الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

أنا في حيرة من أمري

بقلم : مهند سيريان - سوريا

أنا في حيرة من أمري
أنا في حيرة من أمري ولا أريد أن أدمر مستقبلي بزواج فاشل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، تحية لكل متابعي موقع كابوس.

أنا شاب أبلغ من العمر 19 عاماً أدرس في الثالث الثانوي العلمي بكالوريوس ، حصلت في السنة الماضية على درجات تؤهلني لعدة فروع للهندسة ولكن حلمي في أن أصبح طبيب جعلني أقوم بإعادة السنة أملاً في دخول كلية الطب ، و رغم اعتراض أسرتي إلا أنني تمكنت من إقناعهم بالأمر وتخلصت من هذه المشكلة والحمد لله ، المشكلة الرئيسية تكمن في ابنة عمي التي تصغرني بعامين ، فمنذ أن وعيت على هذه الدنيا وأبي وأمي يرددون دائماً بأنها عروستي .

 حسناً في البداية لم أكن اهتم بالأمر فلم أكن أعي معنى أن تكون زوجتي ، والسنة الماضية تحت إلحاح أهلي وأمي تحديداً تقدمت لخطبتها رسمياً وتم الأمر كأحسن ما يكون ، إلا أني اكتشفت عدم حبي لها بشكل من الأشكال ، قد تقولون أني مجنون فكيف تقدمت لخطبتها وأنا لا أحبها ؟ في الحقيقة كان لأهلي الدور الأكبر في إدخال فكرة أني أحبها في رأسي وتحولت إلى أمر حتمي في مخيلتي ولم أحاول يوماً البحث عن شعوري الحقيقي تجاهها ، لكن صدقاً أنا لا أحبها ، ولكن أسرتي جعلت من زواجي منها أمراً مسلماً به ..

لقد تكلمت معها طويلاً وبالساعات وبكافة الوسائل وكانت تأتي تقريباً كل يوم إلى بيتنا لأن بيتهم قريب ، والحق يقال أنها تحبني وبشكل جنوني ألا أنني تعبت من التملق ومحاولة لعب دور العاشق الولهان ، أنا لا اعرف لماذا لم أحبها ؟ رغم أنها جميلة للغاية كما أنها متفوقة ومجتهدة في دراستها ، لكن أنا لا اعرف حقاً لما لا أحبها ؟ وأنا لا أستطيع أن أصارحها بالحقيقة لأني متأكد أنها ستصاب بصدمة شديدة ، وكان من المفترض أن يتم حفل الزفاف في أول أيام عيد الأضحى المبارك ، ولكني اختلقت عدة أعذار لتأخير الزفاف لكي أقرر ما ينبغي عمله ..

جربت مصارحة أمي وأبي بحقيقة أني لا أريد الزواج من ابنة عمي ألا إنهما ظنا أني امزح ، لا عجب في ذلك فهم متأكدون بأني أهيم بها حباً ، حقا أنا في حيرة من أمري ولا أريد أن أدمر مستقبلي بزواج فاشل ، ولكن ما العمل ؟ اعتذر عن الإطالة وأرجو منكم تقدير موقفي ومحاولة مساعدتي .

 


تاريخ النشر : 2016-08-24

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (56)
2019-10-10 13:20:44
319694
56 -
عزو ود هندســـــــة
أهم شي اخي قبل الحب هو التوافق الفكري و تشابه الطباع إن لم تكن كلها نصفها
2019-10-10 13:20:44
319691
55 -
عزو ود هندســـــــة
يا أخي سيبك من التفكير العميق الغير مجدي، خذ الامر ببساطة و إسأل نفسك سؤال هل انت مُتقبلاً لها بكل محاسنها و مساوئها من شكل و أخلاق و تديُن، نصيحة لوجه اللَّٰه تزوجها و إياك الزواج بفتاة لا تحبك و انت تحبها لأنك سضطر لفعل الكثير لإرضائها على الاقل و ليس لتنتال حبها؛ تزوج من بنت عمك التي تحبك و أثق أنه بإذن اللَّٰه ستُحبها من اول يوم بزواج لأن الزواج مودة و رحمه و أن الحب متبادل، هل يعقل شخص يحبك للجنون و انت لا تحبه ! .. ستتغير رؤيتك و نفسيتك بالنسبه لهاذا .
شخصياً أنا أيضاً مثلك أهلي يريدون مني الزواج من بنت خالتي تصغرني بـ٦ سنوات و تحبني كثيراً و لم أكن أقتنع بهاذا و لكن حين كبرت و أنا الآن على مشارف التخرج من كلية الهندسة أكتشفت أنه ليس هناك أفضل من الزواج من الشخص الذي يحبك و يثق فيك و لا يستبدلك و لو بكنوز الدنيا و بمرور الوقت أصبحت أحبها و ليست هناك من تملأ عيني غيرها و لا اريد غيرها مع العم أني متديِن و لا أنظر و أتعرف على الفتيات إطلاقاً، ممكن تحب فتاة و تخدعك بِحُبها لك لا قدر اللَّٰه و بعد الزواج و الانجاب تتركك و تذهب لغيرك
2019-02-16 22:50:24
286131
54 -
إنسان ميت
أتمنى ان اعرف ماذا حصل لصاحب المشكلة و كيف اصبحت حياته الآن؟
2016-09-02 07:26:07
115470
53 -
رانيا الجزائر
انتي صغير على زواج صراح فتاة بكل شي فهذا جيد لك ولها المسكينة الا تبقى هكذا بدون علم بمشاعرك وابطل كل شي قبل ان يبدوا في تحضيرات ويصبح امر اكثر تعقيد من قبل اتمنى ان نصحية افدتك لكن اذا بعد الزواج ستغير قلبك لكي يحبها لا تفسد اي شي لكن ان امر مستحيل ان تحبها لذا فخيار ان تبطل كل شي وتفهم فتاة اكثر
2016-08-31 01:41:21
114918
52 -
شيماء
السلام عليكم اولا يا اخي انت مازلت صغيرا على هذه المسؤولية الكبيرة وثانيا لا تحبها لذا عليك ان تخبر اهلك بالحقيقة وبعد اهلك اخبرها هي لاننا سنعيش مرة واحدة في هذه الحياة لذا علينا ان نعيشها كما نريد في راحة واطمئنان لا تجبر نفسك على شئ انت لا تريد فعله ولا تبني سعارة غيرك على حساب نفسك.مع احترامي لجميع التعليقات
2016-08-30 10:12:25
114797
51 -
كرم
عمرك 19؟ أحقا
2016-08-27 23:35:44
114147
50 -
ميناس
ربما يكون ردي قاسي بالنسبة لك
لكن خطأك انك مثلت دور الحب، وهذه مسؤولية كبيرة جدا يجب ان تتحمل اعبائها بنفسك لا تحبها كان الاولى من البداية ان تقول ذلك وان لا تجعلها تتعلق بك لهذه الدرجة ثم تقول لها لا اريد. هذه مسؤولية كبيرة عليك تحملها
ثم كيف شاهدت جمالها وتقول انك لا تحبها، لا يوجد رجل في العالم يقول عن فتاة ملكة جمال ثم يقول لا احبها، صارح نفسك حقا هل الحقيقة انك لا تحبها ام انك ترى نفسك صغيرا على الزواج، ام انك خائف من المسؤولية ثم قرر
2016-08-27 11:57:38
113976
49 -
Hello kitty
اممممم متفوقة جميلة و تحبك ارى انا هذا رائع
اعني الحق يقال الحب ليس كل شيء لكن اذا كان هناك احترام و مودة لا اقصد المحبة بل الود و الوفاق فلا ارى داعي للرفض
مع ذلك فحقك ان تحب و ان تتزوج الفتاة التي تحب فلا تجبر نفسك على شيء لا تريده
انت تخاف ان تجرحها لكن انت بالفعل قد جرحتها بتزيف مشاعرك لها
انت تظلمها هكذا
صارحها و اخبرها و حاول ان تفهمها
تكلم مع أمك عليها ان تأخذ قرارات ابنها بالحسبان و الا سيحصل ما لا يحمد عقباه
احيانا يكون من الصعب ان تحب شخصا ما حتى و ان كان صاحب مواصفات حميدة كهذه الفتاة
و انت لازالت الحياة أمامك لا تزال شابا تريث
سيحصل خير ان شاء الله لا تقلق كثيرا و حاول اخبارهم قبل ان يحصل هذا الزواج الفاشل
بالتوفيق ~
2016-08-27 07:59:43
113928
48 -
هيبة
شكرا الك والله العتب على قدر المحبة حبيبتي
2016-08-27 07:42:35
113924
47 -
سوسو الحسناء - مديرة الموقع -
هيبة .. المعذرة عزيزتي .. تعليقك ليس مخالف لكن مع زحمة التعليقات نسيناه ..
2016-08-27 07:40:26
113922
46 -
هيبة
حرام أنا متبعة للموقع ومتنشرو تعليقاتي أحسن شي ماعاد أعلق

شكرا لكم علشى حسن التعامل
2016-08-27 07:40:03
113826
45 -
هيبة
19 سنة وزواج يالهوي في أي عصر نحن ألي في عمرك مازالو يلعبون كرة في الشارع يأخي إرحم نفسك الزواج مسؤلية كبيييييرة ولازم تكون واعي لما تعملها ويكون إلك كمية من النضوووج على الاقل تزوج غي سن 28 سنة وهذا السن يعني تكووون مكون فكرة على ماذا ستقدم

نصيحة من أخت كبيرة منك أتمنى أن تتقبلها صارحهم فقط يقول مثل جزائري ( زرعها تنبت ههه تحياتي )
2016-08-26 11:42:29
113684
44 -
محمد
صارحه وحاول ان لا تجرح بنت عمك حرام انه
2016-08-26 04:12:29
113587
43 -
إنسان ميت
مشكلتلك اخ مهند سببها الأهل و العادات والتقاليد البالية التي تفرض الزواج منذ الصغر و انت لحد الآن لم تؤسس مستقبلك و اهلك يريدون تزويجك من الآن !!!
2016-08-25 23:21:35
113544
42 -
غاده
الاهم من القصه ,, هو عمركم بالزواج ,, يا عزيزي انتا حتى ما عندك وظيفة و دوبك صغير حتى ما تعديت من مرحلة المراهقه ,,, اما بخصوص بنت عمك فهي اصغر و اصغر ,, ولسه ما تعرف ايه يعني الزواج ,, و تعتبر تحت السن القانوني ايضاً ,,
2016-08-25 16:06:47
113468
41 -
هبــــــــــة
اخي لا داعي للحيرة
انهي علاقتك بها حالا
قبل ان يتم الزواج و تسوء الامور اكثر
الزواج المبني على الارغام لن ينتهي على خيـر
و حتى لو تفاهمتما ستكون هنالك مشاكل بينكما حتما

تحياتي
2016-08-25 14:52:48
113449
40 -
ساره
اذا كنت لاتحبها فيجب عليك ان تنهي الامر الان ياصاحبي فستحدث مشاكل والله العالم فالمستقبل لانك لاتحبها والمواقف ستثبت لها ذلك ولا تجعلها تنجب منك اي انهي الامر الان قبل ان يحدث شيئ بينكما ويصبح ابنك\ابنتك عتبه او معيق لحياتك ولن ترتاح هكذا الحب القلب لايمكن ان نتحكم به ومن المفترض ان اهلك ان يساعدوك في كل شي ويعطونك ارائهم لكن الا فالامور الحتميه لانها ابديه وواقع خاص بك لا بهم ي صاحبي مع خالص الود والاحترام لك وفقك الله فيما يحبه ويرضاه
2016-08-25 14:29:50
113444
39 -
وسام
مهند
الواحد لازم يوخد الي بيحبو مش الي هو بيحبو
وحرام تكسر قلب البنت
والحب مش ضروري يجي قبل الزواج
الحب بيجي بعد الزواج ياما سمعنا عن ناس تطلقو وكان في بينهم علاقه حب كبيره
ومع الوقت بتحبها
2016-08-25 14:29:50
113443
38 -
رهف القذافي
انا لم انصحك بالزواج منها , موقفي واضح وصريح منذ البدايه , اخبرتك ان تتركها لغيرك طالما انك لا تحبها , لكنك تقول بان رد فعلها لن يكون ايجابيا , واعتقد ان هذا توقع غير صحيح ,لماذا لن يكون ايجابيا ؟؟ هل من المعقول ان تنتقم منك؟؟ ان تقتلك ؟؟ ان تفتك بصحتك ؟؟ اظن بانك تهذي , فهي ردود افعال لا يمكن لفتاة ان تاتي بها , خصوصا وهي تعشقك كما تزعم , في اسؤا الحالات ستشتمك لا لانك لا تحبها , وانما لانك كنت تمثل عليها طوال الفتره الماضيه .

اتعلم ؟ اخبرها بحقيقة مشاعرك وكن واضحا معها , وساظمن لك بانها ستترك وتذهب بعيدا ولن تنبس ببنت شفه , انا كانثي اعرف تماما كيف تكون مشاعر الانثي في هكذا ظروف , فهي ستتلقي صدمه تخرسها ووجعا يعصر قلبها , ستبكي ستنتحب , لكنها ستكون بخير , وستلتقي برجل يقدر حبها وجمالها واجتهادها .

لدينا مثل بالعاميه الليبيه يقول ( كل شيء بالسيف , الا حبني يا ابنادم ) , اي كل الامور تاتي بالغصب وتحت تهديد السيف الا الحب من الاشخاص .

سمعنا عن رجال ارغمو نساء علي الزواج بهم لكننا لم نسمع عن نساء فعلو ذالك .

الزواج مبني علي الصدق والصراحه والموده والتفاهم لا علي التمثيل والنفاق .

احسم الامر رجاء , ولا تعلقها بك اكثر , حتي لا تجد في المستقبل من تفعل معك ذات الفعل , فالدنيا سلف ودين , وكما تدين تدان , انت لاتقبل علي نفسك بان تمثل عليك احداهن دور العاشقه الولهانه , اذا لا تقبل علي ابنة عمك ماتفعله بها ,لا تمثل عليها , اخبرها الحقيقه وستترك بسلام .

تقبل تحياتي .
2016-08-25 14:10:47
113440
37 -
عاشقة الرعب لمهند
السلام عليكم
اخي مهند
الحب قبل الزواج لا تقاس عليه العلاقات كثير
بل هو بمثابة قطرة تمهد لك الى ذلك النهر
تزوجها وستحبها ستعجب بطبائعها وحياتها وتعجب بها كشخص
هي تحبك فلا تكسر قلبها وخاطرها ابدا
اعلم معنى ان يحبك انسان وانت لا تحبه ثم تتركه قد يكون الطعن بالسكين اقل وجع من هذا صدقني
ادعوك لان تتزوجها حقا
تحياتي للجميع
2016-08-25 13:15:57
113437
36 -
مهند سيريان_سوريا
السلام عليكم ورحمة الله..
أسعد الله أوقاتكم بكل ما هو خير..
أختي الفاضلة "رهف القذافي" تحية لك...أود أن أقول لك بأني حقا قد دخلت في متاهة...انا لا اعلم ما الحل..تارة تنصحوني بالزواج منها وتارة تنصحوني بتركها والابتعاد عنها وتارة تنصحوني بتوضيح الأمر لها!!!
بإختصار انا لا اريد حلا اندم عليه مستقبلا...انا بصراحة لا اعلم كيف تفكر النساء تجاه هذا الامر ولكني احاول ان اتوقع ردة فعلها ان اخبرتها لذلك اكاد أجزم بأنها لن تكون ايجابية ابدا..
وتقبلوا فائق تقديري واحترامي جميعا..
2016-08-25 13:15:57
113435
35 -
اسيل
لا تكسر قلبها ستحبها مع الوقت
2016-08-25 13:15:57
113433
34 -
شجرة الصبار
اهلا اخي مهند بصراحة دائما ما نواجهه ضغط الاسرة والعائلة وهذا الزواج فاشل منذ بداية كيف تبني زواج علي اساس فاشلة وانت تعرف هذا جيد !!! , لا بد من ان تصارح الجميع بحقيقتك الزواج هو تأسيس دولة جديدة انت سيد هذه الدولة وزوجتك تكون سيدة الدولة واولادك هم الشعوب القادمة والمستقبل اللذي تسعي لجعلة افضل منك .!

انا افضل ان يكون الزواج من انسانة لا تقرب لك باي صلة من بعيد او قريب لان اجمل ما في الزواج ان تتفق مع شخص غريب عنك وانت تربطان علاقة جميلة بزواجكم ...

عامة لك القرار وهذا رأيي الخاص
2016-08-25 12:27:51
113426
33 -
رهف القذافي
الي مهند سيريان , اري بانك ستظلمها وتنافقها بقرارك البقاء معها وانت لا تحبها باي شكل من الاشكال حسب تعبيرك , لذالك انصحك بان تشتري روحك وصحتك من هذه التي ستقتلك وتنتقم منك ان انت تركتها , وتهرب بعيدا عنها , بدل استغلال حبها لك والتمثيل امامها بحب لا يمتلكه قلبك لها , كن رجل واخبرها بانك تحترمها وتتمني لها الافضل مع غيرك , ولا تكن كالنعامه تدفن راسها في التراب , وتهرب من مشاكلها وواقعها , صدقني ستبتعد عنك فورا , لان كبرياء الانثي اكبر من حبها بكثير .
2016-08-25 10:21:41
113404
32 -
مهند سيريان_سوريا
السلام عليكم ورحمة الله..
تحية طيبة للجميع..
أود أن أشكركم فقد أريتموني ابوابا لم اكن اراها جعلتني انظر للموضوع من عدة اوجه..حاليا اميل لرأي بعض الأصدقاء في أن أنتظر قليلا قبل اتخاذ قرار نهائي تجاهها لذلك سأبقي علاقتي معها كما هي لعل الله ينير بصيرتي نحوها..قد لا اجد مثلها حقا وقد اندم على التخلي عنها..كوني لا احبها لا يعني اني امقتها وابغضها.
انا احبها ولكن لا ارى حبي لها هو حب زوج لزوجته..لهذا انا متردد قليلا..الأمر يحتاج لبعض التروي...
تقبلوا فائق احترامي وتقديري..
2016-08-25 09:36:14
113390
31 -
شخصية مميزة الى أنا
شكر لكي كلامكي زينة العقل الأعلام افسد كل القيم والعلاقات التي تبنى على المودة والرحمة ارجة ان يهدي الله الجميع لما فيه صلاحهم فيمايخص هذا الشان
2016-08-25 09:06:16
113380
30 -
أنا
رأيي تزوجها وتوكل على الله ولا تكسر قلب البنت هذي قريبتك وتحبك وكبرت امام عينك وعلى قولة المثل خذ التي تحبك لا من تحبها
هي ستتفانى بارضائك وسماع كلامك وتريحك أحسن مما ستختارها ومراية الحب عميا ستتدلل عليك وتتدلع وتنهك كاهلك بالطلبات وربما بعد كل هذا ستقول هي مللت من تمثيل دور المحبة عليه
الرسول صلى الله عليه وسلم يقول العلم بالتعلم والحلم بالتحلم
وانا أقول تحببها حتى تحبها
والله عز وجل يقول

﴿ وَمِنْ آَيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ(21)﴾
إذن بالزواج الحب غير موجود هذا خراب الاعلام الذي عبث بالعقول، والمسلسلات
الزواج سكينه ورحمه
والسكينة الراحه البال والهدوء والرحمه كل واحد يرحم ويعطف على الاخر هو يتفهم متاعبها وهي تتفهم همومه هو يحتوي مخاوفها وهي تصبر على قصوره وهكذا
شف كم زواج انتهى بالطلاق بعد قصة حب ملتهبه وتحولوا أعوذ بالله الى أعداء كل واحد يفضح ويعدد عيوب الاخر والله ما دمر مجتمعاتنا غير الاعلام وحشوا العقول بالخرابيط سياسيه ماسونيه شيطانية يتم تنفيذها بدهاء ان أردت الراحه امش ورا كلام الدين ترتاح لان الله الخالق والاعلم بخلقه
2016-08-25 08:50:01
113376
29 -
عاشقة الرعب لعسولة
عسولة
هناك دول تتبع هذا
نحن في تونس
لا يوجد زواج تقليدي
تبدا مرحلة الحياة من 18 عند الشاب والبنت
وقتها يحررهما اهلهما
يتعرفان في الخارج في الجامعة
يعني زواجهما عن حب ويتم الزواج
لككن تحت 18 او 19 لا يوجد زواج عندنا
وايظا يكون عن حب لا الام تخطب لابنها ولا يبحث الاب عن عروس لابنه
يعني هو حر يتزوج من يريد
2016-08-25 07:55:56
113367
28 -
di dr fi shabba
الى عسولة
في بعض الدول يتم الزواج اذا بلغ الذكر وتحول من طفل الى مراهق , بينما الزوجة لا يهم اذا بلغت ام لا .
2016-08-25 06:57:58
113349
27 -
YOUSRA ALGER
في الحقيقة هي مناسبة لك والحب بعد الزواج وليس قبله وان اردت فتات اخرى احببتها تزوجها لكن لا تفسخ خطبتك
2016-08-25 06:57:37
113340
26 -
عسولة
زواج وهي عمرها17وانت19هل انت تمزح.
2016-08-25 06:43:09
113334
25 -
عاشقة الرعب
بالنسبة للاخ
انا ايظا في حيرة من امري
هي سيتحطم قلبها ان لم تتزوجها
وانت لم تحبها
برايي حاول التحدث معها اكثر وتقرب منها وعايشها متاكدة انك ستحبها ان تحدثت لها اكثر..
الى احدهم
الاحظ انك تشاهد برنامج عندي مانقلك كثيرا..
انا ايظا هه
2016-08-25 05:35:08
113327
24 -
شخصية مميزة الى مهند سيريان_سوريا
فهمتك مهند انا لست في مكانك حكمت بصفة عامة لنني كما قلت لم ارى ولم اسمع ولست في موقفك كما انني اتكلم نوعا ما عن نفسي لو كنت في مكانك وفي نفس شخصيتي هذه فلن يفرض احد علي شيئا لكن لللسف كما تقول انت اذا كان لامناص لك من زواج انت لست مظطرا له الأحسن ان تبتعد وتترك لهم رسالة بعدم انتظارك وتشرح لهم المر جيدا واعلم انهم مع الوقت سيسلمون بالمر والواقع وانت شاب لن يقدرو عليك شيئا حتى لو وفوا ضدك فكون نفسك جيدا بعيدا ان اشغالهم لك ولا تلم نفسك فهم مسؤولون عن ما فرضوه عليك وعليهم ان يتحملو نتائج ذلك اما خطيبتكي هذه التي تقول انها ستقتلك فلا اسميه حبا هذا بل انانية وحب تملك والله اعلم لا ادري ماذ اقول ايضا يا اخي سافر احسن لك ولا تشغل بالك سيتجاوزون الأزمة وتتحسن الأمور انت شاب ولن تخرب الدنيا بروبك بعيدا عنهم وفكر في مستقبلك احسن اعانك الله مع عائلة كهذه ولا تفكر في حماقات مثل الأنتحار وغيرها ات مسلم فكر بتعقل
2016-08-25 05:14:21
113326
23 -
مجهول ف ارض الخالق
بغض النظر عن الحب وكيف يمكن ان تحبها ، وبغض النظر ان كنت ستحبها بعد الزواج ام لا . الفشل الحقيقي يا صديقي والذي تجاهله معظم الأصدقاء حيث ركزوا على مفهوم اذا لست مقتنعا ف لا تفعلها . الفشل هو الزواج بهذا العمر ، صديقي انت ابن ١٩ عاما يعني ما زلت صغيرا اعذرني ولكن هذه الحقيقة الزواج محتوم عليه بالفشل بنسبة ٨٠٪‏ او اكثر . الحل الوحيد ان تظل خاطبا ل أطول مدة ممكنة مثلا أربعة او خمس سنين ، ما المانع اذا كانت تحبك وهي ابنة عمك اذا لن تهرب وايضاً بهذا الوقت يا صديقي سوف تتعلم ان ابنة عمك هي الأفضل لك ولن تلتقي ب أفضل منها أبدا خاصة ف زمننا هذا ، أتكلم معك عن تجربة شخصية وكما يقال بالعامية اذا البنت شارياك لا تفرط فيها . مع تحيات ابن بلدك
2016-08-25 05:14:21
113322
22 -
رهف القذافي
حمدان الجسمي .. في بلدي لا نتزوج في الاعياد , عيد الاضحي في بلدي نسميه (العيد الكبيره ) , وبها نقدم قرابين ومحرقات بخور لله , لا نتزوج في ثلاث ايام العيد , وتفعل فيما عداها , فالايام كثيره , ولن تضق اعيننا علي ايام اعياد الله .
2016-08-25 05:14:21
113318
21 -
xwarrior
مرحبا وتحية للجميع

سيد مهند الحب والمسلسلات التركية والحرام ما رح يفيد باشي

نصيحتي الك تزوجها وحبها الا اذا انت ما عندك جرأة عالزواج هاد اشي مختلف

وبالاخر ازا ما اتزوجتها رح تندم بالمستقبل
2016-08-25 02:22:25
113295
20 -
Reem
أخي الصغير

الفتاة جميلة وخلوقة و مجتهدة متفوقة كما أنها تهيم بك, يعني الفتاة ذات مواصفات رائعة ( ماشاءالله)وألف غيرك يتمناها, لماذا ترفض أن تعطي نفسك فرصة معها؟

هل لديك مواصفات معينة لفتاة أحلامك غير متوفرة في أبنة عمك؟

أوافق الأخ أحدهم أن الأحترام والتقدير المتبادل أهم من الحب.

توكل على الله أخي لا داعي لأن تحطم قلبها وكرامتها وعائلتها, فما بقي على العرس الا أقل من 20 يوماً.


تحياتي وودي
2016-08-25 02:20:27
113291
19 -
عابـ الزمان ـر
الحب يا عزيزي لا يولد بنظر كما يقولون "نظرة فابتسامة وحب وغرام " أو حب الافلام الخادع ..

لا تستعجل الامر الحب يولد بالمواقف إذا اصابك مكروه(بعيد الشر عنك) تقوم هي بمساندتك والتخفيف عنك هنا الحب الحقيقي وليس في النظرات والكلام الهامس يجب ان تعلم ان الحب يولد بالمواقف ولا تنسى ان تستخير ربك وتستشير في امرها ..

صدقني تلك الفتاة جوهرة ولا تقيمها على الجمال والذكاء فأنت ستتزوج قيم الفتاة على صلاحيتها بأن تكون أمًا مربية لابناءك محافظة على بيتها وعليك أولاً ..

اما بنسبة لك لا يجب عليك حبها عليك معاملتها بالاحسان والتلطف بها لانها اختارتك انت رجل والرجل يميل إلا جانب المعاملة اكثر من المشاعر فعاملها بلطف ولا تنسى ان تدعي الله ان يودعك حبها ..
2016-08-25 02:20:27
113286
18 -
متابع
اتكل على الله وتزوجها
الحب بيلحق بعدين ، هذا اذا كان في شيء اسمه حب اصلآ...
انا اتحدى اي شخص هنا ان يأتيني بزواج ناجح سبقته علاقة ما يسمونه حبآ..
2016-08-25 02:20:27
113282
17 -
emi
انت لا تعلم سبب عدم حبك لها..على الرغم من مميزاتها وحبها لك
اعتقد انك كرهت فرضها عليك
اعطي نفسك فرصه وابتعد عنها وراجع نفسك هل تشتاق لها
لاتستهين بالاستخاره
2016-08-25 02:17:44
113281
16 -
پيرلنت النادرة
كل من هم في نفس وضعك يفتقدون الرغبة في الارتباط بالشخص الذي يجبرون عليه من الصغر فكلمة هذه زوجتك منذ الصغر تفقدك الرغبة في الارتباط بها لانك لم تجد فرصة للاعجاب بها فهي اصبحت برأيك كأي شيئ من ممتلكاتك مضمون لك لم تكن هناك فرصة لكي تشتهيها فأنت لم تختارها بل اختارها لك والداك فمن الطبيعي ان لا تكون لديك رغبة بها
لا ينبغي لك ان تستسلم لأمر كهذا هو الان سهل بيدك ان ترفض او تؤجل
لكن غدا سيصبح قرارك صعب بعد الزواج او الانجاب
انت مازلت صغير وامامك وقت للتفكير واتخاذ القرار الصائب باقتناع
( الزواج بهذه الطريقة اشبه بفتاة اجبرها والدها على الزواج من شخص تقدم لها لأنه لن يتقدم لها غيره وليس لديها خيار ثاني )
انت رجل لا تضعف امام قرار والديك صارحهما مازلت على الشط ولا تخف على مشاعر ابنة عمك هي فتاة لاتستطيع اختيار زوج لها لذلك لم ترى غيرك لكن هي ايضا ممكن يتكون لديها نفس شعورك في يوم ما وتصرف نظر عنك
2016-08-25 01:56:51
113278
15 -
حمدان الجسمي
رهف القذافي .. قد يكون هده في بلدكم .. ولكن هناك العديد من البلدان التي تقيم حفلات الزفاف في الاعياد.. ؟؟
2016-08-25 01:53:34
113266
14 -
مثال حي
بسم الله نبدأ وعليه نتوكل


أخذ النصح في امور القلوب امر لا حكمة فيه(هذا رأيي على الأقل )
لا تأخذ النصح ولا استمع الى اي احد واجعل قلبك دليلك وفكر بالأمر بعقلك وقلبك معا وفكر ايضا انه كما تدين تدان فمن الممكن ان تتزوج من فتاة لا تحبك.

عموما انا تزوجت ممن احببت وصرت عظة وعبرة

اعوذ بالله

سوف اذكر قصتي هنا في القريب العاجل ولا أدري هل اختصر ام استفيض....


في امان الله
2016-08-24 18:51:07
113240
13 -
رهف القذافي
ياه ياه ياه , ستدمر حياتك وصحتك ؟؟ ابنة عمك فتاه ام وحش مفترس ؟؟

انا كا انثي اري ان الكرامه فوق الحب , وعندما يريد احدهم تركي ,حتي وان كنت اهيم به عشقا فسوف اتركه بكل بساطه ولا اسف عليه ولن اذكره حتي بيني وبين نفسي , وحتي ان حاول العوده فكل الابواب ساوصدها في وجهه ولن اكون له الاذكري تحرق قلبه الي اخر يوم في حياته , ولدت بكرامه وساموت بها , واعتقد ان كل الاناث يشاطرنني الراي .

اما انت فغريب امرك حقا , سترك اباك وامك وتهرب لان ابنة عمك تحبك ,, زواجك في اول يوم من ايام عيد الاضحي؟

حسب علمي لاتقام افراح عقد القران في الاعياد . عجييييييب .
2016-08-24 18:51:07
113239
12 -
أحدهم
طرحت قضيتين حاولت ان أجد الرابط بينهما فلم أجد ؟!؟.. قضية الدراسة وقضية الزواج.

عموماً بخصوص قضية الزواج أنا على قناعة بأن الاحترام أولى من الحب في نضوج العلاقة الزوجية، طبعاً الحب والمودة ضرورية ولكن يجب ان يكون الاحترام والتقدير المتبادل هو الأكثر ثقلاً في الشراكة الزوجية منذ البداية.. بمعنى لو كانت هناك نسبة لا بأس بها من بذور الحب عند بداية العشرة الزوجية مع مستوى كبير من التقدير والاحترام المتبادل بين الطرفين فحتماً سيكون هناك انسجام عاطفي وتثمر بذور الحب مع المشوار وتصبح العشرة أكثر نضجاً وبالتالي تتحمل تقلبات الحياة.

المشكلة التي أود طرحها هو أن كثير من الشباب لا يثمنون مشاعر التقدير والاحترام، ويعطون حظوة الإعجاب والحب أكبر بكثير، أو أنهم لا يفهمون الفرق بين هذا وذاك، أو لا يجدون أهمية ذلك، لذلك تفشل كثير من العلاقات التي ربما يكون فيها الحب واضح بشكل مفرط عند بداية المشوار، ثم لا يلبث هذا الحب بالخفوت وتتدهور العلاقة بشكل "دراماتيكي" لسبب ما وتنتهي بالانفصال.. لكن العلاقات التي تستند على مشاعر التقدير والاحترام أكثر من مشاعر الإعجاب والحب (مع وجود الحب طبعاً لكن حظوة المشاعر الأولى أكبر واثقل) تجد بأن هذا النوع من العلاقات يدوم ويبقى وشعلة الحب تزداد ولهاً ووضوحاً مع الوقت، وهذا ما يفرّق بين العلاقات الزوجية الناجحة من غيرها.

اذا كنت لم تفهم ما اقصد راجع معي هذه الحلقة من عندي ما انقلك ( http://bit.ly/2bosLlI ) لترى حجم العاطفة الجياشة التي قامت على التقدير والاحترام أكثر مما قامت على مشاعر الحب والإعجاب (مع وجود المشاعر الأخيرة طبعاً ولكن بشكل خافت)، حلقة ما زلت أتذكرها وأعجب كثيراً من وجود هذا النوع من الأزواج على الرغم من كبر سن الزوجين إلا أن الرومانسية الخفية بينهما باقية وفياضة وكأنهما مراهقين في العقد الثاني.. لهذا أقول بأن العلاقة يجب ان تزكى بالاحترام والتقدير المتبادل (وربما بشكل مفرط) ربما أكثر من مشاعر المودة والإعجاب، مع التأكيد مرة أخرى على أهمية الأخيرة.. كل التقدير والاحترام لهذه العائلة التونسية المحترمة وأتمنى لهما حياة سعيدة على الدوام.

لا أعرف طبيعة مشاعرك أو طبيعة العلاقة بينك وبين خطيبتك، ولكن ربما وجهة نظري تساعدك في تحديد قرارك، أو على الأقل أتمنى ذلك. بالتوفيق :)
2016-08-24 17:57:53
113220
11 -
حسن
انا اظن ان النساء و الرجال اعداء في الاصل ثم بعد ذلك ياتي الحب لا تقطع علاقتك معها نهائيا ولكن جرب اختلاق مشاكل تغضبها بها كي تكرهك قليلا ثم شوف هل تغير شعورك اتجاها اظن انها ساذجة فحسب اما انا لو كنت مكانك لتزوجتها لان ذلك سيرضي الاهل و لانك تعرف عنها كل شيء ولانها تحبك فلا تخونك
2016-08-24 17:35:44
113216
10 -
"مروه"
لا افهم هل الاولاد يجبرون علي الارتباط الان!!
كنت اسمع البنات هم من يجبرون وقديما كان يحدث
المهم..انت تقول ليس هناك قبول ابدا رغم انها تاتي يوميا وانت تعترف انها جميله وذكيه..يمكن انك لا تستطيع حبها بسبب انك تشعر انه ليس اختيارك الحر
حاول ان تفصل وفكر فيها وكانك لاول مره تراها وحاول مع نفسك مره اخري
وان ضل احساسك بعدم القبول ..حينها من حقك ان تتركها لانك اخذت بالاسباب..لعلها هي سعادتك وعسي ان تكرهوا شئ وهو خير لكم
2016-08-24 17:26:59
113211
9 -
مهند سيريان_سوريا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
شكرا أصدقائي الأعزاء على وجودكم بجانبي...
أخي العزيز "شخصية مميزة" تحية طيبة لك...يا صديقي صدقني بأن الأمر لا يتعلق بالشجاعة ولكن كل مافي الأمر بأن الأمر ليس بالسهولة التي تتوقعها فعندما تخبر شخصا يحبك بأنك لا تريده في حياتك فعليك التأكد بأن الأمر لن يمر مرور الكرام عليه حتى لو تظاهر بذلك...أنا أعلم تماما بأني إن أخبرتها بذلك ستجد وسيلة ما لقتلي!!! وفي أفضل الحالات وفي حال بقيت بخير فهي ستقوم بتخريب حياتي..مهما بلغ تعقلها الا انها لن تتركني وشأني..انا اعرفها جيدا..كما ان ابي وامي سيقفون معها ضدي..مهما شرحت لكم الموقف الا انني أرى بعيني وكما يقال "من سمع ليس كمن رأى" لذلك اما ان اتزوجها مرغما لكي احافظ على صحتي ولا اترك لها مجالا للإنتقام..او انني ببساطة سأهرب!! نعم اهرب منها ومن والداي وأسافر بعيد عنهم جميعا...
أكرر لكم انا لست مجنونا وبكامل قواي العقلية ولكن اعلم جيدا كل احتمال بسلبياته وايجابياته لذلك علي ان اختار...اما الزواج منها او الابتعاد بعيدا جدا عنها كما هناك احتمال ان انتحر واخلص نفسي ولكني مسلم واعلم جيدا خطورة هذا الامر لذلك لا افكر بإدراجه بين قائمة التوقعات..
شكرا لكم كثيرا وتقبلوا احترامي..
2016-08-24 16:41:50
113194
8 -
شخصية مميزة الى مهند
يا اخي والداك اخطءآ بهذه العادات والتفاليد البالية التي يدمرون بها حياة ابنائهم وابناء من جولهم سواء ذكور او اناث ولا يحق لك ان تقول لا ادري ما تفعل و انت تفريبا متزوج على الأقل لتكن لك شخصية تجابه بها والديك وتشرح لهما المر من وجهة نظرك وانك لا تحب الفتاة وان الفكرة فكرتهما فاليتحملا نتائج رغبتهما رغم انهما يريدان صلاحك لكن ان اكان هذا المر سيظر بك وببنة عمك فالأحسن ان تخبرها بالمر ولا تدع حتى تتزوجا وتبدا بختلاق المشاكل للتخلص منها وانت تعرف انك لن تتفاهم معها بعد الزواج فكلما واشرح لها انك تعتبرها اختا لك واكيد ان كانت واعية ستتفهم المر وكما قلت هي مثقفة ومتعلمة فلن يظيرها المر وستفهم ان هذا خطا الأهل وليس خطاك فتصرف كرجل وواجه الطرفين لن حسب كلامك ستكون انت الوحيد الملام ان لم تتصرف قبل يوم العرس وتنتهي من المر من البداية احسن من الجبن الذي انت قيه اما ان كنت ترد مجاملتها ارضاءا لأهلك فعليك ان تتحمل النتائج ولا تحمل ابنة الناس خطا والديك ووخوفك من مواجهتها بالحقيقة علىا؟لقلواصل تملقك ولا تزعج ابنة الناس ولا تؤذها بسيي انك خفت ان تواجههمو ترفض هذا الوضع الذي اجبرت عليه فتصرف كما يناسبك فامامك حلين اما ان تواصل وتتحمل الى اخريوم في حياتك هذا الوضع او تخرج من هذا المأزق الذي وصعك فيه والديك بذكاء وبأرضاء الطرفين ولا تجرح مشعرهم فقط اشرح لهم رغبتك في الرفض ليفهمك الجميع ولا تخف من مواجهتهم فهذه حياتك انت وليس هم ليس عليهم ان يحبوا اوانت تتزوح ما هذا الهراء
2016-08-24 16:25:49
113188
7 -
Teto Elf
هاي اممم والصراحة البنت مسكينه بس هم بعد أنت من حقك ان تحب لذلك لازم تصارح لأهلك بمشاعرك الحقيقيه احسن ما يكتبون بلمستقبل على جنسيتك مطلق حاول تشوف اي عذر حته تخلص من هلزواج الفاشل مثل متكول
عرض المزيد ..
move
1
close