الموقع غير مناسب لصغار السن ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

لعنة القبر

بقلم : Karam armenian- العراق
للتواصل : [email protected]

إذا نظرت إلى قبره فلن تسلم من شره

مجموعة تتكون من خمسة أصدقاء يلتقون بعد دوام المدرسة، روبرت ومانويل و الأخوان نيكولاس ودوكلاس اللذان يتخاصمان معظم الوقت وعلى أتفه الأسباب، و الأخير هو لوكن الذي كان قد ترك المدرسة بسبب مشاكله الكثيرة، ولم يكن يعمل بل كان مدمناً على القمار وشرب الخمر، وفي آخر مرة خسر في اللعب و وقع في دينٍ كبير و أمهله صاحب الدين أسبوع ليسدد الدين أو سيفقد حياته.

أصبح لوكن قلقاً ومشتت الفكر وغير قادرٍ على النوم ، فالأسبوع سينقضي وهو يحتاج إلى معجزة ليخرج من هذا المأزق، بدا بالبحث عن عمل لعله يجني بعض المال ويسدد به دينه, لكن لم يقبل احد بتشغيله لأن سمعته كانت سيئة بسبب مشاكله الكثيرة. قرر أن يسأل جاره الذي كان يمتلك متجراً لبيع الأجهزة الكهربائية لعله يحتاج إلى عامل، لكنه اعتذر قائلاً: أنا حاليا لست في حاجة لعامل، لكن إن بحثت فحتماً ستجد عملاً في النهاية.

رد لوكن: أنا أريد عملاً اجني منه الكثير من المال خلال فترة قصيرة.
فضحك الجار وقال: هذا مستحيل لا يوجد مثل هذا العمل إلا إذا عملت في السرقة والأعمال غير القانونية. لا يبدوا أنك تبحث عن عمل, أنت تبحث عن كنز.
رد لوكن: أتمنى لو أجد كنزاً
سمع كلامه احد الزبائن فرد ضاحكاً: يا بني زمن الكنوز قد انتهى، مستحيل أن تجد كنزاً بهذا العصر
رد لوكن: لو عرفت أنه يوجد كنز لحفرت ليلاً ونهاراً دون توقف ....
فرد الزبون ضاحكاً: لكني اعرف مكان كنزٍ مخفي ولكني لم أفكر حتى بالاقتراب منه
لوكن: لماذا ما السبب؟
الرجل: لأنه موجودٌ في مقبرة
سأل لوكن ضاحكا: هل تخاف المقابر؟
أجاب الرجل: نعم وان كان القبر ملعوناً فكيف لي ألا أخاف
لوكن: لكن لمن القبر؟
الرجل: انه لشخص يدعى جاك الملعون, لكن إياك و الاقتراب من قبره, يقال أنه حتى إذا نظرت إلى قبره فلن تسلم من شره.

بعدها انصرف لوكن و كامل تفكيره منصباً على الكنز وكيفية استخراجه وجني المال و من بعدها يسدد دينه. اخبر أصدقائه بقصة الكنز لكن نيكولاس اعترض وقال: سمعت الكثير من الكلام المخيف عن هذا القبر، لكن لوكن طلب منه ألا يخاف واقنع البقية وطلب منهم الذهاب وكشف سر هذا القبر. اتفق الجميع, وعند المساء ذهبوا إلى المقبرة, و بدأوا بالبحث عن القبر. و بينما كان لوكن يبحث قابل رجلٌ عجوز فقرر أن يسأله, لكن العجوز تكلم قبل أن يسأله

قال: عد من حيث أتيت و لا تفعل شيئا تندم عليه طيلة حياتك
قال لوكن : ولكن عن ماذا تتحدث ايها العجوز الخرف
العجوز: اعرف بما يدور في راسك ابتعد عن هذه الفكرة و امضي بطريقك
اجاب لوكن: هذا ليس من شأنك

استمر بالبحث حتى سمع صوت روبرت يقول وجدته لقد وجت القبر الملعون، بدأوا بالحفر واخرجوا الكنز، و قرروا إبقاءه عند روبرت في تلك الليلة. في اليوم التالي كان لوكن ونيكولاس ينتظران باقي الأصدقاء أن يأتوا ومعهم الكنز. لكن في تلك الأثناء كان يدور هناك خصام كالعادة بين روبرت ومانويل على من سيحمل الكنز فبدآ بالصراخ على بعضهما, روبرت يحاول دفع مانويل و مانويل بالمقابل دفع روبرت و سقط الأخير وارتطم رأسه بشجرة ومات. صُدم مانويل و دوكلاس فكيف لروبرت الضخم أن يسقط بهذه السهولة, إنه شيء لا يصدق. لم يعرفا أن اللعنة حلت عليهم، بعدها اخبرا البقية وقرروا أن يدفنوا الجثة في الغابة ويخفوا السر. اتجهوا إلى الغابة ودفنوا جثة وجلسوا ليأخذوا قسطاً من الراحة،في تلك الأثناء وردت مكالمة لنيكولاس فبدأ يتحدث وابتعد قليلة عن المجموعة.

بينما هو مشغول بالمكالمة صُدم عندما رأى عينا مخلوقٍ غريب كأنه شبح، ومن الصدمة سقط هاتفه وركض مسرعاً إلى أصدقائه واخبرهم بما جرى، ضحك مانويل وقال: هل بدات تشعر بالخوف, لا تهتم سأذهب لأحضر هاتفك. فذهب مانويل وبعد لحظات رن هاتف دوكلاس, كانت المكالمة واردة من هاتف نيكولاس، قال نيكولاس اجب على هذا المتعجرف واخبره أن يعود بسرعة و أن يكف عن السخافات. رد دوكلاس على المكالمة فسمع صراخ مانويل الهستيري، الو ما خطبك مانويل...انفجر نيكولاس غضباً وقال: انه يتلاعب بأعصابنا, الم يكتفي بقتل روبرت ماذا الآن, لم اعد احتمل سأذهب لألقنه درساً، فذهب مسرعاً ولحق به لوكن ودوكلاس وعندما وصلوا كانت الصدمة بانتظارهم, فقد عثروا على مانويل مشنوقاً على شجرة .

دوكلاس: كفى أخي نيكولاس دعنا نعود, لا أريد أن أموت، لكن لوكن قال: إن مانويل عاقب نفسه لأنه كان السبب بموت روبرت فلا داعي للخوف هيا لنعود ولنبقى هذا السر بيننا، عند مغادرتهم تذكر لوكن الكنز فقد ظل في المكان الذي كانوا يجلسون فيه وقرر ان يعود ليحضره, وبقي نيكولاس ودوكلاس ينتظران. تأخر لوكن فقرر نيكولاس أن يستلقى على العشب لأنه أحس بالتعب، وغط في نوم عميق. وعند عوده لوكن وجد دوكلاس ملقىً على الأرض فاعتقد أنه ميت و ناداه: دوكلاس دوكلاس فتفاجأ عندما نهض دوكلاس.
سأله لوكن: أين أخيك
رد دوكلاس: أنه نائم فقد أحس بالتعب ونام
رد لوكن: اين هو أنا لا أراه ؟
دوكلاس: لا أعرف فقد كان مستلقي على الأرض ولا أتذكر كيف ومتى نمت أنا !
لوكن: هيا لنبحث عنه ربما لأني تأخرت قرر أن يبحث عني.

بعد بضع أمتار قليله عثرا على نيكولاس على الأرض ،ناداه لوكن لكن بدون جدوى, صرخ دوكلاس قائلاً " مات اخي لا لا" وبدأ بالركض ولحق به لوكن حاول ان يوقفه. لكن دوكلاس سقط على عصاً ولسوء الحظ دخلت العصا في صدره وبدأ ينزف. اقترب لوكن منه وقال له: لا تخف دوكلاس ستكون بخير, رد دوكلاس قائلا: لا سأموت لكن ن ي ك و ل ا.... ولم يكمل كلامه ولفظ آخر أنفاسه. استغرب لوكن من كلامه و عندما عاد الى المكان الذي مات فيه نيكولاس لم يعثر على جثته فقد اختفت، و تذكر كلام العجوز وتحذيره. قرر ان يذهب الى المقبرة، ووقف عند قبر جاك وقال خذ كنزك و أعد لي أصدقائي, هذا الكنز لم ينفعك و أنت على قيد الحياة فبماذا سينفعك و أنت ميت؟ و بدأ يصرخ ولكن بدون جدوى.

خرج من المقبرة والدموع تذرف من عينيه, وبينما هو يمشي مر الرجل العجوز بجانبه , وعندما أصبح الرجل العجوز خلفه التفت لوكن إلى الوراء لكنه تفاجئ لأنه لم يشاهد العجوز فقد شاهد ذاك المخلوق الغريب الذي سلب أرواح أصدقائه. نعم العجوز تغير شكله و أصبح ذاك المخلوق اسود اللون الذي قابله نيكولاس في الغابة، وفجأة اختفى لم يعد له اثر.

تذكر هنا لوكن أصدقائه و الأيام التي قضاها معهم والتي لم يبقى منها سوى ذكريات ،والسبب كان تهوره وطيشه الذي تسبب بخسارته لأصدقائه رغم أن الكثيرون حذروه من الاقتراب من القبر الملعون. حتى هذه الروح الشريرة ربما ! التي ظهرت له على شكل رجل عجوز وحذره ولكنه لم يصدق به ولا بنصيحته و النتيجة كانت خسارته لجميع أصدقائه المقربين, وعلمه أن المال ليس كل شيء وهناك أشياء لا تشترى بالمال كالأهل والأصدقاء, حتى النصيحة التي ينصحك بها الناس بدون ثمن وعندما لا تسمع النصيحة وترتكب خطأً لا يمكنك أن تصححه بالمال, و ما فائدة الإنسان إن ربح العالم وخسر نفسه.
.......
في الختام عزيزي القارئ بعد قراءتك للقصة أنا متأكد أنه الآن يخطر في بالك الكثير من الأسئلة منها: من هو جاك الملعون وما سبب اللعنة؟ و ما هو هذا الكنز هل هو ذهب أم فضة الخ.. هل موت جميع الأشخاص بالقرب من الشجرة صدفة؟ ! وإن لم تكن صدفة فهل يعقل أن نيكولاس لم يمت لأنه كان ملقى على الأرض ولم يكن بقربة شجرة؟ وهل هذا له علاقة بما كان دوكلاس يريد إخباره للوكن؟ من يكون هذا العجوز هل هو روح ملعونة أم هو جاك بنفسه؟ والسؤال الأقوى هو: هل جميع الحوادث كانت صدفة و أحاطت بأشخاصها بعض الخيالات ام فعلاً لعنة جاك حلت بهم ؟ أنا متشوق لسماع آرائكم وبالنسبة للإجابة على هذه الأسئلة انتظروا لعنة القبر الجزء الثاني

تاريخ النشر : 2016-04-17

شارك برأيك ..ورجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر