الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب ومواقف غريبة

سكان الطابق الثاني...!

بقلم : جوجانه - السعودية

لمحت فتاة صغيرة .. كانت ترتدي قميصاً ابيض طويل

تحدث في منزلنا كثير من الأمور الغريبة ودائماً أحاول إيجاد تفسير لها وان لم أجد اقنع نفسي بأني أتوهم , وغالباً ما انجح في قمع ذلك الخوف الذي ينتابني حينها , لكن ذات مره حدث ما جعلني افقد صوابي وتحولت من ساخرة ضاحكه الى باكيه مذعورة.

منزلنا مكون من ٣ طوابق , الطابق الاول شقه لإستقبال الضيوف , والثاني غرف النوم ولا ندخله الا وقت النوم فقط , والثالث حيث نجتمع ونجلس دائماً .

كنت مع والدتي واختي في الطابق الثالث , نزلت امي الى الطابق الثاني حيث غرف النوم ووجدت الباب مقفل..!

أخذت تنادي وتطلب من كلانا إحضار المفتاح , أجبتها بأني لم اقفل الباب ولا اعلم شي عن المفتاح واختي كذلك , بدا على والدتي الخوف وانتابني الضحك فلا داعي للقلق , ربما احد اخوتي فعل ذلك , اتصلت بوالدي واخوتي لأسألهم , كانوا خارج المنزل وربما احدهم قام بقفل الباب واخذ المفاتيح , كانت إجابتهم : "لم نقفل ولا نعلم عن المفاتيح شيء" . أما والدي فقال لا داعي للقلق أنا املك نسخه وسأتيكم في الحال.

استغربنا فليست من عادتنا اغلاق الابواب بالمفاتيح ودائماً تكون الشقق مفتوحة , وفي ذلك الحين ذهبت بنفسي وقمت بدفع الباب مراراً وتكراراً وتأكدت بأنه مقفل , نظرت الى والدتي واختي وجدتهم ينظرون لي من الأعلى , فاطلقت ضحكة عالية على تصرفهم الجبان وشعرت بأنهم بالغوا في ردة فعلهم . استغليت الموقف لأضحك واسخر منهم وقلت لهم : (ربما احد الجن سئم وقرر طردنا) , فغضبت امي وقالت اذكري الله وكفّي عن المزاح. لكني استمريت بالضحك وقمت برن جرس الشقة بالرغم من خلوها وقلت لأمي ماذا لو فتحت لي عجوز شمطاء ذات انف منحني لا تملك إلا سن واحد ولحقت بكم للأعلى , فقامت بشتمي وطلبت مني التوقف عن الضحك .

(في الحقيقة كنت مستمتعة بإخافتهم ) ..

عندما وصل والدي طلبت أمي منه أن يفتح الباب بدون استخدام المفتاح للتأكد من انه مقفل , فقال أبي (بسم الله) وفعل ما طلبت , فكانت الصدمة والمفاجأة للجميع , فُتح الباب بلا مفتاح !! ..

هنا تحولت تعابير وجهي وصعقت لا اعرف كيف حصل ذلك , اقسم لكم اني دفعته بكل ما اوتيت من قوة , الباب كان مقفل تماماً ولا مجال للشك . فعلمت حينها ان كل ما كنت احتاجه هو قول بسم الله كما فعل والدي وليس مفتاح كما ظننت.

لم اتمالك نفسي انتابني الهلع ودخلت في نوبة بكاء شديدة , لا اعلم لماذا كنت مستبعدة ما فكرت به والدتي , بالرغم أن كل واحد منا في المنزل حدثت له عدة مواقف , فكان من المفترض ان اتوقع الاسوأ ..

سأذكر لكم بعض تلك المواقف .. وابدأ لكم بوالدتي التي دائماً ما كانت تسمع انفاس وشخير بجانبها عندما تنام بمفردها وتشعر بجلوس احد على السرير واحياناً على ساقيها .

واخي الكبير دائماً يسمع من يناديه بإسمه وايضاً يسمع شخير مزعج جداً يوقظه من نومه . وفي احدى المرات دخلت والدتي الى غرفته ووجدته يشتم ويلعن وعندما سألته ما بك؟ قال انه كان نائماً عندما شعر بأن هناك احداً قام بضربه على يده واستيقظ.

اما اختي فذات مره كانت نائمه على سريرها وكنت معها في الغرفه , فجأة شهقت وكأن احداً سكب عليها الماء.. وبالفعل ما ان اتمت الجلوس حتى سألتني من سكب الماء ؟؟ , اجبتها بأنها تحلم ورأيتها مبلولة بالفعل , فقلت لها بأنها متعرقه لكي أطمئنها , اما انا فكنت ابحث عن مبررات لكل ما يحدث .

على سبيل المثال ذات مره كنت اذاكر بمفردي في غرفة النوم وكان ذلك في منتصف الليل والشقة خالية تماماً واهلي مجتمعين في الطابق الثالث , رأيت مفاتيح غرفتي تهتز بالرغم من عدم وجود أي دافع لذلك.. لا يوجد هواء ولم اقترب من الباب كي تهتز..!

فكنت اقول في نفسي لعلها ذبابة وقعت على المفتاح بالرغم من عدم وجود الذباب اصلاً ..! وحجم الاهتزاز لا يقارن بحجم الذباب ايضاً... لكن استطعت ان اقنع نفسي واطرد الخوف .

في اليوم التالي وبنفس الوضع والتوقيت سمعت صوت كرسي التسريحة الخاص بوالدتي يحتك بالأرض بصوت عالي جداً فتجاهلته بعدها سمعت باب خزانة ملابسها فُتح واغلق بقوة وانطلق بعدها صوت خطوات وكأنها خطوات رجل يلبس الثوب او (الجلابية) صوت ثوبه كان واضحاً جداً اثناء تحركه , كنت اسمعه يخرج ويدخل بسرعه من غرفة والداي الى الغرفه المجاورة (غرفة اخي) , الى ان اصبح صوت الخطوات قوي جداً ومتجهه نحو غرفتي بسرعة اكبر , فقمت مسرعه واقفلت باب غرفتي بالمفتاح , ثم اتصلت بأهلي في الطابق الثالث وعندما نزلوا وفتشوا الشقة لم يجدوا اثراً لأحد.

بعدها اصبحت لا اجلس بمفردي في الطابق الثاني , فجميع الاحداث الغريبة تحدث لنا هناك ..

من ضمن المواقف ايضاً حدث لي فجراً عندما كنت في الثانوية قبل ثلاث سنوات , كنت اغط في سبات عميق ايقظتني والدتي تطلب مني ان استيقظ لأذهب للمدرسة وقالت لي بالحرف الواحد استيقظي والحقي بي للأعلى لقد اعددت لكِ الإفطار.. كان وجهها امام وجهي مباشرة وعندما رأتني انظر لها ابتعدت عني قليلاً وإذا بها تلبس قميصي الأسود , ونظرت لي حتى تأكدت اني مستيقظه بعد ذلك رحلت.

قررت مماطلتها كعادتي وعدت للنوم مجدداً , وعندما استيقظت وجدت الساعة العاشرة صباحاً , لقد تأخرت عن المدرسة ولا استطيع الذهاب في هذا الوقت , استغربت ان والدتي لم تعد لإيقاظي مجدداً , وتذكرت بعدها ان اليوم هو يوم الجمعة , ذلك يعني اجازة ولا يوجد دراسة من الاساس..!

ما بها امي؟..هل يعقل انها نسيت ما اليوم؟

سألتها على طعام الغداء لماذا ايقظتني هل نسيتي ان اليوم جمعه؟ .

قالت: لم يصبني الزهايمر بعد.. اعلم ان اليوم جمعه ولم اوقضك.. لعلك كنتي تحلمين

اجبتها: متأكدة بأنه ليس حلم حتى إني شاهدتك ترتدين قميصي الأسود يا أمي.

قالت:وكيف لقميصك الاسود ان يأتي قياسي..!

شعرت بغبائي حينها..كيف لم افكر بذلك؟

عندما رأت على وجهي ملامح الدهشة والاستغراب قالت:ممكن ان تكون الملائكة تريد ايقاظك لصلاة الفجر.

تذكرت اني بالفعل كنت اسمع أذان الفجر عندما كنت انظر لوالدتي في تلك اللحظة.. خف ذلك الخوف.. فالحمد لله انه لم يكن شكل مرعب أو حلم سيء . ربما ما قالته امي صحيح .

وآخر تلك المواقف كآن اسوأها على الإطلاق , كانت اكثر مرة شعرت فيها بالرعب , كنت نائمه مع اختي في نفس الغرفة عندما ايقظني صباحاً صوت انين , فتحت عيناي فاختفى الصوت , لكن لا اعرف لماذا اتجه نظري الى ما بين التسريحه والسرير , وجائني شعور قوي بأن احداً ما يقف هناك , خفت ولكن بدأت كعادتي ابرر لكي انام مجدداً ..

(ربما كنت احلم واصدرت ذلك الصوت وازعجت نفسي)

(وربما اختي هي من اصدرت ذلك الصوت)

تبريرات احياناً مقنعه واحياناً غبية ولكن المهم ان اقتنع واتجاهل الخوف .

في اليوم التالي وفي نفس الوقت سمعت ذلك الصوت مرة اخرى لكن هذه المره كان أعلى , كان صوت امرأة متعبة تأن وكأن احداً اشبعها ضرباً , وعندما فتحت عيناي نظرت لأختي مباشرة واذا بها تغط في سبات عميق والصوت ما زال مسموع , فاتكأت على يدي اليسرى واخذت انظر لأختي امامي واتصنت لذلك الصوت وعندنا تشجعت والتفتُ إلى اليمن لمحت فتاة صغيرة أو امرأة قصيرة لا اعلم , كانت ترتدي قميصاً ابيض طويل وتقف بين اسفل سريري و التسريحه , لم استطع التركيز بها , كانت لمحة واختفت بسرعة .

ايقضت اختي وسألتها: ألم تسمعي الصوت ؟

اجابتني: لا

وعادت الى النوم وتركتني اردد آيات من القران واستعيذ بالله من الشيطان .

هذه المره لم استطع ان أتناسى الأمر , ولم استطع العودة للنوم , واصبحت لا انام قبل ان اشغل سورة البقرة في الغرفة .

أيضا دائماً ما احلم بأن مجلس الطابق الثاني مسكون بالجن , أراهم في الحلم واخبر عائلتي واصحبهم معي لأريهم لكن لا يرونهم وانا فقط من يراهم وينتهي الحلم بعدم تصديقهم لي .

كثيراً ما يتكرر علي هذا الحلم حتى اني اصبحت اكره المرور بجانب ذلك المجلس فهو الغرفة الوحيدة بين غرف النوم ودائماً مغلق ولا نحتاجه .

لا اخفي عليكم سراً ان ابي كان مولع بجميع ما يخص العالم الآخر ومنذ زمن كان لديه كتاب اسمه شمس المعارف يقرأه قبل النوم من باب الفضول وحب الإستطلاع وكنت دائماً اطلب منه بأن يرضي فضولي ويطلعني على ما يوجد بهذا الكتاب فأصبحت اجلس بجانبه ويقرأ لي بصوت مسموع وإذا رأى طلاسم وكلام غير مفهوم يقلب الصفحة ويستمر بقراءة ما نستطيع فهمه , وما ان ينتهي من القراءة حتى يقول لي بأنه كلام فارغ وأكاذيب , وان ما ذكر في ذلك الكتاب لم يرد في القرآن والسنة لذلك يجب علينا عدم تصديقه .

مؤخراً تخلصنا من ذلك الكتاب فوجوده أصبح يثير شكوكنا حول ما يحدث بالمنزل , وأصبح تشغيل سورة البقرة عادة يوميه لنا.


تاريخ النشر : 2016-02-03

انشر قصصك معنا
قصص
من تجارب القراء الواقعية
أم ناصر كانت تعلم
فهد الخبر - السعودية
المخلوق الغريب
سارة لبثي - المغرب
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje
load
تعليقات و ردود (60)
2019-01-24 11:39:55
user
281839
60 -
Salma
بعد إذنك سيدتي الكاتبة إن كتاب شمس المعارف محرم على المسلمين قرائته و ما فعله والدك كان مخاطرة بكم
2018-10-11 06:40:47
user
260459
59 -
نونا
تعليقك .. قصه غرببه بس ليش الطابق الثاني بالذات
2018-03-07 09:13:41
user
207879
58 -
WiSsø❤
مخيفة جدا ، ربي يكون معاكم
2016-05-13 14:14:47
user
94055
57 -
الفضاء الواسع ( حنان أحمد يوسف )
فعلا حكاية مخيفة
بس غريبة ليش الطابق الثاني بالزات ؟؟؟
أما لكتاب شمس المعارف فحقيقة هو كتاب ضار أكثر منه نافع ولي قريبة ( ابنة عم ) كان عمي رحمه الله يمتلك الكتاب ، وقد ورثه من خاله ولم يسع لامتلاكه .
المهم ركنه في مثل المخزن المتوسط الحجم الموجود في حجرة ابنته ، على اعتبار أن ذلك المكان هو مكان التخزين الوحيد .
بنت عمي من باب الفضول فتحت الكتاب وقرأته .
المسكينة قرأت صفحة استحضارهم ( الجن والعياذ بالله ) وقامت ترسم الرسوم والطلاسم الموجودة في تلك الصفحة . طبعا جاءوا وانتظروا ولم تصرفهم .
النيتجة : كل سنة وفي نفس الوقت يأتيها مغص في بطنها وتضطر لدخول الحمام ، وهناك يضربونها ويضربونها ويضربونها ويسمع من في خارج الحمام صوت صراخها وصوت الضرب ويكون الباب مغلق بطبيعة الحال . ولما يتمكنوا من الدخول يتم نقلها للمستشفى .
يحدث ذلك كل عام . وطبعا ننصحها ونقول لها في اليوم الموعود لاتغلقي الباب بالمفتاح فتقول والله لا أستطيع ولا أعي بنفسي . كل ذلك من قراءة كتاب شمس المعارف
أنا لا أعرف ماذا حل بالكتاب ولكني أظن أنه تم التخلص منه بعد وفاة عمي - رحمه الله - بفترة قصيرة .
2016-03-04 05:35:25
user
80508
56 -
سمية عزالدين
اكيد السبب هو كتاب شمس المعارف لاني قريت انه كتاب شعوذة
2016-03-01 18:19:05
user
79765
55 -
محمد إبراهيم _ بورسعيد _مصر
سبب كل هذه الممصائب هو ذلك الكتاب الملعون المسمى شمس المعارف و هو من اشد الكتب التى تستدعيهم حفظكم الله و ايانا من كل شيطان رجيم
2016-02-26 12:34:55
user
78500
54 -
المشاكسة الصغيرة
اختي طابقكم مسكون من كثرة الكلام على هدا الموضوع كتيرا وهو يقول يجب الايمان بهم وعدمه
2016-02-20 17:10:53
user
77366
53 -
رشا الى غادة شايق
عزيزتي غادة جارتي اعطتني كتاب خزينة الاسرار
على اساس ليس حراما وفيه البسملة والادعية
ولكن وجدت فيه جدولا فيه احرف وطلامس
فقلت لجارتي عن ما وجدت لم تستغرب وقالت
فعلا الجدول مفيد وقد عملته حجاب لي
استغربت كلامها واستغفرت الله واعطيتها الكتاب
كي لا اقع في الحرام
تحياتي
2016-02-17 15:34:52
user
76882
52 -
غاده شايق
مثل هذه الاحداث دائما ما أرجعها للجن فهم السبب المنطقي ، بالعكس الغير منطقي ان نتهم رآئيها بالتخيلات والهلوسه ، ولكن لا أجزم لكون كتاب شمس المعارف لهو دور ، لم أقرأ الكتاب ولا أدري بكنته ، ولكني قرأت عليه كثيرا ما بين مؤيد ومهاجم ، أختي تملك ذلك الكتاب وجدته ملقيا على قارعة الطريق ، لم أحاول قرآءته مخافة الوقوع في السبع الموبقات ، ولكني أملك كتاب خزينة الأسرار وبه بعض المقتطفات من ذلك الكتاب فكلها تصاريف دينيه من البسمله حتى الصلاة على الرسول الكريم مرورا ببعض السور والآيات القرآنيه .
حسنا فعلتم بقراءة سورة البقره كل يوم فهي خير معين .
2016-02-10 13:30:19
user
76049
51 -
دبدوبة أنا
اتفق معك اخت لبلبة
القصة غريبة وغير منطقية أكيد في تفسير منطقي للأحداث الي حصلت في المنزل ولا أقصد تكذيب الأخت جوجانة لكن ان صحت القصة فأكيد الها تفسير منطقي ولا دخل له في الجن وعالم الماورائيات أو في الكتاب الذي يملكه والدك انا سمعت من قبل موضوع الهلوسة الجماعية لست ملمة به لكن ربما هذا ما حصل لكي ولعائلتك فالهلوسة الجماعية هي أكثر منطقية من الجن او ربما أي سبب أخر لكن من الؤكد انه رح يكون سبب منطقي لو عرفتوه .. ولا دخل له في الجن و كاسبر وأصدقائه أو في الكتاب العجيب الي ذكرني بأفلام الرعب في هوليود لما البطل او البطلة يفتحو كتاب قديم وتبلش تحصل معهم الأمور الغريبة هههه
2016-02-10 12:58:13
user
76043
50 -
لبلبة
لاحول ولاقوةالا بالله !!! يا إخوان مش معقول كل ما صار موقف غريب ما عرفنا سببه وما وجدناله تفسير منطقي او الشخص إتعرض لبعض الهلوسات والتخيلات الي ممكن تصير من عدة اسباب اما جسدية او نفسية نقول انو الموضوع في جن وما جن وماورائيات ههههههه فكرو قبل ما تتهورو بتفسير المواقف لأمور خارقة للطبيعة وما بتدخل العقل !!! مع احترامي للجميع بس هاد رأيي
2016-02-10 12:28:52
user
76038
49 -
فلة
الله يكون في عونك اختي انا بقرأ وانا خايفه جدا جدا واحسست اني من يحدث لي تلك المواقف
2016-02-09 12:08:47
user
75768
48 -
ابن النيل
اختي لاتستهتري بذالك انتي وعائلتك وعليكم بلقرأن وأن تدعو أحد المشايخ الموسوق فيهم حتي يري البيت وان تحاولي انتي وأهلك ان تتواجدوا معافي البيت حتي لا يسكنه الجن حفظك الله أختي ورعاك انتي وعائلتك جميعا!"؟إنتي تاني يارشا بردو دمك خفيف شكر اختي
2016-02-08 17:43:39
user
75687
47 -
رشا
شي بخوف
2016-02-08 15:07:30
user
75646
46 -
محمود
الكتاب الذي لدى والدك اصلي لذلك هو سبب المصائب وعايكم حرقه وبيع المنزل والانتقال الى بلد اخر بعيدا
2016-02-07 19:05:04
user
75507
45 -
God
في شي خطا اتفق معك لكن في الحقيقة لااعلم ماهو!! ^_^
2016-02-06 23:12:29
user
75264
44 -
كوكو جلمبو
الكتاب هو السبب ، أنا بابي كان عنده الكتاب ده والحمدلله تخلص منه من زمان
2016-02-06 16:43:09
user
75249
43 -
نوره
سا عطي لكي نصيحه احرقي الكتاب واخرجوا من البيت قد يسبب لكم الاذئ وانا اريد سلامتكم وشكرا
2016-02-06 13:52:13
user
75216
42 -
fefo
السلام عليكم حبيبتي اذا بدك تعرفي شو هادا الشي اللي في بيتكن رح انصحك تكتبي باليوتيوب عادل الاميري وادخلي على صفحتو رح تلاقي موجود بالفيديوهات عندو رقم الواتس اب عندو احكيلوا كل المشكله وان شاء الله بيساعدك هذا الشخص موثوق فيه وانا دائما كنت اسئلوا , واذا بدك تعرفي من وين بيجيب المعلومات شوفي الفيديوهات عندو , هو قناتو باليوتيوب عن قصص الجن الحقيقه
اتمنى الك ولعائلتك السلامه وشكرا
2016-02-06 10:18:50
user
75180
41 -
ابن النيل
اختي العزيزه البيت بتعكم عاوز تعويزات وعوز رقي شرعيه وقرأن كثير وحولو ديما تكونو مع بعض
2016-02-06 06:31:18
user
75121
40 -
فرح
مخيييييفة :(
2016-02-06 06:29:41
user
75111
39 -
صانع السفن
السبب الكتاب اكيد
2016-02-05 22:40:46
user
75083
38 -
جنه محمد
الله يكون في عونك اختي انا بقرأ وانا خايفه جدا جدا واحسست اني من يحدث لي تلك المواقف احيكي علي كتبتك الرائعه واريد منك ان تعلمني . والله يكون في عونك . تحياتي ٨٨
2016-02-05 11:13:30
user
75015
37 -
aya gharian
جوجانه ابوكي شجاع جدا
2016-02-05 05:53:07
user
74954
36 -
vtai
انتابني الفضول لمعرفه المزيد عن هذا الكتاب لكنني اخشى من النتائج
2016-02-05 04:30:06
user
74950
35 -
جوجانه
اشكركم جميعاً على التعليق واود ان انوه على بعض الأخوة بأني لم اجزم بأن الكتاب السبب وراء الاحداث..انا واخوتي ساورنا الشك وعندما قلنا لأبي، تخلص منه ليقطع الشك باليقين،ولا اعلم ما سر انقطاع المواقف الغريبه منذ فترة هل ذلك بسبب اكتساب عادة تشغيل سورة البقرة يومياً ام بسبب التخلص من ذلك الكتاب اللعين..بالمناسبة ابي لم يقتني ذلك الكتاب من الاسواق العامه بل كان له صديق من السودان يدّعي بأنه يعرف ساحر معروف يتعامل مع شخصيات مشهورة في الخليج وهو من اهداه الكتاب..لاحقاً سافر ابي للسودان ليشبع فضوله ويرى الساحر..وبالفعل رتب صديق والدي موعداً والتقى به..وقد دخل مع الساحر في جدال حاد انتهى بتهديد الساحر لأبي بأنه سيجعله يمشي في الشارع عاري وسيسلط عليه مايصيبه بالجنون اجابة ابي بأن الله خير الحافظين وانه دجال ضعيف..في الحقيقه تحديات ابي للسحرة والمشعوذين عديدة ربما احكيها لكم لاحقاً..والكثير من تلك المغامرات التي يحكيها كانت في بداية حياته ولقد اسمى تلك الفترة (فترة الجهل والفضول الطائش) وعندما اصبح اب ابتعد عن الخوض في تلك الامور خوفاً علينا من ان يصيبنا ما يضرنا لعدم حرصنا على الذكر والتحصين
2016-02-05 03:41:59
user
74941
34 -
هابي فايروس
بف باف هههههههههههههههههه
مافي ديتول؟
2016-02-04 21:44:49
user
74911
33 -
احمد ابراهيم
لقد احترنا في كتاب شمس المعارف هذا .. البعض يقول ان النسخ الموجودة بالأسواق غير أصلية و مزورة و ان النسخة الحقيقية مكتوبة بالدم او لا ادري ماذا , و البعض يتهم الكتاب بأنه هو السبب و يحذر من اقتناؤه و انه بمجرد فتحه يحدث كذا و كذا و البعض اقتنوه و لم يحدث معهم شىء .. كل هذا التخبط يفقد من مصداقية القصص .. فليحيا العقل و تسقط الخرافة !
2016-02-04 19:13:39
user
74899
32 -
عبدو عبد الرحيم العرائشي المغربي
إذا فالخاتمة جواب كل شيء شمس المعارف الكبرى قطب مثل هذه الأمور لا أعرف كيف استغفل أبوك هذه النقطة عليكم برقية المكان فالأمور قد تزداد تعقيدا مستقبلا٠٠تحياتي
2016-02-04 16:20:58
user
74878
31 -
جودي - فلسطين
بالرغم من انهم مذكورين في القرآن
الا انني لا اصدق قصص الجن ابدا..
2016-02-04 15:54:24
user
74872
30 -
٩٩٩
ههههه
انابرجي القوس -..-
2016-02-04 14:55:02
user
74857
29 -
CHANYEOL -EXO-
برجي: برج خليفة. -_-
2016-02-04 14:36:23
user
74853
28 -
أحدهم
جارنا من برج: البف باف.. :)
2016-02-04 13:06:17
user
74839
27 -
كارمن
يا جماعة ارجوكم استمعوا لنصيحتي كتاب شمس المعارف لايجب ان يدخل بيت ناس مسلمين ابدا وقد تحدث العديد من الشيوخ عن ذلك الكتاب وما يحتويه و ارجوكم لا تستسلموا لفضولكم فاحياناً الفضول قد يودي بحياتنا و قد سمعت عن قصة مراة ادخل زوجها ذلك الكتاب البيت وبدأت الامور الغريبة تحدث وهي مشابه لما حدث معك انصحك بفتح النوافذ والابواب وتشغيل القرآن وحفظكم الله اخواني في الاسلام
2016-02-04 11:10:08
user
74825
26 -
aya gharian
و انا برج العذراء هههه :D
2016-02-04 10:11:52
user
74819
25 -
هابي فايروس
أنا برج :
البكتريا
2016-02-04 08:36:23
user
74805
24 -
انا
انا برج القنفد :)
2016-02-04 07:21:00
user
74793
23 -
أحدهم
(عزف الحنايا)
بالضبط.. هذا الذي قصدته :)

(سيدة فايروس)
:))
2016-02-04 05:15:30
user
74781
22 -
عزف الحنآيـا
أنا لا أؤمن بالأبراج
ولكن برج الجندب ..!!
أي الأبراج الفلكية هذا ؟!!..
2016-02-04 05:05:36
user
74778
21 -
عزف الحنآيـا
مواقف مرعـبة جداً
أحسست بالخوف الشديد
كان الله في عونكم أختي جوجانـة
ربما المنزل مسكون .. لا أدري !!
2016-02-04 05:05:36
user
74777
20 -
هابي فايروس
هههههههههههههههههههههههههههههههههه الجندب
2016-02-04 04:15:29
user
74767
19 -
أحدهم
(دعج)
جواب: برج الجندب.. :)
2016-02-04 01:25:52
user
74751
18 -
دعج
بعيدا عن الموضوع الى احدهم
سؤال ..ماهو برجك؟
2016-02-04 01:25:52
user
74749
17 -
"مروه"
اوه مرعب جن
2016-02-03 23:10:32
user
74741
16 -
أحدهم
هل كان هناك ضرب ولطم وسحب... أو تلبس أو كراسي ترتفع عن الأرض؟!؟

لو لم نكن مشبّعين بذلك الكم الهائل من التخويف من الماورائيات لكنا نعيش حياتنا في سكون بعيداً عن التهويل وتخيل أمور ممكن أن تفسر على نحو أكثر واقعية.. كثرة الإهتمام بهذه الأمور تجلب علينا مأساة التفسير التلقائي بأن كل ما يحدث هو "بسببهم".. أي صوت وأي حركة وأي توهم بسببهم "هم".. مرة قفل علينا باب الحمام وبعد محاولات فتح فجأة.. تلك الأقفال الرخيصة إياها..

في المرة القادمة التي تسمعين فيها صوتاً غريباً قولي "أعوذ بالله من الشيطان الرجيم".. بعدها ببرهة قصيرة قولي "... تشيباااال..'مسختوها عاد'.. هذا يكفي.. كل واحد يرجع صفه بسرعة !!!".. وسيختفي كل شيء ماورائي في الحال.. :)
2016-02-03 23:10:32
user
74735
15 -
العالمى
احسن شى انكم تخلصتم من الكتاب.
2016-02-03 17:28:58
user
74696
14 -
انا
لا اسم ههههههههههههههه
2016-02-03 17:18:41
user
74692
13 -
انا
انا ايضا احب كوريا اذا اردت تعلم اللغة الكورية حمل تطبيق تعلم اللغة الكورية على هاتفك :)
2016-02-03 17:18:41
user
74691
12 -
بلقيس
البيت الي بلوتو كتاب شمس المعارف تسكنه الجن شمس المعارف مجرد أن تفتح عليه بالإنترنت يحضر الجن وهذه الكلام عن تجربه ما بالكم أن تحضره إلى المنزل
2016-02-03 17:18:41
user
74689
11 -
CHANYEOL -EXO-
سيدي لا اسم الذي يريد تعلم اللغة الكورية:
اظن ان الموقع لا يسمح بذكر كهذه امور اعني انه موقع لقصص الرعب في النهاية ، لكن يمكنك ايجادي على موقع asiaholic باسم coco lolo , وهناك عدة مواقع تعلم اللغة الكورية ، فقط ابحث في جوجل: تعلم اللغة الكورية وستجد مدونات متخصصة بتعلم هذه اللغة ، اسفة للازعاج ^_^
عرض المزيد ..
move
1
close