الموقع غير مناسب لصغار السن ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

زميلتي في العمل

بقلم : sama - بلاد الله الواسعه
للتواصل : [email protected]

صرخت و بدأت تطلق الكلام الجارح و أنا من الصدمة لم استطع الرد !!

السلام عليكم إخوتي و أخواتي
بعد تفكير طويل ، أريد طرح مشكلتي و التي بدأت تؤثر بي ، بل أصبحت نفسيتي مرهقة لكثرة التفكير في حل مشكلتي .

زميلتي في العمل وهي فتاة حساسة " على حد قولها " قامت بجرحي عدة مرات لأسباب تافهة جدا ؛ بدعوى أني لا أحترمها مع أنني و بشهادة الجميع فتاة خلوقة و مؤدبه جدا مع جميع زميلاتي و احترم الجميع دون استثناء  .

بدأت القصة قبل حوالي شهرين ، عندما لاحظت تغيرا مفاجئ من زميلتي لم استطع فهمه .. تسلم علي باقتضاب و وجهها في الناحية الأخرى ، عندما تراني تسرع بالذهاب للناحية الأخرى , أحيانا تأتي للعمل بجانبي دون النطق بكلمة واحدة , و بصراحة لأنها ليست المرة الأولى لها بهذا التصرف لم يكن لدي الشجاعة لأواجه الحقيقة و معرفة ما بها ؛ لأنني اعرف أسلوبها في المناقشة .

لاحظت إحدى صديقاتي الأمر و حاولت التدخل و لكني منعتها ؛ لأنني أردت أن تواجهني بنفسها عندما تكون مستعدة ، و ليتها لم تفعل .

أحسست و كأن أبواب جهنم فتحت أمامي ، بدأت تتكلم بكلام لا يعقل و لا أساس له من الصحة ، صرخت و بدأت تطلق الكلام الجارح و أنا من الصدمة لم استطع الرد .. إحدى الأمور أنها تتهمني بعدم احترامها رغم أنني احترمها ، في النهاية حاولت إقناعها و بصوت هادئ أنني لم أخطئ بحقها و لم تقتنع ، بقيت تصرخ و تتكلم بأمور لا صحة لها وتتهمني بأمور غريبة جدا , صرخت وصرخت و بعد ذلك غادرت المكان .

في اليوم التالي و إلى الآن تأتي إلى العمل وهي سعيدة جدا و الابتسامة لا تفارق شفتيها ، وكأنها حققت انتصارا ، من يومها لا استطيع النظر في وجهها من كثرة القهر ، في النهاية عرفت من خلال صديقتي أن سبب فعلتها الغيرة لا أكثر .

 الأمر جرحني كثيرا , بعد ذلك اتفقنا ألا نتكلم مع بعضنا إلا بالعمل الذي نضطر لانجازه معا , و لكن حتى هذا أصبح صعبا جدا , كنا ننجز احد الأعمال مع بعضنا إلى أن أطلقت تعليقا أمامي وهي تبتسم بخبث ، جرحني بشدة لدرجة أني انسحبت بهدوء على أن نكمل في الغد ، و لكن لم أكمله إلى اليوم .

أصبح الأمر صعبا جدا علي ، أتجنبها قدر الإمكان حتى لا أفقد السيطرة على نفسي واجرحها , ليس احتراما لها أو خوفا منها ولكن احترامي لنفسي فانا لست من النوع الذي يحب جرح الآخرين .

ماذا افعل معها ؟ صديقاتي يقلن لي تجاهليها و لكن كيف وبعض الأعمال مشتركة ؟ كيف أحل مشكلتي معها ؟هل أتنازل عن حقي و أنسى ما حدث؟ صعب جدا فقد جرحت كرامتي !! لا أستطيع مناقشتها لأنها لا تعطي الإنسان فرصة للحديث أو مناقشة الأمر بهدوء وعقلانية .. عذرها أنها حساسة و يجب مراعاة حساسيتها , ولكن ماذا عني ؟ ما رأيكم بالموضوع ؟

تاريخ النشر : 2016-03-31

شارك برأيك ..ورجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر