الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب ومواقف غريبة

أرواح أم جن ؟ .. تجربتي الشخصية

بقلم : عبد الرحمن

قصتي هي من تجربتي حول أشخاص عاصرتهم وتحدثت معهم

كثيرة هي التجارب وكثير هم المتحدثون والساردون لقصصهم ، هنالك من يلجا لتصديق الأوهام ويعيش معها وهنالك من يفسرها وفق هواه ، وهنالك من يهرب منها ... ويلجأ الناس للتصديق أو للتكذيب ، كل له طريقته ..

قصتي هي من تجربتي حول أشخاص عاصرتهم وتحدثت معهم ، لكن سأبدأ بنفسي .. منذ صغري لم أكن مهتما بأي شيء حول الجن والسحر ، كنت شخصا عاديا جل اهتماماتي حول الله والأديان ، في عمر الحادية عشر بدأت تظهر لي وساوس وتساؤلات عن الله ، وكنت كثيرا ما أصاب بآلام في رجلي اليسرى ، أتذكر في عهد ليس بالبعيد أنني كنت استيقظ وكان هنالك عنكبوت أو خيوط تقترب من وجهي! لربما لذلك علاقة بقصر النظر . كنت وسيما واحصل على علامات عالية ، لم اكن أتوقع أنني سأتعرض للحسد أو غير ذلك من هذه الأمور ، بدأت الشكوك تزداد حول الإله القدير إلى أن أيقنت بوجوده .. كبرت وابتعدت عن الصلاة شيئا فشيئا ، أحيانا أتمسك بها وأحيانا أخرى اتركها إلى ان بدأت بالالتزام . وصلت إلى مرحلة الثانوية ، هنالك كانت مرحلة الحسم حول النجاح والذهاب إلى الجامعة ، أحسست انني بعالم آخر ، الصفحة تأخذ مني وقتا لحفظها ، طالت المدة إلى ان وفقني الله وسألت أستاذ مادة التربية الإسلامية التي كان يصعب علي حفظها فقال لي : "حاول أن تقرأ بدون أن تبصم وأيضا اقرأ على نفسك الرقية " . وفعلا ذهبت إلى البيت وبمحاولة شبيهة بالتجربة بدأت بقراءة آيات وسور من القران على نفسي ، لم اشعر بشيء ، أو شعرت بشيء ، نعم انه شعور انك شعرت ولم تشعر بشيء ! ، وبعدها بدأت اقرأ دروسي وأصبح كل شيء أفضل من قبل ، بالنسبة لي هذا شيء غريب وكان هو مدخلي الأول وكنت غير مهووس بهذه الأمور لكن بعد ما حصل لي بدأت أدرك قوة هذه الأمور وطبعا كلها تحصل بإرادة وحكمة الخالق.

كبرت ودخلت الجامعة ، هنالك التقيت أصدقاء واهتممت أكثر وأكثر بهذه الأمور ، احد أصدقائي قال لي انه كان يستمع لموسيقى الجوثيك وفي فترة ما كان يرى ظلا أو خيال ينظر إليه إلى أن أخذه أبوه لشيخ ليقرا عليه فزالت عنه تلك الحالة .  أتذكر إنني كنت أخاف من البرامج التي تتحدث عن المس والسحر ، بل كنت اشعر بالفزع . واذكر أن أطفالا في حينا احضروا لي شخص وقالوا لي انه كلما يستيقظ يرى حوله أفعى ثم تختفي .. لكن لماذا أنا ؟ لماذا هذا السؤال لي ؟ .. ربما لأنهم جيراني وكانوا يرونني اذهب للمسجد ولست كبيرا بالعمر ، لم اهتم ووضعت يدي على رأسه وبدأت بآية الكرسي ولم أكملها ! .. لقد أخافتني عينيه ، كل ما اذكره أن عينيه تحولت للون الأحمر والدموع تنهار منه ، فخفت وقلت : "يكفي يكفي" .  ومنذ تلك الليلة كنت خائفا جدا ، فتحت على القرآن الكريم ونمت وأنا خائف ولم اشعر بالهدوء بسبب رعبي ، وتزداد اهتماماتي بهذه الأمور شيئا فشيئا ..

امرأة التقيت بها على الانترنت من مكان بعيد عن طريق امرأة أخرى ، قالت لي أنها ترى الرسول رؤيا حق وتطير في السماء ،  امرأة غريبة جدا ، متزوجة وخلافات دائمة مع زوجها ولديها أطفال وتدعي أنها ترى الجن وتصفهم بأوصاف غريبة وتدعي أنها مرة حصل حادث مشهور والأرواح أحضرت لها أسماء القتلى ! .. بل وتدعي أن أي صورة لشخص ميت فأن روحه تظهر لها ! .

الذي لفت أنظاري هو أن بطنها منفوخ كما وصفت لي وكذلك ابنتها ، وأنها عندما كانت صغيرة رأت ذات مرة امرأة جميلة كالشبح - لا ادري إن كانت تتحدث عن نفسها أو عن إحدى قريباتها - فقلت لها حسب خبرتي بالرقية فأنها قد تكون مسحورة بسحر مأكول أو مشروب . وعرضت أن اقرأ عليها القران ، وقلت لها قد تشعرين بأنك اشد ضررا من قبل في بادئ الأمر ثم مع التكرار تشعرين بتحسن بأذن الله ، وبدأت اقرأ عليها القران ، في اليوم التالي ادعت غاضبة أنني جذبت الشياطين إليها ، وحسب دراستي لهذه المواضيع أنا اعلم أن الشيطان يتأثر لذلك قلت لها اصبري فقد تعانين في أول شهر ثم تختفي الأعراض ، وفعلا تحسنت بفضل الله تعالى ، لكن اتصالي معها فقد .

واذكر أيضا قصة فتاة اعرفها كانت تسخر من شخص صوفي فقال لها انه سيقوم بشيء لها فقرأ عليها بعض الأمور ، علمت ذلك منها بسبب أسئلتها التي فيها شك حول الإسلام ، فقلت لربما هنالك سحر ، فمن تجربتي اعلم ان هنالك بعض الحالات التي قد تكون نادرة وفيها ان المسحور او الممسوس تصيبه شكوك عن الله أو الإسلام ، قرأت عليها القران فتغيرت أصابعها كإشارة عبدة الشيطان وكأنها شخص آخر .

 ولقد لاحظت أن من تقرأ عليه القرآن لا ينظر إلى عينيك . فتاة أخرى - كما قالت أختي - كانت ترى شخصا في المنام يلبس ابيض ويقول أنها ستموت في الساعة الفلانية ولكنها لا تموت .

أشخاص ظنوا أنهم يلتقون بأرواح وفي النهاية لم تكن إلا شياطين وجن .

تلك التجارب بفضل الله أجابت عن أسئلة كثيرة لدي ، هل ما نشاهده هو روح أم جن ؟ فصدق الله وصدق رسوله ، فكم ممن يدعي انه ولي من أولياء الله ولديه كرامات وفجأة عند قراءتك للقرآن تبطل خروقاته .

التجارب كثيرة ، وأنت أيها القارئ قد تكون لك تجربتك الخاصة بك أو مررت بتجربة شبيهة لتجربتي. وفي النهاية فان الظن لا يغني من الحق شيئا. ولله دائما حكمته ، وكم وجدت حصنا منيعا لأذكار الصباح والمساء.


تاريخ النشر : 2016-04-21

send
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (18)
2016-04-26 12:52:22
91332
18 -
ملكه الإحساس ❤
قاهر 1
هههههههههه انت الوحيد الذي يقول
انو انا ابالغ في تعليقاتي
بل عكس تماما كلماتي بسيطه و خاليه
من المبالغه لكني أشكرك على كلامك الجميل
و لو سمحت ادخل المقهى اليوم من شأن
اتعرف عليك اكثر و اكثر بس لك الحريه
اذا كنت تريد الدخول او لااااا
بس انا بكون ب انتظارك

تحياتي ^^
2016-04-26 09:04:53
91297
17 -
شخصية مميزة الى عبد الرحمان
اكيد ما قلته صحيح فمن يدعي رايته لرواح الموتى او ما يوصفون به من تجسدهم فهو شيء غير حقيقي وهم مجرد جن او شياطين تفعل ذلك فقط لتشويش على عقيدة كل مسلم ومؤمن فيما يخص هذه المور او انهم قرين يتجسد بهيئة صاحبه الميت ربما وحتى هذه النظرية لا احد متاكد منها ولا احد تكلم مع قرين ذلك الشخص واخبره انه قرينه فلم اسمع بهذا من قبل لننا لانعلم ذلك والله فقط اعلم بما يحصل للروح بعد موتها ونحن نعرف فقط ماذكر في القرىن من حياة البرزخ لاغير وهذه امور غيبية طبعا لكن انا متاكد ان الجن والشياطين يتجسدون باشكال البشر وهذا راته بنفسي عدة مرات ولن اكذب من قال انه مرة بتجربة مثل تلك لأنها حقيقية وغيرها من امور السحر والحسد والعين كلها حقيقي واصلا هي مذكورة في القرىن فلا مجال لنفيها
2016-04-26 01:23:38
91227
16 -
قاهر 1
♥ملكة الاحساس♥
في فتره من الفترات افتقدت تعليقاتك .
صحيح انا انتقدها احيان ..للمبالغه فيها
لكني ابتسم حين اقرائها خاصه الجزء
الي فيه ( يمه يمه يمه )
والله حتى في قمة غثاي ابتسم ..
تحياتي لكي يانجمة الموقع
♡♡♡♡♡♡

بالنسبه لمقهى الموقع سوف
ابدة بالبحث عن كلماتك الجميله
في الرسائل .. اشكرك كثير ♥
2016-04-24 16:08:17
91047
15 -
صبا ياسر
عجبتني قصتك كتير كتير بصراحه انا وقت كنت عم اقراها فكرتا قصه عاديه بس بعد ما كملتا عجبتني والله كل كلمه بقراها بتحمس معاها عجبتني كتيييييييييييييييير
2016-04-24 12:55:55
91011
14 -
ملكه الإحساس ❤
قاهر 1
يسلمو كلك ذوق
بس انا موجوده 24 ساعه في المقهى
اذا كنت تريد ان تتواصل معي ف تعال على المقهى
وأنا بكون ب انتظارك :)

تحياتي ^^
2016-04-23 20:22:43
90913
13 -
قاهر 1
ملكة الاحساس ♥
اكره غيااااااااااابك
كنت اتمنى ان ارى تعليق مشابه
لاخر مره تناقشنا فيها (معسكر المشككين )
لاني ارى ابداع تعليقات بين معسكرنا ..
افضل من الاستمرار بلون واحد ..
تحياتي ..
لاااااا تغيب
2016-04-23 20:22:43
90909
12 -
قاهر 1
بالنسبه لي اعلم علم اليقين ان مايسمى ارواح
ماهي الاجن .. يمكن انت اول شخص عرف هذاء متاخر جدا"
2016-04-23 15:30:50
90875
11 -
من صلاله
كلامك وااايد حلو اخوي عبدالرحمن وربي يثبتك على القول الثابت.....بس الحرمه الي تطير وتشوف الرسول هذي مالها حل صراحه هههههههههههههههههههه
2016-04-23 13:14:07
90855
10 -
جودي - فلسطين
قصص مرعبه جدا!
ولكن بالنسبه لموسيقى الجوثيك او الميتال فهي موسيقى عاديه جدا ولا علاقة لها بعالم الجن او الشياطين وانا اسمعها كثيرا عندما اكون في مزاج سيء وهي بصراحه تشعرني براحه نفسيه وتعدل مزاجي بشكل عجيب!!
2016-04-23 01:38:25
90778
9 -
مايكل من تشيكوسلوفاكيا
ان ما يحدث في حالات النشوة الصوفية فهو يزداد فيها التركيز ضمن قناعة دينية معينة تجعل المرء يشعر وكأنه يعيش في أجواء من النقاء الروحي الفريد والمميز
وقد يستشعر المرء وجود قدرات لديه من خلال إحساسه بومضة عقلية معرفية أحياناحيث يستطيع منخلالها فهم وتحليل وإدراك أسرار الكثير من الأمور العالقة في ذهنه.
وقد يستشعرها في أحيان أخرى بواسطة الحلم كأن يرى وبصيغة ما إجابات للعديد من الأسئلة المحيرة التي يبحث لها عن تفسير في يقظته دون جدوى
ونرى من يستحضرها أيضاً بقوة إرادته سواء عن طريق التصميم المسبق أو بمحض الصدفة
2016-04-23 01:36:59
90776
8 -
ملكه الإحساس ❤
عبد الرحمن
تجاربك جميله و مخيفه
سلمت يديك على ما كتبت
والله يحفظك و يحفظنا من شرهم و خبثهم يارب

هنادي
بلييييييييييز نزلي تجاربك
في قصه في الغريب العاجل
لانو و بكل صرااااااااحه احب الرعب
و ب الأخص اذا كان في الموضوع (جن)
بسم الله الرحمن الرحيم منهم ومن شرهم ههههههههه

تحياتي ^^
2016-04-22 10:50:09
90716
7 -
محترف
كلامك الأخير صحيح يا عبد الرحمن.. كثير ممن يدعي أن لديه قدرات و خوارق ستكتشف أنه محاط بالوساوس الشيطانية.. أما بالنسبة لك لا أعلم هل تلك الحالات مستمرة أم لا.. لكن بأي حال عليك بالمداومة على الأذكار الصحيحة من القرآن الكريم و الأحاديث
2016-04-22 10:15:13
90713
6 -
صوت الاحزان.
غريب لكن ماهذه العلاقة تحدث فتيات دع عنك هالأموار وتغرب من الله
2016-04-22 09:59:46
90703
5 -
بين الحقيقة والخيال
اخى الكريم المحترم ان كنت تريد ان توصل لنا رساله بانك وسيم وانا علاقاتك نسائيه فقد وصلت واما CV الذى ذكرته عن نفسك فهذا شى يخصك ولا اجد شى غريب بالموضوع الا انه انت تنطق على لسان غيرك ولا اجد شخصك الكريم فى القصه.واما الاحداث الذى ذكرتها ففعلا مريبه وغريبه بعض الشى وتحتاج لها تفسير يوافق غرابه حدوثها.. بالمجمل احداث شيقه للقراءة
2016-04-22 08:41:28
90695
4 -
الكسندرا
بارك الله فيك يا اخي قصة معبرة وحقا لا يوجد في العالم اشباح ولا ارواح انها جن والمس والسحر والعين كلهم موجودين ولهم علاقة بالجن
2016-04-22 07:05:07
90680
3 -
مها
الصورة مرعبة O_O
أعتقد بأن ثلثي تلك القصص سببها نفسي والثلث الآخر ديني وله دعوة بالسحر!!!
اللهم قنا شر أولئك الناس يا الله!!!
2016-04-22 00:19:06
90635
2 -
هنادي
مررت بتجارب غريبة عندما انتقلنا للمنزل الجديد و مازالت اخرتها عندما أتيت لان ام بعد انام كل اهلي و لم يبقي الا انا فذهبت لان ام و أغلقت باب الغرفه لأسمع صوت طرق على الباب فغطيت وجهي بالبطانيه لكن الطرق يطرق كل بعد فترة و عددا عدد الطرقات إلى أن وصلت لخمس طرقات لكن بعدها سمعة طرق اتي من المطبخ ثم أغمضت عيني لأجد إزعاج ثم تجاهلت و نمت لكني صحيت من النوم بعد ساعتين و كان أحدا ما صح اني القصص كثيرة و هذى القصة لا تعد شي عند القصص الأخرس التي حصلت لى بل تعد لا شئ فقد تعودت على ازعاجهم ربما سأكتب في وقت لاحق عن سلسلة القصص التي حصلت لي .إنشاء الله .
2016-04-21 18:40:54
90615
1 -
أمال
العالم مليء بهذه الاحداث حتى انها اصبحت مملة لا شيء جديد و لا علاج غير تقوى الله و الابتعاد عن المحرمات و قراءة القرآن و التحصن بالاذكار
move
1
close