليل من الاحمرار..لا أقدر على وصفها سوى بقول..مخيفه
العزيزتان (( كوثر وعدوشه ))
شكرا لكما
شكرا لمروركم..تحياتي
2016-01-09 10:44:02
70127
22 -
اموووني عسولة
اولا لك التحية يابنت بلادي وثانيا انا اصدقك فهذا الكون واسع وفيه اشياء لم يكتشفها الانسان وكما قال الله تعالى
))وما اوتيتم من العلم الا قليلا((
2016-01-09 09:58:11
70113
21 -
غاده شايق
(( الله الملك الحق المبين ))
آسفه ..لم أستطع أن اضع كلمة أخي حتى لا أدخل في (( شئ محرم )) فالمكتوب إسم الجلاله (( شوف حل )).. ههههههه
صديقتي تلك اسمها ذهبيه..منزلهم خلف منزلنا
تقريبا..حكيت لها ما حدث في المدرسه..
وأكدت لي تماما خلو المنزل..كما أن الباب مقفل
(( بالجنزير والقفل ))..وقد تحدثت إلى والدتها
التي لم تصدقني..ولكن حدث مالم يكن بالحسبان..في يوم صعدت ذهبيه ووالدتها إلى
سطح البيت لنشر غسيل لهم عند المغرب..
وعندما وطأت أقدامهما أرضية السطح إذ تفاجأتا بهذا المخلوق على رأي (( عباس محمد))
متكئ بأحد يديه على حبل الغسيل نفسه..مطاطئ الرأس ..ورفع رأسه..فشاهدا تلك العين المرعبه..فولتا مدبرين بصرخة مدويه..وتناثر الغسيل بكل مكان..فيما بعد
ضحكت عليهما وقلت لهما (( هذا حقي ))
تحياتي لك..
2016-01-09 09:42:34
70109
20 -
عدوشه
مرعبه حقا
2016-01-09 09:23:36
70107
19 -
غاده شايق
أستاذ إياد
لا بأس..ربما توتر من عدم التصديق..ليس إلا..
شكرا لك..تحياتي..
2016-01-09 06:30:13
70050
18 -
هابي فايروس
أم سلينا؟
18عمري:/
لما السؤال؟
2016-01-09 06:28:16
70049
17 -
اياد العطار
اختي العزيزة غاده .. آسف جدا .. أنا نشرت القصة ولم انتبه إلى طلبك بعدم نشرها .. ربما نسيت من كثرة القصص والاستفسارات والطلبات فأرجوا المعذرة .. مع فائق تقديري واحترامي .
عرض المزيد ..
move
1
close