الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

زوجتي العاقر حولت حياتي إلى جحيم

بقلم : مجد - لبنان

تحولت زوجتي إلى امرأة أخرى لا أعرفها ( نكد و نق و خناق ) باتت عصبية !!

مساء الخير

أنا رجل في 32 من عمري ، متزوج منذ 9سنوات (زواج مبكر)  بعد قصة حب جميلة و طويلة من فتاة تصغرني بسنة واحدة ، عشنا معا أوقاتاً رائعة إلى أن اكتشفنا إصابتها بسرطان المبيضين في السنة الثانية للزواج ، و دخلنا عندها دوامة العلاجات الكيماوية و الإشعاعية و لكن لم تأتي كلها بفائدة لأن حالتها كانت متأخرة و السرطان انتشر في مبيضيها فلم يبقى أمام الأطباء إلا جراحة الاستئصال ( المبيضين بأكملهما ) و عندها فقدنا كل أمل في الإنجاب .

 تحولت زوجتي إلى امرأة أخرى لا أعرفها ( نكد و نق و خناق ) باتت عصبية و تدخن و تتعاطى المشروب و تتصرف بجنون و شك و غيرة ، حاولت مرات عديدة تقويمها و نصحها و محادثتها وسط أهلها ، بل عرضت عليها حتى العلاج النفسي و لكنها صارت تصرخ و تتهمني بأنني أتصرف معها كمجنونة  !

صبرت معها لأني أحبها و أقدر ما مرت به من مرض و أزمات نفسية بسبب العقم ، و لكني تعبت حقا من تصرفاتها المجنونة لقد باتت مجنونة حقا ، دائما متحفزة للجدال و الصراخ ، تتعاطى أدوية مسكنة دون وصفات طبية و تعاني نوبات بكاء مفاجأة و ترفض العلاج  .

فقررت الزواج من امرأة ثانية تعيد لي التوازن و السكينة النفسية و تمنحني الطفل الذي لن أنجبه مع زوجتي الأولى التي باتت الحياة معها جحيما لا يطاق ، و قد قدر الجميع ظرفي حتى أهلها شجعوني ما دمت لن أطلقها.

أعلمتها بالموضوع و خيرتها بين الحياة معي أو الطلاق إن أرادت حريتها ، و لكنها تحولت إلى وحش مرعب تصرخ و تسب و تشتم و هددتني بأنها ستقتل نفسها و تسبب لي مصيبة إن تزوجت عليها .

حاولت إدخالها مشفى متخصص في الأمراض النفسية و لكن أهلها رفضوا رفضا قاطعا بحجة أنها ليست مجنونة و أنهم ليسوا مستعدين لفضحها و فضح أنفسهم ! و ساءت حالتها أكثر و أكثر ، هي الآن و منذ أسابيع في منزل أهلها و قد أخذتها عنوة إلى هناك لأني أخشى أن تقترف مصيبة في غيابي ، فقد بدأت تظهر لديها علامات جنون الارتياب و تظن بأني متزوج عليها في السر .

أصبحت أفكر جديا في الطلاق رغم إحساسي بالذنب نحوها ، و لكن من حقي أيضا أن أعيش مع امرأة تسعدني و تنجب أطفالي ، أعصابي باتت على وشك الانفجار مما أعانيه ، زوجتي جنت و حولت حياتي إلى جحيم لا يطاق ..

تاريخ النشر : 2016-04-05

انشر قصصك معنا
مقهى كابوس
اتصل بنا
فيسبوك
يوتيوب
اين قصتي
عرض متسلسل
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (134)
2020-05-27 12:04:03
354342
134 -
Mark
وبالمناسبه ما تمر به طبيا طبيعي بسبب استئصال المبيضين وهاد يسبب اضطراب بالهرمونات وينكعس عليها شكليا وعاطفيا
وتجي عليه انتا وبلاويك لتكمل الناقصه
2020-05-27 12:02:13
354341
133 -
Mark
اصلا انتا السبب في كل ما تمر به هي من عذاب
حتى طريقه كلامك عنها تثبت انك لا تحبها ولا تحس باي اثر لعشرة السنين التسع اللي قضتها معك بسراءها وضراءها
والانجاب ليس الغرض الوحيد من الزواج
فالزواج موده ورحمه ولانك انت لم تشعرها بالطمأنينه واحست انك قد تغدر بها في ايه لحظه
تحول قلقها وانعكس الى العصبيه وبعدها المسكنات..الخ
واتيت واثبت لها مخاوفها بدل من ان تنفيها
لهذا تفاقم خوفها

انتا واحد اناني فقط ما اكتر
قال قصه حب طويله قال !!!
روح اتبنى طفل وربيه معها وراح تصير فل الفل وتستقر احوالكم .
2020-04-23 22:58:06
348036
132 -
قطر الندى
أخي هي فاقدة لأمان معك خائفة إنها خسرت فرصتها تكون أم راح تخسرك،لمفروض تثبت لها العكس وتوصل لها إنك تحبها وهي أهم عندك من الأولاد ، أنا متأكدة لو صار العكس مستحيل كانت تفكر تتخلى عنك ولا تترككخ ،ليش ما تحاول تصلح زواجك منها وتوصل لها الاحساس بالأمان وتفكروا بتبني طفل .
2019-10-09 17:43:38
319571
131 -
مالك توفيق
عالجها وتزوج من اخري وصبر
2019-09-18 18:10:21
316128
130 -
شهرزاد الجزائر
اخي الكريم بما انه حضرتك غير مرتاح مع زوجتك خد واعطي لنفسك فرصة وخد بريك فكر فيه وشوف نفسك اذا شايف نفسك بجحيم كل يروح لحالو او روح انت وزوجتك لمختص علاقات زوجية يساعدكم وربي يصلح حالك
2019-08-15 22:29:08
309223
129 -
سيدرا
الأمومة احلى اشي بالدنيا واحلى شعور بتحس المرأة ، الله يعينها على الابتلاء اللي هي فيه ، الله يعطي كل مشتهي والله يرزقنا واياكم الذرية الصالحة " أمساك بمعروف او تسريح بأحسان" اذا انت صبرت وتحملت ومش قادر تتحمل اكتر طلقها "يغني الله كلٍ من فضله "
2019-05-21 18:56:49
302563
128 -
حساسه ودمعتي الماسه
الله يرزقك بذريه الصالحه
2018-10-20 13:23:29
262650
127 -
عابر سبيل
أنا لست عاقر ولكن تمنيت لو كانت عندي زوجة عاقر ونستمتع معا في الحياة وحتى ان أردنا أبناء فالعالم مليئ بملايير الاطفال يعانون الفقر فبدل من أن نكونوا أنانيين فلنساعد الاطفال الموجودين أولا وبعدها نفكر في انجاب الاطفال...هذه كلمتي من أخوكم عابر سبيل وترك لكم عبرة لعلها تنفعكم كفى أنانية
2017-11-14 16:49:29
185907
126 -
ابو الصقر من فلسطين
بس بقلك كلمتين طلقها وريح رأسك مادامت وصلت فيها الحاله هدرجة حتى لو تزوجت وهي على ذمتك راح توقع في مشاكل كبيره وَذَا خلفت من الزوجه الثانية أكيد راح تصير تغار غيرة المجانين وطالما وصلت فيها الأمور انها تدخن وتسكر خلص ماعدا تلزمك نصيحه اخوي يخلف عليك انك تحملتها كل هاي المده الله يكون بعونك الحل هو : الطلاق الطلاق الطلاق
2017-10-28 22:53:15
183139
125 -
محرومة من الامومة
في الاول السلام عليكم جميعا انا عن تجربة اعيش حياة مهددة لاني لا انجب ليست حياتي مهددة من طرف زوجي لكن من نفسي فانا احس بتانيب الضمير مثلما انا مشتاقة للامومة اكيد هو مشتاق مثلي و انا حرماه من حق الابوة انا السبب في اشتياقو احسو فيه هذا الاشتياق كلما حمل طفل او قبله او شافه احس صدري ينضغط و قلبي يتمزق كل يوم يظهر شوقو لطفل اكثر فاكثر و انا احس حياتي مهددة فكرت اكثر من مرة في الطلاق لاني ااحبه و احس بشوقه و بحرمانو تمنين ان نكمل مشوار الحياة معا لكن القدر اقوى من الحب كل يوم اقول هذا اخر يوم معاه تمنيت الانجاب من اجله و احببته لكن اخبي حبي عنه حتى لا يبادلني الحب و اتعلق به اكثر كل ما يمر الزمن بينا معا احس بالذنب اكثر و اكثر يا ليتني استطيع اسعاده ياليتني انجب له ولو طفل واحد يغير طعم حياتنا و يعطي لوجودي قيمة و لحبي ثمرة نعيش لاجله و نحلم له لكن الله شاء لنا هذا فحرماني انساني ايامي و جعل ساعاتي بايام و سنة بمثل اعوام فيارب لا تذرني فردا و انت خير الوارثين
2017-08-24 03:57:38
171962
124 -
راجية الجنة
لقد لامست جرحي فانا اعاني ليس لدي اطفال متزوجة متذ ١٦ عام والسبب يعود لزوجي لكني لم انقلب عليه ولم اتخلى عنه بل وقفت معه وعملت تلقيح كثير لكي انجب له ولد لكن ربي لم يكتب لي الحمل من التلقيح دون سبب ارادة رب العالمين ومع ذلك اشعر بان اللوم يقع علي وانا الان اصبحت قلقة من ان يتزوج باخرى يحاول معها ...الرجل اناني ولا يقدر تضحية المرأة هاذا ابتلاء من الله سواء لك او لها ..لا تتخلى عنها فالامر صعب للغاية ممكن ان تحتضنوا يتيم يعوض عليكم ...واذا قررت الزواج باخرى فانا اقترح عليها الانسحاب من حياتك ..هاذا ما افكر انا فيه لو حدث لي هاذا الامر ..
2016-12-22 15:33:46
135598
123 -
الحزين
اخي العزيز اسف لانه ليس بامكاني اسداء النصح لك لاني حاءر مثلك فقد تزوجت من امراة تكبرني بستة سنوات تزوجت منها وهي في سن ٤٢ اثنان واربعون سنة والان قد مر على زواجنا ستة سنوات ولم نرزق بابناء وهي الان عصبية لسانها جارح وكثيرة الغضب طرحت عليها فكرة الزواج من ثانية وطلبت منها البقاء معي بل رجوتها لكنها رفضت وطلبت الطلاق ان انا تزوجت عليها ولحبي الشديد بقيت حاءر بين هذا وذاك للعلم اني ضحيت من اجلها كثيرا فقد تزوجتها وهي تكبرني سنا اضافة الى انها مطلقة كما اني اكتشفت عصبيتها قبل الزواج والان زادت عن السابق فلم اعد احتمل ومع ذلك لم استطع التخلي عنها فقد وصل بها الجنون حتى بالشك في انني اعاكس زوجة اخي الصيغير "استغفر الله" لانها تصغرها سنا كما انها تغار منها لانها حامل
2016-11-06 03:14:36
128157
122 -
ملاك
السلام عليكم
ارجوك ثم ارجوك ان تقوم بكفالة طفل ييتيم.تفرح به زوجتك و من ثم ستشفي و تعود لها ثقتها ببنفسها و تفرح معها.استءصال المبيضين يعني مشكلة كبيرة في الهرمونات التي تؤدي إلي الاكتئاب و العصبية.يجب ان تاخذ هرمون الاستروجين البديل.انا اعاني مثلها.الحياة فانية.
2016-06-22 10:49:50
100272
121 -
عاشقة الرعب
يا عمو (للاحترام لفارق السن)
ارى ان تقف الى جانبها لانه ليس بالسهل عليها ان تعلم انها لن تحمل
يا رفيقي انا اعلم مواجعها بحق والمها الحريق وقلبها المتمزق
البارحة تفرجت في نساء لا يحملن واحببن ان ينتهين وينتحرن
فبليز قف معها ولا تسيبها هي زهرة وهي نعمة من الله
يعني ناتيورال انها تصير عصبية بس الله يبقى معها يا رب
2016-06-19 02:24:42
99278
120 -
فتاة ريح الغابة
للأشخاص لذين يقولون ان عليه زواج وتركها هذا طبعا من رجال منهم بعض رجال الذين بلا ضمير ولا إحساس هناك موضوع على موقع كابوس عن مرآة تعاني بأن زوجها لديه مشاكل في الإنجاب بعنوان لا اريد ان اصبح ام ويقوم اقارب زوج بتهامها على اساس ان المشكلة فيها حسنا هي أيضا صبرت لمدة 8 سنوات الا انها لا تزال لحد الآن مع زوجها رغم ان الأمومة تعني لنساء كثيرا فإذا كانت لا تنجب فنرى أنفسنا كنصف امرأة لماذا صاحبة الموضوع لم تترك زوجها ؟ ولم تتزوج ثانيتا لتنجدب الأطفال وتحقق حلم كل إمرآة في لعالم و لماذا رجال الخونة يطلبون من صاحب الموضوع بزواج بكل بساطة لأن أغلب رجال بدون إحساس ليس اوفياء بل خونة هل رأيتم نقطة الإختلاف موجة لبعض قذارة الارض .
2016-05-24 00:18:09
95343
119 -
مثال حي
بسم الله نبدأ وعليه نتوكل

زوجتي العاقر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

من كلمتك عرفت انك لم تحبها او انك لم تعد تحبها ربما بسبب كثرة الجدال او بسبب آخر ولكن مهما كان لم يكن يجب عليك قولها بهذه الطريقة احتراما لوجودها بحياتك واحتراما ايضا لانها (كانت في يوم ما حبيبة لك)
مسألة نعتها بالجنون في نظري تعد اقسى ما يمكن ان تقوله لشخص آخر واشدها ضررا عليه لأنه أي شخص يقال بأنه مجنون عندها فإن كل ما يقوم به للدفاع عن نفسه لا يعد الا (جزء من ذلك الجنون)

أكتفي بهذا القدر
2016-05-16 13:59:50
94439
118 -
علي
التعليقات دي بتحرق الدم معشر الرجال ليس عندهم امان كلهم خونة كرهت الزواج بسببكم لا تتزوجي في مليون وحدة غيرك و الحق علي ............ اسف بس الامر بيزعجني كتيير
2016-05-16 05:21:56
94395
117 -
غاده مايكل
طلقها ورتااااااااح طالما هى بشكل هذا وماعندك اولاد خلاص الحق على نفسك وشيل ده عن ده يرتاح ده من ده هههه انت ماقصرت معها لكن لم تعد تصلح لك ليش تعيش فى جحيم اءمراءه مثل هذه اما امساك بمعروف اوتسريح باءحسان الحل بيدك للخلاص من هلجحيم
2016-05-12 08:00:30
93905
116 -
محتارة
العنوان مهين جدا لكرامة زوجتك و التي تتهمها بالجنون بشكل مبالغ فيه حتى تظهر على انك الصابر و الصالح
2016-05-12 07:44:36
93901
115 -
فتاة ما
يا الله من معشر الرجال اذا مرضت زوجتك طلقها اذا كانت عاقر طلقها او تزوج عليها طبعا لان الرجل يريد اطفالا من صلبه اذا كبرت في السن تزوج عليها لانها كبرت لم تعد تنفع لم تعد جميلة ذات قوام مشدود بحق انك تملك حقوق هي لا تملكها بحق انك رجل و انك اعظم شأنا و لا تعاب في شيء و بحق ان الشرع حلل اربعة حالكم غريب يا رجال كرهت الحب و الزواج بسببكم انتم من افسدتم و دمرتم كل ما هو جميل
2016-04-20 09:37:34
90353
114 -
ناصح
بصراحه تعجبت من اسلوبك في الكلام .. كانك تتكلم عن امراءة غريبه لا تعرفها ... لا تتصرف بانانيه وتتهمها بالجنون .. بصراحه اصعب مصيبه تحل علي المراءة هي عدم الانجاب .. هي ليست مجنونه .. هي تمر بكارثه وعليك بالوقوف بجانبها
.. ثم بعد ذلك ناقشها في موضوع الزواج باخري لكن لا تجرحها بالكلام ولا تتهمها
2016-04-17 08:30:40
89730
113 -
محمد حمدي
هههههههه لقد كان لدى المزيد والمزيد للرد على تعليق م.م الأخير لكن سامح الله المشرفين فقد ابو نشره

رغم اني لم اهاجم او اسئ لأحد لكنهم اوقفوا النقاش لاعتقادهم ان هناك خلاف سينشأ ففرروا منعي من ابداء رأيي الاخير على ما قالته م.م

لكن لا مشكلة فهم دائما يوقفونني عن النقاش على كل حال هههههه تعودنا يعني

وشكرا لمن قرأ وارجو من الله ان اكون قد وفقت في طرح ما اعرفه حول هذه النقطة

وجزاكم الله خيرا
2016-04-16 17:33:18
89651
112 -
reem yem
أسعد الله مسائكم ...
بكل ود واحترام لكم أحب أن أقول أني فهمت من رسالة الأخ أنه في مشكلة ويطلب أرئكم الكريمة أو على الأقل يطلب منكم الاستماع( فضفضة يعني)...فكيف تحول الأمر إلى أنه أصبح في محاكمة و فعلاً تم الحكم عليه في بعض التعليقات ...شيء مزعج بالفعل عندما أطلب رأي شخص في موضوع ويقوم بانتقاد شخصيتي و حياتي ..الله المستعان

الشيء الأخر أحب أن أسأل كل من أعترض على رغبة الرجل بالزواج هل لو كان أخوك/كِ في هذا الموقف كنت سترد عليه نفس الرد ...انا عن نفسي أخي مر بنفس الموقف وتم إزالة رحم زوجته بالكامل تغيرت نفسيتها واصبحت عصبية ومشككة أيضاً وهذا طبيعي في حالتها, شجعناه جميعاً على الزواج و فعلاً تزوج وأصبح له أطفال و أصبح يحضرهم إلى بيت زوجته الأولى وبمجرد أن رأت اطفال زوجهاالتوأم للمرة الأولى امتصوا غضبها وأصبحت تحبهم ونست قهرها منه فهي تحبه أكيد ستحب ذريته وعادا الى حياتهما السابقة ولا تعتبروها مبالغة اذا قلت لكم انه الوحيد من اخوتي الذي لا يوجد لديه مشاكل زوجية حالياً ولله الحمد. وللعلم زوجته الاولى أقسم بالله العظيم انها كأخت لنا ونحبها وتحبنا ولكن من حقه أن يكون له خلف قال تعالى في سورة الأنبياء الآية89( وَزَكَرِيَّا إِذْ نَادَىٰ رَبَّهُ رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ)...

أما فيما يخص نصيحتي للأخ مجد أخي الواضح من كلامك أنك لم تقصر معها فمرضها بدأ من ثاني سنة من زواجكما وأنت لم تتركها بسبب عدم قدرتها على الانجاب و مازلت مستمر معها ل9 سنوات ...ثق بأن حبك لزوجتك مازال موجود حتى لو قررت الزواج من أخرى وحتى إذا افترضت أن حبك قل من ناحيتها فعِشرة عمر 9 سنين لن تهون عليك أو عليها حتى لو تزوجت أخرى وهذا من حقك مئة بالمئة.. المهم أن تحافظ على ما تبقى من حياتك معها إكراماً للحب وللعيش و الملح وإذا لم تعد عن ماهي عليه من تدخين وشرب فالعمر أخي العزيز أصغر من أن تتحمل مالا طاقة لك به ....

أسعدك الله أخي و رزقك الذرية الصالحة وجبر بهم قلوبكم
2016-04-16 16:40:58
89640
111 -
من صلاله
..محمد حمدي...انتاا رااائع واثريت الصفحه وافدت الجميع بالطرح العلمي المدعم بالادله من القران والسنه...عكس البعض الي يتكلم ويخوض في مسئله شرعيه بدون دليل ونص صحيح...عن نفسي استفدت كثير والله ...يزاك الله خير..ماتقصر..والكل بعد ماتقصرون..ومدير الموقع سوسو خلي الاعضاء ياخذون راحتهم احنا مستمتعين بالنقاش ههههههههههههههههه ماتقصرين والله واذا صارت ضرابه انا اول وحده بقول stop
2016-04-15 16:54:25
89437
110 -
سوسو الحسناء - مديرة الموقع -
الرجاء من الجميع اﻹبتعاد عن المشاحنات واﻹلتزام بشروط الموقع ..
2016-04-15 16:51:37
89433
109 -
( الملكه روزي ) رزگار
م م
عذرا .. انا اصﻻ تكلمت معكي من اجل ان تظنين اني اتقصدك ..

رجاء اختي مع احترامي لجنابك انتي لوحدك من يختلق اﻷمور ويفصلها على ما يشتهي ..
رجاء مني لكي ابعديني عن اي شيئ في عقلك ﻻني كما قولت متابعه شبه صامته .. وﻻ اريد ان ادخل في نقاشات معكي او مع احد اخر ﻻتسمن وﻻتغني من جوع ...


شكرا لكي ..
2016-04-15 16:48:29
89425
108 -
محمد حمدي
باختصار

الدين هو الحب:)
الدين هو المعاملة :)
الدين هو الحياة :)

كل شئ له علاقة بالدين والدين ليس امر بحت فهو متصل بكل شئ
2016-04-15 16:16:30
89416
107 -
م م
إلى السيدة رزكار
ءنا لا أدري ما مشكلتك معي و أنت أصلا لا تعرفينني بتاتا لقلة مشاركاتي وانقطاعي و حتى تغييري لاسمي بينما أنا كما بقية لزوار وأصدقاء الموقع نتابع أغلب ما يكتب من مواضيع وتعليقات فلي لمحة عنك..
لا أعرف ماهي مشكلتك لتتطرقي مرارا لمسألة الاحترام والأدب!!
و تتقصدين أكثر من مرة دون الاشارة لي ولكن تتقصدين بشكل مبطن توجيه تلميحات عني..
أهت الموقع إن كان عندك بعض العداء و السلبية فأرجو ءن تحتفظي بهم و تبعديهم عن الموقع .. وإن كان لك مداخلات مع أصدقاءك فذكاء ولباقة منك أن تبتعدي عن التلمحيات لنا(لي شخصيا).
...

الأخ حمزة .. لك ذلك ولا أود الوصول بنقاشات لخلافات لا مع محمد حمدي و لا آخرين لقد طرحت رأيي بناء على ما قدمه صاحب التجربة وبناء على الآراء بدون توجيه الانتقاد او الجدل لأحد بل كان كلامي بالعموميات.
لكن عندما وجه حمدي الكلام لي لم أمنعه ولم أحاربه بل حاورته. لكنه نسي ءننا لسنا بموقع ديني بحت ، فهنا لنا موقع مختلف يستوعب كل الاراء والقناعات و القصص..


عموما انتهت زيارتي لهذه التجربة .
تحياتي
2016-04-15 15:45:53
89411
106 -
( الملكه روزي ) رزگار
اخي المحترم .. محمد حمدي


انا هي رزكار محبة ادب الرعب .
ود.احمد خالد توفيق..
انا متابعه شبه صامته اﻷن ..
لكن ﻻتفوتني ان أبدي رأيي بأحترام اليك ..
ﻷنك مثال للوعي في ابداء رأيك ..
شكرا لك ياغالي ..
تحياتي القلبيه ..
2016-04-15 15:05:22
89405
105 -
حمزة عتيق - مدير التحرير -
تحياتي للجميع .. أتمنى منكم أن توقفوا هذا الجدال خصوصاً أنه على وشك التحول إلى مشاحنات .. مع الود و الاحترام
2016-04-15 15:05:00
89402
104 -
م م
أولا أنا لست رجل
ثانيا لا يحق لك إيقافي عن قول قناعتي بأي موضوع لمجرد أنك تتعصب لرأي مصدره شيخ أو دين
ثالثا لا يحق لك القول أن من تبوا أطفالا شاخوا وكان أطفالهم لالتبني نعم الأبناء علشو حرام وسم مدسوس
ليكن رأيك مبني على طرح ديني أو افتاء شيخ لكن لا يحق لك بتلء على ذلك تكفير الناس و إلباسهم اثم هم منه براء
أكثر من ثلاثون عام و اطلاع و استناج و علم كفيلة بحماية ارائي فتحت قبة سماء الله لا يحق لأحد تجريد أحد من فعل مبني على نية صالحة و عديمة
فطبعا يختلف موضوع الكفالة عن التبني ولكل منهما طريقه و مقاصده.

و عموما كل حر بما يظنه في عيون الله صواب.

و ارفع القبعة لنفسي.. ولكل شخص عوض الحرمان برعاية طفل لم يشك للحظة انه افعى ستتحرش بأمه بالتبني يوما او ضحية للأب بالتبني ..
2016-04-15 13:11:09
89379
103 -
محمد حمدي
رزكار
اختي العزيزة لما لم أعد ارى تعليقاتك الجميلة هناك شعور بعدم الألفة في غيابك ههههههه
أنت رزكار رزكار صحيح اقصد محبة الكاتب ابراهيم توفيق وعاشقة ادب الرعب العربي صحيح ؟
2016-04-15 13:03:39
89377
102 -
( الملكه روزي ) رزگار
اخي محمد حمدي ..


أرفع لك القبعه مره اخرى لتعقيباتك المميزه ..


شكرا لك فردودك تغنيني كثيرا عن اني ارد ..


بل وأنها تثلج صدري حقا ..


دمت بود وسﻻم اخي الغالي ..
2016-04-15 13:03:39
89374
101 -
محمد حمدي
أراء ومناقشات تقول ^_^ هذا ان كان أمر مختلف عليه لم ينزل فيه نص صريح في القرآن او لم يرد في حديث صحيح عن رسول الله حينها قد يضع أهل العلم فقط ثم فقط من أهل الثقة والورع والعدل افتراضات وأراء عبر سبل شرعية كالاجتهاد والقياس وأخذ العرف بعين الاعتبار الخ الخ
لكن ورد تحريم التبني في كلاهما ( سنة وقرآن )وظهر ذلك جليا في حياة رسول الله وقد مللت من محاولة افهامك ذلك

ليست النقطة انه سيراهم بملابس منزلية ولكنه غريييب ليس من المحاااارم أى أنه لا يحق له شرعًا أبدأ أبدًا الإطلاع على عورة اهل البيت الذين قد يتبنونه لانه ليس ابنهم ببساطة ( أأعيدها في تعليق اخر ام ماذا؟؟ ) يعامل في الشرع على انه غريب ويجلسون معه بملابس محتشمة لا يظهر منهم الا وجههم وكفهم لانهم محارم واذا نظر لشئ غير هذا فهو نظر للمحرمااااات أفهمت ؟؟؟؟ ويستحيل عدم رؤيته لافراد المنزل في اوضاع غير مناسبة قد تظهر فيها عورات من اجسام المرأة كالشعر اليدين الرجلين الخ الخ وقد يفوق ذلك فهم في النهاية في بيت واحد كما ان الامر سيكون غير مريح لأهل البيت نفسهم

لا اقول انه قد يثار للنظر إلى أجسادهم ولكن اقول انه نظر للمحرمات وربما ينمو حب غير سوى بينه وبين بقية افراد الأسرة وانا اعرف ذلك لاني سمعت الكثير والكثير من القصص الحقيقية عن هذا الصدد بل ونوقش الموضوع في عدة أفلام سينيمائية كذلك

قلت لك التبني غير جائز وهناك بديل وهو كفالة يتيم .... زيارته ورعايته والانفاق عليه واغراقه بالمحبة وكل شئ لكن دونما تبني

ههههههه لن استغرب لاحقًا ان يقول احدهم أعتقد ان الصلاة ليست فرضًا او رأيي أننا لا يجب ان ندفع الزكاة وهكذا وهكذا ويتغير الاسم من فتوى غير شرعية واجتهاد غير جائز إلى مسمى آخر اسمه أراء وافتراضات وهذا ناشئ عن الجهل بالدين والأحكام الشرعية أو ربما يكون هناك عناد وحب للمعراضة فقط لأجل المعارضة

انا لم اتلقى تلقٍ بل قرأت القرءان والتفاسير وفهمت واقتنعت ولم اتبع فقط دونما اسباب ولم أكن إمعة فأنا كنت مستغربًا في البداية من حرمة التبني ولكن اتضح السبب لاحقًا

^_^ فلتسأل شيخًا يا رجل ما الصعب إسأل وتوقف عن الافتاء لان ما تقوم به ليس فرض رأى بل هو اكثر من ذلك فانت مقتنع اقتناع تام وتحاول نشر قناعتك وللاسف واعذرني ان كنت متحيز لكنها ليست على صواب فالقرءان كلامه وااااضح وصريييييح في هذه المسأله اقرأ يا رجل سورة الأحزاب ما الصعب فيها اقرأها وستجد حادثة زيد بن حارثة موجودة فيها وحكم التبني والكثير والكثير من الأشياء الاخرى التي نغفل عنها في حياتنا

وأرجوك ارجوك لا تتعجل فلتسأل شيخًا أو على الأقل فلتدرس شريعة ل 10 سنوات على الأقل ثم تعال أقنعني وأفتني لأفهم أو لا تتكلم في شئ أنت جاهل به

ليس لان العائلات سعيدة بالتبني فهو حلال ..... فهو كالسم المدسوس في العسل .... ووللكرة الأخيرة ولن اعلق مرة اخرى لأني يئست حقًا لا للتبني نعم لكفالة يتيم ^_^

أخي اسأل شيخًا واستمع للأسباب ثم اسمعني رأيك بعدها لكن جزاك الله خيرًا لا تقل اراءك في المسائل ..... فانت لست أهلًا لابداء رأيك في مسألة فقهية متفق عليها في ربوع الأمة منذ عصر النبى عليه السلام لأنك ببساطة لست ملم باللغة العربية او باسس الفقه او بمواضع نزول الآيات أو بأحاديث النبى في كتب البخارى ومسلم كاملة لذا رجاءً انتبه فأنت قد تثير فتنة وأنت جاهل لما تقول
2016-04-15 11:39:54
89366
100 -
م م
لا أحد يمكنه الافتاء بالحلال والحرام لذلك رددت الكلمة ذاتها لا تفتوا بهذا.
أنا سخصيا لا أفتي بل أطرح آراء و مناقشات
هل فعلا يا محمد يستوقفك أن الطفل بالتبني سينظر لأهله بملابسهم المنزلية؟
هل هكذا يعلمون الأجيال بالمدارس والخطب!
راجع عقلك بنفسك الانسان السوي هل ينظر للملابس كما الشاذ والمنحرف أم ينظر لأسما من ذلك مثل الحنان وأحاديث والديه حيث يعلمانه ويقصان عليه القصص الجميلة ؟!
ثم وان نظر ؟! انه ولدهم الان و ابنهم الذي لم ينجباه لكن رعاياه وأحباه.
ذكرت أن لي معارف بتجارب التبني من عدة دول عربية وهي ناجحة ورائعة و زرعت السكينة بقلوبهم بدل الأحقاد و الادمان والطلاق و زرعت أيضا نعمة بحياة طفل يتيم بل لم يعدولكلمة تبني مكان أضبح ابنهم و ابنتهم و أصبحوا ينتمون لبعضهم البعض و احد تلك التجارب يقول الابوين لو حصل خدش لابننا يجن جنونا .. ابننا يل محمد .. ابننا الحلال هل تعرف لمذا .. لانهم فكروا به بحلال ونظروا له بحلال لم يخافو الشذوذ بنظرات الملابس و المحرم و وصية الإرث لءنهم أسما و انظف من ان يفكروا بتلك الامور..
ليس كل ما يتم تلقيننا اياه هو صحيح . يجب مراجعة العقل و الروح والانسانية والمنطق .
تحياتي
2016-04-15 08:04:52
89337
99 -
محمد حمدي
أخي ربما قد لا تثق في فانا مجرد فتى درس تلك الأشياء في المدرسة وفهمها من شرح معلمه ومن خطب الجمعة

لذا لا استطيع ان افتيك انا فقط انقل ما سمعته

كل ما عليك هو ألا تفتي انت الآخر بأن التبني حلال ويجوز للمتبنى ان يرث وينظر لاهله وهم في ملابس منزلية الخ الخ ولكن يمكنك ان تسأل امام مسجدكم او اتصل بدار الأوقاف واسأل (ان كنت تسكن في الإمارات )

ومثال نبينا الكريم يمت لنا بصلة كبيرة فمنع التبني جاء اولا في صورة الأحزاب بنص صريح ويمكنك قراءته كما قلت وان لم تفهمه فلتنظر في التفسير الذي كتبه اهل العلم في الدين واللغة ثم احكم ثم بعد ذلك وبعدما نزل كان زيد ابنًأ لرسول الله .... فلم يعد واصبح كغيره من صحابة رسول الله وان بقيت مكانته في قلب رسول الله كما كانت ففعلًأ الأبوة ليست شئ بيلوجي لكنه شرعا لم يعد ابنًأ بعد الآن

وتزوج سيدنا محمد زوجة زيد بعدما طلقها ليثبت أن المتبنى حكمه في الشرع ليس كحكم الابن البيلوجي بتاتًأ ويجوز لك ان تتزوج من كانت زوجة سابقة له عكس الابن البيلوجي

وهذا ينطبق لكل زمان ومكان وكل ظرف ^_^ بالنسبة للوراثة كما قلت سابقًا فهو لذوي القربى والصلة بالدم اولا ...... لنضرب مثالًا للنفهم سويًا :ابي تبنى فتى من الشارع :) لما علي الفتى ان يرث من ميراث أبي ؟؟؟ أهذا حقه ؟؟؟ أهذا شرع ؟؟؟ لا طبعا ..... لذا وكما سبق وقلت اخي هذا غير حلال لانه ياخذ شئ ليس بحقه
يمكن ان يوصي الأب بالمال لليتيم ولكن هذه وصية وليس كميراث ولا تتجاوز ثلث ماله

سيدنا محمد هو ابونا جميعًأ وهو معلمنا كذلك كما ان معلمينا الكرام في المدارس هم اباؤنا أيضًأ ويكنون لنا كل حب كأننا أبناؤهم وأعمامنا وأخوالنا يعاملونا كأبنائهم وجيراننا الخ الخ .... ( انتبه لأده التشبيه ) لذا اوافقك الأبوة والأمومة ليست بصلة الدم لكن هذا يختلف ايضا عن التبني فهو " معاملة وعشرة "
الوصية تختلف عن الميراث كما سبق وقلت ولا يجوز ان يوصي بأكثر من ثلث ماله والبقية لورثته فالرجل يحاسب ان كان لديه المال وتوفي وترك ابناءه وراءه فقراء وشحاذين لا يملكون شيئًأ منه لانه قرر ان يهب جميع ماله للجمعيات الخيرية ويذر ابناءه دونما مال

وكلا وألف كلا التبني حرام ولا تستطيع ان تتبنى طفل وتجعله ابنك وتعطيه حقوقه كأنه ابنك لانه ليس كذلك وابنك الحقيقي اولى .... وان كان عاقًأ حتى

واعيد توقف عن الأفتاء اخي بما لا تعلم ولتسأل شيخًا فأنا على الأقل سألت استاذ الدين وسألت شيخا من دار الأوقاف الإماراتية وقرات تفسير سورة الاحزاب بل ودرستها العام الماضي كاملة في المدرسة واعرف معاني اياتها كما ورد في الكتاب ^_^

اعيد اخي قبل ان ترد فلتسأل ثم فلترد على كلامي ان كان فيه خطأ والكمال لله طبعا

واسف قد لا استطيع الرد حينها لسبب أنت قلته: " عموما قد يطول الحديث و تكثر الاختلافات ولا تجمعنا القناعات رغم الواقع والحق والمنطق "" م.م

وشكرًا
2016-04-15 07:20:31
89327
98 -
م م
يبدو يا حمدي انك لم تفهم سطوري جيدا
انا لم أكتب الاطفال في الشوارع غلطة.. بل كتبت عندما لا ينظر الانسان لطفل نظرة حرام ويعتبره مشروع للاغتصاب و التحرش وقتها لن يخاف من وجوده تحت سقف منزله..

مثالك عن رسولنا الكريم لا يمت بصلة للموضوع
وان كانولحادثة معينة اسبابها وملابساتها فهي لاتطبق على كل مكان وزمان و ظرف.
استغرب من اعتقادك أن يرث طفل التبني العائلة فذلك حرام!!
عد لسطوري أؤكد على كلماتي الابوة ليس بالانجاب فقط بل بالرعاية فعندما يعامل الطفل كأنه ابن حقيقي برعاية وحب و تربية فهو لبن العائلة
قد تجد رجل يحب أن يهب ثروته لهائلة فقيرة أو لجمعية خيرية هل تمنعه وتقول ذلك حرام وتتدخل برغبته ؟؟
كذلك التبني للتبني يعني أصبح الطفل ابنهم ولذلك يحق لهم بكامل حريتهم أن يورثوه رزقهم.

الحرام في النظرة الخاطئة وليس بابنية للصالحة..
والسلام
2016-04-15 06:42:26
89318
97 -
محمد حمدي
من يقول أن التبني حلال ويقول اني افتي من عندي وان الدجالين وشيوخ النصب هم من يقولون هذا فقط فليقرأ تفسير اول صفحة من سورة الاحزاب في اى كتاب تفسير صحيح وموثوق منه

واكبر دليل هو ان رسول الله كان شبه متبني للصحابي الجليل زيد بن حارثة وكان ينادى بزيد بن محمد وكان حبيبنا رسول الله يكن له حبا جما كانه ابنه فعلا

ولكن عندما نزلت السورة اصبح اسمه زيد بن حارثة مرة اخرى بل وتزوج رسول الله زوجته بعدما طلقها زيد لكي يقطع اى شك باليقين فالمتبنى ياخذ ما ليس من حقه من مال الوراثة ويطلع على اهل ليسوا باهله وهذا حرام

لا اريد ان اخوض في نقاش ديني وحلال وحرام لكن الحق واضح ويبقى التبني حرام

وانا اعيد اني اقصد التبني وليس الكفالة لليتيم فكل رجال الدين قد تعبت وكلت السنتهم من ذكر فضل كفالة الايتام ورعايتهم ومعاملتهم بحب ولا احد ينظر لاطفال الشوارع انهم غلطة بل هم مساكين تجب رعايتهم وليس تبنيهم
2016-04-15 06:36:39
89315
96 -
م م
كلمة أخيرة
الأمومة والأبوة ليست فقط بيولوجية أي بالولادة والحمل .. بل هي بالتربية والرعاية
وهذا لوحده يوقفنا على كثير من المعاني الانسانية كيف ممكن تحت سماء الله أن نكون أفراداً ننتمي لبعضنا البعض نزيل حواجز سوداء اسمها حرام ونتعامل باخوة وانسانية و خير تجاه بعضنا بعض
ليس الحمل من يجعل الأم تستحق اللقب أو الأب يستحق اللقب
بل هو الحنان والحب ورؤية نور الله من عيون كل طفل قريب أو بعيد .. تحت سقف المنزل أو تحت قبة السماء.

عموما قد يطول الحديث و تكثر الاختلافات ولا تجمعنا القناعات رغم الواقع والحق والمنطق
لكم التوفيق
تحياتي
2016-04-15 06:05:05
89311
95 -
م م
لا أدري كيف تفتون بالحرام على هواكم
أعرف الكثير من الأشخاص من عدة دول عربية تبنوا أطفال وتجربتهم ناجحة جدا و جعلتهم أقرب لله بسبب ما أحسوه من خير متبادل يمنحونه للطفل والطفل يمنحهم إياه.
الانسان الذي لاينظر لطفل في الشارع نظرة حرام .. لن يعتبر وجوده في بيته حرام.
هذه خلاصة المقولة. أما الافتاء فهناك ملايين الدجالين والمنتحلين والمدعين لاينتون لله بصلة فقط يغرقون الناس في ظلمات الأفكار الشاذة و الاحقاد و الموت.. بدل أن يزرعوا فيهم المحبة و السلام و الأخوة و (شبع العين واعتيادها على البشر بحيث لايعتبرون كل كائن مشروع اغتصاب) لذلك وحب التفريق بين من ينتحل الدين لهواه و لعصبيته ومن هو من رجال الدين المتنورة المتعلمة الزارعة المحب لله والمحبب للبشر يه من خلال حب الحياة.
2016-04-14 23:05:51
89260
94 -
( الملكه روزي ) رزگار
محمدحمدي ..
أرفع لك القبعه على تعليقك المميز ..
بالنسبه للتبني ..هو حرام .. حرام .. حرام ..
ياليت كل شخص يعمل بحث عن اي شيئ سيفتي فيه هنا ..


عابث ..
تعليقك ليس فيه شيئ من الخطأ ليحول حياتك الى جحيم ..
فعﻻ انت صدقت بما قولت .. الحل للمشكله ماهو اﻷ معادله صعبه
شكرا لك ..

تقبلوا مروري .
2016-04-14 10:25:30
89139
93 -
علي
غريب كل الرجال خونة ممكن حد من الاخوة تفسرها الي
2016-04-14 10:25:30
89137
92 -
علي
عندك حق محمد محمدي
2016-04-14 06:04:21
89102
91 -
محمد حمدي
الفرق شاسع بين تبني وكفالة يتيم
2016-04-14 03:56:29
89095
90 -
من فؤش الى الكاتبه:
تحيه طيبه وبعد
****

بالنسبه لصاحب القصه طرح مما هو يعانه وكيف صبر على زوجته
سمعنا منه ولم نسمع منها
والكل حلل حسب رائيه ولكن
قبل الحكم على اي شيء عليك ان تتخيل نفسك تعيش في نفس الحاله
لتغير رائي اي حدا علق هنا المثل يقول اللي يدو بالنار مش زي اللي برا واللي باكل عصي مش زي اللي بعدها
*****
ببساطة معشر الرجال ليس لهم امان لقد مات الذين يستحقون الحب و الوفاء
لما التعميم هل تجارب التي تعرفيها حكمت منها على الرجال لما التعميم هل تعرفي كل الرجال حتى تحكمي لااعتقد لانه الانثى لطيبة قلبها تحكم مما رات على البعض او سمعت كما حال القصه
اهم مبدا بالحياه الا تعمم
انا رائي البسيط لاافتي بغير علم والعلم هنا اساس المشكله والطرفان
واعتذر عن الاطاله
2016-04-13 20:18:18
89067
89 -
م م
قبل أسبوع كتبت تعليق و يبدو أنه لم يصل
اعيد بعض النقاط
لاشك أنك عانيت وتتمنى حياة مستقرة واطفال
لكن أجدك ظالم لا يفكر إلا بنفسه ذبلت زهرة فليبحث عن غيرها بدل رعايتها لتعود لها الحياة..
انظر للعنوان الجارح المهين . تنعت زوجك بالعاقر.. وكان يمكنك كتابة معاناة زوحتي أو مرض زوجتي..إلخ
هل تستهين بمصيبتها.. سرطان .. و استئصال لأمومتها
ولا أعتقد أنها غرقت بالادمان إلا بسبب عينيك و نظراتك و تبدلك فزاد من يأسها..
كان يمكنك تهوين الأمر عليها و بالحنان وتأكيد ءن صحتها وبسمتها أم شيء لديك ما كانت لتمرض
ثم تنعتها بالجنون .. لعمري أنك من يحاول زجها بمصحة للتخلص و بدء حياة جديدة..
هنالك حلول لو كنت تحب وتقدر زوجتك و تحس بمعاناتها..
هنالك المعجزات التي يبثها الله بعد تفاؤل وصبر و أمل وثقة..
هنالك التبني.. التبني ليس حرام بل هو أضعف الايمان و من الاعمال الصالحة فأن ترعا يتيم ! لهو أنبل عمل
و لا يمكن لانسان تقي صالح أن يشكل مصدر حرام وباطل على طفل أو طفلة بالتبني.. لان الانسان الخسيس و المنحرف هو من ينظر بعين ليست أبوية إلى ابناءه بالتبني
لذلك لاخوف عليك وعلى الاطفال من التبني و التعويض لبعضكم أنت تحصل على اسرة ورعاية طفل.. ولطفل يحصل على أسرة وبيت وحنان أب و أم..

لا احد يستطيع نصحك أو أمرك بالزواج أو الصبر وتقبل القدر أو بالطلاق القرار شأنك وحدك
ولكن
بالتفكير قليلا.. ما كانت امرأة لتتخلا عن زوجها (العاقر) خصوصا لو أبتلى بالسرطان فوق تلك المصيبة ..

حقك أن تكلق أو تتزوج .. لكنه ليس عمل شجاع ولا انساني .. فهذه المخلوقة تحتاج لكتف تبكي عليها و بعد ذلك كف يمسك بيدها وينتشلها من اليأس و الادمان و الغرق ببث الحياة والأمل والحب بنفسها.
بالنهاية هذا قرارك وخيارك
2016-04-13 17:34:18
89051
88 -
غاده شايق
أوجد العذر لزوجتك ، فهي إمرأة مسكينه ، أرجو ان لا تتخلى عنها ، ولا تلقي بالا لكلام أهلها ، وإبدأ في علاجها حتى لا يستفحل الأمر ، وتزوج لأنه من حقك أن تكون لك الذرية الصالحه ، ولا تخبرها بأمر زواجك في هذه الفتره حتى تصبح قادره على تقبل الوضع .
2016-04-13 15:44:10
89028
87 -
محمد حمدي
والأهم الرجل لم يرد الزواج لأنها صارت عقيمة بل لأنها صارت مختلفة لم تعد هى حتى بمرور الوقت لم تعد كما كانت ....... لم تعد بنفس شخصية الفتاة التي أحبها

من ضمن مقومات الزواج الكثييرة ان الزواج عقد بين فردين قائم على المودة والرحمة وان انقطعت المودة فلن يصلح الزواج ومصيره الفشل فهو قائم ما دامت السكنة والألفة بين الزوجين وما سبب زواجنا يا ترى اليس للحصول على المودة والحب والاحترام المتبادل بين الزوجين

أليس من حقه البحث عن السعادة هو الآخر ..... فلما لا يتزوج ورغم ذلك اراد ابقاءها معه أيضًا ما الخطأ الذي ارتكبه

لن انكر ان هناك رجالًا شهوانيين عقولهم بين أرجلهم اشبه بالحيوانات منهم إلى البشر يعتبرون الزواج مجرد علاقة جنسية لكن هذا لا يعني اننا كلنا معشر الرجال في نفس الخانة لأني ارى الفتيات هاجمونا بشدة ههههههههه

واختي: القمر يخجل مني
والله ليس جهل او تخلف مني قول هذا لكن كما سبق وقلت له ألف حق في ان يرزق بأطفال وان رفضت زوجته الاولى البقاء قتسريحٌ بإحسان وانتهى
2016-04-13 15:19:11
89025
86 -
محمد حمدي
ههههههههه يا فتيات هل اصبح كل الرجال خونة الآن

الرجل صبر واحتسب ل ٩ سنوات طوال دون ولد له اليس كغيره يستحق ان يرزق بمولود اليس من حقه ان يقال له ابي اليس من حقه ان يرعى ابنا ويراه يكبر امامه يوما بعد يوم ويعينه في كبره

قد يقول اذا فليتبنى طفل في البداية التبني حرام فقط له ان يكفله وهذا لاسباب عديدة لانه ان عومل معاملة الابن فسيرى من المحارم والاهم يقول المثل يا مربي في غير ولدك يا زارع في غير ارضك او بهذا المعنى

بالنسبة للزوجة صحيح ان الصدمة كبيرة الا اتخيل ان اسمع كوني عقيم ...... لكن هل لي الحق في منع زوجتي من رغبتها في الامومة هل لي الحق بذلك اخبروني
صحيح ساتمنى ان اسمع منها انها تريد البقاء معي والا استسلم وان نجد الحل سويا لكن ان كان الامر ميؤوس منه فبأى حق ابقيها معي

بالمثل هى كان عليها على الاقل السماح له بزواج غيره ويكفيها انها ستبقى معه ان كانت تحبه
بالفعل

حاول الرجل علاجها نفسيا لكنها واهلها ابو اذا ما ذنبه هل عليه العيش للابد هكذا

وان كان لا يحبها ادا لما صبر وهى تعالج من السرطان لما لم يتركها بمرضها
2016-04-12 14:30:33
88857
85 -
من صﻻله
إمرأة من الشرق

هﻻ اختي....انا بقصدت بردي فئة م الحريم الي ردودهم كانت مشكلة بحد ذاتها ..ما ادري إذا انتي منهم اوﻻ...ﻹني ما ادقق ف الاسماء..وبعدين اتجني ع الحريم ليش. ..!!..كﻻم كبير ههههههه انا حرمه بعد ..الله يهديج بس..وثاني شي كل امورنا ومشاكلنا ﻻزم نعرضها ع القرآن والسنة ﻻن الحل فيها...هذا الي مضيع المسلمين اليوم..وماني مكمله كﻻم عشان ﻻ تصير سالفه ...حلوه التجني ع النساء ههههههههه والله ضحكت م قلب...موفقه
عرض المزيد ..
move
1
close