الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب ومواقف غريبة

حارس البيت و اختفاء أحمد

بقلم : محمد مكي - السعودية

حارس البيت و اختفاء أحمد
لليوم ظل لغز تلك الأفعى يحيرني ..

البعض منا سمع بما يدعى بحارس البيت ولا اقصد هنا حارس البناية الذي يقف على بوابتها إنما المقصود هو حارس من نوع آخر !! فكثير ما سمعت بروايات عن حارس البيت والبعض يجزم ويؤكد انه رأى هذا الحارس بأم عينه كما حدث في قصتنا والتي روتها لي جدتي ( رحمة الله عليها ) ..

تقول جدتي : قبل سنوات طويلة وعندما كنت في سن الطفولة كنا نعيش في بيت العائلة والذي ورثه والدي وأعمامي عن والدهم والمكون من ثلاثة طوابق وزعت بالتساوي بين أبنائه الثلاثة وورثته ، وكنت أعيش مع أسرتي في الطابق الأول وعمي الأوسط وعائلته في الطابق الثاني وعمي الاصغر وعائلته في الطابق الثالث ، وكان للبيت قبو ( بدروم ) تنزل له بعدة سلالم وقد كان مغلق بباب خشبي قديم وضعت عليه سلسلة من حديد واحكمت بقفل غليظ ، وكان ايضاً للبيت مدخلان احدهما مدخل رئيسي يستخدمه جميع سكان البيت والآخر مدخل خلفي يستخدم في حالات نادرة و شبه مهمل خاصة انه يطل على خلفية البيت وعلى زقاق ضيق ومن خلفه جبل ..

كنا وقتها صغاراً نلعب سوياً أولاد وبنات أمام بيتنا وفي شوارع حارتنا حفاة الاقدام بكل أريحيه ولم نكن نخاف من أحد فجميع الجيران يعرفون بعضهم البعض والغريب بينهم معروف ، وكان أهلنا دائماً ما يحذرونا إذا خرجنا للعب بعدم النزول إلى القبو أو اللعب أمام فسحته الصغيرة !! ..

كان لأصغر أعمامنا ابن يدعى احمد عمره آنذاك لا يزيد عن خمس سنوات ، كان طفلاً جميلاً وحيوياً يحب اللعب والضحك شأنه شأن كل الاطفال في سنه وغالباً ما ينزل مع اخوته وقت العصر لنلعب جميعاً امام باب بيتنا ، وفي يوم من ايام الصيف لعبنا ولهونا حتى شعر احمد بالتعب وقال انه عطشان ويريد الصعود الى بيته كي يشرب فقامت اختة الكبرى بأدخاله الى رواق العمارة وتركته على اول السلالم وقالت له اصعد الى البيت وعادت لتكمل اللعب معنا ، فأكملنا لعبنا حتى اقترب وقت صلاة المغرب وكان محرماً علينا المكوث في الشارع في ذلك الوقت فكنا نسمع اصوات تصفيق الامهات يأتي من جميع الرواشين (الروشان هو شباك قديم) وكأنك تسمع تصفيق في مسرحية لعادل إمام فكل الأمهات يصفقن دفعة واحدة ويعتبر ذلك بمثابة جرس الإنذار للجميع كي نصعد الى بيوتنا ، فيذهب الجميع الى بيته دون تردد .

في مساء ذلك اليوم وقبل صلاة العشاء طرق عمي الاصغر الباب علينا وسأل والدي : أين أحمد ؟ ، فنادى والدي الجميع قائلاً : نادوا على ابن عمكم احمد كي يصعد الى بيته ، فنظرنا الى بعضنا البعض نتسائل عنه وقلنا انه ليس هنا لقد صعد الى بيته منذ وقت طويل !! ، فرد عمي وقد بدى عليه القلق : لا لم يصعد الى البيت وقد مررت على اخي في الطابق الثاني ولم اجده عندهم !!

فبداء الخوف والهلع يسري بيننا واستنفر الجميع في البحث عن أحمد ، وتقول جدتي والله يا بني لا تتخيل اننا بحثنا في كل ارجاء البيت لم نترك زاوية او دهليز ( ممر صغير تحت الدرج ) في البيت الا بحثنا عنه ( فص ملح وذاب ) .

ذهب والدي واعمامي الى مركز العسا ( الشرطة ) وبدأ الجميع يبحث فلم نجد الولد كأنه تبخر في الهواء ، بحثنا في كل البيوت و الحواري القريبة منا فلم نجد له اثرا ، وأصبح قلب زوجة عمي معلقاً بذلك الولد ولا تتخيل مدى الحزن والخوف الذي خيم على عائلتنا بعد اختفاء أحمد ونحن لا نعلم اين ذهب فتارة نعتقد انه خطفه شخص ما وخرج به من الباب الخلفي واخرى نتخيل ان الجن خطفه ، وهكذا استمرينا على ذلك الحال سنين طويلة وضلت زوجة عمي تبحث عن ابنها حتى قبل وفاتها وصت أبنائها وهي على فراش الموت وتقول لهم ابحثوا عن اخوكم أحمد ولا تنسوه ..

وتكمل جدتي قصصها لمجرد انها تحكي قصصاً ولم يكن في نيتها ربط الامور ببعضها البعض ، فقالت : في احدى السنوات وبعد أن اصبحت شابة بدأت أكلف ببعض أعمال البيت الشاقة ومنها نشر الغسيل فوق سطح البيت وكان من عادتنا أن ننشر الغسيل في الليل ونلتقطه في اليوم التالي بعد صلاة العصر ، وفي إحدى الليالي هطل المطر فصاحت بي والدتي قائلتاً : يا فتو ( فتو اسم الدلع لفاطمة ) اصعدي فوراً الى السطح واجمعي الغسيل قبل ان يتلف من ماء المطر ، فصعدت الى السطح وبيدي سلة الغسيل اجمع الملابس و المطر يهطل على رأسي والهواء من شدته يكاد يقتلعني ويهوي بي من فوق سطح البيت حتى تمكنت من جميع الملابس وفي طريق عودتي وأثناء نزولي من السطح تفاجئت بشيء لم أتخيله في حياتي !! علماً بأني سمعت امي وزوجات اعمامي يتحدثن عنه ولكني لم اره من قبل ولا تتخيل يا بني شكل تلك الأفعى السوداء التي يصل طولها لأكثر من خمسة امتار وعرضها بحجم رجل بالغ تقف على فسحة درج السطح وتهم بالصعود الى السطح ، فتسمرت في مكاني انظر الى تلك الافعى وحجمها الرهيب ومن اين اتت والى اين تذهب ؟؟ ولكن الله منحني القوة بأن ارجع الى الخلف رويداً رويداً حتى عدت الى احدى زوايا السطح واختبأت بعيداً عن المدخل فخرجت تلك الافعى إلى سطح البيت واخذت تزحف حتى وصلت الى أحد الاعمدة في زواية السطح الاخرى والتفت عليه ونزلت من فوق السطح ، فألقيت بسلة الملابس ونزلت السلالم اجري بكل ما أوتيت من قوة حافية القدمين لا اعقب ولا انظر خلفي حتى وصلت الى شقتنا ، فنظرت الي امي بتعجب وتقول : ما بك يا فتو لماذا وجهك اصفراً ، فألقيت بنفسي عليها واخذت ابكي واجهش في البكاء ، وأمــي تهدئني وتقول ما بك يا بنت ماذا حدث ؟؟

عندما هدأت حكيت لها ما رأيت ووصفت لها شكل الافعى ، فضحكت امي مني وقالت لا تخافي يا فتو ذلك هو حارس البيت !! فقلت لها وما هو هذا الحارس ومن اين أتى ؟ فقالت لا عليك منه فأغلب بيوت مكة القديمة يوجد بها حارساً وهو من سكان البيت ولا يؤذي أهل البيت أبداً بل هو مكلف بحراستها من اللصوص !! ..

فقلت لجدتي : ومن اين أتتكم تلك الثقة في افعى بذلك الحجم وكيف لحيوان مفترس مثل الافعى التي وصفتيها وحسب واعتقادي انها من نوع الاصله التي تبتلع فرائسها ومعتقدين انها حارساً لكم ، وكيف ستميز اللص من الضيف الغريب او من احدكم !!!

قالت : والله يا بني هذا ما كنا نسمعه من اهلنا وامهاتنا ولم يكن متاح لنا في ذلك الزمان ان نبدى رأينا أو نناقش اهلنا كما يحدث الآن معكم ..

فقلت لها : يا جدتي أليس من المنطقي ان تكون تلك الافعى و التي تعتقدون انها حارساً لكم قد صادفت الطفل أحمد اثناء صعوده الى بيته وقامت بابتلاعه !!؟؟ فهو كطفل صغير الحجم و بالنسبة لأفعى بذلك الحجم يعتبر وجبه سهلة المنال ..

فنظرت إلي جدتي واطرقت تفكر ملياً وقالت : والله يا بني انكم جيل غريب ، فتخيل انه لم يخطر ببال احداً منا طوال هذه السنين مثل هذا التفكير ( جيل مجرم ) ، على الرغم ان زوجة عمي لم تدع طريقاً الا وسلكته كي تجد من يدلها وينير طريقها لتعرف مكان ابنها حتى أنها ( غفر الله لهم جميعاً ) سافرت خصيصاً الى إحدى دول افريقيا والتقت بكاهنه ، فقالت لها الكاهنة إن ابنك في البيت ولم يخرج منه !!

أعزائي ما رائيكم هل تؤيدوا وجه نظري خاصة ان أحمد هذا لم يظهر حتى اليوم ولم يجدوا له اثراً كما أن ذلك البيت هدم لتوسعة الحرم المكي عام 1396 هـ / 1976م ، وحسب روايات شهود عيان واثناء هدم المنازل المحيطة بالحرم المكي خرجت لهم من تحت الأنقاض كميات كبيرة من الأفاعي و بأحجام مختلفة !! ..


تاريخ النشر : 2016-01-13

send
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (45)
2017-08-15 03:11:40
170701
45 -
محمد
قصتك جميله ومخيفه ياسيدي
لكني أشعر بالأسي ع احمد فهو طفل بعمر الخمس سنوات
اين اختفي انا لا أعتقد بأن حارس المنزل التهمه لأنه يحمي
لا للأذى ولكن اشك بذلك البدروم اي (القبو) دخله ولم يستطع الخروج منه وأنت لم تذكر اي صله ف استخدام البدروم (القبو) او فتحه بعد اختفاء أحمد
تحياتي لكم جميعا
2017-06-02 09:55:08
159213
44 -
شاهده
تعقيبا علي القصه اعتقد بان الطفل خطف من قبل الجان المتشكل علي هيئه حيه ظخمه فهي لاتهاب الصغار في السن من الأطفال ولقد رأيت بام عيني حية او أفعى سوداء في زاوية او ركن من حوش منزل قديم مهجور يقال عنها حارس البيت وماهي في حقيقة الامر الأ جاااان متشكل علي هيئة أفعى شاهدتها وتسمرت في مكاني من هول المنظر المفاجىء واختفت بعد عدة ثواني وقد قيل لي انه حارس البيت واحمد الله انه لم يصيبني آذي ولكن ظللت ايام لا أستطيع النوم من شدة الخوف
البيت القديم المهجور في منطقة الجنوب الباحه
2017-05-27 12:29:58
158518
43 -
محمد
على ما اعتقد ان الافعى هى الولد احمد لان بخبرتى في عالم الغيبيات ان حارس البيت يكون شخص كان يعيش بالبيت ولكنة بيكون ميت او مفقود مثل احمد
2016-05-17 22:37:10
94570
42 -
رهف امير
انا اصدق قصتك اخي محمد فانا أيضا امي حكت لي قصه قديمه شبيها بهذه القصه العجيبه فقد حكت لي امي انهم عندما كانو صغار في بيتهم الشعبي القديم يوجد المطبخ في زاويه بعيدا في باحة البيت قالت لي ان خالتي اخت امي الأصغر منها دخلت الى المطبخ ليلا وكان في المطبخ طاوله طويله بطول المطبخ بها كل أغراض المطبخ ويوجد فيها الموقد وفوق الموقد يوجد قدر كبير للطعام على ما اظن به باقى طعام الغداء فوفقت خالتي بجانب الطاوله مباشره والقدر قريب منها واخذت تطبل في الطاوله وتغني وفي اثناء ذلك انتبهت فجاءه لثعبان ضخم جدا ومخيف وهو يلتف حول القدر طبعا خالتي توقفت عن التطبيل والغناء وتسمرت ولجمت من هول المنظر والامر المخيف ان الثعبان ليس ببعيد عنها لكن يبدو انها جاءتها قوه فجائيه جعلتها تصرخ باعلى صوتها فحضر كل من في البيت على صوتها فهالهم ما رؤو امامهم بما فيهم امي التي قالت لي انه كان ثعبان ضخم وكبير جعل الكل في حاله ذهول تقول طلب منهم جدي ان يخرجو جميعا من المطبخ حالا وان لا يخافو لان هذا الثعبان لن يصيبهم باي اذى وانه من سكان البيت امي تقول انها وقفت بجانب جدي ورات الثعبان فجاءه وهو يتحرك في طريقه للخروج من المطبخ عن طريق نافذه كبيره الى الخارج بكل هدؤو وتقول لي امي انه بالفعل فان هذا الثعبان اتضح لها انه من سكان البيت لانه كان دائما يظهر لجدي وجدتي في أحيان كثير وفي أوقات عديده ولا يؤذيهم ابد ولا يشغرون بالخوف منه ابدا وسلامتكم
2016-01-26 16:59:13
73113
41 -
أم سيلينا♥
اككككككككككككككككككررررره اﻻفاعي
كما ابليس
2016-01-26 16:44:25
73104
40 -
ام سيلينا♥
قصصك واسلوبك رووعه
تشبه قصة الطفله ابتهال اختفت من نزولها الدرج وفتشو عنها
اﻻهل والشرطه لسنوات ودعوات واستخارات ﻻجلها وحتى الشيوخ
دعو لها بالمساجد ذلك الوقت والكل مكروب وفي اﻵخر تعترف جدتها قبل وفاتها
بقتلها ودفنهابنفس حوش البيت لكرهها لكنتها ام البنت اعوذ بالله من فعلتها بحثو لسنوات
والبنت مدفونه داخل أسوار المنزل وقد راى عمها بالحلم انها خلف سور فبحثو في المقابر
سبحان الله
ﻻاستبعد اختفاء احمد انه توفى داخل اﻻسوار دون ان يعلم احد بمكان جثته والله اعلم او فعلة فاعل
بشر
2016-01-26 15:23:52
73090
39 -
هابي فايروس
ما أجمل الأفاعي♡_♡
طيب؟
ليش راح يصير الجني حارس للبيت؟
2016-01-23 11:15:43
72590
38 -
ayoub y+
بناء على الموقع الجغرافي و المناخي لسعودية, لا يمكن أن يكون هكدا نوع من الأفاعي في تلك المنطقة لأنها غالبا ما تكون في امريكا اللاتينية كالبرازيل و بالظبط في غاباة الأمزون
لدلك ربما قد اختُطف من طرف الجن و الله أعلم
2016-01-21 10:10:45
72403
37 -
الهنوف
تعجبني قصصك جدا اخي محمد ..بس والله انقهرت ع احمد معقول انها اكلته طيب ليه مافتحتوا البدروم وبحثتوا فيه
2016-01-19 09:41:51
72113
36 -
جودي عبد
اعرف قصص عن حراس الكنز او الرصد
ولكن اول مره اسمع قصه عن حراس البيت
وبحثت في جوجل ولم اجد شيء عنهم
قصه غريبه ومخيفه بالفعل!
ولكن اذا كانت هذه الافعى هي حارس للبيت، لماذا عساها ان تاكل الطفل احمد؟؟!!
وما هي قصة القبو؟
2016-01-18 15:56:12
72056
35 -
رادع السهام
ربما احمد دخل الى القبو الذي منتعم من دخوله
2016-01-18 10:41:11
72015
34 -
صانع السفن
ممكن ابتلعتو ما بيصعب عليها هيك شي
2016-01-18 09:59:37
72008
33 -
رشا
شكرا اخي محمد لاهتمامك بقصتي
انا من دمشق وكانت البيوت القديمه او البيت العربي يقولون فيه حارس
ثعبان ولكنه من الجن المسلم او الملائكه
قصة جد ابي رحمهم الله انه كان بعمر صغير جدا كان بفترة الزحف اوكما يقال يحبي وكان في بداية كلامه
في يوم وضعت له امه صحن فيه لبن وذهبت لتحضر شيئا وعادت ورأت ابنها الصغير وامامه الثعبان وهو يطعم الثعبان اللبن
خافت الام وصرخت وجاء من في المنزل ومن ضمنهم الجده والجد فقالوا لاتخافي انه حارس البيت انه لايؤذي
وكان الطفل حينها يقول للثعبان جمله بمعنى تعال عندي
بعدها اصبح الثعبان يظهر للطفل كل فترة والطفل يقول له نفس الجمله
وهي تعال تعال نع نع هي كلمات متقطعه من طفل ولكن الجيران اخذو هذه الجمله ولقبوا جدنا بها علما انه يوجد شهود من الاهل والجيران ونحن من العوائل الدمشقيه المشهوره ولكن
اللقب طغى على اسم العائله لحد الآن تحياتي لك اخ محمد ولكل من سيعلق لقصتي
2016-01-17 22:57:18
71949
32 -
محمد مكي
الى الاخت رشا ... المحترمة
السلام عليكم ، الحقيقة انا لا اعلم ان كانت قصة حارس البيت هذه حقيقة ام انها خيال وقصص الاجداد تحكي للتسلية ، ولكني قراءت في عدة كتب و مواقع ان للجن قدرة على التشكل في صور مختلفة ويعتبر التشكل على هيئة الثعبان او القطط السوداء بالاخص هو مرحلة أ ، ب من مراحل تعلم الجن للتشكل في صورة مخلوق اخر فقد يكون جن متشكل او ثعبان حقيقي فالله سبحانة وتعالى اعلم اما فيما يخص جدك ، فارى ان تكتبي لنا القصة بتفاصيلها حتى نتمكن من فهمها بصورة اوضح .. شكراً على تعليقك وتواصلك محل كل التقدير .. تحياتي ،،
2016-01-16 18:49:39
71783
31 -
اداما
مسكين احمد اعتقد فعلا افعى ابتلعته من افاعي تلك المنطقه بما انهن ضخام وكثر ....اتمنى ان تعلنو مانهايه قصته احمد وهل هو حي او ميت
2016-01-16 14:54:05
71708
30 -
ابو العز
اعتقد ان شخص قد خطفه
2016-01-16 14:02:18
71676
29 -
يمنيه طيبة القلب
اخي انا لااعلم لكن اعتقد انه بالقبو وقد دخله عندما صعد ليشرب الماء ولم يخرج منه لانهو مسكوووووون وقد اخذوه هم الله يعافينا
2016-01-16 13:04:33
71662
28 -
رشا الى محمد مكي
هل قرأت تعليقي اريد رأيك فأنا محتاره
هل الحارس وهم وخزعبلات وان كان كذلك
كيف لقب الناس والجيران جد ابي بلقب متصل
بقصته مع الثعبان ؟
تحياتي
2016-01-16 11:12:06
71644
27 -
ZOZO
رأيكُ ورأي جدتك كلها خاطئة أنا أعتقد أنه دخل القبو بطريقة أو بأُخرى ورأى حارس البيت فأغمي عليه من العطش والتعب والخوف

هل توافقني الرأي؟؟
2016-01-15 20:57:26
71559
26 -
محمد مكي
ما شاء الله لدينا معلقين كومديانات رائعين أتمنى من الموقع ان ينشئ لهم خانة للمشاركات الكوميدية حتى نضحك معهم وانا مع من يقوم انه يوجد من لا يستخدم عقلة !!...
تحياتي
2016-01-15 13:42:05
71484
25 -
عجب العجاب
الاخ صلاح الدين
هههههه يا اخي اصرب اللص واترك االحارس لحاله خاصة انه ما عبياخد راتب
2016-01-15 13:04:20
71472
24 -
صلاح الدين
اذكر و نحن صغارا في سنة من السنين عدنا من المصيف وجدنا بيتنا قد انسرق واللصوص اخذوا ذهب امي كله ، فأين كان ذلك الحارس الجني الأحمق الذي يدعي بعضكم وجوده؟ لو رأيته لأوسعته ضربا
2016-01-15 13:04:20
71469
23 -
صلاح الدين
اتفق مع تعليق الاخ عجب العجاب
صدقت و الله ، العرب لا يستخدمون عقولهم .
2016-01-15 11:35:14
71452
22 -
سمية وردة السديم
أظن ان أفعى إلتهمته مسكين الله يرحمه ، الناس في ذلك الزمان على نياتهم
2016-01-15 05:48:08
71382
21 -
maha
قصة جميلة
2016-01-15 05:12:12
71369
20 -
عزف الحنآيا
شيء غريب حقاً كيف اختفى هكذا بدون أي أثر ؟!
لا يوجد عندي اي تفسير لما حدث
مسكين أحمد الصغير أتخيل كيف كان حال أمه رحمة الله عليها

بالنسبة للأفعى غير مستبعد أن تكون هي من (......) لا اقدر كتابتها
أتمنى غير ذلك
2016-01-15 04:19:52
71354
19 -
عجب العجاب
حارس البيت؟؟ وظيفة جديدة!! لو فعلا توجد هالوظيفة ما كان في بيت انسرق او احترق او انهدم..
يعني نص البيوت انسرقت او خربت حاليا ببعض دولنا العربية مدن كاملة عبتدمر مشان الله وينون هالحراس اختفوا؟؟!! موروثنا الشعبي ضخم والصراحة جميل بس غير واقعي
2016-01-14 19:07:24
71318
18 -
عبدو عبد الرحيم العرائشي المغربي
سمعت ذلك من والدي ..تلك الأفاعي جن متشكلة...مسكين أحمد قطع قلبي لقد غاب بسبب طيش اخته...والله موضوع محير صعب التفسير ....كل شيئ ممكن قد تكون الأفاعي السبب
2016-01-14 16:27:07
71281
17 -
رشا
انا اصدق روايتك اخ محمد فنحن في دمشق كان في البيوت العربيه
حارس ثعبان ويقولون انه ملاك اوجن لا اذكر ولكن جد ابي رحمهم الله
كان بعمر صغير جدا كان بمرحلة الزحف رأته امه وهو جالس مع الثعبان حارس البيت ويقول له تعا تعا نع نع ويريد ان يطعمه لبن للثعبان ولكن الثعبان لم يؤذيه وظل جد ابي كل يوم يقول هذه الجمله للثعبان
تعا تعا نع نع يعني تعال تعال ولقب الناس جدي بلقب لن اذكره وهذا اللقب
اشتهر اكثر من اسم عائلتنا الحقيقي ولحد هذا اليوم يلازمنا هذا اللقب
بسبب قصة الثعبان
تحياتي
2016-01-14 15:47:48
71272
16 -
احمد ابراهيم
مع احترامي لجنابك و لكن اعتقد انها قصة غير واقعية لأنها غير منطقية و هى اشبه بقصص التراث المتوارثة عن الاجداد في منطقتنا العربية .
2016-01-14 15:47:48
71271
15 -
كتكوتة
السلام عليكم اخي محمد مكي حقا تعجبني قصصك و طريقة سردك لها وحتى منطقيتك في تحليل الامور انا متابعة لك من اول قصة لك هنا ارجوك لا تحرمنا من روائعك و شكرا سلام
2016-01-14 13:53:27
71233
14 -
م_م
طفل مسكين و الأصعب إحساس أمه التي لا تعرف مصيره ..
لاحظت أنك ذكرت البيدروم(غرفة القبو) ولم تخبرنا هل جربت الشرطة فتحها ربما وجدوا شيء يفك خيوط الموضوع !
أعتقد أن الطفل ضحية الحقيقة و الخرافة .. كيف ذلك ؟
1 لأنه إذا لم يكن خطف من باب المنزل الخلفي .. وبما أنكم رأيتم الأفعى بأم العين فأرجح أن أفعى خطيرة التهمته ..
2 ﻷنكم تؤيدون تقصد جبل جدتك بأن الأفعى حارس من الجن..فاقتنعوا أن الجن تشكل بهيئة أفعى قد خطف الطفل .. وهنا هو ضحية مرة أخرى لأني لا أجد منطقيا أن نعتقد أفعى هي جن بينما هي حيوان تختلف شدة خطورتها من فصيلة لأخرى ..و لا أعتقد أن الأفعى جن من منظور ديني فهل يعقل أن نقنع أن يسلط الله علينا كائنات شريرة لتقاسمنا المنزل و تختطف أطفال أبرياء ! فحتى لو جن لن يكون بتلك الطريقة ..
2016-01-14 13:33:24
71222
13 -
حاتم غازي
خطف الجن للبشر ثابت في الحقيقه وواقع وأدلكم على كتاب اسمه ( لقط المرجان في أحكام الجان ) لجلال الدين السيوطي .

ففيه القصص الواقعيه مثل حادثة أحمد .

على العموم الكتاب جميل قرائته وليس هو كتاب سحر طبعا بل كتاب يتحدث عن حياة الجن وأكلهم وشربهم وغير ذلك ..

تستطيعون تنزيل الكتاب من جوجل ..
2016-01-14 11:24:05
71188
12 -
3zO
والله ما أستبعد او أشكك بكلمة واحدة من كلامك اخي محمد
ممكن ان يكون قد اختطف من قبل لص او ممكن من قبل الجن
وكما تعلم نحن أهل الحجاز لدينا خرافات كثيرة جداً منها الحقيقي
ومنها التي كانت تستعمل لتخويف الأطفال الصغار فقط لا غير
ولا وجود لها اي أساس من الصحة.
2016-01-14 07:56:19
71143
11 -
حمزة عتيق
والله يا صديقي قصتك غريبة حقا ... ولد صغير يتبخر كالماء ... أفعى سوداء كبيرة تلقبونها بالحارس ... صراحة لم أسمع بحياتي عن موضوع الحارس إلى في مقالك هذا سأبحث عن الموضوع .

لنعد إلى أحمد الطفل الصغير كان عمره 5 سنوات عندما اختفى ... لا أظن أن الحارس ابتلعته لأن جدتك تقول أنه يحمي سكان المنزل
فلا يمكن أن يبتلع سكانه " استناداً إلى قصة جدتك طبعاً لأنه يحمي وليس العكس "

والان عمر احمد حسب قصتك ربما تجاوز الخمسين لو كان فعلا حيا فلن تعرفوه

يوجد مقالة في الموقع عن أشخاص تلاشوا في العدم ... ربما تجد ضالتك هناك
2016-01-14 06:58:04
71137
10 -
عدوشه
اخي محمد مكي حفظه الله القصه رائعه جدا ومخيفه ايضا اظن ان ابن عمك خطف من قبل الجان والله اعلم احضرو راقي شرعي للبيت والله الموفق
2016-01-14 06:05:34
71131
9 -
سوسو الحسناء - مديرة -
آه كم اكره اﻷفاعي ..مجرد النضر الى الصورة اشعر بالرعب ،فكيف لو قابلت واحده وجها لوجه،
اتمنى ان لا يحدث ذلك ابدا..مسكين الطفل ، قد تكون التهمته فعلا.
اشعر باﻷسى عليه..
2016-01-14 05:47:59
71127
8 -
صّبا
السلام عليكم




اعدت كتابة تعليقي * قلب محطم *

اولاً لا انكر بأنني مررت على جميع قصصك و قصص الاخوان امل شانوحة و محمد فيوري و بالتأكيد الاخ اياد و اسماء لا تخطر على بالي حالياً , ادام الله ابداعكم لنا , و شكراً لكم .



القصة مخيفة حقاً و بالفعل شعرت بأنهما منفصلتين و لا رابط لهما , و لكن بعد حارس المنزل شككت فيما قلت , و ايضاً ما قصة القبو ؟
شككت في كلام جدتك في البداية ثم تذكرت ان النبي صلى الله عليه و سلم امرنا بإستئذان الافعى قبل قتلها ثلاث فإن لم تخرج نقتلها , اقشعر بدني لمجرد التفكير بأني اعيش في منزل واحد مع افعى فما بالك بأفعى متلبسة ..
و لا اشك في ربطك الافعى بأحمد و لكن ربما اختفاء احمد له علاقة بسبب منعهم لكم الدخول لذلك القبو ؟! , و لا استبعد اختفاء الاطفال في فترة كتلك فأنا لدي اخوال اختفوا منذ سنين مضت و لأسباب مشابهة بلا عودة و جميعهم كانوا صغار - اقل من عشر سنوات - خال لي من جدي رحمه الله , و ثلاثة من جدتي و بدون اي سبب يذكر , و عادة جداتي لا يتحدثن عن الاموات - جدتي ام والدي فقدت ابنتها كذلك - و لا اعلم لماذا احياناً يثيرني الفضول كيف كان شعورها وقتها ؟! و ماذا فعلت , و لكن امي تخبرني بأن جدتي كانت تبكي على البئر في ليلة كل عيد اضحى حتى بعد مرور اكثر من ثلاثين عام ..
لو كنت مكان جدتك اشعر بأنني كنت سأفقد جزء من عقلي , لم يسبق لي ان واجهت افعى وجه لوجه قلبها قوي ليتحمل المنظر .




دمت بخير ,
2016-01-14 05:36:06
71125
7 -
صّبا
السلام عليكم






اخي محمد مكي لا انكر بأنني مررت على جميع قصصك و قصص الاخت امل شانوحة و الاخ محمد فيوري و بالتأكيد الاخ اياد تجذبني قصصهم و مواضيعهم بغض النظر خيالية او واقعية . فشكراً لك و لهم و ادام الله ابداعكم لنا .



اولاً القصة غريبة و مخيفة , و بالفعل شعرت بأن القصتين لا رابط لهما في البداية , و شككت فيما قصته جدتك و لكنني تذكرت بأن بع
2016-01-14 04:31:00
71118
6 -
مغربي اندلسي
تعجبني قصصك كثيرا سيد مكي احس انها صادقة
في الحقيقة لا اعلم ان كان للافعى علاقة باختفاء احمد او لا..
لكن الاعتقاد بان الافاعي تحرس المنزل ..سمعتها لكن لا ادري صحتها من عدمها.
2016-01-14 03:07:59
71105
5 -
المستجير بالله
دايم مميز في قصصك ومشوقة ايضا يا محمد مكي
وان عاد الولد احمد فكم سيكون عمره الان ؟!
طبعا في عمر اقل قليلا من جدتك
2016-01-14 02:19:02
71092
4 -
جوايا ليك
ايش الررررعب هذا!!؟
2016-01-13 17:13:16
71000
3 -
غاده شايق
وجهة نظرك وأنت صغير صحيحه ، المسكين
أكلته الأفعى الضخمه ،والله أعلم .
2016-01-13 16:38:52
70995
2 -
كوثر
هذا يعني الافعى الاكوندا ابتلاعته
2016-01-13 16:15:23
70989
1 -
عابر سبيل
حارس المنزل هو جن متشكل بشكل ما يسكن المنزل ويقوم بالدفاع عنه لكني اعتقد انها افعي حقيقيه
move
1
close