الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

اكره ذلك

بقلم : مجهولة - العراق

دائما ما يغلبني السكوت

السلام عليكم..

انا فتاة مجتهدة في الدرس جدا واحصل على أعلى العلامات دائما , والمعلمين و المعلمات دائما يمدحونني ولكن في عيب واحد فقط ، هو اني احب العزلة لا أحب الاختلاط بالناس وقليلة الكلام ،

 دائما ما يغلبني السكوت والصمت ، الفتيات في صفنا دائما ينعتوني بأسماء مثل معقدة و غير ذلك ، وكما قلت أنني مجتهدة و ذكية جدا ، فيقولون عني اني ادعي الذكاء  ،وعندما ابدي رأيي في شيئ دائما يعارضونني

 انا لا أكرههم عندما يعارضونني بل بالعكس لا أهتم لذلك ، ولكن الذي يضايقني نعتي بأسماء مثل متداعية الذكاء  , وللعلم انني فتاة صغيرة وانا من عشاق موقع كابوس ،ولانكم عائلتي الثانية فرويت لكم قصتي فارجوا أن تنصحوني بشيء . 
وشكرا لكم ..

تاريخ النشر : 2016-05-25

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : سوسو علي
send
ام تيماء - الجزائر
عزوز السوداني - السودان
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (30)
2016-07-08 17:47:42
103476
30 -
Princess korea
انا هذه عائلتي الحقيقة أكره عائلتي الأصلية هم دائما يذلوني
2016-06-03 11:51:39
96534
29 -
سارة
انا ايضا احب العزلة واكره الاختلاط بالناس ولكن هذا ليس عيب لأنهم بنفسهم مزعجون احيانا
2016-05-29 14:01:07
95998
28 -
شخصية مميزة الى مجهولة
ليست العزلة مشكلة يمكنكي الأنظمام الينا في المقهى هنا في كابوس
2016-05-29 13:05:35
95988
27 -
مجهولة -العراق
اشكركم جميعا على دعمكم لي ولكن انا طبيعتي احب العزلة ولا احب الاختلاط ابدا
2016-05-29 03:02:45
95857
26 -
Mahboobfazli
انتي يمكن م يعجبهم رأيك فانتبهي واذا كنتي واثقه من رأيك فقوليلهم رأيك ولا تتراجع عن رأيك ابدا واقرأ البقرة كل يوم وافتخري لأنهم ينادوكي كذا
2016-05-27 06:05:40
95666
25 -
محمود من ليبيا
حاولي التغيير من عادة الإنعزال .. لأن الإنسان كائن إجتماعي بالفطرة .. كما أن الإختلاط بالناس يعرفنا على أشياء قد لانتعرف عليها إذا عزلنا أنفسنا .. هو عامل رئيسي في صقل شخصية الإنسان ... لا تعيري إهتماما للنعوت التي يصفونك بها وخاصة التي تعرفين جيدا أنها صادرة عن حسد.
2016-05-27 05:09:50
95660
24 -
صوت الاحزان.
حسنا حسنا انا ايضا أعاني من هذه المشكلة ولا احب المخالطة حتى عائلتي لكن تعودت

لكن نصيحتي لك ان تحاولي تتخالطي مع الناس ولا تكوني وحيده فالوحده قاسيه

وايضاً لاتحاولي إرضاء احد فإرضاء الناس غايه لاتدرك افعلي مايحلوا لك ولاتهتمي لكلام احد ة

تحياتي

صوت الاحزان
2016-05-27 05:09:50
95655
23 -
ياسمينا-مصر
صباح الخير
احب اقول للمجهوله حاجه انتى مش فاهمه زميلاتك بيعملوا كده ليه ؟
هما مستفزين من صمتك مش من نجاحك او تفوقك عايزين يعرفوا خباياكى وكل اللى بيعملوه من نعتك بالفاظ انتى مش بتحبيها فده عشان -بالعاميه المصريه -ينكوشوكى يعنى يستفزوكى عشان تتعصبى وتردى عليهم وتتكلمى باى شكل معاهم
الحل انك تبتدى تقربى شويه منهم الموضوع مالوش علاقه بتفوقك ده له علاقه بالفضول عايزين يتعرفوا عليكى مش اكتر
جربى وشوفى والسلام ختام
2016-05-26 20:49:17
95644
22 -
الناقد
امر رائع صديقيني انا اكره الاختلاط لالناس الا انهم يحبون مخالطتي و الجلوس معي
2016-05-26 18:11:07
95640
21 -
اشخط في يأسك
اختي الغاليه لازم تقربي من الناس فعندما تكبرين سوف تواجهين مشاكل مفاجئه لازم تبني صداقات ومعارف ولازم تقربي من ربنا اكتر بتمنالك التوفيق في حياتك
2016-05-26 13:44:58
95618
20 -
The Killer EMO
حسنا ، أين المشكلة ؟ اسمعي الأمر يحصل معي ، لا أخالط الناس ، ولا عائلتي ... علما أني متفوقة في الدراسة لكني أكره أن يمدحني أحد ....
2016-05-26 08:40:14
95599
19 -
الكسندرا
حبيبتي انا مثلكي
مجتهدة ومواظبة والاساتذة يمدحونني دائما لكن التلاميذ يغارون من كل فتاة بهذه الصفاة لذا هم يحاولون ان يجعلون شخصيتنا معقدة بهذه الكلمات الجارحة المؤدية يحاولون تعقيدنا بنعتنا بالمعقدين
يحاولون جعلنا شخصيات مكروهة او مذمومة او معقدة فقط ليقضوا على اجتهادنا ومواضبتنا هم يحاولون جاهدين ليسقطوننا في فخ التعقيد والعزلة ليحصلو على ممتلكاتنا وليأخذو اماكننا ويستولو على مكانتنا عند الاساتذة وليتحكموا بنا
هم يريدون تدميرنا لانهم مشتعلون بلهيب الحقد والغيرة اتاهنا
لكن نحن علينا مواجهتهم بالتصدي لهم باي شكل كان مهما ازعجتنا ردودهم او تعليقاتهم لا تأبهي لهم بل اكتفي بضحكة الاستهزاء والابتسامة الصاخبة والنظرة الصارمة التي ستخيفهم لكن لن يظهروا هذا ولن يحسوا به الا اذا داومنا هذه التصرفات هم يظنوننا اغبياء وضعفاء وهم يستغلون هذا الاعتقاد للقضاء علينا
انتي ماعليكي فعله ان تبتعدي عن العزلة وتنشأي صداقات عدة لكن لا تخبريهم ولا سرا واحدا يمكن ان يكونوا عملاء سريون ههه تفهمين قصدي اي انهم يمكن ان يكونوا مع الزملاء المغرورو
اعرفي واجتهدي في اختيارك لاصدقائك وهذا واجب عليكي فعله
لا تهتمي لهم لكن ان تمادوا تصدي لهم بكل مايمكن فعله اكشفيهم لذى الاساتذة بطريقة غير مباشرة افعلي كل مابوسعك لتظهري انكي قوية وليس من السهل تصديكي بل هو مستحيل

افهميهم هذا بعزيمتك واصرارك وعنادك على الحق والعدل
بالتوفيق حبيبتي
2016-05-26 07:04:41
95591
18 -
ساهر
الوحده او الانطواء هي سمه يتسم بها الاذكياء الحكماء العظماء .. يحتاج فيها المرء الى العزله في بعض الاحيان ليعيد حساباته ليعلم ماذا يقول وعندما يخرج من عزلته اكثر إتزان ووعي .. نرى ابتساماتهم اكثر من ضحكاتهم ..يتحدثون قليلا وصمتهم اكثر .. يتحلون بالحزم واللين ..

الانطوائيه صفه مهمه بالحياه بشرط ان لاتكون بشكل مفرط ..قال عليه الصلاة والسلام"خير الامور أوسطها"..

يقول المثل " وراء كل رجل عظيم امرأه اكثر عظمه " .. فاعلمي اختي مجهوله"حواءالعظيمه" إذا كثرت الانتقادات فاعلمي انكي حكيمه وعظيمه ومن النساء اللاتي سيواجهن الحساد في اي مكان وزمان .. وكل مازاد الانتقاد فاعلمي انكي ارتقيتي الى منزله او درجه اعلى ..


اصبر على كيد الحسود ...

فإن صبرك قاتله...

كالنار تحرق نفسها ...

ان لم تجد ماتأكله...


وهنيئا لكي على هذه النعمه عزيزتي حواء..


تمنياتي لكي بالتوفيق..

ساهر..
2016-05-26 07:04:41
95588
17 -
انابيل
انا مثلك
لكني تعودت على تجاهلهم .. نوعا ما
لاني دائما ما اقول انهم مجرد اشخاص متخلفين اغبياء و يقولون مثل هذا الكلام لانه من طبعهم المتاخر
بسيطة افعلي مثلي ثم بدأت اعتاد على فكرة عدم حاجتي لبشر بجانبي لاقول عنهم اصدقاء
ببساطة البشر الاقل مرتبة مجرد شيء يسحبك لاسفل تجاهليهم واهتمي بحياتك انت
2016-05-26 04:50:29
95583
16 -
زوبيدة من الجزائر
صباح الخير صغيرتي السكوت من ذهب وعلامة من علامات الرزانة والعقل وجيد ان يكون الإنسان رزينا قليل الكلام وعندما يجب تكون كلماته نافعة ومختصرة ويقال ان كثرة الكلام والثرثرة تبعثر أفكار العقل وتفقده توازنه فلا تأبهي لكلام زميلاتك زالحمد لله على حسن الخلق .
2016-05-26 04:50:29
95580
15 -
شخصية مميزة الى مجهولة
انصحكي اختي ان لا تهتمي لما يقولونه ولا تتاثري بكلامهم فهذه حال الغيورين والحسودينلنهم لا يستطيعون ان يكونوا مثلكي يتفوهون بتلك السموم من افواههم لأحباطكي وثنيكي عن عزيمتكي واجتهادكي في دراستكي الذكاء ليس مصيبة ابتلوا بها هم وتلومين نفسكي لنكي ذكية بل احمدي الله لنه اعطاكي عقلا متفتحا لتكوني ذكية فكل واحد ميزه الله عن غيره بصفة ما وانتي ميزكي الله بالذكاء والبعض الأشخاص يموتون قهرا وغيضا منمن يكونون احسن منهم طبعا ولستس الوحيدو التي تواجهين هذا المر لنه ليس مشكلة تخافين منها بل هو صفة جميلة وهبها الله لكي واكيد لو كان فيهم خير لوهبهم الله مثلكي هذه الصفة في رأي فالله لايعطي نعمه لأحد الا ان وجد فيه خيرا ولكن بعض الناس لا يستحقون ذلك والله اعلم بهم وبنفسيتهم المريضة فلا تحزني ولا تياسو لا تهتمي لهم تجاهلي كل ما يقولون وكوني فحورة بنفسكي لا متباهية واظربي كلامهم عرض الحائط لأنكي مستقبلا ستواجهين الكثير منهم وللتخلص منهم دعيهم ينبحون كاكلاب وتسلقي الى القمة بجتهادكي وانظري اليهم من فوق ودعيهم يبقون تحت حتى لا يستطعوا الوصول اليكي هذا حال الفاشلين لا يحبون من يرتقي ويكون احسن منهم لللسف لذلك كوني قوية ولا تشغلي بالكي بهم واهتمي بمستقبلكي ودراستكي واجتهدي اكثر لتبيني لهم بصمت ان ما وصلتي اليه من ذكاء كان بعد تعب وكد والذي اكيد لن يفهموه والعزلة ليصة عيبا او عارا تخجلين منه ربما هي فترة في حياتكي وتمر وجدي اشخاصا تتفاهمين معهم ويقدرون قيمتكي وادخلي في حوارات مفيدة معهم لتساعدي نفسكي على الأندماج معهم وذلك بمساعدتهم بما لديكي من مواهب وقدرات وظفيها لتخرجي بها من العزلة واكيد سيوجد من يقف معكي ويفهمكي ويساعدكي لتنطلقي الى الأمام بدون خوف وتجاهلي كل المحبطين والغيورين الذين لا يمكنهم كبت حسدهم واظهاره علنا وقابلهم بالصمت والأبتسام في وجوههم ولا تخافي منهم ففي الخير هم بشر مثلكي وتوكلي على الله وافعلي ما يناسبكي ويريحكي
2016-05-26 04:50:00
95577
14 -
مها
يا عمري مو غيرة والله مو غيرة منهم .... انما هي قلة التواصل،، فانعزالك يوحي لهم انكي متعجرفة ( شايفة نفسك) لهذا يدعونك بمدعية الذكاء... اكسري حاجز الصمت الذي يعكر عليك أجمل سنوات عمرك.. فبعد الدراسة تغدو جميع هذه الأحداث ذكريات إما سيئة ( كوضعك حالياً) واما جميلة كوضعك عندما تفتحين المجال لنفسك للتعرف على الصديقاتت وأطباع الناس وتفتحين لنفسك باب الحياة الاجتماعية الطبيعية.... تذكري كلامي وابدأي من الآن...
تقبلي مروري
2016-05-26 04:50:00
95576
13 -
اميره فاطمه
انتي اي صف
2016-05-26 04:47:20
95572
12 -
إنسان ميت
لا عليكي منهم اختي ، فقط اهتمي بنفسك و لا تلتفتي لكلام الناس
2016-05-25 21:46:55
95566
11 -
اليك
لستي وحدك انا أيضًا احب العزلة والأختباء
اما بالنسبة لزميلاتك ببساطة لا تهتمي ل كلامهم
وتذكري دائماً أن "إرضاء الناس غاية لا تدرك"
2016-05-25 21:46:55
95562
10 -
"مروه"
هؤلاء يغارون منك لانك مجتهده
حاولي التقرب لهم
وان لم يقبلوا تجاهليهم تماما
لان غيرتهم ستكون تحولت الي حقد!!
2016-05-25 21:38:37
95559
9 -
منتبه
صديقتي .. الانسان اجتماعي بطبعه ، هذه الجملة المكونة من ثلاث جمل يعرفها الجميع ، لماذا العزلة والبقاء وحيدة ؟
غدا عندما تصبحين أكبر وستتخرجين وتعملين وتتزوجين وتنجبين ، قد لا تجدي أحدا من خارج نطاق عائلتك يهتم لأمرك أو يعرف ماذا فعلت الأيام بك -ستفعل خيرا ان شاء الله- لماذا ؟
دعي العزلة والوحدة الى حين تكونين لوحدك ، في غرفتك تدرسين أو حين تؤدين صلاة أو حين ترفعين يديك الى السماء بدعاء الخير.
أما عندما تكونين في مدرستك أو عملك فلا حاجة للعزلة ، لا أقول لك أن تتقربي من زميلاتك ليل نهار وانما أقول أن اكسري حاجز الصمت بينكم ، وأن لا تظهري نفسك عندما تكونين معهم أنك متفوقة وتعرفين كل شيء ، وإنما اظهري تواضعك واهتمامك الشديد بما يقولون حين يتكلمون.
وفقك الله واياي الى مافيه خيرنا وصلاحنا ..
تحياتي اليك ..
2016-05-25 18:50:53
95551
8 -
نوار - محررة -
عزيزتي ..
لكلٍّ منا شخصيته التي يتفرد بها وإذا التفتنا لكلام الناس من حولنا سنتعب لأننا لا نستطيع إرضاء الجميع ..
إذا كنتِ متضايقة من طبيعتكِ التي تميل إلى العزلة فحاولي أن تغيريها من أجلكِ أنتِ ، أما ثرثرة الفتيات اللواتي معكِ بالصف فلا تلتفتي لها وركزي في دروسكِ وإذا كنتِ ذكية ومجتهدة في دروسكِ فشهادة معلميكِ ومجموعكِ سيثبتان ذلك ولست بحاجة لإثبات ذلك من بعض الفتيات الحاقدات ..
بالتوفيق عزيزتي ..

مع حبي ..
2016-05-25 18:06:20
95545
7 -
هيبة
إرضاء الناس غاية لا تدرك ، خليك من شايهدرو دير لي تحبيه .

تحياتي
2016-05-25 17:40:47
95540
6 -
شمس
مش تركزى معاهم اللى عايز يقول حاجة يقولها مفيش حد له عندك حاجة ورضى عليهم يعنى مثلا لو واحدة قالت لكى متداعية الذكاء قولى لها بس اذكى منك او [مالكيش فيه]
2016-05-25 17:14:30
95531
5 -
لميس
ما اجمل ان تكون مثل البحر لا احد يعرف اسرارك من الخارج هادئ وانيق ومن داخل عميق انا من نوع الذي يحب اختلاط وتعارف ومن تجربة خاصة لم اجني شيء الا مشاكل انت على حق دراستك وكتبك هم اصدقاءك اتمنى لك من كل قلبي نجاح في دراستك والسعادة
2016-05-25 15:25:54
95523
4 -
اللة الملك الحق المبين
اجتهدى فى دراست هذة غيرحسة فحسي و تحياتى لك
2016-05-25 15:02:15
95520
3 -
LONLEY ONE
تحياتي الى كاتبة المقال ...

اختي الكريمة ... من منا لا يحب العزلة ، فعن نفسي افضل الوحدة دوماً عن مرافقة اي شخص فاللوحدة مذاق لا يوجد في اعتق انواع النبيذ ، و الوحدة تجعل الانسان غالباً متفكر في كل ما حوله ويكون ذهنه يقض لانه لايوجد ما يلهيه فيكون بذلك سريع البديهه ، بالاضافة الى انه لا يحتاج الى مجاملة الناس ريائاً بل يكون على سجيته .

لاكن .. اختي الفاضلة .. لابد احياناً ان نتواصل مع الاخرين فنحن بشر والتواصل سمة الكائنات الحية فللتواصل ايضا حسنات انما التواصل المحمود بمعنى الذي لا يكون فيه اي اشكالية عليك وها انتِ ذا تواصلتي معنا على اساس مواقف تمرين فيها وهذا التواصل اخرجك لبرهة من قوقعتك ، عليه الوسطية في تداول الامور شئ حميد لذا لاتكوني من سكان الظلام ولا تكوني من سكان الضوء بل كوني بينهما بذلك انتي تحافظي على كيانك .

اختي العزيزة .. تجاهلي كل من يحاول الانقاص من شانك وارتقي بذاتك ، فمن الجيد ان يكون للمرء ذلك الكهف الصغير الذي يسمى الوحدة فهو بذلك لايهتم ان اسئ فهمه ولا يهتم ان فقد اصدقاء مزيفين بل يكون كما هو وان نغص عليه امر لجئ الى الجناب الاخر من الذات ... الا وهو الوحدة والسكون .

دمتي بـــود ...
2016-05-25 14:59:37
95519
2 -
Eima
حاولي الاختلاط معهم فهم قد يرونكي متكبرة لانكي لا تتحدثين معهم
كم عمرك هل انتي في الابتدائية
2016-05-25 14:58:53
95515
1 -
KaylieGomez
حبيبتي اني شخصيتي مثلك تماما احب العزلة والتفرد وهذا ليس عيب بالعكس مرات ننعزل عن ناس لان تكون تصرفات البعض منهم مزعجه او لا يوجد توافق بينك وبين تفكيرهم حيث قلتي انكي فتاه ذكيه وهذا طبيعي لان حتى العلماء والفنايين الموهوبين كانوا يميزون بالعزله و ايضا كانوا يعانون من كلام الناس وغير ذلك ارجو ان لا تهتمي لما يقوله الناس عنك وتكون ثقتك كبيرة بنفسك لان عندما تتقبلين نفسك كما هي الناس راح تتقبلك كما انتي مع حبي
move
1
close