الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : قصص الافلام

النوع الرابع (The Fourth Kind)

بقلم : اياد العطار

النوع الرابع (The Fourth Kind)

فلم النوع الرابع .. فلم رعب من انتاج عام 2009

تصور عزيزي القارئ بأنك مخلوق فضائي فائق الذكاء وصلت إلى الكرة الأرضية على متن مركبة فضائية متطورة عابرا مئات السنين الضوئية في رحلة استكشافية طويلة المدى بحثا عن عوالم وكواكب جديدة، وقد أخبرك طاقم العلماء والباحثين في مركبتك بأن هذا الكوكب الجديد الذي وصلتم إليه للتو، والمدعو بالأرض، يحتوي على منظومة إحيائية ضخمة ومتنوعة من المخلوقات والكائنات الحية التي تحتاج لسنوات طويلة من الدراسة والتصنيف، ثم طلبوا منك أن تختار بقعة معينة على هذا الكوكب لإنشاء قاعدة ومختبر للبحوث يكون خفيا وبعيدا عن العيون النهمة والمتطفلة لذلك الكائن العاقل المدعو بالإنسان وفي نفس الوقت يكون قريبا من تجمعاته السكنية من أجل دراسته عن كثب ..

فأين ستختار هذه البقعة يا ترى؟.

النوع الرابع (The Fourth Kind)
سيقع اختيارك على منطقة نائية .. المفقود فيها منسي ..

حتما سيقع اختيارك على تجمع بشري نائي ومعزول في بيئة موحشة وقاسية تجعل الأنظار والشكوك تزول تماما عن سبب اختفاء الأشخاص الذين سيختطفهم علماءك من أجل إجراء الفحوص والتجارب عليهم .. ولعل بلدة نوم (Nome ) القطبية الصغيرة الغافية بسكون على سواحل ولاية ألاسكا الأمريكية ستكون حتما خيارا مثاليا لإنشاء قاعدتك السرية.

هذه المقدمة القصيرة عزيزي القارئ تلخص وتبسط لك فكرة وقصة فلم "النوع الرابع" ، فهو باختصار يتناول قضايا وحوادث غامضة جرى خلالها اختطاف بعض سكان بلدة نوم من قبل مخلوقات فضائية غامضة. والفلم يعرض علينا ملابسات هذه الاختطافات على شكل مزيج سينمائي مرعب يجمع ما بين الفلم الروائي والوثائقي، هو بذلك أقرب ما يكون إلى نوعية أفلام رعب على شاكلة فلم "مشروع ساحرة بلير" الشهير. ولتعزيز وتقوية مصداقية الفلم تظهر علينا أولا بطلته الممثلة أوكرانية الأصل ميلا جوفوفيتش لتقدم نفسها لنا باسمها الحقيقي قائلة بأنها تمثل دور الطبيبة ابيجيل تايلر وبأن القصة التي سنشاهدها لاحقا خلال الفلم مقتبسة عن أحداث واقعية وبأن بعض المشاهد جرى تطعيمها بلقطات وثائقية حقيقية. وأول هذه اللقطات نشاهدها في الدقائق الأولى للفلم حيث تظهر الطبيبة ابيجيل تايلر الحقيقية وقد جرى تمويه وجهها خلال مقابلة تلفزيونية تروي فيها جانبا من قصتها.

النوع الرابع (The Fourth Kind)
جوفوفيتش تخبرنا بأن قصة الفلم حقيقية ..

ثم سرعان ما تعود بنا الكاميرا من عالم الحقيقة إلى عالم التمثيل لنشاهد الممثلة ميلا جوفوفيتش مرة أخرى .. هذه المرة وهي تتقمص شخصية الطبيبة النفسانية أبيجيل تايلر المختصة بمعالجة اضطرابات النوم والتي لفت انتباهها وجود تطابق غريب بين رؤى وهلوسات بعض مرضاها الذين يعانون من الأرق وفقدان الذاكرة، فهؤلاء المرضى يقولون بأنهم يشاهدون بومة بيضاء تحدق أليهم كل ليلة عبر نافذة الشارع. وهذا التطابق والتشابه الغريب يدفع الطبيبة تايلر إلى إخضاع اثنين من أولئك المرضى إلى جلسات تنويم مغناطيسي تكتشف من خلالها بأنهما تعرضا إلى مواجهة مرعبة مع مخلوقات فضائية غامضة قامت باقتحام منازلهم واختطافهم ثم قامت بمحو ذاكرتهم فلم يعودوا يذكرون شيئا عن ما فعلته تلك المخلوقات بهم. ولاحقا تكتشف الطبيبة ابيجال بأنها هي نفسها تعرضت للاختطاف من قبل تلك المخلوقات التي كانت تتكلم لغة غريبة تعرف عليها أحد المختصين باللغات القديمة لاحقا على أنها لغة سومرية، وهي لغة تكلم بها سكان وادي الرافدين القدامى وقد انقرضت واندثرت منذ آلاف السنين. وتزداد غرابة الأحداث بقيام أحد مرضى الطبيبة تايلر الذين خضعوا للتنويم المغناطيسي بقتل جميع إفراد عائلته قبل أن ينتحر، ثم تتعرض ابنة الطبيبة ابيجيل للاختطاف. ومن أجل استعادة ابنتها تخضع الطبيبة نفسها للتنويم المغناطيسي بمساعدة اثنان من أصدقاءها في محاولة للتواصل مع المخلوقات الفضائية المجهولة، وهو الأمر الذي يقود إلى مواجهة مرعبة وأحداث مثيرة لن نخوض في تفاصيلها الكاملة لكي لا نفسد عليكم متعة مشاهدة الفلم .. لأنه فعلا فلم يستحق المشاهدة .. فلم سيجعل شعر رأسك ينتصب من الخوف خصوصا عند مشاهدة اللقطات التي يزعم صانعوا الفلم بأنها حقيقية.

ما هو النوع الرابع ؟

النوع الرابع (The Fourth Kind)
النوع الرابع .. اختطاف البشر من قبل رواد الصحون الطائرة ..

في عام 1972 وضع الدكتور جوزيف ألين هاينك (J. Allen Hynek ) ، المختص بشؤون الصحون الطائرة، مقياسا لتصنيف أنواع المواجهات المحتملة بين الإنسان والصحون الطائرة مجهولة الهوية، هذا المقياس تكون من أربعة مستويات أو أنواع في بادئ الأمر، لكن بمرور الزمن أضيفت إليه أنواع جديدة من قبل باحثين آخرين ليصبح شكله النهائي كالآتي  :

1 – النوع الأول : مشاهدة بصرية لكائن طائر مجهول الهوية.
2 – النوع الثاني : مشاهدة بصرية مع آثار مادية يتركها الكائن الطائر على الكائنات الحية والجمادات.
3 – النوع الثالث : مشاهدة ركاب (مخلوقات فضائية) داخل أو خارج الكائن الطائر.
4 – النوع الرابع : اختطاف البشر من قبل ركاب الكائن الطائر.
5 – النوع الخامس :حدوث اتصال بين الإنسان والمخلوقات الفضائية.
6 – النوع السادس : أن يؤدي الاتصال مع المخلوقات الفضائية إلى التسبب بجروح جسدية أو الموت.
7 – النوع السابع : حدوث اتصال جنسي بين الإنسان والمخلوقات الفضائية.
8 – النوع الثامن : ولادة مخلوقات هجينة جراء الاتصال الجنسي بين الإنسان والمخلوقات الفضائية.

وطبقا لهذا المقياس فأن النوع الرابع، أي عنوان فلمنا الذي نتحدث عنه في هذا المقال، يتعلق بحوادث اختطاف البشر من قبل رواد الصحون الطائرة. وهي للعلم ليست بحوادث نادرة الحدوث، فهناك الكثير من القصص حول العالم لأناس زعموا بأنه جرى اختطافهم من قبل مخلوقات فضائية وأجريت عليهم اختبارات وفحوص داخل صحون ومراكب طائرة متطورة، لا بل هناك قصص تتعلق بالنوع السابع من المقياس قد نعود أليها قريبا في مقال من سلسلة عجائب العشق والغرام.

هل يختفي الناس حقا في بلدة نوم ؟

النوع الرابع (The Fourth Kind)
بلدة نوم القطبية الصغيرة شهدت عدة حوادث اختفاء ..

بعيدا عن أجواء الفلم ولقطاته الوثائقية فأن الإحصاءات الرسمية الأمريكية تقول بأن مئات الأشخاص اختفوا وضاعت آثارهم نهائيا في ولاية ألاسكا منذ عام 1960 وحتى يومنا هذا، وبلدة نوم التي يسكنها قرابة الأربعة آلاف شخص لم تكن بمعزل عن هذه الحوادث الغامضة والمريبة، ففي السنوات القليلة المنصرمة اختفى العشرات من سكانها وسكان القرى والبلدات المجاورة لها، وهذه الحوادث، علاوة على ما أشيع حول مشاهدة أجسام طائرة مجهولة الهوية، أثارت قلق السكان إلى درجة أن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (FBI ) تدخل بنفسه عام 2005 للتحقيق في عينة من قضايا الاختفاء الغامضة تضم حوالي عشرين قضية، لم يتم العثور على جثث المفقودين مطلقا في تسعة منها. وقد خلص محققي المكتب في النهاية إلى إن معظم تلك القضايا سببها الطبيعة القاسية والنائية للمنطقة، فهي منطقة قطبية منعزلة تغطيها الثلوج على مدار السنة وتحيط بها مساحات شاسعة من الأراضي الخالية من البشر، لذا لا عجب أن تضيع فيها آثار بعض الأشخاص من حين لآخر، خصوصا أولئك السكارى والثملين والمستكشفين الذين يخرجون أثناء هبوب العواصف الثلجية.

هل هناك حقا طبيبة تدعى أبيجيل تايلر ؟

النوع الرابع (The Fourth Kind)
جوفافيتش تمثل شخصية الطبيبة ابيجيل في الفلم ..

كما ذكرنا آنفا فأن بلدة نوم القطبية شهدت فعلا حوادث اختفاء غامضة، مع أنه لم يثبت أبدا بأن للمخلوقات الفضائية والصحون الطائرة يد في تلك الأختفاءات. لكن فلم النوع الرابع يقدم لنا عينة حية عن تلك الحوادث متمثلة في شخصية الطبيبة أبيجيل تايلر، التي يزعم صانعوا الفلم بأنها طبيبة نفسانية تعيش في بلدة نوم وقد قدموها لنا في بداية الفلم وهي تروي قصتها بعد أن قاموا بتمويه وجهها لإضفاء شعور بأن ما نشاهده حقيقة وليس تمثيل. ولأن مصداقية الفلم ترتبط بدرجة كبيرة بحقيقة وجود هذه الشخصية .. فأن معظم المشاهدين سيتساءلون حتما حول ما إذا كانت هناك حقا طبيبة نفسانية تدعى أبيجيل تايلر ؟.

والجواب هو .. كلا .. لا توجد أية طبيبة نفسانية مسجلة في بلدة نوم بأسم أبيجيل تايلر، كما لا يوجد أي دليل يشير إلى وجود طبيبة بهذا الأسم عاشت أو عملت سابقا في ألاسكا. الدليل الوحيد على وجود هذه الطبيبة يتمثل في موقع الكتروني تم إشهاره في عام 2010 بأسم الطبيبة ابيجيل تايلر ويتحدث عن حوادث الاختطاف في ألاسكا، ومعظم ما مذكور في الموقع مأخوذ عن الصحف والجرائد المحلية، أي أن الموقع لا يقدم أي جديد، كما أنه يغفل عمدا عن تقديم أية معلومات محددة عن هوية وشخصية الطبيبة تايلر، ولا حتى عنوان بريدي للتواصل معها. وقد بحثت أنا شخصيا عن هذا الموقع لكني لم أجده، ولا أظنني سأجده لأن الغرض الأصلي من وجوده قد انتهى بعد أن حقق فلم – النوع الرابع – أرباحا كبيرة قدرها 47 مليون دولار.

أذن هل قصة الفلم ملفقة ؟

النوع الرابع (The Fourth Kind)
الطبيبة ابيجيل الحقيقية ما هي الا ممثلة انجليزية ..

نعم عزيزي القارئ .. هذه هي الحقيقة للأسف، مع أني أعلم بأن أغلب من شاهدوا الفلم لا يرغبون بسماع هذه الحقيقة لأن الفلم يبدو مقنعا بدرجة كبيرة، لكن ما كنا لنروج للأكاذيب على صفحات هذا الموقع. فصانعوا الفلم استغلوا قضية حوادث الاختفاء الغامضة في بلدة نوم القطبية ليصنعوا منها كذبة كبيرة تم ترتيبها وتنميقها بصورة احترافية حتى بدت كالحقيقة. فاللقطات الوثائقية التي تظهر خلال الفلم والتي زعموا لنا بأنها لقطات واقعية لجلسات تنويم مغناطيسي لم تكن في الحقيقة سوى مشاهد ملفقة تم أنتاجها بواسطة الحيل والمؤثرات الصوتية والصورية التي تتيحها أجهزة الحاسوب. أما السيدة التي جرى تمويه وجهها على أنها الطبيبة أبيجيل تايلر الحقيقية فليست في الواقع سوى ممثلة انجليزية مغمورة تدعى شارلوت ملجارد (Charlotte Milchard ). وكما ذكرنا سابقا، فمن أجل أن يحبكوا خدعتهم قام صناع الفلم بإشهار موقع الكتروني بأسم الطبيبة النفسانية أبيجيل تايلر، وذلك للاحتيال على أولئك الذين سيبحثون عن معلومات عنها على الانترنت، فعثورهم على موقعها الالكتروني المزعوم سيعزز حتما من واقعية شخصيتها و مصداقية الفلم ككل .. يالها من خدعة متقنة!.

هل اخطأ صانعوا الفلم بكذبهم على المشاهدين ؟

النوع الرابع (The Fourth Kind)
جانب من اللقطات الوثائقية المزعومة في الفلم ..

قانونيا لا .. فلا يوجد قانون يمنع أو يحاسب على وضع عبارة "مقتبس عن قصة حقيقة" على الأفلام، ويمكن لصناع الأفلام أن يزعموا ويفعلوا ما يشاءون من اجل الترويج لأفلامهم.
لكن هل يجوز ذلك أخلاقيا ؟ .. بالطبع لا .. فلا يجوز حتما استغفال الناس والضحك على ذقونهم، كما لا تجوز المتاجرة بمآسي الأشخاص الذين فقدوا حياتهم في حوادث الاختفاء الغامضة والتلاعب مشاعر عائلاتهم المنكوبة.

لكن من أجل المال يفعل الناس كل شيء.

أخيرا .. لابد من التذكير بأن العالم لا يخلو من حوادث اختفاء غامضة تحدث سنويا، وهناك قصص مشهورة تطرقنا لبعضها على هذا الموقع عن اختطاف البشر من قبل رواد الصحون الطائرة من أجل إجراء التجارب والفحوصات عليهم، لكن يبقى السؤال المطروح دائما حول هذه الحوادث يتخلص في السبب الذي يجعل الفضائيين خجولين إلى هذه الدرجة ليقوموا باختطاف الناس في السر وبالخفاء ؟ أنا شخصيا لم أفهم ذلك أبدا .. لماذا مخلوقات بالغة الذكاء قطعت مليارات الأميال عبر الفضاء للوصول إلى أرضنا تتحاشى التكلم معنا مباشرة، مما هم خائفون ؟ .. لماذا لا يظهرون ويأخذون بيدنا نحن البشريين المساكين لنتخلص من غباءنا وحروبنا وفقرنا وأمراضنا والموت الذي يحصد أرواحنا .. لماذا لا يكشفون القناع عن وجوههم بدل لعبة المطاردة والاختباء التي يمارسوها معنا منذ مئات وآلاف السنين ..

ربما الحكمة تقتضي بقائهم مجهولين .. أو ربما لا يكون لهم وجود أصلا وجميع قصصهم هي من اختراع الخيال الإنساني الخصب، ربما نحن المخلوقات الذكية الوحيدة التي تعيش في هذا الكون المترامي الأطراف ؟ .. ربما قدرنا أن نبقى وحيدين وحائرين دوما وأبدا ..



مقطع من شريط دعاية الفلم

المصادر:
..................

1- The Fourth Kind (2009)
2- The Fourth KindFrom Wikipedia the free encyclopedia
3- The real story behind The Fourth Kind
4- “The Fourth Kind” Is A Hoax
5- J. Allen Hynek's Scale of UFO Classification

تاريخ النشر 05 / 12 /2012

انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

أنا قبلك (me before you)
نور الهدى الاخضرية - الجزائر
نظريات مؤامرة سينمائية لها جذور واقعية
الماس الدموي
نور الهدى الاخضرية - الجزائر
العبابيد :
مقهى
اتصل بنا
قصص

من تجارب القراء الواقعية

أريد حلاً و أعترف بخطائي
عواصف تحت سقف واحد
سناء في عالم آخر - المغرب
هل أنا على الطريق الصحيح ؟
استشارة في مشروع
باحثة عن عمل - السعودية
إدمان النوم
粉々になった
هل أتركه أم أدعمه ؟
أمي سبب تدميري
ريما - سلطنة عمان
عمري يضيع
خالد المسكين - السعودية
فيسبوك
يوتيوب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (66)
2021-01-12 06:45:49
83765
user
66 -
واو
الفلم قال ان الاسماء كلها ليست حقيقيه مادري ليش تبحث عن اسم الطبيبه
2021-01-12 06:43:29
83764
user
65 -
واو
القصة حقيقية لاكن لا اعتقد انهم فضائيين بل شياطين وجن
2020-06-25 09:04:39
81054
user
64 -
القلب الحزين
معلومات رائعة أحسنت.
2020-06-11 09:23:43
80911
user
63 -
فيريس سناء
شكرا جزيلا لك استاد اياد على هذه المعلومات.لاحظت انك مهووس بالمخلوقات الفضاءية.
2019-11-15 17:14:04
78567
user
62 -
The only red rose
مشكور استاذ اياد على مجهودك الكبير لكتابة المقال

لازم اتابع الفيلم ان شاء الله .
2019-05-08 08:57:51
76539
user
61 -
Abdulelah Salem
عندما شاهدت الفيلم لأول مرة أقتنعت أن أحداثه واقعية خصوصا بعد ماذكروا أن بعض الممثلين أو الشخصيات الواقعية لايريدون أن يتحدثوا عن الفيلم حتى أذكر فصة الشرطي الذي تقاعد و قال بأنه لن يتحدث عن أحداث الفيلم أطلاقا ... شاهدت الفيلم مرتين وبعدها أقتنعت أن الفيلم أحدائه حقيقية ... وبعد فترة ومن خلال بحثي عن حقيقة هذا الفيلم ومن خلال منشوركم أستطيع القول بأنني صدمت بالحقيقة بأن هذي الأحداث كلها كذب في كذب فلقد أقتنعت فعلا في البداية أن هذا الفيلم حقيقي ... في النهاية يظل الفيلم ممتع ويستحق المشاهدة
2019-04-12 07:04:25
76279
user
60 -
الفلم حقيقي
نعم الفيلم حقيقي مئة بالمئة
2019-04-12 07:04:25
76278
user
59 -
تجربتي
الفيلم مئة بالمئة حقيقي ليس بالضرورة أن تشاهدوا الشيئ حتى تقتنعوا به عقولكم لاتحتمل ذلك
انتم مجرد مخلوقات ضعيفة محدودة التفكير....
2018-06-08 20:26:53
71245
user
58 -
هيرلين
ضاعت ساعه من حياتي


:)
2017-03-07 07:06:48
64173
user
57 -
ميليسا
شاهدت الفيلم صراحا انا لاأؤمن بقصص الفضائين ابدا وارها اسخف اسطورة ابتدعها العقل البشري
2017-01-30 16:17:01
63625
user
56 -
عبود
اني من زمان اصدك اكو فضائيين الانه شايف حالة بعيني الفلم اجوز حقيقي ويجوز لا ويجوز اكو بس امبالغين بل اختطاف والعنف
2016-04-14 09:23:35
55902
user
55 -
راندي
مع فائق إحترام ولكن الفيلم وقصة الفيلم كله هراء مع فائق الاحترام ولكن بعض الناس ساذجون جدا و يصدقون هذا الهراء هذه الأفلام التي لا معنى لها أي مجنون يصدقها هراء هراء هراء.
2015-08-11 05:16:03
49405
user
54 -
Bat bad
انا ممكن اصدق اي شي يعني لو تحكيلي انه بني ادم قلب حيه وانه القرد بطير والعصفور بيسبح ممكن اصدقك بس مستحيل اصدق بالفضائين مستحيييييل
2015-07-26 03:28:27
48829
user
53 -
سِهام
ان كان انتهاء الفيلم عام 2009 و ضهور حساب او موقع بأسم ابيجيل في 2010 ههههههه من هو الذي يحاول الكذب .......!!!!؟؟؟؟ الكاميرا التي سجلت جلسات العلاج ام صاحب المقال؟
2015-06-06 04:24:43
47218
user
52 -
Mina
اعتقد في نهايه الفيلم كاتبين انوا كل الاسماء مستعارة والناس الحقيقين الي عاشوا التجربه رفضوا ينذكر اي صله لهم بالفيلم اكيد لدواعي امنيه وطبعا يكفي غباء وانكم تدخلو الماسونيه بكل شي عنجد شي بيضحك ط
2014-12-27 05:21:15
42690
user
51 -
احمد
لا اتوقع وجود مخلوقات فضائية، وإذا خلق الله سبحانه وتعالى عوالم أخرى، فأنا لا اتوقع وجود اتصال بينها، كون الجميع سوف يتم محاسبته باستقلالية ودون تدخل أي حدث من عالم لعالم آخر، وإلا سيكون هناك أمر غير عادل حاشا لله، هو العدل الصمد.
2014-10-18 08:42:32
40853
user
50 -
بتول
للأسف انا قبل قليل شاهدت الفلم و تقريباً اقتنعت بروايته و الآن انصدمت بأن أعلم ان كل احداثه كذب و تلفيق :\
تقريباً كل افلام الرعب المبنية على قصص حقيقية تكون ملفقة او مبالغ فيها
2014-10-12 09:34:16
40665
user
49 -
abu jana
اعتقد ان التطور لدى الغرب في جميع المجالات يضع الانسان العربي في حيره كيف استطاعو ان يبدعو ويتقنوا وهم في حروب طاحنه ويصلو لما وصلو اليه الان بهذه السرعه
2014-09-23 13:02:13
40119
user
48 -
جعفر التميمي
الصحون الطائرة ماهي ألا طائرات من صتع النازيين وقد سرقها الأمريكيون وقاموا بصناعتها هم وروسيا أيظن وعليكم أن تشاهدوا وثائقي مؤامرة أوريون
2014-08-24 04:43:07
39222
user
47 -
bosy saleh
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اولا انا متابعة المدونة من زمان من خلال تعليقات اعضائها على موقع ماوراء الطبيعة و شدانى مواضيعكو من زمان و برافو على المجهود الحلو ثانيا فى حاجة غايبة عن فكركم يا جماعة ممكن اكون انا بس اللى فكرت فيها او ممكن تكون جات فى بالكم بردوا بس محدش ذكرها خالص الا و هى (الغزو) ابسط فكرة بتيجى فى بالى لما اشوف موضوع كائنات فضائية تخيلوا كدة ان المخلوقات دى متطورة جدا و تكنولوجيا اعلى مننا بكتير اوى و كمان كواكبهم الالية بعيدة عننا جدا تفتكروا يكونوا ليه تعبوا كل دة و رحلة بقى و سنين طويلة و جايبين بقى معاهم فريق من العلماء الفلانى و فريق من الباحثين و المستكشفين العلا نى كل دة ليه يعنى؟ الاجابة ببساطة لاننا فى الحالة دى هنبقى بالنسبالهم متخلفين و عايشين فى كوكب مليان ثروات و خيرات فهما ييجوا يخطفوا لااول كام واحد من البشر يشوفوهم هل مدى قدرتهم و ذكائهم هيوصل انهم يدركوا ان دى هتبقى حرب و يستعدولها و لا هيفضلوا نايمين فى العسل مش دريانين بحاجة؟ لانهم حتى لو متطورين فاكيد حتى بالذكاء العسكرى الفطرى لازم يكتشفوا خصومهم الاول قبل ما يحاربوهم و بعدين الموضوع كله كدة ممكن يبان زى حكاية الحرامى الذكى اللى راح اتصاحب على الكلب الاول لحد ما الكلب اتطمنله راح حدفله عظمة كبيرة اتلهى فى الكلب فيها لحد ما الحرامى دخل سرق الفيلا و خرج و لا من شاف و لا من درى دة مثال يعنى و هو صحيح لو فى كائنات فضائية و وجهة نظرى دى صحيحة يبقى فعلا ليهم قواعد هنا عللى الارض من الاف السنين و هما عمالين ينهبوا فى خيرنا من غير لا حس و لا خبر و حتى هما فى غنى عن اى هجوم عسكرى او تقنى واضح لان كدة كدة هما عارفين ان البشر مشغولين بحاجات تانية كتير و عمر ما حد هياخود باله من حاجة زى دى و الدليل على كدة مدن فرعونية باكملها عندنا فى مصر خلاص مبقتش موجودة بثرواتها و خيراتها الا فى كتب التاريخ بس و البترول اللى من ساعة ما اكتشفوه قدروه العلماء انه مش ممكن ينضب الا بعد عالاقل 2000 سنة كمان بحسب العلماء ساعتها من حوالى 150 سنة و ها هم ذا العلماء من حوالى 20 سنة عمالين يطلقوا التحذيرات ان البترول قرب ينفد خلاص و اننا لازم ندور على مصدر بديل للطاقة و بيقولوا ان متوسط مخزون البتول العالمى ممكن يكفى لحد ال 100 سنة اللى جايين بس طب اززززززاى؟ يبقى اكيد الموضوع فى يد خفية و مش معقول امريكا و لا غيرها هاتخبيه عشان تقول انه خلص و يكون هى اللى عندها المخزون لان ساعتها العالم كله هينقلب ضدها اذا مش منطقى و احنا فعلا ثرواتنا و خير اراضينا بيتنهب من الكائنات دى و احنا مش حاسين و هو دة الحرامى الشاطر الذكى و بالنسبة للكتابات و الرسومات اللى لاقوها على جدران المعابد و الاماكن القديمة اللى بتصورهم انا اعتقد انها خير دليل على كلامى لاننا درسنا نظرية قديمة فى علم النقوش بتقول ان الشعوب قديما قديما ماكانتش بتصور البشر الا فى حاتين فى حالة الاحتفالات الدينية و تقديم القرابين للالهة فقط اما غير ذلك من رسومات لبشر او حيوانات او اى كائنات اخرى فهى كانت تدل على شئ خاطئ بهذا الشخص او الكيان و كانت تعتبر نذير شئوم لا يرسمونها الا للتحذير من هذا الكيان او عند موت هذا الشخص فاذا لما هما رسموا الكائنات دى مش لمجرد انهم شافوها او تواصلوا معاها لا دة كمان للتحذير منها بشكل من الاشكال و عموما فى الاخر هى مجرد وجهة نظر شخصية انا بس بفكر فى الموضوع بهذه الطريقة من زمن و اسفة للاطالة و ارجو المشاركة و التفاعل مع تعليقى لانى اول مرة اعلق هنا و شكرا و دمتم فى خير و السلام عليكم
2014-08-19 03:57:48
39029
user
46 -
بسيل
اريد ان اتسجل في الموقع ولاكن مكتوب بان هناك مشكله تقني متى حتحلوها
2014-08-19 03:57:48
39028
user
45 -
بسيل
موضوع يستحق النشر
2014-05-29 10:16:59
35821
user
44 -
....
eno eza ken real aw la2 3ade, ya3ne li bi shuf lcmnts li elkon bi 2ul b7ayetkon ma 7dorto film manno 7a2i2e w ana be3te2ed eno hayda lfilm ktir 7elo wbisale w hayda aham shi ,bas eno new info eno na3ref eza ken real aw la2 thanks :)
2014-05-02 00:04:50
34887
user
43 -
nadir
انا مو يعن مامن بالفضئين للانهم موجودين اصل فهم من ساعد مصرين على بناء اهرمات ام انا دائم ارقبهم على صطح منزلي دائم ويزداد نشاط هذه مخلوقا في فصل صيف وهم بنو قاعدة سري قرب جبل يبعد عن منزلي حوالي كلومتر انا لئان لااستطيع الاكمل لاني رايح رقبهم عبر منضار خصتي وارجو منكم ان تراسلوني وشكرا
2013-11-26 10:09:48
26526
user
42 -
lilo0o0o
انا من سوريا ومبين الفلم متل ما حكا الاخ انوو ماسوني وبدل على الماسونية ويفضح عرضن شو كذابين قال مخلوقات فضائية يعني لو جن الواحد بصدق بس مخلوقات فضائية اي لا مستحيل استخفر الله على هالكفر لا اله الا الله
وشكرا الك استاذ اياد
2013-09-23 19:02:39
24391
user
41 -
JEttAime
موضوع جميل جداَ

بعيداَ عن انهم يؤمنون بمخلوقات فضائيه ام لا

نحن نؤمن ان الله خلق الانس والجن ومعلوم ان عرش ابليس على الماء

والقريه المذكوره في الفيلم قريبه من مثلث برمودا وممكن يكون عرش ابليس في برمودا وتآتيهم الشياطين بما انهم بعيدين عن الله

وشكراَ ل طرحك الجميل
2013-09-09 19:17:08
23880
user
40 -
OXGIN
فرضيات من استنتاجي :
المخلوق الفضائي الذي صور في الحضارات القديمه .. ليه ما يكون تصوير لحقيقه دينيه عقائديه منتشره الى يومنا هذا عن كون هناك مخلوقات تسمى ملائكه ذات اجنحه وصفه فضائيه سماويه لا تمس للبشر ؟ او سرد لصفاتهم بكتب مقدسه انزلت على الانبياء فكلنا نعلم ان الكتب تختلف من نبي لنبي .. او قد تكون لمخلوقات تم رؤيتها فالواقع ان هناك آيه تجعل مني اصدق الى حد كبير ان الكون ليس ملك لنا ولسنا وحيدين (ويخلق مالا تعلمون) الا تكفيك هذه الايه الى توقع ان الكون عظيم بكل ماتعنيه الكلمه ؟ وان استفرادنا فيه لا يعطيه حقه من العظمه نعم اؤمن اننا مخلوقات عظيمه بسبب الادراك والعقل ..لكن هذا لايكفي لكونك تستأثر بالكون لوحدك ياآدمي !!
اما فرضية هبوط القمر فأقول ان لقاء واحد ببرنامج ستون دقيقه مع (نيل ارمسترونغ) الذي هبط على القمر كافي بنسف مصداقيتهم
نيل رفض ان يتحدث عن الحادثه
نيل امتعض كثيرا
نيل لا يشعر بالفخر وكأنه فعل شيء عظيم
نيل تشعر في ملامحه انه يرفض ترويج كذبه او اعادة فتح هذه القضيه
نيل كان السبب الرئيسي في نسف هذه الاكذوبه !
لما لم يفخر لما يتهرب ويمتعض وجهه من هذا الموضوع !!
رغم انه بطل اسطوري وايقونه !
ان كان تحليلي نفسي اكثر لمفابلته لتكذيب حقيقة هبوطهم
فهو كافي لي جدا ولو فرضنا حقيقة هبوطهم اقول اننا نريد رحله أخره لأننا تطورنا واصبح هناك امكانيه للاستفاده اكثر

2013-08-18 20:59:54
22903
user
39 -
فيروز
مخيف اوووووووووى
2013-08-18 18:55:55
22868
user
38 -
egypt
موضوع اكثر من رائع
2013-07-18 05:54:16
21466
user
37 -
D/R1
THANK YOU MY BROTHER EYAD YOU ARE GREAT AND AMAZING IAM NEW IN THAT WEB REALY THAT WEB IS PERFECT ANND I WISH SOMETHING THAT MESSAGE SEE IT IN THAT WEB AND IWISH YOU BE IN THIS WEB AND DONT LEAVE THANK YOU SO MUCH
2013-06-08 20:26:46
20326
user
36 -
انا
فيلم رائع رائع ومشوق لولا الله ثم الاخ اياد لكان صدقت الفيلم انه احداث واقعيه
2013-05-29 19:31:34
20077
user
35 -
thug
الفليم مش مرعب لهذه الدرجة لكن شكرا اخي طريقتك في سرد احداث القصة ممتازة وممتعة في نفس الوقت
2013-02-13 18:06:50
17563
user
34 -
متابع
اولاً أعتذر عن التأخير بالرد أخي إياد لأسباب خارجة عن إرادتي .. فالمنطقة التي أقطنها في شمال السعودية تأثرت في الفترة الماضية الى أمطار فيضانية تسببت بترحيل كثير من العائلات من منازلهم إضافة الى أن عملي وثيق الصلة بهكذا مواقف مما اجبرني عن الإنقطاع عن الشبكة العنكبوتية طيلة الفترة الماضية .. هذا عذري لك أتمنى قبوله .
ثانياً .. أشكرك جنابك الكريم على ما ابديته حيال تعليقي السابق من إطراء كما أشكر لك دعوتك الكريمة بالكتابة بالموقع .. وثق أنني أشعر بسعادة بالغة حيال هذه الدعوة الكريمة منك .. وأعدك أنني سألبيها يوماً ما إذا تمكنت من توفير الوقت لذلك فأنا مثلك أخي أجد صعوبة بالغة في توزيع الوقت بين عملي وعائلتي وهوايتي بالقراءة والتي أختصر من وقتها الكثير يوماً بعد يوم .

شكراً لك أخي إياد مرة أخرى وتحياتي لك ولجميع رواد الموقع .

اخوك محمد العطوي )متابع(
2013-02-10 20:03:27
17461
user
33 -
fofa
انا رايي من راي كاتولي
2013-02-03 17:47:02
17308
user
32 -
Shadow
الفيلم لو تلاحظو انو في نجمة اسرائيل او بالمعنى الاصح نجمة عبدة الشياطين يعني كل كذب في كذب اتمنى منكم ان تقرؤؤا عن (الماسونيه)=داخلين في كل محل وكيف هي تسيطر على وسائل الاعلام والعالم
2013-02-02 16:49:41
17201
user
31 -
deth angle
الصراحة ما بعرف كيف ممثلين اجانب معروفين وشركات انتاج معروفة تخاطر بسمعتها وتقول انو الفيلم حقيقة
الله يهديهم
2013-01-26 17:04:56
16962
user
30 -
فهد
شكراٌٌ
2013-01-22 13:08:02
16900
user
29 -
Atour
اتوقعت انه حقيقة مؤ عارفة ليه
2013-01-20 16:24:51
16811
user
28 -
شوكة ظريفة
أجمل تحية لحضرتك أستاذ إياد.
فيما يخص المخلوقات الفضائية لا أصدقها وكلي يقين أنها مجرد كذبة من العلماء والمخابرات الأمريكية.
وأما بخصوص حالات الاختطاف فربما يتم ذلك لجعل الأشخاص المخطوفين محطة تجارب للعلماء وبعدها يتم التخلص من جثثهمبدون أي أثر يذكر.
وربما ينتقون الأشخاص الذين ليس لديهم أي حياة اجتماعية او ترابط وتواصل مع أسرهم وأقاربهم.
تحياتي لك.
2013-01-16 17:13:52
16721
user
27 -
اياد العطار
أخي العزيز كاتولي .. شكرا جزيلا على التوضيح .. في الحقيقة لم انتبه لهذا الأمر .. لكن من المعلوم ان الافلام الامريكية لا تخلو من المبالغات والحيل ..

تحياتي لك وتقبل فائق التقدير والاحترام.
2013-01-16 17:07:13
16720
user
26 -
اياد العطار
نعليق رائع ومفيد أخي العزيز متابع .. أرى ان لك اهتمامات جميلة ومشوقة واسلوبك في الكتابة رائع .. لماذا لا تستثمر موهبتك في كتابة مقالات للموقع ..

هذه دعوة مفتوحة لجنابك الكريم للكتابة في الموقع .. اتمنى ان تكتب لنا عن هذه الامور التي ذكرتها ضمن تعليقك .. وانتظر منك الرد ..

تحياتي لك وتقبل فائق التقدير والأحترام.
2013-01-16 17:22:09
16707
user
25 -
اياد العطار
أختي العزيزة انجلينا .. هذا موقع شخصي وليس منتدى أختي الكريمة .. لا توجد لدينا عضوية ولا تسجيل .. الموقع مفتوح للجميع وبأمكان الجميع التعليق من دون عضوية ..

تحياتي لكِ وتقبلي فائق التقدير والاحترام.
2013-01-16 17:11:19
16685
user
24 -
كاتولي
مرحبا استاذ اياد

في اخر فيلم بعد ان يتنهي ياتيك اسماء الممثلين والمنتجين

والذي تفاجئت به في فيلم الساحرة بلير كتب هذه الجملة

وايضا بها اسم المنتج و اعادة انتاجه واخراجه كلها تعني انه

مجرد خدعه الفلم الحقيقي لايمكن التلاعبه اطلاقا ويتم التحقيق

به سواء في الشرطة او التحقيق الجنائي ويمنع نشره


مشكلة عيب الاعلام الامريكي عشقهم لنشر هذه الخدعة وغيره من الخدع

ليجذبو المشاهدين اليهم فقط

2013-01-16 17:04:36
16678
user
23 -
متابع
بمناسبة الحديث عن الكائنات الفضائية .. اقترح عليك اخي اياد .. كتابة موضوع عن جزيرة هاي برازيل الاسطورية وعلاقتها بالكائنات الفضائية والكود الذي يشير اليها
http://www.unexplained-mysteries.com/forum/index.?showtopic=198231
2013-01-16 16:42:53
16676
user
22 -
متابع
السلام عليكم
اعتذر مقدماً عن العودة للتعليق لكن ما اثاره تعليق كاتولي في نفسي مع كامل احترامي لرأيه وتحليله استدعى مني العودة للتعقيب على نقطتين اساسيتين في تعليقه وهما :
• انكاره للهبوط عن القمر .
• موضوع الكائنات الفضائية .
رغبة مني في اثراء النقاش بالمعلومات والتساؤلات سـ أبدأ بطرح افكاري ومعلوماتي عن هاتين النقطتين .
•الهبوط على القمر .
راجت في الفترة الأخيرة نظرية تقول بكذب الأمريكيين في زعمهم الهبوط على القمر بدون ادلة ثابتة ولكن بقرائن ضعيفة هي كالتالي :
1-هبطوا في الستينات ولم يعودوا بعدها للقمر .
2-العلم الامريكي يرفرف على القمر رغم عدم وجود هواء عليه .
واكتفي بذكر هاتين القرينتين لانهما الاقوى والأكثر انتشاراً بين داعمي هذه الفرضية .. والرد على هاتين النقطتين بسيط جداً عند توافر المعلومات .. في نقطة عدم العودة للقمر بعد الهبوط عليه .. في الواقع لقد عادوا .. كان الهبوط على القمر في رحلة ابوللو 11 وعادوا مرة اخرى في الرحلات ابولو 12 ،14،15،16 ورحلة ابولو 17 وهي الأخيرة عام 1972م وخلال هذه الرحلات تمت الاجابة على الأسئلة والاهداف التي من اجلها تمت هذه الرحلات وتم بعدها تخفيض ميزانية ناسا بإنقضاء الهدف الرئيسي من هذه الرحلات وهو السبق وفرض السيطرة على الفضاء قبل السوفييت .. وربما تندهش عزيزي القارئ عندما تعلم ان هذه الرحلات بجانب الهدف العلمي كان هدفها الاساسي فرض السيطرة واثبات ان امريكا اقوة دولة والاكثر تقدماً من السوفييت وان الحرب الباردة لم تفرض سباق للتسلح فقط ولكن سباق في مجال الفضاء أيضاً حيث كان السوفييت اول من ارسل رجلاً للفضاء واول من ارسل مركبة غير مأهولة حطت على القمر والمسماه لونا 2 في عام 1959
للإستزادة
ar.wikipedia.org/wiki/الهبوط_على_سطح_القمر


اما عن العلم الذي رفرف بدون هواء فستدهشون ان عدم وجود هواء هو من جعل العلم يرفرف بالطريقة التي شاهدناها فكيف ؟!!
ببساطة لان عدم وجود هواء على القمر يجعل اقل حركة تتحركها السارية عند تثبيت العلم تنتقل للعلم الذي يستمر بالحركة لفترة طويلة لعدم وجود هواء لابطاء الحركة بإحتكاكه فيه .. وقد اثبت ذلك في غرفة خوائية وظهر نفس ما حصل على القمر .
وللاستزادة في هذا الموضوع انصح بمشاهدة حلقة برنامج mythbusters واسمها moon landing والتي ناقشوا فيها كل هذه النقاط وغيرها مثل الضلال على القمر وطبعة الحذاء والاضاءة وغيرها .
وختاماً لهذه النقطة أطرح تساؤل لم اجد له اجابة مقنعة لدى المشككين بالهبوط على القمر وهو كالتالي
عندما اعلن الامريكيين الهبوط على القمر وايدته ببث تلفزيوني مباشر وكان ذلك في اوج التسابق بينهم وبين السوفييت لتحقيق هذا السبق .. اذا كانت تمثيلية وخدعة من الامريكيين فلماذا صمت السوفييت ؟ لماذا لم يخرجوا على العالم في وقتها او بعده وهم ألد أعداء الامريكيين ويقولوا الامريكيون يكذبون ؟ السوفييت كانوا السباقين في مجال الفضاء ولديهم من التكنولوجيا ما يثبت هبوط الامريكيين على القمر من عدمه .. فلماذا لم يتكلموا او ينفووا ؟
ببساطة لانهم فعلاً هبطوا عليه .. صح
---

• الكائنات الفضائية
كثرة الشواهد والمشاهدات لـ ما يسمى الاطباق الطائرة والنظريات الموضوعة تثير الحيرة في حقيقتها وماهيتها وتثير الكثير من الاسئلة في نفسي .. هل هي كما يقول اخي كاتولي عملية تغطية لتجارب وتكنولوجيا تتم تجربتها ؟ ام هي كائنات فضائية فعلاً ؟ ام هو الجن ؟ ام هي مجرد خيالات انتشرت بين الناس كما تنتشر النار في الهشيم سعياً خلف الشهرة .. في الواقع لا اعلم ولا احد يعلم الا الله .. لكن لدي استنبطات وافكار في هذا الشأن وهي :
هل من المعقول ان هذا الكون الفسيح المكون من مليارات المجرات والتي تحوي مليارات النجوم تدور حولها مليارات الكواكب خلقها الله من اجل البشر فقط ؟ هل من المعقول ان هذا الكون لا توجد فيه حياة اخرى غير الحياة الموجودة على الارض ؟!! الله سبحانه لم يخلق شيئاً عبثا .. ولهذا اميل لوجود الكائنات الفضائية .
من يقول ان الغرض من انتشار مشاهدات الاطباق الطائرة هي تغطية لتكنولوجيا جديدة .. ربما اؤيد بعضها ولكن ليس الكل .. فالمشاهدات لها لم تظهر في القرن الماضي فقط .. ولكن هناك اثباتات ان هذه المشاهدات قديمة جداً . حتى ان كولمبوس نفسه ذكر في يومياته عن مشاهدته لاشياء طائرة عند اقترابه من القارة الامريكية .. كما ان هناك قرائن على مشاهدة الفراعنة والبابليين والصينيين القدماء والهنود لهذه الاطباق ويظهر ذلك في الكثير من رسوماتهم واثارهم .. والسمة الغالبة لاغلب الحضارات القديمة كلامها عن زوار السماء والقادميين منها .. فماذا يعنون ويقصدون بذلك ان لم تكن كائنات ومخلوقات فضائية ؟
هذا الموضوع كبير ومتشعب ومحير لابعد الحدود .. بالنسبة لي على الاقل .. لكن ختاماً أضيف .. هل تعلمون اننا نحن انفسنا كائنات فضائية .. رغم اننا مخلوقين من مواد هذه الارض الا اننا لم نخلق فيها وانما

أهبطنا الله اليها بعد ان كنا في السماء .. من لم يصدق فليرجع الى قصة سيدنا ادم

آسف على الاطالة لكن احببت مشاركتكم هذه الافكار والتساؤلات .. تحياتي لكم
2013-01-16 16:33:45
16668
user
21 -
مايا عصام
الى اخي العزيز اياد العطار يقصد اخي كاتولي ان في نهاية الفيلم كتب writen by مع فائق تقديري
2013-01-16 17:18:06
16643
user
20 -
انجلينا
وين تسجيل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
2013-01-13 11:57:13
16615
user
19 -
اياد العطار
أخي العزيز كاتولي .. شكرا جزيلا على هذا الرأي الحصيف والتحليل والشرح المفيد الذي استمتعت بقراءته كثيرا .. انا فقط لم أفهم سؤالك جيدا .. واعتذر عن ذلك .. لكن أين كتبت أنا عبارة؟

writen by

تحياتي لك وتقبل فائق التقدير والاحترام.

2013-01-13 11:41:19
16564
user
18 -
كاتولي
مرحبا

كشف خدعة الفلم بالامكان معرفته من خلال الفلم نفسه والمنطق

يقول اي وثائق في امور غامضة ومشكوكة فيه عن جرائم او اختطاف

او اغتيالات من عاشر المستحيلات ان يعرض كفلم وثائقي او تمثيلي

لانه سوف تحفظ للبحث والدراسة وكشف الحقيقة

مايفعلوه في مثل هذه الافلام هو نشر فكرة معينة لكل العالم مثل

الكائنات الفظائية فلاتوجد اساسا كائنات فظائية اطلاقا مجرد

خرافة يتم نشرها حتى يتم تغطية شيئما يحدث والعالم لايدري عنه

شيء والصحون ربما تكون حقيقية ولكن من صنع البشر خبراء قادرين

على صنعه ولكن في السر ولهذا يتم تنويه عن هذا الامر

وهذا يرجع لنفس اكذوبة السير على القمر فامريكا لم تصل الى

القمر اطلاقا واذا كانو حقا وصلو نريد اثبات قوي جدا حتى نصدق

لانه منذ اطلاق هذه القضية لم تصل اي مركبة الى يومكم هذا الى القمر

فهل يعقل مركبة فضائية صنع زمن الستينات وصلت ولم في زمن

التطور هل يعقل لم تصل اي مركبة للقمر هذا الامر يشكف زيفهم

وكذبهم بصول للقمر

وايضا اذا رجعنا الى مشروع الساحرة بلير نعم الفلم مجرد خدعة ولكن

اتعلمون لماذا الناس خافت لم تخاف سوى في اخر مقطع عندما صرخت

وهي تحمل الكاميرا صدقوني بكل سهولة يكشف زيفهم مجرد ان تتابع

الفيلم بكل حواسك مشهد بمشهد

ولكم مثال الفليم تم التلاعب به تماما في اخر معقط بعد سقوط

الكاميرا عادة الكاميرا تكون شغالة اذا لم يكن الوقعة قوية

ولكن العجب العجاب ظهرت شريط الورقي لتصوير القديم وهذا اكبر

دليل على زيف الفيلم وايضا كلنا نعرف لكل فعل ردة فعل

عندما صرخت الفتاة وهي تنزل وصلت والرجال مقبل على الجدار

دون ان يتحرك منطقيا هذه الامر لايحدث اطلاقا اتحدة اي شخصا عندما

يسمع صرخه يقف هكذا دون حراك بل مئة بالمئة سوف يتحرك ويرى

ماذا يحدث

واذا كل هذا لايقنع شيء واحد سوف يقنعكم يجماعة الانسان الخائف

تاكدو شيئين الاول يا ترمي الكاميرة وتركض او هي تركض ماسكة

الكيرة بيدها دون تصوير اي نرى التصوير متخلل وكلن العجيب لم يحصل

شي مجرد تصرخ ونزول عادي والكاميرا طاحت

والناهية اتمنى الاجابة على السؤال لماذا في النهاية كتبة

writen by

دمتم
2013-01-06 14:18:15
16360
user
17 -
ACTIONGIRL
النوع الرابع .. عنوان جذاب لمقال رائع بيدك أخي إياد ..
لطالما كان موضوع المخلوقات الفضائية يثير الفضول والحيرة .. وكلما ظهر دليل يبرهن على وجودها إلا وظهرت معه آلاف التفسيرات والبراهين على عدم وجودها ..
أنا عن نفسي لا أؤمن بوجودها .. هناك نظرية تقول لو أن للمخلوقات الفضائية وجود لكانت تسكن أرضا إما تشكلت قبل أرضنا أو بعدها .. فلو كانت تشكلت بعدنا لكانت مخلوقات بدائية لا تستطيع الاتصال بنا .. ولو كانت تشكلت قبلنا لكانت مخلوقات متطورة جدا ومن المستحيل ألا تتصل بنا .. إذا هل اتصلت ؟! لا إذا لا وجود لها أو انها بدائية لا تسطيع الاتصال ..
وأنا أميل للرأي الأول ..
أما بالنسبة للفلم فلم أشاهده ولا أظنني سأشاهده .. لأنني لا أحب أفلام الخيال العلمي .. لأنها ملفقة ولا تثير اهتمامي ..هههه
آسفة على الإطالة ...
سلمت يمناك أخي ..
عرض المزيد ..
move
1