الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

وجع قلبي

بقلم : نورهان - المغرب
للتواصل : [email protected]

فقد وقفت في تلك اللحظة التي تم اغتصابي فيها ، أصبحت مضطربة جدا !!

أنا فتاة من المغرب من مدينة حمراء ، مدينة الفرح و البهجة " مراكش " غير أنني لم اكتسب تلك الصفات من مدينتي سأروي لكم قصتي ..
 
و أنا في السادسة من العمر تعرضت للاغتصاب من طرف شخص قريب جدا لي ، اقرب مما تتوقعون ، إنه أخي ، آه يا وجع قلبي ، 11 سنة و أنا متكتمة على هذا السر ، هل تعلمون أني كنت أتشارك الطعام معه كل يوم و أرى وجه مغتصبي و هو يمضي في حياته ..

تزوج و أصبح أباً ، أما أنا فقد وقفت في تلك اللحظة التي تم اغتصابي فيها ، أصبحت مضطربة جدا و أكره جنس الرجال قساة القلوب ، في الظلمة ينهشون اللحم و في النور يحترفون النسيان ، أنتم الآن تتساءلون لماذا لم أفصح لأمي و لأبي  بالأمر ؟ أتصدقون أن فتاة في السادسة من العمر كانت تفكر في حزن والديها و افتراقهم عن فلذة كبدهم !!

كان الابن الأكبر ، و جميعنا نعلم معزة الابن الأكبر ، لو أخبرتهم لماتت أمي قهرا و لقتل أبي أخي ، آه يا وجع قلبي ، أتعلمون أنها أول مرة أفصح فيها عن سري ، كم بكيت في ليالي باردة و معتمة على هذه المصيبة ، هل فعلت شيء يستحق هذا العذاب الشديد ؟؟  أم أنه ابتلاء من عند الله ؟؟
 
يا الله لقد كنت صغيرة على تحمل ذلك العذاب القهري و أظنه أبدي كذلك ، يا الله لقد حرمت من نعمة الزواج و بناء أسرة تخصني و أن أحب شخصا و ألد الأطفال ، من سيقبل بفتاة تحمل في طيات أعماقها علقما سيجعل حياته مرّة ؟ من سيقبل بفتاة مغتصبة و مغتصبها نسيبه ؟؟
 
أفصحت لكم عن مصيبة و لست آملة منكم أن تجدوا الحل لي ، بل فقط ضاق قلبي ذرعا بهذا السر اللعين ..

تاريخ النشر : 2016-03-28

send
أوسامي يوغي
د.حسام الدين - مصر
هشام - الجزائر
Ronza - مصر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (39)
2018-02-20 05:37:55
205264
39 -
امير
اختي العزيزه لاتسكتي وتتالمي على شي مو ذنبك هذا حقير وكثير من الرجال انعدمت فيهم الانسانية لماذا نلقي اللوم على ضحية ذئاب بشرية نصيحتي انك تعلمي والدتك هيا من تقوم بمساعدتك لاتكوني ضعيفه اعانكي الله.
2017-11-04 12:32:01
184289
38 -
سوريا
عزيزتي نورهان اتركي الماضي بمآسيه يمضي أعرف أن ما أقوله لك صعب عليك ولكنه مهم وفي مصلحتك سامحي أخاكي وانسي ما قام به ليس من أجله ولكن من أجلك تصالحي مع ذاتك و تقبليها كما هي لا تجعلي أزمة واحدة تفقدك ذاتك ولا تسمحي لماضيكي ان يقضي على مستقبلك.اطوي الصفحة وابدإي من جديد لا أعرف ما هو مستواكي الدراسي او المؤهل الذي حصلتي عليه او هل اتممتي دراستك ام لا ولكن انصحك ببناء مستقبلك لانه وحده من سيضمنك لك العيش الكريم ثم أن خروجك للعالم سبعطيك فرصة لتتعرفس على ناس جدد وربما تجدي شخصا يحبك كما انت. انت فقدتي يمكن عذريتك هناك من فقد دراعه او رجل او اصبح مشلولا في حادث ولكنه لم يستسلم لليأس قاوم و اصبح انسان جديد منتج ومفيد لنفسه ولمجتمعه.
متمنياتي لك بمستقبل زاهر و غذ أفضل ان شاء الله.
2016-04-17 20:09:11
89858
37 -
groot
ما حصل لك جريمة شنعاء وليس بالشيء السهل ابدا لكي تسكتي عليه وتتركي هذا المجرم والديوث يمضي في حياته بدون عقاب...يكفي انك تحملت جريمته ولكن لايجب عليك ابدا ان تتحملي العواقب والتبعات الناتجه عن جريمته ...حرام والله.
2016-04-06 11:23:17
87632
36 -
أم سهيل/الجزائر
للأسف الشديد هذا الموضوع من المواضيع التي نتحاشى التكلم عنها في مجتمعاتنا العربية ،وكأنه ليس موجودا وبكثرة في المجتمع ولو وضعنا هذا الموضوع للاسفتاء لوجدنا نسبة المغتصبات من طرف اخوتهم الذكور أوأحد محارمهم الذين يستطيعون الوصول اليمم رهيبة جدا .
المفروض أن تكون برامج توعوية للأمهات بمراقبة بناتهم24 ساعة لحمايتهن،بشكل أسبوعي على الفضائيات.
ربما أخاك نفسه تعرض للاعتداء ,أو ربما لما أعتدى عليك كان صغير السن .في رأيي لا تخبري والديك فان ذلك يفطر قلبيهما ولا يحل المشكل ،وحاولي الذهاب لطبيبة نساء لتزول مخاوفك ،واذهبي الى طبيبة نفسانية أولا ،اذا كان لك أخوات صغيرات حاولي حمايتهن وتنبيه والدتك بعدم تركهن وحدهن أو حاولي مجالستهن في غياب والديك....
حبيبتي لقدأحسست بمعاناتك وسأدعو الله لك لتجاوز محنتك ،وأنا على يقين أن الزمن كفيل بمداواة كل الجراح فمعظم أطفال العالم تعرضو بشكل أو بآخر لنوع معين من الأذى النفسي أو الجسدي.
حبيبتي ماأقوله لك من قلبي أن أول طريق في سبيل الشفاء مسامحة أخيك ما ذنب ابنته بمعرفة أباها المغتصب كيف ستنشأ .
وواصلي طريقك ان كنت تدرسين أو أفعلي ما تبرعين فيه عليك بالدعاء وستجدين حينما يحين وقت الزواج فارسا رائعا يملؤ حياتك حبا وينسيك الألم.
2016-04-03 04:36:30
86824
35 -
وردة
عليك باخبار امك وابوك لا يجب ان تخبئي عليهم هكذا مواضيع
2016-04-02 18:30:51
86766
34 -
تائهة
امك ثم امك ثم امك ارجوا ان تخبري امك وان لم تستطيعي فاخبري اباك ليتقاسموا معك هذا الحمل الثقيل الذي احس انه سيقتلك التفكير فيه والخوف من المستقبل سوف لن يتخلون عنك انت ابنتهما و ستشعرين بالراحة و الاطمانان و انت تعلمين بأن هناك من يقف بجانبك ليتقسموا معك مشكلتك و همك لقد حدث ان تلاعب بي شخصا و جعلني اتزوجه عرفيا دون تسجيل عقد الزواج بحكم أننا نسكن بفرنسا ويمكننا ذلك و انا لم اخبر أهلي المتواجدين بالجزائر و عشت مرحلة صعبة و ندمت على ما فعلت و ليته فقط كان جيدا بل كان شخصا تافها و انانيا يبحث فقط عن مصلحته و دخل بي بمعنى اني أصبحت غير عذراء و صعب ان تجد المرأة من يصدقها بهذه الحاله فكنت بين المطرقة و السندان ادا تركته فقد لا أجد شخصا عربيا يتزوجني و ان بقيت فسوف لن يعقد القران علي و تضيع حياتي ولكن قررت أخيرا ان أسلم امري الى اللّٰه و اتركه و اخبرت ابي وامي بالامر و لم اكن انتظر أبدا ردة فعلهم لقد كانامتفهمين جدا ابي قال لي بأنني سأكون دائما ابنته يحبني كما انا ومهمايحصل المهم هو سلامتي وكذلك قالت امي وطلبا مني ان اعود الى الوطن أحسست بالطمانينة تغمر قلبي وقلت في نفسي ما دام ابي و امي معي و على علم فليذهب العالم كله الى الجحيم و بعد ذلك رزقني اللّٰه بزوج رائع جميل و ذو أخلاق حميدة و أخبرته بما حدث و تقبل الأمر بكل بساطة أتمنى ان يرزقك اللّٰه بزوج تقاسمينه همومك لكن اخبري والديك ارجوك
2016-04-02 07:55:21
86563
33 -
فتاة الكرز
عليه اللعنة ذالك الحقير إنسان لا يستحق العيش حقا:)#~
2016-04-01 17:52:49
86468
32 -
رؤيا 1
اللهم نسألك العفو و العافية من زمان اسود لا تكرهي نفسك فأنت لم تفعلي شيئا انت ضحية
جريمة ذئب قذر و حقير لن تمر جريمته عند الله تعالى على خير في الدنيا و الآخرة
عزيزتي لا تقفي تتفرجي على حياتك تضيع مع ما كتبته المُعلقة anna لك أنت من
المغرب اكيد تتحدثين اللغة الفرنسية إبحثي عن زوج أوربي على النت أو حتى في الواقع
و إذا لم يقبل اهلك لا تهتمي لهم إرحلي معه قبل علمهم بهروبك أو أخبري أمك او أختك
أو عمك أو خالتك عن حقيقة هذا الحيوان البهيم و إذا كنت تعقدتي من العائلة لا تنجبي
أطفالا خاصة ذكورا فلا فائدة منهم على ما يبدوا !
الله ينتقم منه و يفرج همك .
2016-03-31 08:04:42
86162
31 -
....
لايا عزيزتي لا تتزوجي شخص اوروبي ولاغيرو
عزيزتي بعملية بسيطة برجعلك عذريتك بس اتفاهمي مع الدكتورة حتى ما تحي لحقوق الاسرة او غيرو واتجهي بالدعاء ل الله ولا ترمي حالك لاي حدا انتبهيييي منيح ولاتزعلي هاد مو بايدك والله لا يسامحو اخوكي
لاتضعفي ابداااا
تحياتي
2016-03-31 03:46:18
86120
30 -
anna
بدل أن تتأوهي وتتألمي و تضيعين وقتك وتستنزفين طاقتك جدي لك زوجا أوروبي،وإن كان أكبر منك ،فقط تأكدي أنه خال من الأمراض بيلكشف الطبي، ولا تستمع إلى من يريد أن يفتي في ألدين ،لأن حالتك خاصة وأنت من يتألم وليس غيرك،ألان انسي وجع قلبك ،واهتمي بدراستك ،لأن الحل بيدك الأن، أعانك الله
2016-03-31 03:46:18
86119
29 -
anna
أنا أعلم جيدة مقدار الألم تتكبدنه كلنا مررنا بتجاريب مريرة وألم قاتل ،--اه يا قلبي --،،احس بحجم تلك المعانات وانتي ترديدنا هذه العبارة ،عزيزتي إليك هذه الحلول:
1=اكشفي عن نفسك لدى طبيبة نسائية قد تكونين عذراء وأنت لا تعلمين ،(قد يكن غشاء البكارة غير ممزق،قد يكلفك الكشف 200 درهما أو أقل .
في حالة تبث أنك لست عدراء ،إليك هذه الحلول
2= تزوجي بشخص أوروبي ،هم لا يهتمون بغشاء البكارة، حتى إن كان زواجاً مؤقتا( إن تزوجت من بلدك ستنفجر فضيحة ،وأخوك سيكون أول من يعاقبك، لدى كوني ذكية ولا تدعي أحداً يشمت بك،أعرف صديقتين تطلقن في اليوم المولي لزواجهن بسبب العذرية ،عانينا وأهلهن كتيراً ،لا تكوني غبية مثلهن ،إدي لك حلاً,ولا تنسي أن تتواصل معنا حتى نجد الحل معا ،حذاري إياك أن تتواصل مع أشخاص من البلد خصوصا أنك دكرت إسم مدينتك هدا خطا،قد يتصيدونك ليعرفو من تكوني!!خصوصا أنك وضعت إسم email،، رجو من المشرفين أن يحدفو إسم المدينة ،حفاظا على الخصوصية وشكرا
2016-03-30 00:07:43
85968
28 -
هابي فايروس
الحمدلله م عندي اخوان:)
سمعت انو غشاء البكارة م ينفض من أول مره:)
الله يعينك
2016-03-29 15:47:20
85906
27 -
معلقة
لا تكوني ضعيفة واسيرة الماضي
وهو قد مضى بحياته وانت تجمدت مكانك منذ سنين
اليك الخطة
اذهبي لابعد عيادة عن بيتك حتى لو في مدينة اخرى واكشفي عن نفسك
لعلك عذراء ،هنا تنتهي مشكلتك
اذا لم تكوني عذراء ، عملية بسيطة حتى بدون تخدير قطبة بسيطة تنهي معاناتك
فكري في نفسك وفي شبابك
فكري في حزن اهلك وانت تذبلي امامهم بدون ان يفهموا
2016-03-29 11:25:03
85854
26 -
الكاتبة :
لا اعلم ان كلن هذا سيفيدك ام لا لكني قراءة مرة ان غشاء البكارة قد لا يفض من المرة الاولى وهذ يعني انكي قد تكونين ما تزالين عذراء
2016-03-29 09:14:11
85827
25 -
سعد
اعانك الله
2016-03-29 06:41:01
85803
24 -
مها
عزيزتي نورهان...
ما حدث معك مطابق لما حدث معي، نعم أيضاً من أخي، عفواً من أخوتي!! ولكني اختلف معك بأنني أخبرت أمين والتي بدورها عاقبتني قبله (فعليا لا اعرف لماذا) حيث أنني كنت في سن صغيرة كسنك ، أنا حاولت رمي الماضي خلفي، وانا الان متزوجة ولدي عائلتي الجميلة، أخبرت زوجي بكل صراحة حتى لا أكون مخادعة والذي بدوره تفهم الموضوع وتصرف بحكمة حيث أنه لا يبين شيء أمام عائلتي!!
عليك بالمضي قدماً ويجب أن تتعلمي من دروس الحياة لا أن تجعليها تحطمك، تلك الحوادث انما هي دروس جعلتني أقوى وأكثر حكمة في تصرفاتي وآرائي تجاه الاخرين..
أعتقد أنه يجب علينا ( نحن فئة ضحايا التحرش ) أن نقدم شيئاً للمجتمع لتوعية الأطفال ممن هم دون سن البلوغ من كلا الجنسين... وهذا ما أعمل عليه ولله الحمد... أحببت أن اخفف عنكي لتعلمي أن الحياة لا تقف عند ذلك الحادث!! تقبلي مروري عزيزتي
2016-03-29 05:00:28
85793
23 -
شخصية مميزة الى نورهان
اكيد لن اشعر بما شعرتي ومهما تخيلته فلن احسه مثلما مررتي به لكن اقول لكي تفائلي لا تياسي من حمة الله وصلي وادعي الله كل يوم ليخفف عني ويريح بالكي اما الشيطان الذي تسبب في وجع قلبكي اعلم ان الله له بالمرصاد وسيدفع ثمن فعلته وانتي ترين ذلك يوما ما
2016-03-29 03:46:29
85786
22 -
ساهر
اخواتي الفاضلات / هل تعلمن ماهي "انتكاسة الفطره " .. هي ان يشتهي الشخص احدى محارمه سواء كانت الام او اخته عمته خالته او حتى اخته من الرضاعه او المرأه التي ارضعته في طفولته او يشتهي زوجة ابيه او زوجة ابنه ... هنا تكون الحاله شيطانيه والتي تسمى " انتكاسة الفطره" ..وهي شبيهه تماما بالحيوانات .. وهؤلاء المنتكسون فطريا هم ممن اعلنو الحرب على الله وان الله قد اعلن الحرب عليهم يمهل ولا يهمل( فطرة الله التي فطر الناس عليها لاتبديل لخلق الله ذلك الدين القيم ولكن اكثر الناس لا يعلمون ) فماذا تنتظرن ايها النساء من شخص منتكس تخلى عن انسانيته والفطره التي خلقه الله عليها .. وليس بيدي الحل الامثل امام هؤلاء الاشخاص سوى حلا واحدا وفي اعتقادي الشخصي هو الاصح .. وهو ان تتحجب الفتاه من اخيها المنتكس فطريا كما تتحجب من الرجل الاجنبي وبالتنسيق مع الوالدين وكافة الاسره .. ولا تقلن او تخشين كلام الناس فكلام الناس لن يحفظكن من شخص اختار طريق الشيطان واصبح يقلد البهائم ... أما الاخت نورهان فأقول لها هل تعلمي مامعنى " حسبي الله ونعم الوكيل " فيعني انك وكلتي  الله بأن يأخذ حقك وثقي أن الله يستمع اليك ويعدك ان ينتقم لك من الشخص الذي هتك عرضك ... "حفظكن الله من كل مكروه ".. آمين ..
2016-03-29 03:43:12
85784
21 -
كل شيء ولهو حل
يالمني كثير ان حيات الفتيات ارتبطات ببضع قطرات من الدم '--
لو انا مكانك وأريد الزوج فكانت رح اتزوج وكانت وكالت أمري لي اللة الوحد الأحد لي عرف بحلي كانت طفل ومش عرف ومجبورة وربي رح يسترة معكي
انا صار معية موقف لن أذكرها لكان هذة جعل أن خروج الدم في عرسي من المستحيل وانا قد رأيت خرجة بأم عيني وانا صغيرة وحتا وقتها كانت لا أعرف ماذا يعني هذا أول لماذا خرج وبعد مرور السنين اكتشفت الأمر وما يعني ذلك الدام انصدامت بالبداية وبصرحة غضبت ليس بسباب محدث معي بالمجتمع الذي يربط حيات الفتات بدم مهذا فتلك القطرات لا تعني شرفي وعفتي وأخلاقي ..
رغم ثاقاتي ان لم تخرج دام يوم زوجي لما أخاف من الزوج أو ولم أجل موضع قطرات دم تقف في وجة حياتي فنحن أحيان ننسى أننا الضحية وننسى المشكلة ونتذكر فقت تلك القطرة صدقني كلامتك بكل صحة انتي ضحية لا تجعلي حياتك صعبة ولا تلمي نفسك فا الحياة جميل رغم الصعب انا جريت ور أحلامي ولم الم نفسي يومن بل لمات العالم فإن كنت طفلة ولا أعرف شبان ها أنا الآن متزوجة ورغم ثاقاتي انوة لا يخرج دم يوم زوجي وتركت امي لرب العبد وحتا اني قبل زوجي لم أفكر بالوضع ابدان ولا اخفي عليكي تلك القطارت التي وثقت من عدام خرجها تحولات لا شلالت من الدام لعدات ايام والحمد لله اني لما أفكر بهذا الموضع أو اجعة محور حياتي وأجل حياتي تقف عندة لي أن رب العبد سرني وها أنا اليوم أم واستنادا مولدي الثاني
2016-03-28 23:33:48
85761
20 -
سجينة احلامها
اختي نورهان اعلم ان ما مررت به وما تمرين به صعب للغاية وادعوا الله ان يعينك في محنتك ويحفظك دائما بكرامتك وشريفة في اعين الجميع.
نصيحتي لكي اختي. ان اردت ان تكشفي الحقيقة الان ففكري مرارا وتكرارا قبل ان تقومي بمثل هذه الخطوة فلاتنسي انك كتمت هذا السر لسنين. ومن الصعب ان يعترف اخوك بفعلته وان يصدق والديك حكايتك.
اظن ان الحل الوحيد هو في الدعاء في كل صلاة ان ييسر لك الله حياتك ويحفظك ويفرج كربتك
ومن الاحسن ان تصلي صلاة الاستخارة ان قررت اخبار والديك بالحقيقة
2016-03-28 19:47:41
85755
19 -
نورهان
اشكركم احبائي في الله
اظن ان نفسيتي سقطت في غياهب الجحيم و لا استطيع انتشالها
اتمعلمون لقد امتلكت ملكة الكتابة لكن حروفي اعتادت على وجع قلبي فلا تكتب لغيره سوى حروف الوجع و الالم
اتعلمون كم بكيت كل ليلة رافعت اكفي الذابلة و اردد بشفاه مرتجفة لله عن هذا الظلم الذي حل بي اتستوعبون لقد كنت طفلة لا حيلة لي و لا قوة و لم يحدث الأمر مرة واحدة بل عدة مرات لقد مسح طفولة جعها نكرة كل الخلائق لها ذاكرة طفولية مرح اما انا فلقد لطخت بدماء عذرية اتحسون مدى الالم الذي عانيت في كل مرة يقترب مني اتعرفون ما هو شعور طفلة تحاول الانتحار انتم حقا لا تفهمون شعوري لقد منت اجبر على تقبيل يديه و ان اكون مبتسما و ارقص بعرسه و اخد معه صورة تدكارية
اه من وجع قلبييييييييييييييييييييييييييييي
2016-03-28 16:18:30
85735
18 -
غريبة الاطوار
فقط اخبري والدتك لتكون على علم
وليس شرطا ان يعلم من سيتزوجك ان اخاك هو من فعل ذلك
انا اسفه ع كل ما حصل معك
اتمنى ان تحل مشكلتك باسرع وقت
2016-03-28 16:18:30
85734
17 -
عاشقه الغريب
بعض الالم عزيزتي لم نستطيع ان نتكلام به سوف يقضي علينا تحلي بشجاعه عزيزتي انا اختك في الله واريد مساعدك عن طريقه تقديم النصيحه لكي انتي في عمر صغير الان وان لم تسرعي في اصلاح المشكله سوف تزيد بتاكيد عزيزي قولي الي امك باقصي سرعه حتي لا تندمي لاتعودي علي الندم ابدا وابدي بدايه جديده من الان حتي يكون مستقبل احسن اتمني لكي الاحسن دومأ
2016-03-28 16:18:30
85733
16 -
غريبة الاطوار
اشعر بمدى المك ومعاناتك
لكن لم اليأس والاستسلام
هل تظنين انك هكذا تقومين بالصواب
انها حادثه مريرة لكنها ليست نهايه العالم يا عزيزتي فلا احد سيخسر في النهايه سوى انت
هل تعتقدين ان فقدان العذريه يجعلك ضعيفه
لا فالعذرية ابدا لا تعني الشرف
لا تجعليها نقطه ضعف لك، بل قفي بكل شجاعه ومارسي حياتك بشكل طبيعي جدا وان قررت الزواج ف واجهي بكل قوة
نعم قولي انك لست عذراء وانك تعرضت للاغتصاب فانت لست مذنبه
انت لست مذنبه
وهذا امتحان من الله عليكي المواجهة والرضا ليرى الله مدى تحملك وايمانك به
اسفه لو كان كلامي قاسي او غير منطقي
2016-03-28 16:06:51
85732
15 -
Unknown
التعميم خطأ, فالأخلاق و السلوك هو أمر نسبى سواء بالنسبة للرجال أو النساء. صحيح أن شقيقك حيوان منحط و لكن هذا لايعنى أن كل الرجال مثله. أسأل الله القادر المقتدر أن يفرج كربك و يبدل تعاستك سعادة و رضا.
2016-03-28 14:33:58
85717
14 -
جودي - فلسطين
ما قصة الأخوة؟!!
مره تحرش ومره اغتصاب ://
غريب -_-
2016-03-28 13:35:31
85704
13 -
يقين إلى نورهان و صاحبة التعليق من السعودية
كم هو مؤلم ما حدث لكما و لا يمكن لبضعة كلمات او بضعة اسطر ان تجعلكما تشعران بشعور افضل او تنسينان هذه الحوادث التي حدثت لكما من اقرب المقربين لكما
اخ ينظر لأخته كأنثى و يشتهيها هذا هو أكثر مايحزن القلب و يجرح الخاطر, هذا يعود لسوء في تعامل الوالدين و مراقبتهم للأولاد و اشرافهم المباشر على سلوكيات ابنائهم. و الأم بالذات عليها دور أكبر في فهم ابنتها ان تكون اقرب لها من نفسها, لكن ان اتفهم لماذا كلاكما التزمتا الصمت
و ظلم ذوي القربى اشد مضاضةً على النفس من وقع الحسام المهند
شيء يحززن و يدمي القلب, لا أعلم هل هي مسألة تربية أم مسألة نقص في القوانين و الأنظمة الاجتماعية
اتمنى من ربي الكريم ان يشفي لكما هذه الجراح و ان يعوضكما بخير ممافات و أن يكتب لكما الأجر في هذه المصائب التي وقعت عليكما
2016-03-28 13:34:39
85702
12 -
sweet snow
اوبرا وينفري
مرت بنفس ظروفك و اسوء
لكن انظري لها الان اصبحت من انجح
نساء العالم و غيرها من عانوا من ماضي
اليم تجدهم اليوم اساطير لا تنسى
يبقى الامر هو كيف نتصرف نحن مع
احزاننا ،انجعلها تغلبنا ام نغلبها؟؟!
2016-03-28 12:12:01
85695
11 -
من السعودية
مرحباً حبيبتي انا من السعودية وماحدث معك لا يختلف كثيراً عن ماحدث معي فأنا في طفولتي تعرضت للاغتصاب من اخي وعدد لا ينتهي من التحرشات من اخواني الأكبر مني وطبعاً جميعهم الان متزوجون ويعشون مع اسرهم حياتناً كريمة متناسين ماعملوه لي لا اخفي عليك اني بكيت وبكيت كثيراً حتى أشعر اني الآن وصلت لمرحلة نسيت كل تلك الأحداث التي حدثت معي وانا موقنه انك ستصلين لهده المرحلة التي وصلت لها من نسيان الماضي المؤلم لكني مازلت فير مؤقنه هل بإمكاني الارتباط برجل او كيف سيكون شعوري لا أخفيك اني أملك شعور بالخوف من الرجال لكني متاكدة اني ستجاوزه وانا أؤمن انك أيضاً ستتجاوزين محنتك و الآمك و لا تقسي على نفسك فما كان من الزمان من قسوة يكفي آن الاوان لننفض الماضي المؤلم من ذكرياتنا ونعيش لمستقبل افضل يزهو بالحياة
2016-03-28 11:01:51
85679
10 -
الكسندرا
لا تظني ان كل الشباب هكذا يوجد الكثير طيبون ولكنهم مدفونون فيجب ان تحفري من اجل وجودهم حبيبتي
2016-03-28 11:01:11
85678
9 -
الكسندرا
ان خفتي على والديكي يمكن ان تكون هناك طريقة لاخبارهم وهي الطريقة غير مباشرة حيث تبداين بالكشف عن الامور ببطئ واعانكي الله
2016-03-28 11:01:11
85676
8 -
الكسندرا
حبيبتي اعانكي الله لكن هل تعلمين انكي مجرمة بحق نفسكي وهذا يسمى انتحارا بطيئا كفاكي حبيبتي شخص كهذا عديم الاحساس كيف يعيش في سلام يجب ان تخبري واليكي لانقاذ نفسكي وانقاذ العالم من اشخاص كهؤلاء حبيبتي اخبري والديكي ودعي ذلك الشخص الذي لا يمكن ان ننعته بالاخ يندم ويكون عبرة لكل امثاله حبيبتي بالمناسبة لاتنسي ربكي وصلي واتلي القران ولا تتركي حياتكي ومستقبلكي يذهب هباءا منثورا
2016-03-28 10:31:14
85672
7 -
ناصر
الأخت نورهان صحيح أنك تعرضت لشيئ قاس وفضيع ولا يتخيله عاقل .أتمنى ان تتجاوزي محنتك ولتكن ثقتك بالله كبيرة وأسأل الله لك تفريج همك ودهاب حزنك .تحياتي
2016-03-28 09:51:11
85668
6 -
anan egypt
علا انك ضحية لكن يجب ان تتابعي حياتك اعرف انه امر صعب الله يكون معك اختي ليس كل الرجال سيؤن
2016-03-28 09:25:17
85664
5 -
انابيل
اخبري والدتك ثم هناك حسبما اعتقد عمليات تصلح الوضع
اعرف انبعضهم لا يطلب مالا كثيرا لقاء ذلك حسب وضع الفتاة و موقفها الحرج ...
كثير من الفتيات الضحايا اعتمدن ذلك
اما شقيقك فاخبري والدك ولا باس ان فعل به اي شيء مهما بلغت قساوة العقاب
الا ترين انه يستحق ذلك ... فعل فعلته ورماك كالكلاب وكانك دمية لعب بك وعندما كسرت رماك بعيدا
2016-03-28 08:45:53
85660
4 -
"مروه"
ياوجع قلبي انا عليكي .. كنت اسمع عن هذه الحوادث لكن كنت لا اظن انها بهذه الكثره والفجاجه . هل هذه دنيا ام غابه لا ادري . اعانك الله.. ويوجد حلول لتستطيعي الزواج اظنك تفهميني ..
2016-03-28 08:29:12
85656
3 -
شخصية مميزة الى نورهان
يؤسفني اختي ما حصل معكي وارجوان تصبري على هذا الأبتلاء ولا تحزني على فات وتحاولي ان تنسي الماضي بكل تفاصيله ولا تلومي حالكي على ذنب لم تفعليه وليس لكي يد فيه طبعا فلا تعيدي هذا الكرم ولا تؤرقي نفسكي به لأنكي ضحية هذا الوحش اخيك الذي لم تعد هذه صفة تناسبه حتى صفة الحيوان ستكون اهانة له لأنه ليس بمثل هذا الوحش الذي انتهك حرمة اخته واغتصبها في الوقت الذي يجب ان يحميها من كل مغتصب وظالم وكيف لا وهوالذي كسر هذا الجدار بينه وبين اخته واضاع البسمة من حياتها ومسح الفرحة وخلفها بالحزن الدائم على اخته البرئة التي ليس لها ذنب الا انها كانت اختا لحقير ارادها لعبة لأشباع نزواته لن اقول لكي لما لم تخبري اهلكي وحاصة اباكي ليقتص لكي منه ولن الومكي على الكتمان لأنني اعرف ما تمرين به الان رغم انني لست مكانكي لكن مهما كان فعلمي ان الله يمهل ولا يهمل وكما تدين تدان ولا تنسي ان تفوضي امركي لله ولا تيأسي من رحمة الله وادعي الله يخفف عليكي ويريح بالكي وحاولي ان تعيشي حياتكي بشكل عادي فما فات واعلمي ان هذا النذل سيدفع ثمن ما فعله اجلا ام عاجلا والله لن ينسى حق المظلوم ابدا لكن عليكي ان تبادري بتغير اموركي وتحسينها وعدم النغماس فب الحزن والالم الذين لا طائل منهما ولا تهتمي لكلام الناص و اعلمي انه لس كل الرجال بمثل هذا الدنيء الذي كان يعيش معكي و يوجد فيهم من يخاف الله ويتقيكي فيه ولست مظطرة لللأخبار على امر فات هذا من جهة وان اخبرتي شخص ستتزوجينه فعلمي انه يوجد من يتفهم وضعكي ويساعدكي ويستركي ويقف الى جنبكي لأنكي ضحية وليتي مذنبة فالغي هذه النظرة والهواجس السلبية من مخيلتكي وتعايشي من جديد مع هذا المر وكانه حادث مضى وقدر من عندي الله ولا تهتمي سيأتي يوم تعيشين فيه كما كنتي ولو قليلا لكن عليكي ان تلقي بالماضي ورائكي وتحاولي ان تفتحي صفحة جديدة مليئة بالأمل والتفائل لأن اله معكي وسيحفظكي ويطمان قلبكي ولكن هذا فقط يكون بنسانكي ما فات وصبركي لنكي ستاجرين ويعوضكي الله خيرا وحاولي التكلم مع شخص موثوق في المر ربما يساعدكي في تخطي هذه المحنة حتى لا تمرضي بالضغط على نفسكي فحاولي دائما اكيد ستلاحضي تغيرا وتحسنا ينسيكي ظلمات الماضي ويفتح لكي بابا على مستقبل مشرق اتمنى من كل قلبي ان يوفقكي الله ويفرج علكي وتكون ايامكي القادمة لها خير وينتقم الله لكي من ذلك الظالم
2016-03-28 08:29:12
85655
2 -
ردينة العتيبي
انتِ ضحية و لستِ مذنبة لتتاجج فيك مشاعر الذنب هذه, يمكنك أن تتزوجي و أن تنجبي, و بالنسبة لخوفك من انفضاح أمرك فهناك حلول عديدة بالاضافة الى أن الوعي الآن اختلف فالطب يكشف ان النساء مختلفات و لسن سواسية
لكن اتمنى ان لا تنهاري وان تسمحي للأفكار التي تحوم في رأسك بتدمير حياتك فما زلت في مقتبل العمر لتسمحي بذلك و كما طلب منك الاخ حمزة ابلغي والدتك بما حدث لأنها قد تجد حلاً لمشكلتك, و أحد الحلول هي عدم السماح بفرص التلاقي مع شقيقك لأنها مؤججة للمشاعر و مثيرة للذكريات و حاولي الابتعاد عنه بقدر ما تستطيعين
ما استغربه حقاً هو كيف يسمح الأخ لنفسه باغتصاب شقيقته التي من المفترض ان يكون مصدر امنها و حمايتها و ملاذها اذا اشتدت بها الأزمات؟ كيف للأخ ان يسمح لنفسه باستحلال جسد أخته ؟
تذكري دائما أنك لست وحدك و أنك ضحية ولست جانية لتفزعي و تؤنبي نفسك .. ركزي على مستقبل افضل فالماضي انتهى بكل مافيه و لا يمكن تغييره و لا أقول انسي ماحدث لكن لا تعاقبي نفسك و تحدثي مع والدتك لإيجاد حل لما تعتبرينه أزمة قد تسبب لك الفشل في الزواج
2016-03-28 07:47:02
85644
1 -
حمزة عتيق - مشرف -
صديقتي نورهان أنا اعتذر عما حصل لك ..

بعض الرجال و للأسف يسمحون لشهواتهم " الحيوانية " بالتغلب على مبادئهم و أخلاقهم فتجدينهم كما الحيوانات تماماً ، لا يعنيه ماذا سيفعل أو العاقبة الناتجة عن فعلته ، كل هذا لا يعنيه ، المعني به فقط هو أن يفعل !! و هذا أمر مخزي بكل صراحة ، إذا كان الزنا جريمة يعاقب عليها بشدة فما بالك بزنى المحارم !!! إنه أمر يجعل رأس فاعله يمرغ بالتراب ، هذا النوع تحديداً لا يجب تصنيفه من البشر أساساً ..

أنتِ الآن بالثامنة عشر تقريباً .. أي أنك واعية لما يدور حولك .. يجب عليك أن تخبري والدتك بهذا ، مع أني أظن أنها ستجده أمراً صعب التصديق ؛ لأنك تكتمت عليه لمدة 11 سنة !! أتفهم ما كنتِ تشعرين به حينها ، لكن الآن يجب بل أنتي ملزمة بإخبار والدتك بذلك ، لعدة أسباب و أولها أن والدتك ستحمل معك العبئ و ستساعدك بإيجاد حل لهذه المشكلة ، لا تكتمي الأمر أكثر من ذلك بداخلك ؛ لما سينتج عنه من عواقب وخيمة ، ستتدمر نفسيتك و مستقبلاً و قد تسيطر عليك مشاعر الإنتقام من ذلك المغضوب عليه ؛ مما سيتسبب فعلاً بضياع مستقبلك حينها .. لذلك أنا أرجو منك أن تخبري والدتك بذلك ..

أما بالنسبة لمستقبلك بالزواج فلا أظن أنه محال ، لستِ الأولى التي حدث معها هذا و للأسف لستِ الأخيرة كذلك ؛ طالما أن هذه الأشكال موجودة في مجتمعاتنا .. و هذا الامر ليس بعائق يمنعك من الزواج صدقيني ، قد يجوز أن بعض الرجال يتبعون شهواتهم ، لكن ليس جميعهم كذلك - لا أدافع عنهم لكن هذه الحقيقة - و ستجدين رجل " بمعنى الكلمة " يقف معك في كل صغيرة و كبيرة و سيساعدك خطوة بخطوة للتخلص من هذا الأمر ..

أما بالنسبة لأخيك فانتظري المستقبل و سترين ما سيخبئه له ، " يمهل و لا يهمل " .. أنتِ فقط راقبي من بعيد ما سيحصل له ..

ختاماً .. أريد أن أوضح لكِ شيئا يا صديقتي و أتمنى أن تتقبليه بصدر رحب ..

الله خلق الملائكة " الأخيار " و خلق الشياطين كذلك " الأشرار " ، ثم خلقنا نحن البشر نتوسط الملائكة و الشياطين ، لذلك ستجدين منا من هو طيب و ستجدين منا من هو شرير و قد تجدين الصفتين في نفس الفرد .. لو أننا كنا جميعاً أخيار لكنا من الملائكة و لو كنا جميعاً أشرار لكنا من الشياطين ، و هذا بحد ذاته ينفي وجود البشرية ، لذلك يجب أن نكون بين الإثنين ( الخير و الشر ) و اختفاء أحد الصفتين من جنس البشر هذا يعني اختفاء الجنس بأكمله ،هل فهمتني يا صديقتي ؟ أنا أقصد أن ما فعله أخاك من تصرف سيء لا يمثل جنسنا بأكمله و لا يجب أن يكون كذلك ..

أتمنى أن تحل جميع مشاكلك بأسرع وقت و تجدين من يسند ظهرك في يوم من الأيام .. مع الود و الاحترام
move
1
close