الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : أدب الرعب والعام

قراصنة الجزيرة المجهولة

بقلم : ﺳﻴﻒ ﺍﻟﻠﻪ ﻏﻴﻀﺎﻭﻱ - ﺗﻮﻧﺲ
قراصنة الجزيرة المجهولة
في أحد أيام الصيف تعرضت الجزيرة للهجوم من قبل سفينة قراصنة ضخمة..

البحر الكاريبي...أحد أجمل البحار قاطبة بجزره الخلابة ذات الشواطئ البيضاء و مياهه الصافية التي لا تعكرها إلا العواصف التي ما تنفك تهب في إحدى جزره تسمى (جزيرة الأقواس الثلاثة)..

عاش سيبستيان جينوف ذو السبعة عشر عاماً مع أخيه إدوارد ذو الحادية و العشرين عاماً و أخته سوزان ذات التسع سنوات و أمه جوليا التي تخطت عتبة الأربعين بقليل ، و قد اعتنت لوحدها بأطفالها بعد وفاة زوجها جورج غرقاً منذ سبع سنوات ، و قد أثر موته خاصة في سيبستيان الذي كان صغيراً آنذاك ، لكن الأحزان كادت تتلاشى بمرور الزمن.. أما شقاء العائلة فقد استمر و كان منبعه الأساسي القراصنة و أعمالهم الفظيعة التي سرعان ما مست العائلة..

ففي أحد أيام الصيف تعرضت الجزيرة للهجوم من قبل سفينة قراصنة ضخمة ، فاستعدت حاميتها للدفاع عنها ، لكن ما إن رأى أفرادها علم السفينة -الأسود الذي تتوسطه جمجمة تحيط بها النجمة الخماسية- حتى فر أغلبهم عدا قلة من الشجعان الذين أخذوا في إطلاق النيران من مدافع الحصن و السفن في محاولة لكسب الوقت لسكان الجزيرة حتى يحاولوا النجاة بأنفسهم.. و لكن هيهات فقد سحق القراصنة حصن الحامية و أغلبية سفنها باستخدام مدافعهم ذات الأفضلية في الحجم و العدد.. فما رست سفينتهم في الميناء شبه المدمر حتى انطلقوا منها كالكلاب المسعورة و في أعداد تشبه في كثرتها النمل المنتشر ، و جالوا في الجزيرة بحثاً عن الغنائم و عن شيء آخر أوقع الرعب في نفوس السكان ألا و هو الفتيات الصغيرات .

و لم تكن سوزان استثناء إذ ما إن بصر بها القراصنة حتى جدوا في طلبها ، لكن أخاها إدوارد تصدى لهم برفقة سيبستيان بكل بسالة في قتال حامي الوطيس انتهى بسقوط إدوارد صريعاً على الأرض على إثر تلقيه طعنة في صدره وجهها له قائدهم جيكوب ديفلسون الذي ما إن أكمل فعلته الشنيعة حتى أمسك بتلابيب سوزان و توجه بها إلى السفينة ، لكن سيبستيان لم يقف مكتوف اليدين بل سارع بالهجوم على جيكوب لكن قرصاناً عاجله بضربة من عقب بندقية فسقط مغشياً عليه..

مرت الساعات و رحل القراصنة ، و استيقظ سيبستيان ليذهل من حجم الخراب الذي خلفوه ، فأغلب المباني دمرت و التهمتها النيران كما سقط عشرات القتلى و الجرحى ، فسارع بالبحث عن أمه فوجدها بجانب جثمان أخيه و هي تبكيه بكاء مراً ، فأخذ يواسيها و يعدها بإرجاع أخته سوزان ، لكن رجلاً عجوزاً قاطعه قائلاً :
هل جننت يا فتى؟ أنت لن تقدر على إرجاع أختك أبداً فهؤلاء القراصنة لا يشق لهم غبار و لم يستطع حتى الأسطول الملكي البريطاني المتمركز في هذا البحر هزيمتهم أو القبض عليهم ، فسفينتهم المسماة بنجمة الهلاك سريعة رغم ضخامتها ، هذا ما دفع أغلبية جنود الحامية إلى الفرار عند رؤيتهم لها ، لذا ابقى هنا مع أمك ذاك أفضل لك..

فرد عليه سيبستيان متسائلاً و الإصرار باد في عينيه :هل تعرف أين أخذوا أختي؟ أخبرني أرجوك...أتوسل إليك..
فأجابه العجوز بعد أن تأمله ملياً : يبدو أنك شخص عنيد و أنا أدرى الناس بطبع أمثالك لذا سأخبرك بما تريد ، لقد أخذ القراصنة أختك إلى جزيرة نائية مجهولة تقع شمالاً من هنا و لا يستطيع غيرهم الوصول إليها و حتى إن بلغتها فستلقى حتفك على أياديهم أو على يدي زعيمهم الأعلى شادوفين الساحر مرهوب الجانب..

لم يزد كلام الرجل العجوز سيبستيان إلا عناداً و إصراراً على إنقاذ أخته ، فهو لم يكن يوماً جباناً رعديداً كما أنه بحار ماهر ، بل الأفضل في جزيرته ، لكنه قرر التريث قليلاً إلى حين دفن أخيه ، كما خشي على أمه أن يستبد بها القلق و الحزن لرحيله ، و تخوف من أن تمنعه من القيام بما كان يدور في رأسه..

مر أسبوع على هجوم القراصنة المروع ، و تم دفن الضحايا في موكب مهيب حضره الجميع ، و ما إن يتم دفن أحدهم حتى يتعالى البكاء و النواح لكن سيبستيان تمالك نفسه ، و بعد دفن أخيه غرز شاهد قبره في الأرض قائلاً بصوت خافت :
سآخذ بثأرك يا أخي ، وسأغرز سيفي في قلب قاتلك كما غرزت شاهد قبرك في الأرض لذا فلترقد في سلام..

حان موعد تنفيذ المخطط ، فانتظر سيبستيان إلى حين حلول الظلام و خلود الجميع للنوم ليتسلل من المنزل و يقصد الميناء ، و بلغه دون أن يفطن لأمره أحده ، فمن بقي حياً من جنود الحامية توجه إلى مقر الأسطول الملكي البريطاني للبحر الكاريبي الموجود بجامايكا طلباً للغوث و المساعدة..  و هكذا صعد سيبستيان على متن قاربه الذي نجى من الدمار-و لعل ذلك يعود إلى مظهره القديم و المهترئ الذي جعل حتى القراصنة الهمج القذرين يترفعون عن إهدار طلقات مدافعهم لتدمير قارب حقير مثله- و من ثم أبحر سيبستيان شمالاً عساه يعيد بعضاً من السعادة إلى أمه الأرملة من خلال إرجاع سوزان..

مرت الأيام و نفد الزاد من طعام و ماء ، وأيقن سيبستيان بالهلاك ، فأخذ يذرف الدمع ويدعو الله بأن يعين أمه على تحمل حزن فراقه ، لكن سرعان ما رأى عاصفة هوجاء تلوح في الأفق ، و ما هي إلا دقائق معدودات حتى بلغته فحطمت قاربه إلى قطع ابتلعتها أمواج البحر لتستقر في أعماقه ، أما هو فقد حاول تجنب الغرق بكل ما أوتي من قوة إلى أن خارت قواه تماماً ، فآخر ما فعله كان أن تمسك بقطعة حطام طافية ، و سلم أمره للأقدار فأخذت الأمواج تتقاذفه إلى أن رمت به على شاطئ إحدى الجزر و هو على شفير الموت..

أمضى سيبستيان يوماً كاملاً مغمى عليه إلى أن استيقظ أخيراً على صوت شنيع و مألوف ، فنهض و جال بنظره إلى ان رأى غريمه جيكوب و هو خارج من كهف هائل الحجم -يتسع مدخله لمرور سفينتين ضخمتين معا- و قد كان يصرخ في رجاله مصدراً أوامره ، و مطلقا العنان للسانه للتفوه بأقذع الشتائم ، و بعد برهة صعد هو و طاقمه على متن سفينتهم و انطلقوا شرقاً..

انتهز سيبستيان الفرصة و جرى نحو الكهف،  لكنه فوجئ بقرصان يخرج منه ، و ما إن رآه حتى أشهر سيفه و انطلق لقتل الدخيل ، فأمسك سيبستيان بلمح البصر بحجر و قذفه على القرصان ، فأصابه في يده و أسقط سيفه ، فالتقطه سيبستيان بسرعة و قطع له رأسه ، و من ثم أكمل طريقه نحو الكهف ، لكن بغتة انقض عليه مخلوق يشبه النسر و لكن أضخم و يدعى "الثاتالوس " لكن الفتى تجنب الهجوم و أسقطه أرضاً ، و كان على وشك قتله عندما فوجئ بوجود آثار جروح و تعذيب على جسده ، بالإضافة إلى وثاق في قدمه ، فأدرك أن القراصنة يأسرونه ، حطم قيده فأحنى الطائر رأسه لسيبستيان كعلامة شكر ثم حلق بعيدا أما الأخير فقد توجه إلى الكهف..

دخل سيبستيان الكهف و هو يمشي بحذر إلى أن وجد مسدسا فالتقطه وواصل المشي .. وجد آثار دماء على الأرض فتحفز و استعد لكل طارئ ، و فجأة .. ظهر أمامه رجل يبدو من ملامحه و هيئته أنه من السحرة ، فصوب سيبستيان مسدسه نحوه قائلاً:  لا بد أنك شادوفين ، أخبرني أين هي أختي الآن و إلا أرديتك قتيلاً و إياك أن تخدعني ..فرد عليه الرجل:  
نعم أنا هو و لكن دعني أوضح لك الأمر برمته ، إسمي الحقيقي هو كارلوس لاروسو ، و أنا قرصان و لست بساحر ، لكن قبل سنوات زرت و طاقمي هذه الجزيرة بحثاً عن الكنوز ، و وجدنا رجلاً بها فأمرنا بمغادرتها لكننا رفضنا و قمت بقتله ، ليتبين لاحقاً أنه كان يحرس وحشاً بحرياً قديماً يدعى سايكلون.. فما هي إلا برهة حتى وجدت نفسي سجيناً في هذه الجزيرة أما طاقمي فقد سجنوا في جزيرة كاريا غرباً من هنا..

و ما إن أتم تلك العبارة حتى سقط أرضاً و هو ينزف ، ساعده سيبستيان على الوقوف و أكمل الرجل كلامه :
لقد كانت لعنة التي حلت علينا ، و بسببها أصبحت أنا حارس ذاك الوحش ، و قد خدعت جيكوب و أوهمته بأني قادر على منحه إكسير الخلود إن هو أطاع أوامري و جلب لي فتيات صغيرات..
فقاطعه سيبستيان قائلا : و ما الذي تريده منهن ؟
أجابه كارلوس: أنا أجعل جيكوب يسلمهن إلى حوريات خليج الشمس اللواتي يجعلن منهن تابعات لهن ، و ذلك في مقابل مساعدتي على إبقاء سايكلون محتجزاً.. و لكن ليلة أمس تمكن هذا الأخير من التواصل مع جيكوب ، وأعلمه بحقيقة الأمر،  ووعده بمنحه ما يريد إن هو كسر النصف الذي معي من قفل ياركس الذي يسجنه في الجزيرة ، و هو ما حصل .. و قد توجها اليوم بعد أن حاولا قتلي إلى الحوريات لكسر نصف القفل الأخر حتى يتمكن سايكلون من استرجاع قواه كلياً . .
فقال له سيبستيان : إذاً كيف السبيل لإيقافه و إنقاذ أختي ؟
أجابه كارلوس : أبحر بذاك القارب الصغير الموجود خارج الكهف و توجه إلى جزيرة كاريا و أطلب مساعدة طاقمي ..

انطلق سيبستيان مسرعاً بعد سماعه لذلك الكلام ، و أبحر حتى وصل إلى تلك الجزيرة ، و بلغها أخيراً ليدهش بمظهرها المرعب ، و أخذ يتجول فيها إلى أن وجد قرب شاطئها الشمالي سفينة مهجورة ، فدخلها..و فجأة .. اشتعلت النيران فيها ثم خمدت مباشرة ليجد طاقم كارلوس أمامه و قد تحولوا إلى ما يشبه الأشباح ، فأخبرهم بما جرى فوافقوا على مساعدته ،  فمجيئه إليهم أزال عنهم اللعنة جزئياً ..

و هكذا أبحروا في سفينتهم المسماة " الصاعقة لادوروليا " نحو خليج الشمس ووصلوا إليه بعد يومين قبل جيكوب و سايكلون نظراً لسرعة سفينة الصاعقة التي فاقت على ما يبدو سفينة نجمة الهلاك في السرعة ، و توجه سيبستيان مباشرة نحو الحوريات و حذرهن من الهجوم ، و طلب منهن تحرير أخته و بقية الفتيات لكنهن رفضن ..
و بينما هو مستغرق في الجدال معهن وصل جيكوب و سايكلون ، و لكن مع مفاجأة غير سارة تمثلت في جلبهما لأسطول من سفن القراصنة لكي يتمكنا من تحقيق مخططهما بأسرع وقت ممكن.. التفتت إحدى الحوريات لسيبستيان و قالت له :
سنحرر الفتيات لكن بشرط.. أن تساعدنا على صد هؤلاء ، و إليك هذا الخنجر إنه يعود لأحد أسياد القراصنة الأربعة الأسطوريين الذين سيطروا على هذا البحر قبل مائة و خمسين سنة ، ما عليك إلا طعن سايكلون في رأسه لتقضي عليه للأبد ، أما نحن فسنشكل قبة مائية لحماية النصف المتبقي من قفل ياركس ، و لكن أسرع.. فقوانا لن تصمد طويلاً ..

فبادرها سيبستيان قائلاً : لكن كيف لي أن أصل إلى رأسه فأنا لا أجيد الطي...و قبل أن يتم كلامه سمع صوتاً حاداً من بعيد ، فرفع رأسه ليرى طائر الثاتالوس و هو قادم إليه ..
فقالت له إحدى الحوريات : سيوصلك هذا الطائر إلى رأس سايكلون ، لكن يجب عليك أن تستدرج هذا الأخير إلى المياه الضحلة حتى يعلق هناك و تتمكن من إصابته في رأسه..

صعد سيبستيان على ظهر طائر الثاتالوس ، و هاجم سايكلون باستخدام مسدسه إلى أن أغضبه ، فلحق به يريد تمزيقه إرباً حتى وصل إلى مياه ضحلة و علق هناك ، فاستغل سيبستيان الفرصة و قفز من على ظهر الثاتالوس و أصابه بالخنجر في رأسه.. فصرخ سايكلون صرخة تصم الآذان ، و من ثم تحول إلى كومة من الحجارة و الرمال.. فالتقط سيبستيان الخنجر الأسطوري و سارع بالعودة لمساعدة الحوريات..

أطلقت سفن القراصنة نيراناً عنيفة من مدافعها على القبة المائية بغية تدميرها حتى كادت قوى الحوريات تنفد ، إلى أن وصل سيبستيان و نزل على مقدمة سفينة الصاعقة لادوروليا و إستل سيفه و نظر إلى جيكوب بغضب و قال له :
استعد لتلقى حتفك على يدي فسأخترق صدرك بسيفي هذا كما فعلت أنت مع أخي إدوارد فاليوم يوم انتقامي و يوم هلاكك أيها القرصان القذر الدنيء عديم الرحمة..

 فضحك جيكوب ملء شدقيه و ضحك معه بقية قراصنته و من ثم قال : أنت.. تقتلني أنا؟؟ ذاك أطرف شيء سمعته في حياتي هل تظن حقاً أن غراً مثلك سيصمد أمامي؟ أنا جيكوب ديفلسون أعتى قرصان في البحار السبعة ، و قاهر الأساطيل و قاتل الألوف و لم ينازلني أحد إلا و سلبته حياته.. و هذا ما سيحصل معك يا أيها الفتى النكرة فأنت لوحدك مع أشباه الأموات هؤلاء ، بالإضافة إلى هذا الطائر البشع عديم القيمة و الحوريات المنهكات القوى أساساً ، فاستعد لمواجهة مصيرك لأني سألحقك بأخيك ، فلا أحد سيساعدك..

لكن سيبستيان ابتسم ابتسامة عريضة و قال له : أنا لست وحدي فأنظر خلفك يا قصير النظر و عديم الحيلة.. فالتفت جيكوب وراءه ليرى الأسطول الملكي البريطاني على بعد مسافة قصيرة ، و هو بكامل عدته و عتاده ، و قد أطلع كارلوس أميرال الأسطول على موقعهم بعد أن وجده في تلك الجزيرة.. ارتسمت ملامح الغضب على وجه جيكوب و صرخ قائلاً :
يا فتى تباً لك و لهم.... يا رجال هاجموهم ... أطلقوا النار..

 و هكذا بدأت المعركة الحاسمة ، فتبادل الأسطولان نيران المدافع ، و تكبد كلاهما خسائراً فادحة إلى أن اصطدمت الصاعقة لادوروليا بنجمة الهلاك ، و اندلع قتال عنيف بين الطاقمين و شق كل من سيبستيان و جيكوب طريقه نحو الأخر ، إلى أن التقيا و خاضا قتالاً شرساً و محموماً كاد يفوز فيه جيكوب الذي أسقط خصمه أرضاً.. لكن الأخير نهض بسرعة و لكم غريمه في وجهه ، ثم غرز سيفه في قلبه ، فسقط جيكوب جثة هامدة .. فدب الذعر في قلوب القراصنة وهزموا شر هزيمة ف، قتل من قتل و أسر من أسر ، و استعاد سيبستيان أخته و بقية الفتيات و عاد إلى جزيرته على جناح السرعة .


تاريخ النشر : 2016-07-19

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : غريبة الاطوار
أحدث منشورات الكاتب : لا توجد مقالات اخرى
send
نجلاء عزت الأم لولو - مصر
حمزة لحسيني - Hamza Lahssini - المملكة المغربية
Marwa Elhousein - egypt
Nana Hlal - سوريا
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (67)
2020-06-14 08:29:36
357441
67 -
سيف الله
سيدو و حماد مختار يسرني أن القصة نالت إعجابكما رغم النقائص .
أمر يبعث الرهبة أن يعيش المرء ذكريات أصحابها تفرقت بهم السبل .
إلى من جمعني بهم هذا الموقع يوما، أرجو أنكم بخير .
2020-05-13 10:35:55
351646
66 -
sidou
قصة رااااااااائعة انا اعشق قصص القراصنة
2019-02-01 05:36:21
283307
65 -
حماد مختار
انها روعه واشبح بالحقيقه
2018-06-17 21:50:39
229115
64 -
سيف الله
ألكسندرا مرحبا بك في كل وقت ، صقيع الظلام هه نسيت لقبي ذاك أذكر فقط اللقب الذي لم يعجبك : المستعر الأعظم هههه
عبد المجيد و نسرين : أقدر مروركما و يسرني أن القصة نالت إعجابكما رغم الثغرات ههه تحياتي .
2018-01-31 18:46:51
200879
63 -
عبد المجيد
قصة رائعة و مشوقة اعجبتني كثيرا شكرا
2016-09-27 10:55:38
120258
62 -
الكسندرا
واااااااو سيفو قصتك رااائعة حقا يا صقيع الظلام
كالعادة اظنك كاتب مجترف واعتذر لانني تاخرت في التعليق
2016-09-20 08:37:36
119079
61 -
نسرين
قصة جميلة جدا تصلح لفيلم
2016-08-31 06:09:26
114964
60 -
سيف الله
يا نرجس شكرا على القراءة و التعليق أسعدني مرورك حقا.
2016-08-22 11:04:41
112530
59 -
صمت الذاكرة
قصصصصة راائععة ...^_^
أنتظظر جدييييدك ..!
2016-08-04 12:31:13
108822
58 -
سيف الله
يا منى سعيد أن القصة قد أعجبتك ‎:-)‎‏ و لا تصفي نفسك بالغبية فإن أردت يمكنك أن تكوني سوزان حسنا ‎;-)‎
2016-08-04 11:19:02
108813
57 -
منى الجزائرية لسيف
روعة ما هذا اعجبتني القصة كثيرا تصلح فلم رائع و امل ان اكون انا سوزان ههههههههههههههههكم انا غبية المهم خمسة وخميس الله يلعن بليس روووووووووووووووووووعة كم هي جميلة
2016-08-04 10:35:25
108810
56 -
منى الجزائرية لسيف
اولا قبل ان اكمل اعشق اسم سيباستيا
2016-07-26 11:11:19
107467
55 -
Black Beauty
hahaha I didn't thought I'm that important
لا لم ينشر لي شيء للأسف ولبعض الظروف لا أستطيع كتابة شيء جديد
بالتأكيد ستراني ؛)
ولكن لم الرحيل
تحياتي
كل التقدير
P.S:say hi to Hekora and told him to stay making good job
2016-07-24 16:14:45
107188
54 -
سيف الله
أهلا يا تالا‎:-) شكرا على القراءة و التعليق أسعدني مرورك ^_^ و صدقيني لقد كنت أنتظر تعليقك‎;-)‎‏ إذن هل نشر لك أي شيء في الموقع فأنا متلهف لقراءة أي شيء تخطه أناملك الرقيقة بالمناسبة هيكورا يبلغك تحياته ههه. تحياتي و أرجو أن أراك قريبا‏ قبل رحيلي عن الموقع‎ ‎و لماذا الإنتظار أنا متواجد دائما في مقهى كابوس لذا أدخلي إليه إن كنت متفرغةSEE SOON MY DEAR TALA , HAVE A NICE DREAMS:-D.‎
2016-07-24 14:33:01
107158
53 -
Black Beauty
قصة رائعة كالعادة للمبدع سيف الله ؛)
2016-07-24 12:42:13
107125
52 -
عاشقة الرعب لسيف الله
سيف الله ‏welcome‏ ^_^
و ‏im sorry ;(‎
2016-07-24 10:33:41
107083
51 -
سيف الله
يا قيراط شكرا على القراءة و التعليق و المديح ، أقدر ذلك حقا ^_^/ يا ميوتة شكرا على النصيحة‎;-):-D:-)‎‏.
2016-07-24 08:47:58
107060
50 -
قيراط
لغتك العربيه جميله جدا
2016-07-24 05:48:52
107026
49 -
عاشقة الرعب لسيف الله وأمير الاحزان
سيف الله
انا اكتب مقالاتي على مراحل
ان كانت وقعت فعليا فانسخها على ورقة وانقلها هنا
ان كانت فكرة اكتبها على المسودة اولا ثم انقلها هنا
فكرة اليس كذلك ^_^
‏===>امير الاحزان فكرتك تبدو مبتكرة وجيدة ومستعملة من قبل العديدين وهي مفيدة كثيرا خاصة للتريث ومتابعة تسلسل الاحداث والاخطاء واشياء من هذا القبيل
وفي الاخير تقبلا فائق احتراماتي سيف الله وامير الاحزان
2016-07-23 14:49:32
106826
48 -
سيف الله
إلى الأمير الحزين سأحاول جهدي يا أخي تحياتي.
2016-07-23 14:24:17
106823
47 -
الامير الحزين
بخير اخى سيف الله ادعوا الله ان يدوم علينا الصحة والعافية لقد نشرت الجزء الاخير من فترة ليست ببعيدة ولكنها تأخذ وقت حتى تنشر شكرا على السؤال ، ولكن لاتغيب عن ترك الموقع ، نريد ان قصصك الرائعة دمت بخير وصحة يااخى
تحياتى
2016-07-23 13:48:58
106813
46 -
سيف الله
أهلا بأمير الأحزان كيف حالك يا أخي‎B-)‎؟ شكرا على القراءة و التعليق لقد أسعدني مرورك حقا أما بالنسبة لكتابة القصة في مسودة فأنا أقوم بذلك أحيانا لأني أصوغ أهم نقاط و أحداث القصة في عقلي لذلك لا أحتاج حقا إلى كتابتها على الورق و أخيرا أتمنى أن أقرأ الجزأ الأخير من قصتك أمير الظلام قبل رحيلي عن الموقع ...تحياتي و السلام.
2016-07-23 11:56:23
106792
45 -
الامير الحزين
القصة جميلة ليس هناك كلام فى هذا اعجبتنى حقا كأنى اشاهد فيلم جونى ديب القراصنة سيف الله لقد احببت قصصك منذ صراع عالمين عندك موهبة فى الكتابة هذا ليس مديحا قليل مااكتب عن شئ يعجبنى فى موقع كابوس ، ولكن ياصديقى انا اعذرك أذ كنت تستخدم الهاتف فى الكتابة انه امر صعب ، ولكن مارأيك ان تكتب بالورقة والقلم اولا ثم تراجع القصة وتكتشف الصغرات الموجودة بها فهذا افضل ثم تعيد كتابتها على الهاتف
ولكن فى النهاية القصة اعجبتنى ، استمر فى الكتابة
تحياتى لك
2016-07-22 03:45:54
106405
44 -
سيف الله
إلى ‏BLUE BIRD‏ : يا صديقي أنا لست من النوع الذي يبحث عن المديح فقط حاولوا أن تتفهموا وضعي الحرج.
2016-07-21 20:46:57
106362
43 -
blue bird
يا اخي سيف نحن لسنا هنا لكي نحبطك او ننتقدك على الفارغ . فقصتك وصلت لنا ناقصة الكثير من الاحداث التي تنهي اسئلتنا . لاننا لسنا في قلبك و لا نعرف كيف تفكر

اما عن التفاصيل التي تقول عنها ضربا من الحماقة يا صديقي فانت مخطي لانها ليست سوى تكمله احداث قصتك و الوانها لكي تصل الى القاري بصوره كامله

و بالنسبة الى المناخ الذي تعيش فيه فنحن الان عرفنا الاسباب . و لكن حاول تجزئة قصصك و تكملتها . احسن من ان تكتبها مقال واحد ناقص .

على العموم هذا شي عائد لك . فالكاتب الناجح دائما ما يكمل افكاره من النقد . اما ان كنت من النوع الذي يحب المدح فيا سيدي لا تزعج مزاجك هذه القصه من اروع القصص في الموقع .
2016-07-21 19:10:20
106346
42 -
هبــــــــــة
اسفة اذا كنت ازعجتك

على كل شكرا على القصة اتمنى لك التوفيق :)
2016-07-21 18:37:00
106341
41 -
سيف الله
إلى ناقد: شكرا لك يا أخي على دعمك و تفهمك للوضع الصعب الذي أعاني منه حاليا .. تحياتي لك و للجميع.
2016-07-21 18:05:08
106330
40 -
ناقد الى سيف الله غيضاوي
قرأت روايتك صراع عالمين حقا استمتعت بكل اجزائها
وتمنيت ان تكون روايتك صراع عالمين فلم مدته ساعتان ونصف
لأشاهده وانا اتناول المثلجات ?

بالنسبة الى الذين ينتقدون الرواية هل انتم بخير / فأنا شجعت الرجل على الكتابة لأنة كاتب مبدع بكل معنى الكلمة ولو كانت هناك اخطاء في الرواية فأكيد لم يسلم مني ولكني اعود من جديد وأقول لسيف / دعك من كلام الناس واكتب معا احتراماتي لكتاب الموقع لكني اجدك افضل كاتب في الموقع وأنشاء الرب اجدك افضل كاتب في العالم العربي فقط استمر وتمرن على سرد الرواية بأتقان
2016-07-21 18:03:50
106322
39 -
سيف الله
يا هبة هناك إشاعات و حقائق معينة لا تصل إلى الجميع فأنا قلتها و أعيدها : لم أستطع التركيز على كل التفاصيل فهناك أشياء التركيز عليها من قبلي يبدو ضربا من الحماقة " من أتى العجوز بتلك المعلومات ، متى تناول سيبستيان الطعام و أخذ قسطا من الراحة إلخ... فبحقكم يا قوم أنا أستخدم قطعة خردة تسمى ‏NOKIA C2-00‏ و ليس أخر إصدارات الآيفون أو حاسوبا صحيح أني أمتلك هاتف ‏BLACK BERRY BOLD 9700‏ لكن بسبب غياب ال ‏WIFI‏ في الريف أين أعيش لا أستطيع إستخدامه لإرسال قصصي و هي نفس المشكلة مع ‏TABLET novotech ‎‏ لذا رجاء تفهموا موقفي ووضعي الحالي فأنا لا أعيش في إحدى المدن الكبيرة أين ستتوفر كل شبكات الإتصال و المعلوماتية تحياتي للجميع و نوما هنيئا لكم.
2016-07-21 17:49:01
106315
38 -
سيف الله
إلى ‏BLUE BIRD‏: تفقد التعليقات المصاحبة للقصة فقد شرحت فيها بعض النقاط و أعد قراءة القصة نفسها و أنت مركز فقد شرحت لمصطفى جمال مسألة الأسطول البريطاني و سفينة القراصنة المسماة بنجمة الهلاك و بالنسبة للرجل العجوز فقد حصل على تلك المعلومات من الشائعات التي سمعها من أفواه الناس و كما بينت لهبة من قبلك فهذا أمر هامشي لم أستطع وضعه في القصة لأن مجال الكتابة في هاتفي محدود و بالنسبة لعدم عثور القراصنة على سيبستيان فيعود ذلك إلى أنهم متأكدون من أن جزيرتهم تلك من شبه المستحيل الوصول إليها لذلك فهم لن يقوموا بدوريات إلا بجانب كهفهم مباشرة و سيبستيان قذفته الأمواج بعيدا عن ذاك الكهف كما أنه تجاوز كل تلك الصعاب لأنني كما ذكرت في بادئ القصة فهو شاب شجاع و هو أمهر بحار في جزيرته و قد أرشده شادوفين إلى موقعي جزيرة كاريا و خليج الشمس أما بالنسبة للطعام فقد أكله أثناء الإبحار نحو هذين الموقعين فبحقك أتريد مني أن أهدر مجال كتابة أنا في أشد الحاجة إليه من أجل أن أصف سيبستيان و هو يشرب المياه و يتناول طعامه أو أثناء أخذه لقسط من الراحة في ذاك القارب ؟! يا صديقي أنا لم أركز على التفاصيل التي ذكرتها لأنني في ظروف لا تسمح لي بذلك فلو كنت أستعمل هاتفا متطورا أو حاسوبا لركزت على أدق التفاصيل فأرجوك منك أن تتفهم وضعي و السلام.
2016-07-21 16:49:10
106298
37 -
مصطفي جمال
blue bird
انت قلت الاسئلة انت كسلت على كتابتها
اشاركك نفس الراي
2016-07-21 16:48:11
106292
36 -
هبة
ادا كان الشيخ قد علم بالامر عن طريق اشاعات في المنطقة فلا بد ان يسمع بها الجميع و ليس الشيخ فقط و بهدا تكتب ان سيبستيان كان يعلم مند استيقاظه اين اخته الصغيرة و يدهب اليها
اليس دلك افضل يا سيف
2016-07-21 15:38:03
106277
35 -
blue bird
القصه جيده نوعا ما لكنها سريعة و بها الكثير من الفراغات
كيف لا يستطيع اسطول جيش بحري مثل الاسطول الملكي البريطاني ان يغلب سفينة قراصنه
. كان عليك ان لا تذكرهم

كيف عرف الرجل العجوز كل هذه المعلومات عن الجزيره و قائد القراصنه فلو كان قرصان سابق فمن الممكن قبول هذا المقطع لكنه لم يكن مذكور

شاب عمره سبعة عشر عام يبحر لاول مره الى جزيرة لا يعرف اين هيه في قارب صغير و قديم لمحاربه القراصنه وحيدا ؟؟؟ في مقرهم ؟؟؟

وصل الى الجزيرة و هو على شفير الموت . غاب عن وعيه ليوم كامل اخر على الجزيرة دون ملاحظة القراصنه له و بعد كل هذا قتل قرصان ثم اطلق سراح طائر ثم قابل شادوفين و دار كل هذا الحوار . ثم اسرع و ابحر بعد سماع كلام شادوفين . كل هذا بدون طعام ؟ اي نوع من شفير الموت هذا يا رجل .

يقول له خذ هذا القارب الصغير و ابحر الى جزيرة كاريا ثم الى الحوريات .كيف يبحر الى مناطق و هو لم يعرفها من قبل .

اذا اكملت فهنالك الكثير و لكني اكتفي هنا .

هذا مجرد راي لا اكثر و لكني فقط اكره القصص التي تعتمد كليا على الصدفة و الحظ
2016-07-21 13:34:50
106239
34 -
مصطفي جمال
فهمت لكن اظن تصميم علم السفينة جميل اعجبني الصراحة
حسنا هكذا انتهت اسئلتي اتعرف لديك حق
القصة جميلة جدا و لو كنت تكتبها من حاسب محمول انا واثق انك كنت ستبدع بها اكثر
ان شاء الله تشتري هاتف جديد او حاسب محمول لتمتعنا بقصص اطول و افضل ان اردت اي مساعدة انا في الخدمة دائما
2016-07-21 13:34:50
106236
33 -
سيف الله
براء ، إيفا أسعدني مروركما و يا إيفا أنا سأرحل قريبا عن الموقع لكنني سأحاول أن أكتب قصة مثلما ذكرت قبل أن أرحل. تحياتي ^_^
2016-07-21 13:33:50
106232
32 -
مصطفي جمال
ههههه اسعدني ان هذا المقطع اعجبك انه من تاليف قيصر
هذا المقطع اصبح شهيرا جدا حتى اشهر من القصة ههههه
2016-07-21 13:12:42
106225
31 -
البراء
الكلمات مختارة بعناية.. و فكرة القصة جميلة عموما.
2016-07-21 13:12:03
106221
30 -
ايفانجلين
حسنا يا فيديوس سيد المستذئبين وملك الظلام
ارجوا ان اجد المزيد من قصصك في هذا القسم
لم لا تكتب قصة عن صراع بين المستذئبين ومصاصي الدماء
ويمكنك جعلي انا ملكة مصاصي الدماء وانت ملك المستذئبين
نتصارع فيما بيننا على الحكم وفي النهاية نعقد اتفاق ونتصالح
مارأيك ^_^ حسنا انا امزح لكن فعلا اود لو تكتب قصة عن المستذئبين
او مصاصي الدماء فاسلوبك جميل جدا وتستحق التشجيع يا ملك الظلمة
2016-07-21 13:11:14
106220
29 -
سيف الله
أنت محظوظ يا صديقي فنحن في تونس نكاد نحترق من الحر لكن حمدا لله درجات الحرارة تراجعت قليلا.
2016-07-21 12:36:48
106212
28 -
منتخب بلغاريا 1994
لم اتهمك يا صديقي فقط استفسار
والاجواء في مدينتي باردة اغلب اليوم ويكثر بها السياح بهذا
الوقت من السنة
والاجواء بالسلطنة متفاوتة فهناك مناطق غايمة وباردة او باردة
او جوها لطيف او حارة ولكن لدينا جنة الله في بلاد العرب
في الصيف بدون مجاملة او تحيز وهي محافظة ظفار وتحديدا صلالة
وبامكانكم تصفح اليوتيوب وكتابة فصل الخريف في ظفار
والتاكد وهي مشهورة ولا تحتاج الى تعريف مني
ويصطافها الالاف بل يتعدون المليون زاير سنويا
2016-07-21 12:35:18
106208
27 -
سيف الله
يا مصطفى تصميم نجمة الهلاك هو ما أضفى عليها تلك السرعة فقبطانها جيكوب كان يجوب بها البحار و هي على تلك الحالة قبل أن يلتقي بكارلوس لاروسو لكنه أضاف ذاك العلم بعد لقائهما .. أرجو أن أملك لم يخب لأنني إن قلت أنها مسحورة فسيقول البعض إذا كانت كذلك لماذا لم تكن غير قابلة للتدمير؟ و ما شابه ذلك من الأسئلة و أنا أفضل ألا أغرق نفسي في مستنقع مثل هذا فأنا أتبع قاعدة " لا تدع للقارئ ثغرة قد يدمر بها القصة" فأنا كما ذكرت في تعليقي السابق أدع للقارئ مجالا لكي يتساءل و يستخدم مخيلته لكن ليس إلى حد قد يهدد فيه حبكة القصة ... تحياتي " عظموا النائم في الظلام" أنا أحب ذاك المقطع حقا ‎:-)‎
2016-07-21 12:07:16
106203
26 -
سيف الله
إلى منتخب بلغاريا 1994: يا صديقي هذه القصة من تأليفي من أولها إلى أخرها و لك الحرية في التصديق أو التكذيب فصدقا أنا لم أعد أبالي ففي أخر جزء من قصتي "صراع عالمين" علق شخص يدعى أبو وديع قائلا زورا و بهتانا بأنني إقتبستها عن فيلم أجنبي و لما بحثت و بحث قراء أخرون عن ذاك الفيلم لم نجد له أثرا لماذا ؟ لأنه غير موجود أصلا ! لماذا قال ذاك الفتى ما قال؟ لا أدري حقا فماذا سيجني من إتهامي باطلا؟ الله أعلم.... تحياتي لك يا صديقي و شكرا على القراءة و التعليق إذن كيف حالك و حال البلد الشقيق عمان ؟ هل الأجواء حارة لديكم مثلنا هنا في تونس؟‎:-)‎
2016-07-21 11:49:24
106198
25 -
مصطفي جمال
اها فهمت لم الاحظ اعتذر لكن كيف سريعة و ضغمة هل هناك سر ام انهم يستخدمون السحر اعتقد انهم يستخدمون السحر لانك قلت انها جمجةى حولها نجمة خماسية الرمز السحري
لكن القصة رائعة ان شاء الله تشتري هاتفا جديد او حاسب محمول لتمتعنا بالقصص الطويلة و الشيقة المليئة بالاحداث لو امكنني مساعدتك بشيء قل لي

لكن الصراحة قصة رائعة

تحياتي
2016-07-21 11:31:56
106188
24 -
سيف الله
شكرا يا قيصر الرعب على التوضيح و على المساعدة لكن هاتفي الأخرق المتخلف "‏‎"NOKIA C2-00‏ لا يستطيع تنزيل التطبيق. بالمناسبة أنا شاهدت أفلام قراصنة الكاريبي مسبقا و حقا إنها من أروع ما شاهدت عيناي./ يا هيوبة أردت أن أدع القارئ يستخدم مخيلته في هذه النقطة و لكن إليك التفسير الذي لم أذكره بسبب هامشيته و عدم أهميته و إحتلاله لمساحة كتابة أنا في حاجة ماسة إليها: الرجل العجوز علم بأمر تلك الجزيرة عن طريق الشائعات المنتشرة بين الناس فأي أمر مهما بلغت سريته ستصل بعض المعلومات عنه إلى مسامع الناس سواء كانت مهمة أو مجرد معلومات بسيطة./ يا مصطفى لقد وضحت هذه النقطة في البداية فسفينة القراصنة المسماة نجمة الهلاك قوية و الأهم من ذلك أنها سريعة جدا فكل مرة حاولت سفن الأسطول الملكي البريطاني القضاء عليها أو إمساكها كان طاقمها يستغلون سرعتها لكي يفروا في عرض البحر و لكن في خليج الشمس كانت ظروف المعركة مغايرة لسابقاتها تماما فنجمة الهلاك كانت برفقة أسطول سفن القراصنة بالإضافة إلى الأسطول البريطاني كما أنها كانت قريبة نسبيا من المياه الضحلة-التي علق بها سايكلون- و كل هذه العوامل كانت لتعيقها عن الإبحار بالسرعة الكافية للهرب كما إن حاولت ذلك فستلحق بها سفينة الصاعقة لادوروليا الأسرع منها أصلا لذلك فالهرب أمر لا جدوى منه.... تحياتي للجميع.
2016-07-21 11:31:22
106181
23 -
منتخب بلغاريا 1994
هذه احدى التحف الادبية التي وفق موقع كابوس
وكان محظوظا ليكون له اول حقوق نشرها ان كانت من تاليفك
سؤال هل هي من تاليفك ام مقتبسة واعدت صياغتها ؟

ما شاء الله انت بنظري يمكن ان تكون مشروع كاتب افلام
ان استمررت وتطورت وهذه تستحق ان تكون فلما اجنبيا
مع الشخصيات الاجنبية والمخلوقات التي بها
وصراحة يؤسفني قلة التعليقات عليها
2016-07-21 10:41:36
106174
22 -
هبــــــــــة
عندي سؤال كيف علم الشيخ بمكان سوزان و اخبر سيبستيان به؟
2016-07-21 10:41:36
106172
21 -
هبــــــــــة
قصة رائع ابدعت يا سيف
اعجبتني شخصية سيبستيان كثيرا
انه بطل
شكرا على القصة
2016-07-21 10:13:18
106167
20 -
مصطفي جمال
رايي مثل راي قيصر القصة جيدة لكنك سارعت في الاحداث قليلا

هناك شيء لم افهمه كيف لم يخزمه الاسطول الملكي البريطاني في البداية اظنها مبالغة

ربما لو وضحت بعض النقاط و اطلتها كانت ستصبح افضل بكثير لكنها جيدة

اعجبتني
2016-07-21 09:21:59
106155
19 -
قيصر الرعب
اخى سيف
لافكرافت لديه قصص فقط لكن هناك بعض الافلام الغير مترجمة مستوحاة من قصصه و الفليم الذي اعنيه كان (قراصنة الكاريبي) ، ساساعدك في حل مشكلتك هذا تطبيق للملاحظات على الهاتف إسمه ColorNote Notepad إستخدمه و ابهرنا ، تحياتي لك
2016-07-21 08:37:22
106144
18 -
شخصية مميزة الى سيف
لدي الكثير لنشره ويلزمني وقت لذلك ونشرت قصة هنا اسمها اسطورة شجرة الأكسير وطائر الرح هي قصة بسيطة او لنقل تجربة فقط لأرى راي النقاد وملاحظاتهم
عرض المزيد ..
move
1
close