الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : أشباح و ارواح

رؤية الميت في الحلم (2) .. قصص عجيبة

بقلم : اياد العطار

أحلامنا عالم مدهش، حديقة غناء نزورها كل ليلة، تارة نقتطف منها الورود أحلاما سعيدة، وحينا تدمينا أشواكها كوابيس مزعجة .. ذلك دأبنا كلما غشانا النوم، ومادام في العمر بقية؛ وقد كتبنا في مقال سابق، بأن للناس في تأويل الأحلام اعتقادات ومذاهب، فمنهم من لا يكترث لها كثيرا، ولا يظنها إلا من اختلاط العقل وغياب الوعي والذهن، ومنهم من يوليها عظيم اهتمامه، فيجتهد في معرفة معانيها وفك رموزها وطلاسمها، ملتمسا فيها معاني ورسائل قد تؤثر في مصيره ومستقبله؛ وصدقا أقول .. هناك من القصص والحكايات في هذا الشأن ما يضاهي الخيال غرابة، تطرقنا لبعضها سابقا و وعدناكم بالمزيد، وها نحن نوفي الوعد في هذا المقال راجين أن ينال إعجابكم وعنايتكم.

رؤية الميت في الحلم (2) .. قصص عجيبة
رؤية الميت في الحلم

في صباح يوم ما من عام 1977 استيقظت الممرضة الأمريكية، ريمي جوا، من نومها وقد علت محياها مسحة واضحة من الكآبة والوجوم، وحين سألها زوجها عن سبب انزعاجها، أخبرته بأن صديقتها، تريزيتا باسا، قد زارتها في الحلم. وعبثا حاول زوجها التسلية عنها قائلا بأنها مجرد أضغاث أحلام، إلا أن ريمي لم تقتنع بهذا الكلام أبدا، آمنت بأن ما شاهدته في حلمها لم يكن مجرد صدفة أو كابوس عابر، وأيقنت بأن صديقتها وزميلتها الراحلة، التي عثرت الشرطة عليها مقتولة في شقتها قبل أسبوعين فقط، تحاول إيصال رسالة معينة إليها.

في الليالي التالية تكررت مشاهدات ريمي لصديقتها في الحلم، وأخذت تلك الأحلام تصبح أكثر وضوحا وتفصيلا، بدت كأنها لقطات من شريط سينمائي تظهر فيه تريزيتا وهي تقف وسط شقتها عارية تماما تغطي جسدها بعض الحروق وسكين كبيرة مغروسة في صدرها، وكانت تتحدث إلى رجل ما يرتدي بزة عمل عرفت ريمي بأنه رجل أسود البشرة من لون يديه، لكنها لم تستطع رؤية وجهه لأنه كان يقف وقد أعطاها ظهره، ثم فجأة تتوقف تريزيتا عن الكلام مع الرجل وتضع يديها على كتفه ثم تديره على مهل ليواجه ريمي، وما أن يستدير الرجل حتى تتعرف عليه ريمي في الحال، انه عامل الصيانة في المستشفى الذي تعمل فيه ويدعى ألين شويري، وفي هذه اللحظة بالذات تنشب النار فجأة في أرجاء المكان ويعلو صراخ تريزيتا فتستيقظ ريمي من نومها فزعة وهي ترتجف خوفا، وفي اليوم التالي أخبرها زوجها بأنه سمعها تهذي وتتكلم خلال الليل قائلة : "أنا تريزيتا باس .. أريد منك أبلاغ الشرطة .. قاتلي يدعى ألين .. سرق مجوهراتي .. وقدم بعضا منها لصديقته".

رؤية الميت في الحلم (2) .. قصص عجيبة
صورة الممرضة تريزيتا وصورة قاتلها ألين

أخيرا يقرر الزوجان اللجوء إلى الشرطة فتتصل ريمي بهم وتخبرهم بتفاصيل حلمها الغريب، بالطبع لم يأخذوا كلامها على محمل الجد في البداية، بيد أن وصفها الدقيق لما بدت عليه تريزيتا أثناء الحلم أسترعى انتباه بعض المحققين، إذ كان وصفها مطابقا تماما لما بدت عليه جثتها حينما عثرت عليها الشرطة في مسرح الجريمة، كانت عارية تماما تغطي جسدها بعض الحروق وقد غرست في صدرها سكين كبيرة. لذلك ومن باب الفضول قام أحد المحققين بزيارة ألين شويري في شقته لمجرد الاستفسار منه عن علاقته بتريزيتا؛ وقد بدا ألين مصدوما من هذه الزيارة المفاجئة، راح يتلعثم ويتلكأ في كلامه، وأعترف ضمنا بزيارته لتريزيتا في شقتها يوم مقتلها من أجل تصليح جهاز تلفازها، لكنه أنكر أية علاقة له بملابسات موتها.

ارتباك ألين واعترافه بزيارته لشقة القتيلة ليلة مقتلها، كل هذا جعل الشكوك تحوم حوله، فراح المخبرون يراقبونه على مدار الساعة، وقام المحققون بزيارة صديقته، لأن تريزيتا أخبرت ريمي في الحلم بأن ألين قدم بعضا من المجوهرات المسروقة كهدية لصديقته، وسرعان ما اعترفت تلك الصديقة بأن ألين أهداها بالفعل خاتما مرصعا بالجواهر قبل فترة قصيرة، وقد تبين بأن ذلك الخاتم كان من ضمن المجوهرات المسروقة من شقة تريزيتا.

وبمحاصرته بالأدلة الدامغة التي تدينه اعترف ألين أخيرا بارتكابه لجريمة القتل، وأخبر المحققين بأن تريزيتا باس – 49 عاما – استدعته إلى شقتها يوم وقوع الجريمة لتصليح تلفازها فهاجمها على حين غرة وقام باغتصابها أولا قبل أن يقتلها طعنا بالسكين، ثم أقدم على سرقة أموالها ومجوهراتها وأضرم النار في الشقة لأبعاد الشبهة الجنائية عن الحادث، لكن تشاء الأقدار أن تخمد النيران من تلقاء نفسها من دون ألحاق ضرر كبير بمسرح الجريمة.

في عام 1979 تمت محاكمة ألين شويري بتهمة قتل الممرضة تريزيتا باس، وقد أثارت قصة الحلم دهشة وذهول وحيرة جميع من كانوا في المحكمة، وأعتبره البعض دليلا على عدالة السماء، لكن عدالة الإنسان جاءت للأسف مخيبة لجميع الآمال، فألين شويري لم يحصل سوى على حكم إدانة مخفف بالسجن لأربعة عشر عاما فقط.

 ظهرت في الحلم لترشدهم إلى جثتها !

رؤية الميت في الحلم (2) .. قصص عجيبة
عثروا على الجثة داخل خزان معالجة مياه الصرف الصحي

لمدة ستة أشهر، لم يتوقف أطفال "نيمفا ديجايا" للحظة عن التفكير في أمهم المفقودة والسؤال عن مصيرها الغامض، لم يستطيعوا أبدا تصديق ما يقوله أبوهم "فيرمن" عن رحيلها وفرارها من المنزل .. مستحيل .. أمهم الحنون التي ضحت طوال حياتها بالغالي والنفيس من أجل أطفالها الثمانية، كيف يعقل أن تهجرهم .. محال أن تفعل ذلك .. لكن الأب فيرمن أصر على قصته، أخبر الجميع بأن زوجته هجرته ورحلت إلى المجهول، هكذا فجأة ومن دون أية مقدمات، وفي الواقع لم يكن الأمر مفاجئا أو مستبعدا بالنسبة لبعض الجيران والأقارب ممن يعرفون العائلة جيدا، فنيمفا عانت لسنوات طويلة من التصرفات الخرقاء لزوجها السكير الذي دأب على إيذاءها وضربها، وقد تأزمت الأمور بين الزوجين كثيرا في الآونة الأخيرة بعد أن اكتشفت نيمفا قيام زوجها باغتصاب شقيقتها الصغرى، فأصرت على مساندة شقيقتها في رفع دعوى قضائية ضده.

التساؤلات حول اختفاء نيمفا وعلامات الاستفهام الكثيرة حول مصيرها الغامض تزايدت باضطراد بعد موت أصغر أبناءها جراء تعرضه لحادث دهس بالسيارة، فكيف يعقل أن يموت أحد أبناءها ولا تعود إلى المنزل ؟ .. لابد أن عارضا أو مكروها ما قد أصابها فمنعها من الحضور، لكن ما طبيعة هذا العارض .. لا أحد يعلم ..

 وفي تلك الفترة بالذات، راود احد الجيران، ويدعى الياندرو أموي، حلم في غاية الغرابة، رأى خلاله نيمفا وهي تقوده إلى خزان معالجة مياه الصرف الصحي القريب من منزله وتطلب منه فتحه بإصرار.

في البدء لم يعر الياندرو الحلم اهتماما كبيرا وسرعان ما نسيه، لكن بعد مرور أيام قليلة فقط اتصلت به ابنة نيمفا الكبرى وأخبرته بأنها شاهدت أمها في الحلم وهي تقودها إلى خزان الصرف الصحي القريب من منزله وتطلب منها فتحه!.
وقد أصيب الاثنان بالصدمة والذهول لتطابق حلميهما، فقرر الياندرو فتح الخزان وتفتيشه بمساعدة بعض جيران وأقارب نيمفا، وكم كانت دهشة الجميع كبيرة حين عثروا على جثة بشرية متحللة داخل الخزان، وفي الحال تعرف أحد أبناء نيمفا على الجثة، فالثوب الذي كانت تلبسه هو نفس الثوب الذي كانت أمه ترتديه ليلة اختفاءها .. أنها جثة نيمفا بالتأكيد، وطبعا توجهت جميع أصابع الاتهام في مقتلها إلى زوجها فيرمن الذي سرعان ما ألقت الشرطة القبض عليه وهو يقبع الآن في احد السجون الفلبينية بانتظار القصاص العادل.

الحلم قادهم الى الجثة الخطأ !

رؤية الميت في الحلم (2) .. قصص عجيبة
شيرل .. المرأة التي رأت الجثة في الحلم

اختفاء كيشيا ابراهامز كان فعلا أمرا في غاية الغرابة، كانت الفتاة ذات الستة أعوام نائمة بهدوء في فراشها، بينما جلست أمها  كريستي تشاهد التلفاز في الغرفة المجاورة مع زوجها، وفي ساعة متأخرة من تلك الليلة، دخلت الأم كعادتها إلى غرفة أبنتها للاطمئنان عليها، لكن كيشيا لم تكن في الفراش، كانت قد اختفت تماما، وباءت جميع محاولات العثور عليها بالفشل ..

بعد أسبوعين على اختفاء كيشيا اتصلت امرأة تدعى شيرل ليغرويز بالشرطة وأخبرتهم بأنها تعرف مكان الطفلة المفقودة، وبالفعل قادتهم إلى متنزه كبير في ضواحي مدينة سيدني الأسترالية، وهناك وسط الأحراش الكثيفة عثرت الشرطة على بقايا جثة بشرية ملفوفة في بطانية، وعلى الرغم من كون الجثة مشوهة تماما ومن دون رأس وأطراف، إلا انه بدا واضحا بأنها لم تكن جثة طفلة صغيرة، كانت في الحقيقة جثة امرأة بالغة، اشتبهت الشرطة في كونها جثة كريستي مكدوغال، وهي أم في الواحدة والثلاثين من عمرها كانت مفقودة منذ عدة أشهر.

شيرل .. المرأة التي قادت المحققين إلى الجثة، أخبرت الصحفيين لاحقا بأنها شاهدت في الحلم طفلة مقتولة في هذه البقعة من المنتزه، وقد ظنت في البداية بأنها كيشيا أبراهامز، لكن تبين أنها على خطأ. أما الشرطة فقد اعترفت للصحافة حلم السيدة شيرل هو الذي قادهم الى الجثة. ولاحقا تأكدت الشرطة من أن الجثة تعود فعلا إلى كريستي مكدوغال وذلك عن طريق مقارنة حمضها النووي، وقاد ذلك كله إلى إلقاء القبض على قاتلها وهو بائع مخدرات.

لكن هل انتهت القصة هنا ؟ ..

رؤية الميت في الحلم (2) .. قصص عجيبة
الطفلة الجميلة كيشيا .. والى اليسار امها وزوج امها المتهمان بقتلها

كلا عزيزي القارئ .. فلابد أنك تتساءل عن مصير الطفلة البريئة كيشيا ابراهامز وما حل بها .. واليك الحقيقة ..

في عام 2011 .. بعد قرابة السنة على اختفاء الطفلة، تمكنت الشرطة من العثور على جثتها وإلقاء القبض على قاتليها .. وقد شكلت ملابسات القضية صدمة كبيرة للرأي العام في استراليا، فكيشيا ابراهامز لم تختف من سريرها كما زعمت أمها، لكنها في الحقيقة قتلت في منزلها، أما القتلة فهم أمها نفسها، كريستي ابراهامز، وزوج الأم روبرت سمث، وقد دفنا جثتها داخل حفرة صغيرة بين الأحراش في منتزه نائي في ضواحي سدني ثم زعما بأن الطفلة اختفت من سريرها ليضللا الشرطة، وهما الآن في السجن بانتظار محاكمتهما.

هل يمكن للإنسان أن يحلم بدنو أجله وموته ؟!

العديد من الأشخاص حول العالم يزعمون بأنهم حلموا بأمور تحققت لاحقا، أنا شخصيا – وربما أنت أيضا عزيزي القارئ – كثيرا ما مررت بأحداث في حياتي كنت أشعر للحظات بأني شاهدتها في أحد أحلامي، وقد يكون هذا الشعور مجرد وهم، لكن هناك بالفعل أناس يؤمنون بإمكانية رؤية الأحداث المستقبلية في الحلم، وبعض هؤلاء لا يتوانون عن تدوين أحلامهم وكوابيسهم بالتفصيل ليتذكروها لاحقا ويقارنوها بوقائع الحياة.
لا بل أن التاريخ يحدثنا عن علماء وفنانين نسبوا الفضل في اختراعاتهم وإبداعاتهم إلى الأحلام، منهم من سمع لحنا موسيقيا في الحلم فحوله لاحقا إلى مقطوعة أو أغنية رائع الجمال، ومنهم من شاهد معادلة رياضية في منامه قادته لاحقا إلى اختراع كبير .. الخ .. وقد نعود لهذه القصص الغريبة في مقال لاحق. لكننا الآن وفي خضم حديثنا عن علاقة الأحلام بالمستقبل، قد يتبادر إلى ذهننا سؤال حول أمكانية تنبأ الإنسان بدنو أجله عن طريق الأحلام .. هل هذا ممكن ؟.

الجواب هو نعم ..

فمفسري ومؤولي الأحلام لهم مصنفات كثيرة في هذا الشأن، وبزعم هؤلاء فأن هنالك علامات ذكروها بالتفصيل في كتبهم .. تكون رؤيتها دلالة على قرب النهاية وأزوف الرحيل عن هذا العالم، كرؤية الأقارب الموتى أو رؤية المقابر .. الخ .. والقصص والحكايات التي يتناقلها الناس منذ القدم في هذا الشأن لا تعد ولا تحصى .. فكم من جنازة وجنازة .. حضرناها وسمعنا بأن صاحبها قد تنبأ بموته قبل أن توافيه المنية بأيام أو أسابيع أو شهور.

رؤية الميت في الحلم (2) .. قصص عجيبة
لوحة تصور عملية أغتيال الرئيس الامريكي ابراهام لنكولن

وكعينة على هذا النوع من القصص، اخترنا لكم قصتين لرجلين طبقت شهرتهما الآفاق، الأول هو الرئيس الأمريكي الأسبق أبراهام لنكولن، الذي راوده كابوس في غاية الغرابة قبل أيام قليلة من حادثة اغتياله الشهيرة، ولندع الرئيس لنكولن يحدثنا بنفسه عن ذلك الحلم، يقول :

"قبل حوالي العشرة أيام، أويت إلى الفراش في ساعة متأخرة لأني كنت بانتظار وصول بعض البرقيات من الجبهة. لم أتمدد في الفراش طويلا حتى غططت في النوم لأني كنت أشعر بالضجر، وسرعان ما بدأت أحلم، كان هناك صمت مطبق أشبه بسكون الموت حولي، ثم بدأت أسمع تنهيدات وآهات حزينة، كما لو أن عددا من الأشخاص كانوا يبكون، وخيل لي بأني غادرت سريري ونزلت إلى الطابق السفلي. هناك سمعت نفس التنهيدات والنشيج مجددا، لكني لم أشاهد أي شخص من النائحين، فرحت أتجول من غرفة إلى غرفة، ولم أعثر على أي شخص، لكن الأصوات الباكية الحزينة استمرت تتردد في أرجاء المكان خلال تجوالي. وكانت جميع الغرف مضاءة بالأنوار، بدا كل شيء مألوفا بالنسبة لي، لكن أين هم الناس الذين كانوا يبكون بهذا الشكل الحزين كأن قلوبهم تتكسر؟ كنت متحيرا وشعرت بانزعاج شديد، ماذا يمكن أن يعنى كل هذا؟ .. وعقدت العزم على البحث عن حقيقة هذا الوضع الشديد الغموض والصادم جدا، فظللت أمشي حتى وصلت إلى القاعة الشرقية ودخلتها. هناك كانت تنتظرني مفاجأة مروعة، فأمامي كان هناك تابوت، وفي داخله قبعت جثة ملفوفة في أثواب جنائزية، وحول التابوت تمركز عدد من الجنود كالحراس وكان هناك حشد من الناس يحدقون إلى الجثة التي كان وجهها مغطى وبعضهم كانوا يبكون بحزن. فسألت أحد الجنود قائلا : من هو الميت في البيت الأبيض ؟. فأجابني قائلا : أنه الرئيس .. ثم أردف قائلا : لقد تعرض للاغتيال. وهنا أنفجر الحشد بالبكاء والنحيب بصوت مرتفع مما جعلني أستيقظ من نومي، ولم أستطع النوم مجددا تلك الليلة، وعلى الرغم من كونه مجرد حلم، لكني كنت في غاية الانزعاج من ذلك الحين".

هذا الحلم رواه الرئيس لنكولن لزوجته وعدد من أصدقاءه قبل ثلاثة أيام فقط من أغتياله على يد جون ويلكس بوث في 14 نيسان / ابريل عام 1865 وذلك أثناء حضوره أحد العروض المسرحية برفقة زوجته.

هارون الرشيد والتربة الحمراء

رؤية الميت في الحلم (2) .. قصص عجيبة
مبنى الهارونية في طوس بالقرب من مدينة مشهد الايرانية

قصتنا الثانية عن شخصية طبقت شهرتها الآفاق، عن الخليفة هارون الرشيد، أشهر الخلفاء العباسيين، وقد اخترنا أن نروي قصته – بتصرف - على لسان المؤرخ الطبري كما أوردها في كتابه الموسوم بـ "تاريخ الأمم والملوك"، حيث ذكر ضمن كلامه عن أحداث سنة ثلاثة وتسعين ومائة للهجرة، قصة الحلم الغريب الذي راود الرشيد في مدينة الرقة بالشام، وذلك بالأستناد الى رواية طبيب الرشيد، جبريل بن بختيشوع.

يقول .. دخلت يوما على الخليفة فوجدته عابسا مفكرا مهموما، فحاولت التسلية والترويح عنه واستفسرت عن سبب غمه وكربه، فقال الرشيد بأنه رأى رؤيا في منامه أفزعته واقرحت قلبه ..

يقول جبريل :  قلت فرجت عني يا أمير المؤمنين .. أهذا الغم كله لرؤيا ؟! .. إنما تكون من بخارات رديئة أو من تهاويل السوداء .. وإنما هي أضغاث أحلام ..

قال الرشيد : فأقصها عليك .. رأيت كأني جالس على سريري هذا إذ بدت من تحتي ذراع أعرفها وكف أعرفها .. وفي الكف تربة حمراء .. فقال لي قائل أسمعه ولا أرى شخصه : هذه التربة التي تدفن فيها .. فقلت : وأين هذه التربة ؟ .. قال : بطوس .. ثم غابت اليد وانقطع الكلام وانتبهت من منامي ..

يقول جبريل : فقلت يا سيدي هذه والله رؤيا بعيدة ملتبسة .. أحسبك أخذت مضجعك ففكرت في خراسان وحروبها وما قد ورد عليك من انتقاض بعضها ..

فقال الرشيد : قد كان ذاك ..

يقول جبريل : قلت لذلك الفكر خالطك في منامك ما خالطك فولد هذه الرؤيا فلا تحفل بها جعلني الله فداك .. وما برحت أطيب نفسه بضروب من الحيل حتى سلا وانبسط  .. ومرت الأيام فنسي ونسينا تلك الرؤيا فما خطرت لأحد منا ببال ..

ثم قدر مسيره إلى خراسان .. فلما صار في بعض الطريق ابتدأت به العلة فلم تزل تتزايد حتى دخلنا طوس فنزلنا في منزل الجنيد بن عبد الرحمن في ضيعة له تعرف بسناباذ .. فبينما الرشيد يمرض في بستان في ذلك القصر إذ تذكر تلك الرؤيا .. فوثب متحاملا يقوم ويسقط .. فاجتمعنا إليه كل يقول يا سيدي ما حالك وما دهاك ؟ .. فقال يا جبريل لقد تذكرت رؤياي بالرقة .. ثم رفع رأسه إلى مسرور وقال جئني بالقليل من تربة هذا البستان .. فمضى مسرور وأتى بالتربة في كفه حاسرا عن ذراعه .. فلما نظر إليه الرشيد قال هذه والله الذراع التي رأيتها في منامي .. وهذه والله الكف بعينها .. وهذه والله التربة الحمراء ما خرمت شيئا .. ثم أقبل على البكاء والنحيب حتى مات بها بعد ثلاثة ودفن في ذلك البستان".

المصادر :

- تاريخ الأمم والملوك لمحمد بن جرير الطبري
- Unsolved Mysteries Wiki - Teresita Basa
- Dreams lead to discovery of missing woman’s body
- Dream leads police to wrong body
- Kiesha searchers stumble on corpse
- Kiesha Abrahams' mother and stepfather charged with murder
- President Lincoln's Presentient Dream About the Assassination

هذه القصة نشرت لأول مرة بالعربية في موقع كـابوس بتاريخ 05 /03 /2012

انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

العرس الملعون - حالة مس جماعي
امرأة من هذا الزمان - سوريا
التاريخ المظلم لجزيرة بوفيليا
اوليفيا مابيل والروح الشريرة
سوسو علي - السعودية
أشباح لكن طيبون -2- البحث عن الكنز
حسين سالم عبشل - اليمن
مقهى
اتصل بنا
قصص

من تجارب القراء الواقعية

حلم أم حقيقة ؟
ماذا فعلت لك ؟
粉々になった
كيف أنسى ؟
لا احد
مشمئزة منه ماذا أفعل ؟
وعيد - مكان ما
تعبت من غدرهم
أغراضي .. أين تذهب ؟
الساعة الثالثة فجراً
⭐kim namj - العراق
حٌب طفولة أمسى كابوساً
فيسبوك
يوتيوب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (167)
2020-08-27 19:18:15
81817
user
167 -
عراببب
اظن ان التفسير لكل هذه القصص بكتاب : اسرار العقل الباطني اقرؤوه ولن تندمون..
2020-01-11 15:00:28
79049
user
166 -
القلب الحزين
أنا أرى في كثير من الاحيان مثل هذه الاحلام واحيانا كانت تتحقق.
2019-08-18 15:52:32
77335
user
165 -
سمر
أمي متوفيه وجدتي المتوفيه نامين عاسريري قلت لجدتي جايه تاخديني معك قالتلي لأ تركيني هلا بدي نام
2019-08-18 15:46:18
77334
user
164 -
سمر
تعليقك .. شفت أمي الميت بمنام لابسه قميص نومها زهري قلتها أنتي ميته شوجابك قالتي بدي نام عندك قلتها نامي نامت عاسريري وجدتي الميته من زمن طويل أجت نامت حدها قلتها جايه تاخديني معك قالتلي لأ تركيني بدي نام ونامت وغطيتها كانت نحفانه ومحجبه تركتهم وفئت
2018-07-06 10:09:48
71807
user
163 -
المختله`` عقليآ~
المووقع حلوو شديييد ومفيييد ف نفس الؤقت بالجد حبيتو شدييييد
2017-10-26 06:54:44
67687
user
162 -
ليلى محمد
مشكورين على هذه الصفحة أنا حقا إستمتعت بقراءتها
2017-10-17 23:39:45
67587
user
161 -
ام خالد
حلمت ان ابويه عايش وسئل مين الي بكى علي كثير قلت وخبرته 2من اخواتي بكو كثير قرب وحده وثانيه ملس عليها قلت ابويه يحبها كثير وانا في حلم
2017-09-15 04:16:23
67091
user
160 -
احمد منصور
انا حلمت اللي انا امي اتصلت بي ابوية ويسالو الواد الشتغل ولا مع اني ابوية متوفي
2017-09-12 03:29:26
67034
user
159 -
ارم
رؤية الذهب
2017-09-12 03:29:26
67033
user
158 -
ارم
رؤية الكلاب المسعورة
2017-02-11 03:42:11
63801
user
157 -
هيام
انا حلمت اني في واحده واحد عوزه تاخذ ابنتي وبعدين اخذتني انا مش عرفه اعمل ايه في حلم مش عرفه اصوت
2017-01-24 14:57:28
63531
user
156 -
امل
حلمت ان امي المتوفاة منذ 97 غشبة من زوجي وهي تدير وجهها عنه و لا تريد ان تكلمه وهي تلبس الاسود
2016-11-10 02:26:35
62020
user
155 -
رضا عبد الله
اخويا حلم بامي المتوفيه بتسال عليه وصحي وانا بقولها والنبي يا امه ارجوك فسره هولي
2016-09-24 04:08:15
60600
user
154 -
ظلام الليل
موضوع جميل والقصة الاخيرة اجمل
2016-09-06 04:29:36
60087
user
153 -
صدام حسين
هذي خزعبلات ليه يذبحون بنتهم الصغيره وش ذنبها مسكينه وش سوت انا لله وانا إليه راجعون
2016-08-10 15:01:38
59211
user
152 -
مريم
حلمت اننى فى مكان اسال فيه عن جدتتى المتوفى وانا لا ارى سوى ضوء ابيض شديد فى عينى وارقع وامسك بقدم جدتتى وابكى بكاء شديد
2016-05-30 03:54:21
56903
user
151 -
ميراز
انا حلمت بجدتي المتوفيه منذ سنه وست اشهر بأنها رجعت وانا فرحانه كثير وكانت تمسك يدي وعيونها تلمع بالدموع لاكن لم تسقط الدموع من عينها وكأنها فرحانه احسست وكأنني لمست يدها فعلا. احلم فيها كثير . اخر حلم كان وكأنها تقول لا اريد ان اموت وكأنها تريد منا مساعدتها كي لاتموت واحنا فرحانين لأنها موجوده بيننا وبعدها ماتت وكنت ابكي بحرقه انا وخواتي
2016-04-06 15:21:49
55719
user
150 -
ميمي المطيري
أنا حلمت أني كنت خارجة من دورات المياه (وانتم بكرامة) و وجدت أمي واخوي الكبير يبكون بالصالة سألتهم: وش فيه. فأشار أخوي لغرفة جدتي(وكأنه يقول ادخلي الغرفة عشان تعرفين) دخلت الغرفة فوجدت ثنتين من خواتي وكانوا يخرجون جدتي من دورات المياة الموجوده بغرفتها ويضعونها بالكرسي القريب منهم ..نظرت الى سرير جدتي فوجدت جدتي جالسة وهي جثه تنظر الي و وجهها شاحب أزرق فزعت وقلت لخواتي: جدتي فوق السرير.نظرن خواتي الى السرير وفزعن وهربن من الغرفة ثم نظرت الى الكرسي الذي وضعن خواتي جدتي عليه لاجد جدتي وهي تتحول من وجهها العادي الى الوجه الشاحب نفسه خفت وهربت من الغرفه وفي منتصف الصالة وجدت جدتي تسير وكانها شبح لاكنها ليست شفافة ..متجهه لغرفة الجلوس الذي فيه خواتي الاخريات(وكأن احد يخبرني بان جدتي متجهه لتخبر جميع من في المنزل بأنها توفت)وعندما وصلت جدتي عند باب غرفة الجلوس نظرت الي نفس النظرة تلك التي رأيتها عند السرير..وفوق الكرسي..هربت لغرفة امي وكان هناك اختي واخوي الأصغر مني واخبرتهم عن جدتي وانها سوف تاتي الى الغرفة لتخبرهم بوفاتها فجاءة فتح الباب إلا هي امي وكانت تبكي وتقول :ليش ماتساعدون خواتكم وكنت أسمع صوت الاسعاف وصوت خالي الي يسكن بالرياض وانه جاء الينا... وكان الحلم بشهر 3 الماضي.
2016-04-02 07:38:42
55609
user
149 -
اسراء محمود
انا امى متوفية وجات ليا فى المنام اشترت ليا شبشب ولبنتى شبشب
2016-03-08 03:53:08
54971
user
148 -
Huda
موقع جميل جدا .. زيارتي هذه لاول مرة .. شكرا جزيلا.
2016-02-28 15:04:46
54678
user
147 -
SENIA
السلام عليكم. انا حلمت ابي في رمضان قبل مايموت حلمت جنازةابي ميت في سرير ولابس ابيض وانا مصدومة و ببكي بكاء شديد .
اما المنام2 بعد موت ابي بشهر حلمت مات و احيا و هو فاتح عينه وانا مصدومة وبقول تعلواشوفوا ابويا حي قعدت اشوف في عينيه المفتوحة صور الكعبة و مكة المنورة..... ارجو منكم تفسير الحلم مع فائق احتراماتي لكم و شكرا
2016-02-28 14:09:28
54674
user
146 -
عبدالله خضر
حلمت بعد موت جدتي بي ثلاثه ايام تمسك يدي بقوة جدا
2016-01-28 17:30:45
53701
user
145 -
حلمي جنتي
الله يرحم جميع موتاء المسلمين
2015-09-06 03:22:41
50078
user
144 -
أحمد ابن رجب
رجل رأى زوجته التوفاة تحمل حقيبة مدرسية سوداء قرب الماء تغرف بيدها اسماك صغيرة شفافة وتضعهم داخل الحقيبة
2015-09-06 03:22:41
50077
user
143 -
أحمد ابن رجب
رجل رأى زوجته المتوفاة السمراء ذات عينان سوداوين على هيئة زميلتها الشقراء وذات عينان خضراء ووجنتاها قد ظهرت عليها بعض التجاعيد
2015-06-30 15:34:24
48069
user
142 -
محمود فايد
ارجو تفسير حلمي
رأيت ابى المتوفى انة مات وهو فى الكفن ومتغطى بعلم مصر وانا أبكى
بكاء شديد وأريد أن أرى وجهة ولم أره واستيقظت من النوم وفي عيني دموع
2015-06-26 19:47:39
47908
user
141 -
مصطفى ابوالعلا
انا حلمت بى امى قاعدة ماعنا فى المقابر وقالتى انت حبيبى وى بحبك اوى وى سالته سواءل اختى بتبكى عليكى كتير قالت لا متبكيش انا فى مكان حلو امه اختك بتبكى بيخدونى سنتين بيعذبونى بص انا حلو
2015-06-19 06:22:06
47614
user
140 -
نور
هاي
2015-06-12 08:15:13
47406
user
139 -
طامعة في كرم الله
انا حلمت اني ابي وهو متوفى رحمه الله كاين حيضرب وجه اختي ويدها بشفرة الحلاقة غير انها ابعدت وجهها ويدها عنه وبعدين كانت نفس المحاولة معي الا ان ربي سترني
2015-05-31 09:36:43
47006
user
138 -
سهير
اللي عايز يشوف اللي في العالم الاخر يعمل ايه
2015-04-20 17:48:10
45581
user
137 -
منى فتح اللة
عمتى مات فى حادث وتاتى فى الحلم بملبسها التى مات والملابس بة دم ما معنى زللك
2015-04-20 12:42:34
45572
user
136 -
مريم
الأحلام يمكن تتحقق وأنا شخصياً صرلي هذا الشي ولم شوف وقع نقول ليش ماقلت من الأول وأندم
2015-04-20 12:42:34
45571
user
135 -
مريم الجزائر
في مرة حلمت أن الرسول ص أتاني في الحلم و أخبرني بأننا نقوم بدعوته هو و ليس الله و أخبرنيي أنه زعلان لم تمر على الحادث أسبوعين وضهرة اليهود يشتمون الرسول
2015-03-20 18:37:30
44754
user
134 -
اشرف السيد فرحات
قصص جميلة بس والله خوفتونا خالص وانا بخاف بليل
2015-02-26 12:11:15
44234
user
133 -
سكينة السيسي
شكرا علا جل هده المعلومات المفيدة
2015-01-19 12:10:03
43279
user
132 -
غاليه
سبحان الله ...انا حصلت معي مرات لكن مارسخ بذهني هو عندما حلمت بوالدي وهو متوفي انه اتاني ليخبرني بسعاده انه بخير حتى يخفف عني وذكر اسم خالتي انها تعتني به وبالحلم او الرؤيا كان منظر بحر بالليل فترة الصيف وبجانب الشاطئ كان تلاثه اولاد اورجال يتدفئون بنار ...بعد ذلك اخبرتو خالتي بالحلم فأجابتني انه لطيبة قلب ابي فهي تدعو له بالرحمه لذلك فهو يذكرها بالخير المهم
بعد ذلك بفتره جاءتني لتقول لي انها حلمت بوالدي وكانه يستعجل وصولها اتناء احتفال بذكرى المولد النبوي لانه يصادف ذكرى وفاة ابي ....مرت تلاتة سنوات لاتوصل ببمكالمه تخبرني ان خالتي توفيت بحادته مع زوجها وابنها وحفيدها كانت صدمة لي والغريب كانت فترة صيف وكان البحر يحدهم على الجهة التانيه من الطريق بمسافه ...هذا لم يكن أول حلم تحقق
2015-01-02 14:43:41
42884
user
131 -
Assora
المقال كتيييير حلو...
بس سؤال..ليش كريستي ابراهامز وروبرت
سميث قتلو بنتون...
في حدا بيقتل ولادو ..معقوووول..
بتمنى من الاستاذ اياد اذا بيعرف ليش بيقوول
لانو بصراحة صار عندي فضووول..الا ما يكون في سبب
تحياتي
~£~
2014-11-13 09:14:00
41572
user
130 -
ايمان
ااعجبني كثيرا لا محال
2014-11-01 09:29:25
41287
user
129 -
سناء حسين
حلمت اني كنت فوق السطح وشاهت عرفه تسير في الشارع وناديت عليها وفرت كف يدي لها ثم قالت ليه فيه موت ولم تخبرني بمن اللذي سوف يموت
2014-10-30 09:33:18
41204
user
128 -
زهرة
ارجوكم ادعولي بالصبر لان امي متوفية مند اشهر قليلة و ماني صابرة عليها والله يرحم جميع امات المسلمين امين
2014-10-20 11:55:34
40931
user
127 -
زيزي
انا طبعا أومن بالاحلام
ليس كل الاحلام لكن بعض الاحلام يصحبها شعور غريب بكونها شئ يجب أن يحدث لذلك أسعي االي تطبيقها وقد كانت أحلامي هي ملهمي في بعض القصص التي أكتبها
2014-09-22 23:44:51
40103
user
126 -
حسناء حسين
انا اؤؤؤمن طبعن بان الله اعلم لكن والله انا واثقه بان كل الذي قرائته صحيح واثق بذالك من صميم قلبي واقر واعترف باني والله العظيم كثيرن ما كنت وما زلت اري اشياء في منامي ثم اراها مره ثانيه بعين الواقع لذالك فكل ما قرائته مئلوفن اللي واصدقه بلا شك
2014-08-29 10:01:32
39421
user
125 -
سعيد
شكرًا على هذا الموقع
2014-08-24 04:43:07
39227
user
124 -
Aliena
واااااااو موضوع مررررة حلو
مميز كالعادة أستاذ إياد
2014-08-23 12:28:25
39206
user
123 -
eitouuyy
Aw, this was a very nice post. In thought I want to put in writing like this moreover taking time and actual effort to make an excellent article but what can I say I procrastinate alot and not at all seem to get something done. dbcbbfaegeek
2014-08-23 12:28:25
39204
user
122 -
malak
لسلام عليكم
لقد رأيت في حلمي اني في مقبرة مع اختي و امي مع العلم انهما حيتان الحمد لله ورايت انني جالسة في تراب وكان بجانبي رجل ميت يراد دفنه وكان ينقصه بعض الاعضاء من جسمه مثل عينه وكان يلبس ثياب عادية و قد قالت لي اختي في ذلك الحلم انه قد تم التبرع باعضائه و قد كان ممددا جنبي في قبر مفتوح ارجو منكم تفسير حلمي لانه بدأت تراودني افكار غريبة
2014-08-16 17:23:25
38921
user
121 -
شوش XD
صديقتي العزيزة كل أحلامها آكشن >___< مرة تحلم بأننا إنقتلنا في المدرسة.. و مرة تحلم بأننا وأمهاتنا إنقتلنا في سيارة ..و مرة تحلم بأن في ثعبان كبير أكلنا.. و مرة تحلم بأننا ننقتل في مستشفى عرقة المشهورةXD من كثرة أحلامها بدأت أشك إني ما راح أموت موته طبيعية ^___×"
2014-08-16 17:23:25
38911
user
120 -
شوش XD
أنا حلمت قبل كذا إني أموت )": كنت مرررررة صغيرة بس إلين الحين متذكرة الحلم زين T____T الله يستر بس ×___×"
2014-08-16 07:09:25
38895
user
119 -
ام اشرف
لسلام عليكمورحمه ااﻷه وبركاتها
حلمت انا الوي متوفي لها تقريبا ثمن سنوات وحلمت انها مات وجلست ابكي عليه انا وامي وامي متوفي امي ابويي ماتو من زمان وحلمت انها ابوي مات وانا ابكي ان وامي ماتفسيره
2014-08-14 09:59:32
38796
user
118 -
lamia
حلمت اني كنت مع اصدقائي في السيارة و قتلنا جميعا من طرف اشخاص هجمو علينا بالرصاص
عرض المزيد ..
move
1