الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : قصص من واقع الحياة

لماذا الكذب؟

بقلم : دنيا - العراق

تعرفت على شخص عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي

السلام عليكم زوار موقع كابوس الرائع ..

أود ان أستشيركم في امر ما , انه امر اصبح عادياً في يومنا و زماننا هذا و لكني أريد أن اسمع آراءكم فدلوني ..

ابلغ من العمر 30 عاماً و لست متزوجة بعد, قررت ان اكمل تعليمي العالي و ان اكمل الماجستير و لكن حصلت ظروف منعت ذلك, على العموم سأقدم ثانية إن شاء الله السنة المقبلة .

مشكلتي هي مشكلة أي فتاة عبرت منتصف العقد الثاني و لم تتزوج, الكل يعتبرها عانس و ان القطار فاتها, و لهذا بسبب ضغط المجتمع قد تضطر لقبول أي شخص يتقدم لها و حصل هذا في حالتي و لكن بعد أن قرأنا الفاتحة, قام بفسخ الخطوبة بعد أسبوع واحد فقط و السبب حجج سخيفة.

لكني صممت على اكمال طريق حياتي و بأبتسامة على وجهي, و شاء القدر ان اتعرف على شخص, عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي, و هو يدرس نفس اختصاصي ولكن في كلية أخرى, المهم صارحني بعد ان بدأنا بالتحدث عن رغبته في الزواج مني و لكن بعد أن ينهي السنة الأخيرة من دراسته, فهو لم ينهي دراسته الجامعية بعد رغم أن عمره بعمري و ذلك لتمكنه الآن فقط من إكمالها بسبب ظروف حالت دون ذلك بعد تخرجه من الثانوية.

بدأنا بالتعرف على بعضنا البعض و كان كلامه المعسول يجذبني و ازداد اعجاباً بشخصيته يوما بعد يوم و اصبح لدينا نوع من التخاطر الفكري و اشعر اني أتعلق به يوما بعد يوم.

لكن هنالك بعض الامور التي تزعجني فيه, انه لا يتحمل عناء الاتصال بي و علي أن أعبئ رصيد هاتفي للاتصال به و هو لا يفعل ذلك و لا يعطي مبررا لهذا الأمر, و ايضاً عند خروجي مع صديقاتي و إن حدث و نشرت أني معهم على الفيسبوك, يجن جنونه و يقيم الدنيا و لا يقعدها و يغضب مني بسبب ذلك, و هو يخرج مع اصدقاءه و لا يخبرني و لكن علي أن اخبره بخروجي من المنزل حتى لو كان مع والدتي.

قبل حوالي الأسبوعين اتصل بي و قال ان كل شيء انتهى بيننا و انه مريض و سيقوم بعملية خطرة و بدأ يتفوه بكلام يعلم اني اكرهه و لكنه يقوله و بعد فترة يقول انه قال ذلك لكي اكرهه و ابتعد عنه, قال لنكن اصدقاء و اخوة فقط وانه مريض و يحلف بأغلظ الإيمان انه كذلك, وفي النهاية قلت له لا بأس, نحن أصدقاء و لكنه بعد فترة يعود لتصرفاته الغيورة و في النهاية توسل بي لكي اقبل به ثانية و انه سيتقدم بعد أن ينهي امتحاناته في الشهر السابع من هذه السنة.

لقد قبلت به و لكن لازلت محتارة هل استمر معه, هل تصرفاته طبيعية؟ هل السبب انه يتصرف كذلك بسبب تعارفنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي؟

أرحب بآرائكم و أشكركم لأحترامكم مقدماً.


تاريخ النشر : 2016-01-26

انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

رفقا !
ساحرة - الجزائر
أسراري ومعاناتي الغريبة
المشكلة هي الرعب
قيصر الرعب
ما الحل ؟؟
Alone - سوريا
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

المتسولون الأغنياء
استيل - اليمن
ماذا ستفعلون لو أصبحتم مخفيين؟
حلمت بأنني أركض على جسَر
رُقَية - العراق
خطب ما
مجهولة
الشيطان يرتدي تنورة
سارة زكي - مصر
هاي جريف
ميرنا أشرف - مصر
كسرة النفس
سليمة - ليبيا
أحاجي الفراعنة :جرائم غامضة وألغاز مظلمة
قصتي
عرض
التعليق على هذا الموضوع مغلق حاليا
تعليقات و ردود (39)
2021-04-02 22:52:12
414160
user
39 -
ياسمين
كذاب اتركيه
2020-04-16 17:14:15
346572
user
38 -
Lolo Lolo
اتركيه انه شخص كذاب
2016-06-24 11:06:41
100719
user
37 -
على
طالما أنه انسان فيه صفت الكذب فهو لايستحق ان تقبلى به أما عن التعارف عبر الإنترنت التعارف عبر الانترانت انا شخصيا لا اعتبره يبنى أسره لأنه مترتب على الظن والخلافات لا دى مردتش عليه بسرعه اكيد بتكلم غيرى ويبد الشك والظن جميعا نسينا قول النبى صلى الله عليه وسلم إياكم والظن فإن الظن اكذب الحديث





أسأل الله العظيم رب العرش العظيم لكى الزوج الصالح فهو ولى ذلك والقادر عليه
2016-06-24 10:34:19
100716
user
36 -
على
طالما أنه انسان فيه صفت الكذب فهو لايستحق ان تقبلى به أما عن التعارف عبر الإنترنت التعارف عبر الانترانت انا شخصيا لا اعتبره يبنى أسره لأنه مترتب على الظن والخلافات لا دى مردتش عليه بسرعه اكيد بتكلم غيرى ويبد الشك والظن جميعا نسينا قول النبى صلى الله عليه وسلم إياكم والظن فإن الظن





أسأل الله العظيم رب العرش العظيم لكى الزوج الصالح فهو ولى ذلك والقادر عليه
2016-04-04 09:38:09
87134
user
35 -
هديل
نصيحتي دعك منه اظنه غير طبيعي وترفاته غريبة جدا
2016-02-24 16:34:42
78096
user
34 -
ايمان
في نظري اتركيه
2016-02-21 06:48:35
77446
user
33 -
F.j
نصيحة ما تستمري معه لان هيدا النوع من الشباب انا من جهتي ما بستحمله.. واذا هو مريض ليش ليرجعلك؟ عنجد اتركيه وكفي حياتك الزواج مش كلشي بالحياة اهم شي تعيشي سعيدة
2016-02-11 13:52:12
76250
user
32 -
صوت الاحزان.
عزيزتي انه كاذب ولاتضيعي وقتك مع هذا الشخص البائس ابتعدي عنه
2016-02-08 15:43:25
75659
user
31 -
بلاك فايروس
ها ! قد تكون فتاة :)
لا تضيعي معه و قتك بعد الان تعرفين انه لا يريدك :)
لا تعيشي معه حياة وردية لانك ستندمين بعد فوات الاوان :)
2016-02-06 08:52:40
75158
user
30 -
God
لاتثقين باناس خفية!!!


خاطبي من تعرفينه بالشات واقصد معرفة واقعية وليست افتراضية ولامانانع من واقع افتراضي لمضيعة الوثت وتبادل الالخبرات والثقافة ومعلومات وليس ارتباط روحي افتراضي ومي ؟؟!


لاتكوني فريسة سهلة برغبتك انتي ^_^

رصيد مامعه يشحن !!
2016-02-05 12:12:03
75037
user
29 -
MEMATI BASH
اهلا ببنت بلدي
نصيحتي لك يا اختي ان تتركيه لا يغرك كلامه المعسول انهم هكذا دوما يجذبوننا بكلامهم المعسول و لكن بالنهاية سوف نندم
اتركيه و اكملي حياتك و لا تهتمي لاقوال الناس فمن تبع كلام الناس يندم على حياته
تقبلي مروري
مع تحياتي لك اختك من العراق
2016-02-04 09:49:05
74815
user
28 -
فتاة المعرفة
اتركيه افضل بالحياة الواقع بالكاد نثق بأقاربنا كيف ممكن نثق باشخاص حتى اسمه ممكن يكون مزيف ولا عنده كلمة انتي تستحقي الافضل
2016-02-03 15:36:54
74670
user
27 -
الفارس الأسود
ابتعدي عنه
2016-02-01 11:32:25
74084
user
26 -
هابي فايروس
حب عن طريق النت؟
كيف؟
2016-01-30 13:04:20
73669
user
25 -
في ركن الظلام
في نظري أن تتركيه
و نصيحة مني اكتبي قائمة فيها كل ما تريدين في الرجل المثالي بالتفصيل الممل و بطريقة الأهم فالمهم و آمني بأنها ستجذب الرجل إليكي و انسفي أية فكرة سلبية
2016-01-29 19:24:44
73577
user
24 -
منتبه
اصبح عمرك 30 ؟ وماذا في الأمر !؟
لم تتزوجي الى الآن !؟ ياللمصيبة ؟!!!
كل البنات اللاتي تأخرن في الزواج كانوا من نصيب احسن الأشخاص واعلاهم قدرا وعلما ،عسى ان تكوني لمن يستحقك،كلام الناس لا ينتهي لا تلفتي اليه، أما بالنسبة لهذا الشخص فهو كاذب ومحتال ، لديه وقت طويل وفراغ كثير ويريد ان يقضيه ، دعك منه اختي ، دعيه ، ان كان لا يكلف نفسه عناء الاتصال بك !!! ، فهل هو يستحقك ؟ لا والله.
2016-01-29 17:14:03
73569
user
23 -
yaser king
اختي دنيا عليكي التمسك به ليس لانة منفصم شخضين او به مرض ما ولاكنه يحاول ان يخدعكي ليعرف هل تحبينه ان لا ولاكن من ناحية الخروجي لا يمكنك حكمه ولاكن هو يمكن لانه يكون غيور جدا وخاصة انا لم يعاشرك وعشتي معة مدة في بيت وحدكم ولاكن تحكمة عند تزوجكما تستطيعين ان تقولي له الى اين او ابلهجتنة العراقية على خير قولي له على خير حبيبي
حسنن اهم شي انك تكون مرتاح البال

انا انصحك به
2016-01-28 15:22:16
73408
user
22 -
فايزة ايوب
العزيزة دنيا،نصيبك لم يحن بعد لهذا لم تتزوجي وهذا الامر في حد ذاته ابتلاء فهوني عليك الامر ،ونحن جميعنا انا وانت وهم وهن في امتحان يعقبه امتحان.والناس لا يتركون احدا ان لم تتزووجي تكلمو عنك وان تزوجتي تكلموا....ادع القدير بان يرزقك الشخص المناسب في الوقت المناسب .
2016-01-28 10:34:41
73369
user
21 -
دنيا من الجزائر
ص
ديقتي انصحك ابتعاد عنه انه يضيع في مستقبلك
2016-01-28 07:20:02
73347
user
20 -
عزف الحنآيـا
حبيبتي دينـا ..

شخصياً لا أؤمن بوجود الحب عن طريق النت والدردشة
هو واضح بأنه يتسلى لا أكثر
لا يحمل نفسه عناء الإتصال بكِ وأنتِ من تقومين بالإتصال بـه
يمنعكِ من الخروج بصحبة والدتك وصديقاتك
ذكر بأن كل شيء انتهى بينكما وقال كلام لا تريدين سماعه لكي فقط تكرهيه وطلب ان تكونوا مجرد اصدقاء
وعندما قبلتي بذلك يتصل بعد فترة وينوي الرجوع ويريد ان يتقدم لطلب يدكِ

مـاكل هذا ؟!..

حبيبتي دنيا اتركيه من الواضح انه ليس لديه كلمة ولا هدف
انتِ تستحقين الافضل .. مازالت الحياة أمامك
تقدمي بدراستك واكملي ماطمحتي بـه
وربنا يبعث لكِ الرجل الذي تحلمين به
لا تجعلي تأخركِ في الزواج سبباً لإهانة نفسك
اتركي الناس تتكلم في كل الحالات الناس لا تسكت
انتِ مازلتِ بأوج شبابك وتذكري بأنكِ تستحقين الأفضل ..

دمتي بخـير ..
2016-01-28 02:27:11
73318
user
19 -
نيروز
دينا حبيبتي هاد شخص فاضي و واضح إنو عم يتسلى
إنك تضلي بلا زواح أرحم من إنك ترتبطي بشخص ممكن يشوهلك نفسيتك و يدمرا ويصير صعب تكفي حياتك لاحقا
2016-01-27 22:41:57
73299
user
18 -
هيفاء الجنوب
أنا أتفق مع شوكة في الرأي وأيضالاتنسي ان كل شئ تغير فقد حلت المصائب والإرهاب على الناس من كل جانب فاالناس لم تعد تهتم بأمرالعنوسة فهناك من ينتظره الأسوء هناك بنات تزوجوبسن صغير وراحو ضحية القتل والخيانة والشك وانا واحدة منهم ثقي بنفسك واهتمي بمستقبلكي ولاتزيدي الطين بلة وتفني أعوام أخرى لأجد شاب ليس لديه مستقبل ومازال يدرس ففي نهاية تكبوري 40سنة وهويجد فتاة أخرى وربما يتزوجها وتكوني انت الخاسرة فهذه العلاقة غيرثابتة وليس لها غيرلعب أطفال مرهقين فاالحب والزواج لن يكون أكيد مع شاباب مثله فهو على مايبدو عقله غيرناضج أرجوكي أتركيه على الأقل حفاظ على المزيد من عمرك قبل 50سنة فاالله كريم وسوف يبعث لكي من يستحقك لاتضيعي المزيد من الوقت وإلا سوف تكوني انت الجانية على نفسك.
2016-01-27 14:20:59
73270
user
17 -
شوكة ظريفة
عزيزتي عمري ٣٧عاما ومطلقة ولم أستسلم لكلام الناس.
قطار يفوتني أفضل من قطار يدوسني .ههههه
عزيزتي نصيحة هذا صعب التعامل معه وأنا مررت بشخصية رجل يريدني كما هو يريد.وكلما يغضب يطلب الانفصال مع أني أحترمه لكن مع الوقت شعرت بالنفور منه والحمدلله افترقنا.
لاتجعلي كلام الناس يسيطر عليكِ وتتسرعي بالارتباط بشخص لايستحقكِ.
أعلم أن الفتاة تحتاج إلى من يحبها ويشعرها بالأمان ويمنحها الحنان.لكن الصبر أفضل من التسرّع.
تحياتي لكِ.
2016-01-27 14:14:57
73266
user
16 -
حمزة عتيق
للماذا الكذب ... سؤال يطرح نفسه في العديد من مواقف الحياة ، و ما الفائدة منه ؟ و ما السبب الذي يجعلنا نكذب ؟ جميعها أسئلة لا جواب دقيق عليها ... لننتقل إلى صلب الموضوع .

أولا أختي العزيزة ليس عيبا أن تكون المرأة غير متزوجة و لكن للاسف مجتمعنا المتخلف فكريا و حضاريا يصنف " العيب " على هواه ، فالمرأة المطلقة على سبيل المثال عيب بالنسبة للمجتع و لكن ان قلتي لهم ما العيب في ذلك ؟ لن تجدي جوابا مقنعا للاسف ، ... أنتي تقولين أنه بسبب سنك ستجبرين على الزواج من أي رجل كان و هذا خطأ ، ما الفائدة أن تأخذي رجلا بلا أخلاق وقيم ، رجلا ستعيشين معه أسوأ أيام حياتك !!
العلاقات الإنترنتية كما أسميها أنا معظمها فاشلة للاسف لأنه لا يوجد جدية من كلا الطرفين غالبا فهم يعتبروها مجرد علاقة عابرة للاسف ... أما بالنسبة لصديقك هذا ... أمهليه بضعة ايام و إن لم يخطبك خطوبة رسمية قومي بتركه للأبد .
2016-01-27 14:03:53
73264
user
15 -
كهرمان
هو‏ ‏لايكلف‏ ‏على‏ ‏نفسه‏ ‏الاتصال‏ ‏بك‏ ‏وانت‏ ‏من‏ ‏تتواصلي‏ ‏معه‏ ‏‏!‏‏ ‏‏ ‏وبعدين‏ ‏يوم‏ ‏مغرم‏ ‏فيكي‏ ‏يوم‏ ‏يكرهك‏ ‏هذا‏ ‏يقضي‏ ‏وقت‏ ‏للتسلية‏ ‏فقط‏ ‏,‏ ‏انصحك‏ ‏ان‏ ‏تبتعدي‏ ‏عنه‏ ‏وتكملي‏ ‏طموحاتك‏ ‏اما‏ ‏التعارف‏ ‏عن‏ ‏مواقع‏ ‏التواصل‏ ‏الاجتماعي‏ ‏فهي‏ ‏كذب‏ ‏وللتسلية‏ ‏فقط
2016-01-27 13:43:40
73257
user
14 -
Nojood
عزيزتي صاحبة المشكلة..

فهمي و قولي لهذا الأبله انك لاتلعبين..
إنها علاقة حب و ارتباط و زواج. هذه أمور ليس به لعب .
..
انتبهي عزيزتي.فإن التعارفات عن طريق النت، كلها لعب و تخفي من ورائها المصائب و المشاكل.

أكبر دليل في هذا أنه لايحترمك و يفرض عليكي. ويأتي بأعذار كي يهرب عنكي.. يعني المسألة واضحة انو فيها لعب و مسخرة.
. أيضا الشيء الذي زادني غيضا، أنه لا ينظر اليكي، يخجل." تبا لك ولخجلك " يخجل من فتاه يرتبط بها!!
2016-01-27 06:35:36
73205
user
13 -
من دينا الى اياد العطار
اشكر لك رأيك اخي العزيز و بالفعل انا طلبت رأيكم لأني بحاجة الى رأي محايد لأني ربما اقنع نفسي بأمور و اكذب نفسي ايضاً.

لقد قابلته على ارض الواقع مرتين او ثلاث منذ تعارفنا و لقد كان يختلف اختلافاً جذرياً عن الشخص الذي يتحدث معي يومياً على الجات و لكن كيف تتيقن من نوايا شخص تجاهك؟ انا لا اريد ان اظلمه فربما كانت لديه ظروف بحق.
2016-01-27 06:35:36
73204
user
12 -
دينا-صاحبة المشكلة
اشكر لكم اعزائي ارائكم و انا اكن لكم الاحترام الفائق لأنكم اناس رائعون و تعطون رأيكم بدون مجاملة او زيف او رياء.

بالنسبة هل التقينا على ارض الواقع؟ نعم التقينا و لقد اخترت انا مكاناً عاما و لقد كان يختلف تماما عن شخصيته التي على النت, كان خجولا و لا يستطيع رفع عينيه بعيني, و لقد وجدت ان هذا الامر محير اكثر, في الفترة الاخيرة و بعد الحادثة التي قال بأن علينا ان ننفصل,بدأ يقول لي انه يريد السفر خارج العراق و هل سأنتظره او لا و كثير من الامور و يفتعل اموراً و يحصل نزاع, انا لا اجادله و اخذ الموضوع على انه نكتة, و لكن لديه اموراً اخرى مثل انه قام بالاستعانة بأحد معارفه لكي يوفر لي عملاً في شركة و ايضاً لمساعدة اخي في الدخول الى الجامعة.
2016-01-27 06:05:32
73200
user
11 -
شخصية مميزة الى دنيا
اختي لاتقولي فاتني قطار الزواج و انتي في ال30من العمر هذا ليس عيبا ولا ذنبا تحاسبين عليه ولا تأخذي كلام الناس في مثل هذا الأملا محمل الجد و تدفنين نفسكي بسبب تجريحاتهم التافهة التي ليس لها اي معنى الزواح قسمة ونصيب كما يقولون و قضاء و قدر من عند الله فلا داعي لأن لتتحملي شيئا خارج عن ارادتكي هذا اولا

ثانيا لاافهم حكاية هذا الشخص الذي يغار عليكي و انتما لستما مرتبطان رسميا لابأس ستقولين انه يعرفني و نعرف بعضنا منذ فترة و غيرها كثير و لكن لايحق له لن يحاسبكي او يحكم عليكي طالما لستي في عصمته بعقد شرعي ربما يمكن ان ينصحكي جائز اويخبركي ماذا يكره او يحب قبل الأرتباط كنقطة تعارف لكن ان يفرض امورا اخرى ويغضب لمثل ماقلتي و انتما غير مرتبطان فهذا ليس من حقه طبعا لستي مجبرة على ذلك و ليكن ذلك الأمر عليه ان يخطبكي من اهلك و تتفقان على كل شيء يناسبكما لاان يفرض رأيه عليكي بتعسف و يلغي كل تعاملاتكي مع اقربائكي و ختى اصدقائك
كما انني لم افهم لما طلب منكي ان تتركيه بسبب مرض ثم غير رأيه لتعودي اليه لما لم يتخذ قراره منذ البداية لما ترككي تتعلقين به ثم يتلاعب بكي بهذه الطريقة في رأي شخص ليس واثقا من قراراته لايمكن ائتمانه على فتح بيت و الله اعلم انا لست معكما بل حكمت حسب ما قلتي فقط ارجو ان اكون مخطئا لكن فكري كثيرا قبل ان تقدمي على شيء تندمين عليه في الأخير الرأ يعود لكي
2016-01-27 05:02:57
73194
user
10 -
سلام
اريد ان اعلق على نقطة انك بعمر الثلاثين فاتك قطار الزواج واقبلي باي احد ،،،، لاتكوني سخيفه عدم الزواج ليس نهاية العالم ،، الزواج رزق مثله مثل الوظيفه او الجمال او اي شي اخر وليس الزواج كل شئ ،،،، لايعني انك لم تتزوجي ان حياتك تتوقف الى ان ياتي سبع البرومبه
انا غير متزوجه وتجاوزت هده العقده الحمدلله ،،، افكر في زيادةساعات عملي و العمل بجهد وحفظ راتبي ولدي خطه ان اشتري سياره خلال الثلاث السنوات القادمه،، وان اعيش حياتي بالطول والعرض كمان ان شالله ،،، اعتقد ان الزواج يقيد الشخص فمابالك بزواج فاشل من شخص غبي وفاشل تهلكين ماتبقى من عمرك معه وتتمنين لو انك لم تلتقيه وتكون نهايتك معه سرايا المجانين ،،تجاوزوا عقدة عدم الزواج لانه صارت ظاهره من مظاهر العصر الحالي (مثلها مثل الاحتباس الحراري ) وعلينا التعايش معها
2016-01-27 04:18:57
73183
user
9 -
غريبة الاطوار
الانترنت مجرد عالم افتراضي
والحكي ببلاش والوعود ببلاش, وهو لن يخسر شيء في كلامه اللطيف والمعسول, بل انت التي ستخسرين ان صدقتيه
الحب ليس مجرد كلام, الحب فعل
ان كان يحبك فسيعمل المستحيل من اجلك
لا تضعفي ولا تلبي له مايريد فانت لست اداة تسلية للناس
ولا تعتقدي ان الغيرة الجنونية تلك هي دليل على الحب
فالتمثيل بالغيرة ليس صعبا وربما يكون هذا مجرد فخ لتقعي بحبه وليمضي معك وقتا يتسلى به
نصيحتي ان كان يحبك فسيرغب بالتقدم للزواج منك دون حجج ومبررات, لا تعطيه وجه, وكوني معه حازمة وعقلانية
ولا تريه ضعفك ابدا
2016-01-27 04:18:57
73182
user
8 -
أحدهم
بغض النظر عن جدل الغرام عبر الإنترنت.. صحيح أن كثير من الحالات "الحب" عبر الإنترنت هي علاقات فاشلة فيها الكثير من الاستغلال والإنتهازية والتعشيم الكاذب.. لكن نظرتنا لهذه الأمور حتما ستتغير مع الوقت.. هناك حالات موثقة عن زواج سعيد بدأ من علاقة بالإنترنت لكن هذه الحالات في "الغرب" وليس عندنا وبحسب ما اطلع عليه.. عندنا في الشرق لنا خصوصيات لا تتناسب والوضع.. على الأقل في الجيل المعاصر..

في شرقنا الجريح.. إليك بعض الحقائق العامة.. غالبا ما يبحث الشاب عن علاقة عابرة لأنه ببساطة لا يستطيع تحمل مسؤوليات العلاقات الجادة ولا تبعاتها من جهة ومن جهة هو ما زال لا يثق بالزيجات التي تبدأ من الشبكة .. والشابة الشرقية في صراع محموم وصادق تبحث عن علاقة جدية وتتعلق بالأمل حتى لو كان واهياً.. والنهاية معروفة.. قطف الزهور ثم الهروب.. والأسباب قد تكون مقنعة من ذلك الهارب لكنه حتما كان يعلم ذلك تحت وفق ما يريد بالأساس..

مسألة تأخر الزواج مسألة مؤلمة.. لكن التعلق بالآمال الواهية خصوصا في هذه الأمور ستكون عواقبها أكثر إيلاما.. ونصيحتي كأخ وحسب ما أرى.. إذا كنتِ تريدين علاقة جادة أمهلي شريككِ الإفتراضي أسبوع واحد فقط.. إما أن يأتي ويتقدم للخطوبة بشكل جدي وصريح وعلاقة واضحة من قبل الجميع وإلا ففارقيه للأبد.. العلاقات من هذا النوع الزائف غالبا ما تخلف ورائها جراحاً غائرة ومن الأفضل إغلاق الباب منذ البداية بحزم وصرامة فالنصيب مكتوب والسعي مطلوب لكن بالتي هي أصوب وأوثق.. والعبرة في تجارب الآخرين.. والحكاية تعيد نفسها في كل مرة..
2016-01-27 04:18:19
73179
user
7 -
انابيل
عزيزتي ارفضيه
فهذا اسخف نوع من جنس ادم واكثرهم قرفا
ابنة عمتي قالت لي عن فتاة حصل معها نفس الشيء المجنون منعها حتى من ان تركب سيارة الاجرة
يوم نجاحها في الثانوية كانت تبكي .. لا توقعي نفسك بشرك صنعه هذا المتصنع
وانا لا اؤمن بالحب عبر المواقع الالكترونية ابدا صدقيني ارى الكثير من الاوضاع حتى اصبحت احفظها عن ظهر قلب
2016-01-27 02:44:17
73168
user
6 -
seema
عزيزتي دنيا إن كنت لا تستطيعين مقابلته وجها لوجه فأنصحك أن تبتعدي عنه لينتهي من دراسته كما يقول طبعا إن كان يحبك فعلا فسوف يتقدم لخطبتك وان كان يكذب فلا تتحسري على مثل ذلك الشخص !!
2016-01-27 02:43:52
73165
user
5 -
lonley one
تحياتي لكاتبة المقال ..

اختي العزيزة .. مسألة تأييد حب النت او نكرانه اعتقد في هذه الحالة اني اتفق مع تأييده فلم نعد بالعصر القديم وكما تطورت الحياة من حولنا تطور الحب ومفاهيم الحب ومتطلبات الحب بحيث اصبح المرء بأمكانه البحث بصورة اعمق عن الشريك المناسب ضمن الاطار المعترف به من الدين والعرف .
اما بشأن رأينا في هذا الشريك فاعتقد برأئي واتمنى ان لا يزعجك انه غير مناسب فهو حتى الاتصال لايكلف نفسه عليه ولا تدري قد تكون بسبب ظروف معينه او شئ انما حتى من يمر باسوء انواع الظروف هو يبادر من يحب حتى وان كانت مبادرات محدودة فهي لاتقاس بمقياس الكمية اكثر ما تكون بمقياس التشارك والاهتمام ، بالاضافة الى تهربه في مرحلةٍ ما لايظهر مدى جديته او استعداده لخوض غمار الزواج وتكاليفه ومسؤولياته اعتقد انه من النوع المتبلد الاحساس الغير مبالي .

لذا انصحك بتجنب هذه العلاقة فقد يكون الشريك المناسب لم يحن اوانه بعد .

دمتي بود ...
2016-01-26 22:42:14
73152
user
4 -
عبدو عبد الرحيم العرائشي المغربي
اختي اولا لا تستمعي لكلام الناس والمجتمع المريض فهو مثل حبات الفستق الفارغة وانت ولله الحمد إنسانة مثقفة والمثقفات غالبا يتأخرون بالزواج نظرا للبحث عن تفاصيل أكثر توافقا مع الشريك٠٠٠لكن أختي كيف تثقين بحب النت وكيف تتأكدين أن من وراء الشاشة ذكر أم أنثى جن أم شيطان بل تثقين بحبه٠٠ابدا أختي إحذري ذلك الشاب واجتنبيه انه يتصيد بك فرصة ما٠٠٠أعرف الكثير من نوع هذا الشاب ٠على العموم من هو من رجع بكلامه بعد أن قال أنه مريض فهو فعلا مريض نفسيا
2016-01-26 17:40:04
73125
user
3 -
"مروه"
انا لا اعترف بحب النت هذا ابدا .. وكل ما يحدث بعد هذا لا معني له عندي ولا رد .. وانتي لم تقابله بدليل معرفه خروجك عن طرق النت ايضا.. ولكن يا اختي انصحك بالابتعاد عنه او التقدم لكي فورا وتتعرفوا علي بعض اكثر في فتره الخطوبه.. خوذي قرار معه حازم. وانا اشعر من كلامك عنه انه غير مناسب لكي
2016-01-26 16:59:55
73114
user
2 -
هند صلاح
اختي العزيزة ..انصحكي بأن تتعارفي معة وجهاً لوجة اذا كان الموضوع موضوع زواج وليس مجرد تسلية عابرة..قد يكون مجرد شخص كاذب لا اكثر لانه لا يتصل بك بل ينتظر اتصالك معناها انه لا يهمه امرك كثيراً واذا كان غيوراً جداً فهذا شي موجود بكل الرجال الشرقيين عامة ولكن لا تدعية يتمادى كثيراً بغيرته فالغيرة يتبعها الشك ..وحتى موضوع انه مريض وكذا يجب عليكم الجلوس معاًوالتحدث بهذا الشأن..وتعارفكم على مواقع التواصل الاجتماعي ليس بشيءمستهان به ابداً بل بالعكس الكثير من الناس تزوجوا على هذا النحو ولكن المسألة هنا مسألة مصداقية وهي تختلف من شخص الى اخر فلا داعي للمماطلات كثيراً اذا كان بنيته الزواج فيجب ان تروا بعضكم لتتعارفوا اكثر وكما يقول المثل عدنه بالعراقي (اضرب الحديد هوه وحامي ) يجب ان تسعوا للخطوة الاولى وان لا تستمروا هكذا فالعلاقة تبرد مع مرور الايام وخصوصاً اذ لم تلتقوا ففرق جداً ان تري شخص بالنت وانت ترية بالحقيقة فرق شاسع ..الله يوفقك ويهديك للاحسن والاقوم لكي ولحياتك
2016-01-26 16:45:11
73106
user
1 -
اياد العطار
اختي العزيزة دنيا .. تحية طيبة لجنابك الكريم ..

شخصيا لا اؤمن بالحب عبر النت ومواقع التواصل الاجتماعي .. لأننا - او معظمنا - على النت نرتدي اقنعة .. لا نكشف عن شخصيتنا الحقيقية .. ولا توجد طريقة لمعرفة حقيقة الشخص القابع على الطرف الآخر .. وانا ارى ان هذا الشخص الذي تعلقتي به من النوع المتسلط والانتهازي .. واعذريني على كلامي الصريح لكنك اردت رأينا .. والدليل انه لا يكلف نفسه عناء الاتصال بك .. ويحاسبك على تصرفاتك ولا يحاسب نفسه ..

لكنك لم تخبرينا هل قابلتيه على الطبيعة ام ان الامر لم يتعدى المكالمات الهاتفية والشات عبر النت .. اعتقد يجب ان تقابليه لتتعرفي عليه عن كثب وتتيقني من نواياه تجاهك .. ولا يجب ان تتسرعي .. اعلم بأنك تاخرتِ بالزواج .. لكن هذا ليس ذنبك .. وليس مبررا لكي تدمري مستقبلك مع شخص لا يستحقك ..

اتمنى لكِ الأفضل وتقبلي فائق التقدير والاحترام.
move
1