الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس

لغز حير العلماء ! ما بين الحقيقة و الأسطورة

بقلم : badianna yassmin _الجزائر

لغز حير العلماء ! ما بين الحقيقة و الأسطورة
متي سنكتشف لغز برمودا

منذ قديم الزمن تعايشنا مع الكثير من الألغاز التي حاول العلماء فكّ طلاسمها , لكنهم عجزوا عن ذلك..
ألغاز وقفنا أمامها كثيراً متدبّرين , الا انه لم يوجد لها إجابات شافية حتى وقتنا الحالي
و اهم تلك الألغاز التي اختلطت فيها الحقيقة بالأسطورة :


برمودا (مثلث الشيطان) :
سمعنا عن هذا المثلث و ألغازه الغامضة التي تضاربت فيه الأقاويل عن مدى خطورته , و دارت حوله الكثير و الكثير من النظريات .. و يقع مثلث برمودا في الجزء الغربي من المحيط الأطلسي , المجاور للساحل الجنوبي الشرقي لولاية فلوريدا .. و هو عبارة عن عدد من الجزر , يبلغ عددها 300 جزيرة , المأهول منها ثلاثين جزيرة فقط .


و يطلق عليه أيضاً بجانب مثلث برمودا , اسم “مثلث الشيطان” , لوقوع العديد من الحوادث في تلك المنطقة من البحر ..ولم يُعرف الى اليوم سببها , أو ان يوجد لها تفسير منطقي .

نقطة الإختفاء في برمودا : هي منطقة معينة موجودة في شمال غرب المحيط الأطلنطي , اسمها “بحر سارجاسو” حيث اشتهر هذا البحر بغرابته .. و هي منطقة كبيرة تتميز مياهها بوجود نوعٍ معين من حامول البحر : يسمى “سارجاسام” حيث يطفو بكمياتٍ كبيرة فوق الماء , على هيئة كتلٍ كبيرة تعوق حركة القوارب والسفن ..

و قد اعتقد كولومبس عندما زار هذه المنطقة في أولى رحلاته , أن الشاطئ أصبح قريباً منه , فكانت هي ما تشجّعه على مواصلة الترحال , آملاً في الوصول إلى شاطئٍ القريب ، لكن دون جدوى !
لغز حير العلماء ! ما بين الحقيقة و الأسطورة
مكان مثلث برمودا

فما هو بحر سارجاسو ؟
يتميز بحر سارجاسو بهدوئه التام , فهو بحرٌ ميتٌ تماماً , ليس به أيّ حركة ! حيث تندر به التيارات الهوائية و الرياح ..و قد أطلق عليه ايضاً : بحر الرعب أو مقبرة الأطلنطي , لوجود عددٍ كبير من القوارب و السفن الراقدة في أعماقه.

و قد لاحظ الكثير من المراقبين أن معظم الحوادث تحدث في مواسمٍ معينة , أسموها ب “مواسم الأختفاء”.. و هي الفترة ما بين شهر نوفمبر و ديسمبر ..و خصوصاً في الفترات التي تسبق السنة الميلادية الجديدة , أو بعد بدئها بقليل .

و في محاولة من العلماء لفهم اسباب الحوادث المتكرّرة في ذلك البحر بالذات , تم اطلاق الأقمار الصناعية فوق مثلث برمودة , الا ان جميع الصور وصلت مشوّشة ! إلا أنه تم اخيراً التقاط صورة واحدة فقط , أظهرت فيها : كتله من اليابسة غير
واضحة المعالم .. و لما تمّ التركيز على إعادة تصوير تلك المنطقة بدقّة اكبر , اتت النتائج غير واضحة بعد ان ظهرت جميع الصور لتلك اليابسة مشوّشة ! .


و بعد عدّة محاولات يائسة , صرّح اخيراً البروفيسور (وين ميشيجيان) قائلاً :
- نحن أمام قوةٌ هائلة وعظيمة و بلا حدود , لكن لا يمكننا ان نعلم عنها ايّ شيء على الإطلاق !


بعدها أوقفت الأبحاث و الدراسات الرسمية بالأقمار الاصطناعية , و ذلك بأوامر من الحكومة الأمريكية التي تعاملت مع الموضوع على أنه محاط بالسرّية , لأسبابٍ أمنية و عسكرية.


اشهر ظواهر الأختفاء بمثلث برمودا , كانت حادثة السرب 19 :
حين أقلعت 5 طائرات حربية , من أحد موانئ فلوريدا الجوية ظهراً في مهمةٍ تدريبية .. و كان قائد هذا السرب هو الضابط الطيار (تشارلز تيلور).

و قد تلقّت القاعدة الجوية بعدها بفترةٍ بسيطة , رسالة غريبة من قائد السرب ..

القائد ( الملازم تشارلز تيلور ) ينادي القاعدة : نحن في حالة طوارئ !! يبدو أننا خارج خط السير تماماً ! لا استطيع رؤية الأرض ، لا استطيع تحديد المكان !! اعتقد أننا فقدنا في الفضاء ، كل شيء غريب و مشوش تماماً ! لا استطيع تحديد أي اتجاه ..حتى المحيط أمامنا يبدو في وضعٍ غريب , لا استطيع تحديده !

ثم انقطعت بعد ذلك سبل الإتصال بين القاعدة و السرب 19.

و بعد ذلك ..خرجت طائرت الإغاثة الضخمة (مارتين مارينز) المكون طاقمها من 30 شخص , للبحث عن السرب 19 ..لكنها أيضاً لم تعد ابداً !

و مع حلول الفجر ..خرجت اكبر قوة للبحث في التاريخ , حيث تضمّنت : 300 طائرة , و عددٍ من القوارب و الغواصات ..و رغم البحث المستمر يوماً بعد يوم , الا انه لم يظهر للسرب و لا لطائرة الإغاثه أيّة اثر !

لغز حير العلماء ! ما بين الحقيقة و الأسطورة
اختفت الكثير من الطائرات والسفن

النظريات التي وضعت لتفسير لغز برمودا :

نظرية الجذب المغناطيسي , وعلاقتها بما يحدث في مثلث برمودا :

إن أجهزة القياس في الطائرات أثناء مرورها فوق مثلث برمودا , تضطّرب و تتحرك بشكلٍ عشوائي , و كذلك في بوصلة السفينة , مما يدلّ على وجود قوة مغناطيسية أو قوة جذبٍ شديدة وغريبة .

نظرية الزلازل , و علاقتها بما يحدث في مثلث برمودا :

هذه النظرية تقول : انه عند حدوث الهزّات الأرضية في قاع المحيط , تتولد عنها موجات عاتية وعنيفة ومفاجئة تجعل السفن تغطس وتتجه إلى القاع بشدة في لحظاتٍ قليلة .. اما بالنسبة للطائرات فيتولد عن تلك الهزّات , موجات في الأجواء , مما يؤدي إلى اختلال توازن الطائرة , وعدم قدرة قائدها للسيطرة عليها .

نظرية الأطباق الطائرة :

و تقول بأن هناك علاقة بين ظهورها و اختفاء السفن و الطائرات في هذه المنطقة .

لغز حير العلماء ! ما بين الحقيقة و الأسطورة
هل للفضائيين دخل في هذا

و بالرغم من كل التطور العلمي في زمننا الحالي و محاولات العلماء المستميتة لحلّ هذا اللغز , الا ان مثلث برمودا ظلّ لغزاً غامضاً حيّر الجميع الى يومنا هذا !





تاريخ النشر : 2016-03-01

انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

مصحة كونجيام المسكونة : القصة الحقيقية
رياح الحرية
منى شكري العبود - سوريا
ارجو المساعدة
Anonyma - بلد ما
ابنتي ترى شيئا
هنا - السويد
حدث ذلك فجأة و دون سبب
مجهولة - اليمن
أحلام جميلة
نورا ♡ - بلاد الإسلام
الذين ذهبوا ولم يعودوا -2-
يسري وحيد يسري - مصر
شخصيات كابوس المعروفة
عُلا النَصراب - مصر
قصتي
عرض
التعليق على هذا الموضوع مغلق حاليا
تعليقات و ردود (18)
2016-03-02 12:43:46
79987
user
18 -
حیدر من الاحواز
سبحان الله جمیل جدا
2016-03-02 03:13:33
79847
user
17 -
Mia
لقد قمت منذ فترة ببحث عن مثلث برمودا وقد قرأت في عدة مقالات تقارير ناتجة عن إحصاءات تؤكد أن نسبة الاختفاءات في مثلث برمودا طبيعية مقارنةً مع الاختفاءات في أماكن أخرى وليس هناك أي شيء خارق للطبيعة. وجهة النظر هذه كان يجب أن تذكر في المقال أيضاً..
2016-03-02 02:53:25
79836
user
16 -
غريبة الاطوار
وربما مثلث برمودا هو فبركة سياسية من اجل حمايه منطقه سرية تحت الارض او تحت البحر, وذلك لمنع اي كائن من الاقتراب من المكان..
2016-03-02 02:52:30
79827
user
15 -
رحاب ليتل
انا مع أم نوران
امريكا تفعل اي شئ ضد اعدائها
2016-03-02 02:52:30
79814
user
14 -
groot
موضوع ان صور الاقمار الصناعيه تطلع مشوشه غير صحيح...اسلوب كتابة مشوق وجميل ... تحياتي.
2016-03-01 22:47:31
79784
user
13 -
عبدو عبد الرحيم العرائشي المغربي
سبحان الله العظيم والله ما أوتينا من العلم الا قليلا الانسان كائن ظعيف وعلمه محدود جدا ما ان يعجز عن التفسير علميا لظاهرة ما الا يفسرها روحيا ثم بعدها تأتي الكائنات الفضائية ويبقى في تخبط دائم يتوهم أن علمه وتكنولوجيته متقدمتان لكنهما في الحقيقة أكل الدهر عليها وشرب وأشد ما يمكن للبشر الوصول اليه من تطور يستعمل بكل انانية في ابادة نوعه البيولوجي فقط...أتفق مع تعليق الأخ "أحدهم" حول مدينة أطلانتيس مدينة الكنوز كما يسمونها وكذا حول الأهرام المكتشفة حديثا والتي يقال أنها على علاقة بأهرامات مصر ويحاولون حاليا الربط بينهما...شخصيا أنا لست مع التفسير العلمي للكهرومغناطيسية و الزلازل فما علاقة ابر الطائرات تشير الى اعلى مستوى للمغناطيسية واختفائها الكلي فلا يوجد حطام ولا حتى أثر ..أجزم أن هناك تفسيرا علميا لما يحدث لأنه وكيفما كان الحال فالله جل جلاله خلق كل شيئ بعلم من الطراز الفوق عالي لكن عقل البشر يستحيل ايجاد تفسير له حاليا ..غالبا أظن أن تلك المنطقة بوابة أو منفذ لعالم آخر من يدري أو من يدري قد تكون هناك مخلوقات رفضت ما كان يحدث للبشر من ابادات ابان الحرب العالمية 2 فشنوا هجوما على دول المحور والحلفاء ودمروا طائراتهم وغواصاتهم ليخيفوهم ولينهوا الحرب التي كادت ان تجعل الانسان منقرضا ....أمزح فقط
2016-03-01 22:39:38
79774
user
12 -
ام نوران
مع احترامي لكاتب المقال مثلث برمودا مجرد اكذوبة اطلقتها المخابرات الامريكية اثناء الحرب الباردة مع المعسكر الاشتراكي لاحظو الخريطة قاعدة مثلث برمودا تواجه ساحل كوبا الشرقي باكمله وكل الاحداث عن غرق السفن والبوارج هيه مجرد تهويل اعلامي امريكي منذ الستينات ولحد الان نعم حصلت هناك حالات غرق سفن لكنها تحصل في كل بحار ومحيطات العالم والسبب من اطلاق هكذا اشاعات اسهم في عزلة كوبا التجارية وبداية لحصار اقتصادي خانق حيث ضربت حركة الملاحة مع السواحل الكوبية لان شركات الملاحة كانت تتخوف من المرور بمثلث برمودا وبذلك تم عزل كوبا عن العالم بعد ان كانت هذه المنطقة ايام كرستوبال كولمبس من اشهر الخطوط الملاحية البحرية .....انها كذبة امريكية اخرى حالها حال اسلحة الدمار الشامل
2016-03-01 17:14:58
79747
user
11 -
أحمد شتا
نحن كمسلمين نؤمن بما جاء في القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة من وجود الجن والشياطين وإبليس ويأجوج ومأجوج؛ولكن ليس معنى ذلك أنهم سبب كل المصائب في الدنيا.!!!
2016-03-01 16:24:05
79731
user
10 -
seema
شكرا لك اخي على المقال .. صراحه كثيرا ما اسمع عن هذا المثلث لكنني لأول مره اقرأ معلومات عنه .. شكرا جزيلا لجهودك ..
ويبقى العلم عند الله وحده ..
2016-03-01 16:03:13
79718
user
9 -
أحدهم
لم تذكري نظرية قارة إطلانطس الأسطورية والتي يعتقد أنها غارقة في نفس البقعة، وأن أجهزتها المتقدمة ما زالت تتأثر بترددات أجهزة السفن والطائرات العابرة حسب ما تقول النظرية.. ؟!؟

كنت في مراهقتي أقرأ الكثير عن هذه الأساطير، وقرأت العديد من قضايا الإختفاء في مثلث برمودا ومثلث آخر في بحر اليابان.. الآن أخال أني أصبحت عقلانيا (ديكارتي مثلما يقولون).. حتما هناك تفسير منطقي لقضايا الإختفاءات هذه بعيداً عن الهراء الذي يقال، صحيح أن بعض القضايا محيرة للغاية كقضية الرحلة رقم ١٩، لكن إحصائياً تحصل الإختفاءات في كل بحار العالم وبشكل ينفي أن كثافة حالات الإختفاءات والتحطم للسفن والطائرات متمركزة في مناطق بعينها مثل مثلثات "الشياطين" تلك.. الزعم الذي يقول بأن هذه الإختفاءات تحصل في مثلث برمودا أكثر من غيره غير صحيح.. الإعلام والقصص هي من تروج لسمعة هذه المثلثات وتتجاهل حالات أخرى موثقة في مناطق أخرى.. ماذا بشأن إختفاء الطائرة الماليزية ٣٧٠ عند سواحل استراليا قبل نحو عامين مثلاً؟!؟.. أليس إختفاءاً عجيباً هو الآخر.. لم يكن الإختفاء في برمودا.. لهذا لم تدر بشأنها الأساطير.. هناك إختفاءات محيرة تحصل في كل فترة وليس في المثلثات تلك فقط..

أخيراً هناك اكتشاف مزعوم في عام ٢٠١٢م عن هرم زجاجي (أو كرستالي) عملاق أكبر بكثير من إهرامات مصر لكنه بنفس التصميم قابع في قعر البحر في منطقة مثلث برمودا.. يقال أن هناك فريق دولي يحاول سبر اللغز الجديد القابع في القعر هناك.. لا أدري إذا كان الخبر صحيح أم ملفق.. لكنه حتماً يزيد من وهج الأسطورة.. إليكِ هذه الوصلة :
https://www.youtube.com/watch?v=gYajkHqqqak
تصبحون على خير :)
2016-03-01 15:00:22
79691
user
8 -
س.م
في اساطير بداية الخلق اول من جمع جيش من الانس هو مهلائيل بن أنوش بن شيث بن ادم عليه السلام حارب به المرده والغيلان والجان وفر من مواجهته ابليس
وهذه المعارك الاسطوريه من الزمن السحيق تكلم عنها الكثير من الكتاب فلا استبعد فكرة ان يكون مثلث برمودة مأهول بنوع من المخلوقات تحاول الحفاظ على سرية وجودها بقتلها واخفائها كل من يقترب منها.
وقال الله تعالى في كتابه الكريم ،سورة الكهف (85) حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَغْرِبَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَغْرُبُ فِي عَيْنٍ حَمِئَةٍ وَوَجَدَ عِنْدَهَا قَوْمًا قُلْنَا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِمَّا أَنْ تُعَذِّبَ وَإِمَّا أَنْ تَتَّخِذَ فِيهِمْ حُسْنًا (86) .
والشاهد هنا موقع يأجوج ومأجوج قد يكون هو مثلث برمودا من يعلم
من المؤكد ان هنالك مخلوقات مجهوله لنا لازالت تسكن الارض وقد تكلم عنها المؤرخون امثال ابن بطوطه وذكرت ايضا في النسخه القديمه من رواية الف ليلة وليلة وغيرها وهنالك مقالات عديده عنها هنا في كابوس
2016-03-01 14:44:30
79688
user
7 -
هابي فايروس
:)
واو غريب ما أعتقد ان له علاقه بالشياطين:)
2016-03-01 14:35:29
79686
user
6 -
جودي الى di dr fi shabba
نعم لاحظت ذلك
كان القصد من تعليقي ان اوافقك، لانك ذكرت انك لا تؤمن بهذه الخرافه
اعتذر منك اذا اسأت فهمي..
وأظن ان نسبة نفي هذه الاشاعه يجب ان تكون 100%
2016-03-01 14:23:59
79683
user
5 -
di dr fi shabba
لاحظي اني كنبت يقال اي انها اشاعه يا جودي ونسبة تاكيدها من نفيها 50 على 50
2016-03-01 14:15:27
79677
user
4 -
جوري
التقرير رائع انا اتفق مع نظرية الجذب المغناطيسي
2016-03-01 14:13:00
79672
user
3 -
جودي الى di dr fi shabba
الغرب يفسرون مثلث برمودا بوجود قوة مغناطيسية كبيرة فيها او اطباق طائره او موجات وما زالوا يبحثون عن حل لهذه الظاهره، اما العرب يفسرون مثلث برمودا بوجود الجن والشياطين وعرش ابليس ويأجوج وماجوج وغيره من الخرافات التي تتعجب لسماعها، أيعقل ان كل ظاهره غريبه في هذا الكون لها علاقة بالجن والشياطين؟!!
2016-03-01 13:57:54
79666
user
2 -
"مروه"
قرأت كثيرا عن هذا المثلث وشاهدته في ناشيونالجيوغرافيك ولا جديد
2016-03-01 13:55:12
79663
user
1 -
di dr fi shabba
انا لم اؤمن ابدا بهذه الخرافه لكن يقال ان عرش ابليس في مثلث برمودا !
move
1