الموقع غير مناسب لصغار السن ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

نحس أم عقاب ؟

بقلم : مهرة - السعودية

نحس أم عقاب ؟
اشعر نفسي مكسورة واحيانا ضعيفة ولا يمكنني تجاهل تعليقات الناس

قصتي تبدأ منذ أن تخرجت قبل أربع سنوات وللآن لم أتوظف مع انه تخصصي مطلوب , وأيضا لم اتزوج واذا تقدم رجل لخطبتي اصدم فيه لأنه شخص غير مناسب وليس الرجل الذي اطمح بالارتباط به, وعندما اتواصل مع صديقاتي اجدهن من تزوجت وتوظفت واصبح لديهن اسرة, ولا انظر إليهن بحسد .. وعندما يتواصلن معي اشعر بإحراج عند سؤالهن عن أحوالي , حتى اقرب صديقاتي تستغرب لماذا تأخرتي في الزواج؟ مع اني جميلة وراقية , واشعر ان حالتي شاذة بينهن حتى اصبحت علاقتي رسمية بهن ليست كما السابق وذلك لكي اتهرب من الاسئلة والاحراج .

انا من عائلة معروفة ومتعلمة والحمدلله, ولكن اشعر باحراج لأن انا الوحيدة بين صديقاتي على نفس الحال( وقفة حال) منذ اربع سنوات, كأن الزمن توقف عندي , والغريب في الموضوع انه يحدث نفس الشيء مع أختاي ولكن هن افضل مني حالا في ناحية العمل وفقهن الله, امي دائما تنظر لي واختاي بشفقة وانني اصحبت كالعلة انظر لها والاحظ عليها اليأس , والقت باللوم على البيت على انه هو من جلب النحس او إحدى قريباتنا عملن سحر لها, وانا لا اؤمن بأن البيت له تأثير ,فكيف لجماد ان يؤثر في الانسان ؟ وايضا السحر من وجهة نظري لست مقتنعة بأنه ممكن ان يؤثر على الانسان ورأيي ينبع من ناحية علمية.

في احد المرات قالت احدى صديقات امي: وضعكم غريب . وفسرت حالتنا على انها نحس وفتيات مسكينات يعانين من الحسد واننا منعزلون اجتماعيا, اشعر بالضيق كل ما اسمع تعليقات من هذا النوع ولا يمكنني تجاهل تلك التعليقات , فانا لست فتاة تقليدية اكبر همي الحصول على زوج فقط بل طموحي ان يكون لي مشروعي الخاص ولي مكانة مرموقة في المجتمع واكون اسرة احتضنها , ولكن لا احد يفهمني واراعي اني في مجتمع شرقي ولا اعيش نفسي في وهم.

بحق اشعر نفسي مكسورة واحيانا ضعيفة لا يمكنني تجاهل تعليقات الناس مع اني لا اعطيها اهمية وعلي مواجهة ذلك, ضاعت اربع سنوات من عمري كالسراب, اشعر بالقرف من الوضع الذي أعانيه الآن, اشعر احيانا بأني إنسانة فاشلة وبلا هدف, لقد تحطمت احلامي التي كنت قد خططت لها لظروف خارجة عن ارادتي, اشعر بغصة في قلبي , بقي لدي القليل من الأمل , ابحث عن السبب وافكر لماذا يحدث معي هكذا؟ ماذا فعلت؟ العيب في أم ممن؟ ... قبل النوم دائما افكر: هل ما يحدث معي عقاب؟ اين السبب ؟وانا مؤمنة بقضاء الله وقدره وان هناك حكمة إلهية فيما يحدث معنا والحمد لله على فضله.

كل ما اريده هو الخروج من هذا الوضع المقرف وان اشعر بتحسن, ولكن احيانا اشعر بالتعب لأن تفكيري بذلك استنزف طاقتي ولا يمكنني تجاهل وضعي , ماذا افعل؟ أريد تفسيرا وحلا لذلك , لربما وجدت تفسيرا وحلا عندكم, ورجاء لا داعي للسخرية مني ودمتم بود .


تاريخ النشر : 2016-06-05

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
شارك برأيك ..ورجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر