الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

أريد الموت أرحم لي

بقلم : سلمى - قطر

أريد الموت أرحم لي
رأسي سينفجر من كثرة التفكير

ﻟﻘﺪ ﻛﻨﺖ ﻓﺘﺎﺓ ﻣﺮﺣﺔ ﻭﻟﻄﻴﻔﺔ ﻭأﺣﺐ ﺍﻟﺨﻴﺮ ﻟﻠﺠﻤﻴﻊ ﻭﺩﺍئما ﻣﺒﺘﺴﻤﺔ ، ﻭﻛﻨﺖ أﻇﻦ أﻥ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ ﺟﻤﻴﻠﺔ حتى ﺗﺰﻭﺟﺖ ﻣﻦ ﺭﺟﻞ ﻛﺮﻳﻢ ﺟﺪﺍ ﻭحنون ، عاملني أﺣﺴﻦ معاملة ، وقد مضى على زواجنا سنتين  ..

ﺍﻟﻤﺸﻜﻠﺔ ﺑﺪأﺕ ﺑﻌﺪ ﺷﻬﻮﺭ ﻣﻦ زواجنا ، فقد مرض والد زوجي ﻭﻛﻨﺎ ﻧﺬﻫﺐ به إلى المشفى مرتين في الأسبوع ، ﻭإلى ﺍلآﻥ ﻟﻢ ﺗﺮﺟﻊ ﻟﻪ ﺻﺤﺘﻪ .

ﻭﺑﻌﺪﻫﺎ أﺻﺒﺤﺖ ﺍﻟﻤﺸﺎﻛﻞ تأﺗﻲ علينا ﻣﻦ ﺍﻟﻴﻤﻴﻦ ﻭﻣﻦ ﺍﻟﺸﻤﺎﻝ ، فقد واجه زوجي ﻓﻲ ﻋﻤﻠﻪ مشكلة  طرد على إثرها من العمل  ، ﻭﻫﻮ ﻛﺎﻥ يأﺧﺬ ﻣﺮﺗﺐ ﻋﺎﻟﻲ ﻭﻳﻌﻴﺶ بأﻣﺎﻥ ..

وكانت المشكلة التي طرد بسببها من العمل بسبب أشخاص لفقوها له ، وهو الآن ﻳﺪﻋﻮ ﺭﺑﻪ ﻟﻴﻞ ﻧﻬﺎﺭ أﻥ ﺗﻔﺮﺝ ، لأنه ﻟﻮ ﺗﻄﻮﺭ ﺍلأﻣﺮ ﺳﻮﻑ ﻳﺴﺠﻦ ، ﻭﻧﺤﻦ ﻓﻲ ﻏﺮﺑﺔ ليس ﻟﺪﻳﻨﺎ ﺷﺨﺺ ﻳﺴﺎﻋﺪﻧﺎ إﻻ ﺍﻟﻠﻪ ، ﻭأﻧﺎ أﻗﺴﻢ ﺑﺎﻟﻠﻪ أني أﺻﻠﻲ ﻭأﻗﺮأ ﺍﻟﻘﺮآﻥ ﻭأﺩﻋﻮ ، ﻟﻜﻦ ﺍلأﻣﻮﺭ تسير نحو الأسوأ ..

ﻭ بعض المرﺍﺕ أﺣﺲ بأنني ﻧﺤﺲ على ﺯﻭﺟﻲ ، حتى أﺻﺒﺤﺖ أﻓﻜﺮ ﻓﻲ ﺍﻻﻧﻔﺼﺎﻝ ، عسى أﻥ ﺘﺼﻠﺢ أﺣﻮﺍﻟﻪ بابتعادي عنه ، ﻭأﻓﻜﺮ ﻛﺜﻴﺮﺍ باﻟﻤﻮﺕ ﻭأﺻﺒﺤﺖ أﻛﺮﻩ ﺍلأﻛﻞ ﻭﺍﻟﻨﺎﺱ ﻭأﻱ شيء ، ﻭﻭﻗﺘﻲ ﻛﻠﻪ ﻧﻮﻡ أﻭ أﻓﻜﺎﺭ ، حتى أني أحس أن ﺭأﺳﻲ سينفجر من كثرة التفكير والدعاء ، ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻻ ﻳﺴﺘﺠﻴﺐ لدعائنا ..

ﻭﻛﻞ ﻳﻮﻡ ﻳﺼﺒﺢ أﺳﻮأ ﻣﻦ ﻗﺒﻠﻪ ، حتى أننا لا نستطيع ﺍﻟﺴﻔﺮ إﻟﻲ أهلنا ، فلقد أﻓﻠﺴﻨﺎ بالكاﻣﻞ ، حتى ﺍﻟﺴﻴﺎﺭﺓ ﻗﻤﻨﺎ ببيعها  ..

أﻧﺎ حتى ﺍلآﻥ أﺩﻋﻮ ﺍﻟﻠﻪ أﻥ ﻳﻔﺮﺝ ﻫﻤﻨﺎ ﻭﻳﺼﻠﺢ أﻣﻮﺭﻧﺎ ، ﻟﻜﻦ ﺍلأﻓﻜﺎﺭ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﺀ ﻻ ﺗﺘﻮﻗﻒ ﻋﻦ الدوران ﻓﻲ ﻋﻘﻠﻲ ، أﺣﻴﺎﻧﺎ أفكر أن ﺍﻟﻤﻮﺕ أﺭﺣﻢ ﻟﻲ ﻣﻦ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻌﺬﺍﺏ .


تاريخ النشر : 2016-06-21

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
انشر قصصك معنا
سارة - فلسطين
ناصيف - دولة عربية
متابعة كابوس - الجزائر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (27)
2019-06-13 10:38:33
306312
27 -
ادم من المغرب
السلام عليكم يا أصدقاء صديقاتي وأختي في الله قد أكون اخير شخص يرسل رسالتي لك كما ارى انا مشكلتك حدثت قبل ثلاث سنوات لرؤيتي لها لكن على أيا حال من الأحوال قد انفع بقليل من علمي وتجاريبي التي عشتها وان تنفع الناس الذين يرون تعليقي اختي لايمكر الشيطان بك والله خير الماكيرين لا تفكيري فهذه الخطوة وان تتركي زوجك فنحن في عالم لا يرحم والرحمة تأتي فقط من الله بل تمساكي بيه في الضراء كما تمسكتي بيه في السراء فمثلا اعطيك مثل قد يكون لك انفع وأفضل عندما كنت تعيشين مع زوجك في الخيرات لم تشتكي والآن تفكرين في الطلاق فهاذه النقطة لا تنسيها أبداً إذا تركتي زوجك لي اجل مصلحته فسيكون اقاربه واخوانه يتشمتون بيه وتريدين له حصرة فمثلا يبخون زوجك انك كنت طماعة في رزقه وعندما افلس زوجك تركتيه هاذا ما يأتي في اذهان البشر حتا لو كانت نياتك أنت مخلصة فل تتركي هذه الأفكار السلبية وتكون بينكم مودة ورحمة فقط الله يخطبركم في الضراء كما اختبرك في الصراء وخذي العبرة من زوجت سيدنا أيوب عليه السلام حينما تقطعت به حبال الدنيا وتكفلت بيه زوجته الوحيدة فلهاذا اعلمي انك سند لزوجك وأتمنى ان يرزقكم الله الحياة السعيدة والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
2017-12-01 09:21:16
188658
26 -
قـٰ۫ﹻۧـ͡ـز൭مـ͒ـﮪـہ"͢⁽
الله يكون بعونه ويصبر عليهه ويرزقه ان شاء الله
2016-08-08 05:35:46
109611
25 -
ميناس
كنا قال السيد اياد العطار
الجلوس في المنزل وانتظار وحي التغيير اكبر خطا، الا اذا كان زوجك منع قانونا من مزاولة العمل في البلد التي تسكنونها لانني شعرت ان المسالة لها علاقة بالأموال لان اي اتهام من هذا النوع يعرض الموظف للمساءلة قانونية طويلة الامد الى ان تثبت قرائته لكن بعد ان يتدمر كيانه المهني ويصبح لديه ملف عند امن الدولة وهنا المشكلة، ولكن لماذا تحملين نفسك الذنب؟ ما علاقتك انتي بكل هذا؟ انها تقديرات الله فهل ستصبروا على الحال المعكوس ام لا فالانسان لا يبقى للابد غني او فقير
2016-07-02 17:43:57
102540
24 -
جنية صغيرة
هناك كلمة اقولها لكي و التزمي بها :الصبر
2016-06-29 11:40:53
101861
23 -
هبــــــــــة
ما هذا الا بلاء من اله ليختبر صبرك انت و زوجك فكوني صبورة و سوف يزول هذا الهم عنكما قريبا بأذن الله.و ما دمت تدعين الله فأن الله يخجل ان يرد مؤمنا دعاه.
2016-06-26 16:22:06
101204
22 -
حسين سالم عبشل - محرر -
كلام الاستاذ حمزة عتيق هو المختصر المفيد
2016-06-24 21:00:44
100816
21 -
زين العابدين
انا هذا ممكن ايكون تخمين بس لو يلي انا بفكر فيه بدي اهنئكي على هذا فان الله اذا احب عبد له ابتله ليختبر صبره فامن صبر فله الخير كله فاصبري لان الله لا ينسا عبد له
2016-06-24 17:31:55
100780
20 -
OUSSAMA KGB
الاخت سلمى لاتقنطي من رحمة الله.وما اصابكي يصيب الجميع.لااحد على هذه الارض يعيش بدون مشاكل.فانت الان في اختبار امام الحياة وعليكي اجتيازه.والله لايترك عبده الذي يتضرع به.فبعد الهم ياتي الفرج و مهما طال ليل سياتي النهار.اصبري ان الله مع الصابرين...
2016-06-24 15:34:44
100755
19 -
لميس
الذين يشتكون من قلة الرزق وقلة الحظ وسوء الحياةخزائنهم غنية ومليئة ولكنهم فقدوا مفاتيح كنوزهم وهي تفاءل والصبر والايمان ربي يوفقك ويفرجها عليك
2016-06-24 06:42:40
100638
18 -
اياد العطار
تحياتي لكِ اختي العزيزة .. انا اتفهمك تماما .. ظروفك صعبة ومحزنة حقا , لكن انتِ في الحقيقة لم تسببي اي مشكلة , لا العكس هو الصحيح , فأنتِ لست مسئولة عن مرض والد زوجك , ولا انتِ مسئولة عن فقده لعلمه , وهذه امور تحصل , لا بل انت ضحية لهذه الظروف , لذا لا تلقي باللوم على نفسك , انت مسئولة عن تصرفاتك فقط , وانا لم ارى انك اخطأتِ بشيء ..

الدعاء مطلوب , والفرج بيد الله , لكن على الانسان ان يسعى ايضا , يعني جلوس زوجك في البيت وقراءة الاذكار والادعية لن يحل المشكلة , وكما يقول المثل : "الله لا ينزل المال بزنبيل" .. يجب على زوجك ان يبحث عن عمل جديد , اي عمل , لتلافي زيادة الامور سوءا .. وانا لا ادري ما هي طبيعة عائلتكم ونظرتها للمرأة , لكن لو كانت ظروفك تسمح فأبحثي انتِ ايضا عن عمل .. هذا هو الحل الوحيد .. بغير هذا فأنا حقيقة لا اعلم ما هي المعجزة التي تنتظرون حدوثها ..

مع فائق التقدير والاحترام.
2016-06-23 08:46:36
100458
17 -
ربا
نحن في رمضان وهو فرصة عظيمة لك فاستغليها
2016-06-23 03:48:27
100410
16 -
عبدو عبد الرحيم العرائشي المغربي
مرحبا أختي أراعي رقتك في تفسير ما حدث وأنك السبب أظن أنك لم تعي جيدا معنى زواج وأستسمح لهذا الكلام لأن هذا بلاء ٠٠٠فلا يجب عليك أن تفترقي وزوجك أبدا لا تجعلي مشكلتيه ثلاثة مشاكل بل بالعكس يجب أن تظهري له مدى دعمك له حتى في الإفلاس والضعف ٱبقي دوما قريبة منه وٱحتكي مع في مشاكله وحاولي كذلك مساعدته في حلها قدر المستطاع من يعلم قد تكونين أنت مفتاحه الذي يبحث عنه وأنت لا تدرين والأحلى أنك سوف تكسبين ثواب الله تعالى على رضاه فللأسف أغلبية النسوة لا يعلمن أن جنتهن في رجالهن هدى الله الجميع٠٠هذا خير من التشاؤم والتطاير٠٠٠٠تحياتي
2016-06-22 21:16:46
100368
15 -
جنود الحروف
لقد عشت ايام جميلة ولم تعترضي على جمالها لانه بالعقل الراحة لا اعتراض عليها ولا صبر ولكن بعد راحتك اصبحتي انسانه جزعه تريد ان تستمر السعادة كما لو انك في الجنة تعلمي ان الحياة بها من المصاعب التي تحتاج للصبر دون الجزع العظيم الذي انتي به ف تريدين ان يتم كل ماتريدين في التو واللحظة اما ان تثقي في ساعة الفرج التي ستأتي من ربنا القادر على كل شي والا تخلي عن الدعاء لانك محاطة باليأس من رحمة الله وهذا لايجوز نهائيا اما عن قولك انك نحس هل يعتبر هذا هروب من المواجهة لكن بطريقة غير مباشرة وانت على يقين ان زوجك يستحق ان تكوني معه في ساعة العسرة هذه ولكل عسر يسر ولكل ضيق مخرج تعلمي ان لاتفكري كثيرا فوضي امرك فلن يحصل الا ماكتب لكما عسى الله ان يعيد لكما حياتكما السابقة او ان تتغير حياتكما الى احسن مما كانت في السابق اصبري واجعلي من وجودك دعم وعون وراحة ولاتزيدي البلاء بلاءا وابقي مع زوجك والموت اذا دقت ساعته سيأتي فلا تستعجلي بطلبه
2016-06-22 12:55:54
100291
14 -
بشرى
لا اعتقد بأن في هذه الدنيا شيء يستحق الموت وبقولك بأنه مظلوم فستفرج له بإذن الله
لاتدعي مجالا لعقك بجلب افكار سلبيه بأنك نحس او انه بمجرد الانفصال سوف تتحسن أوضاعه
2016-06-22 09:06:14
100253
13 -
مورو
اختى العزيزه .. تسمعى عن قانون الجذب .. ؟ كل ما فكرتي بحاجات سلبيه هتجذبيها ليكي و العكس لما تفكري بحاجات ايجابيه هتجذبيها ليكي وتحصل .. انتي مفتقده بالايمان بالله الجد لو علمتم الغيب لاخترتم الواقع .. فكري بمنطقيه وعقلانيه المفروض انكم فغربه وسند لزوجك فككري فحلول ازاي يخرج من الازمه دي او يدور على شغل تاني او ازاي انت تساعديه مش تفكري بانك نحس طعايزه تنفصلي عنه و عايزه تنتحري يبقى فين ايمانك بالله ؟اقفي جنب زوجك فمحنته و مفيش حال بيدوم للابد وفرج الله قريب و لما يحس انك واقفه معاه و مدياه الثقه فنفسه انه راجل و قد وقدود و بكره ربنا هيسهلها هتهوني عليه كتير جدا .. ربنا يصلح لكم الحال يارب انت وكل اللي زيك
2016-06-22 09:06:14
100252
12 -
الكسندرا
عزيزتي آسفني جدا ماقلته من(الله لايستجيب لدعائنا)
هذه كلمة لا يجب ان تقوليها فهذا اعتراض على قضاء الله وقدره
مايكلف الله نفسا الا وسعها
الله يحبك انتي وزوجك ويحبكم لدرجة كبيرة فهذا ابتلاء وماالابتلاء الا حب من الله فالله اعطاكم فرصة ثمينة تثبثوا بها قوة ايمانكم بالله وعقيدتكم وصبرك فاصبري ان الله مع الصابرين وان الله يحب الصابرين وان الله يجزي الصابرين بلا حسبان وان الصبر مفتاح الفرج تذكري هذا يجب ان يكون لكي ايمان كبير بالله تبارك وتعالى أنه سيجلب الفرج باذنه فكري جيدا بمعنى الحياة وستعلمين انها اختبار بسيط يختبرنا ويعطينا دروسا نكوّن بها انفسنا ونجعل بها انفسنا اكثر قوة من ناحية شخصية (قوة الشخصية) ومن ناحية نفسية(الثقة بالنفس)
فحياة بدون تجارب ليس حياة يمكن ان تقولي انها حياة مملة نفس الشيئ مع المغامرة ان سقطتي بحفرة هل ستستطيعين الوصول لا لن تستطيعي حتى المواصلة وما عليكي الا ان تحاولي باقصى جهدك لتخرجي من الحفرة وايضا مغامرة بدون مصاعب بدون تسلق جبال بدون طرق منسدة بدون انهار تقطع الطريق بها تماسيح وحيوانات شرسة وتكون الارض قاحلة مسطحة هل يكون الاستمتاع هل تسمينها مغامرة مستحيل لذا
يجب ان تنهضي على رجليك وتعيني زوجك وان تبعدي الافكار السلبية من عقلك حاربي من اجل سعادتكم وفرجكم وجاهدي من اجل الاحسن تقربي من ربك ولا تنسيه مهما بلغت المصائب
تحياتي عزيزتي واياكي ان تفكري افكارا سلبية
2016-06-22 07:31:06
100233
11 -
فؤش
تحيه طيبه وبعد
****
بمان اننا على ابواب العشر الاواخر اكثري من الدعاء لله
وتربطتي مصيرك بهيك امور
فليس لك سبب فيها
2016-06-22 07:27:50
100224
10 -
شخصية مميزة الى سلمى
عليكي ان تصبري انتي وزوجكي على هذا القضاء والقدر الذي ابتلاكم به ورغم ذلك يجب ان تحمدي الله لن المور لم تصل بعد الى سجن زوجكي وان شاء الله تفرج اوضاعكم عن قريب فقط واصلي الدعاء في الليل والنهار ولا تقولي لم يستجب الله لي بل ادي الله وانتي موقنة انه سيستجيب لكي مهما طال وقت الأستجابة ولا تقولي انا نحس على زوجي فانتي مؤمنة وكل هذا ربما اختبار لكما في بداية حياتكما لتشداا ازر بعضكما اكثر وتقوى علاقتكما في هذه الشدائد فما عليكي الا مساعدة زوجكي والتخفيف عليه بالدعاء والكلمة الطيبة برفع معنوياته والصبر ومخاولة اجاد حل تحرجون به من هذه الزمة واكيد سياتي الفرج ان شاء الله
2016-06-22 00:45:41
100190
9 -
أنا
الزمي الحوقله كرري لاحول ولا قوة الابالله دعيها على لسانك وسيفرجها الله اليسر يأتي العسر عليك بالصبر والصلاة وسورة البقره الزميها اقرئيها كل يوم ولو كذا مره باليوم يكون أحسن قال الرسول عن سورة البقره (اخذها بركة وتركها حسره ولا تستطعها البطله)
2016-06-21 22:21:16
100176
8 -
CHANYEOL -EXO-
والله اذا متِّ ستحصل لزوجك مصيبة أكبر :(
أخرجي هذه الفكرة من رأسك وادعِ الله هذا أفضل بكثير من الانتحار :(
2016-06-21 21:41:07
100160
7 -
مريم
ضاااقت فلما استحكمت حلقاتها ...فرجت وكنت اظنها لا تفرج
2016-06-21 20:53:39
100155
6 -
هابي فايروس
يبدو أن وضعك صعب جداً :)
لكن الموت ليس هو الحل:)
2016-06-21 18:57:31
100136
5 -
فتاة ما...
ربي يفرج همك
2016-06-21 17:25:24
100112
4 -
adil jouahri
الدعاء لا يفيد ان لم ياخد الانسان بالاسباب تخيلي معي ان اقول يا رب اريد ان اصبح و ادعوا ليل نهار و لا افعل شئ بالتاكيد لن يحدث تغيير هدا يسمى تواكل اما التوكل فيعني المثابرة و الثقة بالله و ان كانت ضعيفة في مثل هده المواقف لدلك حاولي انت و زوجك ايضا ان تبحثوا عن عمل جديد و بما انك قلت الغربة لابد ان فرص العمل متاحة نوعا ما و من وجهة نظري فالامر بسيط جدا ما دمت تملكين الصحة و العافية للمواجهة المشكلة تكمن في ضعف ارادتك و تعودك على حدوث الاشياء الجميلة فقط لكن الحياة تملك جانبا اشد سوادا مما تعتقدين
2016-06-21 17:18:01
100107
3 -
إلينا
انتي نحس عليه ...حقا اهذا اول ما فكرت به ،قال رسول الله (ﷺ):"الطيرة شرك" والطيرة هي التشاؤم من امر معين او اعتباره نحسا ،ولا تنفصلي عن زوجك فالطلاق مكروه في الدين ولاجل سبب تافه كهذا ،ان هذا ما هو الا مجرد اختبار عليك اجتيازه ،كل ما عليك فعله هو حمد الله على كل شيء ،ثم ما هذا العنوان الانتحار حرام ايضا تقتلين نفسك لهذا السبب توقفي عن التفكيربهذه الطريقة ،وانا متأكدة بان كل ما يريده زوجك هي ابتسامة منك تزيل عنه جميع همومه لا ان تتركيه وتزيدي الهم فوقه .
2016-06-21 15:33:19
100077
2 -
كسارة البندق
اكثري من الاستغفار قدر ما تشائين و باي صيغة تفضلي وخاصة وقت السحر و بلتاكيد سيتحسن وضعكم ..لا تنسي ان بعد العسر يسرا و لا تنسي ان وعد الله حق في قوله و ما كان الله معذبهم وهم يستغفرون...فرج الله همكم ..اطردي فكرة الانفصال و الموت و النحس ، لا مجال لهذه الافكار
2016-06-21 15:11:33
100058
1 -
حمزة عتيق - مدير التحرير -
تحياتي للكاتبة ..

لا أريد أن أدخل معكِ في أمور دينية فهذا مخالف للشروط .. لكني قرأت قصتك جيداً و لم أرى أي شيء جديد فيها ، أو أي شيء يدعوكِ لتمني الموت ..

المصائب - إن صح تسميتها هكذا - يعاني منها جميع البشر ، و كلٌ يواجهها بطريقته ، لكن أتعرفين متى تكون المصيبة الحقيقية ؟ عندما ترفعين يديك عالياً مستسلمة ..

مهما طال الأمر لا بد من نهايته ، و موتك لن يخفف عنكِ أو عن زوجك شيئاً ..

بالمناسبة .. لا يوجد شخص " ينحس " من حوله .. أزيلي تلك الأفكار المسمومة من رأسك ..

و الأمر عائد لك .. إما أن تستلمي ، و إما أن تواجهي المصاعب بقلب قوي ..

مع الود و الاحترام ..
move
1
close