الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

الحياة و من عليها - هراء

بقلم : ابراهيم - مصر

الحياة و من عليها - هراء
هراء كل يوم و ما زال يستمر

الحياة : ملبس , مأكل , مشرب ,سكن , دراسة ,قتال ,عمل ,حب ,زوجة , اولاد ,موت... ما الجديد اذاً ؟ ما رأيكم ان نغير المعادلة قليلاً ؟ ... شخص ما سيقول لي انه ينقصه كل هذا ولا يفتقر الى اي من هذه الاشياء و هو انا... سأشرح لكم كيف ..

أنا شخص عادى و كلمة عادى تأتى بالاختلاف فأنا لست عادى أتفهمون قصدي ؟ لنكمل كباقي القصص المملة...

جمع بين ابى و امي التعارف و الزواج و من ثم انجباني , و بالتأكيد شاهدا طفل قبيح الشكل وهو انا طبعاً فسلما امرهما الى الله وتعايشا معه. كبرتُ في السن و شاهدت نفسى في المرآة و احسست ان حياتي سوف تكون طويلة جداً جداً و خالية من جميع اشكال الحياة... لا أعرف ,كان احساساً داخلياً كما يقال (ما قبل الكارثة).

ذهبتُ الى المدرسة و نظرات الاطفال تحدق بي بكره وعنف ؛و هذا كان منذ البداية ففي اول يوم دراسة ذهبت الى الفصل ... نظرات استغراب و كراهية من قبل المعلمين, لم اهتم بذلك فأنا لست طفل لديه عقل بريء و يريد ان يتعلم الحياة , بل انا منذ طفولتي كالكبار تماماً اعرف كل شيء. انتهت الحصة و رن الجرس ,نزلت الى الحوش و كانت هذه بداية معركتي مع الاطفال حيث كانوا يريدون مشاجرة فأعطيتهم ما يريدون, ضربتهم جميعاً و اسقطتهم على الارض... حضر المدير و شاهد ما حدث, ضربني بعنف شديد حتى سالت الدماء من رأسي انتهى اليوم ...ذهبت مشياً الى البيت و الدماء من ورائي , لم اشعر بأي ألم و لم ابكي... حتى طرقت باب منزلي و فتحت امي لتفجع بمنظري المغطى بالدماء فأسرعت بي الى المستشفى و عالجني الطبيب ...

في اليوم الثاني من المدرسة لم ينتهي الاذى مني بل كان يصيدني في كل يوم ...دخلت الفصل و اذ بالضحك يعم المكان , نظرات الاستهزاء بي كانت مستفزة جداً فأحضرت عصا و ضربتهم جميعاً وسط الصراخ, شاهدتني المدرسة فصفعتني حتى وقعت على الارض و طلبت المدير, فقرر المدير ان يطردني من المدرسة و من هنا الغي التعليم من حياتي و هذه الصفحة الاولى.

اما امي و ابي فلا ينتهيان من المشاجرات التي تصيبني بالصمم , و بهذا طلق ابى امي التي كانت تبكي . ذهب ابي من المنزل وتركني برفقتها , اظن ان امي لم تتحمل المتاعب فتركت المنزل ايضاً... كنت نائم عندما تركتني , و لم تعد حتى الآن.. بقيت وحدى في البيت دون ام و لا اب ,لم يكن هناك طعام و كنت اتضور جوعاً, حسناً لم اترك نفسى للموت بل ذهبت للعمل في أي مكان المهم أن احضر المال لكى اعيش . ذهبت لأعمل عند حداد و لم افلح فقد كنت صغيراً جداً و لم اكن استطيع آن اطرق الحديد, و بهذا لم يرضَ الحداد ان يوظفني و قال لي ستتوظف عندما تكبر.(لا يعرف انني بين الحياة و الموت) .  كنت اريد اي وظيفة, ذهبت الى مطعم و طلبت من صاحب العمل ان يوظفني عنده فضحك وقال لي: هل تريد العمل وانت بهذا السن ؟, قلت له: نعم انا لا آبه بسنى ابداً,  فوظفني...

كبرت حتى اصبح في العشرين من عمري و تأقلمت مع هذه الوظيفة و استمرت السنوات ... و هكذا من العمل الى البيت و من البيت الى العمل . في يوم من الايام اشارت لي فتاة في المطعم لكي اتحدث معها و كانت تريد ان تتعرف علي, لكني غادرت من امامها دون اي كلمة مني فأنا لا اريد التحدث مع احد ,لا احب احد, اكره الجميع, اكرههم ... ظلت هذه الكلمات تتردد في داخلي و حرارة غضبى ترتفع و وجهي يشحب ... فنسيت هذا اليوم القبيح واكملت عملي ثم ذهبت الى البيت . لم يكن لدي اصدقاء فأنا لا احتاجهم من الاساس.

استمرت حياتي التافهة التي ليس لها معنى حتى الآن ,لا ادري ماذا اقول فالإحباط يمنعني من الكلام و لكى اوضح لكم هذا سأقول : لا شيء, لا قصة ,لا معنى ,لا حياة, لا حب, كراهية طوال الوقت, ملل ,فراق من عائلتي التي ابتعدت عني كأني حيوان و لست ابنهما ,هراء كل يوم و ما زال يستمر, لقد تعبت في النهاية.


تاريخ النشر : 2016-08-18

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : غريبة الاطوار
انشر قصصك معنا
مقهى كابوس
اتصل بنا
لا أريد الإفصاح عن اسمي - الجزائر
unknown girl - العراق
سارة
فيسبوك
يوتيوب
اين قصتي
عرض متسلسل
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (48)
2016-09-01 09:34:20
115247
48 -
عَ ـآشّـقَة فُلَسًــــــــــطٌيّنٌ
لا أعلم ربما قسوت كثيرآ ع نفسك وع من حولك أيضآ ..أم أن الحياة كانت قاسيآ معك

ولما كنت تستخدم الشجار والعنف هل هذا كان حلآ صائبآ بالنسبة لك ..ولما كان المدير والمعلمين يستخدمون الضرب أليس ممنوعآ .. ضربك المدير بشدة ..لما والدتك لم تشتكي عليه ..كانها لم تكن مهتمة لامرك ..فلو كانت اما حقيقةوتحبك فعلآ وتخاف عليك ..لرفعت شكوى ضد المدير ..
لم تعجبني ردة فعلك عند قمت بضرب زملائك ..

حتى وإن قال الآخرون لك كلآما قاسيا ..فاسكت ولا ترد عليهم ..دعهم يتكلموا ما يريدون ولا تعر لهم أي اهتمام بالمرة ..
هكذا هم بعض البشر يتكلمون عن أشخاص آخرين ويعتبرون نفسهم أفضل منهم بكثير مع أنهم عكس ذلك ..تمامآ
..
كان الله في عونك
2016-08-27 15:32:01
114060
47 -
واحد من الناس
العدو الحقيقي بداخلك وليس خارجك
عدوك هو تفكيرك..عدوك هو الشكل الذي كونته عن نفسك..الحياة يراها كل منا بشكل مختلف بعضهم ينظر للوردة وبعضهم ينظر لأشواكها

لاتهتم لنظرة الاخرين لك ولا لرأيهم بك فمجتمعاتنا العربية كما قال احمد زويل العالم المصري تحارب الناجح حتي يفشل والغرب تساعد الفاشل حتي ينجح..اجعلهم يرونك اجعلهم يحبونك رغما عنهم ولكن ابدا اول انت بحب نفسك برؤية امكانياتك

ان كنت تعمل في مطعم تدرب ليل نهار حتي تصبح شيف يشار له بالبنان..ان كانت قوة الجسدية لاباس بها طورها اكثر تدرب علي الملاكمة علي الجودو علي السباحة..تاكد ان المهارة ستخفي الشكل الخارجي وتاكد ان حلاوة الروح والايجابية ولباقة اللسان والخطابة ستجذب الجميع بلا استثناء ولو كنت وحش وليس انسان


عليك بقراة قصص وسير العظماء كيف كانوا وكيف اصبحوا لتعرف انهم ماروا باكثر مما مررت به مئات المرات وفشلوا وحاولوا مرة ومرتين ومائة حتي حققوا احلامهم وجعلوا الجميع يشيرون لهم بالبنان


معاك صاحبنا ابراهيم الفقي رحمه الله اقرا سيرة حياته فربما هي قريبة من مجالك وحاول ان تقلد بالبداية الطريق ثم تصنع لنفسك طريقك الخاص به


اوصيك بقراة بعض كتب البرمجة اللغوية العصبية وكتب الخطابة والسير والقانون



علي فكرة عباس محمود العقاد المفكر والصحفي والشاعر وامير البيان ونابغة المثقفين اجاد اربع لغات وهو ماعندوش غير رابعة ابتدائي!!!

الخطاء قديما كان من عائلتك والمجتمع لكنك الان رجل فيكفي البكاء علي اللبن المسكوب


استرجل واشرب بيريل وانطلق ولاتلتف للوراء
2016-08-24 06:36:14
113048
46 -
پيرلنت النادرة
انا اقصد يازهرة المدائن ان الذي يشتكي من كل من حوله مثلا كل عائلته او كل جيرانه او كل اصدقائه دائما يكون هو على خطأ لو فكر مليا سيكتشف ان الخلل فيه وليس في كل من حوله لكن ان تختلفي مع شخص او اثنان ليست مشكلة ممكن تكوني على حق انظري لعدد خصمك انا لو شعرت ان عائلتي كلها على خطأ سأشك في نفسي لانه ليس من المعقول ان اكون وحدي على صواب والباقي كلهم خطأ
انا لا احب ان ارى شخصا هكذا ولا انبهه
والمشاكل موجودة في كل منزل في عائلتنا ايضا الطيب والشرير ووالدتي نفسها لم ارى لها مثيل في القسوة لكن هذا لا يجعلني احكم على كل من حولي واتمنى العيش وحيدة لان هذا الاحساس يدل على التوحش مهما خالطت من السيئين لن اصبح مثلهم ولن احكم على الكل بسبب شخص واحد او اثنان
اما صديقتي فهي مرضت لهذا السبب انها تتخيل كل من حولها اشرار بسبب حقدها لو اذاها احدهم تحكم على كل الباقين انهم وحوش هذه السلبية هي التي تحول الانسان لمتوحش ووحيد وتطويه على نفسه
2016-08-24 05:13:29
113035
45 -
المعقد. المتوحد . الجزائر
يا اخي انا قريب منك من المتوحدين احاول منذ زمن ان اشعر بالحياة لكن لا استطيع كآبة سوداء غضب مستمر لامبالات لامعني
لليل و النهار لامعني فقط روتين ممل اصبح الواحديطلب الموت لاطعم في الحياة كأنك فقد حاسة الشعور بالحياة اشعر بكل ما تعانيه
بحيث ان الكلمات لا تستطيع حتي وصف مابداخلك لدرجة انني اصبحت اضن ان سحرا ما اصابني


كابوسي يحدث في النهار وليس في اليل لم اجد حلا واضطر كل يوم الي مواجهة كابوس


اتمني ادعوا الله ان يفرج همك وجميع من يعانون هذه الحالات
2016-08-23 08:12:23
112816
44 -
زهرة المدائن إلی بیرلنت النادرة
انتي لاتعلمین ظروفي حتی تحکمي علی وعندما قلت ذلک من قال بأنني وحدی من أعیش المشاکل وأنني الطیبة المظلومة ..هناک ف کل منزل اشخاص طیبون واشرار قد اکون ف جهة المظلومین وهناک من معي یعیش نفس ظروفي..ثم ف کل منزل هناک متسلطون وهناک غیرة بین الأخوة وهناک أب وأم یفرقون ف حبهم للأبناء..بعد کل مامررت به استغرب کوني لاأزال طبیعیة ولم أجن بعد..مشاکل کل یوم ماذا تریدین مني أن أسعد کوني مع اشخاص هکذا ..أنا لاأنکر بأن هناک اشخاص جیدون ف منزلنا..ماذا تتخیلین ان منزلي طبیعی وجمیل وهادی لکننی مریضة نفسیا وفضلا ع ان اسعد بحیاتي کرهت المنزل؟؟؟..انتي أبدأ لن تعلمي ماامر به لذلک اتمنی لو کنت وحیدة..ثم عندما یشتکی الانسان من ظروفه یکون مصاب بوسواس قهری؟ماهدا المنطق؟؟ فوفقا لمنطقک هذا کل من ارسل قصة هنا مصاب بوسواس قهري..ههههههه..یبدو أنک أنتي من لم تجربی العیش ضمن عائلة کعائلتی وعشتي وحیدة..وانا وجهت کلامی لکاتب القصة ولیس لغیره..من قال بأننی اشبه صدیقتک کلا وظروفه ولااحد یشبه أحد
2016-08-23 05:34:25
112790
43 -
كرم
دع الخلق للخالق وعش حياتك
2016-08-22 22:25:11
112695
42 -
سآره
اتمنى لو كنت معك في اول ايام حياتك وساعدتك في كل شيئ واحتويتك اتمنى لو استطيع ذلك لكن الله يستطيع ذلك يا صاحبي اريد منك ان تعرف بأن الله يستطيع ان يجعلك اجمل الخلق واسعد الخلق بل واغناهم وان ييسر لك الظروف كلها ويسعدك ثم يدخلك الجنه ولكن هذه هي حكمة الله وهناك الكثير من هم اسوء من حالك بكثير جدا جدا ولو كانت الدنيا يا صاحبي
كما نريد لما تمنينا الجنه اصبر فإن الفرج قريب وإن بعد العسر يسرا إن بعد العسر يسرا السعاده تملكها في يديك صلي لله و ادعوا الله قريبا جدا بإذن الله سيفرح الله قلبك ويسعدك وسينصرك من كل هذا وكل ما أنت فيه انتبه انتبه من الصحبه السيئه المخدرات الدعاره والفاحشه والحشيش والتدخين والسرقه والقتل والمعاكسات لاتؤذي نفسك بالمخدرات او الخمر او اي شي ضار للبدن انتبه وتذكر كلامي ارجو من الله ارجو من الله يفرح قلبك وييسر امرك يخبئ الله لك دائما الامور الطيبه ولاتجعل نظرتك للحياه نظره حزن و الم فكم من يتيم الان يموت في البرد و الظلام ويحتضر ولقيط يبكي فالشارع وهذا يقتل وهذا يسجن من غير ذنب وهذا يصرخ من الم مرض اصابه وهذا مهموم ليس له مال ولم ييسر له حال وله عائله كبيره تبكي وراءه هناك الكثير من الناس يعانون ولا يعلم بحالهم الا الله فإن كنت أنت منهم أسأل الله ان يزيل الحزن عنك والهم والغم هذه حكمة الله ولو علمت مابعدها من خير وحب لله لك بأن ابتلاك ويعلم بأن هذه الظروف هي الانسب لك وعلمت مابعده من اجر وثواب لفرحت ولاتنسى صلاتك وصومك وعبادتك فهي سبب وجودي ووجودك اتمنى بشده لو كنت معك :( وييسر الله لي هذا فإذا كان لي خير بأن التقي بك لقبلت وكنت معك مهما كان يكون والسلام عليك ورحمة الله وبركاته
2016-08-22 11:12:51
112539
41 -
پيرلنت النادرة
اغلب التعليقات تشجيع لحالة الكاتب وكأن حياته الآن صحيحة ؟!!!
اتمنى ان تنبهوه على النقاط الخاطئة في حياته على الاقل حتى تخرجوه من حالته
هو ينتظر الرحمة من الغير لكن في الحقيقة لا احد سيشفق عليه فكل مشغول بنفسه حتى والديه انشغلا عنه ، لن ينفعه احد غير نفسه فانصحوه نصائح هادفة بدل التشجيع بعبارات ( انا مثلك - انا احسدك - يا الهي كيف لوالديك ان يفعلا هذا ) !!!!
الم يكفيكم ما فعلاه والداه اذن فليعتمد على نفسه ومن باعه يبعه ولو كان والديه فلينساهما وليفكر في نفسه التي هي اولى من غيره وليقف على قدماه ولا يحتاج لاحد بدل الحزن والمواساة التي لن تنفعاه شيئا

قل ( يارب لا تحوجني ولا تذلني الى احد غيرك )
وقل ( اللهم اغنني بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك واغنني عن الناس وعن الحاجة اليهم )
2016-08-22 11:05:28
112537
40 -
پيرلنت النادرة
زهرة المدائن انت ايضا سلبية ومتشائمة
لا يوجد انسان طبيعي لا يريد عائلة
احمدي الله على النعمة التي انعمها الله عليك بيت ممتلئ ارواح
اذا جربتي العيش بمفردك ستتمنين الموت بسبب الكآبة
اعرف صديقة نفس حالتك تعاني من الوسواس القهري وترى كل من حولها في المنزل اشرار ووحوش وترى نفسها المظلومة الطيبة وهو العكس تماما
فمن يظن هكذا تجده هو المتوحش العدواني لكل من حوله
معقول كل من حولي على خطأ وانا وحدي على صواب ؟!!!
فكري قبل ان تهلكي وتندمي ...
2016-08-21 19:01:40
112402
39 -
زهرة الاقحوان
من اسلوبك في الكتابه واضح انك ذكي جدا
لا تبقى محدقا في الباب التي اغلقت بوجهك ابتعد قليلا و انظر من حولك بالتأكيد سترى ما انت بحاجه اليه
2016-08-21 10:36:52
112267
38 -
جنود الحروف
اخي ابراهيم كن على يقين انك لست الوحيد من يعاني فلو كنت كذلك فإذا يحق لك ان تنظر للحياة بهذه النظرة المميته

سامح الله من تركك ماذا نستطيع ان نقول غير ذلك ولكن لما لاتنظر لفعلتهم وتركهم نظرة ايجابية فربما لو ظلوا معك لحكمت على نفسك بالموت شنقا فهناك اناس وجودهم الجحيم بكل ماتعنيه هذه الكلمة فلا اكثر من اننا نتمنى موتهم او بعدهم عاجلا غير آجل

وبما أنك مازلت على قيد الحياة لاتحكم على نفسك برؤية الموت من كل جانب فرؤيتك للحياة ولنفسك اشبهها بالموت كل مرة انصحك ان تعود للحياة رغم انك مازلت بها وان تعيش يومك بما يرضي ربي ثم يرضيك واترك كل تلك الافكار للمكتوب لانك لن تفلت مما كان لك او عليك وستبقى حتى تدق ساعة الموت الموعودة للجميع ف بعدها لن تستطيع ان تصنع لنفسك خيرا او ان تبدل ايام الجزع الطوال الى ساعات صبر وشكر وسعادة بتسليم امرك لربك والجنة خير وابقى

واخيرا اسأل الله لك حياة قادمة بها من الساعات الطيبة الكثير وان يرزقك من حيث لاتحتسب
2016-08-20 17:15:53
112148
37 -
Teto Elf
الله يكون بعونك و أتمنى انك تسعد بحياتك الباقيه الصراحة انا كنت عندي اكتأب لان ابي استشهد بس لما قرأت قصتك حسّيت إنّو لسا اكو أمل حته الواحد يعيش حياته الباقيه المفروض تفرح وتعيش حياتك لأنك قدوة وقدرت تعمل اشياء مو الكل يقدر يعمله افتخر بنفسك
2016-08-20 16:41:10
112137
36 -
طريق الحب
ياه انتي في نعمه انا عايشه عذاب مع اهلى عيشه سواد يابختك يليتني مكانك ومعايا تليفون العب زي ما انا عايزه احمد ربك على النعمه
2016-08-20 16:29:11
112131
35 -
زهرة المدائن
ستستغرب من کلامي..لکنني بصرأحة أحسدک..یالیتنی ولدت وحیدة..یالیت اهلی یترکونني ف المنزل ویرحلون..کنت حینها سأطیر فرحا..أن أتخلص من مشاکلهم من هولاء الأشخاص الذین فرضوا علینا..لیس لنا الحق ف أختیارهم.. الأخوة الأخوات الدین نجدهم معنا یسکنون ف نفس منزلنا..أحیانا کثیرا اتمنی لو أنني ولدت وحدي..صدقا أنت ف نعمة کبیرة..لقد مرت 20 سنة من حیاتک إذن عش الباقی لوحدک..لقد مرت مرحلة الطفولة تلک المرحلة التی نحتاج لحنان الأب والأم وانت عشتها وحیدا إذا ألم تعتد الأمر بعد؟؟؟؟؟..أنت تعمل واستطعت الصمود رغم کل شئ أذن لاتجعل مجرد رهاب أو أفکار سیئة تتحکم بک..عش حیاتک فغیرک یتمنی لو عاش وحیدا..... لاتعلم من هو السعید ف هذه الدنیا فالکل غیر راض بحیاته......
لک مستقبل ف الکتابة

تحیاتي لک
2016-08-20 16:29:11
112127
34 -
maha
أنت تعاني من الغضب المزمن
وهو من أصعب أنواع الغضب وأكثرها ضررا لأنه يستمر في الإنسان حتى لو كان يعيش لحظات سعيدة ويجعله دائما غاضب ويكره جميع الناس ولا يعجبه أي شيء فيهم
وتختلف مسببات هذا الغضب.. فقد يكون السبب جينات ورثها من والديه أو إحباط ويأس أو طفولة سيئة عاشها الشخص
الحل هي المساعدة الطبية وبإمكانك أن تسيطر عليه من خلال ممارسة الرياضة وتعلم هواية جديدة ولكن الأهم من هذا كله هو أن تعرف ماهو سبب غضبك الدائم
والعلماء يأكدون على أن الوسيلة الأفضل هي التأمل والإسترخاء والتخيلات

المصدر:هل تعلم
2016-08-20 14:46:19
112112
33 -
قصتك شبيهة ببطل قصة أحدب نوتردام.
علاقتك مع التعيلم مش أكثر من يومين ، كيف استطعت أن تكتب قصة حياتك بهذا الطريقة ، والتي لايستطيع معظم المتعلمين الكتابة ب(ربع ) الطريقة التي
كتبت بها قصتك.
2016-08-20 00:34:48
112036
32 -
متابع
اول يوم افتعلت مشكلة في المدرسة وحصل ما حصل
ثاني يوم في المدرسة قرروا فصلك ومن ثم الغي التعليم من حياتك
السؤال:
من صاغ وكتب موضوعك..؟!
او
اين اكملت تعليمك..؟!
2016-08-19 16:11:22
111974
31 -
رماد الماء
حسنا كيف للمدير ان يقوم بضربك حتي يسيل دمك واهلك لم يفعلوا شئياهذا غريب حقا
وكيف لام ان تترك فلذة كبدها وحده في البيت وتذهب من دون رجعة
انا كا ام ساحب ابني حتي لو كان سحلية مع الاعتزار
يقول المثل القرد في عين امه غزال
فموقف امك اغرب
ربنا يصبرك ويذيل همك وحزنك
فعلا الدنيا ما بتستاهل صدقني ... فقط اكل وشراب واخرها كوم تراب
قوي علاقتك بربك واعمل لحياتك الحقيقية
حياتك هناك حيث لا هم ولا غم ولا حزن ولا دموع
2016-08-19 15:58:59
111970
30 -
Seytanlik gece yarisi
بصراحه حقا معك حق من ناحيه ان الحياه هراء ومن عليها هراء لا شيء يستحق العيش ابدا
2016-08-19 13:12:50
111957
29 -
لحن الحياه
لقد ابكتني قصتك لأنها مؤثره ياترى كم من طفل يعاني هذه الآلام وحده بلا أب ولا ام حقا شئ قاسي لأن الطفوله تحتاج للحنان والأعتناء. لكن احمدالله انك تعلمت الصبر والعمل منذ صغرك هكذا ستكون اكثر مسئوليه وتعرف حقيقه البشر، لكن اقول لك شئ بيني وبينك لاتكن كوالديك ابدا.
2016-08-19 12:58:51
111948
28 -
ضوء القمر
قصتك ليست حقيقية المدير يضربك ويفتح راسك ولا يهتم اخدوك للمستشفى ولم ترفع على المدير قضية ولم تتحرك فيه شعرة طردك وانتهت الدراسة إلا توجد إلا تلك المدرسة امك وأبوك هجروك في سن صغيرة -_- لم تنقل إلى الميتم أو إلى إحدى أقاربك الم ينتبه الجيران لغياب والديك ولم يبلغو عن طفل يعيش لوحده..........
2016-08-19 10:27:01
111918
27 -
وسام
نصيحه مني :
طنش تعش تنتعش
ولغير ربك تركعش
وعن حقك متتزحزحش
وعن هالدنيا متسئلش
وحب هالايام بنفعش
والي راح منك برجعش
والي باعك بيعو ومتسئلش
-_-
2016-08-19 08:11:06
111889
26 -
روا عسل
عليك ان تعيش حياة اسمع هذا.
-يلي فات لا يرجع-وقادم لا نعرف عنه شئ-كل يلي في ايدنا حاضر-فل نجعله جميل-يعوض ماضي ويشرق مستقبل-أحلى كلمة قد نتمسك به في هذه حياة^أمل^*^_^
2016-08-19 07:45:45
111875
25 -
هيبة
علا فكرة إنت كاتب ناجح طريقة سردك رائعة رغم حزن الذي تكتبه
2016-08-19 04:49:55
111849
24 -
"مروه"
مسلمتي
نصيحه من ذهب اتمني اخي ان تاخذ بها
كلامها سديد اتبعه..وحاول التكلم معها فانها فيض حنان
2016-08-19 03:41:13
111839
23 -
پيرلنت النادرة
اتمنى مساعدتك بحق وارى ان حل مشكلتك اسهل من السهل ولكن انت عسرت على نفسك
مارأيك لو تصاحب اهل الدين والمساجد وحفظ القران وتلازم المسجد صدقني سوف ترتاح كثيييرا وستدعي لي لان حالتك تحتاج علاج روحاني والمساجد والصلاة والقران ومصاحبة اهل الخير هي العلاج الروحاني
قرات قصة شخص يعاني من الرهاب الاجتماعي وكان يشكو من انعدام الثقة بالنفس ومن نفور الناس منه وعدم اصغاءهم اليه واحتقارهم له وعندما نصحه شخص من اهل الدين بما نصحتك به تغيرت حياته تماما واصبح له شأن كبير واصبح داعية يدعو الناس للخير لاحظ الفرق كان يخشى المشاركة فقط والان هو يدعو الناس وله جمهور كبير

اترك عنك هذه الكلمات السلبية
الحياة هراء - انا قبيح - حياتي التافهة
كلامك هذا هو الهراء
2016-08-19 03:40:28
111836
22 -
پيرلنت النادرة
ابراهيم اولا اعذرني على طول الكلام لكني سأكون صادقة معك كلنا متعاطفون معك لكني لن اجاملك وصدق كلامي مهما كان قاسيا سينفعك فليس كل من تحكي لهم قصتك سيصدقون معك في حلها

اولا انت الذي تكره نفسك وليس الناس انت الذي كرهت خلقة الله لك ولم ترضى بها فكيف لاتريد منهم كرهك مادام انك انت لم تحب نفسك
من المعروف ياعزيزي انك لو احببت نفسك الناس احبتك ولو عزيت نفسك اعزوك ولو كرهت نفسك او ذليتها فعلو مثلك على الاقل ( اضحك للدنيا تضحك لك )

وردود افعالك خاطئة في المدرسة ان لم تكن خاطئة لماذا لم ينصرك احد المعلمين ؟ ولماذا لم يتعاطف معك احد ؟ كنت مستعد للشر انت لم تستعد للخير
لان ماحدث معك عادي لم يكن يحتاج كل هذا الاهتمام منك فلو انك جميل وبك عيب او مشكلة صحية لواجهت نفس المشكلة منهم ليس لانك قبيح حصل لك ما حصل كلنا معرضون للاذى ولكن انت مستعد للاذى هذه مشكلتك
انت لست قبيح لا يوجد انسان قبيح وان كنت تسمي نفسك قبيح فكثير مثلك واقبح
انت جميل ولكنك لاتعرف قيمة نفسك لانك لم تحبها انت فقط ( انسان متشائم ) تفاءل بالخير ستجده حب نفسك وعزها سيحبك الجميع ويعزك اجعل اخلاقك تدافع عنك وليس العصا والهجوم لان هذا سينفر الجميع من حولك انت مخطئ بكل معنى الكلمة ان لم اصارحك بهذا ستستمر ولن تجد الحل لا بد ان اوقظك من غفلتك والله اني لا اكذب عليك ولا ابالغ
وللعلم حتى والديك هناك سبب منك جعل والدتك تتركك ان لم تكن سببا في هروب والدك برأيك لو كنت طفل لطيف وبريئ ومطيع ومحب لوالديه كالاطفال هل كانوا تركوك خصوصا والدتك ؟!
اختصار الكلام لو انك ترى نفسك قبيح مثلما تظن فتزين بالاخلاق ولا تكن عديم الاثنتين
لعل الناس تحب اخلاقك ان لم تحب شكلك
ان انت يهمك الشكل ليس كل الناس كذلك
ووالدتك مصيرها تعود اليك استعد للخير ولعودتها عوضها وعوض نفسك وتفاءل واترك التشاؤم
2016-08-19 03:35:13
111828
21 -
"مروه"
لا تغلق علي نفسك هكذا..ليس كل الناس مثل امك وابيك
واكيد ستواجه ناس مثلهم وتقابل افضل منهم هذه هي الحياه
الجميع يعاني ولكن بطرق مختلفه لست وحدك
ولكن حاول التعرف اكثر علي الناس
مثل ماتعديت طفولتك وحصلت علي وظيفه اذن الامل موجود.
2016-08-19 03:35:13
111827
20 -
مسلمه
ابنى ابرهيم كل ام تفتخر يكون عندها ابن مثلك
من قام وحده وعمل نفسه من العدم لابد ان يكون قوى وعنده اراده
وخلق لا اقول شاب جميل ولكن اقول شاب ذو خلق كم من اشباه الرجال
ولا ينتمو اليهم باءى صفه وانت رجلا اعطاك الله من النعم كثير عندك ارجل
تمشى عليها وتذهب اينما تريد وعند يدين تعمل بهم وتكسب رزقك منهم
وعندك بصر ترى بهم الخبيث من الطيب وعندك ملا يحصى ولا يعد من نعم
الله فلم تنظر الى نصف الكاءس الفارغ يا بنى تقرب من الله وعليك بالذكر
وتعارف وتزوج يا حبيبي كل وعيش حياتك وحب نفسك يحبك الاخرين
ولا تخسر دنيتك واخارتك فان الله خلقنا لكى نتعارف (قال الله تعالى)
انما خلقكم شعوبا وقباءل لتعارف (صدق الله العظيم )
وانا اتشرف ان اكون ام لك. فهل تقبل
2016-08-19 03:35:13
111824
19 -
إنسان ميت
سؤال يحيرني

كيف استطعت ضرب زملائك في المدرسة و "إسقاطهم أرضاً" كما تقول و أنت لوحدك !! انا اللي اعرفه ان الكثرة غلبت الشجاعة + لماذا تركك والدك ولم يعد للمنزل ؟
2016-08-19 00:32:04
111821
18 -
آنجي
واضح أنك وحيد وتتألم وحزين،أراهن أنك عند الفضفضة ستبكي من فورك لحجم الأثقال التي يحملها صدرك..أما مفهوم أنك 'لا أحتاج' 'لا أريد' فأزله من حياتك لأنه غير موجود إلا في وهمك؛)
2016-08-18 21:42:48
111816
17 -
علياء
عزيزي آلمتني قصتك لكن هناك شي مفقود فقصتك لم تكتمل ثم لماذا كل هذه.الكآبه فالدنيا لاتستحق عش وتدارك مافاتك صحاب وعاشر واختلط بالناس فأنت توقفت ع فتره زمنيه في حياتك ولم تكمل وهذا ليس عدل في حق نفسك ترركك من تررك فليكن برهن لنفسك ولأهلك بأنك انسان ناجح رغم الظروف ....
2016-08-18 21:41:03
111814
16 -
البندري
اه ياربي هل تعلم تبا للاشخاص اصبحت لدي فوبيا منهم لايهمونك اخي العزيز انا اعلم انك سأمت الحياه وانا ايضا لا اريد شيء فقط شيء واحد حسنا اريدك ان تجلس لوحدك في مكان هادىء جدا وتنظر الى المرآه اخبرني ماذا ترى كما اخبرتنا انك قبيح وعذرا على هذه الكلمه وانا لا احبذ الاساءه الى احد اسفه المهم هو ان تخبر نفسك انك جميل جميل جدا كلما نظرت الى المرآه خلال فتره بسيطه ستقتنع جدا بأنك جميل جدا خذ الامر بروح رياضيه ولكن المهم ان تقتنع من داخلك بانه ليس هناك شخص قبيح بل العكس كل الناسجميلين فقط غير نفسك قصة شعرك ملابسك اسلوبك كلامك كل شي لكن ان تكون مقتنع بهذا الشيء لا لكي ينجذب الناس اليك كون صداقات مع اشخاص تمتع بحياتك اذهب اخرج حتىلو لم يكن لديك مال فقط متع نفسك بالنظر وهذا مافعله انا اكتشف هواياتك اجلس جلسة مصارحه مع نفسك فكر بالايجابيه انه انك وحيد يمكنك النوم متى تشاءالرقص والغناء متى تشاء عزز ثقتك بنفسك افعل كل ماتريد لاتهتم باحد عش حياتك كما تريد اجمع المال وهاجر للخارج سافر افعل مايحلو لك لكن هل تتمنى ام واب قاسيين لايعرفون الرحمه ام بدون والدين ؟ انا صراحة افضل بدون والدين اخي العزيز هذه فرصه اغتنمها لصالحك لو كنت ذكي .
2016-08-18 21:39:02
111804
15 -
4roro4
ما تعمل بحالك هيك
الله فوق وشايف كلشي
امك صراحة ما بعرف شو قول يعني الله يسامحها
بس مش كل اصابعك سوا
الناس بتختلف الناس اجناس
ما تبتعد عن العالم لأنو حتاذي حالك
وتقرب لله حتى ينصرك ويوريك الطريق الصح
2016-08-18 21:37:35
111802
14 -
ملاك
صديقي واضح من طريقة كتابتك انك متألم من الحياة ولم ترمي عليك الا سوأتها لكن صديقي انصحك بالصلاة والاستغفار صدقني البلاء محبة من الله ...عدا عن ذلك ان لا تملك مشاعر يصطف في مصلحتك لانك لو ملكتها لندمت وقلت يا ليتني لا اشعر .....عزيزي حاول ان تبتسم للحياة حاول التعرف على اصدقاء ان لم تجد فأنا هنا....حاول عش حياتك فنحن نعيش مرة واحدة صديقي ....☺...اعانك الله لا أعلم ماذا اقول غير الذي قلته انفا ...☺
2016-08-18 21:36:14
111796
13 -
انسان
صدقني ي اخي لدنيا كلها تعب
مفيش حد مرتاح عليها. .اراهن ان مهند
نفسه تعبان .عمر السعاده ما كانت للحلوين فقدت كل شئ بس اﻻهم انك
ﻻ تفقد رضا الله .خلي رضاالله هدفك في الحياة.
لكي لا تخسر اخرتك وحاول تسعد نفسك ..
ولعلمك عمر الناس ما كانو ونيس ديما بيخونو ويغدرو
ويكونو مصدر الهم اوالحزن في الحياه .
دي الحقيقه......?
2016-08-18 21:36:14
111791
12 -
EXO
صديقي الكاتب اريد ان اقول لك شيء
توكل على الله وصل الصلوات في وقتها ومن ضمنها قيام الليل وصلاة الضحى
وكل يوم سبح واستغفر وادعو لله ان يخرجك من هذه الكآبه

ساقول لك شيء :
لدي صديقه في الابتدائي كانت قبيحه كما يقولون
ولكنني لم اهتم بشكلها لانني كنت انظر لاخلاقها ليس لوجهها كما ينظر الناس لها
وبالفعل اصبحنا صديقتين مع مرور الوقت والان انا سانتقل للصف 2 متوسط وهي الى الان معي
ولاتفارقني صحيح انها ازعجتني بكلامها الكثير ولكنني احببتها لطيبتها معي

وشكرا
فايتينغ^-^في المره القادمه
2016-08-18 18:20:50
111789
11 -
SOMEONE IN THIS WORLD
أخي
كل مااستطيع قوله كما اقنعت نفسك بكل قوة بفكرة انك ميت ع قيد الحياه
قادر ع إقناعها ان تعيش كل يوماً بيومه دون الالتفات الى الامس الذي رحل بلاعوده
ولا بنظرة القلق الى المستقبل الذي لا يعلم غيـبـه سواء رب السماء
فلنفسك عليك حق .
2016-08-18 17:33:38
111785
10 -
كينغ
أشدهم بلاءا الأنبياء والرسل ثم المؤمنون والصالحون

اعلم اخي الكريم أن هذا ابتلاء من الله ستجزى عليه ان صبرت وذلك هو الفوز العظيم

أما العيب فليس في الحياة بل في الناس قنحن كما قال الشاعر :

نعيب زماننا والعيب فينا وما لزماننا عيب سوانا


عموما لا تقنط ولا تيأس من روح الله فإنه لا ييأس من روح الله إلا الكافرون

وربي سيفرجها بإذنه سبحانه
2016-08-18 17:32:51
111782
9 -
فتـى السـلام
طريقة سردك هكذا تدل على قلب ميت الله يعينك يا أخ لم أجد أي نصيحة أقولها فقد ماتت مشاعرك وإنطفىء قلبك
2016-08-18 16:54:38
111776
8 -
هيبة
صدق !؟؟
2016-08-18 16:54:38
111774
7 -
Shadwoo Shadwoo
ليجو
اعجبني تعليقك كتير

ونعم بالله

صاحب القصة
قصتك من اجمل واكثر القصص اللي كتير مننا اتشابهت قصته معها ، انت دلوقتي بقيت شاب مش صغير والحمدلله انه مرحلة الطفولة عدت لانها اصعب مرحلة ممكن تواجه فيها المشاكل ، بتبقي صغير وضعيف فيها

دلوقتي واجه حياتك ولاتستلم لكلام الناس ، خلي عندك شخصية محبوبة وكون صداقات ، وروح للجيم علشان تكتسب جسم رياضي علشان لو حد ضايقك
غير ان الجسم الرياضي بيزيد من وسامة الشخص


والاهم لاتبعد عن ربك هو ابتلاك بكل ده علشان يكون ليك مكانك بالجنة ، ان الله اذا احب عبدا ابتلاه

معناها هو بيحبك وهو مش عايز يشوفك بتتعذب بالعكس عايزك يكون ليك مكانك بالجنة مع جمال وحور عين ونعيم مالوش اول من اخر

ويارب يجعلنا من اهلها
2016-08-18 16:53:03
111770
6 -
جنات
انتا إنسان راع ابتسم دامن فلأحياء جميلاء
2016-08-18 16:53:03
111768
5 -
Seytanlik gece yarisi
بصراحه. ان حياتك جدا صعبه. لكن انت لم تقل هل انت مشوه خلقيا. ما سبب قبحك. لا يوجد ابدا إنسان قبيح
هون على نفسك كن لطيفا. وحاول التعرف على ناس جدد
2016-08-18 16:33:02
111767
4 -
ابتسام
متى حصل كل هاذا كم كان عمرك
كيف تعلمت القراءه والكتابه فيما بعد
كيف عشت في بيت لوحدك وهناك الطامعون والسرق والقتله من قد يعلمون بوجود طفل وحيد هنا
أين بقيه اهلك الا تعرف أين هم أين يسكنون
قصة عجيبة حقاً أنا لا أكذبك لكن أودّ معرفه التفاصيل
لان حتى سوبر مان ما كان ليفعل ما فعلته
2016-08-18 16:21:34
111762
3 -
ليجو
والحياة ماهي إﻻ قصة قصيرة !!!
من تراب ... على تراب ... الى تراب ،
ثم حساب ... فثواب ... أو عقاب.
فعش حياتك لله ... تكن أسعد خلق الله.
2016-08-18 16:21:34
111759
2 -
ليجو
قال الغزالي: إذا رأيت الله يحبس عنك الدنيا ويكثر عليك الشدائد والبلوى...
فاعلم أنك عزيز عنده ... وأنك عنده بمكان ...
وأنه يسلك بك طريق أوليائه وأصفيائه ... وأنه يراك ...
أما تسمع قوله تعالى (واصبر لحكم ربك فإنك بأعيننا).
ويوما ما ستكتشف بأن حزنك "حماك" من النار ، وصبرك ادخلك "الجنة".
فادفع باﻻستغفار سيء اﻻقدار ، وجلب المزيد من النعم بالحمد والشكرلله.
2016-08-18 16:20:49
111757
1 -
هبــــــــــة
حاول تغيير نظرتك الى الحياة
ليس كل الناس مثل بعضهـــم
فهناك من يستحقون حقا ان تتعرف عليهم
و سينسونك كل ما فــــــات
و انا على ثقــــــة من هذا
الابتعاد عن الناس ليس حلا بالمرة
بل خالط الناس و ستشعر بطعم الحياة

تحياتـــــــــــي..
move
1
close