الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : أدب الرعب والعام

صراع عالمين (الوصول)

بقلم : سيف الله غيضاوي - تونس
صراع عالمين (الوصول)
 اندلع قتال طاحن استمر لأيام  


في القديم الغابر .. حين كانت الخوارق منتشرة في هذا العالم و الوحوش تسوده و تسرح في أرجائه ، ظهر ساحر ذو قوة مهابة يدعى " ويزدوموتوس " أخذ على عاتقه تخليص البشر من شرور تلك الكائنات ، فدعا الملوك و الحكام إلى الإتحاد لإبادة ما يمكن إبادته من هذه المخلوقات التي أقضت مضجع الجنس البشري لعصور ..

 فعلا تم له ما أراد ، فاتحدت الممالك و أسس مجلس " يوكيساس " الذي أخذ على عاتقه مهمة قتال الوحوش و كسر شوكتها ، و قد نجح في مسعاه ، لكن " ويزدوموتوس " خشي من عودة الوحوش من جديد فألقى أقوى تعويذة لديه و سد المنافذ التي تربط بين عالم البشر و " سيفثالا " عالم الفوضى الذي تنتمي إليه هذه الوحوش ، و كان ذلك في قرية " صابريكوسا " التي شيدت في أقرب نقطة بين العالمين ، و لكن دفع " ويزدوموتوس " الثمن غاليا ، فلكي تنجح التعويذة كان يجب عليه أن يضحي بنفسه ، فبعد استكمال التعويذة أحاط به نور تعمى له الأبصار أحاله إلى رماد .

مضت مائتا سنة على تلك الحرب ، و نسيها أغلب الناس إلا أن قاطني " سيفثالا " عالم الفوضى لم ينسوها و لو للحظة واحدة رغم انشغالهم بقتال بعضهم البعض ، إذ انقسموا إلى شقين متنازعين ، الشق الأول تحت قيادة " سانتوس - فارس النور -  " و الذي أراد عقد سلام أبدي مع البشر ، و الشق الثاني تحت إمرة " داركنوس  - ملك الظلمة - " الذي أراد تدمير البشر و الانتقام منهم لما فعلوه قبل مائتي سنة .

و هكذا اشتعلت نيران الحرب بين الطرفين إلى ما لا نهاية ، و لكن " داركنوس " تمادى في أفعاله و انتهز فرصة غياب  " سانتوس "  ليهجم على قصره خلسة في ظلام الليل و يخطف زوجته " أوليسا " و ابنه الرضيع ، ثم  تزوجها رغما عنها بعد سجنها في إحدى زنزانات قصره ، و ما إن عاد " سانتوس " بعد ثلاثة أشهر و علم بما جرى حتى استشاط غضبا و جن جنونه و زحف بكل قواه على قلعة " داركنوس " .

 التقى الجيشان في سهل "غريكس" المقابل لها و قد اشتركت في هذه المعركة كل كائنات " سيفثالا " فانضم إلى " داركنوس " عمالقة النار من بركان " فولكانوس " و عفاريت الظلام من بني جنسه من كهوف " ديمونوز " و أيضا المتحجرون و كائنات " ديرتوس " الطينية من مستنقعات " تيتاريس" ..

 أما جيش " سانتوس " فقد تكون من ملوك الجليد من قمم جبال " أستريدوم " و حراس غابات " أفيرا " و أسياد الريح من مرتفعات " ستورموز" الشاهقة و كذلك مقاتلو الشمس من بني جنس " سانتوس " ، و اندلع قتال طاحن استمر لأيام إلى أن التقى " سانتوس " في درعه الذهبي و هو يحلّق بجناحين ناصعي البياض بغريمه " داركنوس " في درع أسود برزت منه قرونه و جناحيه شديدي السواد .

 دار بينهما في سماء ميدان المعركة قتال شرس دمر أثناءه سجن " أوليسا " ففرت هاربة بابنيها " لايتنوس " طفل " سانتوس " و " ميستوس " طفل " داركنوس " ، و بينما كانت تعبر أحد أنهار الحمم رآها بعض من عمالقة النار فقاتلتهم قتالاً شديداً إلى أن هُزمت ، لكن قبل أن تلفظ أنفاسها الأخيرة تلت تعويذتين أولهما تعلقت بابنيها و سيكون لها بالغ الأثر على حياتهما مستقبلاً ، أما الثانية فقد فتحت بها بوابة إلى عالم البشر و أرسلت ابنيها عبرها إلى ذاك العالم ثم أغلقتها ، و كانت قدرتها تلك هي ما جعلها محط أطماع " داركنوس " الطامح إلى غزو عالم البشر .

و بعد انتهاء المعركة انجلى غبارها عن مصرع " داركنوس " على يد " سانتوس " الذي وجه إليه ضربة أطاحت برأسه ، لكن فرحته بالنصر لم تدم طويلاً إذ سرعان ما جاء جنوده بجثمان زوجته و خبر اختفاء ابنه ، فدمعت عيناه وخفت بريقه و تراخى جناحاه و سقط إلى الأرض مغشياً عليه ..

 

تعالى في عالم البشر بكاء الرضيعين " ميستوس و لايتنوس " فرآهما عفريت ظلام يدعى " سيديس " -  و هو من القلة التي نجت من الحملة العسكرية لمجلس " يوكيساس " ،  فتقدم سيديس بضع خطوات من ميستوس و حمله بين ذراعيه و سرعان ما أدرك أنه ابن زعيمه داركنوس ، لكنه ما أن بصر بلايتنوس حتى أدرك حقيقته و هم بقتله ، لكنه فوجئ بسهم فضي يخترق يده فصرخ صرخة اهتزت لها أركان المكان و التفت يمنة و يسرة لمعرفة مصدر السهم ، و ما إن رفع رأسه حتى رأى حورية غابة تدعى " هانوغا " و هي تستعد لإطلاق سهم ثان عليه ، فارتعدت فرائصه و في لمح البصر اختفى داخل غابة الموت كما كان يسميها سكان تلك المنطقة  ، فقد كانت تعيش فيها الوحوش التي نجت من حملة مجلس يوكيساس .

أما هانوغا - الحورية -  فقد أخذت لايتنوس إلى كهف في جبل بيدورا حيث كانت تعيش مع بقية حوريات الغابة .. و مرت السنوات و كبر الشقيقان و سلك كل منهما درباً مغايراً لدرب الآخر ، فميستوس - أنفاس الضباب - سار على منوال أبيه في كره البشر و الرغبة في تدميرهم ، أما لايتنوس - المجنح الذهبي - فقد كان مسالما و عازما على حماية البشر ..

و بعد مرور عشرين سنة على وصولهما إلى هذا العالم شن ميستوس هجوماً على أقرب قرية بشرية و هي قرية " صابريكوسا " ، و ذلك أثناء غياب لايتنوس فعاث فيها فساداً و قتل المئات و أسر آخرين ليتلذذ بقتلهم لاحقاً ، لكن لحسن حظ سكان صابريكوسا تصادف ذاك الهجوم مع مرور محاربين شرسين بها و هما أخوان يدعى الأول "زيروس" الفارس الأبيض ذو المهارة القتالية مرهوبة الجانب ، و قد كان فارساً في بلاط أحد ملوك العصر ..

 أما الثاني فقد كان يدعى " أغريغوس " ساحق الجماجم و قد كان محارباً و صياداً ذائع الصيت تهابه كل الطرائد من حيوانات ووحوش ، و لما رأى الأخوان هجوم الوحوش اندفعا نحوها و أمعنا في قتلها حتى لاذت بالفرار لا تلوي على شيء ، أما ميستوس فقد ابتسم ابتسامة ذات مغزى ثم انسحب عائداً إلى غابة الموت ، فلحقا به الأخوان لاستعادة الأسرى ، و مرت ساعات طوال و أهل القرية ينتظرون عودتهما على أحر من الجمر ، و بينما هم كذلك إذ بضوء أزرق ساطع يغشى غابة الموت و تعالت معه صرخات الشقيقين ، فأدرك أهالي صابريكوسا أن الأخوين قد لقيا حتفهما و أجهشوا بالبكاء حزنا على ما جرى و خوفا مما سيأتي ..

لما عاد لايتنوس و أخبره أهل القرية بما جرى غضب و هم بالتوجه إلى أخيه لوضع نهاية له ، لكنه سرعان ما كظم غيظه وكان سبب تراجعه عن الهجوم تعويذة أمه التي ألقتها قبل عشرين سنة و التي تقضي بفتح بوابة ما بين العالمين إذا قتل أحدهما الأخر ، و رغم معرفة لايتنوس بقدرته على قتل أخيه و عجز الأخير عن ذلك إلا أنه استسلم للأمر الواقع حمايةً للبشر ، لكنه أدرك أن هناك أملاً قادماً .

يتبع ..
 

تاريخ النشر : 2016-06-16

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
انشر قصصك معنا
مزيد قصص
قصص ذات صلة
مِشط آسية
عطعوط - اليمن
واختفى كل شيء
رنا رشاد - المغرب
ابتلاءٌ على مقصلة الصبر
منى شكري العبود - سوريا
إبن الشيطان
أحمد محمود شرقاوي - مصر
قصص
من تجارب القراء الواقعية
الحياة ليست للجميع
عبود - الأردن
حبي له يقتلني
أنثى و افتخر
أحلامي الغريبة
احلام فتاة
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje
load
تعليقات و ردود (58)
2016-09-14 17:39:25
user
118009
58 -
سيف الله
يا تالا قد تكونين محقة لكن أنا أتجاوز الخيانة رغم الألم لذا فهي ليست نقطة ضعفي.
2016-09-14 16:33:37
user
117984
57 -
Black Beauty
سيف الله
الخيانة ^-^
2016-06-29 19:30:20
user
101938
56 -
عاشقة الرعب لسيف وابو وديع والجميييع
ارجو من الجميع سحب التهم الملفقة للاخ سيف لانني متاكدة ان القصة من خياله
لانه قبل ان ياتي الى هنا كنا صديقين وكان قد كتبها وقتها وقال لي انه يتمنى لو ينشرها ليستفيد منها الكثيرون غيري وغيره؛؛؛
لذلك فلأطمئن جميع من يشككون انها من صنع انامله
تحياااااااتي
2016-06-29 19:16:19
user
101930
55 -
عاشقة الرعب لابو الوديع
اولا السلام عليكم
ثانيا فانا اعتذر عن تدخلي وبعد اردت ان اشيد بما قاله الاخ ابو وديع مع احتراماتي لكن ماكان يجب ان ترسل تعليقا ... كالذي ارسلت هنا يعلق على المقالات بالسلب او الايجاب هذا اولا
اما ثانيا فاقربائي عاشو سنين في عالم السينما والافلام والاضواء والتصوير فلااظن انك اكثر معرفة بالافلام منهم
لهذا سالت وتحريت وبحثت الى ان وصلت لنتيجة ان هذا الفلم غير موجود اصلا ولا توجد اي قصة فلم مطابقة لما كتبه الاخ سيف
فمع احترامي ارجو ان تسحب التعاليق .... أخي الكريم
تحياتي لسيف الله على مجهوده الكريم ولكن ادعوك يا ابو الوديع الى ان تزن وتفكر قبل ان تقول
وشكرا لقراءة هذا التعليق ويسرني انني قرات هذا المقال
احتراماتي للجميع
2016-06-29 18:27:41
user
101922
54 -
سيف الله إلى جميع القراء
أرجو منكم البحث عن فيلم ‏premadora‏ ذاك فأنا لم أجده و كذلك ريان التونسي لم يجده و هذا يثبت من دون أدنى شك أن المدعو أبو وديع يحاول التعدي علي و تشويه سمعتي لا أدري حقا لماذا؟ لكن الله تعالى لا يسكت عن الظلم و الأيام كفيلة بتبرئة ساحتي فأنا إبتدعت تلك القصة حرفا حرفا فهي نتاج مخيلتي و أنا لم أسرق أي شيء من عمل غيري.
2016-06-29 13:48:36
user
101888
53 -
ريان التونسي الى ابي وديع
لقد بحثت عن اسم الفلم و لم اجده -_-
2016-06-28 12:59:56
user
101612
52 -
سيف الله
خطأ في تعليقي السابق: سهوت و كتبت "فأنت" بدلا عن "فهل أنت"
2016-06-28 12:10:54
user
101606
51 -
سيف الله إلى أبي الوديع
لقد بحثت عن فيلمك هذا في الإنترنات و لم أجد له أثرا فأنت واثق أنه ليس من نسج خيالك أنت و لا يسعني إلا أن أقول: آه على أناس إتخذوا من محاولة التسبب في الشقاء لغيرهم منهج حياة لهم و أبدعوا في الإفتراء كما لم يفعل أحد من العالمين من قبلهم
2016-06-28 11:17:08
user
101593
50 -
سيف الله
إلى أبي الوديع: أنا أقسم بالله العظيم أن هذه القصة قصتي و هي من نسج خيالي و هذا الفيلم الذي تتحدث عنه لم أسمع به في حياتي رغم أنني أتابع الأفلام و أنا لدي مسودة قصتي عندما كتبتها و قبل أن تصدر أحكامك جزافا هكذا إطلع على الجزء الثاني الموجود في أعلى الصفحة كما أن الجزء الثالث و الأخير سينشر قريبا و في النهاية لك الخيار في التصديق أو التكذيب فأنا لست مضطرا للدفاع عن نفسي فالعرب في أيامنا هذه أصبحت لديهم الصدفة أمرا مقصودا و الله عليم بذات الصدور فإن لم ينصفني في الدنيا فسيبرأ ساحتي في يوم لا مجال فيه للكذب.... راجع نفسك أنا أنصحك فأنا لا أسرق من عمل غيري و إن أنت ظننت أني فعلت ذلك فتلك مشكلتك تحياتي
2016-06-28 09:37:20
user
101578
49 -
ابو وديع
ياريت اخي العزيز كاتب القصة ان تكتب من خيالك وليس من قصة فلم ( premadora)
العرب دائما سبقين في نسخ الفكرة ونسبها اليهم تقبل نقدي وشكرا
2016-06-27 05:29:21
user
101304
48 -
ريان التونسي
مقال اكثر من رائع يا ولد بلادي احسنت
2016-06-25 16:05:43
user
100984
47 -
ماجى صلاح
اعجبتنى كثير واستمتعت بها
ساقرأ الجزء الثانى الان
2016-06-24 18:31:36
user
100793
46 -
منى الجزائرية
اهلا سيف انا هما ولكن انا لا امتلك فايسبوك اذهب للمقهى ارجوك
2016-06-24 18:31:36
user
100790
45 -
منى الجزائرية
انا اسفة جدا اظن انني بدات ازعجك
السبب انني وحيدة حت انني عندما عرفت موقع الكابوس ارسل تعليقات علا اساس الدردشة ولكن لم يجيبو فعندما اجبت فرحت واجو منك خدمة صغيرة ان تدعو بالرحمة الا امي وشكرا انا الان في المقهى وان وصلت متاخر فنلتقي غدا و::::تقبل الله صيامك
2016-06-24 18:31:36
user
100787
44 -
منى الجزائرية
اهلا انا هنا ارجو منك ان
تدعو لامي بالرحمة في هذه الليلة المباركة
راسلني
2016-06-24 17:47:09
user
100784
43 -
سيف الله
أهلا يا منى كيف لي أن أساعدك؟ أرجوك إذهبي إلى المقهى فالنشر هناك أسرع أو راسليني على حسابي على الفايسبوك: ‏SAIF SHAROKAN
2016-06-24 16:31:50
user
100767
42 -
منى الجزائرية
ارجوك جاوب بسرعة فقصتي فيها الجن
ام
2016-06-24 16:03:22
user
100764
41 -
منى الجزائرية
نعم اطلعت عليه
و صحة شريبتك ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
امبعد راسلني علا الساعة التاسعة و النصف لانني اريد ان اشاركك موضوع في هذا المجال لانك صاحب خبرة ماشا الله
نلتقى
2016-06-23 12:06:07
user
100502
40 -
سيف الله
إلى منى : شكرا على التعليق و على المديح و بالمناسبة هناك جزء ثان هل إطلعت عليه؟ تحياتي لك و لجميع أهل الجزائر ... صياما مقبولا و شهية طيبة ... أراك قريبا إن شاء الله
2016-06-23 09:59:04
user
100467
39 -
منى الجزائر
الله يبارك فيك ويعطيك القوة ويرزقنا بشوية من ابداعك خمسة وخميس الله يلعن بليس الله يبارك باختصار القصة اكثر من رائعة و قولي اذا عجبك التعليق واللا لا ارجوك في اقرب وقت جاوبني
2016-06-20 07:49:34
user
99625
38 -
hell wolf
قصة رائعة جدا لكن المشكلة بالاسماء
2016-06-19 12:25:56
user
99420
37 -
سيف الله
إلى مصطفى جمال: قلتها سابقا و سأقولها الأن : تواضع حتى لا تذوق طعم النقد المر اللاذع أنا لم أقل أن قصتي هذه هي أحسن القصص بالعكس لقد نقدتها و طالبت القراء بقول أرائهم صراحة حولها و أنا لن أدخل في جدال عقيم معك كما فعل صديقي الأمير الحزين و إليك عجز بيت شعري يعبر عن حالك و هو لإبن رشيق حيث يصف أشباه الملوك في الأندلس : " كالهر يحكي إنتفاخا صولة الأسد"/ التواضع يجلب المحبة أما الغرور فلا يجلب إلا الكراهية ... شهية طيبة لك و للجميع ، تحياتي و السلام.
2016-06-19 11:22:43
user
99418
36 -
مصطفي جمال
في الحقيقة انا مللت من هذا النوع من القصص لم اتعب نفسي بقرائتها لانني اعرف طريقة سير الاحداث كيف ستكون
2016-06-19 02:32:26
user
99314
35 -
Reader ❣
قصتك رائعه جدا ...أعجبني أسلوبك الرائع في سرد القصة
أتمنى أن ينشر الجزء الثاني في أقرب وقت ممكن
2016-06-18 09:24:35
user
99146
34 -
الكسندرا
صحيح ياسيف الاسماء كانت جد صعبة لكنها كانت حقا رائعة وتليق بهذا الوع من الروايات لذا اظن انه لا يوجد اشكال
فالمقال رائع بمعنى الكلمة وحن فيانتظار المزيد
2016-06-18 07:21:01
user
99126
33 -
سيف الله
شكرا للجميع على القراءة و التعليق و يظهر أن أغلبيتكم إشتكوا من طول الأسماء و صعوبة نطقها لكن كما بينت من قبل فإختياري لها كان لغاية معينة من جهة و لأني أحب هذه النوعية من الأسماء من جهة أخرى أما بالنسبة للجزء الثاني فقد أرسلته و سينشر عما قريب إن شاء الله
2016-06-18 06:16:06
user
99099
32 -
بابي
اخي قصة جيدة لكن قم بتصغير الاسماء ههههه لاكن جيد تابع
2016-06-18 06:10:51
user
99076
31 -
قناع الموت الاسود
تنفع فيلم او مسلسل زي game of throns
2016-06-17 20:17:32
user
99016
30 -
عزف الحنآيآ
ماهذا ياسيف الله ؟!!
قصة مشووقة جداً ورائعة تصلح لتكون فيلم،متشوقة للتكملة ..
استمر سيف الله واتحفنا بإبداعاتك ياصاحب الخيال الجنوني ^^
2016-06-17 18:32:25
user
99003
29 -
الامير الحزين
اخى سيف الله القصة جميلة حقا وفكرتها رائعة وضعت فيها نوع من الابداع الفكرى وصنعت عالم مضاف اليه التشويق احسنت اهنئك على القصة ومنتظر الجزء القادم
تحياتى
2016-06-17 15:54:14
user
98957
28 -
علياء
تسلم الايادي شي رائع
امتعتنا بحق اسلوب رائع وسرد اروع
تحياتي
2016-06-17 14:04:21
user
98933
27 -
سيف الله
MERCI BEAUCOUP 3ASHIKA
2016-06-17 12:48:27
user
98916
26 -
عاشقة الرعب التونسية
الاسلوب في مجال للتحسين
الاقتباس الشحصيات وما حصل رائع ممتاز ومنسق

‏ ‏bravo c'est parfait
je vous envoie mes salutations et tous la hammamet aussi
felicitation:)
weld bledi;)
2016-06-17 11:41:42
user
98913
25 -
anan egypt
روعة ممكن تحولها رواية و هكون اول من يشتريها فعلا لا استطيع انتظار التكمل
2016-06-17 11:11:08
user
98910
24 -
نوري
اخي سيف لديك خيال خصب ..لكنك جعلت قصتك قصة كأن هدفها الرئيسي هو دكر الاسماء وفقط حتى ولو لم يكن لها داع متناسيا بدلك جعل بعض الاثارة والتشويق التي هي اساس مثل هده القصص وايضا كثرة الشخصيات تؤدي إلى تشتت دهن القارئ .لكن تبقى الفكرة رائعة وجميلة. وبالتوفيق في قادم المواعيد ..
سلام .
2016-06-17 11:09:43
user
98907
23 -
Black Beauty
Dear saif allah
your always welcome
2016-06-17 10:18:24
user
98898
22 -
سيف الله
DEAR TALA: THANK YOU FOR YOUR UNDERSTANDING
2016-06-17 10:00:28
user
98896
21 -
Black Beauty
Dear saif allah
there is noreason to say sorry for somthing out of your control like that and of course you will see me at all parts of your story
with all respect
2016-06-17 02:29:17
user
98786
20 -
سيف الله
إلى الجمال الأسود: حقا إنها غلطة لا تغتفر بدرت مني فأنا لم أركز على اسمك و ظننته الملكة السوداء لكن ماذا عساي أفعل فقد أمضيت عدة ساعات و أنا أتعرض لأشعة الشمس فحصل ما حصل و قد جرت معي حادثة مماثلة لهذه في مقهى كابوس مع فتى ‏SO PLEASE FORGIVE ME FOR THIS LITTLE MISTAKE ,HAVE A NICE TIME AND SEE YOU SOON WITH THE SECOND PART OF MY STORY
2016-06-16 22:03:44
user
98778
19 -
البراء
أنت صنعت عالم آخر مختلف عن عالمنا .. مثل تولكين الذي اخترع عالمه الملئ بالكائنات الأسطورية .. و هذا في رأيي شئ جميييل جدا .. أن تكون قادرا على إبتكار كل هذا و إضافة التفاصيل .. حتى أسمائهم كانت تدل على خيال رائع .. عمالقة النار و ملوك الجليد و أسياد الريح .. لن يكتب هذا الكلام إلا شخص ذو مخيلة مذهلة .. أتمنى أن أراها فيلما
2016-06-16 18:29:58
user
98764
18 -
اوس الى سيف الله
احسنت اخي القصة روعه
2016-06-16 18:08:33
user
98754
17 -
الكسندرا الى سيف الله
حقا السيناريو رائع تستحق هذه القصة فلما وثائقيا
ولم لا انها جديرة بالروعة وتجذب القارئ بطريقة غير مباشرة بحيث يتحمس للمزيد
اظن انه لك مستقبل زاهر في تأليف الروايات الخيالية
2016-06-16 18:08:33
user
98752
16 -
الكسندرا الى سيف الله
عندما بدأت بقراءة المقال صرت اضحك هههههههه
لا تندهش ايها المزعج قصتك رااااااائعة نالت اعجابي كثيرا
سلمت يداك طب متعنا مرة تانية بهالمقالات الحلوين
لكن خيالك واسع جدا من اين احضرت هذه الاسماء الصعبة المضحكة نوعاما
لم تتغير ولن تتغير دائما لك علاقة مع الظلام والوحوش لكن اياك ان تظن انك وحش
رواية جميلة ورائعة حقا لما لم تقل لي عن موهبتك هذه
2016-06-16 16:45:23
user
98738
15 -
ملاك الظلام
سيف الله ارى ان خيالك واسع لكنني تهت في القصة واضطررت للعودة الى الوراء اكثر من مرة كي افهم
لكنها قصة جميلة سانتظر الجزء الثاني
2016-06-16 16:44:58
user
98735
14 -
Black Beauty
أخي سيف الله تحياتي
لاحظت من خلال القصة ما كنت تريده والمنحى اللذي كنت تكتب وبالفعل لاحظت أيضا" أنك أردت أن توازن بين الأحداث واختصار بعض التفاصيل دائما" أفضل إذا كنت إعطاء أهمية لحدث أكثر من آخر
حفظك الله لنا من كل تعب
أما بالنسبة لاسمي فهو يعني الجمال الأسود نادني تالا هذا أسهل لك وستقرأ الكثير من تعليقاتي لاحقا" لذلك لابد من تذكري ههه
تقبل مروري
كل الود
تحياتي
2016-06-16 16:11:24
user
98724
13 -
سيف الله
إلى الملكة السوداء : شكرا على التعليق و أنت محقة في كل ما قلتيه لكنني رتبت الأحداث وفق منحى معين قبل كتابة القصة لا يمكن الحياد عنه أما عن الإختصار في وصف حادثة الإختطاف فقد كان ضروريا لأنني أردت التركيز على بقية الأحداث و أيضا بسبب الإرهاق فظروف كتابتي لهذا الجزء لم تكن مثالية حقا./ إلى فتاة الكرز: أنا أسف إن عرقلك طول الأسماء أثناء القراءة لكن كما بينت للأخت راهبة فإختياري للأسماء يعود إلى إعجابي بهذه النوعية منها و أيضا كما بينت الآنسة الملكة السوداء فأسماء الشخصيات تكشف و لو جزئيا عن حقيقتها / إلى صديق و عاشقة فلسطين : شكرا على القراءة و التعليق .
2016-06-16 14:41:27
user
98695
12 -
فتاة الكرز
قصة راااائعة
لكن الاسماء طويلة وصعبة .
تحياتي
2016-06-16 14:35:50
user
98689
11 -
Black Beauty
أخي سيف الله قصتك رائعة جدا"تستحق أن تتحول إلى فيلم
أتمنى أن أرى المزيد من كتاباتك
خيالك خصب
أحببت الأسماء كثيرا" سهلة وتعطيك نبذة عن الشخص إن كان شريرا" أو طيبا"
كان من الأفضل أن تذكر أن الملكة أوليسا تملك موهبة فتح بوابة بين العالمين قبل أن يخطفها داركنوس ثم تذكر أطماع داركنوس بخطفها وطريقة خطفه لها
أما طريقة سرد الأحداث فهي رائعة بمعنى الكلمة ومشوقة
فائق الإحترام
تقبل مروري
كل الود و تحياتي
2016-06-16 13:48:54
user
98682
10 -
عَ ـآشّـقَة فُلَسًــــــــــطٌيّنٌ
قصة رائعة سيف الله تسلم ايديكـ
حقا الاسلوب رائع :) استمتعت بالقراءة
2016-06-16 13:48:54
user
98680
9 -
sweet snow
رائع
سلمت يدك ياخي
صاحب الخيال الرائع
و حتى عنوان القصه تشدك اليها
استمر
عرض المزيد ..
move
1
close