الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب ومواقف غريبة

لقد أنقذني الكابوس من الموت

بقلم : ماجد - مصر

لقد أنقذني الكابوس من الموت
لقد رأيت عزائي , رأيت عائلتي تبكي حزناً على فراقي في لحظة دفني ..

سمعت من صديقي عن هذا الموقع الجميل فأردت أن انشر قصتي الغريبة ..

هل تظنون أن القصص التي رأيتموها في هذا الموقع مخيفة ؟؟  اذاً اسمعوا قصتي..

كنت شخص عادى كباقي البشر عندما اتيت من العمل الى البيت و رحت اغط في نوم عميق, بعدها بدأ الرعب الحقيقي..

استيقظت في بؤرة من السواد الحالك, شعرت بشخص يمسك يدي مسرعاُ كأنه يريد مني ان ارى شيئاً ما .. ذهبت معه و يا ليتني لم اذهب ولم ارى ما رأيته..

لقد رأيت عزائي , رأيت عائلتي تبكي حزناً على فراقي في لحظة دفني .. حدثني هذا الشخص في الحلم وقال لي شيئاً غريباً..  قال: احذر من الاشخاص القريبين منك..  ففزعت و انتابتني القشعريرة وقلت له: من أنت ؟ ولماذا انا ميت ؟ ومتى حصل ذلك ؟ وهل هذا حقيقي ام انني ما زلت احلم ؟؟..  قال لي: تعال معي سوف أريك شيء آخر..

ذهبت معه و صور لي ما حصل قبل الحادث ثم قال : سوف أريك ما الذى ادى بك الى هذه الحادثة ..  رأيت نفسي قبل أن اموت .. كنت عائداً الى المنزل في الحلم مثلما حكيت لكم في الحقيقة .. استيقظت فسمعت صديقي يدق باب منزلي , وكان في الحلم كما هو في الحقيقة ..  اي كل شيء يحصل معي في الحلم هو من الواقع.. المهم..  قال لي صديقي : هيا لنذهب سوياً و نصلي صلاة العيد , كل عام وانت بخير يا صديقي .. ( الحلم الذى احكيه الآن كان قبل حلول العيد بيوم واحد) ..  المهم ذهبت معه لكي نصلي وعندما انتهى من الصلاة قال لي: ما رأيك ان نتنزه انا وانت و نذهب الى الاسكندرية ؟ فوفقت و ذهبنا سوياً الى الاسكندرية, بعدها أخذني الى مكان غريب خالي من الناس, قلت له : ما هذا المكان ؟ ..قال :هذا المكان الذى سأنتقم فيه منك ,ثم اخرج مسدس من جيبه واطلق النار على وجهي..

فزعت من هذا الحلم الغريب  واستيقظت ..كنت ارتعش و احسست ان جسدي ليس بخير ..وذهبت الى الحمام, غسلت وجهى بالماء, استعذت بالله من هذا الكابوس وقرأت آية الكرسي, وفي صباح يوم العيد المنتظر طرق صديقي باب منزلي ( كما في الحلم تماماُ) .. فزعت و قلت في نفسى : هل فعلاً سوف اموت على يديه ام ان هذا مجرد كابوس من الشيطان؟؟ .. ترددت في فتح الباب له ولكنى غيرت رأيي و قلت هذا محض حلم لا اكثر .. فتحت له الباب و ذهبت معه للصلاة ثم قال لي الجملة التي ضربت قلبي بالرعب المطلق: ( ما رأيك ان نتنزه انا وانت ونذهب الى الاسكندرية ؟) تماماً كما رأيت ,هذا غريب و عجيب حقاً !!..  فسألته سؤالين.. السؤال الاول : لماذا الاسكندرية ؟ و الثاني :هل فعلتُ شيء ضايقك منى ؟ فقال لي: ماذا تقصد؟ ..  شككت انه يخفى الامر لكى يقتلني وقلت في نفسي : لعل الرجل في الحلم محق او انه تحذير من الله..  لم اعرف كيف اتصرف فقررت عدم الذهاب معه وكالمثل الذى يقول(اتقى شر من احسنت اليه), ابتعدت عنه ثم ذهبت الى المنزل وانا لا اعرف ما هذا الذى يحصل معي.. هل من المعقول ان صديقي الذى استمرت صداقتنا كل هذه السنين يريد قتلي ؟ ولماذا ؟ ماذا فعلت له ؟ ..

انهيت صداقتي به وقلت له ان يبتعد عنى .. المهم انا اشكر الله على الهامي من الشر الذى كان يحدق بي,  وشكراً لهذا الموقع الذي يتيح لكل شخص ان يكتب عما يحصل في حياته بالتفصيل..


تاريخ النشر : 2016-07-25

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : غريبة الاطوار
send
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (30)
2016-10-02 09:34:22
121330
30 -
متفائله
لماذا لم تفسر حلمك عند شخص متمرس في تفسير الرؤى، والأحلام ؟ مممّم، يبدو انه تنبيه من الله

والله اعلم.
2016-08-27 14:27:26
114031
29 -
بلو راى
تجىء الرؤية إنذارا يمكن تفاديه أو إخبار بقدر لا مفر منه وفى سورة يوسف جاء اربع أشخاص بأحلامهم يوسف وزميلاه بالسجن وفرعون . وتكمن المشكلة فى معرفة هل كان حلم عادى أم رؤيا.
2016-08-23 08:55:07
112826
28 -
ننننننننننن
سبحان الله رحيم بعباده
2016-08-08 02:23:07
109600
27 -
الاء
اصدقك تماما لانه حصل معي مثل دلك مرارا فمرة سرقت بطاقة الطالب مني مع العلم انه لا يمكن ان تجتاز الامتحان الا بها وفطنت اني فقدتها وعدت للمدرج بحث في كل ارجاء الجامعة بدون جدوى وكانت معي صديقة كانت تغار مني كثير وقاطعت كلامي لمدة طويلة لكن لما اجتزت المادة وكنت كتبت كثيرا واحسست ان الامتحان جيد رايتها تتميز غيظا فوق راسي استادنت واعطيت الورقة لما عدت لم انتبه للبطاقة المهم دهبت وكانت هناك فترة يوم من اجل المراجعة لما تبقى من ايام الامتحان حكيت الامر لامي وكلي حزن وحيرة ونمت متاخرة بالليل فادا بي ارى نفسي على هيئة الامتحان كما كان وان السيدة وقفت بجانبي وانا كتبت اسمي وعدت واللقطة التي لم ارها ف الحقيقة رايتها في المنام رايتها تاخد بطاقتي وتضعها بحقيبتي وانتظرتني حتى عدت ودهبنا بعدها التقيت بها وقلت ان قلت لها الحلم سوف تقول اني اتهمها فعبرت لها فقط عن قلقي لان البطاقة ضات مني فاخرجتها من حقيبتها وقالت لا اعلم كيف وصلت الى حقيبتي
واشياء كثيرة كلها تحدث كما كانت في الحلم حتى تعيين في الوظيفة ههه رايته بسنة قبل وانتقالي بعدها ههه اصبحت لا احتاج لتاويل اغلب احلامي لانها تقع كما هي
2016-08-07 23:25:19
109594
26 -
نرجس
سبحان الله حلمك كأنه رؤية من الله يحذرك فيها
غريب وغامض ومخيف انك ترى نفسك ميت وترى عزائك
وجمييييل جدا ان الله اعطاك فرصة لتعود للحياة
احمدالله على ذلك انت محظوظ جدا وكأنك مت وعدت للحياة
هذه امنية كل ميت
واحسنت صنيعا عندما رفضت الذهاب معه
2016-08-05 08:36:23
108907
25 -
عبد العزيز
الحمد لله انك موافقت تروح معة بس ممكن سويت شي باول ما صادقتة
2016-08-02 13:26:13
108528
24 -
أميرة الاساطير
قصه مخييييفه
نصيحه لك
احذر من كل شخص قريب منك
حفظك الله
2016-08-02 10:44:28
108507
23 -
-_-
السلام عليكم
اخي الاحسن الاحلام الي
تكون كوآبيس لا تحكيها ولا تفسرهآ
والا ستحصل علي ارض الوآقع
2016-08-02 10:44:28
108506
22 -
_________________-
السلام عليكم
انا في ساعات بحلم بحآجآت
وبتحصل في الوآقع
في مره قالت لنآ مدرسه ربنا يجزيها الخير
انا ربنا والله اعلم بيخلي الانفس الطيبه
يعني مش عارفه اشرح
ان روح تخرج وتتجول وتشوف الاشياء في الحاصر
وترجع لك روحك
والله اعلم
2016-07-31 01:37:09
108043
21 -
صدام العزي
كم هو واهي هذا الخيط الذي يربطنا بالواقع والواقع هو كله عبارة عن حلم هل جرب احدكم شعوره وهو يحلم ومن اشد مايرى في الحلم يقول ياليتتي احلم او انا احلم فيقنع نفسه بانه حلم ليما يعيشه واقعا وحقيقة وفجاءة يستيقض او ينتفض وكانه قد عاد من بعد ثاني اوحياة موازيه هل جرب احدكم عندنا يخس فجاءة بانه غريب يقول منانا وماذا افعل هنا احساس مروع تفكر من انا ما هذا الجسد الذي انا فيه ولماذا اسمي فلان وفجاءة يتلاشى الزمان والمكان ويبدا بالبحث عن اقرب انسان ليحدثه وليثبت له انها موجود فليجرب احدكم النظر في المراءة وميدا وليركز وافضل ان يستخدم مراءة يمسكها بيده وليكتشف بنسه هذا الشعور كم رايت من احلام وربمادخلت عوالم متوازيه كانت فيها النهايه وشيكة ولكنني بطريقة تعلمتها اتشبث بالحياة واعود طريقة صعبة ومن الصعب وصفها لكنها عبارة عن خداع الحلم ذاته ؟؟؟ او العالم الموازي هل فكرتم يوما انكم ربما تعيشون في حلم وسوف تستيقظ منه واذا انت مثلا في عام 2005 وعندما تريد ان تحكي كل ماحصل حتى اليوم. لن ياخذ الامر نصف ساعه اذن كم هي واهيه هذه الحياة لاتستهينوا بالاحلام فهي حياة اخرة نعيشها واقل مايقال عنها هو تاثير عقلك عليك والايحاء الذاتي التي تولده الاحلام وختاما لم يكن عالم النفس الشهير (( بونك)) لم يكن مجنونا عندما حلم بانه تحول الى فراشه وظل لاشهر يفكر ويقول هل حلم يونك انه تحول الى فراشه ام ان فراشه مازالت تحلم بانها تحولت الى يونك ؟؟؟؟؟
2016-07-30 01:13:25
107947
20 -
البروفيسور
حلمت ذات مرة أن أم شهد ( تعمل في الصيدلية ) بتتصل بي بتقولي يا دكتور محصل المياه جاء وقال انتم عليكم فواتير مأخرة ، ولو مادفعتوش هنعمل حجز عالصيدلية اعمل ايه ، فقلت لها خلاص ادفعيله ( كنت حينها فعلاً متاخر في دفع فواتير المياه عمداً استجابةً لدعوة العصيان المدني انذاك في مصر ) ، المهم قمت من النوم وبعد ساعة تقريباً لقيت الموبيل بيرن ولقيتها ام شهد فتذكرت الحلم وابتسمت وقلت في نفسي سأري كلامها الان هل سيطابق الحلم ام لا ، وعندما رددت عليها قالت لي نفس الكلام في الحلم وقلت لها نفس الرد ثم اغلقت الهاتف و ضحكت
2016-07-30 01:13:25
107939
19 -
متابع
اذا سلمنا بأن الحلم كان تنبيه وتحذير لك..اي ان صديقك كان ينوي استدراجك ليقتلك..فبماذا نفسر كلام صديقك في الحلم "هذا المكان الذي سأنتقم منك فيه" ؟!
كلمة سأنتقم تعني ان ثمة مشكلة بينك وصديقك...
2016-07-29 17:53:33
107912
18 -
خيال مريض
رؤية وقد تكون صحيحه
لاكن المشكلة تكمن في ان صديقك يريد الانتقام باي شكل
كيف تعيش حياتك الان؟
2016-07-29 17:53:33
107911
17 -
واحدة
وكيف تأكدت أن ما حدث في الحلم من صديقك كان هو نيته فعلا في الواقع حتى تنهي صداقتك معه ؟؟!
أنت تتحدث عن قتل اﻷمر ليس بهذه البساطة !
2016-07-29 17:26:43
107908
16 -
سمية وردة السديم - الجزائر
إحساسي بأن هذه الرؤيا تنبيه و تحذير و إلا فما تفسير تحقق الشطر الأول من الحلم كما شاهدته !! الحمد للّه على السلامة .
2016-07-29 12:20:56
107853
15 -
صلاح
بالضبط كما قال قاهر 1
2016-07-29 10:56:52
107845
14 -
شخصية مميزة الى ماجد
حلمك في ظاهره كابوس لكن في باطنه كان تحذيرا لك من خطر ما زكثيرون مرو بتجربتك منهم حتى الرؤساء والقليون من نجو بفضل حلم وانت منهم احمد الله انك طبقت ما في الحلم بالعكس ولم تذهب فربما حقا ذلك الصديق كان يريد بكا شرا او يحصل لك مكروه ايا كان حتى لو لم يكن صديقك احمد الله على كل حال
2016-07-29 08:17:37
107830
13 -
اوس
الله يحميك
2016-07-29 01:58:35
107800
12 -
Sh."
انها الحاسه سادسه لاشك . الحمدالله علي سلامتك ، ربي كتب لك عمر جديد ، حفظك الله من كل مكروه ، ويحفظ جميع مسلمين .
2016-07-29 01:58:35
107790
11 -
قاهر 1
ان كانت روايتك صادقه ..
فقد يكون هذاء الحلم من الشيطان
لانك ذكرت انه لا يوجد اي دافع لدى
صديقك لقتلك
2016-07-28 16:34:03
107767
10 -
Amoony♡
عندنا مثل بيقول احلامك اعلامك
الرؤى اما تبشير او تحذير..

كفاك الله شر الكائدين وصديقك هذا ربما يعاني من مرض الفصام ويهيأ له بانك تسخر منه او تؤذيه لذى يسعى المريض بالانتقام ممن هم اقرب اليه ظنا منه انهم يسخرون منه ويعبثون معه.
2016-07-28 16:15:10
107765
9 -
وسام
اكيد تنبيه من ربك لانو هو الوحيد الي عارف شو بدو يصير ولو كان وسوسه من الشيطان زي
ما قال الرواء ماكان صار ع ارض الولقع زي الحلم
2016-07-28 15:46:33
107762
8 -
عبدو عبد الرحيم العرائشي المغربي
تحية.اخي قصتك غريبة بعض الشيء لكن من وجهة نظري ان ذلك الانذار لم يكن من صديقك فقط بل من العديد ..اتوقع ان يظهر لك ذلك الشيطان بالحلم ثانية
2016-07-28 13:32:22
107750
7 -
القناص
للأسف أخي لم أستطيع تصديق قصتك فالغيب لا يعلمه إلا الله...
2016-07-28 13:20:13
107749
6 -
Lolo
لدي احساس ان هذغ الحلم ليس معناه القتل ربما قد تتعرضون لحادث او شئ من هذا القبيل من الافضل ان تعرضه على مفسر احلام
2016-07-28 10:21:51
107722
5 -
ليجو
حلمك مخيف جدا ومرعب حقا. لقد شعرت بالقشعريرة وخاصة عندما أخرج المسدس فجأة واطلق على وجهك من شخص لم تتوقع منه ذلك. حلمك أكثر رعبا من حلمي في أحد اﻷيام عندما رأيت في الحلم بان صديقتي تتبعني في كل مكان أذهب إليه ثم تحولت فجأة إلى كلبة سوداء تطاردني بكل شراسة وتريد أذيتي. حلمت هذا الحلم في بداية تعارفنا وصداقنتا. ومع أني شعرت بعد الحلم كأنه تحذير لي من هذا الشخص إﻻ أني تجاهلت وكذبت حلمي وقلت ربما من الشيطان لما رأيت في صديقتي من الطيبة في البداية. لكن بعد شهرين بدأت تظهر لي حقيقتها شيئا فشيئا منها حقد الناس والغيرة والتكلم في اعراضهم والخصام مع الكثيرين، إلى أن جرحتني أيضا بعد 6شهور. وعانيت منها الكثير من اﻵﻵم وكتمت في قلبي وسكتت وصبرت . واستمرت في إيذائي إلى أن ابتعدت عنها بعد سنة.
2016-07-28 09:44:50
107705
4 -
قسمة ونصيب
اتق شر من أحسنت إليه
ليتني أدركت هذه الجمله من قبل
2016-07-28 08:25:55
107693
3 -
مهيب الهلالي
لاول مره لا ادري لماذا اصدق قصه في هاذا القسم
2016-07-28 04:59:01
107665
2 -
الرواء
يوجد احتمالان:
1- وسوسة من الشيطان لتبتعد عن صديقك.
2- تنبيه من الله (وهو ما أميل إليه),, لأن الله وحده يعلم الغيب وحصل على أرض الواقع ما رأيته بالحلم - على الأقل النصف الأول وإلا ما كنت لتقص علينا حكايتك ههه-.
اممم لكن أتسائل حقاً إن كان يريد قتلك فما هو السبب يا ترى؟!
2016-07-28 04:40:31
107660
1 -
سيف الله
حلم غريب حقا لكن معك حق في أمر " اتق شر من أحسنت إليه"
move
1
close