الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

أن تكون بدينا مثلي !

بقلم : روح - العراق

معشر البدناء .. الطائفة الأكثر اضطهادآ في العالم

معشر البدناء .. الطائفة الأكثر اضطهادآ في العالم , يتعرض فيها الرجال والنساء وخاصه الفتيات الى اقسى انواع التعذيب النفسي . معنى الاضطهاد شي لا يعرفه غيري انا .! ان يذنبك ان ينحرك ويقتلك ان يسممك ويلوث روحك بكلمات لا تريد ان تواجه نفسك بها لا لشيء فقط لكي يحسسك بالنقص ولا ينبع هذا من احساسه بالكمال اتجاه نفسه بل لكي يتمم ذلك النقص الذي فيه .. فالذي ينقدك لديه شعور داخلي بالانتقام ازاء حلم لم يحققه او حبيبة لم يظفر بها او بدون اي شيء .. فقط من اجل السخرية وإرضاء الذات ..

سوف اسرد حكاية الألم ..وكما قال محمود سامي البارودي " يرى الضيم يغشاه فيلتذ وقعه *** كذي جرب يلتذ بالحك جلده " .. فأنا اصبحت كالشخص المصاب بالجرب الكل يسخر مني و ينبذني و يبتعد عني.. لكن لماذا كل هذا ؟ هل فقد لأنني بدينة .. فقط من اجل هذا حقا ؟ انا فتاه في 19 من عمري احلم ان اعمل في مجال السينما , نعم هذا الحلم الذي لا ينفك يخرج من رأسي .. لكني لم اعد كما كنت , أصبحت تلك الفتاه البالية الذي امتلئ جسدها بالجروح وقلبها قد تتداعى منذ أمد .تخبئ دموعها تحت غطاء الخذلان , أصبحت ضعيفه لدرجه انها قابله للانكسار في اي وقت.. ستقولون ان الموضوع لا يحتاج كل هذا العناء وانا اقول لكم بل اكثر من ذلك ومن مثلي يعرف ما بي .. سوف اسرد لكم بعض من المواقف التي حولتني الى انسان يحمل كل معاني الشر بداخله .

انا مثل كل فتاه في سني تحلم ان يكون لها من الحياة جزء صغير من السعاده فأنا لم اتذوق طعم الحياة , لقد اتخمني العدم منذ البداية .اصبحت اتجنب الذهاب مع والدتي الى السوق لكي لا اجلب لي الاحراج ولكي اتجنب نظرات الناس إلي وبالتالي الى الآن خمس سنوات لم اشتري لنفسي اي ثياب جديدة , اكتفيت بتلك الثياب القديمة الباليه . اما عن عائلتي فقد اثرت بدانتي على علاقتي مع ابي ايضآ فاصبحت اتجنبه بسبب سخريته الدائمة على جسدي من قبيل المزاح وبتالي اصبحت انطوائيه جدآ .

هذا بعض من المعناة والظلام الذي ساد حياتي . اما عن المدرسة فأنها المصيبة الكبرى فقد عانيت ما عنيت منها حتى هلكت . فلكم اعزائي ان تتخيلوا الفتيات في هذا العمر حتى رحلات المدرسة فقد كنت لا اذهب واتحجج ان ابي رافض ومتعصب ان اذهب معهم. لكن كل هذا اكثر من كثير قد لاقيته , وبقي هناك الشارع حيث الاطفال .. الاطفال الذين يملكون غريزة لا اعرف هل هي فطرة أم اكتساب للسخرية من اي شخص بدين .

اذكر قبل سنة واحده تقريبآ كنت اذهب للمدرسة وكان هناك طفل يستقبلني كل يوم عندما اخرج من منزلي وهذا الطفل كان اصم لا يتكلم . سوف تعتقدون انه غير مؤذي ابدا بل مسكين لكن لا كان يسخر مني عن طريق الاشارة لي وكنت افهم ذلك بوضوح وأي شخص كان ليستطيع ذلك. أليس شيء مضحك ؟ حتى ذوو الإعاقة الذين انا من اشد المحبين والمدافعين عنهم ايضآ حاولوا السخريه مني . لكني لم اعتبر هذا بالشيء الكبير لأنه لطالما تكرر وحدث .. ففكرت كيف اتخلص من مأساة الشارع فقررت ان استقل سيارة اجرة خاصة لكي توصلني الى المدرسة وينتهي كل شيء ولا بد من الاشارة ان المسافة بين منزلي والمدرسة هي خمس دقائق على الاقدام . وبالفعل حصل ذلك ولقد خفت المعاناة لكن لم تنتهي. فحصل موقف آخر لكي يهدر كرامتي و يبدد خجلي ..

كان يوم دراسي عادي وكان من المفروض ان تأتي سيارة الاجرة لكي تقلني كالعادة لكنها لم تأتي ذلك اليوم , ربما كانت قد تعطلت , لكن ماذا سوف افعل اليوم ؟ تراود في فكري كل شيء .. الاطفال .. والنظرات .. فأصابني الرعب.

لكن ولأول مرة قررت أن أواجه فاتفقت أن اذهب للمنزل مع ثلاث من صديقاتي .. فسرنا في طريقنا وبعد عده دقائق مرت سيارة كبيره فيها اربع من الشباب على ما اظن واخذوا يطلقون الاصوات العالية امام الشارع كله : "ايتها البدينة هههه .. انظروا اليها هاي هي " .. ولكم ان تتصوروا قمة الانهيار النفسي الذي اصبت به فأحسست ان حرارتي ارتفعت واطرافي تجمدت وزاد ذلك الشعور عندما رئيت صديقاتي يضحكن .. صدقآ حاولت ان افسر تلك النظرة التي نظرن بها الي ..هل هي شفقه ام سخريه ايضآ .. لكن كان شيء يهمس في اذني "هيا انتقمي " وكأن الله ساعدني على ذلك فقد مرت السيارة من امامي مرة ثانيه فبصقت في وجوه هؤلاء الشبان الذين سخروا مني.. لكن أتعرفون انا بعد كل هذا لم اشعر بالسعادة بل شعرت اني تحولت إلى شخص عديم الاخلاق مثلهم .. اصبحت الشاب الخامس في السيارة ! ..

أنا لا أريد أن أتعرض للاضطهاد مرة اخرى وبالتالي لا اريد ان اتحول الى روح حزينة يمكنها ان تقتل الانسان اسرع من جرثومة ..سوف اكررها " حتى لو لم يأتي الخلاص فأنا اريد ان اكون جديرة به في كل لحظة " ..

وفي الختام يجب ان اذكر ليس هدفي من هذه المقالة أن اسرد معاناتي وحدها بل من اجل أن أقول كفانا تفرقه بين البدين والنحيف الطويل والقصير .. الأبيض والأسود .. السني والشيعي .. المسلم والمسيحي ؛ فلنتعامل مع بعضنا على أساس واحد ومنهج واحد " نحن بشر فقط" هناك بشر سيء وجيد كفانا تصنيف .


تاريخ النشر : 2016-02-28

انشر قصصك معنا
مقهى كابوس
اتصل بنا
لا أريد الإفصاح عن اسمي - الجزائر
unknown girl - العراق
سارة
فيسبوك
يوتيوب
اين قصتي
عرض متسلسل
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (74)
2020-06-25 15:48:14
359574
74 -
لا يهم
فلواقع انا اعاني نفس مشكلتك......لكن ليس بسبب البدن بل لاني نحيفه:(.
بس مو الكل يتنمر علي في بعضهم بس اقربائي هم الوحيدين اللي يتنمرون علي و لا أعرف ماذا أفعل إذا في كل مره اذهب الى غرفتي و ابكي حتى اغفو:(
2020-06-25 15:34:38
359570
73 -
لا يهم
فلواقع انا اعاني نفس مشكلتك......لكن ليس بسبب البدن بل لاني نحيفه:(.

بس مو الكل يتنمر علي في يتفهم بس اقربائي هم الوحيدين اللي يتنمرون علي و لا أعرف ماذا أفعل إذا في كل مره اذهب الى غرفتي و ابكي حتى اغفو:(
2019-12-26 16:51:12
329644
72 -
علي
السلام عليكم
أنا أعاني مثلك كل المتنمرون يسخرون من أنني بدين وغير سريع لاكن لم أهتم لرأيهم فلسفتي أن لا تهتم للأشخاص السلبيين
2019-10-16 16:15:44
320653
71 -
...
حاولي أن تستيقظي دائما مبكرا أي قبل طلوع الشمس وأن تتحملي بعض المسؤولية مثل تنظيف البيت وإعداد الطعام ...
2019-06-06 21:43:10
305287
70 -
عاشقة الرعب
حنا عنذنا في المغرب يموتو على بنت سمينة وحتى بنات همهم وحيذ يسمانو
2018-01-10 03:26:01
196231
69 -
Ahmed Ramzy .. EX Obesity Heavy set currently
طبعاً كانوا بينادوكي بالسمينة أو التخينة أو المليانة أو الدبة . صح ؟ انما انا كانوا بينادوني بالكسلان والعواطلي والمحشش والخمورجي وبتاع الكفتة والحاج عجة وأبو لهب وأبو جلمبو وعنده ليّة زي الخروف ومينفعش يتجوز بتتقال قدامي عيني عينك وغيرها أضعاف مضاعفة بيتقال عن الراجل التخين في قاموس العادات والتقاليد طبعاً كانت مش عشان الشكل وبس لكن بمواصفات أخلاقية ومش مجرد سهم يشل ارادتك لأ وكمان يحرق قلبك ويدمر نسيج الخير من جوا ويخليه خربان "رصاصة خارقة حارقة" كل دة عشان نسبة دهون زيادة في جسمي وانت مقولتيش عن التجارب من العينة دي بالتفصيل واعتقد ان دة حصل وأكيد مافيش أوحش من التنمر في المدرسة منين الطفل دة اتكون عنده عقدة نقص لا هو شغال عند مدير ولا مر بتجربة عاطفية أصلاً انما أستغرب ان التخين كثقافة عامة كل الناس حتى الأطفال فاهمينه غلط انه خبيث بالضرورة وانه عديم الوجدان مين قال كدة ؟ فيه بنت تبقى شايفة ان حجمها الكبير يليق على شخصيتها وانها قائدة بطبيعتها أو صوتها عالي وعندها غريزة استحواذ فدة لايق على شكلها وفيه بنت بتقطع قلبي من جوا عصفور ومن برا قفص كبير في جسم غريب مش عايزاه ودي غالباً الي بتزغل من أقل كلمة تتقال عليها و مش حاجة سهلة ابداً البحث عن الذات هي أصعب مهمة يقوم بها الانسان فالقرار قرارك انك تبني وجدانك وتصنعي عالمك الخاص وراقبي احساسك وهل محتاجة للتخسيس فعلاً ولا عندك قناعة انها مسألة شكل طالما عايشة في سلام داخلي مع نفسك .مثلاً . مراقبة الاحساس أما كنت تخين ووزني وصل لـ151 كيلو أيوة 151 كيلوجرام كانت الناس شايفاني ضخم مكفهر دوره انه يصارع ويضرب ويكسر الدنيا وأخويا كان بيشبهني بالمصارع مارك هنري مرات أصدق نفسي اني مارك هنري فعلاً وبحاول أقارنه بنفسي كمحاولة اني راضي عن وضعي الجديد لكن راقبت احساسي أكتر كإنسان لقيت اني بعرق في الشتا ومش قادر أمشي كتير ولبسي مليان عرق وبنهج ونص جسمي مش بيوصل له دم وضغطي وصل مرة 180 على 130 وبصحى من النوم مقروف من الدنيا ومصدع وراقبت نفسي كراجل لقيت ان قدرتي الجسمانية ضعيفة ومش متناسبة مع القوة العضلية لقيت ان هرموناتي متلخبطة ومش زي مارك هنري خالص يعني وجه الشبه الوحيد بيننا هو الضخامة فقط راقبت نفسي من ناحية الخصائص الي بتمتع بيها صوت منخفض واستحواذ قليل و مستحي زيادة عن اللزوم لا يمكن "انا" بالطبائع دي أكون بالحجم "دة" غيري ممكن يشوف ان الحياء الزيادة عادي مش بتفرق عنده سواء كان بدين أو نحيف وكل واحد عنده فروق فردية راقبت خيالي عن مواصفات فتاة الأحلام وعشان تنبسطوا انا بحب التخينة وتكون كبيرة عني كمان وكان قراري النهائي "التخسيس" من المنزل .الوصفة هقولها للبدين الي مش راضي عن حجمه ومش بالضرورة بقول "ياريت تخسوا" وجبتك الكربوهيدراتية تكون البطاطس في الفرن وبس نبعد خالص عن الكربوهيدرات المعقدة زي الرز والمكرونة لأنها بتاخد وقت للامتصاص جوه الجسم "وقت كبير للحرق" رغم ان الرز والمكرونة أقل من البطاطا والفريك وبعض الفواكه لكن البطاطا بيحرق سريع وفيه بروتين وأكبر سعر حراري نحتاجه في الجري ودة مش هنعتمد عليه في الأكل خالص برضه والفريك زي البطاطا بالظبط أما الفواكه زي الموز والمانجو سعرها الحراري عالي جداً مع قلة البروتين وبيحرق سريع طالما بتعمل مجهود بسيط زي المشي لكني اعتمدت على...
2017-09-07 04:30:02
174428
68 -
exo beak
انا وزني 63 عم اعمل ريجيم وخلص صح معاناة تحرمي نفسك من البطاطا والشيبس والدجاج الى بيحبو كاي على فكرة بس انا راح حاول حتى صير مناسبة لبيكي من اكسو لان وزنه53 .....حرام يقولوا زوجتك سمينة .....معكم اكسوال جزائرية وافتخر ....اصمدي حتى النهاية جسدك كالعجنة انتي تشكلينه بظن انو وزني صار60 وبذكر كان67 بغدين63 وهلا يمكن60 مراح استسلم
2016-11-05 08:58:29
128047
67 -
C.N
جميع يقول لي اني سمينة وزني64وطولي165-_-
2016-08-16 17:14:57
111392
66 -
EXO
أنا لا اعلم هل جسمي مثالي ام لا؟
والسبب انه عندما يأتون إلينا ضيوف أنا مهمتي ان أضيفهم
ولكن امي قالت لي : فقط سلمي عليهم لا اريد ان أتعبك
وبالفعل سلمت عليهم وخرجت
وعندما ذهبوا أتت الي امي وقالت : كل شخص يأتي الى هنا يقول ان جسدكي جميل وايضاً أريدك ان تبقي هكذا لا أريدك ان تكسبي المزيد من الوزن ولا ان تنحفي لكي تكون جميله
ولكن بالنسبة لي مهما قالو ان جسدي جميل فلن اصدق لا اعلم هل السبب ان اخوتي نحاف جدا
وعندما أتي اليهم اشعر أني بدينه جداً ولكن من يأتي إلينا يقول ان جسدي جميل
ولكن الى الان اريد ان اصدق ولكن لا أستطيع

وشكرا
وأريد ان أقول فقط : ثقي بنفسك
فايتينغ ^_^
2016-05-23 11:45:09
95290
65 -
seem
ياشيخة انا وانتي صحبات في البدانة
2016-04-04 02:08:19
87042
64 -
هديل
قصتكـ مؤلمة تجاهلي هذا الكلامـ الجارح فجميع الناس تنظر الى عيوب الاخرين
ولا تنظر الى عيوبها
في جملة بحب احكي دايما"مش شرط اعجب كل الناس لانو مش كل الناس تعجبني"
فان كنت غير مقتنعة بمظهرك الخارجي فاتبعي حمية
وستتغير نظرة الناس لك
فمن انتظر كلامـ الناس مات هما
واهمـ شئ اخرجي ..واجهي العالمـ مهما كان قاسي..وغيري نظرتك تجاه نفسك
وامشي بالطريق وانت مرفوعة الراس لا تخجلي من نفسك
مع احترامي لك
2016-03-11 15:52:34
82378
63 -
رنيم
انا سمينه بس مو مره لكن مع ذلك تجيك نعليقات تجرح
بس الحل انك تتجاهلي كلام الناس لوبنسمع كلامهم ماراح نعيش بسعاده حتى لو انتي نحيفه الناس بتطلع لك عيب من تحت الارض
اللي كرهك وعيب فيك عشانك سمينه ما راح يكون حبه صادق حتى
لو نحفتي حبي نفسك وافتخري بنفسك شدي حيليك بالاشياء اللي بتنفعك دراستك مستقبلك شوفي ماهبك وتجاهلي الناس
2016-03-08 10:29:00
81605
62 -
اريج الغرياني
عزيزتي انا مثلكي اعتبر نفسي عندي وزن زائد وجميع الدين حوالي يقولون نفس كلام اني سمينة ولكن هاتي من يفهم حتي وانا سمينة عندي ثقة بنفسي وفخورة بجسمي نحب روحي بجد والي يشوفوني يقول اني جميلة ولم نحس بمرض ونضعف نلقا روحي شكلي غريبا لم نوالي ضعيفا ف اهم شي ثقة بالنفس وحبي نفسك وكوني قوية وقت حد يشبك بالبقرة انتي كوني خير منه وقوليله ناكل من حر مال ابي مو من مال اهلك
2016-03-06 06:27:39
80973
61 -
زهرة الساكورا
حالتي نفس حالتك لكن كل من يسخر مني ياخذ صفعه تجعله يرا خمسه وعشرون شبيهتاً مني


((احسن ))...
2016-03-06 05:26:47
80964
60 -
MeMo
الرجاء الحذر والنتباه : نشرت صحيفة انجليزية مؤخرا طبعا الحدث كان بلندن لكن اجزم بوجوده حتى في محركاتنا العربية وخاصة المواقع غير الموثوقة بعرضها عقاقير غير مرخصة ,,,,



حبوب انقاص الوزن يتم تناولها وخلال ثلاثة ايام فقط ينحف الجسم بشكل ملحوظ جدا لكن مايلبث الا بعد مرور شهر او شهرين البني آدم ميت ^_^

بسسب وجود مادة في الحقيقة مركب علمي كيميائي اسمه معقد جد نسيته لكن المهم ان يساعد على تنشيط الايض داخل الخلايا لدرجة ارهاق عضلة القلب ناهيكم عن بقية الاجهوة الاخرى واهمها بالنسبة لهذي العملية _ دورة كربس ) الا وهو الكلية اقلها ( الفشل ) اذا لم يمت ,,,


الرجاء الحذر ^_^
2016-03-05 06:21:07
80786
59 -
صريح
السلام عليكم انا شاب وبصراحه وبكل ثقه انا احب البنت البدينه وافضلها على النحيفه مهما كانت بعكس كثير من الرجال الذين يحبون النحيفه لااعرف لماذا ولكن يجدبني جسم الانثى البدينه.واقول لكي لالا يهمونك
2016-03-04 05:06:28
80489
58 -
مجهول
عندما كنت اقرء هذا المقال كأنك يا اختي ذكرت شعوري عندما كنت بدينا جدا . لكن حدث ذات مرة موقف حولت هذا الشعور بالانتقام والحقد الدفين إلى قوة وعزم على الرد عليهم لكن هذه مرة ليس بالكلام بل بالفعل حيث كان وزني 105 وبعد سنة اصبحت 68 لكي يا اختي انت تتخيلي مدى صعوبة المشوار لماذا تحولي حزنك وهمك إلى نوع من الاصرار من تخلص من هذه السموم فالنهاية انا لا احثك على نزول وزنك من اجل الناس بل لأن الله سألك عن جسمك و السمنة هو بداية كل مرض خبيث فتوكلي على الله وليكن النزول وزنك ارضاء لله الذي سألك عن جسدك ثم عن نفسك اما بالنسبة للناس .......، وشكرا
2016-03-03 12:53:17
80318
57 -
امووولة
مش بس في بنات سمينات بل احنا سمينات كلنا بس في بنات رشيقات لانهن بحافظن عوزنهن وفي بنات رشيقات الي مالهن نفس ياكلن اكل انا سمينة الحقيقة بس بتع حمية معشان زيكذ مش مبين علية ههه
2016-03-02 18:30:51
80134
56 -
تايون / سنسد
ترة حتى احنة الضعيفات ممرتاحات تخيلي وزني 45 والسنه الجاية كليه والله احراج وهم يعيبون عليه وكله هيكل عظمي وحتنكطمين
2016-03-02 18:11:04
80123
55 -
سلطانه بيتهم
شوفينه احنه الرشيقات هم ما مرتاحات
2016-03-02 10:38:00
79950
54 -
مايا نصار
بصراحة اشعر وكان شخصا ما وصف شيء من معناتي
حسنا بصراحة انا لا اعاني من البدانة الزائدة عن حدها ولا اعتقد بانك تعانين منها نصيحتي ان تتجاهليهم قدر المستطاع وافتخري بشكلك كما احاول ان افعل
السخرية التي اتعرض لها في العادة هي بسبب كوني ممتلئة من الارداف
ولا اخجل من شكلي بالعكس كل ما ناداني احدهم بالسمينة اقول بانني افضل
من الهياكل العظمية ( مع احترامي للنحيفات )
قبل فترة زفافي ايضا شعرت بان اهل زوجي يقولون بان فساتين زفافي سيكونون قبيحين علي لان ساقاي ممتلئتان بينما رايت الانبهار في اعينهم
حين شاهدوني بالفساتين
وانا احب هذا الشعور ان يروني دائما بشكل يدفعهم للسخرية بينما يحصل العكس وينبهرو
انسي كلام الناس ولا تفكري فيهم كثيرا لانهم لا يرو عيوبهم
المضحك انهم الان يصفونني بالفوتبوول (الطابة) خاصة انني حامل الان
لكنني ابتسم اكبر ابتسامة في وجههم لابدي بان هذا لا يهمني وان شكلي هكذا اجمل مع بطني
2016-03-01 22:42:30
79780
53 -
ميرنا نور
صدقتي العزيزة روح اول حاجة صدقيني ان الجمال هو جمال الروح وميهمش الشكل ابدا اهم حاجة ثقي في نفسك ومتخليش حد يعمل معاكي كده ابدا انتي الي تقدري توقفي الكل عند حده خلكي وثقة بنفسك يا روح انتي اسمك روح يعني لازم تؤمني بالروح مش بالجسد خليكي وثقة بنفسك ومتخلش حد يهزها ابدا بصي للشخص الي قدامك علي اساس انك مميزة عنه مش بحاول اخليكي مغرورة بس شوفي ايه المميز في الشخص الي قامك وفكري ايه المميز فيكي يعني انا مثلا لحظت ادبك واخلقك العالية جدا من كلامك ديه تعتبر ميزة مش عند ناس كثير دلوقتي خليكي فخورة بنفسك انا وانا طفلة كنت بعاني كثير مش علشان انا بدينة ولا مشكلة في الشكل بالعكس كانت مشكلتي في شخصيتي الضعيفة جدا الي كان الكل بيشفها منطقة سخرية عالمية واي حد يقدر يجرب فيها السخرية و الاهانة كنت بسكت بس لما مريت باسود ايام حياتي اتعلمت من الحياة كثييييييييير اوي علشان كده حب اقولك انتي مشكلتك مش في شكلك مشكلتك كلها متوقفة علي شخصيتك الانطوائية الي من وهي صغيرة اخذت عن نفسها انها منبوذة لو حولتي تثقي في نفسك وفي روحك هتفهمي قصدي ايه وبرضو ديه مشكلة السود والبيض و البدين و الرفيع و القصير و الطويل و كل ده المشكلة في انهم بيسلمو للسخرية المشكلة في ضعف الشخصية الي محدش عان منها زي البدينة مش منبوذة ابدا ديه العقلية البشرية هي الي بقت مهبولة بس مش اكثر انا عندي من اصحابي بدينون و كل واحد فيهم بيميزه ميزة زي ما برضو انا بتميزني ميزة انا اكتشفتها بعد فترة طويلة زي مكل واحد هنا بتميزه ميزة كل الي عاوزه اقولهولك وهكرره لك خليكي وثقة في نفسك وفي خلقة ربنا ليكي هي ديه الصورة الي خلقك بيها ربنا وهي ده الي عاوزك بيه بعد كده ميهمش اي حد مهم كان بتمنه اني اكون قدرت اسعدك في حاجة ربنا يوفقك لسه الحياة قدامك طويلة اوعي تياسي ابدا الياس بيقتل اساليني انا ايكي والياس
2016-03-01 16:27:39
79732
52 -
رشا
اختي لازم تحبي نفسك وتثقي فيها اول شي
تاني شي لازم تقرري وعالسريع انك تنزلي وزنك
اختي اكبر مني بخمس سنوات وهي توأم روحي
شديدة الجمال كان مغطي جمالها انها سمينة
مرة بالطريق علقوا شباب عليها بكلام جارح
جدا جدا وهنا ذهبنا الى المنزل وتكلمت معي بالموضوع
قلتلها تحدي الجميع وورجيهم انك بطلة ونزلي وزنك وبيني جمالك
وفعلا قررت وحزمت امرها
وساعدتها انا صرت امشي واسبح معها والعب رياضة لحتى ماتمل لحالها مع اني نحيفة موسمينة هههههههه رح اختفي وقتها من نحفي منكتر ماشجعتها ومشيت معها
نزلت ب ستة اشهر 30 كيلووو والله الكل صار بدو ترضى فيه عريس
وهيي صارت تشوف حالها عكل يلي جرحوا احساسها
ثابري وشدي همتك ونحفي حالك مومشان العالم لا مشانك انت
2016-03-01 13:22:25
79658
51 -
ملاك الشمال
عزيزتي.انها مع الاسف الحقيقة المره التي نعيشها.والدرجة الكبيرة من السطحية ولا
مبالات بمشاعر الناس.كوني قوية وواجهيهم بنجاحك في انقاص وزنك.ليس من اجل ارضائهم.بل من اجل صحتك.ولتحققي هدفك.و حلمك.
2016-03-01 12:20:20
79650
50 -
عزف الحنآيـا
حبيتك ياياسمينا بجد ..
وحبيت خفة دمك ياقمـر ..
2016-03-01 10:32:28
79630
49 -
ياسمينا
بصى يابنتى عشان انتى بصراحه كده جيتى عالجرح اولا انا تخينه بردو عامه مافيش داعى تتخضوا واقولكوا كام وزنى المهم انا بردو مريت بكده ايام ثانوى والجامعه وصدقينى حالى ماكانش افضل من حالك ولا سمعت لهم ولا اهتميت وبقى كل اللى يكلمنى اقوله اصل ده مش تخن ده عز انتوا مش عارفين عنه حاجه
الخلاصه تعاملى ببرود وماتضايقيش نفسك وبتدى اعملى رجيم وحبى نفسك
2016-03-01 09:33:10
79618
48 -
Pinco
اختي كل ما اراه في مقالاتك تحفيز ذاتي واخلاق عاليه ورائعه خصوصا عندما قلتي بصقت عليهم شعرت اني الشخص الخامس هذاكله يدل على انك انسانه طيبه من الداخل وهذا برأيي اهم ما في الانسان
الصفاء والنقاء من الداخل اما الشكل والوزن وكل هذه الامور مجرد مناظر
2016-03-01 09:21:49
79617
47 -
ساحرة
مرحبا اختي العزيزة انا استشعر كل كلمة قلتها لأنني كنت في صغري اعاني نفس مشكلتك سبحان الله و كأنني انا نفسي من في القصة .. عزيزتي كان وزني 75 كيلو لكن الآن أصبح وزني 55 كيلو طبعا ستتفاجأين و السر بسيط للغاية وقد لايصدقه البعض ... أولا دعيني أخبرك عن ماكان يقول لي والدي حين أجلس فوق السرير يوبخني و يقول إن علي عمل الرياضة و الامتناع عن الطعام فحتى السرير لم يعد يستطيع حملي فكانت تلك الكلمات كالسكين تطعن قلبي لطالما تعرضت لسخرية من الجميع إلا أن أتى ذلك اليوم أذكر انه كان في رمضان و قد كنت أصلي في الليل و في سجودي دعوة الله أن يكون عوني على الخروج من هذا الكابوس ... طبعا الله سبحانه و تعالى لم يجعلها معجزة كان انام و في الصباح أرى نفسي قد نحفت لكنه زرع في قلبي الإرادة و التصميم على التخلص من الوزن الزائد فبدأت بالحمية و الرياضة و لن تتصوري كم كان الأمر ممتعا عندما تلاحظين كل يوم أن وزنك ينقص و ينقص و الله أن الرجيم كان سهلا جدا لقد امتنعت عن السكريات و المعجنات و حققت حلمي فصرت ممن يضرب بهم المثل لقد فقدت 20 كيلو في مدة 3 أشهر و الآن أستطيع أكل أي شيء من دون أن اسمن عزيزتي ثقي بالله و توكلي عليه وستنجحين أن شاء الله
2016-03-01 06:52:44
79592
46 -
MeMo
مشاكل الايض افضل حل لها ( الصيام / تقليل السعرات )


طبعا الكلام سهل لكن التنفيذ صعب اعلم ,,,, لكن لايوجد حل آخر وان توفر فهو غير صحي وغالبا يعود الجسم لسابق عهده وافضل حالات التشخيص ( ربط معدة ) ولافيدك اعلم اشخاص على ارض الواقع قاموا بها في الحثيثة لاانصح بها فهي سلبية للغاية ,,,,,


صيام مع تقليل السعرات والجدية في عدم كسر الروتين الغذائي لثلاث اشهر على الاقل راح تشوفين كيلوات طير ^_^
2016-03-01 05:05:32
79570
45 -
الناصح
إلى الآخت روح , الأمر لآ يستدعي كل هذا التذمر والمعآنآة النفسية

كل مآ تحتآجينه بعض الأرآدة لتخفيف وزنك وآتبآع نظآم صحي وومـتأكد

أنك ستصبحين محط أنظآر الجميع
2016-02-29 22:55:44
79543
44 -
محمد ابو العز
في كثير امور ومشاعر ومخاوف ما لها وجود ابدا الا في وجدانك ونفسك ... لذا لا تخافي .. ما تفكرين به ليس الا اوهاما وقلة ثقة فقط لا غير ولا وجود له في الواقع .. اما بالنسبة للسخرية فجميعنا احيانا نتعرض للسخرية وخصوصا من الاطفال وهذا امر طبيعي جدا ..... ارجو ان تعيدي النظر في موضوعك هذا
2016-02-29 17:38:11
79517
43 -
هبة
ريجيم مع ارادة قوية هذا ماينقصك وتصبحين كما تردين المهم الارادة
2016-02-29 17:06:54
79506
42 -
قطرة ندى
عزيزتي لاتكوني حزينة وان كنت بدينة بإمكانك ان تتبعي برنامج غذائي وتمارسين لرياضة وتصبحي أكثرجمالآ ورشاقة حل المشكلة بإرادتك .أتمنى لكي حياة سعيدة ولاتنسي الصحة والعافية أهم شيئ .
2016-02-29 15:27:11
79479
41 -
هيرلين
الحل بسيط , اعملي دايت وخلاص وش ذا كله
2016-02-29 11:53:02
79409
40 -
فاتن
دعيني تقول لك عزيزتي احسنتي بالبصق عليهم انا لا اعرف حقا لماذا يفعلون هذا لا تهتمي بالشباب فليقولون الذي يقولوه سواء ا كان جيد ام سيء لكن لا يؤثر بي وكذلك يجب ان تكون ي انتي ابداي الحميه عزيزتي تخلصي من تلك الدهون التي عليك حاولي المستحيل وابداي من اليوم ..واهتمي بشكلك واشتري له المكياج والكريم واشتري ا حدث صيحات الموضه لن اقول لك المزيد فانتي فتاه تعرفين ذلك :-) ;-)
2016-02-29 10:14:55
79383
39 -
أحدهم
كنتُ في صغري أعاني من هزال بسبب طبيعة جسمي الذي يحرق ما يأكله.. فعمليات الأيض عند البعض أكثر حدة من البعض الآخر.. لم يكن الوضع سيئاً فعائلتي لم ترى فيّ بأساً لكني شخصياً كنتُ أتضايق من هيئتي وضعف بنيتي.. ولذا كان معظم أصدقائي المفضلين هم من البدناء.. لعل رغبتي في اكتساب الوزن كان هو السبب، لكن الأمر الذي لاحظته هو أن الوزن مرتبط بشكل طردي مع خفة الدم والطيبة في الغالب.. وهذا الإعتقاد ما زال باقياً فيّ حتى الآن.. حتى في فترة الدراسة الجامعية في الغربة كنتُ ما زلتُ أفضل مصاحبة البدناء رغم أنني لم أكن أعاني من هزال أو من سمنة..

البدناء هم أشخاص مسالمون وطيبون وعموماً خلوقين أكثر من غيرهم بغض النظر عن السن أو الجنس والعرق والخلفية الثقافية.. لستُ بديناً ولم أكن كذلك حتى أزكي نفسي لكن هي تجارب الحياة.. المشكلة الذي يراها البدناء هي أنهم ينتظرون التقدير من الخارج رغم أن لديهم طاقة إيجابية عالية وهمة كامنة فقط تنتظر من يوقظها فيهم.. مقولة أن البدانة مرتبطة بالكسل ليست صحيحة تماماً فمعظم من تعاملت معهم أكثر مني همة في إنجاز المهمات في وقتها.. البدناء هم ناس خلوقين ربما الإنطوائية منعتهم من الإنحراف أو التجارب الشقية تلك ربما مخافة السخرية.. أقول ربما كوني لا أدري.. لكن إن كان كذلك فرب ضارة نافعة..

شخصياً ما زلتُ أنظر للبدناء بنفس النظرة الإيجابية هذه، ليس من باب العزاء والشفقة حاشا وكلا لكن من باب أنني أجدهم أناس طيبون وجديرون بالصحبة فعلياً.. صحيح أن مظهر البدانة ليست محبب والحلول كثيرة لكن الهمة مطلوبة.. مقالك يفيض بالطيبة وإن كان يخلو من الإيجابية في المضمون.. أنا لا أشفقُ عليكِ فأنتِ جميلة لكنكِ لا تعلمين ذلك فقط، فالجمال يتجاوز حدود الجسد.. هيا بنا.. واحد.. اثنين.. واحد.. اثنين.. واحد.. اثنين.. :)
2016-02-29 09:10:30
79368
38 -
Star
تركي..اسمك حلو انت سعودي ؟؟
2016-02-29 09:02:35
79363
37 -
Star
يا عمري .. بس اعملي دايت مشكلتك بسيطة مقارنة مع ذوي الاحتياجات الخاصة ..الله يعينك قلبي
2016-02-29 06:53:04
79345
36 -
أبو مجد
لا تحزني soul فأنتي ترين الصورة بشكل معتم أكثر مما هي عليه
بدايةً: لا تتعاملي مع نفسك بهذا السوء (كوني نفسكِ)
البدانة ليست مرضاً لا يمكن التخلص منه فمع القليل من الإرادة يمكنك فعل المستحيل وعندها إيّاكي أن تخسري الميزات الرائعة للبدينين
فالبدينون على الأغلب يتمتّعون بحس الفكاهة وخفّة الظل ويمكن أن يكون هذا الأمر تعويضاً عن ما يعانوه من مواقف لا ذنب لهم بها

بالإضافة الى نوع من الإبداع و الإجتهاد وذلك لإثبات وجودهم
هذا بالإضافة للروح الطيبة التي يمتلكونها فأنا لم أرى في حياتي واحد منهم لئيم .... لذا يا عزيزتي إذا صادفتي اللئيمين واللذين عندهم بعض عقد النقص في حياتهم يستترون منها بلفت النظر الى الآخرين فلا تحزني وتعاملي مع محيطك بمن فيه ومع حياتك بالمثالية التي تستحقينها
2016-02-29 05:51:30
79336
35 -
عابرة بين الايام امضي
لا تهتمي لكلام الناس فهو المأساة الحقيقية الاي تعيشينها ...فأنتي راضية عن نفسك وهذا يكفي كلام الناس لن يضرك بتاتاً وليس عيباً او حراماً ان يكون الانسان بدين ولكن العيب والحرام ان يكون الانسان عديم تربية يسخر من كل من حولة بدون ان يرى عيوبة ..كل من اعابك هو ايضاً له عيوب فالكمال لله وحدة عيشي حياتك ادرسي اجتهدي اصنعي لنفسك حياة يحسدكِ عليها الناس ^_^ اتمنى من الله ان يسعدك
2016-02-29 05:38:15
79335
34 -
اسيل من السعوديه
اولا احمدي الله انك بكامل صحتك
ثانيا دعي الكسل وهزي طولك ههههه حتى لو بالرقص الزومبا فالكثير يقول ممتع وينقص الوزن.
اتصدقين...انا اتمنى الاكل ولا استطيع فالدي صعوبه بلع نفسي بسبب موقف تعرضت له ...كان المفروض ان ابكي به ولكني كتمت فاصبحت كالحجاره تتوسط حلقي. ...لهذا لاتحملي نفسك الرقيقه فوق طاقتها وحاوريها بالتغيير وعندما تتعبين نفسيا ابكي فالبكاء جميل والاجمل بعدها ان تمسحي دموعك وتقولي ساكون اقوى وساحافظ ع صحتي اولا وع انوثتي ثانيا.
السلبيه التي تعيشينها ستقتلك ...اعرف احداهن معرفه شخصيه كانت سمينه جدا والان تتغذى من انبوب بالبطن؟!اصابت بمرض عصبي يمنعها الاكل بالرغم ان جسدها ليس مريض ولكن نفسها مريضه...فارجوك انتبهي ع صحتك ونفسيتك وابدأي بسم الله بخطه التنحيف واتمنى ان اراك بعد سنه رشيقه القوام والقد بالتوفيق.
2016-02-29 05:26:03
79331
33 -
تالا
اعرف العديد الفتيات شديدات السمنه و يتعرضون إلى كثير من السخرية لكنهم لا يتأثرون مهما قيل لهم لا بل يستمرو في الاكل والسخريه من النحفاء والقول لهم انهم كالعامود وايضا يقولون للفلتيات الرشيقات انهن يشبهن نكاشة الأسنان فاالجميع يتعرض للسخرين سواء كان نحيف او سمين او طويل او قصير
اذا كنتي تاتئثرين في مثل هذه الهراء لأ انصحكم في ممارسة الرياضة ليس من أجل الناس لا بل من اجلكي لأن الوزن الزائد يؤدي إلى أمراض خطيره في القلب لذا لك انصحكي يا أختي بممارسة رياضة المشي او الرقص
2016-02-29 05:26:03
79328
32 -
شخصية مميزة الى روح
حقا ما تمرين به صعب مثلكي مثل غيركي فيمن هم في وضعكي لاكن هذا يجب ان يساعدكي على تغير ماانتي عليه وتجاهل كل صخرية ودعي من يسخرون منكي كالكلاب ينبحون حتى يملون واهتمي بدراستكي وحياتكي فقط واثبتي لهم انكي احسن منهم واختاري شيئا تتفوقين به عليهم وعلى سخريتهم ولا تردي عليهم فهذا يزيدهم اصرارا على متابعة ايذائكي لذلك ان صحكي بتجاهلهم وتجاهلهم كليا وانكي لم ترهم ولم تسمعي بهم ربما صعب فيالبداية لكن فيما بعد سيملون ويتركونكي لحاليكي باذن الله كما انصحكي بممارست الرياضة لنقاص وزنكي فانا كان لي صديق مثلكي عانى بمثل ما عنيتي لكنه تغير وغير حياته واصبح ذوجم متناسق بعد ممارسة الرياضة وكنت نعه ختى ا، وقد تزوج والحمد لله وهو محام الآن والذين كانوا يسخرون منه معظمهم بطال واخرون في السجن ومتشردون واحسنهم غير راض عم هو فيه اذن لاتياسي وغيري حياتكي احسن من النغماس في الحباط والأستماع لتفاهاتهم
2016-02-29 05:26:03
79326
31 -
seema
اتفق مع تعليق محمد الشريف ورنين ..
لا تهتمي ياعزيزتي فالناس عندما لم يجدو عيبا في الشمس قالو أن نورها ضار للعين ..!
2016-02-29 02:14:17
79292
30 -
غريبة الاطوار
ان كنت بدينة فسوف يسخرون منك
وان كنت نحيفة فسوف يسخرون
ان كنت طويلة فسيسخرون, وان كنت قصيرة ايضا يسيخرون
ان كنت بيضاء سيسخرون, وان كنت سمراء سيسخرون..
ارضاء الناس غاية لا تدرك
ارضي الله فقط ثم نفسك وماعليك من الدنيا كلها
خليهم يسخروا خليهم يضحكوا خليهم يبكوا, ماعليكي
افرضي احترامك بنفسك, وافرضي شخصيتك
كم من المشاهير بدينين للغايه وذلك لم يؤثر على مستقبلهم او نظرة الناس وحب الجماهير لهم
بالمختصر حبي نفسك ليحبك الجميع..
2016-02-29 02:13:36
79289
29 -
ANNA HONA
Extreme Weight Loss Season 5 Episode 9 John and Panda
حسنا!!توقفي عن افتعال الاعذار ,أعدي خطة أوتصميم لانزال الوزن!:
اسهل طريقة لانزال الوزن هي رياضة الجري:صعب في البداية لكن تمشي من جديد و هكذآ!اذا التزمتي ستفقدين الكثيرمن الوزن, ضع العنوان اعلاه في اليوتوب , سترين الاسيوي اسمه باندا ,خسر نصف وزنه خلال ثلاثة اشهرفقط!!!!!!!!!!!!!!!بالعزيمة !!!!اتفقي مع صيقاتك ذوات الوزن الزائد.........,
2016-02-28 22:06:38
79280
28 -
كنت سميناً .
السلام
مرحبا بالجميع ..
بإختصار شديد : كُنت سميناً ف نحفت .
العبي رياضة يا اختي لخسارة الوزن
لتظهري بقوام جميل ولتغيظي من سخروا منكِ قبلاً .
اسعدكِ الله .
2016-02-28 21:40:16
79277
27 -
بي پرس الكوردي
عندما تقولين انك بدينة ، ماذا تعنين بالضبط ؟؟ اختي هذا جسدك فلتفعلي به ما شئتي ، لا تهتمي ولا تكترثي لما يقال عنك ، عيشي إحلاميك وحياتيك الخاصة ، مثل ما يقول جورج وسوف كلام الناس لا يقدم و لا يأخر ، لو انا كنت أفكر مثلك لكنت الان مع أصدقائي اتسكع بالشوارع واشرب الخمر واضاجع الفتيات بالشوارع والحدائق ، لكن فضلت ان اكمل دراستي واشتغل حتى في ايام العطل وكنت افعل شيء وحيد للتنفيس عن نفسي الا وهي ألعاب البلايستايشن ولكي ان تتصوري ماذا كان رد أصدقائي ومعارفي وحتى اهلي عن شب في العشرين من عمره في بلد أوروبي يدرس ويشتغل ويلعب البلايستايشن ، جوابي كان وما زال وسوف يكون دائما كالتالي : هذه حياتي انا حر طالما لا اعتدي على احد او ازعج احد هذه حياتي الخاصة ولا اطلب من اي مخلوق ان يحترم هذا الشيء لان ف النهاية لا يصح الا الصحيح ، كلمة اخيرة لحضرتيك ،،، طنشي تنتعشي ، سلام
2016-02-28 21:37:27
79271
26 -
عبدو عبد الرحيم العرائشي المغربي
أجل اتفق مع الاخوة الذين قالوا ان البدناء اخف دما ومرحا...أختي ما يجب عليك ان تتعلميه اولا أن مجتمعنا مريض جدا وفي الفراش وعلى حافة الموت المظاهر ثم المظاهر ثم المظاهر مجتمع نخره الجهل والبعد عن الدين والايمان والاخلاق ...لا أحد يسلم لا البدين ولا النحيف ولا اللطويل ولا الأسمر ولا يعلمون ان ذلك الاختلاف حكمة ربانية وان الفرق في تقوى الناس...لكن مشكلك الحقيقي عزيزتي انك عصبية حاولي ان لا تأخذي الأمر بجدية ...تحياتي
2016-02-28 21:37:27
79269
25 -
سيف..
صراحة العنصريه لن تندثر بل تزداد سنه عن سنه بالعاميه اغسلي يدك مافي امل ..
بالنسبه لقصتك وبدون مجاملة البدانه فعلا شيء فضيع وغير محبب لا ادري هل سبب بدانتك مرض ام تخمه بسبب الاكل ؟!
اختي كل مشكلة ولها حل بإذن الله اولها الثقه بنفسك اخرجي غيري جو واشتري ملابس وافعلي ما حرمتي نفسك منه ولا تهتمي لن ينفعك الانعزال الا بزياده ف الوزن والشخصية المهزوزه ..
ايضا اذا كانت حالك عائلتك الماديه جيده الحي عليهم بإجراء عملية ربط معده او تكميم وهذا اسرع حل لانه وبكل صراحة لا يوجد اجمل من النحف والحسد الصحي والمثالي ..
عرض المزيد ..
move
1
close