الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

لا اعلم هل أنا مجنونة ؟

بقلم : Rose.9 - سلطنة عمان

حياتي لا يشكوها أي أمر .. لكن هذه طبيعتي .

في البداية أخبركم أني لا انوي قول اسمي لكن عمري 13 وسأكمل الـ 14 هذه السنة , حياتي عادية لا يوجد فيها شيء , مشكلتي ربما يقول البعض عادية , عندما كنت في الصف الرابع الابتدائي كنت اكره بنات صفي لكونهن نوعا ما مزعجات متعجرفات .

وفي يوم كنت كعادتي أشاهد التلفاز , لقد كانت الحلقة الأخيرة من كرتون مفضل لدي أسمه ( حيوانات الجواهر ) وعلى أية حل لم تعجبني النهاية , فتخيلت نهاية أفضل و أقول لكم الصراحة ربما اخذ الأمر أكثر من نصف ساعة.

بعد فترة بدء أمر الخيال بالتطور , فبعد أن تركني أصدقائي في المدرسة , وأنبهكم أن كل هذا حدث في المرحلة الابتدائية ,  بدئت أتخيل شخصيات تحدثني , في البداية كنت أغير أسمائهم إلى أن في السنة الماضية توصلت لـ 3 أسماء ثابتة ... روز و سوتن و اما ...

في البداية كنت أظن أن الأمر عادي , لكن بدء يتطور , وبدأت لا استطيع التميز بين حياتي و خيالي , لقد أحببت خيالي أكثر من حياتي , أحيانا عندما كنت أظن أني سوف اجن وسوف أصاب بانفصام شخصية بدئت بالدوران حول نفسي في مجلس منزلنا , مجلس منزلنا كان صغير لكن ليس كثيرا , عندما يغلق الباب لا مجال ليرى احد ما بالداخل , لذا كنت اذهب إلى هناك واجلس وحيدة , أصبحت أحب أن اجلس وحيدة , أحب أن لا اسمع صوت , وإذا سمعت صوتا وأنا أتخيل يصبح مزاجي عكرا.

حياتي لا يشكوها أي أمر .. لكن هذه طبيعتي .  

حاولت التخلص من هذه العادة لكن لم استطع أبدا , أنها موجودة في دماغي لا تتبدد , كل مرة أحاول أن أنسى اشعر بانزعاج غريب.

أترك لكم تقدير حالتي ..


تاريخ النشر : 2016-05-08

send
ام تيماء - الجزائر
عزوز السوداني - السودان
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (59)
2020-08-01 18:53:20
366325
59 -
لولو الحلوه ♥️
ياسبحان الله نفسي لاكن الفارق اني تخيلته فجأه وانا لم ارى شي زي كذا في حياتي
2019-12-29 16:00:48
330205
58 -
لبنى
بس علقتي مع اهلي منيحه وبحب أروح واجب وما بخلط بين الواقع والخيال
2019-12-29 15:56:11
330204
57 -
لبنى
انا من لما كنت صغيره كتير كنت اتخيل ولد وشوف معايير قدامي انا طبقوا عليه اي شي إذا كان حزين ويبكي أبكي وإذا كان فرحان أفرح الو حياتية الو حرياتهم و بطولاتو هو مثالية ورائع إذا شفت حدا عم يعاني حطوا بموقف أصعب ومعناه أكبر وحتى أشعر بالرضا انو هو احسن هو كبر معي وصار شب بس انا ماكنتش اتخيل نفسي جنوب لوقت كنت اتخيل حالي هو أو ما بعرف وهو الو صديق بحبو كتير وبحن عليه كتير وبنيمو جنبو ومابتخلا عنوا لوقت صرت بدي الخطب وانخطبت وفكيت وشفت انو انا بدي ياه بدي واحد متل بدي هو وصرت اخي لو جوزيه انا عم عاني بعرف هاد خيال طب انا بدي نفس شك لو نفس ضحكتوا ومع ذلك لسع تتخيلوا انا بكتيريا أوقات بس بضغطة على نفسي بي ايضا فن انثى لانو خيالي طول السنين ما فئة انثى بكره دخول انثى ساعدوني حاسه حالي مجنونه وشفت بتقول تخافوا يشوفون حدا انتو وعم تتخيلوا انا احيانا اهلي بشوفوني بعمل حالي عم بغني تومرت شغله لهيك وضحكت هيك مثلا ونسيت اقلكون احيانا بصل بعيد مقاطع حزينه من المسلسلات وبسعر بحروق القلب وهو يفقد رفيقو ويبكي وبوجعني قلبي كتير وبيكون عنجد مولم ويومين تلاته برجع يعيشوا ساعدوني انا بالمياه الواقعيه ما بعرف أحكي كلمتين متل عاده
2019-02-02 11:28:04
283487
56 -
بشرى
حالتك معضم المحبين للانمي و الكرتون يمرون بها, انا ايضا مرت علي فترة احسست بها بالالنزعاج وانفصام الشخصية , لكن يمكننا التغلب على ذلك! عليك استغلال ذلك للابداع مثلا لو كانت الكتابة من هواياتك فانتي تملكين افضل شيء يمكن ان يحصل عليه كاتب, و اذا كنتي مثلي "محبة للرسم" فربما يمكنك اسنغلال ذلك في كتابة القصص المصورة, هذه كلها اقتراحات تعايشي مع الوضع , قللي الانعزال , ثقفي نفسكي و اجعلي نفسكي سعيدة, لتكت شخصيتكي الخيالية مفتاح بوابة ابداعك !استغلي الوضع و احبي نفسك و تذكري : لستي وحدك !
2018-02-28 07:53:40
206666
55 -
ساره
حياتي هذا كوله مجرد تعلق بالمسلسل كانو تعيشون الدور الا اني تعديت هذي المرحله وكمت أالف قصص لدرجه انو لو احب الكتابه كان عندي روايات باسمي هو شي حلو اذا كنتي تريدين تكونين كاتبه بالمستقبل اما هوه شي سيئه لانج راح تبقين طول حياتج كقصه لم تكتب اذا حالتج مثل حالتي وراح تعانين هوايه يمكن توصلين لدرجه تتخيلين انو اهلج ضالميج وانو كل خيالاتج تكون نهايتها تموتين لدرجه انو تحزينين وتكون عدج الا مبالاه بكلش وتضلين طول حياتج نايمه بس واناي مفتحه عيونج كنت مثلج من بدة حالي خطئة انو ما كدرة اتغلب عليها ولا كلت لاهلي لان عجبتني لاكن بالنهايه اني عانيت لا استطيع حتى عبور الشارع وحدي واني عمري حاليا ١٩سنه . كلمتين بيني وبين الناس ما اكدر اجمع بيهن عيشي خيالاتج بعالمج انتي اخلقيهن لنفسج بعالمج الحقيقي مو الخرافي واغرفي شي انو كولشي تخافين تكولينه لاهلج او لاقربائج هوه خطا ابتعدي عنه
2017-09-10 13:46:34
175085
54 -
ملكه الانمي
على الاقل انتي لم تتخيلي مثلي ولَم تتخيلي ان المخلوقات الفضائية خطفتك وأصبحوا أصدقائك ولَم تتخيلي ان العصابه السوداء الي بالمحقق كونان يخطفونك
2017-09-10 13:46:34
175083
53 -
ملكه الانمي
حالتي مشابهه لحالتك ورنين الجواهر انمي وليس كرتون
حالتي مثل حالتك فأنا اتخيل طول الوقت عالمي الخاص وانطوائيه لا احب الاختلاط بالناس اخترعت شخصيه اسميتها ران وأصبحت من افضل صديقاتي وكل الشخصيات المتبقيه احضرتها من الانمي ودائما اتخيل أين ما كنت
2017-07-18 02:40:48
166487
52 -
هيتومي.تشان
سلام..اعرف اني متاخره جدا ولكنها صدفه رائعه اني عثرت على مقالك وبالمناسبه انا ايضا ساكمل 14هذا العام ..المهم انا ايضا لدي شخص وهمي اخترعته انا يسمى(هارو) اعشق الخيال مع انه لا مشكله لي مع التعايش في الواقع ولكني اعتقد ان الخيال افضل بكثير بل وكثير جدا من الواقع شخصيتي هارو كتبت عنها مقال هنا..البعض اساء فهمي..لكن لا باس ..وايضا اريد ان انوه ..حيوانات الجواهر كان الانمي المفضل لدي انا ايضا عندما كنت في العاشره ..لا تخافي انتي بخير ..برايي الخيال موهبه..
2017-07-05 14:06:19
164481
51 -
Amy Troy
واو كان من يتحدث انا
نفس عمري
و نفس حالتي سبحان الله
انا في الابتدائي كنت اتخيل نفسي رجل اسمه الكس يمتلك مغامرات تخيلتها انا
لكن حين بدات ادرس في الاعدادي لان عمري 14 اكملتها في هاذا العام 2017 استقررت في شخصية واحدة اتكلم معها كلما كنت اشعر بالحزن او السعادة و هي "justin bieber" بصراحة انا معجبة به لحد الان انا لا ازال اتخيله معي دائما اعتبره حبيبي.
انا الان كنت ابحث عن حل لمشكلي حتى وجدتك انت
2016-09-30 15:44:39
120944
50 -
ملكة الانمي
وانا مثلك وانتي غير مجنونة انه طبيعي في عمرك
ولكن حيوانات الجواهر انمي وليس كارتون
واحب ان اقول انك اوتاكو
2016-09-23 04:19:13
119609
49 -
سمراء وافتخر
حالتك شبه حالتي طبق الاصل اصبحت اجلس وحيده طوال الوقت بشكل ملحوظ ولا اخرج من البيت الا قليل وكم من مره امي تسمع فيا انكلم في نفسي مثل المجنونه--والشخصيات الي اتخيلها من نسج خيالي الاني ماحب اشاهد المسلسلات ولا غيرهم----بس شن بنقول الله يعني ويعينك
2016-06-21 12:50:41
99951
48 -
FiFi
انا ايضا كنت هكذا اتخيل ان حياتي مسلسل و كانني في عالم اخر اتخيل اشياء في عقلي مثلك اقتبسها من الافلام،المسلسلات...
هذا ليس جنون لا تقلقي ،الامر هو ان خيالك واسع *-
2016-06-06 08:08:36
96909
47 -
مجهولة
انا لدى نفس حالتك تماما وعمرى مقارب لعمرك كنت اظن اننى وحدى المجنونة لانى مثلك ليس لدى اى اصدقاء
2016-05-31 11:18:19
96203
46 -
مجهولة
عليك تذكر ان كل هذه الشخصيات التى خلقتيها وهم ليسو موجودين فى الواقع وتخيلى كما شئتى فقط لا تنسى ان هذا خيال وحاولى تقليل الساعات التى تتواجدى فيها بمفردك
2016-05-28 07:04:31
95769
45 -
حسن 1818
عزيزتي مما لا شك فيه هو ابداعك والسفر في كون خيالك الواسع وهذا جيد ولكن يجب عليك ان تعلمي ان خيالك ليس عالمك الحقيقي فأنا لا احبذ لكي بعض التعليقات من الاعضاء الاعزاء فأنتي ليس لكي غنا" عن واقعك الحقيقي
وما عن اصدقائك فقد قال سيد المرسلين محمد أو كما قال
خالط الناس واصطبر على اذآهم .
واشيد لكي بنصيحت أحدهم حيث قال . الخيال جميل فعلاً، لكن لا يجب عليه أن يبتلع حيز الواقع
انتبهي انتبهي من الخيال المفرض والمبالغ فيه فقد يجلب لكي أمور لا تحمد حقباه
ومن هذي الامور
فقد السيطرة على في حركتك ونسيان واقعك الحقيقي
وقد يتطور الامر إلى خروجك من المنزل دون ان تشعري سواء كنت محتشمة بالملابس او بدون ملابس
وما يصير لك قد صار لاعز الناس لدي (اختي الصغرى)
ونصيحتي لكي بأن تقرأي على نفسك وترقي نفسك بالرقية الشرعية من القرآن والسنة النبوية صباحا ومساءا ودوني في ملاحظاتك اي تغير في سكلوجياتك فأن نفع الامر كان بها وإن لم يتفع الامر فعليكي ان تذهبي إلى شيخ يخاف الله لاجل يرقيك بالرقية الشرعية فإن نفع الامر كان بها وإن لم ينفع الامر فعليكي بالذهاب إلى أي مستشفى متخصص لطب النفسي
فقد تعاملت مع اختي الصغرى بهذي الطريقة والذي اتضح ان اختي الصغرى كانت تمر بضغوط نفسي وكآبة لحالنا المادي وصغر بيتنا والحمد لله بفضل من لله تمت معالجتها تحت رعاية مستشفى النفسية وهيى الان متزوجة ومرتاحة في حياتها فانا اشكر الله عندما انظر إلى اختي وهيى تتحدث وتتبسم مع أمي وختي الكبرى وتزداد سعادتي عندما اسمع ضحكاتها وقول سبحان الله الذي يغير من ضغوطات وكآبة إلى زواج وسعادة وسبحان الله الذي لا يتغير
ملاحظ
اسرت قصتة اختي الصغرى لانها واقعية
فعليكي يا اختي العزيزة رووز ان
تبادري بهذي الخطوات الثلاث
1_ ان ترقي نفسك
2_ ان تذهبي إلى شيخ يرقي بالقرآن والسنة النبوية
3_وهو الحل الاخير استشارة طبيب نفسي
وفي نهاية كلامي تقبلي مروري .
2016-05-21 17:05:48
95078
44 -
علي المير
صديقتي انا لدي نفس حالتك وكنت احيانا لا استطيع التفريق بين الحقيقة والخيال ولكن لماذا لاننظر الى الجانب المليئ من الكأس ..بالفعل لقد نظرت اليه وافادني كثير ..لماذا لاتكتبين الخيال الذي في رأسك وتحولينه لقصص ..لقد كنت اخاف كثيرا من الموضوع الا اني قد اكتشفت انه اكثر من عادي فالأمر تستطيعين مواجهته وحدك.
وشكرا
2016-05-18 23:01:47
94732
43 -
أحدهم
روز ٩

إن كانت أحلام يقظة منظمة ومكثفة لحد الإدمان فهذا شيء..
أما إن كنتِ وصلت مرحلة لا "تفرقين" فيها بين عالمك الخيالي وعالم الواقع فهذا شيء يستوجب التوقف عنده..

حاولي أن تكوني علاقات وصداقات على الواقع "الحقيقي".. فالعزلة ليست جيدة دائماً خصوصاً خلال أيام المراهقة ..

أتذكر قصص متعددة عن حالات كانت تنغمس في عوالم وهمية من صنع خيالاتها.. والنتائج غالباً ليست جيدة .. بل "مؤسفة"..

هل سمعتِ عن قصة تلك الأوكرانية التي تربت في عزلة واتخذت الكلاب أصحاب لها فطاب لها أن تتصرف كالكلاب تماماً حتى تم إعادة تأهيلها بعد ذلك.. في مقابلة متلفزة لها تقول بأنها عندما كانت صغيرة كانت تعيش في عالم من صنع خيالاتها وبصورة متطرفة ووجدت من الكلاب صداقة لم تجدها عند بني البشر.. هناك قصص أخرى عن فتيات وجدن في أحلامهن وخيالاتهن ملجأ لهن في عزلة عن العالم الحقيقي.. والنتائج كانت ...

أنا هنا لا أقارن الوضع أو النتائج.. بل أقول بأن عليك أن تجدي الصحبة الطيبة.. الخيال جميل فعلاً، لكن لا يجب عليه أن يبتلع حيز الواقع.. فنحن عموما نعيش بين عالمين (الخيال والواقع) ويجب أن لا يطغى أحد الجانبين على الآخر.. لا تجعلي الخيال هو عالمك الوحيد.. بل إجعليه الكهف الذي تستريحين فيه بعد مغامرات الواقع ..
2016-05-16 10:48:17
94424
42 -
Rose 9
شكرا على التعليقات في البداية انا بالفعل بدئت استغل خيالي كما طلبتم و لكن اضن انكم ما فهمتموني كما كنت امل اما عن الطبيب النفسي فأنا ما اقدر لأني الوحيدة الي تعرف في الامر ما حد رح يفهم حتى لو قلت لاكن شكرا على التعليقات بالفعل بس انا ما وضحت مشكلتي انا احس اني صرت مدمنة في خيالي وانها اتأثر سلبا في حياتي و بصراحة احس أحيانا اني مضغوطة يمكن يضحك بعضكم بس انتو ما مكاني و ...... بس شكرا
2016-05-15 10:46:07
94342
41 -
Star
الصورة عجبتني
2016-05-14 18:44:09
94281
40 -
العالم
انتي بخير بدليل انك تعرفين انها خيالات بل انك تعرفين انفصام الشخصية ايضا وعمرك 14 .. هذا رائع
2016-05-13 20:16:54
94112
39 -
سالمينا
(مابين الجنون والابداع شعره) هذا ماقاله الدكتور عندما احضرت له ولدي المصاب باعراض قريبة من اعراض التوحد وهي اعراض مشابهه لما تشعرين به الدوران، الانزعاج من سماع بعض الاصوات حب الوحده وعدم الاختلاط.
انا شخصياً لاأؤمن بشي اسمه توحد انما هو مس من الشيطان اولبس.
وهذا لايمنع ان ماتعانين منه احلام اليقظة وهي احد حيل الدفاع عن النفس يلجأ اليها الشخص عادةً للهروب من الواقع واكثر من يستخدم هذه الحيلة هم المراهقين بعمرك.
2016-05-12 15:37:41
93943
38 -
animagus
اكتبي كل تلك الخيالات ستكونين كاتبة بارعة انا متأكدة!
2016-05-11 11:10:50
93776
37 -
The Killer EMO
حبك للعزلة أمر عادي ، واختراعك شخصيات أمر عادي كذلك ، هذا ما أفعله معظم الوقت ، فلا صديقات لدي مطلقا ، ولا أريد أحدا ، حتى أني لا أطيق عائلتي ، ولا أي شخص ، أعتقد أنه لدي مشكل نفسي لا أكثر ، اسمعي حالتك لم تصل لحالتي ، أقصد لست متعطشة للدماء أوللقتل وايذاء الآخرين ؟ تقبلي الأمر وحسب ، اتركيه يسيطر عليك...
2016-05-11 07:36:39
93729
36 -
123
هههه لوتعرفي من هو بالفعل غريب دئما اتخيل نفسي اعيش في عالم مخيف ام انتي عادي
2016-05-10 19:51:44
93650
35 -
مسلمة عربية
ربما انت مصابة بالتوحد استشيري طبييب نفسي في للموضوع ونصيحتي لا تمضي الوقت وحدك كوني داءما محاطة بالاشخاص واقلعي عن الخيال فالواقع مرّ لكن الوحدة امرّ
2016-05-10 06:50:00
93500
34 -
يمينة
با الله عليك يا أمورة بلعكس أنت شخصية فريدة من نوعك و نادرة أنت موهوبة و أستطيع الجزم أنك خلقت لتصبحي كاتبة هذه علامات النبوغ و العبقرية الفكرية الأدبيه أشجعك على أن تواصلي وتصقلي موهبتك و لاتخافي مع الوقت سوف تتحكمين بعقلك و تفرقين بين الواقع و الخيال استعملي هذه النقطة لصالحك عزيزتي و اكبر دليل على سلامة عقلك هو كتابتك لهذا المقال بالتوفيق )))
2016-05-10 04:20:33
93486
33 -
مها
عزيزتي أطلقي العنان لقلمك وخطي خيالاتك في مذكرات... ستستفيدين كثيراً، وذلك أيضاً سينمي موهبة الكتابة لديك... بالتوفيق
2016-05-10 04:16:58
93477
32 -
اميره فاطمه
ليشششششششش نهايه حيوانات الجواهر حلوه شعجب معجبتج
2016-05-10 04:16:58
93475
31 -
CHANYEOL -EXO-
عزيزتي........ حالي ليست أفضل من حالك :)
2016-05-09 21:43:50
93465
30 -
هابي فايروس
الحل هو أستمري بمشاهدة "حيوانات الجواهر"
:)
2016-05-09 20:52:29
93452
29 -
صوت الاحزان.
اتفق مع التعليق ..19.. غريب فعلا غريب
2016-05-09 14:07:32
93409
28 -
MEMATI BASH
حالتك عادية جدا
اني عمري 19 و لا زلت اتخيل ههههههههههههه
2016-05-09 13:06:02
93394
27 -
هيبة
عادي أنت واسعة الخيال زيادة ، لكن كلنا هاكذا ربي خلقنا ليست مشكلة تحياتي أيتها الصغيره *_
2016-05-09 11:27:29
93369
26 -
سيف..
ربما ومن يدري
2016-05-09 09:48:58
93343
25 -
عاشقة كوريا(شيماء)
انامثلك تماما انا اتخيل نفسي برفقة الفتى الدي احبه
2016-05-09 09:19:30
93342
24 -
"مروه"
في مراهقتي كنت كثيره التخيل
امر عادي هههههه
2016-05-09 09:19:17
93339
23 -
فاتن ابنه جواهر
هذا ليس جنون شي طبيعي للاكن وساوسك هي المشكلهه تبدئين بالوسوسه انا كذا وربما سيصيبني كذا وتسببين رعب وهمي لنفسك
استمتعي بخيالك ولاكن لاتنسي واقعك
2016-05-09 07:45:06
93320
22 -
جودي - فلسطين
ههههه عادي عادي
عالم المراهقين :)
2016-05-09 06:28:29
93312
21 -
شخصية مميزة الى روز
ربما سبب شعوركي بالوحدة في المدرسة بسبب زميلاتكي المتعجرفات هو الذي جعلكي تختلقين هذه الشخصيات لتريحي نفسكي في عالم خيالي بعيد عن كل شخص لاترغبين في ان يكون الى جانبكي حتى اصدقاؤكي ولا اعلم ان كان لكي اصدقاء لنكي لم تذكريهم يبدو انهم غير موجودين فبتكرتي هذه الطريقة لتمضية الوقت وملئ الفراغ حتى لا تشعري انكي وحدكي لكن هذه ليست مشكلة يمكنكي ان تتخلصي منها بأيجاد اشخاص يتحاورون معكي وتختلطين معهم وتتحدثون وتخرجون للتنزه وبهذا يمكنكي نسيان هذه التخيلات والأنتباه لحياتكي فهي مرحلة ربما يمر بها بعض الأشخاص عن البعض الأخر لذلك حاولي ان تخرجي من غرفتكي هذه التي حولتها الى عالم اخر واكيد لن يدوم لكي هذا العالم وحاولي تغير طريقة تفكيركي بتعلم هويات تحبينها وقرىئة كتب او حتى مشاهدة التلفاز بدون التخيل واستغلال وقتكي في اشياء تفيد او احظري صديقة ما الى بيتكم لتمضية الوقت وبذلك ربما تتخلصين من هذه العادة
2016-05-09 06:00:56
93307
20 -
جيهان
صغيرتي العزيزة لا باس ان تتخيلي واقعا افضل من واقعك و لكن ضعي له حدودا معينة لكي تسيطري عليه فلا ياخذك الى ما لا يحمد عقباه _ و فعلا لقد حدث معي نفس الشيء في مرحلة من مراحل حياتي و لكن الموضوع كان كالاحلام الوردية بالنسبة لي _ اي ان الشخصيات التي كنت اتخيلها كانت افضل بكثير من شخصيات حياتي الواقعية لان شخصياتي الخاصة كانت مرحة و تخيلتها لكي تكون كاخوة لي لانني لم احظى باخت الا بعد سنوات من ولادتي _ لذا ارى انه شيء جيد لكن ان تمت السيطرة عليه
2016-05-09 05:19:01
93288
19 -
تعليق
العجب كل العجب من ان يشكو انسان من اي ضعف او مشكلة روحية والقران موجود ,,,, نحن تركنا القران خلف ظهورنا ,,,, فاصابتنا امراض روحية
2016-05-08 22:22:22
93263
18 -
عبدو عبد الرحيم العرائشي المغربي
لابأس عليك صغيرتي هذه نعمة لكن احذري من أن تصابي بالتوحد.حاولي كتابة كل ما يجول بمخيلتك بمفكرة واحتفظي بها لنفسك ولا تطلعي عليها أحدا حتى المقربين وبذلك تكونين قد أسست عالمك الموازي لحياتك لكن وازني بين الخيال وواقع حياتك فمهما بلغ خيال البشر فهو يعيش بعالم غير افتراضي وعليه مواجهته وجها لوجه.أتوقع لك مستقبلا زاهرا ان شاء الله
2016-05-08 22:20:00
93260
17 -
أنا
اشعر انه ماجنن النشء وخبل فيهم غير كرتونيات الانمي والكرتون ذو القوى السحرية والكرتونيات الملآى برموزيات الماسونيه
شفيكم اسم عليك يا عيال الحمدلله اني لست من جيلكم الحمدلله جيلي جازورا ووادي الأمان وصاحب الظل الطويل
ناس شاغل بالها الإسقاط النجمي وناس سيطرت عليهم الكآبة وناس عبادة الشيطان وناس شذوذ فكري والموضة الاخيره انتشار الإلحاد وعلى قولة المثل زغرطي يا انشراح العقل طار وراح هههههه
بالمراهقه عادي جداً احلام اليقظه والخيال والانطوائيه والكآبة طبيعي طبيعي لان كميات الهرمونات المتدفقة على العقل تسبب مثل هالمشاعر
ليش ما تتقربون لله اكثر اقرأوا القران كثيراً صلوا ادري اغلبكم بهالسن ما يصلي ولكن صلوا أنتم الان بالغين ومحاسبين امام الله تسحبوا بماء وملح صلوا الفجر على وقتها والتزموا بأورادها قبل شروق الشمس والعصر قبل غروب الشمس استودعوا أنفسكم لله اقرأوا البقره قدر استطاعتكم ونولوا من بركاتها ابعدوا عن الأغاني مزامير الشيطان استمعوا للرقى الشرعية وللقراء ذوي الأصوات العذبه انطلقوا بخيالاتكم لعالم روحاني شهي ماتع تخيلوا الجنه وجمالها تخيلوا أنكم بأعمالكم الان ستصلون لها فجروا مشاعركم تجاه الله واستلذوا بحبه وكونوا من الذين يظلهم الله بظله يوم لا ظل الا ظله الذين منهم شاب نشأ في عبادة الله أنتم في فجر شبابكم وبأول تباشير صباكم أنتم مثل ساعات الصبح الاولى التي لم تتعكر بعد بأحداث الأيام وما اجمل ان تكون اول سنوات شبابك حب وذكر لله لانه سيكون حالك هكذا ما تبقى لك من عمر
2016-05-08 22:13:45
93253
16 -
ستفرج ولو بعد حين
اختي مشكلتك بسيطة بإذن الله .. و هي تسمى ب " أحلام اليقظة " جميعنا لدينا أيها و تكون اكثر في مرحلة الطفولة و المراهقة لكن بدرجات متفاوتة وتصبح مشكلة اذا اصبحت نمط حياة او تؤثر على حياة الشخص الطبيعية ..





اليك الحل عزيزتي:-
... اذهبي الى المرشدة النفسية او الطلابية لديك في المدرسة و اعرضي مشكلتك عليها و ستساعدك
فغالبا ما تحل تلك المشكلات باربع جلسات او اقل حتى .. على العموم لا تترددي في الذهاب
فأنا مرشدة و عالجت اكثر من فتاة تعاني منها وأخبرينا ماذا حصل معك بالتوفيق
2016-05-08 17:50:47
93238
15 -
اليك
لا أجدها مشكله!!
2016-05-08 17:16:07
93231
14 -
الناقد
أنتي لست اجتماعية و تجدين راحتكي بعيدا عن البشر مع خيالاتك هدا أمر رائع بالنسبة لي لو كنت مثلكي لاكن العكس فأنا أعرف الكثيييير من الناس و أمضي معضم وقتي معهم

جيد ليست جنون أو حالة سيئة لاكن سيطري على خيالاتكي

هدا رائع حقا ما أجمله من شعور الوحدة هي لحضة راحة بعيدا عن تطفلات البشر
2016-05-08 16:40:32
93227
13 -
الكاتبة :
حينا فلتحمدي الله انكي لم تتخيلي انك اميرة مختطفة وهنالك جواسيس في كل مكان يحاولون قتلها بينما خا طفوها يقومون بحمايتها بناء على اوامر الملك وتعيش الاميرة حياة صاخبة

حاولت قتل اخي عندما ادعى انه جاسوس وكنت ادعي انني عالمة مجنونة تقوم بتجارب جينية على الحيوانات لتبتكر مسوخ غريبة تتبع اوامرها فقط

اما عن الافلام والانمي كنت اتفنن ليس فقط في النهاية السيئة بل بكل مقطع لا يعجبني ولو بجزء بسيط واضيف شخصيات جديدة الانمي
2016-05-08 14:20:52
93187
12 -
koko
هههههه عادي عزيزتي فانا عندما كنت صغيرة كنت اتخيل ان لدي اخت لان والدتي لم تنجب لي واحدة و اتخيل انني في كهف مظلم مسكون بالاشباح و ما زلت حتى الان اتخيل العديد من الاشياء كتخيل نفسي انني كبرت و انجبت الاولاد x)
2016-05-08 14:17:25
93173
11 -
راهبه الفكر..
هيرلين معكي حق حاولت سرقتها لكن لم استطع ههههه
2016-05-08 13:49:02
93171
10 -
هيرلين
بالمناسبه .... الصورة رهيبه *_
عرض المزيد ..
move
1
close