الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس

صفحة الإدارة و الـتواصل و الاستفسارات

أهـلاً بـك عـزيـزي الـزائـر الـكريم فـي مـوقـع كـابـوس .. هذه الصفحة مخصصة للتواصل مع ادارة موقع كابوس من اجل التعامل مع اسئلة واستفسارات وشكاوى القراء ، الرجاء طرح اسئلتكم بدقة واختصار قدر الامكان لكي يتسنى لنا التعامل معها بسرعة ، وقبل أرسال أي سؤال يرجى قراءة الاسئلة المدرجة ادناه لأنك قد تجد جواب سؤالك فيها فتختصر الوقت والجهد عليك وعلينا.


1 - ما هو موقع كابوس؟
كابوس موقع يهتم بالظواهر الغريبة و العجائب و الخوارق و الرعب ، غرضه المتعة و الترفيه و لا يخلو من تقديم فائدة ومعلومة ثقافية للقارئ . موقع كابوس ليس منتدى ولا مدونة ولا هو بمؤسسة او شركة ، ولا يتبع أي جهة ، هو موقع شخصي يديره عدد من المحررين والمشرفين المتطوعين. الخط العام للموقع انساني بعيد عن التعصبات القومية والعقائدية ، كل البشر في نظرنا سواسية ، وكل ناطق بالعربية مرحب به.
2 - كبف يمكنني التسجيل والمشاركة في كابوس؟
الجميع مرحب بهم في كابوس دون الحاجة لتسجيل أو عضوية أو اعطاء اي معلومات شخصية ، حالياً لا يوجد في الموقع نظام عضوية أو تسجيل ، ولسنا مهتمين بجمع أي نوع من المعلومات عن زوار موقعنا.
3 - أريد أن انشر موضوعا في كابوس .. لكني لست كاتبا محترفا
نحن نرحب بالجميع سواء كانوا محترفين ام هواة ، الغرض من الموقع هو الترفيه ولسنا موقعا للأدب والبلاغة ، بالطبع كلما كان الأسلوب أجود كلما كانت فرصة قبول الموضوع ونشره اكبر ، لكن الجميع مرحب بهم ، في الحقيقة أحد أهداف الموقع الاساسية هي التشجيع على الكتابة والمطالعة.
4 - كيف أرسل موضوع للموقع؟
بإمكانك إرسال مشاركاتك إلينا بكل بساطة و يسر عن طريق نموذج الإرسال السريع الخاصبالموقع .. نحن لا نرغمك على ذكر بريدك الإلكتروني أو أي معلومات شخصية أخرى ، كل ما عليك فعله هو ملء حقول النموذج و كتابة عبارة " لا يوجد " في الحقول التي لا ترغب بملئها و بعد ذلك يتم إرسال المشاركة بنقرة زر واحدة ، لكن نرجو منك أن تطّلع قبل ذلك على قوانين و شروط النشر في الموقع لأننا لا ننشر أي مشاركة مخالفة لتلك القوانين .
5 - لماذا بعض المقالات تنشر في صدارة الموقع وبعضها لا؟
وضع أي مقال او موضوع في الصدارة كرئيسي للموقع يرجع أولا وأخيرا لقناعة إدارة التحرير ، لكن بشكل عام فأن المقالات الرئيسية يجب أن تكون مستمدة من الواقع و مبنيَّة على حقائق ، و تكون شاملة و مستندة إلى أكثر من مصدر ، وأن تتناول مواضيع ذات صلة بتوجهات الموقع ، أي مواضيع الرعب والغرائب ، لكننا قد ننشر أيضا مقالات متميزة تختص بمجالات أخرى ، أما المقالات القصيرة وذات المصادر الضعيفة نوعاً ما فإنها تنشر كمقال فرعي .
6 - ما هو قسم أدب الرعب و العام؟
هذا القسم مخصص لمن يعشق الكتابة و خياله واسع و يجد في نفسه القدرة على التأليف ، نحن نرحب بجميع الكتاب ( المحترفين و الهواة ) ، وننشر القصص على اختلاف أنواعها ، أي قصص الرعب و القصص الاجتماعية و البوليسية و الرومانسية و الفازنتازية و الخيال العلمي .. إلخ .
7 - كتبت قصة لكنها ليست رعب ، هل أستطيع إرسالها ؟
نعم ، تستطيع إرسالها .. فقسم أدب الرعب و العام يشمل جميع أنواع القصص و لا يقتصر فقط على قصص الرعب .
8 - لماذا الجزء الأول من قصتي مازال بانتظار التدقيق و لم يرفض أو ينشر ؟
نحن لم نعد ننشر القصص المجزأة إلا إذا وصلتنا كل الأجزاء و ذلك لأننا لا نستطيع الحكم بشكل دقيق عليها من جزء أو اثنين ، فقد تكون بداية القصة جيدة ثم تنتهي نهاية ضعيفة ، كما أننا قد ننشر الجزء الأول من قصةٍ ما و بعدها يختفي الكاتب و لا يكمل بقية قصته ، و أيضاً نفضل أن تصلنا كل الأجزاء مسبقا حتى نقرر كيفية نشرها ، فقد نضم الأجزاء إلى بعضها إن كانت قصيرة جداً أو عددها كثير ، فكما هو معروف الحد الأقصى لعدد الأجزاء المسموح به في القصص هو 3 فقط ، لذلك رجاءً فليتوقف الإخوة الكتاب عن كتابة عبارة ( هذا هو الجزء الأول من قصتي ، إن نُشِر و أعجبكم سأرسل البقية) !! و بالطبع .. هنالك قصص واضح أنها غير جيدة لذلك ترفض دون انتظار بقية الأجزاء . كما أن هنالك ملاحظة هامة : الأجزاء في التجارب ممنوعة .. أرسلوا تجربتكم كاملة دون تقسيم و كل تجربة مرسلة و بنهايتها كلمة (يتبع ... ) سترفض .
9 - ما هو قسم التجارب الغريبة ؟
ﻫﻲ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﺘﺠﺎﺭﺏ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺨﺘﺺ ﺑﻜﻞ ﻣﺎ ﻳﺘﻌﻠﻖ بالأﻣﻮﺭ ﺍﻟﻐﺮﻳﺒﺔ ﻭ ﺍﻟﻤﺮﻋﺒﺔ ﻭ ﺍﻟﻐﺎﻣﻀﺔ ﻭ ﺍﻟﻤﺎﻭﺭﺍﺋﻴﺔ ، ﻭ ﺫﻟﻚ ﻳﺸﻤﻞ ﻗﺼﺺ ﺍﻟﺠﻦ ﻭ ﺍﻟﻤﺲ ﻭ ﺍﻷﺷﺒﺎﺡ ﻭ الأماﻛﻦ ﺍﻟﻤﺴﻜﻮﻧﺔ ﻭ ﺍﻟﺴﺤﺮ ﻭ ﺍﻟﺸﻌﻮﺫﺓ ﻭ ﺍﻟﺠﺎﺛﻮﻡ ﻭ ﺍﻟﻘﺮﻳﻦ ﻭ ﺍﻟﻤﻮﺕ ﻭ ﺍﻟﻘﺪﺭﺍﺕ ﺍﻟﺨﺎﺭﻗﺔ ﻛﺎﻟﺘﻨﺒﺆ ﻭ ﺍﻟﺘﺨﺎﻃﺮ ﻭ ﺍﻟﺘﺤﺮﻳﻚ ﻋﻦ ﺑﻌﺪ ..إﻟﺦ وﻟﻴﺲ ﺷﺮﻃﺎً ﺃﻥ ﺗﻜﻮﻥ ﺃﻧﺖ ﺻﺎﺣﺐ ﺍﻟﺘﺠﺮﺑﺔ - ﻣﻊ ﺃﻥ ﺍﻟﺘﺠﺎﺭﺏ ﺍﻟﺸﺨﺼﻴﺔ ﺗﻜﻮﻥ ﺃﻛﺜﺮ ﺗﻘﺪﻳﺮﺍً ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﻘﺮﺍﺀ - ﺇﺫ ﻳﻤﻜﻨﻚ ﺃﻥ ﺗﺤﺪﺛﻨﺎ ﻋﻦ ﺗﺠﺎﺭﺏ ﺳﻤﻌﺘﻬﺎ ﻣﻦ ﺃﺷﺨﺎﺹ ﺁﺧﺮين كأقربائك ﺃﻭ ﺃﺻﺪﻗﺎئك ..
10 - ما هو قسم تجارب من واقع الحياة؟
يتناول هذا القسم ما نمر به في حياتنا من تجارب تلامس الواقع المُعَاش ، بعيداً عن الغرائب و الماورائيات .. و يشمل ﻗﺼﺺ ﺍﻟﻨﺠﺎﺡ ﻭ ﺍﻟﻔﺸﻞ ، ﺍﻟﺤﺐ ﻭ ﺍﻟﻌﻼﻗﺎﺕ الزوجية ، ﺍﻟﻮﻓﺎﺀ ﻭ ﺍﻟﺨﻴﺎﻧﺔ ، ﺍﻷﻧﺎﻧﻴﺔ ﻭ ﺍﻟﻨﻔﺎﻕ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻲ ، ﺍﻟﻤﺸﺎﻋﺮ ﻭ ﺍﻷﺣﺎﺳﻴﺲ ، ﺍﻷﻣﺮﺍﺽ ﺍﻟﻨﻔﺴﻴﺔ ﻭ ﺍﻟﺠﺴﺪﻳﺔ ، ﺍﻟﻤﺨﺎﻭﻑ ﻭ ﺍﻟﻬﻮﺍﺟﺲ ، ﻤﺸﺎﻛﻞ ﺍﻟﻌﻤﻞ ، ﺍﻟﻤﻮﺕ ﻭ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ ، ﺃﺳﺌﻠﺔ ﻭ ﺍﺳﺘﻔﺴﺎﺭﺍﺕ ﻭ ﻃﻠﺐ ﻧﺼﺎﺋﺢ .. إﻥ ﺍﻟﻜﺘﺎﺑﺔ ﻋﻦ ﻫﻤﻮﻣﻚ ﻭ ﻣﺸﺎﻛﻠﻚ ﻗﺪ تساﻋﺪﻙ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﻨﻔﻴﺲ ﻋﻦ ﻣﺸﺎﻋﺮﻙ ﻭ الاستفادة ﻣﻦ ﺁﺭﺍﺀ ﻭ ﻧﺼﺎﺋﺢ الآﺧﺮﻳﻦ ﻟﺘﺨﻄﻲ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﺸﺎﻛﻞ ، ﺃﻣﺎ ﺍﻟﻜﺘﺎﺑﺔ ﻋﻦ ﺍﻟﻨﺠﺎﺣﺎﺕ ﻓﻲ ﺣﻴﺎﺗﻚ ﻓﻬﻲ ﻗﺪ ﺗﺴﺎﻋﺪ ﻭ ﺗﻠﻬﻢ الآﺧﺮﻳﻦ ﻓﻲ ﺳﺒﻴﻞ ﺍﻟﻮﺻﻮﻝ ﻟﻠﻨﺠﺎﺡ ﻓﻲ ﺣﻴﺎﺗﻬﻢ . ﻭ ﺗﺬﻛّﺮ ﺩﺍﺋﻤﺎً ﺑﺄﻧﻪ ﻫﻨﺎ ﻓﻲ ﻛﺎﺑﻮﺱ ﻛﻞ ﺍﻷﺳﻤﺎﺀ ﻣﺠﻬﻮﻟﺔ ، ﻧﺤﻦ ﻻ ﻧﻄﻠﺐ ﺃﻱ ﻣﻌﻠﻮﻣﺎﺕ شخصية ﻣﻦ ﻣﺮﺳﻞ ﺍﻟﻘﺼﺔ ﺃﻭ ﺍﻟﻤﺸﺎﺭﻛﺔ ، ﻳﻤﻜﻨﻪ ﺍﺳﺘﻌﻤﺎﻝ اﺳﻢ ﻣﺴﺘﻌﺎﺭ ، ﻭ ﻫﻮ ﻟﻴﺲ ﺑﺤﺎﺟﺔ ﻟﺒﺮﻳﺪ ﺍﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻲ ﻟﻜﻲ ﻳﺸﺎﺭﻙ .. فقط ما نطلبه هو الاﻟﺘﺰﺍﻡ ﺑﻘﻮﺍﻧﻴﻦ ﻭ ﺷﺮﻭﻁ ﺍﻟﻨﺸﺮ ﺍﻟﺨﺎﺻﺔ ﺑﻤﻮﻗﻊ ﻛﺎﺑﻮﺱ .
11 - كيف أعرف أن قصتي نشرت أو ستنشر ؟
لمعرفة مصير قصتك اذهب إلى صفحة قصتي ماذا حل بها، و سيذكر فيها سبب الرفض أيضاً إن كانت قد رفضت ..
12 - اطلعت على صفحة قصتي ماذا حل بها ، و رأيت أن مشاركتي التي أرسلتها قد قبلت وستنشر .. لكني عدت فيما بعد و رأيتها قد رفضت لماذا ؟
لاحظ أن ما يكتب عند المواضيع المقبولة هو عبارة " نشرت أو احتمال تنشر " أي أن احتمال الرفض يبقى قائماً إلى أن ترى مشاركتك منشورة فعلياً في الموق
13 - ﻛﻴﻒ ﻳﻤﻜﻨﻨﻲ إﺭﻓﺎﻕ ﺻﻮﺭ ﻣﻊ ﻣﻮﺿﻮﻋﻲ ﺃﻭ ﻗﺼﺘﻲ ﺩﻭﻥ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ﻟﺒﺮﻳﺪ إﻟﻜترﻭﻧﻲ ؟
ﻳﻤﻜﻨﻚ ﺑﺴﻬﻮﻟﺔ إﺭﺳﺎلها ﺩﻭﻥ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ﻟﺒﺮﻳﺪ ﺍﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻲ أﻭ أﻱ ﻭﺳﺎﺋﻞ ﺗﻮﺍﺻﻞ .. ﻛﻞ ﻣﺎ ﻋﻠﻴﻚ ﻓﻌﻠﻪ ﻫﻮ ﻗﺮﺍﺀﺓ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉمع التنويه إلى أننا غير ملزمين بوضع الصورة التي أرفقتها فقد تكون غير ملائمة.
14 - أرسلت قصة "أو تجربة أو مقال" و لم أرفق معها صور ، هل سترفض لهذا السبب ؟
إرفاق الصور اختياري و ليس شرطاً من شروط النشر في الموقع ، لذا لا تقلق ، إن قبلت مشاركتك سنضع لها نحن الصور المناسبة .
15 - لقد أرسلت مشاركة و رأيت سبب الرفض " غير مثيرة للاهتمام " .. ماذا يعني ذلك ؟
عزيزي القارئ .. سبب الرفض هذا لا يعني أننا نستهزئ بما أرسلته لنا .. إن كانت مشاركتك المرفوضة تجربة فإننا نقصد أن مضمونها لا يناسب النشر و لا يثير اهتمام القارئ حتى يتفاعل معه ، فليست جميع المواقف التي تمر بحياتنا تستحق أن نعرضها على القراء .. أما إن كانت مشاركتك المرفوضة مقالة فهذا يعني أن الموضوع الذي كتبت عنه غير مشوق و ليس من اهتمامات الموقع .
16 - وجدت أن سبب رفض مشاركتي " وصلتنا ناقصة " ماذا تقصدون بذلك ؟
احيانا تصلنا المواضيع بشكل ناقص و أنتم تظنون أنها وصلتنا كاملة و تنتظرون نشرها ، لذا وضعنا سبب الرفض هذا حتى تعيدوا إرسالها مجددا بشكل كامل و يتم تدقيقها و تحديد صلاحيتها للنشر .
17 - رفضت بحجة أنها جريئة زيادة عن اللزوم ، و أنا أرى بعض المقالات تحوي أموراً جريئة ؟
نحن في المقالات نتناول قضايا جادة قد تتطرق لأمور جريئة لا نستطيع إغفالها ، و أيضاً قد نتغاضى عن جرأة بعض التجارب و ننشرها و ذلك لحاجة أصحابها للمساعدة .. أما في حال قصص أدب الرعب و العام فلست مضطراً أبداً للغوص بتفاصيل جريئة تخدش الحياء .. و حتى التجارب فإننا لا نقبل منها ما هو جريء جداً .
18 - ماذا تقصدون بسبب الرفض "مضمون مكرر" ؟ أنا كتبت تجربة حدثت معي ، و هل أختلق أحداثاً حتى لا تكون مكررة ؟
لا أبداً .. لا نطلب منك خلق أحداثٍ وهمية ، لكن نحن نبحث عن التنويع في المواضيع المنشورة ، تجربتك التي أرسلتها نشرنا مؤخراً الكثير من التجارب التي تشبهها في المضمون ، لذلك نعتذر عن عدم نشر ما أرسلته إلينا .
19 - لدي عدة مواضيع منشورة في الموقع .. لكن لماذا ليس لدي صفحة أرشيف؟
لكي يكون لديك أرشيف في الموقع يجب أن يكون لديك ثلاث مقالات أو قصص أدب رعب على الأقل. لاحظ أن الأرشيف مخصص لكتاب المقالات وأدب الرعب فقط ، ولا يشمل أقسام التجارب والعراف وغيرها .. والسبب في ذلك أن أغلب كاتبي التجارب يستعملون أسماء مستعارة ، أحيانا ليست ذات معنى ، وغالبا لا تتضمن سوى الأسم الأول ، ولذلك حدثت مشكلات في السابق بحيث دخلت تجارب كاتب ما في أرشيف شخص آخر يحمل نفس الأسم.
20 - لدي صفحة أرشيف في الموقع .. كيف يمكن أن أرسل معلومات ونبذة عني لتضاف إلى صفحتي.
يمكنك أرسال معلوماتك أما عن طريق تضمينها مع مقال جديد في خانة الملاحظات ، أو ارسالها بواسطة ايميل الى عنوان الموقع الالكتروني.
21 - لماذا تعليقاتي على المواضيع لا تنشر مع أني لم أتجاوز فيها قوانين الموقع؟
إن أرسلت تعليقاً و لم ينشر مع أنه غير مخالف فسبب ذلك إما لأنه لم يصل إلينا من الأساس أو أنه يكون عبارة عن حديث جانبي لا علاقة له بالموضوع المنشور ، و نحن نفضل أن تكون التعليقات تخص الموضوع المطروح أما الأحاديث الجانبية و الدردشة فإن مكانها المقهى .
22 - أود التطوع للعمل كمحرر أو مشرف في الموقع؟
يمكنك التواصل مع الادارة لهذا الغرض لمعرفة فبما إذا كانوا بحاجة لمزيد من المحررين والمشرفين ، علما أننا لا نقبل سوى الأشخاص الذين نعرفهم ولهم مدة معتبرة من التواجد على الموقع.
23 - كيف أتواصل مع كتّاب الموقع ؟
تستطيع التواصل مع الكتّاب من خلال عنوان بريدهم الإلكتروني أو حسابهم على الفيسبوك الذي ينشر مع قصصهم و مقالاتهم .. أو من خلال الصفحات الخاصة بهم إذا كان لديهم أرشيف على الموقع.
24 - أنا كاتب ولدي أرشيف في الموقع ، كيف ارسل معلومات عني لترفق في صفحتي؟
تستطيع أرسال معلومات عنك مرفقة في خانة الملاحظات مع مقالك أو موضوعك القادم ، وكذلك يمكنك ارسالها عبر ايميل الموقع.
25 - أرسلت مشاركة و نشرت ، هل بإمكاني طلب حذفها فيما بعد ؟
ما ينشر في الموقع لا يحذف ، و لمعرفة تفاصيل أكثر عن هذا الموضوع راجع شروط النشر في كابوس .
26 - هل يمكنني اقتباس أو استعمال اجزاء من مقالات وقصص الموقع في عمل مقاطع يوتيوب؟
ممكن بشرط وضع رابط المقال او القصة في صندوق المعلومات أسفل الفيديو.
27 - هل يمكنني أن أعلن على موقع كابوس؟
نأسف ، حاليا لا نروج للاعلانات .
26 - كيف أدعم موقع كابوس؟
يمكنك دعم الموقع بالترويج له ، أرسال رابطه إلى اصدقائك أو أن تحدثهم عنه ، ويمكنك دعم الموقع بالمشاركة في التعليق والكتابة والتفاعل مع بقية الزوار والقراء.
28 - من هم فريق عمل الموقع وكيف أتواصل معهم؟
حاليا مديرة الموقع العامة هي الأخت سوسو علي ، وإليها يتم الرجوع في كل ما يتعلق بادارة الموقع من تحرير وأشراف. علما أن الموقع يحتوي على محررين ـ وظيفتهم تحرير المواضيع الواصلة للموقع وتهيأتها للنشر ، وهناك أيضا المشرفين ، ووظيفتهم نشر التعليقات. علما أنهم جميعا متطوعون لذا رجاءا لا تكلمهم كأنما هم موظفون في الموقع بل هم جزاهم الله خيرا متفضلين يديرون الموقع مجانا من باب المحبة والاخلاص. والرجاء عدم الدخول في جدل عقيم مع الأدارة فنحن ليس لدينا عدواة مسبقة مع أي شخص ولا نستعمل حقنا بالادارة بشكل تعسفي ضد أي شخص.
29 - هل يمكنني التواصل مع مالك الموقع؟
السيد اياد العطار هو مالك الموقع فقط ولا يتدخل بالإدارة. لكن إذا كان هناك طلب خاص لا ينفع أن تكلم فيه إلا مالك الموقع ، فيمكنك التواصل على العنوان البريدي التالي :

[email protected]

والرجاء الدخول في الموضوع مباشرة وعدم ارسال رسائل لا تحتوي سوى على عبارات قصيرة من قبيل "السلام عليكم" أو "أهلا أياد العطار" .. لانه لن يتم الرد عليها ، يجب عرض الموضوع بشكل كامل لكي يتم الرد عليه. وكذلك يمكنك ارسال رسالة خاصة على ﺻﻔﺤﺔ ﻣﻮﻗﻊ ﻛﺎﺑﻮﺱ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻔﻴﺴﺒﻮﻙ :

https://www.facebook.com/kabbos.horror
30 - ما هي اسهل وأسرع طريقة للتواصل مع ادارة الموقع؟
هذه الصفحة ، اتصل بنا ، هي الأسرع ، يمكنك ترك تعليق تعرض فيه سؤالك أو شكواك وسنرد عليك في أقرب فرصة.


***

نأمل بأن تكون قد استفدت بقراءتك لهذه الأسئلة ، و إن كان استفسارك الذي تود طرحه لا يوجد له جواب هنا أرسله إلينا إذاً و سنجيبك عليه بكل رحابة صدر .. علما أن ﺭﺩﻭﺩ ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺍﻟﺮﺳﻤﻴﺔ ﻋﻠﻰ الأسئلة ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻄﺮﺡ ﻓﻲ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺼﻔﺤﺔ ﻫﻲ ﺣﺼﺮﺍً ﺗﻠﻚ ﺍﻟﻤﻜﺘﻮﺑﺔ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ فريق عمل الموقع أو مالك الموقع.

مع فائق الاحترام و التقدير

انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

هاينة وأخوها مع الغولة
Sokina Zar - المغرب
أمي بلا تعليم
سينا - مصر
الغيبة
ليان ♡ - العراق
حلمي المتكرر
يحيى السيد - اليمن
طفلة ولكن!
بدور - العراق
وجوه مُسودّة - قصص قصيرة - الجزء الأول
روح الجميلة - أرض الأحلام
العشق المجنون : قصص  أشخاص حولوا أنفسم إلى حيوانات
علاقتي بوالدي
عبير - تركيا
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
load
تحميل التعليقات
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
عرض المزيد
move
1