الموقع غير مناسب لصغار السن ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

أهل أبي

بقلم : ميرا - العراق

كنت أرى أبي يضرب أمي ..

مرحباً متباعي الموقع الأعزاء .. اليوم أقدم لكم مشكلة تعاني منها أمي أرجو أن أجد حلاً لتصفية النفوس .

تزوجت أمي و عمرها 22 عاماً ، كانت تدرس حينها ، طبعاً وقت الخطوبة وعدها أبي أن تكمل دراستها ، مرت الخطوبة و تزوجا لكن أم أبي كانت تكره أمي بشدة ، مع أن أمي طيبة ولا ترفض لهم أمراً .

طبعاً طلبت جدتي من أبي أن يمنعها من الدراسة و قالت : زوجتك تريد أن ترى نفسها علينا و تحصل على شهادة جامعية ، فمنع أبي أمي من إكمال دراستها ومن هنا بدأت المعاناة ..
كان أبي في يخدم في العسكرية عندما كانت أمي حامل بي ، و كان أهل أبي كانوا يعاملونها بقسوة ، لم يكونوا يدعوها تأكل أو تستحم ، أذاقوها المر ، و كانت زوجة خال أبي هي الوحيدة التي تساعد أمي ، و هي من قصت علي هذا ..

قالت أنهم لم يدعوها تأكل مدة أسبوع و هي حامل ، و في إحدى المرات دفعتها جدتي من السلم ، كانت في الشهر السابع من الحمل .. و لم تهتم !! تركتها تنزف حتى أتت زوجة خال أبي و ساعدتها ، نقلت للمشفى و كانت حالتها خطيرة ، على إثر تلك الحادثة ولدت أنا و كنت أعاني من أمراض كثيرة و نقص في النمو ، الحمد الله بالعناية الطبية شفيت ، أتيت و ليتني لم آتي لأرى قسوة العالم .

عاد أبي و صدم لأن أمي كانت قد أنجبت ، فقد استغرب لأنه مازال أمامها شهران على الولادة ، أخبرته أمي بالأمر ، لكن هل تشاجر مع أمه على ما فعلته ؟؟ لا .. بل سحب أمي من شعرها و راح يضربها بقسوة ، و يتهمها بالكذب ، كان يصدق أمه فقط .

ثم حملت أمي بأخي و كان عمري 3 سنوات ، مرت الأيام و في أحد الليالي شعرت بآلام الولادة ، لكن أبي لم يطلب لها الطبيبة و لم ينقلها للمشفى بل قال لها : موتي أنتِ و ابنك ،
فأتت زوجة خاله الطيبة لأخذها للمشفى و ولد أخي و زادت المعاناة ...
كرهت جدتي زوجة خال أبي لأنها تساعد أمي ، فطلبت منه أن يطلقها ، نعم طلق خال أبي زوجته و تزوج بعد فترة ، و هكذا لم يبقَ لأمي أحداً يساعدها .

كانت أمي تعامل كالخدم ، تطبخ و تنظف فقط ، و إن أكلت تأكل بقايا الطعام ، و أحياناً لا تأكل شيء .
بدأت أعرف معنى الألم عندما صار عمري 6 سنوات ، كنت أرى أبي يضرب أمي ، و جدتي تبصق عليها ، كل يوم تزداد المعاناة ، كما قلت لكم .. هي بنظرهم ليست سوى خادمة .

صار عمري 13 سنة الآن ، و صار لدي ثلاثة إخوة ، و لكن مازالت معاملة جدتي لأمي معاملة خادمة ، و لازالت أكرهها و هي تكرهني أنا و إخوتي أيضاً .. في أول أيام العيد ذهبت أمي لتعايد جدتي ، لم تدعها جدتي تدخل البيت ، و لاحتى أنا أو إخوتي ، كانت تفضل أولاد عمي لأنه تزوج ابنة خالته رغم أن أخلاق زوجة عمي سيئة جداً ، و ألفاظها بذيئة ، لكن جدتي تردد دائماً و تقول : بنت الأخت أحسن من الغريبة ..

لا أعلم هل لأن أمي غريبة ؟؟
لقد مللت ، أريد حلاً للإصلاح بينهم ، أرجو مساعدتكم .

تاريخ النشر : 2016-08-07

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
شارك برأيك ..ورجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر