الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : منوعات

مذكرة الموت - عندما يقرر الإنسان أن يكون إلهاً

بقلم : Mohammad Ali Eyad - العراق
للتواصل : [email protected]

قصة الانسان الذي اراد ان يكون ربا للعدالة والمساواة

" كيرا هو شرير ولكن إن حكم العالم يوماً سيكون عنوانا للعدالة "

لابد من انك مررت يوماً بهذا الشعور ، الرغبة في قتل صديق غدرك او حبيب خانك او قتل شخصاً تجد وجوده خطأ الخ... من الأسباب التي تجعلنا نفكر أن ننتقم أو نقتل. ولكن كل أفكارنا ذات طابع شخصي ولن ترتقي إلى أن تكون ذات فائدة لأجل الآخرين غير أنفسنا . وهذا هو بالضبط الطريق الذي اختاره بطلنا اليوم (ياغامي لايت) الإنسان الذي أراد ان يكون رباً للعدالة والمساواة.

مذكرة الموت - عندما يقرر الإنسان أن يكون إلهاً
مذكرة الموت .. قصة لاقت شهرة واسعة

الكل منا شاهد الأنمي في طفولته أو بالأحرى ما كنا نسميه كارتون آنذاك , وعندما كبرنا عرف البعض منا ان هناك فارق بين الكارتون الذي هو فن أمريكي وبين الأنمي الذي هو فن ياباني .. طبعا كل منهما مميز بأشياء , لكن كفكرة عامة فأن الانمي مرتبط بطفولتنا , وكلنا عندما نود تذكر الطفولة فأننا قد نتابع احد الانميات التي كانت قريبة من قلبنا يوماً ما. ولكن عندما نضجنا ابتعدنا عن هذا الفن الطفولي الذي مازالت تبثه قنوات فضائية مثل (سبيس تون) وغيرها. لكن مفهومنا عن الانمي هو خاطئ تماماً , أي أن الأنمي هو بشكل عام لا يستهدف شريحة عمرية معينة. فهو في الواقع يستهدف عدة شرائح عمرية ولكنه يبدأ بعمر 13 سنة وينتهي بأعمال قد يصل العمر المناسب لها 22 سنة , ليس لأنها قد تحوي محتوى مخل اخلاقياً بل لأنها قد تملك محتوى اكبر فكرياً من عمر المتابع.

الانمي الذي سأتكلم عنه اليوم له شعبية كبيرة ولربما مر على أكثر من قارئ هنا ولكن لمن لا يعرفه ولمن يود الولوج لهذا الفن الرائع فهذا الأنمي مدخلكم كما كان مدخلي. وسأحاول عدم حرق محتواه قدر ما استطعت ..  نبدأ على بركة الله ..

العمل مقتبس من قصص مصورة (مانغا *) من رسم الرائع (Obata, Takeshi) و تأليف (Ohba, Tsugumi) وقد لاقت القصة شهرة واسعة واحترام العديد من النقاد مما ساعد بتحويلها لانمي في 3 اكتوبر 2006 وعند عرضه شكل ثورة وانفجارا صداه حتى اليوم لم يختفي عن الساحة الفنية , إذ انه بحسب تقييم موقع (myanimelist) فهو موجود بمرتبة 32 من بين الآف الأنميات , أما موقع التقييم العالمي (IMDB) فيصنفه من بين أفضل من 250 عمل تلفازي بالعالم ويعطيه المرتبة 34.

1 - تفاصيل العمل

مذكرة الموت - عندما يقرر الإنسان أن يكون إلهاً
ريوك .. هو احد الشينيجماي (جنس من الآلهة تطول اعمارهم بقتل البشر)

العمل يبدأ بأحد الشينيجماي* (آلهة الموت) الذي يدعى ريوك و الذي يبدو بأنه يشعر بالملل بشكل دائم بشأن انه يقتل الناس بمذكرة الموت خاصته بدون سبب. لذا يقرر أن يرمي مذكرة الموت إلى الأرض ليحظى بتغيير للروتين , وقبل أن يرميها يكتب قوانينها باللغة الانكليزية لأنها لغة العالم والكل يعرفها ويميزها عن باقي اللغات.

في هذه الأثناء في إحدى مدارس طوكيو كان الطالب ياغامي لايت والذي هو من الطلاب المجدين بدراستهم و صاحب ذكاء لا يوصف .. كان يفكر بكم أن العالم ممل و فاسد , و بدون سابق إنذار يطلب مدرس اللغة الانكليزية من الطالب الذي من الواضح انه سرحان بتفكيره عما يدور داخل المحاضرة أن يترجم له مقطع أدبي مضمونه : " أتبع تعاليم الرب وسوف تحظى ببركته وعندها فقط سوف تكون المياه وفيرة وتهدأ العواصف " .

مذكرة الموت - عندما يقرر الإنسان أن يكون إلهاً
ياغامي لايت .. الشاب الذي يعثر على مذكرة الموت

وفي أثناء خروجه من المدرسة يسمع ياغامي أخبار اليوم وفيها خبر يتحدث عن قتل شاب لزميلته بالسكن. فنرى يغامي لايت و ريوك يرددان نفس الكلمات لكن على شاشة منفصلة :

" ينتهي اليوم ويبدأ الآخر و الأخبار تعاد بشكل أبدي .. هذا سخيف جداً .. هذا العالم عفن "

يبتدئ اليوم ويحضر الطالب المجد ياغامي لايت إلى المدرسة مثل أي يوم عادي , وفي اثناء احدى المحاضرات كان ينظر من النافذة فيلمح كتاب اسود وينتبه لعنوانه بوضوح حيث أن اسمه هو : " مذكرة الموت ".

وبعد انتهاء المحاضرة ينزل ليتفقد الكتاب الذي ظهر من العدم فيحمله ويتصفح فيه ليجد في أول صفحة العبارة التالية : " إن الشخص الذي تتم كتابة أسمه في هذه المذكرة سوف يموت " ! ..

 يبتسم ياغامي ويعيد الكتاب إلى الارض و يغادر مفكراً مع نفسه : " كم هذا غبي .. من يكتب اسمه بهذه المذكرة قد يموت ! " .

ولكن الفضول يتملكه فجأة ليرى إن كانت فعلاً هذه المذكرة تعمل , فيرجع لمكان سقوطها ويأخذها معه إلى المنزل. وهناك يبدأ بتصفح طريقة استعمالها , وكانت القوانين كالآتي :

1- من يكتب اسمه في هذه المذكرة سيموت .

2- يجب أن تملك صورة الشخص المعني في مخيلتك قبل أن تكتب الاسم و هكذا فأن أي شخص يمتلك نفس الأسم لن يتأثر.

3- بعد 40 ثانية من كتابة الاسم ان لم تكتب سبب معين للوفاة سيموت الشخص المعني بنوبة قلبية .

وهناك المزيد من القوانين ستتعرفون عليها خلال العمل.

مذكرة الموت - عندما يقرر الإنسان أن يكون إلهاً
المحقق L

بعد قرأته للقوانين يقول ياغامي : " هناك الكثير من التفاصيل من اجل مقلب! .. اقر بدهاء صاحبه ".. ثم يفتح التلفاز على قناة الأخبار ليجد خبرا عن رجل مجنون يسطو على مدرسة ويحتفظ بالطلاب كرهائن , ويعرض التلفزيون أسم الرجل وصورته فيدون ياغامي الأسم في المذكرة و ينتظر 40 ثانية ... و يبدوا أنها لم تعمل فيبتسم ويضحك , ولكن بعد أن تمر 41 ثانية تصرخ المذيعة أن هناك مستجدات جديدة في قضية الرهائن .. وتظهر إحدى الرهائن على الشاشة لتقول بأن الخاطف انهار فجأة ومات , وبعد فحص جثته يصرح الكادر الطبي أن سبب الوفاة كانت سكتة قلبية !..

من هنا تبدأ نقطة تحول حياة لايت ياغامي جذرياً. و في مساء ذلك اليوم يأتيه الشينيجامي ريوك ويرتعب ياغامي من مقابلته. وتبدأ إحدى أروع الحوارات في الأنمي ..

لايت - اذاً هل هناك سعر لمذكرة الموت !

ريوك - حسناً لا شيء ولكن عندما تموت سيكون أنا من يكتب اسمك في المذكرة وان من يستخدم المذكرة لن يذهب لا للجنة ولا للنار!

لايت - لما اخترتني ؟

ريوك - لم أخترك .. أنا رميتها وأنت حملتها هل هذا يجعلك مختاراً ؟ لما رميتها؟ أنا رميتها لأنني كنت اشعر بالملل هذا هو السبب !

لايت - حسناً سوف استخدمها لتطهير العالم من الأشرار ليبقى ذوو القلوب الطيبة فقط

ريوك - اذاً أنت الشرير الوحيد الذي سيبقى

ترتسم ملامح الدهاء والمكر على وجه لايت قائلا إحدى أشهر جمله :

" سأكون اله العالم الجديد "

يبدأ لايت بعدها بقتل المجرمين بالإجمال وليت الأمر يتوقف على المجرمين إذ يبدأ بقتل رجال الشرطة وكل من يختلف معه بالرأي! و يتحول فجأة من شاب نقي إلى شاب غزاه بجنون العظمة وأعمى بصيرته , ولكن لديه ند واحد سيكون عقبة بطريق حلمه أن يكون إله العدالة وهو المحقق ( L ).

طبعاً هذا ملخص الحلقة الأولى ولا يمكنني الخوض بالكثير لان هذا سيؤدي إلى حرق العمل كاملاً ... لكن كخلاصة فأن العمل هو صراع بين الخير والشر , بين الطموح والطغيان , بين امتلاك الهدف و ضياعه فجأة , بين لايت و محقق سيبذل المستحيل للقبض عليه ...

العمل مثير جداً ويتخلله خبث و دهاء كبيرين من لايت ياغامي و قوة إرادة و تضحية من المحقق الذي سيعرف باسم L

الأحداث مشوقة بدرجة كبيرة .. هذا كل ما يمكنني تقديمه لكم من القصة.

2 – الشخصيات

سوف أتحدث عن الشخصيات الثلاث الرئيسية فقط.

أ - لايت ياغامي "كيرا*" : بطل القصة ومن تدور حوله الأحداث وهو شاب بعمر 17 في بداية القصة ثم يكبر ليصل عمر 25. صاحب عقلية مخططة , ذكي جداً , حيله وخدعه انطلت على الجميع , ولكنه رغم هذا فهو المشتبه به الوحيد في القصة بالنسبة للمحقق L. طبعاً ينشق جمهور العمل إلى فريقين منهم مع لايت ومنهم ضده .. أنت اختر وبحكمة!

ب - L : محقق ذو سمعة عالمية , عدو لايت وصديقه , فهو ينظر إليه على انه المشتبه به المثالي رغم انه لا توجد أدلة ملموسة على ما يفعله لايت .. وهو غريب الأطوار ومحب كبير للحلوى.

ج - ريوك : إحدى الشخصيات المثيرة للاهتمام فماضيه غامض و صاحب مزاج متبدل و وجه مخيف بالإضافة إلى هوسه بالتفاح.

3 - كادر العمل

أ - مؤديي الصوت أجادوا دورهم وباحترافية سواء على اللغة الأم اليابانية أو الدبلجة الإنجليزية .

ب – المقطوعات الموسيقية خلال العمل رهيبة وستخلد في ذاكرتك , حتى اليوم لازلت استمع يومياً لبعض مقطوعات الأنمي .. كل الشكر للموسيقار الرهيب Taniuchi, Hideki .

ج - الإخراج جيد جداً حيث وتم تحسين الرسم بشكل ملحوظ عن المانغا.

4 - معلومات أخرى عن العمل

أ - لابد من الإشارة لأكثر الأمور غرابة المتعلقة بالعمل , حيث أن كاتب المانغا Ohba, Tsugumi شخصية غير موجودة على السجلات اليابانية. انه مجهول تماماً و حتى اليوم معرفة هويته تشكل لغزاً بالنسبة للجمهور الياباني كل ما نملكه من أدلة تجاه هذا الكاتب المبدع هي مقابلة صحفية و حسب أقوال الصحفي فأن جنسه كان ذكر.

ب - مبيعات المانغا وصلت حتى 26.5 مليون نسخة. وهذا يجعله رقماً خيالياً في ساحة المانغا لأنها تشهد منافسة شرسة.

ج - ربما أسوأ ما حصل نتيجة ثورة مذكرة الموت هو قيام مجموعة من الأشخاص بالتأثر بشكل كبير بالشخصية الرئيسية ياغامي لايت إذ انه حصلت عمليات قتل واختطاف باسمه. مما أدى بالنهاية أن تأخذ بعض الدول إجراءات وقائية انتهت بحظر العمل بشكل نهائي من العرض في بلدانها مثل الصين وغيرها.

د - العمل تحول إلى 3 أفلام مثلها ممثلين حقيقيين وفلمين انمي و دراما يابانية و لعبة فيديو والآن جاري العمل على فلم أمريكي مقتبس من العمل.

ختاماً هذه أول مشاركة لي في الموقع وأنا مجرد كاتب مبتدئ ولكنني أود أن يمتلك قسم المنوعات شيئا يخص الأنمي وخصوصاً انمي مذكرة الموت (الديث نوت) ولربما هذا يشجع آخرين أن يكتبوا عن أنميات أو مانغا ذات أفكار قوية و أسطورية رغم قلتها لكنها موجودة.

إذاً بعد معرفتك بمذكرة الموت .. ماذا ستفعل إن امتلكتها ؟ هل ستسلك طريق ياغامي؟ أم لن تستخدمها على الإطلاق؟.

هوامش :

- المانغا: فن قصصي يندرج ضمن القصص المصورة يتميز بكون لون الصفحات ملوناً بالأبيض والأسود فقط ,ظهرت المانغا الحديثة أثناء احتلال اليابان 1945 - 1952 وأشهر كتاب المانغا هم كينتارو مايورا وقد اتطرق إليه يوماً و اكيرا تورياما لعمله دراغون بول وغيرهم الكثير ..

- الشينيجامي: هو اله الموت عند اليابانيين.

- كيرا: الاسم الذي أطلقه المجتمع على لايت ياغامي ويعني قاتل.

مصادر :

Death Note

Death Note: Desu nôto

Death Note - Wikipedia

Death Note  - Copycat Crimes and Imitations

Manga – Wikipedia

Shinigami- Wikipedia


تاريخ النشر : 2016-01-10

أحدث منشورات الكاتب : لا توجد مقالات اخرى
send
ابن العراق - عراق
نور الهدى الاخضرية - الجزائر
فؤاد السقا - مصر
امرأة من هذا الزمان - سوريا
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (131)
2020-10-12 08:14:55
378215
131 -
بشرى
هل المذكرة حقيقية
ومن اين ساجدها
2020-07-29 08:39:21
365853
130 -
العنقاء ماركو
نهايته من الكيس
و سحبت على الانمى و بدأت اقراء المانغا بتاعته .
2020-07-21 18:38:46
364461
129 -
القلب الحزين
تبدو سلسلة رائعة قد أرغب بمشاهدتها.
2020-07-16 12:16:41
363360
128 -
ياسمين وردة
انا شاهدت الانمي كاملا بس النهاية حزينة وسيئة جدا اذ يموت لايت . لكن تعجبني جدا شخصية لايت الذكية جدا . انه مثال رائع.
2020-06-18 13:31:23
358199
127 -
المطالعة الشغوفة
المرة الثانية التي أقرأ فيها هاذا المقال لن أمل منه
ديث نوت أسطورة إبداع ضرب إبداع يستحق كل الثناء،أفضل Lرغم أني أحب لايت
أحب ناروتو لمن يهين هاذا الأنمي الذي يحمل الكثير من العبر و القيم الإنسانية:)
علمنا الكثير عن الدنيا و الفشل
ورغم أن الأنمي نسج من الخيال لكنه ليس سخافات
2020-05-11 20:23:41
351318
126 -
The king
لقد شاهدت هذا الانمي و ردا على خديجة فانه في اخر حلقة يموت لايت على يد ريوك اما عن ال فانه يموت و ياتى وريثه ان
2020-02-27 03:54:58
338434
125 -
خديجة
بعد أن سمعت أن إل سيقتل قبل أن يحقق هدفه سحبت على هذا الأنمي
2020-02-04 04:49:37
335211
124 -
البرنس N
جميلة هي القصة فيها أكشن.قوي أنا لم اتبعها ولكن من كلامك يا اخ محمد تبدو انها ممتازة وتستحق المرور علي الانمي خاصة للفئة العمرية ٢٢ وطالع هذا الانمي ابدا ليس مخصص للأطفال شكرا وننتظر رأيك في الكثير من الانميات شكرا
2020-01-10 14:06:27
332096
123 -
Travis Scott jordan 1
http://www.yeezy350.us.com/ Yeezy
Travis Scott jordan 1 http://www.travisscottjordan1.us.com
2019-09-10 23:38:52
314600
122 -
منامى انيمى
انا بعشق الانيمى وخاصه ناروتو وبفكر شوف ديث نوت لاه عجبني جدا
2019-08-26 15:20:01
311448
121 -
أوتاكو*h
أنا احب هنتر وشخصيتي المفضلة هيgon وkilwaو hisoka
2019-08-26 14:28:12
311446
120 -
أوتاكو*h
انا احب l
2019-04-05 17:42:12
294426
119 -
JJO
اكره الانمي بشكل عام،ونادرًا ماتشدني بعض الانميات،واكثر انمي كريه اجده في كل مكان وكل تعليق هو ناروتو..
2019-04-04 08:39:27
294095
118 -
noir
death note رائع
لاكن bleach و naroto اروع ^^
2018-09-23 17:47:30
256632
117 -
ملكة
المسلسل رهيب جدا ..
الموسيقية : رائعة
قصة المانجا : جدا رائعة
لاكن لا يناسب من هم أقل 13+ عام لاحتوائه على مشاهد رعب اكشن
تقييمي له من 1 إلى 10
اعطيه 9 لأنه فيه اكشن مبالغ فيه قليلا
2018-06-06 21:34:47
226105
116 -
مؤيد-السودان
الانمي جمبل جدا والحبكة رائعة اتمنى لكل من لم يشاهده ان يشاهده
2018-05-19 10:38:40
221876
115 -
Amira
صراحة لم اراه لكن من خلال الموضوع و التعاليق والله
شوقتموني
2018-05-12 09:22:06
220498
114 -
مريم
شكرا على هدة انا احب هدة انمي كاغامي لايت هو كيرا وال ثاني هو كان قسم شرطة هو من قتل مجرم وريوزاكي وتاكادا وfbl وشرطة وميل ريوزاكي هو ال الدي كان في fbl في نيرنواك توفي عندما قتل كيرا الدي كتب بمدكرة الموت هو رم ميسا هي كيرا الثاني هي صديقة كاغامي هي ممثلة ولكن ماتت عندما كان مبني مهناكي ميل هي ال لقد توفي في حادث شاحنة من قبل قتل كيرا كان حريق نير هو ال في اف بي ار هنا ال ريوزاكي وميلو كاغامي سانشيرو هو والد كاغامي هو رئيس قسم شرطة ولكن لم تعد رئيس مدير قسم شرطة مات عندما كان ميلو تاحد مدير كيرا هو من قتل مدير تاكادا هو صديقة لكاغامي وهي وظيفة تلفاز توفي جيوفاني هو في اف بي ار هو مساعد نير ايزاوا سوتشي هو قائد قسم شرطة ماتسودا هو في قسم شرطة كوجي سويتشي هو في قسم الشرطة ميكامي تيرو هو كيرا هو مساعد كيرا ريوك هو اله الموت هو من تكتب بمدكرة الموت قتل لايت رم هو اله الموت هو من قتل ريوزاكي واصبح صديق دلك رجل اف بي ار هو مساعد لايت وصديق ميسا وصديق ميكاكي
2017-08-28 11:23:10
172757
113 -
صفاء
رائع للغاية سأشارك هذا الموضوع في المنتديات الأخرى
2017-08-27 11:45:07
172638
112 -
كيرا
صراحة هاذا الانمي من اجمل الانميات وتأترة به كثيرا حين كنت اجلس مثل المحقق ال و بينما اذهب الى
المدرسة كنت انظر إلى النافدة امل ان تسقط المذكرة حيت كنت أتساءل كتيرا هل يمكن أن يكون الجزء
التاني و عند موت المحققق il لم اصدق و المعروف هو أن المحقق ال لا يظهر نفسه وبعد مشاهدة مجموعة
من الحلقات وظهور المحقق in وبعد موت كيرا كنت اظن أن المحقق il كان يساعد المحقق in لان in
اصغر من المحقق ال. ونسبة ذكائه اقل من ال وال اشهر محقق وآمل أن يعود الانمي لجزء تاني فسوف يعود
كيرا شينجامي لأنه قتل من طرف ريوك ولن يدخل كيرا الى النار أو الجنة الانه كان يمتلك المدكرة امل ان يكون جزءا تاني انمي. رائع ومثير للاهتمام
2017-08-17 17:16:55
171122
111 -
حزن فتاة
يا***ربي انا جنيت لما قرات العليقات
لايت يموت و ال كمان لالالا انا هلء عم تابع الانمي و حزينة كتير و حاسة انو مو عاجبني مشان الشي الي صار ل ميسا المسكينة حبتو لدرجة الموت و هو متل الحقي بدو يغير العالم و ينقيه من الاشرار صار اكبر شرير
2017-07-25 11:22:28
167737
110 -
هيتومي تشان
عندما مات ريوزاكي بكييييييييييييييييييييييييييييييييييييييت وعندما مات لايت لن تتوقعو ماذا حدث ايضا بكيييييييييييييييييييييييييييت ههه انا امزح ولكن هذا الانمي هو من اروع الانميات التي شاهدتها ختمته في يومين وبعدها تاثرت به واخذت دفتر وصنعت له غلاف واخذت اكتب اسماء الذين اكرههم
2017-05-03 15:07:07
155146
109 -
ريوزاكي
السلام عليكم ورحمة الله وبراكته
كيفكم ان شاء الله تمام

انا قرئت هذا المقال من قبل

يسرني ان اطرح لكم ردي هذا اتمنى انه يسر عشاق هذا الانمي وارجو من الاستاذ اياد ان يكون ردي هذا ان يكون مفيدا لهذا الموقع وارجو منكم يا قراء المقال ان تتفحصو ما تقرؤون جيدا وتركزو بعمق فليس كل ما نقرئه يبدو حقيقيا او قصص الناس التي ينشرونها تبدو لنا حقيقة لكن الخيال يلعب دورا مهما حيث انه يضيف للقصة مذاق البهارات والتوابل الحلوة فالخيال يجعل من القصة مركز اهتمام الكل من قراء القصة

ان انمي مذكرة الموت هو قصة من القصص التي سمعتها واعجبتني جدا

ان هذا الانمي يتكلم عني بكل ما فيه وفيه كل ما افعله في حياتي اليومية وان ال هو انا وانا اكون الخامس من بين اربع ال وانا ضهرت بثلاث اعمال الانمي الفلم الدراما وكنت انا مركز اهتمام المشاهدون اكثر من صديقي لايت الذي قتلني لكنني اكون اكثر حضا عندما اتحاور مع اقرب شخص عندي وانني اكون دائما بنشاط تام وتماما ان ال هو لوليت نفسه فان ريوزاكي وال ولوليت هم انا وان ال وريوزاكي ولوليت هي اسمائي تماما

اسم لوليت يرجع الى الحلوى وال يرجع الى حرف ال الانكليزي المفضل لدي واما ريوزاكي فهو جزئين ريوز يرجع الي الرز واضفت الى رز حرفي الواو والياء فيصير ريوز واما اكي فيرجع الى الحيوان الاليف سواء قط او كلب واسمه لاكي

فحذفت حرف اللام وصار اكي فجمعت كلمتي ريوز واكي مع بعضهم فيصير ريوز اكي ريوزاكي

وانا اعتبر ال الاخير ففي وفاتي تنتهي قصص ريوزاكي واذا قام احد بمشاهدة مقطع ريوزاكي وكنت قد توفيت فانه سيكون قد صارت حياتي مستمرة في مقطع فيديو ولكن وفاتي دليل على انهاء قصص ريوزاكي وبقائي حيا تعني ان قصصه تستمر واما ريوزاكي الشرير هو جانبي المظلم

sans اهلا مصير ال لا تعلمه ولا يعلمه احد غيرك ان مصيره يكمن في ايامي الاخيرة من حياتي ولا شأن لك في مصير ال فقصته قصتي وحركاته حركاتي ولا وجود في علمك اي مكان لمصير ريوزاكي

لان مصيره لا يعلمه احد الا انا

هذا ما اود طرحه من الكلمات في ردي

واسف لو كان تعليقي غير ملائم ولا مناسب ولكن هذا كل ما اود طرحه في تعليقي

وشكرا لكم

الى اللقاء
2017-03-24 02:00:52
148736
108 -
خالد
شكرا على هذا التقرير الجميل .. فعلا مذكرة الموت وكود جيس من اجمل الأنميات التي تابعتها واستمتعت بمشاهدتها، اذ انهم يحتويان على شخصيات تعتبر من اذكى الشخصيات في عالم الأنمي والشبه كبير بين الشخصيات الرئيسية .. ياغامي لايت ولولوش لامبيرج لكل منهما لقب وهدف معين وذكاء مخيف وإستراتيجيات وتخطيط ودهاء ومكر وكلاهما يمتلكان قوة خارقة عثرو عليها بالصدفة ياغامي حصل على مذكرة الموت ولولوش حصل على الجياس (قوة الطاعة).. احدهما ليجعل العالم مسالما وخالي من المجرمين والآخر للسيطرة على العالم الطاغي والحكم فيه .. احدهما بلغ الهدف بينما اقترب الآخر من الهدف وكلاهما ايضا لديهم نفس النهاية تقريبا .. من اروع اللحظات والتي تجعل دماغك يعمل الى ابعد حد .. اتفق معك بعض الأنميات تكون اكبر من عمر المشاهد ولا يستطيع استيعابها مثلا steins gate يحتاج الى تركيز كبير لتفهم مالذي يحدث وإذا كنت صغير في السن لن تفهمه ابدا نفس الشي مع مذكرة الموت .. اتفق وبشدة مع صاحب التعليق 62 قد كنت اوتاكو من قبل ومدمنا على الأنمي ومهوسا عليه بشكل لايصدق. لكن لم اعد كما كنت سابقا حتى اني اقضي شهورا لا اتابعه لكنه مازال فنا جميلا غيره كغيره من المسلسلات والافلام ويوصل رسائل هادفة ومعاني جميلة وأحترمه لذلك .
2017-02-24 04:56:12
144186
107 -
مازن
مع كرهي الشديييد جدا لكيرا
لكن حزنت جدا لحظة موته و لحظة ندائه لميسا وصحبته الجامعية
والله قربت ادمع
2017-01-19 11:20:58
139788
106 -
ايميلي
مزكرة الموت من اجمل الأنميات التي شاهدتها والتي لازلت لحد الان اعيد مشاهدته لانه حقا رائع شكرا لك اخ محمد على هذا الموضوع الرائع لاني كنت اتمنى لوكان هناك قسم خاص بالأنمي على هذا الموقع لان حقا اغلب الناس الذين اعرفهم لا يفرقون بين الرسوم المتحركة والأنمي حيث ان الانمي بحد ذاته ثقافة اتمنى ان تستمر في الكتابة عن الأنمي
2017-01-15 06:00:51
139239
105 -
farida
هذا العمل تحفة فنية بحق و أروع ماشاهدته يوما وأبقاني لشهورا أحاول اجد حلا لمعضلة أن كان هناك شئ يوقف الشر بهذا العالم أم كل محاولة تعني انها ستكون شريرة هي الأخرى وانا احلل مشهد مشهدا و شخصية شخصية الجدير بالذكر انه يشبه كثيرا كود غيياس و كثيرا ما يوضع لايت مع لولوش في عدة نقاشات بسبب نفس فكرتهم و لربما لصدروهم بنفس السنة ،و لا شئ افضل بالنسبة لي من إستضافة كابوس لهذا الإنمي البديع و شكرا لكاتب المقال واتمنى وجود قسم للإنميات العبقرية والقوية كمفكرة الموت
2016-12-27 00:20:24
136329
104 -
امير الصمت
شكرا على جهودك اخ محمد_ ديث نوت من افضل ما شاهدت
2016-12-04 13:35:52
132761
103 -
death girl
شكرا لتسوجومي اوبا سينسي و تاكيشي لاخراج عمل اكثر من رائع تابع باكومان ايضا انه جيد و مضحك و بصراحة يعجبني في اليابانيين الروح الفكاهية
2016-11-07 03:21:48
128323
102 -
عمار
كاتب الموضوع لك خالص ودي واحترامي

يا رجل تملكتني قشعريره وانا اقرأ الموضوع عن هذا الانمي الاسطوري وشكر خاص لوصفك المميز لفن الانمي العريق {طبعا صاحبك متابع شغوف للأنمي}

بصراحة ديث نوت رائعه لا يمكن ان تكرر مرتين من قصة من احداث من شخصيات افكار من جميع النواحي

طبعا انا من عشاق ديث نوت عموما و ياغمي لايت بالخصوص بالتأكيد رغم ان جنون العظمة تملكه ولكن هدفه بالاساس كان نبيل ولا ننسى التحدث عن شخصيته افكاره تفكيره شخصيه مخيفه مرعبه ورائعه داهية ذكية

للامانه اليوم الصباح وانا بطريقي للعمل كنت استمع لاغنية البداية والنهاية للانمي

طبعا انا من الناس الذين شاهدو الانمي بالتزامن مع وقت نزوله ولازلت مستمر في متابعة فن الانمي لليوم وليومنا هذا لم اشاهد انمي بمثل روعته وغموضه باستثناء انمي بوباة شتاين قد احاول ان اتطرق له بموضوع بالموقع بما انك قد فتحت هذا الباب اخي الغالي متكرما

لكل المستجدين في عالم الانمي انميين انصحك بمشاهدتهم ديث نوت و شتاين غيت ولو ان بداية الاخر بطيئة بعض الشيئ ولكنه يبقى من اروع الاعمال وذو حماس وغموظ مفرط وبلسان متابع نهم لفن الانمي فاخبركم بكل بساطة رغم القائمة الطويلة من مشاهدتي لم يقترب من عرش ديث نوت سوا شتاين غيت

مع فائق التحية والتقدير
2016-10-23 16:51:31
126137
101 -
ظلام الاعصار
سوغوي دس المانجاكا حقا رائعون فهم يجيدون باحتراف جعل شئ من الحقيقة يبدو كخيال
2016-10-04 17:24:45
121803
100 -
amani
انا من محبي ديث نوت شخصية المفضلة هي لايت ..... لايت لم يقتل والده ولا اخته بل من تسبب في عقدة سايو هو ميلو ومن قتل والد لايت هو ايضا ميلو اليس صحيحا اليس صحيحا نعم ميلو وريث L وريثه ووريث خبثه
2016-10-02 22:49:28
121459
99 -
صفحة بيضاء
احب الانمي جدا ؤشكرا على هذا الموضوع الرائع
2016-10-02 17:58:20
121441
98 -
دموع الغروب
Sans ... انا اريد ان تخبرني بمصير L
2016-10-02 17:30:10
121434
97 -
MAYA
ديث نوت هو احسن انمي لدي وانا احبه واحسن شخصية هي ميسا ثم لايت واكره L منعدم الاحاسيس لا يفكر الا في المجرمين و الاجرام لقد نسي ان من قتل يستحق ان يذوق ما اذاق لغيره ما يفعله L ليس معناه الا اعادة الامان الى المجرمين بعد اخذه من الناس عنوة ياله من اناني هو لايضهر نفسه لاكن لابئس بان يموت اصدقائه في سبيل ماذا عودة الاجرام لم يكفه موت راي و اوكاتا وميسورا كل هاؤلاءخدعو في شخصية ليست الا تضهر الطيبة اسفة لاني اطلت ولكن حزينة لموت لايت الى جميع محبي لايت اهنئكم على الاختيار الصحيح و المنطقي واريد ايضا ان اضيف اني معجبة بك يا صديقتي DEATH GIRL
2016-10-02 17:18:04
121418
96 -
death girl
البعد عن البشر الذين يعانون يجعل الانسان يفكر بطريقة L لانه ببساطة محمي من خطر المجرمين فواتاري يقله و الشرطة من حوله على العكس من الاخرين النساء والاطفال وغيرهم الذين يعيشون وضعا مروعا و بكل سرور اقول احب كيرا وL يستحق الموت للعبه بحياة الابرياء حقا و استهتاره بمشاعرهم DOMO ARIGATO KOZAIMAS KIRA SAMA
2016-09-21 04:13:06
119242
95 -
حمو
لم أتوقع هنا يوجد عشاق انمي هههههه

ببساطة ياغامي اكثر شخصية كرهتها في عالم الانمي قتل والده كان سيقتل اخته وقتل كثير وكثير من إبرية اكره بشدة*-*

أما شخصيتي مفضلة هو ( L)شخصية رهيبة
2016-09-12 13:31:04
117526
94 -
ريح الشمال
ريوك ما هذا السوال بالتاكيد الجزء الخيالي هو مذكرة الموت و ما سمي الشينيجامي
2016-09-12 13:31:04
117524
93 -
death girl
بالمناسبة لم يخطئ تسوجومي اوبا عندما اخفى هويته لانه حسب اراء الشرطة سيكون اولى بالمجلس التاديبي من اولائك الطلاب الذين وجد بحوزتهم دفاتر مشابهة لديث نوت و انا اعرف اشياء عديدة عنه لا يعرفها احد منكم و لن تاتي على بالكم
2016-08-28 08:52:50
114251
92 -
Riouk
اخبروني ماهو الجزء الخيالي في ديث نوت
2016-08-28 08:52:50
114248
91 -
death girl
مهما اختلفت الاراء متاكدة ان الاشخاص الذين يعيشون في مجتمعات تعاني من تفشي ظاهرة الاجرام و الوحشية سيفهمون لايت و يحترمونه لاجل انسانيته و عدالته الانسانية
2016-08-27 16:57:03
114083
90 -
death girl
احب الانمي ولايت عندي هو الاروع لكني اكره ريوك وافضل ريمو بالمناسبة لمن يتمنى ان لو كانت مذكرة الموت حقيقة اقول من يستطيع اقناعي انها ليست حقيقة
2016-08-24 13:39:59
113139
89 -
ضوء القمر
لقد استمتعت كثيرا بمشاهدت مذكرة الموت ولقد أحببت كيرا اكثر رغم أن بحثه عن العدالة ثلوت بالشر والظلم وأصاب بالعمى واضاع طريقه ذكائه شديد رغم أنه بغبائه وشى بنفسه وفضحها العنوان ذكرني برغبتي الشديدة لقراءة مذكرات الموتى كم اعشق هادا..... لقد خرجت عن الموضوع شكرا على المقال وبالتوفيق
2016-08-20 00:34:48
112031
88 -
اوجو-ساما
في الحقيقه انا اوتاكو مهوسه بشكل مبالغ ان الانمي فن فاخر ورائع ومرت خمس سنوات وانا اوتاكو لذالك شاهدت الالاف من الانميات بلا مبالغة ولكن ديث نوت كان مؤثر بجد وانافي صف لايت وحزنت جداً عندما مات ولكن شكراً لصاحب المقال على العمل الرائع واتمنى ان يضعو قسم الانمي ومهما شاهدت من انميات مزال الافضل وبلا منازع الخادم الاسود وخاصه سيل انه الاروع واسفة اذا اطلت الحديث ولاكن تحمست وابذل قصارا جهدك
2016-08-12 18:48:56
110645
87 -
hind
بدي اطلب منكم ان تضعو قسم به قصص لانمي و انا حكتبلكم كل انمي المرعب لدي كتاب مليء بهم
2016-08-12 18:13:56
110641
86 -
hind
ana ohibo al anime wa ohibo katiran death note
2016-08-09 06:17:59
109766
85 -
لولوه عاشقة الانمي
موضوعك رائع وعجبني وانا من عشاق هذا الانمي وهو المرتبة الاولى عندي
2016-08-08 14:46:33
109703
84 -
إيما
الانمي رائع ويستحق الجوائز وأفضل شخصية هي L المحقق الذكي تمنيت لو أكون بذكائه المذهل
2016-08-06 07:57:00
109179
83 -
otako
الانمي حلو جدا انا بشجعك علي هذا النوع من المواضيع
2016-07-20 04:23:55
105823
82 -
DeadAngel
الامني كان حلو اوي بس لو كانت النهاية مختلفة كان هيكون من المفضلين عندي >~
عرض المزيد ..
move
1
close