الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب ومواقف غريبة

بحر الشعيبة ( بحر مكة )

بقلم : محمد مكي - السعودية - جدة
للتواصل : [email protected]

بحر الشعيبة ( بحر مكة )
هذا البحر بالرغم من جماله إلا انه مشهور بقصص الجن

عنوان قد لا يتخيله الكثير ,بالأخص من لا يعرف مكة المكرمة  بعد ولم يمن الله عليه بزيارتها بعد ( سهل الله لكم جميعاً زيارة بيته الحرام والصلاة فيه والعمرة والحج ) ..


لأوضح لكم أكثر فمكة المكرمة وادي محاط بالجبال من أغلب جوانبه , وتبعد عن البحر الاحمر من اقصر الطرق ما يقارب المائة كيلومتر ، ولكن المفارقة الغريبة ان سكانها وجميع اهل الحجاز نسبوا لها بحراً يسمى "بحر الشعيبة " ..

 والشعيبة ميناء تاريخي يقع على شواطئ البحر الأحمر في تهامة جنوب مكة المكرمة وجدة ، وكانت في الجاهلية وصدر الإسلام الميناء الرئيسي لمكة المكرمة ، قبل أن يحول الميناء إلى جدة في عهد الخليفة الراشد عثمان بن عفان ( رضي الله عنه ) ، لذلك بقي على تسميته ( بحر مكة ) .. 

منطقة بحر الشعيبة منطقة نائية رغم وجود محطة كبيرة لتحلية المياه و توليد الطاقة الكهربائية لتغذية مكة المكرمة وجنوب جدة ، وقد سلمت والحمد لله حتى الان من استغلال المستثمرون لشواطئها التي ما زالت رملية في اغلب مساحتها و تعتبر منطقة مثالية جداً للتخييم, وغالباً ما يذهب اليها شباب جدة ومكة لقضاء عطلة نهاية الاسبوع و الاستمتاع بالسباحة والغوص الصيد والسهر دون الحاجة لمصاريف ترهق الجيوب ،

وقد كثر زوارها في الآونة الاخيرة خاصة بعد شق طريق يؤدي اليها من جنوب مدينة جدة ,ورغم كثرة التحذيرات من بحر الشعيبة او بحر مكة لسببين, اولهم كثرة اسماك القرش التي تقترب كثيراً من شواطئها, وأيضاً القصص التي يرويها الكثير عن الجن ومواقفهم التي حدثت اثناء تخيمهم في شواطئ بحر الشعيبة ،الا انها تضل من اجمل المناطق ..

ومن بين القصص و الروايات عن بحر مكة ومواجهة الجن ورؤيتهم في بعض الاحيان, سأروي لكم قصة صديقي عمار وهي منقولة عنه على النحو التالي :-

ذهب صديقي عمار برفقة بعض اقرباء زوجته من اخوتها وابناء عمومتها ,وكان عددهم ستة شباب اعمارهم بين الثامنةً عشر والعشرين عاماً ,من مكة الى بحر الشعيبة للتخييم وقضاء عطلة نهاية الاسبوع ، شباب في رحلة لا يوجد متزوج بينهم سوى صديقي عمار الذي كان ينتظر قدوم مولودة الاول .

وصل الجميع قبل غروب شمس يوم الخميس الى المنطقة التي اعتادوا التخييم فيها ,فوجدوا عائلة قد سبقتهم الى ذلك المكان ،و مخيماً كبيراً ملأ اطفالاً ونساء ، ومن باب الأدب و الذوق العام ذهب عمار برفقة من معه للبحث عن منطقة اخرى بعيدة عن تلك العائلة، فتعمقوا بحثاً عن بقعة تصلح للتخييم والسباحة معاً, فمن عيوب بحر الشعيبة ان كثيراً من سواحله غير صالحة للسباحة حسب تحذيرات خفر السواحل .. 

يقول عمار وصلنا الى منطقة يكثر حولها التلال الرملية ,ولكنها كانت فارغة تماماً من الزوار ,واقرب مخيم حولنا يبعد مسافة كيلو او تزيد .ولا يوجد بها إضاءة نهائياً ,فبدأنا في افراغ حمولة السيارات بسرعة قبل ان تغرب الشمس تماماً

وبداء كل واحد منا مشغول بعمله الذي اعتاد علية كل شهر ، منا من ينصب الخيمة ومنا من يوقد النار ومنا من يرتب المكان وينزل الآت الطرب ,فنحن من عشاق والغناء فقد كان معنا طبل وطيران ( دفوف ) وعود .. وهكذا حتى استقرت احوالنا ..

نصبنا خيمتنا على الشاطئ في مواجهةً البحر ثم صلينا المغرب و العشاء جمعاً وقصراً ، وبدأت سهرتنا وبدأ الإعداد لطعام العشاء ، فالرحلة رغم بساطتها كانت ممتعة جداً والاجواء كانت ربيعية والهواء عليل كل شيء على ما يرام والضحك و التنكيت ولعب البلوت سهرة وجمعة من أجمل ما يكون و عال العال ..

بعد تناول طعام العشاء وقد اصبحت الساعة الحادي عشر قمنا بإخراج الآلات الموسيقية وبداء الغناء والطرب ودق الطيران ( الدفوف ) والجميع منسجم بين غناء ورقص ، وفجأة سمعنا صوت تصفيق واصوات ضحك قادمة من خارج الخيمة ، كلما بدأ دق الطيران و الغناء يبدأ معه مباشرتاً تصفيق وضحك وكلام بصوت مرتفع !! فتعجبنا من تلك الاصوات وبدائنا ننظر الى بعضنا البعض نتساءل عن مصدر تلك الاصوات الواضحة والمسموعة, وكأنك في قاعة احتفال والجمهور تفاعل مع الطرب وبدأ يصفق على نفس المقام !! 

يقول عمار توقفنا عن الطرب و الغناء معتقدين ان هناك من خيم بالقرب منا وبدأ يتفاعل مع صوت الغناء ،فذهب الستة كل اثنين مع بعضهم يتفقدوا المنطقة، وهل يوجد بها أحد حولنا ومكثت انا على باب الخيمة انتظر عودتهم، فتوجهوا الى الاتجاهات الثلاثة يمين ويسار وخلف الخيمة وبعد ،برهة عاد الجميع ولم يجدوا أي شيء ,لا يوجد احد حولنا و المنقطة كما هي واقرب مخيم يبعد اكثر من كيلو عن خيمتنا !! 

تجاهلنا الأمر و جمعنا الآلات الموسيقية واكتفينا بسماع الأغاني من جهاز التسجيل ، فقام احد الشباب ووضع اغنية ( سامري ) لون من الغناء الشعبي المشهور في منطقة نجد, و به دق طيران بشكل يستفز هواة الرقص, ولا تتخيل فقد قام الجميع يرقص بشكل هستيري على اغنية واحدة تم دمج الموسيقى بها بين السامري و الهيب هوب ( عديت في مرقب غنى بركنة حمام .... واثر الحمامة تهيض القلب بلحونها ... الخ ) ، وكلما انتهت نعيد تشغيلها ونخترع عليها الرقصات فكل واحد منا يرقص على هواه وطريقته منا من يرقص عليها سامري ومنا من يرقص هيب هوب وراب ومصري وخبيتي ومزمار ,رقصات غريبة قد لا تمت للموسيقى بصلة ،ولكننا نرقص دون هوادة كأننا دخلنا في حالة من الهستيريا الجماعية ( ام ما يسمى في السعودية الإستنزال الجماعي )

نرقص ونضحك ونلف حول النار كعبدة الشيطان و العياذ بالله ،طريقتنا كانت غريبة ومخيفة بعض الشيء ،ونحن ننظر الى بعضنا البعض ونستغرب من تصرفاتنا, ولكن لم يقوم احدنا بنهي الآخر عن تصرفه ،بل على العكس تماماً كنا نشجع بعضنا البعض ونضحك من تصرفاتنا وحركاتنا الغريبة ، حتى انهكنا التعب من كثرة الرقص و الدوران !! 

و لم نشعر ان الساعة تشير الى الثالثة صباحاً، ثلاث ساعات تقريباً نرقص على اغنية مدتها لا تزيد عن خمسة دقائق, امر عجيب فماذا حدث لنا ؟؟ لا نعلم هل كان مس او كما يقال (استنزال جماعي) ام تملكنا الشيطان الله اعلم !! ، ومن شدة التعب و الإرهاق نمنا جميعاً في توقيت واحد, لم يبقى احداً منا مستيقظاً ،

وبعد ساعتين استيقظت لصلاة الفجر, و الجميع نيام كالموتى حتى انك تجد بعضهم قد وضع قدمة فوق رأس اخيه او انه نائم على الرمل بطريقة غريبةً جداً ,وشخير أعلى من صوت الموسيقي ، حاولت ان ايقظهم للصلاة ولا حياة لمن تنادي احاول ان اصلح من اوضاعهم واعدل نومتهم وهم لا يتحركون ولا يتزحزحون ,حتى اني شككت انهم في غيبوبة وليسوا نيام !!

تركتهم وذهبت الى الخلاء لمسافة قريبة من الخيمة وانا اراقب المنطقة ، وبعد ان فرغت عدت لأتوضأ للصلاة ، وفوجئت بتواجد شاب غريب واقفاً امام النار ومواجهاً ناظره الى الخيمة وينظر الى الشباب وهم نيام ويدنوا من النار ، فأسرعت نحوه قائلاً مرحباً يا اخي ماذا تريد ؟؟ 

والرجل على وقفته لم يتحرك ولم يهمس بحرف !! ، ظهره نحوي ووجه باتجاه الخيمة ،يحرك رأسه يميناً ويساراً بين الخيمة و النار ،وانا اكلمه وهو صامت ولا يرد علي ولم يلتفت الي ولم يكترث لوجودي, فكاد الخوف و الذعر وقتها ان يخلع قلبي من مكانه، فسميت بالرحمن واستجمعت قواي وانا اقرأ بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الارض ولا في السماء وهو السميع العليم ،

حتى وصلت اليه وواجهته ،ولكني جعلت النار بيننا ونظرت الى وجهه وقلت له :من انت ولماذا تقف هنا ؟؟ وماذا تريد ؟؟ فوجه نظره نحوي وقال لي : اعجبني الدق (الطرب) وجئت استمع لكم عن قرب واشارككم الرقص !! 

فقلت لعمار : صفه لي قبل ان تكمل القصة ، فوصفه قائلاً: كان شاباً عادياً جداً في العقد الثالث ،نحيل الجسم قمحي اللون ،لديه لحية خفيفة يرتدي ثوب ابيض وطاقية ويضع شماغه ( عمامته ) على كتفه وحافي القدمين ,يشبه الحواتة ( الصيادين ) ،

ويكمل عمار قصته ، وهو يرد على الرجل ، فقلت له : الشباب الآن نيام ومرهقين من التعب ولا اعتقد انهم قادرين على سماع الاغاني او الرقص ،عد غداً واحضر معنا السهرة من اولها .. فقال : حسناً سنذهب اليوم ونعود غداً ( قالها بصفة الجمع ) هل تريد شيء ؟ قلت له : شكراً ولكن اصحابي لم يستيقظ منهم احداً لصلاة الفجر فهل تصلي معي ونكسب صلاة الجماعة ؟ فقال : حسننا ، فقلت له : دعني أتوضأ ، فأومآ برأسه بنعم ، فذهبت ابحث عن الماء لأتوضأ ،فقد كان جالون الماء في جانب الخيمة ،فجلبته وعدت مسرعاً حتى أتوضأ امامه من باب الرقابة على شخص غريب ,ولم يستغرق الأمر اقل من دقيقة فلم اجد الرجل في مكانه, ولا تتخيل ذلك المنظر المرعب الذي رأيته داخل الخيمة ..

وجدت الشباب الستة نيام وهم جلوس ، تخيل المنظر معي ستة اشخاص كانوا نائمين كالموتى فجأة تجدهم جلوس ولكنهم في نوم عميق !! ، كدت ان افقد عقلي من منظرهم ، اناديهم ولا يجيبون علي .. نيام في سبات عميق .. تركتهم وذهبت أبحث عن الرجل في كل مكان داخل الخيمة وحولها في جميع الإتجاهات ولم اجده ،بحثت حتى اسفل السيارات ولم اجده كانه لم يكن موجدواً !!

عدت الى الخيمة وبدأت امدد اصحابي على ظهورهم واعدل من وضعهم ،حتى استقرت احوالهم وبات مظهرهم طبيعي ،فصليت الفجر واعددت لنفسي كوب شاهي وجلست على مدخل الخيمة حتى الساعة العاشرة صباحاً خوفاً عليهم فهم جميعاً تحت مسئوليتي, وانا افكر من يكون ذلك الرجل ومن اين اتى وكيف ذهب بهذه السرعة, واين ذهب وماذا حدث لهؤلاء النيام ,والله كدت أن اجن من التفكير و الخوف ،

واستمر الاخوان نائمين كأهل الكهف ,الشمس تلفح وجوههم وهم لا حس و لا خبر ، ولم أكذب خبراً ان استيقظ اكبرهم من نومه وتحققت منه انه طبيعي ولا يوجد به مس ولا شيء فقلت له هيا بسرعة ايقظ باقي اخوانك وابناء عمومتك ولنذهب من هنا فورا ، وتحججت اني قلق على زوجتي واشعر انها على وشك الولادة ، ولم احكي لهم القصة حتى وصلنا الى بيوتنا .

وبعد الحادثة بشهر عندما دعوني للذهاب الى نفس الرحلة ، حاولت ان اثنيهم عن الذهاب ولكن مع اصرارهم والحاحهم للذهاب قصصت عليهم ما حدث ، ومن يومها الى يومك هذا لم يجرؤاحداً منا على الذهاب الى بحر الشعيبة مرة اخرى ..

عمار هذا من اعز اصدقائي وهو من اصحاب البشرة السمراء ، قلت له مازحاً : يا عمار يا حبيبي انت وجماعتك سمر البشرة ( خوال ) وذهبتم الى منطقة مظلمة ومهجورة اغلب أوقات السنة ولا يوجد بها نور ولا بشر ومشهورة بكثرة الجن ،وتستمعوا الى موسيقى سامري وترقصوا علية هب هوب لثلاث ساعات ، فماذا تتوقع ان يطلع لكم ؟؟؟ بالأمانة انا لو كنت معكم لخفت منكم انتم وليس من الجن !!!

تاريخ النشر : 2016-07-23

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : سوسو علي
انشر قصصك معنا
مقهى كابوس
اتصل بنا
سارة
اسعد بن عبدالله - المملكة العربية السعودية
الحزينة
ملك - الجزائر
فيسبوك
يوتيوب
اين قصتي
عرض متسلسل
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (64)
2020-11-03 05:11:49
382273
64 -
يزيد
بحر الشعيبه فيه جن وكثير وأحلف لكم لكن سم بالله واقراء المعوذات مراح يجون والموجدين من الجن هناك ماياذون بس صوت الاغاني المرتفع جدايجيب ادشرهم
2018-12-02 17:28:53
271835
63 -
تمارا
انا خيفة والله انا عمري ١٢
2018-03-31 13:39:34
212600
62 -
جوكر
شيء مرعب
2017-10-13 06:33:03
180751
61 -
صمت ...
اذكر وانا طفل ذهبت مع اختي وزوجها لبحر الشعيبه وكان زوجها صيادا فدخل لمنطقه بعيده في البحر واخذ اختي معه وتركوني على الشاطىء في السياره .. قالا لي لن نتأخر وسنعود قريبا ... بدأ الملل يتسرب اليّ فاحسست برغبه في الخروج والتمشي على الشاطىء ... وانا امشي كنت ارى صخورا وتحتها مغارات تخيلت جدي في احدى تلك المغارات وكنت قد فقدته من قريب وحزنت عليه كثيرا .. عندما تخيلته تحت المغاره بدأت في البكاء حتى اصبحت ابكي بشده وابتعد اكثر واكثر عن مكان السياره وعن رؤية اختي وزوجها حتى وقت الغروب وانا وحدي لا أرى أحدا من الناس فقط صوت البحر وصوت الرياح .. الغريب اني لم اشعر بـ خوف بل كنت مستمتع بالبكاء وكأني كنت أغسل حزني في مكان لايراني فيه احد الا الله... عندما بدأ الظلام يخيم على المكان رجعت للسياره في هدووووء دون ان يمسني اي سوء
2017-09-16 04:32:52
175974
60 -
رغوده
انا بعد مره من المرات رحت انا والاهل بحر شعيبه وكان الجو صيفي ومن الحر وقررت اني اسبح كان الوقت مابين الساعه ٤و٣ العصر ويوم خلصت سباحه رحت وقعدنا ناكل وبعديت قامو اخواني يلعبون وشوي شفت واحد من اخواني مصنم ويرتجف وكان يطالع ف البحر وسالته وش فيك انت قالي تعالي وشوفي بنفسك طبعن رحت وطليت ولقيت سمكه نصها قطوه والباقي سمكه طبعن اهلي ماصدقوني ورجعناء البيت وبعدها ب ثلاثه ايام لقيت على ضهري صورت جناح حمام وصارت تعورني حييل ورحت المستشفى وعطوني عصارات طبعن هاذا الكلام قبل ٥سنين واسفه اذا طولت
2017-08-21 05:19:04
171555
59 -
عبدالله العامر
ما قريت الموضوع كامل لاكن احب اوضح ان لي انا واهلي تاريخ عظيم في الشعيبة اخر مرة كنت فيها قبل 9 سنوات , والله ان النفس جددددددددا مشتاقة , وراح اكون فيها قريب ان شاء الله , قال ايش قال جن , يسعدلي جوك . تدرون عاد لاحد يروح , انا احبها تكون فاضية , عاد يمكن "اهل الشعيبة" مو اي احد يحبوه
2017-03-30 09:06:42
149913
58 -
Nesreen.
صراحة احسن قصة سمعتها من قسم التجاربب فعلاً عجيبة وبدون مبالغات.
2016-09-04 04:57:09
115823
57 -
أسير الاحزان
حسب علمي أغاني السامري لاتغنى الى في حفلات الزار والجن يعشقون هذا النوع من الفن
2016-08-27 15:14:17
114047
56 -
بلو راى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعكس ظن البعض ان الجن يهاجم الانسان فإن ما يحدث هو العكس تماما
حيث يغلب على الجن الرغبة فى الاستيطا نبعيدا تماما عن الانسان
فيستوطن الجن الجبال والصحارى والبيوت المهجورة والجزر او البيوت المهجورة من اصحابها
الى ان يأتى اليهم الأنس ليعكروا عليهم صفوهم فغالبا ما يأذى الجنى الانس او يخيفه حتى يبتعد عن مكانهم
الا انه فى حالة محمد مكى سمعوا صوت الموسيقى والرقص فوقفوا خارج الخيمة يصفقون ويغنون معهم ولما اوقفوا الموسيقى وخرجوا من الخيمة ليستطلعوا الامر قرر الجن ان يشاركهم حفلهم تماما مثل ما يحدث فى الاستنزال او الزار فصاروا يرقصون بشدة لمدة تزيد عن الثلاث ساعات حتى اجهدوا تماما ولم يستطيعوا الاستيقاظ لصلاة الفجر من شدة الاجهاد حيث رقصوا اجبار عن طاقتهم وهذا الشخص النحيل خارج الخيمة كان احدهم ويبدو انهم استمتعوا بالحفلة وارادوا ان يكملوها لولا ان اجساد الشباب انهارت من كثرة المجهود وعندما ذهبت لتتوضأ قام سريعا بعدل اجسادهم فى وضع الجلوس ربما عز عليه ان يراهم بالوضع المزرى الذى وصفته....اجمالا حظكم كان حسنا انكم وقعتم مع قوم من الجن لهم نفس هوايتاكم والا وقع المحذور بالذى منهم.....برجاء تجنب الغابات والأماكن الغير مأهولة ...وشكرا.
2016-08-10 12:42:23
110212
55 -
ام توتة
احسن عشان يتركوا الاغاني والله مامنها فايده غير الذنوب ومعروف الاغاني معازف الشيطان
2016-08-06 10:09:22
109208
54 -
سمير
السلام عليكم
اعجبتني القصه وايضا اعجبني اسلوب في التشويق والذي يجعل القارى يكمل قراءة القصه حتى النهايه
2016-08-05 03:22:21
108870
53 -
الاخ بدر
السلام عليكم
نعم هناك جمع بين صلاتي المغرب و العشاء علي انتصلي صلاة المغربكما هي 3 ركعات اما العشاء فركعتين
حفظك الله
2016-08-04 15:37:29
108839
52 -
بدر
صديقي إستغربت شئ في هذا المقال
صليتم العشاء والمغرب قصرا اعلم القصر في الصلاة يجوز فقط في صلاة الظهر والعصر والعشاء اي الصلوات لتي عدد ركعاتها 4 ركعات كيف التقصير في المغرب وهو 3 ركعات
اجبني صديقي
و إكان جهلا مني فعذرني مع كل لاحترام والتقدير
2016-08-04 02:13:49
108753
51 -
نرجس
الموقف انو السياره غرست فينا مرتين في نفس المكان وماطلعت الا بصعوبه شديده مع تكبير وذكر وتسبيح وفي المرتين كان معانا شخص يقال انو فيه مس وقالو انو بسبب الشخص دا
لكن الموقف الاغرب ان ماما كانت تمشي وتدخل في البحر وهي مو شايفه انو بحر احنا فكرنا مع الضلام مو شايفه لكن معقول مابتحس بالمويه تبللها ؟! فجاه تصرخ تقول انا من اول ماشيه ادخل في البحر ومو شايفه ولا عارفه ولا حاسه
كمان في وحده من اهل مكه نعرفها صار لها موقف غريب جدا وهي من السمر واصلا هي فيها مس وزار يقولو مسحوره اللي صار لهم جدددا مرعب انو طلع لهم واحد كلو شعر من الامام والخلف ويجري وكانو يرقص ويخوفهم رجعو بيركبو السياره ماتفتح معهم تامنت لحالها
البنت كبيره بالسن وصادقه لو غيرها ماصدقت قالت كانو فيلم اجنبي اللي صار لنا
والله اعلم
2016-08-04 02:13:49
108752
50 -
نرجس
تعليقي متاخر لكن ماقدرت امسك نفسي اولا شدني العنوان الشعيبه لاني من زمان اسمع عنو وصار لنا فيه موقف بسيط تكرر مرتين تاني شي انا ساكنه قريب من الشعيبه كتير وسمعت عنو الكتير بس قصتك مخييفه رعبتني اكتر شي ولا حيجيني النوم ههههه
بس ع فكره الجن يحبو اللون الاسمر في كل مخلوق وغلط كبير اللي عملتوه اغاني وطرب في منطقه زي دي انتو تجلبوهم حمدلله ع سلامتكم لكن ماشاءالله لا قوة الا بالله قلبك قوي جدا اللي مريت بيه مو عادي خصوصا النومه القاعده ياربي
2016-08-02 04:07:06
108451
49 -
محمد مكي
الى حفيد رسول الله الحبيب محمد الجفري ،،
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ..
اعجبني تعليقك فكثير من الامور المخيفة و الغيبيبة تقع يومياً لكثير من الناس فبعضها معقول و الكثير منها لا يدخل العقل ، فهي ان صدقت او زيد فيها من باب المبالغة لا تعد اكثر من مواقف نحكيها للتسلية فقط .. شكراً للجميع على المتابعة و التعليقات الرائعة .. محمد مكي ،،
2016-07-31 12:25:36
108095
48 -
محمد الجفري
بما أني من سكان مكة فـ اقول ان هذهـ المنطقة تحوي أسرار غريبة و حكايات كثيرة جداً تتناقلها الاجيال و بعض الحكايات و المواقف حصلت لأشخاص نثق بهم ..
و لكن يجب عدم التوغل في التصديق بأي شيء من امور الجن و الاشباح و كل الامور الغرائبية و الماورائية حفاظاً على سلامة المنطق و سمعة العقل ..
بل يجب التعامل معها بـ نوع من اللامبالاة و الصمت لإن التعرض لـ مواقف كهذهـ
و انجراف التفكير فيها قد يؤثر على حياة الانسان و على افكارهـ ..

احد اصدقائي و هو الان رجل في الخامسة و الاربعين من عمرهـ تعرض لـ موقف مستحيل ان ينساهـ في منطقة بحر الشعيبة و هو يهوى الصيد و كانت العادة ان يرمي الشباكـ و يعود لها مع شروق الشمس ليسحبها و كان نائم بـ القرب من الشاطيء و بـ جوار السيارات و استيقظ في اخر الليل على صوت يناديه ( قوم يا فلان هيا ترى الشباب نزلو البحر عشان يسحبو الشباكـ ) و اخينا في الله قام و يحلف انه شاهد اثنين ممن كانو معه امامه يمشون في البحر نحو الشباكـ و بينما هو يلبس اعزكم الله حذاءهـ الجلدي الطويل انتبه له واحد ممن كانو نائمين بـ القرب منه و يقول له ( فين رايح .. خير ) ..
هنا صديقي شعر بـ الصدمة و يقول ( بسم الله .. انا شايفكـ نزلت البحر كيف رجعت و جلست جنبي ) فـ هنا شعر رفيقه بأن في الامر شيء غريب فـ سمّى بـ الله و طلب من صديقي ان يسمي بـ الله و يرجع إلى النوم و يشير إلى كل من ظن انهم نزلو إلى البحر بـ انهم مازالو نائمين و باقي على شروق الشمس اكثر من ساعتين ..!!


المعذرة على الاطالة ..
2016-07-29 08:17:37
107831
47 -
شخصية مميزة الى
لمن أرادوا المغامرة

لما ليضع احد لافتة بان المكان خطير وينتهي المر هكذا لن تحصل حوادث ربما سكان المكان لا يريدون دخول البشر الى منطقتهم


غادة

انا انتظر ذلك ارجو ان تعودي حية وليس شبحكي
2016-07-29 05:41:51
107805
46 -
ملكه الإحساس ❤
تعليق 45
الله يرحمهم و يدخلهم فسيح جناته و يغفر لهم جميع ذنوبهم يارب
بس انا من الحين بدلت اروح على البحر كاااااامل سواء كان
تبع مكه ولا غيره بس احب بحر الشرقيه :(
بس خلاص ما عاد فيه روحه على شي اسمه بحر
تخيلوا آخرتي على يد جني يمه يمااااااه بسم الله الرحمن الرحيم
يمه والله يخوف و القصص اللي صارت فيه تخوف أكثر
و المشكله انو الناس ما يشوفوا و يتعضوا يعني يبطلوا طيش
يارب سترك و عفوك

تحياتي ^^
2016-07-28 18:07:59
107771
45 -
لمن أرادوا المغامرة
اﻷحداث التي تقع في بحر مكة (الشعيبة) أحيانا مخيفة وأحيانا خطرة مميتة. فلينتبه لمن اراد المغامرة فيه. (عليه التحصن بالقرآن واﻷذكار وخاصة في اﻷماكن المهجورة). المخيفة منها كما حدثني شخص أنه كان هناك احجار بارزة في الماء ورأى شخص جالس عليه كمن يريد صيد شيء فعندما اقترب منه اختفى فجأة فعلم عندئذ أنه ليس بشرا. و أحد من اصدقاء اخواني كان نائما في الليل ثم استيقظ فجأة ومشى بعيدا عن السيارة وظن أصحابه أنه يريد قضاء حاجته ولم يهتموا وعندما تأخر كثيرا في العودة بحثوا عنه حتى وجدوه في مكان بعيد مظلم متسخ فيه الكثير من القازورات نائما فيه. فارجعوه الى سيارته وهو ﻻ يحس بنفسه وﻻ يعرف لماذا هو هناك. واﻷحداث الخطيرة كما حدث ﻷخي عندما كان يسوق ليﻻ هناك في الطريق الضيق وفجأة ظهرت سيارة مسرعة أمامه ولم يستطع التنحي جانبا ﻻن فيه منحدر ومرت تلك السيارة التي كادت ان تصدم بسيارته بجانبه مسرعة وتجاوزته وعندما نظر أخي وأصحابه وراءهم لم يجدوا السيارة. اختفت فجأة. كأن الجن أراد أن يتنحى عن الطريق لينقلب سيارته ويسبب لهم الحادث. وفي هذه السنة مات كثير ممن نعرفهم هناك بطرق غامضة منهم سباحين. احدهم كان سباحا وصيادا ماهرا و يذهب أخي معه للصيد أحيانا. ومنذ شهرين تقريبا دخل الى البحر ذات ليلة وكان الجو لطيفا ليرمي شبكته فيه فاختفى وبحثوه ولم يجدوه. وفي اليوم التالي وجدوه ميتا غرقا والشبكة ملتفة حوله بطريقة غريبة. أزالوا الشبكة عنه بصعوبة.
2016-07-28 04:09:17
107654
44 -
غاده مايكل الى شخصيه مميزه
الله معنا اتمنى ان تكون مغامره مع الجن هناك سااخبركم ان شاءالله انتظروونى هههه
2016-07-27 13:06:43
107601
43 -
مجهولة-2-
اكرمنى الله باداء العمرة 3مرات ولله الحمد
وتشرفت بزيارة مكه والمدينه وما حولها
اصدق قصتك طبعا
لقد انقذت اصدقائك بفضل الله
انت تعلم ان الجن تجتمع على الرقص والغناء
فمابالك وانتم دخلتم الى مساكنهم-الاماكن الخاليه والجبال
2016-07-27 08:53:52
107578
42 -
اوس
اممممممم
لم افهم
اسف
2016-07-27 01:53:21
107546
41 -
فتاة ما
الى كاتمة الاحزان

يمكنك كتابة قصتكي بالدخول في خانة انشر معنا الموجودة اعلى الشاشة
الى كاتب القصة طريقة التقديم جميلة و شيقة و القصة مخيفة
2016-07-26 17:24:31
107519
40 -
شخصية مميزة الى غادة مايكل
لا تنسي انتبه جيدا لما حولكي هناك ربما تعودين بقصة مرعبة ولا تنسيها من فظلك
2016-07-26 04:41:50
107432
39 -
الى الأخ محمد مكي
السلام عليكم
تذكرت انني رحت مع أصدقائي في رحلة تخييم وكانت في بحر مكة اللى هو الشعيب وأول مرة نزور ها المكان.

صار موقف مرعب معي انا وصديقي في ها المكان ولم نخبر الشباب , لكن لما قرات مقالتك تأكدت ان المكان مسكون وان ما رايناه كان حقيقي!!
احنا وصلنا المنطقة وقت العصر وطبعا جلسنا وصلينا وأكلنا لعبنا شوي وبعد صلينا العشا والكل نام من التعب ما عد انا وصاحبي جلسنا نتسامر لغايه الفجر ثم قمنا نتمشى شوية لاننا لم نشعر بالنعاس وصراحة كان الجو اكثر من روعة والهدوء مسيطر وتسمع صوت موج البحر الخفيف من بعيد
بعدنا شوي عن الخيمة اللى اصحابنا نايمين فيها من غير ما نشعر , وبعد فترة شفنا ضو سيارة جاية من بعيد بعدين اختفى الضوء وشوية اصوات زي دق طبول اللى تكون في الأفراح الأعراس وناس تغني وبعدين شفنا قدامنا أشخاص كثر ماششين ووسطهم واحد لابس غترة وثوب و شكلو كانو معرس وقاعدين يزفونه والباقي كلهم لابسين لبس بدو قديم زي زمان
كانت صدمة وورعب بالنسبة لينا كيف في منطقة كلها تلال وورمل وما في اصلا ف المنطقة عائلات عشان نحن اخدنا مكان منعزل شوي

من كتر الرعب هربنا ندور على خيمتنا ولقيناها ودخلنا وحطيت راسي لزق في صاحبي نحاول ننام ما قدرنا لغاية ما الشمس طلعت وطبعا طلبنا من باقي الشباب نرجع الديرة من غير ما نقول السبب
مرت على هاي القصة سنة أو اكثر لكن والله كانها مبارح حصلت ويانا

من وقتها ما بغيت اروح تخييم أبدا
2016-07-26 04:41:50
107429
38 -
غاده مايكل
مغامره شيقه سااذهب الى بحر الشعيبه ان-شاءالله ومشاءالله
2016-07-25 19:47:29
107410
37 -
ملكه الإحساس ❤
يممممممه يمه يمه ي ويلي
بسم الله الرحمن الرحيم
القصه مخيفه جدا جدا جدا جدا جدا
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
أعوذ بالله من غضبه ي ويلي
و اللي اخافني أكثر بكثير من قصه صاحب محمد مكي
هو تعليق انا رقم 35
الحمد لله على سلامتهم و الله يحفظنا بحفظه يارب

محمد مكي
قول لصاحبك يتوب الروحه
على المكان وعلى البحر كامل :(

تحياتي ^^
2016-07-25 15:06:00
107364
36 -
محمد مكي
أخي العزيز ساهر كلامك صحيح يوجد بعض الناس يصنعوا الاستنزال وهم سليمين معافين ولكن للفت النظر يصطنع البعض حالات الإغماء
اشكر الأخ أو الأخت انا ويبدو أنه لدية معلومات جيدة عن الحالة شكرا لتعليقاتكم جميعا
2016-07-25 14:30:19
107355
35 -
أنا
البعض حدث عنده التباس
الزار غير الاستنزال
الزار رقص بأهازيج استدعاء الجن وهو طقس يتم مخصوص لهذا الامر لعلاج بعض الأمراض ويتم بعدها ذبح الطيور كقربان لاسترضاء الجن وتلطيخ جسد المريض به
الاستنزال يتم بشكل غير مقصود بحفل راقص بريء دون استدعاء للجن الجني يسمع الطرب ويطرب ونتيجة ان الغناء محرم وهو مزمار الشيطان تكون بيئة مناسبه جداً لدخوله جسد الراقص ويرقص به لحد ما يهد حيله وأحيانا يكون الشخص أصلا به مس او العين او سحر وعندما يطرب الجن الساكن بجسد المريض يقوم ويبهدل المريض ويهد حيله رقص حتى لو كان شايب مريض او مصاب بمرض عضوي مزمن يرقص بجسده رقص لا يناسب صحته ولا طاقته حتى تخور قواه
وعندما يسقط لا ادري ماهو السبب او الهدف ينفخون على بطنه ونتيجة.ان الراقص في حاله يرثى لها يعرفون ان من يتجاوب ويتكلم معهم هو الجني ويطلبون منه ترك المريض ويحرقون خرقه عند أنف المريض ويمثل عليهم الجني انه ترك المريض وهو قاعد ومتربع بجسد المريض لا يحرق الجن سوى القران ولا يقوي الجن شي كالغناء والموسيقا
2016-07-25 12:17:43
107341
34 -
شخصية مميزة الى محمد
صحيح ما قلت انتظر المزيد من مغامراتك اكيد هنالك احداث اخرى
2016-07-25 07:50:22
107305
33 -
ساهر
تحياتي لكاتب القصه محمد مكي تحيه لأناملك الصادقه وتحيه للقلم الذي كتبت به من كل قلبي .. بصراحه أنا لم أشاهد رقصة الزار سوى مره واحده في حياتي وكان المنظر مقرف بالنسبة لي ..

رأيتهم يرقصون بشكل هستيري وواضح بأن الجن تتلبس اجسادهم .. سؤالي يامحمد مكي راقصي الزار بعضهم تتلبسهم الجن لكن بعضهم يبدو لي بأنهم يتصنعون .. فما هو رأيك ..
وتحياتي لك ولأناملك الصادقه وقلمك الذي تكتب به ..

تمنياتي لك بالتوفيق ..

ساهر...
2016-07-25 06:15:45
107299
32 -
Araqeya
ي ويلك وعدت الجن وما وفيت بوعدك هههههههههههههها.
ي ترى ماذا كان سيحصل لو اقمتو يوم تاني مع الغناء والرقص *-*
عجبتني القصة روووعة
والحمد لله على سلامتكم.. بعد كل هذا الجنون جات بسيطة على كدة *-
2016-07-25 06:15:18
107297
31 -
قاهر 1
"الهستيريا الجماعية " توصف على أنها خارقة أو ماورائية (وفق نظر البعض) حيث لم يقتصر حدوثها على شخص واحد ليجري تفسيرها على أنها هلوسة أو وهم أو حالة مرضية أو نفسية وإنما تعدى حدوثها ليشمل جماعة من الناس وكأنها عدوى وبائية أصابت عقولهم فأثرت على حالتهم النفسية والجسدية في آن معاً،..
وبعتقادي هذاء ماتتعرض له انت بشكل فردي في مازعمته بتجاربك السابقه ..ايظاء مايتعرض له اصدقائك بصوره جماعيه بهذه الروايه

مع التحيه .
2016-07-25 05:14:33
107285
30 -
سلطانه الليل
بصراحته قصه مرعبه ومثيره جدا تحمست كثيرا للذهاب الى بحر شعيبه
2016-07-25 05:14:33
107279
29 -
Amoony♡ الى شخصية مميزة
انا كذلك اؤمن بانه امراض نفسية وشعوذة وعبادة وارضاء للشيطان
2016-07-25 05:14:33
107278
28 -
محمد مكي
تحية طيبة لكم جميعاً واعتذر عن تأخر الرد على استفساراتكم
اولاَ اشكركم جميعاً على المشاركة وابداء الرائ والحمد لله ان القصة اعجبتكم
الاستنزال هو نفسة الزار لا فرق سوى ان الاستنزال يكون عادة في الافراح وجلسات الطرب وهو تلبس الجن بالانس اثناء الرقص فتبداء الحركات الهستيرية تصدر من الراقص ، كما انه لا يتوقف عن الرقص حتى يغمى علية من شدة التعب واذا توقف الدق (الطرب) ولا حاجة لطقس ذبح اي حيوان حول الشخص كما يحدث في عملية الزار ..
الاستنزال الجماعي هو تلبس الجن بأكثر من شخص في نفس المكان لانة عادة التلبس يكون بشخص او اثنين ولكن في حالات نادرة يكون العدد كبير ، وهو موقف مرعب جداً كفانا الله واياكم شرة فقد حضرت احد الافراح قبل مدة وحدث الموضوع امامي و من شدة الخوف لم اتمكن من المشي لمغادرة المكان فقد كان الجميع يقفزوا مع بعضهم بشكل متساوي وارتفاع عالي ، وما زلت اجد بعض الخوف عند حضور مثل تلك المناسبات واعتذر عن حضور الكثير منها وخاصة التي اعلم ان فيها طرب سامري أو خبيتي ..
العزيزة هيرلين
ارجوا ان لا تعتبر دعاية لفنان معين ( اكتبي في اليوتيوب ) ماجد العيسى - لايف ستايل
شكراً لكم جميعاً وانتظروا المزيد .. تحياتي وكل سنة وانتم طيبين
2016-07-25 02:46:12
107268
27 -
أنا
الاستنزال هو تلبس الجن للراقص ثم إصابته بنوبة صرع
وهو اكثر شي حسب ما سمعت يصيب السود خاصة بحفلات الرقص
والسامري وهذا فن يتم قرع الطبول معينه مصنوعة من جلود الحيوان ضرب قوي ويتم الرقص عليه بصوره هستيريه وإذا هستر الراقص يصبح يهز كالمتكهرب ثم يصرع
السامري فن عربي موووووغر بالقدم وسمي بالسامري لانه يدق ليلا بين السمار اي الساهرين الليل ولا اعرف لماذا يصر البعض بإقامة مثل هذه الحفلات الغنائية في المخيمات حيث الصحراء المهجورة وماتحمله من قبور مجهولة وقصص غامضه وكم وكم من ميت مات فيها من العطش او التيه دون ان يعلم به احد وكم قتيل قتل فيها وكل من يموت موته غير طبيعية يسكن قرينه مكان موته ويأتي بعد ذلك من يقيم بها جلسات سمر وطرب والموسيقا مزمار الشيطان فيتجمعون الشياطين عليهم ويلبسونهم وتجد الواحد منهم سيموت من التعب وفوق هذا غير قادر على التوقف عن الرقص ومنهم من يرقص حتى الصرع او الاغماء ثم لست متأكده من هالمعلومه ينفخون على بطنه ثم يتحدثون مع الجني المتلبس بعد ذلك يجيبون خرقه يحرقونها عن أنف المصروع ويطيب وسلامتكم هههههههههه
2016-07-24 17:37:38
107207
26 -
شخصية مميزة الى Amoony♡
مهما كان هذا التقس وايا كانشكله في اي بلد فهو عبادة للشيطان وشرك بالله هذا هو التفسير المنطقي له لاغير
2016-07-24 15:05:37
107171
25 -
Amoony♡
لا اعلم معنى الاستنزال ولكن عندنا في السودان طقس مقارب ويسمى الزار وهو منتشر في بعض الدول العربية وبعض الدول الاخرى ايضا وتجد اغاني الزار كثيرة جدا مايقارب 27 اغنية وتسمى بالخيوط ويقال ان كل سيد من الاسياد له خيط معين سواء كان ملك او ملكة او ست ذي مكانة عند جن الريح الاحمر وهم اجناس واديان والوان كما يزعمون ويصاحب تلك الطقوس اطلاق انواع من البخور وعطور نفاذة وذبح الديوك السوداء او الحمراء او حتى المواشي واحيانا يضعون الخمر والسجائر كما في حالة التلبس من ست تدعى اللولية الحبشية او التلبس من سيد يدعى الخواجة. هذا على حسب معلوماتي
عذرا على التدخل ولكن اردت ان اقدم بعض المعلومات التي عرفتها لعلي افيد..
2016-07-24 14:54:34
107166
24 -
Amoony♡
التحية لك سيد محمد المكي دائما ماتمتعنا بقصصك المرعبة..

هل الاستنزال هو المقصود به نزول الجن في الحلقة كما في حالات الزار؟؟؟؟
2016-07-24 12:19:01
107109
23 -
شخصية مميزة الى الى
الستنزال ربما قصد به غيبوبة جماعية اةو طقس ما يمارس في مثل هذه الحالات
2016-07-24 12:19:01
107108
22 -
شخصية مميزة الى كاتمة الأحزان
لقد شرحت لكي الأخت مشكورة ما تفعلينه لنشر قصتكي بسهولة وان لم تفهمي ادخلي قسم اتصل بنا كي يشرحوا لكي بالتفصيل ما تيجب ان تفعليه
2016-07-24 11:31:46
107093
21 -
هيرلين الى صاحب القصة
لو سمحت , اخبرني بأسم هذه الأغنيه التي جعلتهم يرقصون كالمجانين

وشكراً

:)
2016-07-24 11:18:32
107092
20 -
Lolli pop
قصة جميلة ، ولإني من أهل جدة فأنا أعرف بحر الشعبيه وأزوره على فترات متقاربة خصوصاً مركز القطان ، أحب السامري وخصوصاً الأغنية التي ذكرتها لايف ستايل ، وهذا اللون من الطرب يطرب الجن أيضا ، ولكنني لا ألومهم فهو لون حماسي ويطرب ، يخالجني شعور بالفضول لو أكلموا التخييم فماذا كان سيحصل ، عموماً إخواننا الخوال أهل وناسة وطرب ، أستمتعت أخي محمد ،ولكن خالص الشكر.
2016-07-24 10:42:33
107085
19 -
إلى اﻷخت كاتمة الاحزان
عليك الدخول لخانة أنشر معنا ومن ثم كتابة قصتك وتعبئة البيانات المطلوبة لك الحق في حال عدم رغبتك ان لم تود كتابة بلادك واسمك الحقيقي وكذلك أذ لم ترغبي في وضع أيميلك وعليك تعبئة البيان اﻷخير ومن ثم أرسال هل كلامي واضح أخني كاتمة الاحزان ابعد الله عنك الاحزان وأبدلك سرور وفرح وأنا في أنتظار قصصك والتعليق عليها إن شاء الله ...
كما قلت لك أدخلي على !""أنشرمعنا"" وادارة الموقع سوف تضع لك الصورة المناسبة لقصتك ،،لاتشيلي هم الصورة ، سابقا وضعت قصتي في هذا الموقع وكانت الصورة التي وضعوها لي مناسبة جدا لي لدرجة ظنتت أنها أنا والله وكررت النظر مرتين لتأكد..
2016-07-24 09:36:30
107074
18 -
منتخب بلغاريا 1994
عفوا على التدخل فكلنا ينتظر ردود محمد مكي
يقصد باستنزال جماعي اي عملية تلبس الجن لهم بشكل جماعي
فكانت تصرفاتهم اللاواعية والرقص الهستيري
فهو التفسير الشعبي لهذا اما العلم لا يومن بهذا وينسبها
لكيمياء او فيزياء او حيوية الجسد
ومن طرق استنزال الجن للجسد اي جلبهم او احضارهم فيه
اقامة حفلة او حفلات الزار اي الغناء الشعبي الصاخب والهستيري
2016-07-24 08:47:58
107061
17 -
الي محمد مكى
ارجو ان توضح لي ما معنى استنزال جماعي
2016-07-24 08:01:30
107055
16 -
كاتمه‏ ‏الاالاحزان
مرحبا‏ ‏انا‏ ‏بحب‏ ‏كتير‏ ‏هدا‏ ‏الموقع‏ ‏الكوبيس‏ ‏بس‏ ‏المشكيلا‏ ‏انا‏ ‏ما‏ ‏بعرف‏ ‏كيف‏ ‏ارسل‏ ‏لانو‏ ‏قصتي‏ ‏عجيبا‏ ‏وحقيقيه‏ ‏اتمنا‏ ‏ان‏ ‏تعلمني‏ ‏كيف‏ ‏ارسل‏ ‏قصتي‏ ‏وكيف‏ ‏ارسله‏ ‏
2016-07-24 07:40:36
107050
15 -
ام علاء
اعشق قصصك يااخي محمد مكي تحياتي لك
عرض المزيد ..
move
1
close