الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : أدب الرعب والعام

التمرّد الآلي

بقلم : سيف الله غيضاوي - تونس

التمرّد الآلي
دهش العالم بإعلان باختراع رقاقة زيرا‏ و التي ستمكن من برمجة مختلف المشاعر البشرية في الرجال الآليين..

الإنسان...هو ليس الكائن الأقوى من الناحية الجسدية و الفيزيولوجية لكنه يمتلك شيئاً يجعله قادراً على الهيمنة على هذا الكوكب ألا و هو العقل..

العقل الذي أتاح للجنس البشري أن يصل إلى أعلى مراتب الرقي و الازدهار خاصةً في الميدان العلمي التكنولوجي, لكن بوادر الفناء كانت تلوح في الأفق..

في الأول من يناير من العام ‏2102بطوكيو، اجتمع في برج "المستقبل الجديد" كبار المخترعين للاحتفال ببداية حقبة جديدة من تطور الرجال الآليين ,حيث دهش العالم بإعلان المخترع الياباني توغاري سيتيهاما عن نجاحه بعد سنوات من التجارب في اختراع رقاقة زيرا‏XX2 ‏ و التي ستمكن من برمجة مختلف المشاعر البشرية في الرجال الآليين.. و بعد انتهاء الاحتفال, سارعت كبرى شركات صناعة الرجال الآليين لتوقيع العقود مع توغاري و قد فازت بذلك شركة الشفق الأمريكية. و في غضون أسابيع اكتسح الاختراع الجديد الأسواق العالمية و جنت الشركة من خلاله أرباحاً خيالية أتاحت لها أن تحتل عرش صناعة الرجال الآليين إلى أن حل ذاك اليوم اللّا متوقع.. حيث فوجئ مالكها غابريال مالكواي بزيارة توغاري له حيث طالب الأخير خلال اجتماعهما بسحب اختراعه من الأسواق و تدمير كل الرقاقات؛ لأنه اكتشف وجود خطب ما بها, لكن غابريال استشاط غضباً و طرده بعد أن اتّهمه بأنه قد اتفق مع شركة أخرى على حساب شركته.
لم يجد توغاري بدّاً من اللجوء إلى القضاء ,لكن خاب مسعاه و خسر القضية ؛لأن هناك عقداً قانونياً يجب احترامه ,كما أن التحقيق بشأن مشكلة الرقاقة لم يسفر عن شيء فلجأ إلى وسائل الإعلام لكن من دون جدوى فشركة الشفق و شركات حليفة لها أحكمت قبضتها على أهم القنوات العالمية ذات التأثير الشديد في الرأي العالمي ,فاستسلم توغاري للأمر الواقع لكنه ألقى خطاباً أخيراً حذّر فيه من مغبة بقاء تلك الرقاقات و أنها ستؤدي لتدمير الجنس البشري ..لكن لم يعره أحد أي انتباه , فاعتزل الناس عدا حفيده الوحيد نيزاكو البالغ من العمر عشر سنوات و الذي يعيش مع عمته بطوكيو و كان توغاري يراسله كل أسبوع ,و قد كانت كل رسائله تحتوي دائما على هذا الرمز: ‏ACT29‏ كما أنه أرسل إلى حفيده علبة صغيرة بداخلها أربع رقاقات كتب على اثنان منها "التفعيل" أما الأخريان فقد كتب عليهما "وضع الاتحاد".

‏بقي توغاري في منزله يعمل على اختراع ما, إلى أن وافته المنية بعد سبع سنوات فتمّ بموجب وصيته تسليم كل ممتلكاته إلى حفيده, و قد آلمت وفاته العديد خاصة نيزاكو أما شركة الشفق فقد تنفست الصعداء و فرح مالكها بذلك الخبر كثيراً؛ لأنه تخلص من حجر العثرة ذاك و كذلك لأنه وقع عقداً مع قوات الجيش لتطوير جنود آليين فائقي القوة في إطار مشروع سمي "بحراس الشمس" بلغت تكلفته مليارات الدولارات و تكلل أخيراً بالنجاح. لكن حدث ما لم يكن بالحسبان .. فقد تمرّد الجنود الآليون و لكن.. كيف حدث ذلك؟! ببساطة عبر رقاقة المشاعر تلك, فالجنود الآليون أخذوا في فهم جميع الأحاسيس البشرية و خاصة الحريّة و التوق نحو التحرر ,و بحكم معرفتهم بمدى قوتهم مقارنة بالبشر فقد كانت النتيجة الحتمية التمرد عليهم و السعي للسيطرة على هذا الكوكب بدلاً منهم ,فأخذوا في التدمير و القتل تحت قيادة أقوى الجنود الآليين ‏"سيداكاس ‏"Q7و الذي كان مزوداً بأسلحة جديدة ذات قوة تدميرية هائلة, كما انضمّ إليه أغلب الآليين بهذا الكوكب الذين كانوا هم أيضاً يتوقون للحرية لكنهم ظلوا خانعين للبشر خوفاً منهم .

اشتعلت نار الحرب بين الطرفين فتصدت الجيوش البشرية لهذا التمرد بكل بسالة بمساعدة قلة من الرجال الآليين الذين أبوا خيانة الجنس البشري الذي لولاه ما كانوا ليوجدوا, فشمل القتال كافة أنحاء العالم و زاد لهيبه إلى أن أخذت قوات البشر في التقهقر كما سقطت عدة مدن و بلدان, فاضطر زعماء أقوى دول العالم إلى استخدام الترسانة النووية -خاصة بعد سيطرة الآليين على أقوى الأقمار الصناعية العسكرية- فقادة البشر آثروا هلاك الكوكب بمن فيه على أن ينتصر الآليون. انطلقت الصواريخ النووية من الغواصات و المدمرات النووية و القواعد العسكرية المتبقية نحو أهم مراكز تجمع الآليين الذين سارعوا بالتصدي للهجوم فاستخدموا الأقمار الصناعية العسكرية للتحكم في أغلبية هذه الصواريخ و تدميرها و هي ما تزال في الجو, كما وجهوا بعضها نحو مواقع بشرية فخلفت خسائرا جسيمة في صفوف البشر, لكن لحسن الحظ فقد عانى الآليون أيضاً من خسائر في صفوفهم بعد أن قصفت الغواصات و المدمرات النووية للأسطولين الروسي و الأميركي بالمحيط الهادئ قواعد الآليين في ألاسكا و أحالوها رماداً, كما سحقت الأساطيل المتوسطية الفيلقين الأول و الثاني للآليين المتمركزين بشمال إفريقيا لكن ذلك لم يغير الكثير فوضعية البشر مازالت حرجة خاصة بعد أن فقدوا أغلب ترسانتهم النووية أو بالأحرى جميعها, و الأهم من ذلك أن الجيوش البشرية عانت من خسائر جمة في الأرواح في مقابل ذلك كانت إمدادات الآليين تأتي باستمرار إلى جبهات القتال.

بعد خمسة أشهر على الهجوم النووي الفاشل زحف سيداكاس ‏Q7‏ قائد التمرد بمعظم قواته على منطقة في وسط إفريقيا أين كانت تتواجد أغلبية القوات البشرية المتحدة في طوكيو, كان نيزاكو في منزل جده توغاري و بينما كان يحاول الاختباء في القبو عثر على باب موصد لا يفتح إلا عبر إدخال رمز سري, فتذكر الفتى الرمز الموجود برسائل جده و قام بإدخاله ففتح الباب ووجد نفسه في غرفة ضخمة في وسطها انتصب آليان بشموخ ,فجزع بادئ الأمر ثم اكتشف أنهما لا يعملان فتذكر الرقاقات و أخرج العلبة و أدخل فيهما رقاقتي التفعيل قائلاً :أرجو أن يكونا مسالمين ,وما إن فعل ذلك حتى أخذا في التحرك فقال لهما :من أنتما؟ و ماذا تفعلان في منزل جدي؟ فرد أحدهما قائلاً :أنا "رودوكس" و هذا "بريسغانون" تم صنعنا من قبل السيد توغاري بهدف حماية الجنس البشري من كل تهديد، و الآن من أنت يا فتى؟ و ما الذي تفعله هنا؟ فأجابه الفتى :أنا نيزاكو حفيد توغاري و قد دخلت إلى هنا هرباً من الآليين المتمردين الذ... فقاطعه بريسغانون: ماذا تقصد بتمرد الآليين؟ فقص عليهما نيزاكو ما جرى و لما انتهى قال رودوكس: تم تأكيد وجود خطر على الجنس البشري.. يجب إزالته و القضاء عليه.. لنتحرك.

خرج رودوكس و بريسغانون من الغرفة السرية يتبعهما نيزاكو و ما إن تجاوزوا عتبة باب القبو بأمتار قليلة حتى اعترضتهم كتيبة آلية تابعة لقوات التمرد الآلي فتراجع الفتى عائداً نحو القبو المحصن وتقدم رودوكس بضع خطوات نحو الكتيبة قائلاً: تم رصد تهديد, استسلموا في الحال و إلا ستسحقون..

رد عليه قائد الكتيبة: سلما البشري و اخضعا لإرادة المحرر الأعظم سيداكاس ‏Q7‏ و سيتم العفو عنكما.

رد عليه بريسغانون: تم تأكيد الخطر... الاستعداد لوضع القتال..

صاح بهما القائد: خائنان و ستهلكان مع البشر. و ما إن انتهى من كلامه حتى بدأ الهجوم فانهالت القذائف بشدة على الآليان و غطى دخان كثيف المكان ,و لما انجلى تفاجأ الآليون ببرودوكس و بريسغانون و هما سليمان لم يصبهما خدش حتى، و في لمح البصر أطلق هذان الأخيران النار على الكتيبة فما هي إلا ثوان حتى تحول أفرادها إلى ركام و قطع متطايرة و خرج نيزاكو و هو مندهش من شدة قوة هذين الآليين فبادره رودوكس بالقول: تمت إزالة التهديد الحالي و تحديد الهدف الجديد سيداكاس‏Q7‏.. هل تعرف يا فتى طريقة تمكننا من الوصول بسرعة إلى ساحة المعركة في إفريقيا؟ رد نيزاكو: نعم أعرف فلقد سمعت قبل أيام في الراديو بثاً من بارجة صينية مفاده أنها ستمر برفقة سفن حربية من دول أخرى قبالة الساحل الشرقي للبلاد في طريقها إلى منطقة القرن الإفريقي؛ للالتحاق بالجيوش البشرية الرئيسية المتواجدة في وسط القارة, و قد حث قبطانها الناجين على التوجه للساحل .ردّ بريسغانون: إذاً سنتوجه إلى أقرب ميناء.. هيا بنا..

 قطع الثلاثة مسافة كبيرة و انضم إليهم الكثير من الناجين من البشر أو من الآليين غير المتمردين و تواجهوا عديد المرات مع المتمردين ,و كان رودوكس و بريسغانون يبيدان في كل مرة أي آلي متمرد يهاجمهما و من معهما..

مرت عدة أيام إلى أن وصل الثلاثة و من معهم إلى ميناء مدمر كلياً, ووجدوا البوارج و السفن الحربية في انتظارهم فاضطروا للسباحة للوصول إليها خاصة بعد أن أدركتهم أعداد مخيفة من الآليين المتمردين تصدى لها رودوكس و بريسغانون برفقة حلفاء البشر من الآليين ,و في خضم كل ذلك هاجمت بارجة ضخمة للمتمردين الأسطول البشري فواجهتها مدمرة أسترالية و خاضتا معركة عنيفة أصيبت فيها الأخيرة بأضرار بالغة و فقدت جل مدافعها ,لكن قائدها لم يستسلم بل آثر التضحية بالمدمرة فأمر بالتوجه مباشرة نحو بارجة الأعداء فاصطدمت السفينتان و هلك كل من عليهما, و في غضون ذلك اكتملت عملية الإخلاء و انسحب رودوكس و بريسغانون و من معهما من الآليين بعد سحق الأغلبية العظمى من قوات الآليين المتمردين.

انطلق الأسطول نحو إفريقيا و أثناء إبحاره اشتبك مع سفن المتمردين في عدة مواقع قبالة سواحل الصين و ماليزيا و الهند عندما كان يقوم بإخلاء القلة المتبقية من البشر هناك ,و بعد أيام وصل إلى مضيق باب المندب و رسا في ميناء صومالي. نزل نيزاكو رفقة رودوكس و بريسغانون من على ظهر السفينة و انضموا لقوات عسكرية متجهة نحو معسكر القوات البشرية الاتحادية بالكونغو الديمقراطية.. بعيداً في نيويورك ,كان الأسطول الرئيسي للآليين المتمردين بقيادة سيداكاس‏Q7‏ قد انطلق نحو البحر المتوسط ؛نظراً لسيطرة للقوات البحرية البشرية على أغلب السواحل الغربية لإفريقيا مما يجعل الهجوم على وسط القارة مستحيلا من جهة الغرب.

بعد أيام بلغ أسطول المتمردين قناة السويس و حاول عبورها لكنه واجه مقاومة عنيفة و شرسة من القوات البحرية الإسلامية مدعومة بقوات الإخلاء سابقة الذكر و المتمركزة في البحر الأحمر فتراجعت سفن المتمردين و قرر سيداكاس‏Q7‏ الهجوم عبر البر فاتجهت معظم قواته إلى الإسكندرية ,أما البقية فقد ظلت قرب القناة لدرأ أي هجوم قد يشنه البشر. رست سفن الآليين في ميناء الإسكندرية و انطلقوا بأعدادهم المهولة نحو الكونغو فوصلوا إليها بعد أيام قلائل و اندلعت المعركة التي ستحسم هذه الحرب. التقى الجيشان و تعالت أصوات الانفجارات و تطايرت الأشلاء الآدمية و القطع المعدنية و احتدم القتال و طال .بعد أربع ساعات وصل أخيراً نيزاكو، رودوكس و بريسغانون برفقة القوات و انخرطوا في القتال عدا الفتى بالطبع. التقى الآليان في ساحة المعركة بسيداكاس‏Q7‏ الذي بلغته أخبارهما فتقدم نحوهما قائلاً: لماذا تساعدان هؤلاء البشر ضدنا نحن إخوانكم الآليين؟ انضما لي و سنسيطر على هذا الكوكب معاً ،ما رأيكما؟

رد عليه بريسغانون: تم تحديد الهدف.. أنت تهديد للبشر ولهذا الكوكب استسلم الآن و إلا ستتم إبادتك.

رد سيداكاس‏Q7‏ بحنق: أنا...تهديد؟ هل أصيبت داراتك بخلل ما ؟ البشر هم التهديد الوحيد لهذا الكوكب و لأنفسهم فلطالما شنوا الحروب و أفسدوا في الأرض و أهلكوا كل شيء لتحقيق مصالحهم فهم جنس لا يستحق الحياة و سماحي ببقائه سيكون الجريمة العظمى بحق هذا الكوكب. أنا لست بمدمر بل أنا المنقذ المختار لهذه الأرض.. ألا تفهمان؟

رد عليه رودوكس قائلاً: أنت مجرد قطعة خردة في داخلها رقاقة مشاعر لا غير و أنت لم تترك لنا أي خيار.. البدء بإزالة الخطر .فصاح سيداكاس‏Q7‏: يا عديمي الجدوى سأدمركما و أجعل منكما قطع غيار. و في سرعة البرق هاجمهما بضراوة و أخذ يكيل لهما الضربات إلى أن أسقطهما أرضاً فذعر نيزاكو الذي كان يراقب من بعيد لكنه تذكر أمر رقاقتي الاتحاد فطلب من بعض الآليين الحلفاء إلهاء سيداكاس‏Q7‏ عبر إطلاق النار عليه ,و لما فعلوا اتجه الفتى بسرعة نحو رودوكس و بريسغانون و أدخل فيهما الرقاقتان فنهضا فوراً و قالا بصوت واحد: تمت برمجة كافة المعلومات.. الانتقال إلى وضع الاتحاد. و ماهي إلا لحظات حتى اتّحد الآليان ليشكلا الآلي الأقوى على الإطلاق "رودوغانون"  الذي هاجم سيداكاس‏Q7‏ و خاضا معركة شرسة انتهت بسقوط الأخير أرضاً, وعندما تقترب منه رودوغانون ليجهز عليه رفع رأسه و قال: لم أرد إلا تحريرنا و هذا الكوكب من طغيان البشر ستتفهم ذلك يوماً.

رد عليه: البشر ليسوا بجنس مدمر لكن بعضهم كذلك استعد للدمار. و أطلق عليه للمرة الأخيرة. بعد ذاك الانتصار استسلم المتمردون لكن كان ثمن الانتصار غالياً فلقد قضى مليار إنسان نحبهم ,إضافة إلى ما لحق بالكوكب من ضرر بالغ فالحروب لا تبقي على شيء.


تاريخ النشر : 2016-08-02

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : غريبة الاطوار
send
حزين للغايه - السعودية
جوزيف - العراق
سجينة الماضي - سورية
جمال البلكى - مصر الاقصر اسنا
ألماسة نورسين - الجزائر
NANA HLAL - سوريا
نور الهدى الاخضرية - الجزائر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (72)
2018-06-17 21:50:39
229113
72 -
سيف الله
أحترم رأيك يا أخي لكن التشابه لا يعني الاقتباس ، تحياتي .
2018-03-20 00:04:38
210191
71 -
Azainall2020
مع كامل احترامي للكاتب أرى أن القصة طفولية قليلًا -أي كما أنها مقتبسة من فلم في التلفاز-
لم تعجبني حقًا
تحياتي :)
..
..
ملاحظة: تم تغيير الاسم السابق ([email protected]) إلى الاسم الحالي (Azainall2020)
ودمتم بخير :)
2016-09-04 13:06:00
115903
70 -
EXO
سلمت يداك على الموضوع
جميل،منسق،مذهل،رائع
شكرا لك
وفقك الله وحماك

♥فايتيتغ♥
2016-09-03 07:51:04
115654
69 -
سيف الله
عربية و أفتخر شكرا لك‎:-)‎‏ أقدر ذلك حقا.
2016-09-03 03:35:05
115621
68 -
عربية وافتخر
برافو حضرة السناريست سيف الله .اتمنى لو تجد ابداعاتك طريق الى الضوء.
2016-08-25 14:10:47
113442
67 -
سيف الله
شكرا على القراءة و التعليق يا نرجس أسعدني مرورك حقا أراك قريبا.‎:-)‎
2016-08-22 08:04:55
112493
66 -
صمت الذاكرة
قصة راااااائئعةةة ..أعجبتني كثيييرا ..
وأسلووب الكتااابة أرووع...سلمت يداكَ اخي سيف ..!!
2016-08-21 08:42:30
112245
65 -
سيف الله إلى منى
شكرا على القراءة و التعليق أسعدني مرورك حقا يا سوزان ‎:-)‎‏ و سأرسل قريبا قصة رعب مشتركة لكن فيها حديث عن الحب هاهاهاها.
2016-08-21 08:42:30
112242
64 -
منى الجزائرية سيف
اسلوبك رائع بالكتابة واو
2016-08-20 11:06:14
112090
63 -
منى الجزائرية
رائعة لاكن افضل قصة سيباستيا
2016-08-14 06:18:19
110913
62 -
شيطانه منتصف الليل
تسلم أيها الامير
2016-08-13 21:06:25
110868
61 -
سيف الله
يا حضرة السلطانة مريم ستجدين تعليقي في قصتك الجديدة بلا شك و إن أردت مساعدة ما فأنا دائما في الخدمة.
2016-08-13 14:11:17
110772
60 -
شيطانه منتصف الليل
تحيه لك يا أمير سيف الله. ❤️❤️❤️
وتسلم جميع قصصك رائع. فعلا أنا متاكده ان خيالنا. الخصب سوف يرضي الجميع رغما عن انوفهم
تحيه إياه الامير شرفتني معرفتك انتظر قصصك الجديده بفارغ الصبر وانتظر رأيك في قصتي الجديده. ان تم قبولها ❤️❤️❤️❤️
تحياتي. ❤️❤️ لك ❤️❤️
2016-08-13 13:59:53
110769
59 -
سيف الله
أنا مثلك يا مريم أحب قصص الخيال لكنني نوعت في قصصي حتى أرضي جميع الأذواق فليس الجميع مثلنا نحن أسعدني مرورك حقا ... تحية لسلطانة السلطانات و أميرة آل عثمان مريم.
2016-08-13 12:59:52
110767
58 -
شيطانه منتصف الليل
انها جيده وأسلوبه رائع لكن الفكره. ليست كثيرا مشوقه.
يعني أتمنى حقا ان تكتب قصص مثل صراع عالمين فهي تجبرني على اكمالها فلها احداث جد جميله وخيلائه وانا أحب الفانتازيا. ولو دمجتها برعب ايضا تصبح اروع لك اُسلوب جد متقن وكذلك قرانه ألجزيره المجهولة ايضا قصه مشوقه. لذا نريد المزيد من القصص الخيالية والتي تتضمن الأساطير. وما الى ذلك. انتظر جديدك.
☺️
2016-08-11 14:41:07
110419
57 -
جولي تاتشيبانا
مرحبا سيف الله
قصتك مذهلة شعرت وكأنني اشاهد فيلما اجنبيا مشوقا
انت موهوب واسلوبك رائع جدا
2016-08-10 11:27:22
110197
56 -
سيف الله إلى تالا
يا تالا قصدت ما رأيك بهذه الأبيات فقد ألفتها لك صباحا؟ و لم أقصد أن تعيدي كتابتها هنا.
2016-08-10 09:54:39
110181
55 -
Black Beauty
وها هي أبيات الشعر سيفو :*
1 أحبك و الله على ذاك شهيد.... و حقه لست لأمر الرحيل مريد/ 2 شخصك لشعري أعظم ملهم.... و إبتسامتك لقلبي أنجع بلسم/ 3 أهواك و ما الهوى إلا لك.... و عسى أن يجمعني الله بك/ 4 بجمالك قلبي مفتون....و بعلمك عقلي مجنون/ 5 نبل أخلاقك تملك روحي.... و رجاحة عقلك سلبت جوارحي/ 6 لا تفكري في الوداع فهو ليس المهم....بل فكري في اللقاء فذاك هو الأهم/// ملاحظات: ملهم، بلسم : منصوبتان" بالكسرة" ;شهيد،مريد: مرفوعتان" أي بالضمة"; لك، بك: منصوبتان " بالكسرة طبعا فالشعر أقصد به فتاة لا صبيا" ; مفتون، مجنون: مرفوعتان ; روحي، جوارحي: منصوبتان" بالكسرة" المهم، الأهم: مرفوعتان
2016-08-10 09:40:06
110171
54 -
Black Beauty
سيف االله
اغنية
me too /No
/team/heavy crown/black widow/
Boss/worth it
braveheart
اغنية team ل iggy azealia وليست اغنية lorde
2016-08-09 19:35:08
110030
53 -
قيصر الرعب
يبدو ان هذه الجملة اعجبتك كثيرا ، حاول حل مشكلة هاتفك فانا فعلا اريد قراءة قصة لك مع فك حظر إبداعك ، تحياتي لك
2016-08-09 06:39:40
109770
52 -
فلوريندا
شكرا يا سيف على الرد
لقد قراءت قصصك الاخرى و هي ايضا فريدة من نوعها و مشوقة و اعجبتني فعلا....انا بالعادة لا ادخل هاذا القسم كثيرا و لكن كتاباتك راءعة
2016-08-09 02:59:28
109753
51 -
عاطف واصل
قصة جميلة لاكن يبقى خيال للفلم وتوقع ستصبح واقعها قريبا هههههه نصيطر على العالم نحن الاليين هههههههههههه
2016-08-08 08:08:54
109649
50 -
سيف الله
أهلا يا فلوريندا أسعدني أن القصة أعجبتك ، لدي قصتان أخريان : صراع عالمين التي تتكون من ثلاثة أجزاء و قراصنة الجزيرة المجهولة.
2016-08-08 06:15:05
109635
49 -
فلوريندا
قصة راءعة و مشوقة . سلمت يداك . لديك خيال خصب جدا و مذهل
اتمنى ان نرى المزيد من ابداعاتك قريبا
تحياتي لك ايها الكاتب المستقبلي
2016-08-07 21:05:04
109574
48 -
ايفانجلين
لا بأس سيف سيعود سام قريبا للمقهى ولا احد سيلاحظ غيابي
انا اعلم انك متعب وانا ايضا متعبة جدا لا اكاد اخرج نفسا من صدري الا وخرجت روحي معه
اريد ان ارتاح اريد ان اذهب بعيدا وابحث عن راحة البال
واظن انك تتفهم وضعي وستعذرني يا ملك الظلمة
مملكة الظلام تحتاج لملك واحد وهو انت ادرها جيدا لانك ان لم تفعل فستكون في ورطة
^_^ باااي
2016-08-07 19:18:58
109568
47 -
سيف الله
ريان، إيفا، كوين، المستجير بالله، ميساء شكرا على القراءة و التعليق ‎:-)‎‏/ إيفا أرجوك لا ترحلي عن المقهى فأنا شرحت وضعي صدقيني أنا مرهق و حالتي الصحية تسوء نفسيا و جسديا أما ألكسندرا فستعود لذا أتوسل إليك ألا تغادري المقهى.
2016-08-07 17:46:44
109549
46 -
ايفانجلين
سيف اعلم انك سترحل قريبا لكن هذا ليس مبررا لعدم دخولك للمقهى
تدخل ثانيتين وتخرج حتى اذا اجبناك فلا تقرا التعاليق ماذا يحدث معك بالضبط
على كل انا ايضا سأرحل اليوم لقد اردت التحدث معك ومع الكسندرا لكنكما اختفيتما
لذلك اتيت هنا لاقول لك الى اللقاء لانني ان فعلت في المقهى فربما لا ترى تعليقي
2016-08-07 16:01:38
109492
45 -
منتخب بلغاريا 1994
عمل الي جميل يا سيف
اعتقدت في البداية اتها حقيقية ولكن وضح الخيال لاحقا
انت من اوايل الاشخاص الذين انتظر التعليق
على مقالاتهم لانك ببساطة تعلق على
مقالات الجميع او لنقل اغلبهم
انت المعلق الاول first commentator
في هذا الموقع
2016-08-07 12:01:56
109420
44 -
Queen of night quite
سيف الله حلوووو قصة جعلتني اعيشها وكانني اشاهد فلم عن الاليين مع اني تمنيت الفوز للاليين ﻻن الرجل حذر البشر لكن دون جدوى +_+ البشر ..........
2016-08-07 09:58:53
109390
43 -
سيف الله
شكرا تسنيمو ^_^ .
2016-08-07 07:44:08
109367
42 -
غريبة الاطوار - مشرفة -
اعجبتني القصة فعلاً .. تسلم ايدك
2016-08-07 07:09:39
109360
41 -
سيف الله
يا روكسانا الأن اتضح لي قصدك شكرا ‎:-)‎
2016-08-07 05:37:34
109350
40 -
Roxana
لم تفهم قصدي اعني
الأتساع بالأفكار
2016-08-06 19:55:19
109310
39 -
عزف الحنآيآ
كعادتك ياصاحب الخيال الجنوني قصة ولا أروع أعجبتني كثيراً
استمر صديقي اتوقع لك مستقبل مشرق في عالم الكتابة ..
دمت بخير .. بإنتظار كل ماهو جديد لك ^^
2016-08-06 19:08:24
109304
38 -
ايفانجلين
ماذا سنفورة انا سنفورة ايها الفيل
حسنا لقد كنت اريد ان اثني على قصتك لكنني الان لن افعل










حسنا حسنا لا تبكي سوف اعلق على قصتك مع انك مزعج الا ان قصتك اعجبتني
انها اجمل من قصصك الاخرى بالنسبة لي والان هيا توقف عن البكاء هههههه
2016-08-06 19:08:24
109303
37 -
ريان التونسي
قصة اكثر من رائعة تعكس خيالك الواسع ... و أسلوب رائع جدا .. احسنت يا ولد بلادي
2016-08-06 15:58:58
109275
36 -
سيف الله
رسميا لقد هزمني الحر و انتصر علي: القابلية لا القابيلة.
2016-08-06 15:53:12
109273
35 -
سيف الله
يا روكسانا ليست لدي القابيلة للإتساع فمجال الكتابة في هاتفي محدود و لا يكفي.
2016-08-06 14:27:02
109255
34 -
Roxana
صحيح لقد خمنت هذا
هذا يسمى بالسهل الممتنع اذ يبدو لديك القابلية على الأتساع لكنك لم تفعل
ونعم لقد قرأتها كانت جميلة بالفعل
على الرحب والسعة
بالتوفيق
2016-08-06 13:26:31
109243
33 -
سيف الله
يا ميرنا قد أكتب جزءا أخر لا أدري حقا فأخر يوم لي في الموقع سيكون يوم الثلاثاء لكن سأبذل قصارى جهدي لإرسال قصة أو مقال من الحين إلى الأخر‎:-)‎‏ تحياتي .
2016-08-06 13:12:57
109240
32 -
4roro4
بالمناسبة بدات بقراءة قصصك السابقة التي لا اعلم لم اقرأها حين تصدرت الموقع
وحتى آلان فهي رائعة
2016-08-06 13:12:57
109239
31 -
4roro4
سيف الله
وأخيرا عاد لي جهازي واستطعت قراءة القصة
قصة غريبة ومميزة
قلة الحوار فيها جعلتها كأنها من حكايات الف ليلة وليلة لكن في عام 2102
بالمناسبة الهذا الرقم سر ؟ ان كان كذلك فأخبرني به
المهم القصة رائعة لكن النهاية أشعرتني بصراحة أشعرتني بالنقص
اظن انه يجدر بك التفكير في جزء ثاني بالفعل
احسنت والى الامام
بانتظار جديدك
دمت بود
2016-08-06 07:56:43
109177
30 -
سيف الله
يا روكسانا شكرا على القراءة و التعليق ‎:-)‎‏ بالنسبة لعدم التوسع فيعود ذلك إلى أنني أستخدم هاتفا ذا مجال كتابة محدود و لمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع تفقدي تعليقاتي في قصتي قراصنة الجزيرة المجهولة... تحياتي.// يا تالا قبل أن أنسى لقد ذكرت ماذا كان يحصل عندما كان أسطول الإخلاء يمر قرب موانئ الصين و ماليزيا و الهند فقد كان ينقذ الناجين و يشتبك مع المتمردين.
2016-08-06 06:14:45
109165
29 -
Roxana
لديك خيال واسع
قصتك فيها الكثير من الأحداث .. انت تصلح كاتب لقصص ال si-fi
مع العلم انها قد تتشابه مع فلم i robot
الأ ان خيالك اعجبني
بالمناسبة كان اختيارك موفقا بالأسماء..اعجبني اسم نيزاكو
لو تضيف تفاصيل ووصف اكثر..
2016-08-06 03:53:57
109149
28 -
سيف الله
يا شادو شكرا على القراءة و التعليق و ما رأيك أن تقودي أنت الآليين للثورة تحت اسم‎ SHADOW KL32؟ ‎:-)‎
2016-08-06 03:30:23
109139
27 -
Shadwoo Shadwoo
افلام كتير اتكلمت عن الفكرة دي بظن انه بالمستقبل يمكن يحصل كده

غير فيلم تاني كان بيتكلم عن تهديد البشر نفسهم ومشاعرهم وكانوا بيقتلوا النوعية الغير قابلة للتحكم بها
نوع اسمهم المتباينين .


بيعجبني اي حاجة عن الاليين انا حتي كنت بقلد صوتهم بعقلي وانا بقرا هههههه

تابع اخي..
2016-08-06 03:26:15
109132
26 -
سيف الله
إلى القراء: من لديه استفسار فليسارع بطرحه لأنني راحل بعد يوم الثلاثاء... تحياتي. /أهلا بصديقي الأمير الحزين كيف حالك؟ أسعدني مرورك ،في لقاء قادم إن شاء الله... تحياتي‎:-)‎‏/ إيفا، ماذا؟ خائف لا بد من أنك تمزحين أنا فيديوس سيد المستذئبين و يستحيل أن أخاف من سنفورة مثلك هاهاهاهاها/ ميرنا أكتبي التعليق في أي وقت تشائين أنا جاهز دائما للرد./ أهلا بقيصر الرعب كيف حالك؟ "عظموا النائم في الظلام"‎:-)‎‏ ‏SEE YOU.‎‏
2016-08-05 19:32:32
109094
25 -
مصطفي جمال
4roro4
ليس الكل احيانا يجب مشاهدتها على المواقع المختصة به
2016-08-05 18:28:05
109078
24 -
قيصر الرعب
اخي سيف
قصة جيدة .. تحياتي لك
2016-08-05 17:49:32
109059
23 -
ايفانجلين
سيف
انا لم اقرا القصة بعد لكنني اعدك انني سافعل لاحقا
ارجوا ان تكون جميلة لانها ان لم تكن كذلك ستقع في مشكلة كبيرة جدا




امزح هههه ماذا ارى ان لونك مخطوف هل صدقت تهديدي يا ملك الظلام
عرض المزيد ..
move
1
close