الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : غرائب العشق والغرام

التحول الجنسي : قضايا شهيرة وجدل مستمر

بقلم : سوسو الحسناء - اياد العطار

التحول الجنسي : قضايا شهيرة وجدل مستمر
قضايا التحول الجنسي دائما ما تثير الفضول وتسبب اللغظ

التحول الجنسي (Transgender ) هو باختصار شديد تحول الإنسان من جنس إلى آخر , أي من الذكورة إلى الأنوثة والعكس صحيح , ويكون الدافع وراءه غالبا مرض يعرف بأسم اضطراب الهوية الجنسية ناجم عن مشاكل في وظائف الدماغ والجهاز التناسلي واختلال في أداء الغدد وإفراز الهرمون بحيث يشعر المصاب بأنه ينتمي من حيث المشاعر والأحاسيس والميول , وأحيانا الأعضاء , إلى جنس مغاير لجنسه. طبعا هذه الحالة تكون على الأغلب ولادية , تظهر بوادرها وأعراضها في سن الطفولة وتزداد ترسخا بمرور الوقت , وتؤدي إلى معاناة كبيرة بحيث غالبا ما يميل المصاب إلى الوحدة والانزواء عن أقرانه من بني جنسه وتظهر عليه أعراض الكآبة والقلق.

من الناحية الأخلاقية والشرعية والقانونية هناك خلاف كبير حول التحول الجنسي , ما بين مؤيد له بشدة , ومؤيد له بتحفظ , ورافض له تماما .. ولكل فريق حججه وأدلته . أما من الناحية الاجتماعية فمعظم الناس لديهم عدم تقبل وشعور بالصدمة لدى احتكاكهم بشخص متحول جنسيا , لذا فأن هؤلاء المتحولون غالبا ما يبقون أمرهم طي الكتمان وقد لا يعلم بشأن ماضيهم سوى أقرب المقربين إليهم وأفراد عائلاتهم.

التحول الجنسي ليس سهلا , لا أعني من الناحية الجسدية فقط , بل من الناحية النفسية أيضا , حيث عدم التكيف مع الحياة الجديدة وصعوبة الاندماج ونظرة المجتمع , إضافة إلى التكاليف المالية والتأثيرات الجانبية للعمليات الجراحية والعلاج بالهرمون .. كلها أمور قد تؤدي إلى انهيار المتحول جنسيا , وقد تقود إلى حالات من الاكتئاب والمرض النفسي والانهيارات العصبية والانتحار , لا بل أن هناك متحولون جنسيا ندموا لاحقا على تحولهم فعادوا إلى جنسهم السابق .

عموما في مقالنا هذا سنتطرق باقتضاب لأشهر قضايا التحول الجنسي على مستوى العالم , مع التنويه على أن بعض من تطرقنا لهم لم يتحولوا جنسيا بالكامل , لكنهم عاشوا وتصرفوا لفترة طويلة من حياتهم كجنس مغاير لما ولدوا عليه , والبعض الآخر تحولوا لأسباب أخرى غير اضطراب الهوية الجنسية .

ماثيو كروزليسكي .. المرأة الحديدية

التحول الجنسي : قضايا شهيرة وجدل مستمر
من بطل في رفع الاثقال إلى امرأة ..

وحش بشري مخيف , كتلة من العضلات , صاحب رقم قياسي عالمي في رفع الأثقال , عضو سابق في حرس الرئيس الأمريكي بيل كلنتون , بطل مشهور في برامج مسابقات القوة البدنية , متزوج مرتين ولديه ثلاثة أطفال .. هذه هي بعض صفات وانجازات ماثيو .. الرجل الخارق كما كانوا يسمونه والذي لم يعد رجلا! , بل تحول إلى امرأة أسمها جيني كروك , وتسبب تحوله بصدمة في عالم كمال الأجسام ورفع الأثقال. ماثيو عاش لبضعة سنوات متقلبا بين شخصيتين , في إحداهما هو رجل خارق , وفي الأخرى هو امرأة رقيقة , وقد وصف ذلك الصراع الداخلي قائلا بأنه كان يشعر بوجود شخصان مختلفان تماما يتنازعان ويتقاتلان للسيطرة على جسده . ويبدو أن الشخصية الأنثوية هي التي انتصرت بالنهاية .. وهكذا تحول بطل العالم برفع الأثقال إلى امرأة اسمها جيني .

بروس جينر .. من بطل قومي إلى امرأة على غلاف المجلات

التحول الجنسي : قضايا شهيرة وجدل مستمر
بروس جينر أثار ضجة بتحوله .. خصوصا وهو في الستينيات من عمره ..

لعله يكون من ابرز المتحولين جنسيا نظرا لماضيه المجيد , ولأنه أيضا ينتمي لعائلة مشهورة , فهو زوج والدة نجمة تلفزيون الواقع الشهيرة كيم كاردشيان . وقد أثار تحوله الكثير من الجدل وتصدر أغلفة المجلات وعناوين البرامج التلفزيونية .

بروس في الستينيات من عمره , كان في شبابه بطلا رياضيا يشار إليه بالبنان , صفق له الشعب الأمريكي بحماس , وأستقبله الرؤساء بحفاوة في البيت الأبيض , فهو بطل عالمي بألعاب القوى , حطم أرقاما قياسية عديدة وفاز بالكثير من الميداليات الذهبية .
بروس تزوج خلاله حياته كرجل من 3 سيدات وله منهن 6 أبناء . لكنه فاجأ العالم بتحوله مؤخرا لامرأة وأطلق على نفسه اسم كيتلين جينر.

عارضات أزياء متحولات

لعلك عزيزي القارئ ستصاب بالذهول والدهشة حين تعرف أن بعض ابرز عارضات الأزياء وملكات الجمال كن يوما رجالا ! ..

التحول الجنسي : قضايا شهيرة وجدل مستمر
كارمن كاريرا .. عارضة ازياء متحولة ..

كارمن كاريرا من أشهر عارضات الأزياء لكنها في اﻷصل كانت رجلا , وتقول كارمن : " كنت دائما ما التقط الصور لنفسي ومع الوقت أدركت أن وجهي جميل جدا فقررت التحول لفتاة " .. لتصبح لاحقا من ابرز عارضات الأزياء .

التحول الجنسي : قضايا شهيرة وجدل مستمر
العارضة البرازيلية ليا تي هي امرأة متحولة ..

ليا تي من أشهر عارضات الأزياء البرازيليات , كانت في اﻷصل شاب اسمه ليوناردو لكنه قررت التحول لتصبح فتاة وانخرطت في عالم الأزياء .

التحول الجنسي : قضايا شهيرة وجدل مستمر
عارضة الازياء كلوديا تشاريز هي امرأة متحولة ..

كلوديا تشاريز من أشهر عارضات وكالة جانيس ديكنسون الأمريكية للأزياء , لكنها في اﻷصل رجل متحول .

التحول الجنسي : قضايا شهيرة وجدل مستمر
من ملكة جمال إلى شاب ملتحي ..

وهناك الكثيرات غيرهن والقائمة تطول .. لكن على العكس من هؤلاء الذكور الذين تحولوا إلى إناث , فأن أشتون كولبي , الحسناء الأمريكية الشقراء التي شاركت في عدة مسابقات ملكة جمال , وكانت مرشحة للمنافسة على لقب ملكة جمال أمريكا , قررت ترك الشهرة والمال ونظرات الإعجاب خلف ظهرها والتحول إلى رجل , فقامت بإجراء عملية جراحية لإزالة ثدييها بالكامل , وأطلقت لحيتها بعد أن أخذت لعدة أشهر عقاقير وهرمونات ذكورية , وتقول بأنها أسعد حالا الآن ولا تشتاق أبدا إلى الماكياج والفساتين .

أول رجل في العالم يحبل ويلد

التحول الجنسي : قضايا شهيرة وجدل مستمر
من ملكة جمال المراهقات إلى رجل حامل! .. وفي الاسفل صورته مع زوجته واطفالهم الثلاثة ..

توماس بيتي أثار ضجة عام 2002 . جميع صحف العالم تناقلت أنباء هذا الرجل "الحامل" , وتصدرت صورة بطنه المنتفخة جميع العناوين .. في البداية شكل الأمر صدمة لمعشر الرجال , لكن سرعان ما اتضحت الصورة بعدما تكشف ماضي توماس , فهو لم يولد رجلا , بل أبصر النور كأنثى أسمها تريسي , وليس أنثى عادية , بل ملكة جمال , حيث فازت تريسي بإحدى مسابقات ملكة جمال المراهقات في هاواي , لكنها لاحقا قررت التحول إلى رجل ثم تزوجت من امرأة أسمها نانسي . ولأن نانسي كانت عاقرا , ولأن تريسي , أو بالأحرى توماس , كان ما يزال محتفظا بجهازه التناسلي الأنثوي , لذا تقرر أن يحبل توماس بدلا عن نانسي .

لكن إذا كان الزوج أنثى , والزوجة أنثى , فمن هو والد الطفل ؟ ..

الوالد مجهول الهوية , رجل تبرع بسائله المنوي من أجل الزوجان . وللعلم فأن توماس لم يلد طفلا واحدا بل ثلاثة , وقد تصدر الأخبار مجددا بعدما طلق زوجته الأولى وتزوج من أخرى اسمها امبير .

كونشيتا ورست .. السيدة الملتحية

التحول الجنسي : قضايا شهيرة وجدل مستمر
تحول إلى امرأة ملتحية .. او بالاحرى هو تقمص شكل المرأة لكنه لم يجري عملية تحول

خطفت الأضواء إليها خلال مسابقة يوروفيجن الأوربية للغناء عام 2015 عندما فازت بالمركز الأول . ولدت عام 1988 كذكر بأسم توماس نويورث , وقد أطلقت الصحافة عليها أسم " السيدة الملتحية " لأنها بعد تحولها لامرأة احتفظت بلحيتها , وقالت إنها تفعل ذلك تعبيرا منها عن التسامح وتقبل اﻵخر .. وتقول كونشيتا أنها تعرضت في مراهقتها للكثير من المضايقات والعنصرية وقررت لاحقا التحول لامرأة .

شوفالييه ديفوار إيون

التحول الجنسي : قضايا شهيرة وجدل مستمر
شوفالييه ايون .. من اشهر المتحولين في التاريخ .. افلام كارتون ليدي اوسكار مقتبس عن حياته

لا أدري إن كنتم شاهدتم مسلسل ليدي أوسكار , هو مسلسل كارتوني شهير يتحدث عن فتاة فرنسية عاشت معظم حياتها كرجل , القصة مقتبسة عن حياة جاسوس فرنسي عاش في القرن الثامن عشر وشغل الناس طيلة حياته , ليس بسبب انجازاته فقط , لكن بسبب حيرتهم حول كونه رجلا أم امرأة , إذ عاش ردحا من حياته كرجل , شارك في الحروب , وكان بارعا جدا بالمبارزة , فأصبح من فرسان الملك , ثم عاش ردحا آخر من حياته كامرأة , وعمل كوصيفة لإمبراطورة روسيا وتجسس عليها لصالح الحكومة الفرنسية , ثم عاد وعمل كسفير وجاسوس في انجلترا كرجل , وأخيرا عاد إلى فرنسا ليعيش بقية حياته كامرأة زاعما بأنه ولد أنثى وأن والده رباه كصبي لكي لا تفقد العائلة ممتلكاتها بسبب عدم وجود وريث ذكر . لغز شوفالييه حير الناس طيلة حياته , وحتى بعد موته ظل الناس حائرين في أمره , فالأطباء الذين فحصوا جثته أصيبوا بالذهول , فمن جهة كان يملك جهاز تناسلي ذكري كامل النمو , بمعنى أنه رجل , لكن من جهة أخرى كان يمتلك شمائل نسائية من أهمها وجود ثديان مكتملان النمو .

متحولون عرب

طبعا التحول الجنسي لا علاقة له بقومية أو ثقافة أو دين الخ .. بل له علاقة بتركيبة الإنسان عقليا وجسديا . ويعد التحول الجنسي من الأمور المسكوت عنها في عالمنا العربي , فالطبيعة المحافظة للمجتمع تمنع أغلب المتحولين جنسيا من المجاهرة بتحولهم , لكن من حين لآخر تبرز قضايا وحالات جريئة نجحت في تقديم نفسها بشكل صريح سواء عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو من خلال البرامج واللقاءات التلفزيونية , وغالبا ما تقابل هذه الحالات باستنكار واستهجان لعدم تقبل المجتمع لفكرة التحول الجنسي .

التحول الجنسي : قضايا شهيرة وجدل مستمر
الفنانة الراحلة حنان الطويل هي بالأصل رجل أسمه طارق ..

لعل أشهر المتحولين جنسيا عربيا هي الفنانة الراحلة حنان الطويل التي عرفها الجمهور بخفة دمها في عدة أداور سينمائية أشهرها دور الراقصة كوريا في فيلم "عسكر في المعسكر" بطولة الفنان محمد هنيدي . حنان ولدت ذكرا أسمه "طارق" , وعاشت لفترة طويلة كرجل لكن بشمائل وتصرفات أنثوية قبل أن تقرر التحول نهائيا إلى أنثى عن طريق العمليات الجراحية , بعدها انطلقت في عالم الاستعراض والتمثيل فحصدت النجاح ونالت أعجاب الناس . لكن مثلما برزت فجأة غابت أيضا فجأة في عام 2004 ليصدم الناس بخبر موتها الذي لفه الغموض , فهناك من قال بأنها ماتت بذبحة قلبية , وهناك من قال بأنها ماتت منتحرة , ولعل القول الثاني هو الأرجح لأنها كانت ما تزال صغيرة نسبيا على أمراض القلب حيث ماتت بسن 38 عاما فقط . علما بأن العديد من المتحولين جنسيا يصابون بحالات اكتئاب حادة وقد يقدمون على الانتحار بسبب نظرة المجتمع إليهم أو علاقات الحب التي تنتهي بالفشل عند معرفة الطرف الآخر بحقيقة المتحول جنسيا .

التحول الجنسي : قضايا شهيرة وجدل مستمر
الراقصة نور هي بالأصل رجل اسمه نور الدين ..

الراقصة نور هي من الحالات الشهيرة والجريئة الأخرى في عالمنا العربي , حيث ولدت ذكرا أسمه "نور الدين" , وتقول بأنها أحست منذ نعومة أظفارها باختلافها عن أقرانها من الصبيان وميول للعب والاختلاط مع الإناث , وسرعان ما اكتشفت بأنها خنثى , أي تمتلك عضوا تناسليا ذكريا وأنثويا في آن واحد , لتقرر أخيرا بعد معاناة طويلة إجراء عملية تصحيح لجنسها في سويسرا عام 2004 لتتحول من نور الدين إلى نور , ومن رجل إلى راقصة , لا بل سفيرة الرقص الشرقي ! , وسرعان ما لمع نجمها فظهرت في الكثير من البرامج التلفزيونية للتحدث عن حالتها بصراحة يحسدها عليها الكثيرون من المتحولون جنسيا في مجتمعنا العربي .

نساء بورنيشا

التحول الجنسي : قضايا شهيرة وجدل مستمر
هن نساء اقسمن ان يعشن كالرجال ..

هن مجموعة من النساء في أرياف ألبانيا وبعض مناطق دول البلقان , يعشن حياة الرجال طوال حياتهن , فيرتدين ملابس تخص الرجال ويقمن بقص شعورهن مثلهم تماما. وأيضا يتحملن جميع المسؤوليات والمهام التي يقوم بها الرجال . و يطلق عليهن أيضا : "عذارى القسم" , لأنهن يقسمن في صغرهن – بموافقة عائلاتهن – على أن يبقين عذراوات طوال حياتهن ولا يمارسن الجنس أبدا , وهذا القسم يكون أمام 12 شخصا من وجهاء وشيوخ القرية أو البلدة , بعدها يمكن للفتاة أن تعيش كالرجال تماما وتتمتع بجميع امتيازاتهم وحرياتهم , حيث يسمح لنساء البورينشا بالتدخين وشرب الخمور وحمل البندقية ومخالطة الرجال .. لكن .. في حال حنثت العذراء بقسمها ومارست الجنس فأن عقوبتها هي الموت .

التحول الجنسي : قضايا شهيرة وجدل مستمر
لهن جميع حقوق الرجال على ان يبقين عذراوات لبقية حياتهن ..

حاليا عدد البورنيشا قليل جدا وكلهن من كبار السن , هذه العادة أصبحت من الماضي , ولم تعد عقوبة الموت تطبق على العذراء الحانثة بقسمها . وقد نشأ تقليد البورينشا هذا قبل قرون طويلة, حيث أن من يتبعن هذا التقليد هن نساء فقدن من يعيلهن من رجال عائلاتهن فاضطررن أن يقمن هن بهذه المهمة , أما بعض النساء فيتبعن هذا التقليد رغبة منهن في الحصول على حرية اكبر , حيث أنهن يعشن في بيئة ريفية متحفظة تمنع النساء من القيام ببعض الأمور . وأخيرا فأن هناك عائلات يدفعن بناتهن لأن يصبحن من البورنيشا من اجل الإرث , حيث أن المجتمعات الريفية تمنع المرأة من الحصول على أرثها , خصوصا فيما يتعلق بالأرض , لذلك ولكي لا تفقد العائلة أرضها في حال عدم وجود وريث ذكر يتم تقديم إحدى بنات العائلة لتصبح بورنيشا , لأن نساء البورنيشا يحق لهن التملك كالرجال تماما .

خلاصة القول أن نساء البورنيشا لسن نساء متحولات جنسيا , لم يجرين عملية تحول , لكنهن عشن معظم حياتهن كرجال من ناحية الشكل والتصرفات والامتيازات .

ختاما ..

الحديث عن المتحولين جنسيا يطول , فهناك مئات بل ربما آلاف القصص المنتشرة حول العالم , وهناك على يوتيوب قصص للعديد من المتحولين العرب .. شخصيا – كاياد عطار - أظن بأن الإنسان حر بجسده وتصرفاته وأفكاره ما لم يؤذي أحد , ولا أظن أن هناك شخص مستعد لمواجهة مصاعب وعذابات التحول الجنسي ونظرة المجتمع السلبية إليه – خصوصا في عالمنا العربي - لولا أنه يعاني فعلا ولم يعد يتحمل وضعه , وأنا هنا أتكلم عن أولئك المصابون فعلا بخلل في تحديد هويتهم الجنسية , سواء جسديا أو نفسيا , وليس عن أصحاب الرغبات الآنية , لأنه من غير المقبول أن تعرض نفسك وعائلتك للأذى من أجل رغبة وشهوة .. وبالنهاية فأن الله فوقنا وفوق الجميع , هو أعلم بحال أولئك المتحولون جنسيا , وأدرى بما في قلوبهم , وهو أرحم الراحمين.

المصادر :

- Transgender - Wikipedia
- World record powerlifter is trans
- Bruce Jenner Comes Out as Transgender: "I Am A Woman"
- 10 top transgender models who are changing the face of beauty
- Beauty queen abandons his Miss America dreams to live as a man
- Chevalier d'Eon - Wikipedia
- Thomas Beatie, World's 1st 'Pregnant Man', Gets Married Again
- Conchita Wurst: Some people think I'm a trans woman
- 17 معلومة عن «كوريا الرقاصة»
- أشهر راقصة متحولة جنسيا في العالم العربي
- Balkan sworn virgins - Wikipedia

تاريخ النشر 19 / 08 /2016

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
أحدث منشورات الكاتب : لا توجد مقالات اخرى
انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

أغرب الأمراض في تاريخ الطب
مَروَة عَلي وعُلا النَصرَاب - مصر
البطلة التي قتلت كاتبها
فاطمة وهابي - الجزائر
أكان الجن نائماً في حضني طوال الليل ؟
مخيف ومجهول بذات الوقت!
غريبة في عالمي - سوريا
ماذا تفضل؟
أم أنس - المغرب
الماتدور بيدرو: السفاح البرازيلي العجيب
استشارة
محمد - بلد المليون شهيد
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (125)
2020-06-17 13:04:24
358005
user
124 -
سناء فيريس.
انا افهم شعور هؤلاء المتحولين جنسيا.ذلك فطري و ليس مكتسب.
2020-06-17 13:03:22
358004
user
123 -
فيريس سناء
غريب حقا.
2020-06-17 13:02:52
358003
user
122 -
سناء فيريس
C'est impossible.
2020-03-30 15:11:26
343847
user
121 -
القلب الحزين
هذا أغرب شيء رأيته في حياتي.
2019-10-12 05:30:06
319909
user
120 -
زهرة الامل
يا الهي !!!!!
2019-08-25 17:42:23
311254
user
119 -
احمد
اريد احد يدعمني اتحول جنسي من يقدر
2019-05-15 09:07:47
301341
user
118 -
الاء
رجل يلد
مستحيل والف مستحيل
2018-09-20 12:38:59
255697
user
117 -
تشانيول النسخة العربية الى CRAZY K POPER
yehet الكيبوبرز بكل مكان
2018-08-03 15:18:40
242694
user
116 -
ابتهال سعيد
اريد ان اعلم ان كان المتحول يتحول بتغيرات جنسه او بعمليه جراحيه او ان كان هنالك الحالتين رجاءا
2018-06-12 10:28:43
227717
user
115 -
Venus ❤
أردت ان أعلق على كلام كارمن وادعائها بأنها جميلة ولهذا السبب تحولت إلى امرأة اقول لها انكي فقط من ترين نفسك جميلة فأنا أراكي مشوهه من الداخل وقبيحه من الخارج. أما عن بروس جينر فأنا أراه في التلفاز صوته ذكوري وليس لديه صدر ويلبس ملابس الرجال ويتصرف مثلهم فقط شكله وشعره يشبه الإناث. أما عن السيدة الملتحيه وقولها أنها احتفظت بلحيتها تعبيرا منها عن التسامح وتقبل الآخر أما انا فأرى أن احتفاظها بلحيتها ما هو إلا تعبير عن حبها للتشوه. ونعم انا اعرف كارتون ليدي أوسكار ولكن لم اتابعه لأنه معقد وكئيب. وأنا أرى أن ملكات الجمال كلهم لا يملكون ذرة من الجمال لا ادري على اي أساس يجعلون منهن ملكات للجمال. وتعجبت من أمرين اولهما كيف يمكن ان يمتلك شخص عضوا تناسليا ذكريا وانثويا في آن واحد وثانيهما كيف لفتاة ان تتزوج بفتاة متحوله وتصبح شبه رجل فأنا لا يملأ عيني إلا رجل بكل ما تحمله كلمة رجل من معنى. وأخيرا أردت ان أوضح للأستاذ اياد ان الإنسان ليس حرا في التصرف بجسده فالجسد ملك لله وحده يفعل به ما يشاء
2018-06-10 17:58:59
227246
user
114 -
تشانيول النسخه العربية الى daisy
لكن فعلت ذلك بالفعل و ما زلت افعل ، لا اعتقد انها نفسية و لا اريدها ان تكون كذلك مازلت أُلح بالدعاء بأن يتحقق مطلبي ارى ايضا انني اشبههم لا اريد التفكير بمستقبلي كفتاة هذا فعلاً يؤلمني اكره نفسي اكره ذاتي اكره شكلي اكره كل شيء احاول التمسك و عدم فعل اشياء لا ترضي ربي انا خائفه مما سياتي ، افكر احيانا في اذا واصلت بقية حياتي كفتاة هذا يخيفني بالفعل ارجوكم لا تقولوا بانني سأتقبل هذا لست انتمي لهن ، ليس الفترة الاخيرة فقط بل اجد اشياء منذ طفولتي اخجل من نفسي بالفعل
2018-05-21 05:28:16
222229
user
113 -
جينا
انا ارى ان المتحول يتحول بارادته فمنهم من عمل عمليه ليزيل
ثديها اي انها انثى وتحولت برغبتها ولم يكن مرض ولا اعرف ان كان مرض فاين المرض اللذي يجعل رجل يقطع عضوه ليصبح انثى ولماذا بسبب هرمونات لا باس ليتعالج لا ليتحول بصراحه التحول امر مستغنى عنه ولعلها حاله نفسيه وليجيبني احد لو كان المتحول مرغم على هكذا امر من رجل لامراه ومن امراه لرجل اذا لماذا يلعنهم الله ونحن جميعنا نعرف ان الله ليس بظالم اليس كذلك
2018-03-25 12:46:59
211401
user
112 -
اية
سؤال يا سادة هل المتحول الجنسي هو المخنث ؟
2018-03-25 11:01:02
211359
user
111 -
CRAZY K POPER الى تشانيول النسخة العربية
تشانيول النسخة العربية فرحانة لاني لقيت وحدة تحب اكسو هنا يااااااي انا كمان بحب بطريق الامة دي او
انا بقول انو لانك صرت معجبة بيهم بدرجة كبيرة لهيك صرت متعلقة بيهم كتير انا عن نفسي لما تعرفت عليهم لاول مرة حسيت حالي لقيت فارس احلامي - او فرسان احلامي كل كيبوبية رح تفهمني - صرت بحاول اني اتصرف بطريقة مختلفة عن اللي متعودة عليه صرت مو انا بطريقة او باخرى اصبحت نسخة اخرى عن نفسي صرت بعمل كل الاشياء يلي بيعملوها البنات هنيك - ما عدا اللبس القصير لاني متحجبة - بس يعني الحركات والطبع الاكل كل شيء لكن مع الوقت احسست انني لم اعد انا لم اكن سعيدة بهذا التحول بهذه الشخصية التي اصبحتها لذا بدلت من نفسي او لنقل اصلحت تركت العادات التي اكتسبتها ولم تكن ذا فائدة ورجعت الى نفسي لكن مع ذلك هذا لا يعني ان كل تلك العادات سيئة فانا كنت فتاة خجولة استحي كثيرا او مثلما يقال القط ياكل عشائها كنت ضعيفة الشخصية لكن بعد دخولي لعالم الكيبوب لم اعد نفس الفتاة الضعيفة الشخصية التي كنتها فقد اصبحت اقوى ولم يعد هناك اي احد يستطيع اهانتي اصبحت قاصفة جبهات محترفة - مثل كيم جونغداي ومين شوقا و كيم هيتشول - لم يعد هناك من يقف في طريقي
اما بالنسبة الك حبيبة قلبي حاولي انك تحاولي تشوفي الايدول تبعك على انو الشاب الوسيم الساحر مثلا خذي كاي كمثال اقصد الساحر الاسمر او بالطبع يمكنك ان تتابعي عند دكتور نفسي ان اردت لكن لا اظن ان المشكلة بهذا الكبر
في الاخير اعرف انني ضيعت كثيرا في التعليق لا اعلم قلت الكثير المهم ااااااه انا فقط فرحة لانني وجدت شخصا مثلي يحب الكيبوب
2018-03-04 03:52:24
207304
user
110 -
Daisy إلى تشانيول النسخة العربية
انا مثلك و لست متضايقة
لكن بالنسبة لمكلة ان تفكيرك و شخصيتك كذكر أنا تغلبت على هذه المشكلة ب:
الصدقة
تلاوة القران
صلاة الفجر في وقتها
الدعاء (في الثلاة او عند شرب ماء زمزم او اي وقت)
كثرة التسبيح و الصلاة على التبي خصوصا الجمعه
قراءة سورة الكهف
و أنا الآن واقعة في حب مليون شخصية انمي ذكور طبعا
2018-02-13 14:36:59
203952
user
109 -
تشانيول النسخة العربية
ارجوكم ممكن تردوا عليا
2018-02-11 01:07:05
203284
user
108 -
أسامة من المغرب
هل تعلمون ان قوم لوط هم من كانوا يقومون بأشياء كهذه لذا تعرضوا للإبادة من طرف الله نفسه بأشبع طريقة ممكنة و الأكثر بشاعة ان لا احد يعرف كيف!!!
1 - رد من : غير معروف
لا قوم لوط هم الشواذ جنسيا او المثلين جنسيا وليس المتحولين جنسية او العابرين جنسيا
2021-03-23 17:08:49
2018-01-12 10:06:21
196727
user
107 -
تشانيول النسخة العربية
رحمك الله يا جونغهيون و كل عام و انت بألف خير دو كيونغسوو~( الكستناء الوسيمD:)
جماعة اشك في جنسي باعتقد انو موني منتمي له فعلا افكاري الاساسية اعتقد افكار ذكور كثير ما حاولت احمي البنات بجسدي و اقف املمههم و اسوي يدي على الجدار و الفت لها و هي بين يداي !! و انا صعير كنت العب مع العيال كثير و انسجم معاهم و احب الشجار احب لبس العيال و جلساتهم و اقتدي فيهم كثيير في الانيمي او المسلسلات انا حبيت شخصية اوسكار ما كنت اعرف هذا المرض بس كنت ادعي ربي انني البس لبسهم و اقص شعري قصير مثل شعر اغلب الايدولز الاسيويين الذكور و العب كرة مع عيال الشارع و هم يحسبوني ولد
اتمنى فعلا اكون متحول
بصراحة مش طايق حياتي كبنت
احس انني انتمي للعيال
كمان انا قوي و كمان حبي لبعض البنات كأني ولد اجلس مستحي منهم و من بعيد لبعيد و احاول اخوفهم بس ما اعتقد انه في حد انتبه لأني هادئ

اتمنى اكون ولد مثل إكسو؛-)
فعلا انا متقبل من ربي هذا الشي بس احس فعلا اني ذكر كمان ماعندي صديقات°×°:'(:-(
انا السنتين الاخيرتين رجعت انطوائية ماحب اجلس مع البنات خصوصا
و انا صغير لما كنت اجلس عند الرجال و ما اجلس عند النساء
مرة لاقيت تهزيء لاني اجلس مع الاولاد و انا بنت يقولولي روحي اجلسي عند اختك و انا اقتهر
كمان جلستي مو متل باقي البنات انا اجلس متل العيال و هدا كمان الاقي تهزيء عليه
ممكن رد هل انا مثل باقي البنات؟
2017-12-14 21:25:08
191270
user
106 -
فرح
في انهايه هي حياتهم وهم حرون بها
2017-10-23 11:02:22
182309
user
105 -
someone
بالنسبه للتعليقات .....حسستوني انهم ناس مقرفين حسستوني انهم قامو بسفك الدماء وقامو بتخريب العالم ...اذا حابب تحكي عن هيك موضوع ابحث عنه اتعمق في هاظ المرض الي بيخليك زي الاموات لاكن بجسد حي...اتركوهم بحالهم همه وعذابهم...انت عايش بخير صح؟؟...اذن اتركهم بحالهم..همه ما اختارو يكونو هيك ربنا خلقهم بعله بجسدهم...ربنا ابتلاهم بمرض..ولازم يتعالجو....طيب فكر في انسان صحيح من الامراض بيقبل عذاب 4 سنين او اكثر بالعلاج؟؟...من علاج نفسي لهرموني لجسدي...في حد بيقبل انه يتقطع جسده ويقعد سنتين يتعالج نفسيا بس علشان ميوله؟؟!!
ما بقول انه مافي ناس فعلا بس تحولت علشان طفشت او جا على بلها تصير شي مختلف ...لا انا بحكي عن المرضي..لهاذا لا تعممو
2017-10-19 05:46:48
181533
user
104 -
خليجية
من يقول لهم الحق طالما لم يؤذوني ومن قال لك أن هالأشكال ماتؤذي هي تؤذي وبهم يغري الرجال ويتحرش بهم ماذنب أخي عندما يتحرش فيه من يزعم إنه فتاة وحينها يكون الشيطان حريص وأخي ليس معصوم من الخطأ ثم يفعل به مايفعل ويتنتشر أمراض الزنا والشذوذ في المجتمع
من قال لكم إنهم لايؤذون وهم يشجعون بحركاتهم وغبائهم على نشر الفحشاء ويؤثون في المجتمع وتكثر حالات الأغتصاب بسبب مايثيرونه في النفس البشرية الضعيفة من رغبة وشهوة
من قال لك إنهم لايؤذون وشذوذهم يحاولون نشره

أقول للرجال لاتتحول أنثى ولاتسمح لأحد يهتك عرضك سوف تعيش هموم بالدنيا وهموم بالآخرة مالم يغفر الله لك في الآخر فهذا بيد الله وحدة وسعادتك سوف تكون للحظات
2017-10-19 05:46:48
181532
user
103 -
خليجية
بما إني .. سوف أقول شي لاحظته .... الذي يريدون أن يكونوا بنات وهم بالأصل رجال بعضهم أتى من عائلة محافظة أنا أفكر وأقول لو كان الذي فيه حقا مرض أو مرض نفسي لماذا لايتحول أنثى ويبقى مستتر بحجابه مثل بقية بنات عائلته لما يذهب من يد رجل ليد رجل ؟!!وهذا يثبت إن مافيه ليس مرض إنما رغبة
أنا مع من يحلل تحولهم العلماء وهو الشخص الذي يولد بعضوين عضو ذكري وعضو نسائي ويكون أحد هذه الأعضاء مختفيا وفي حينها يقرر الأطباء أقرب جنس له ويقومون بتحويله أما التفاهات ومايدعون إنه مرض نفسي هم كاذبون الأغلبية من الرجال الذي يريدون التحول هم يفعلون عمل قوم لوط حتى بدوا يتخيلون إنهم نساء ويصدقون وأوهامهم هم بالحقيقة رجال بسبب تعودتهم على أحد يفعل بهم يتاقلمون على إنهم نساء وحتى أيضا يرضوا الرجال وهولاء على خطأ كان بإمكانهم مراعاة دينهم الذي يرفض هذا الشي وعدم التعمق في مثل هذه الأمور بالنهاية سوف يوضعون في قبورهم لوحدهم وسيعاقبهم الله على أفعالهم وحتى لو تعرضوا للأغتصاب في الصغر هذا ليس مبرر لهم
2017-09-23 17:50:30
177541
user
102 -
بنت النيل
هم قصص حقيقيه ولو حقيقيه ازاى بيتحولو يعنى شكل النساء مش زى الرجال بصراحه محتاره ازاى
2017-07-31 01:35:27
168560
user
101 -
~~~سنفوره~~~
Tota ksa
يقتل،ولاكن لايرمى من مكان عالي .
2017-07-31 01:35:27
168559
user
100 -
~~~سنفوره~~~
هناك مرضي نفسيين،وهناك مصابون بخلل ،اما اللذين لايعانون من شيء مثل:قوم لوط ،يستحقون الردع عما يفعلونه،اما المرضى:اولى لهم العلاج.

اشكرك على هذا الموضوع المميز كما عهدناك.
2017-06-29 12:30:52
163387
user
99 -
لست احدا
حقا ان الأناس اللذين وولدوا بتشوه في جسمهم و هرموناتهم غير طبيعية فهم معذورون .. اما الذين فقط يريدون ان يصبحوا جنس غير جنسهم او بسبب رغبة طائشة فهم يحتاجون طبيب نفسي .
و سأقول اللهم اشفي كل المرضى في العالم .
2017-06-20 19:18:48
161941
user
98 -
Aligera Shifer
صراحة الحارس الشخصي ذاك كان فيه انوثة اكتر كرجل !
وذات اللحية كان احسن ما دام تحولت تحلقها !
وتحول النساء لرجال من دون حق الجنس ليس فعلا حرية بل سجن !
وتحول الرجال لنساء مصيبة ليس الفعل فقط بل ان عدد الرجال اصلا 1:4عدد النساء !
وتحول النساء لرجال ارحم فعددهم كثير لكن مسكينة اللي تقع في زوج كل احلامها وتنجلط لما تعرفو كان انثى مثلها دمرت لها احلامها كلها !
ضد التمنر بس ما قدرت امنع نفسي ;-)
2017-06-20 19:09:41
161939
user
97 -
Aligera Shifer
ليدي اوسكار الانيمي كانت لها اخوة فتيات فقط ولذا حرص والدها ان يربيها كذكر وتقمصت هي الدورولكنها تحب الفتى الذي تربى معها (اندريه)عمل كخادم لها ولورد تابع للبلاط الحاكم ..ويرجح قلبها ناحية اندريه ولكن تظهر بفستان في لقطة مع اللورد فقط كما وانها تجذب الملكة ماري انطونيت التي من المغترض في القصة الخيالية انها تحرسها وكذلك فتاة يافعة وتثير انبهار فتى اخر ضعيف البنية...ويحاول اندريه في احطى حلقات السلسلة تمزيق قميصها ولكنه يتأثر بكلامها فيتراجع عن اكمال ما بدأ ولكن في النهاية وقبل وفاة كل منها بطلق ناري عند ثورة الفرنسييين الفلاحين تظهر معه في مشهد ليلي والاثنان يرتديان الذي العسكري ويقبلها الخلاثة هي مسترجلة لكن ميولها طبيعية .
اماchivalier d'eon ففي القصة الخيالية انه فتى وله اخت لا ادري ان كانت اكبر منه ام توأمه ولكنها تشبهه كثيرا وسيدة مجتمع لبقة تجيد القتال وتعمل لدى احدى الاسر المالكة وترسل جثتها في تابوت لاخيها ويحقق في موتها ليجد ان في الامر جريمة وسحر الخ ولكن شبحها الغاضب يظهر متلبسا لديون وهذا يتجلى في استرسال شعره ونظرة حادة في عينه وبهذه التغيرات كان رفيقا رحتله يميزان ان الذي امامهما هو السيدة اخت ديون مسترسلة الشعر غاضبة وليس ديون الذكر الهادئ
مع العلم انه ايضا جندي بارز ويفقد مخطبوته الصغيرة بنفس الظروف التي فقد فيها شقيقته ويظهر في منتصف السلسلة يرتدياحدى فساتين اخته ويقاتل بمهارة ليثبت انه هي للبلاط الملكي الذي كانت تعمل به!
هذا ليس بحثا من الانترنت وانما ملخصي لاني تابعت لفترة السلسلتين وعلى العموم انا احب شخصية الفتاة المسترجلة بميول مستقيمة فهي تشابهني لحد ما ...ولكن لست مع التحول الجنسي مالم يكن هناك خلل جسدي ليس نفسيا فقط
ولست كذلك مع التنمر على افعال شخص فقد يؤذي هذا مشاعره ويدفعه الى اذية نفسه .
والموضوع جميل .
2017-04-08 21:16:45
151560
user
96 -
رجل سوداني آصيل
لا آويد فكره التحول هذآ
فانه نتاج وساويس شيطان
ويقال انها امراض نفسيه لكن الوسواس شيطان
2017-04-03 18:17:51
150710
user
95 -
غزلان المغرب
ولدت انثى وانا فخورة بذلك
2017-04-03 03:31:18
150529
user
94 -
ميهرونيسا
هذا جنون
2017-02-01 02:19:29
141131
user
93 -
Linda
الموضوع عنجد حلو ياريت تنزل جزء تاني منو لنو عندي فضول عن هاد الموضوع
2017-01-29 11:18:13
140872
user
92 -
Grunge
بعض التعليقات مستفزة جداً .. لماذا تجعلون من هذه القضية خطيرة جداً وكأنها ستؤثر على كوكب الارض بأكمله أو انها قضية ارهاب ستبيد العالم بأسلحتها وسفكها للدماء؟ هل هذه حقا قضية تستحق للقلق واللعن ؟؟؟ هناك الملايين من القضايا التي يجب ان نقلق منها ونلعنها كالبيدوفيليين الذين يستغلون الاطفال في ايام زهورهم ويحولون حياتهم لجحيم وكالمتطرفين دينياً يستغلون الدين لاجل احتياجاتهم .... الذي على وشك تدميرنا كلعرب باكملنا والارهابيين بأنواعهم في كل انحاء العالم والكثير من القضايا وهؤلاء من يستحق القلق منهم ولكن ليست هذه القضية البسيطة تحويل الجنس الى الجنس المغاير أنت لم تجرب شعورهم عندما قرروا هذا القرار شعور من الخوف والقلق والخوف من الندم لاحقا والخوف من نبذ المجتمع لهم والخوف من العائلة ان تتبرأ منهم ولكن هذه حياتهم ليست حياة عائلتهم ولا احد اخر هذه حياتهم والقرار هذا ان اتخذوه فلا يمكن ان يضر غيرهم فمن حقهم ان يفعلوا ما يشاؤون هم سيدخلون القبر لوحدهم وسيحاسبون لوحدهم والله اعلم بنواياهم ولااحد سيتحاسب بدلاً منهم فلا يحق لك الكلام عنهم بسوء وانت لاتعرف مايمرون به من مصاعب حاول ان تتفهمهم او اصمت لا احد منا يستطيع ان يأخذ هذا القرار الجريء بكامل عقله بأن يحول جنسه سواء كانت بسبب ميول او اخطاء عضوية بجسده هذا القرار جدا جدا صعب ولا اعتقد انهم قرروه عبثا واستعباطاً كفاكم هراء فاضي وتكبير للموضوع كأنه سيغير جنسنا معه هم فقط سيغيرون جزء من حياتهم لاحياتك انت .. اما انت يجب عليك ان تتفهمهم وتحترمهم وتعاملهم كما ارادوا واترك التطفل والمحارضة ضدهم مهما كان سبب تحولهم .
2017-01-18 23:36:52
139734
user
91 -
زكرياء اكوداي
كالعادة موضوع خاص ومميز جدا ولا تكفي صفحة واحدة للللمام بكل جوانبه وشكرا لكما على المجهود الذي بذلتماه لوضع هذا الموضوع للنشر ليفهم البعض من الناس ان هذا الأمر منتشر كثيرا ومنذ زمن بعيد سواءا سرا او علنا ويكن ان يكون مرضا عادة سيئة او طبعة مخفية في جسد صاحبها دون ان يعلم وتعددت اشكالها وكل شخص اتصف بهذه الصفات له طريقته لأظهار كما لا يجب لوم الجميع فالبعض يعانون من امراض واختلالات هرمونية والبعض يريدون ذلك بأرادتهم وغيرها من الأمور النفاجئة يبقى هذا الموضوع غريبا للبعض وعاديا في المجال الطبي لكنه موضوع شائك والخوض فيه يستلزم اسالة الكثير من الحبر
2016-12-08 05:34:31
133345
user
90 -
من ACTIONGIRL إلى شخص ما
عزيزي الأخ شخص ما ..

لا تخف أنت طبيعي .. فلو كنت أنت ذو صوت ناعم .. فعليك أن تسمع صوتي وأنا أغني .. كأنه صوت دب بري خرج من سباته الشتوي ويحاول جاهدا أن يقول مرحبا بالربيع ..!

وبما أنه ليست لديك ميول اتجاه الأشخاص من جنسك لا بأس فأنت طبيعي تماما .. في مجتمعي نحن الفتيات نحب أن نقوم بالأشياء لوحدنا .. أنا شخصيا لا أحب أن أعتمد على الرجال وبدون عنصرية .. أجدهم يخربون كل شيء ..^^
لذلك عندما سقط أخي الأكبر في الحمام وخلع يده وأخذ يصرخ في ال 4 فجرا .. لم يكن هناك رجل في البيت .. لذلك أصبحت رجلا وكسرت الباب وسحبته وأمي للسيارة وأخذته للمشفى ثم عدت بعد ساعتين وبدلت ملابسي وذهبت للإمتحان ..!
في داخل كل امرأة رجل متأهب وفي داخل كل رجل .. اممم جانب أنثوي قد تقتله الحياة ويختفي ..

في قصص أغاثا كريستي عن السيد كوين الغامض .. كان صديقه ساترثوايت يحمل جانبا أنثويا .. وهو حبه للموضة والملابس ومراقبة تصرفات الناس وتحليل شخصياتهم وحالتهم الاجتماعية والنفسية ..

ولكن أنصحك أن تذهب لطبيب مختص .. فقط ليطمئن قلبك .. وإن كان هناك أي خلل فكل شيء له علاج ..

أتمنى لك التوفيق أخي ..
2016-12-08 03:32:49
133310
user
89 -
ACTIONGIRL
لو سمحتم دقيقتين من وقتكم ..
إن كنت رجلا فأرفع يدك .. وإن كنتِ امرأة فأبقي يدك كما هي ..
دعونا نرى عدد الرجال والنساء هنا ..امممم لا بأس فلنبدأ ..

أريدكم يا رجال ويا نساء .. أن تغمضوا أعينكم وتتخيلوا شخصا من جنسكم .. يرتدي ملابس سباحة ..! هييييه لا تغضبوا فقط واصلوا معي ..
تخيلوا هذا الذي من جنسكم له جسد كجسد أحلامكم الذي تحبون أن تصبحوا عليه يوما ما .. كل تلك العضلات المشدودة والقوام الممشوق والشفتين الورديتين امممم..

والآن يا رجال .. لقد تخيلتم ذلك الرجل أليس كذلك ..؟
هل تشعرون برغبة في لمسه ؟ هل تشعرون بالانجذاب إليه ؟ تريد أن تعطيه قبلة في جبينه ؟ لا ؟ مقزز ..

وكذلك النساء أسألكن نفس الأسئلة..

حسنا .. هل تعرفون أن هناك أناس سيحبون أن يفعلوا ذلك .. هم رجال ولكن ينجذبون لمثل جنسهم وهن نساء ولكن ينجذبن لمثل جنسهن .. هل هذا طبيعي ؟
بالطبع لا ..
كل ما يحتاجه هؤلاء هو العلاج لا القتل .. لأنهم مريضون .. أي شيء ضد الفطرة التي فُطرنا عليها هو أمر غير طبيعي ويحتاج لعلاج .. هل تظنون أنهم يحبون أن يكونوا كذلك ..؟ ومن يحب أن يكون فريسة للمجتمع .. إنهم يعانون وكل ما تسطيعون أن تقولوه مقزز ..!

أنا أعلم أن هناك دلوعين ومسترجلات يحبون أن يفعلوا ذلك فقط لأنهم متمردون وهؤلاء ضربة بالنعال على خدهم كفيلة لترجع إليهم صوابهم .. ولكنني أتحدث عن المريضين نفسيا .. أو الذين يعانون من خلل فالهرمونات أو التكوين الجسماني .. هؤلاء لا يستحقون أن تستيقظ من نومك وتمسك هاتفك وترسل لهم اللعنات طوال اليوم ..!

نحن مختلفين لا نتشابه .. والأشياء التي تجعلنا نشعر بالتقزز قد ينجذب غيرنا لها .. تماما كالفيديو الذي انتشر عن المرأة التي كانت تلتهم العقارب السامة النيئة واحدة تلو الأخرى .. بينما نحن نشعر برغبة في التقيؤ تلك المرأة كانت تتلذذ ..!

مقال جميل ومثير للجدل ..
سلمت أيديكما أستاذ إياد والأخت العزيز سوسو ..
هل لنا بالمزيد ..؟
آسفة على الإطالة ..
2016-11-29 15:00:47
131989
user
88 -
غريبة في عالم اخر
كيف يقتنعون بما يفعلون هذا عجيب اول مرة اسمع بالتحول الجنسي
2016-11-10 04:10:06
128794
user
87 -
سيد كرار الياسري
جميل
2016-10-27 10:13:40
126729
user
86 -
رسمية جزاير
مالفيدة من ان يتحول الرجل الى امراة او العكس ،الله خلقه بهذه الصفة وله حكمة من ذالك لكن لا حياة لمن تنادي غادي يجي زمن ويتحول الشخص الى كلب اوقط حتي بقرة ولما لا
2016-10-13 11:22:43
123807
user
85 -
سالم يوسف المقصبي
الحمد لله على نعمة العقل وسبحان الله وان في خلقه لشؤن وبارك الله فيكم على هذه المعلومات القيمه
2016-10-02 04:49:23
121293
user
84 -
أحمد حسن
ما عجابي إذا النساء ترجلت ولكن تأنيث الرجال عجاب
2016-09-30 01:44:16
120751
user
83 -
Adil thr
الذين ازدادو بشوه في الاعضاء و لديهم اختلاف في الهُرمونات فهم معدورون ولاكن الذين لا يَنقُسهم شئ فقط مُيول و عامل نفسي فيجب ان يتوبو قبل فوات الاوان و ان يُطبق عليهم شرع الله ،،لقد انزل الله جل وعلى اية تتكلم فيهم ولو لم يكن ذنبهم عظيم لما رسل الله اليهم ملكً قلب قريتهم رأساً على عقب
2016-09-22 16:23:01
119552
user
82 -
هاجر من الجزائر
سبحان الله و نعم الوكيل الله اباد قوم لوط فما عسى بقوم اصبح القانون يؤيدوهم لا احد يخلق رجل وهو مرأة و العكس ومن يتقرب من ربه فالله سيكةن خيرعون له وهذه كلها ن اعمال الشيطان و العياذ بالله
2016-09-20 07:57:27
119069
user
81 -
وفاء
احترم رغغبتهم و كل منا له الحق ان يعيش كما يريد شريطة عدم المساس بحرية الاخر
2016-09-14 14:35:50
117957
user
80 -
SyGaR
تباً لعقلية بعض البشر الوحشية . . تشعرك أنك تعيش في القرن السابع الميلادي

أن تقتل غيرك لأنه يختلف عنك بالشكل او اللون او الجنس او الفكر . . هذا هو التطرف بعينه !
2016-09-14 14:36:22
117956
user
79 -
SyGaR
نظرة العرب و .... للمتحولين جنسياً والمثليين مخيفة ! . . الغالبية يريدون قتلهم فقط لأنهم مختلفون عنهم .
2016-09-14 08:05:46
117899
user
78 -
محمود السيد عزام
هذا العمليات تحدث بسبب شذوذ جسنى فالرجل كان يقيم علاقة مع رجل آخر فيوادى إلى اختلاف إشارات فى العقل و وظائف الجسد فيجعلة يشعر كانة امراء فيقوم بهاذة العملية ولكن فى النهاية فقد حرم الشذذ من البداية و الدعارة ومن يفعل ذلك يوضع فى حفرة ويرحم بجمرات حت الموت هذا هو الحد
2016-09-11 23:27:12
117459
user
77 -
شمس الالفية
أن يختار الإنسان كيف يكون وكيف يعيش ... هذا حق طبيعي وشخصي
ليس لي الحق بإصدار الأحكام عليهم او عقابهم بالأفعال او الأقوال اوحتى النظرات
طالما لم يضروني بشيء ...فلا شأن لي بهم
صحيح ان هذا الشيء مكروه بالنسبة لي .... ولاكن هذا لايعطيني الحق لعقابهم
لقد علمتني الحياة ان يوما لك ويوما عليك

تقبلوا مروري..
2016-09-08 06:29:12
116751
user
76 -
ميوكو
لماذا اشكالهم قبيحة هكذا رغم عمليات التجميل
لاهم رجال ولاهم من صنف النساء
حسبي الله ونعم الوكيل
عجبا!!
لماذا يخلق الانسان في احسن تقويم ومع هذا لاينفك يعدل نفسه وعلى حسب هواه ومع هذا تكون النتيجة بشعة جداااا
2016-09-01 11:35:54
115282
user
75 -
زوبيدة من الجزائر
مساء الخير علكم كلكم وسبحان الله فيما خلق واللهم التحول الجنسي بسبب ميل الشخصية والجسم لذكر او انثة او كثرة المخنثين أبناء قوم لوط وكثرة الحرام ولكن ذلك الرجل الذي حمل وولد منظره مقزز فالحمل لا يليق إلا بالمراة والرجل يبقى رجلا وأبا ونحن نعيش في عالم الخراب.
عرض المزيد ..
move
1