الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

جدتي الخبيثة

بقلم : سارة - مصر

جدتي امرأة لعوب .. وصلت من الخبث أعلى درجاته

السلام عليكم أصدقاء كابوس الأوفياء ..
أدعى سارة و أبلغ من العمر 18 سنة ، عائلتي بسيطة و عدد أفرادها قليل ، نحن كأي عائلة أحياناً نعاني من الأوقات الحزينة ، و أحياناً السعيدة ، و الأغلب كنا عائلة متفاهمة ، لكن في الفترة الأخيرة تعكر صفو هذه العائلة ..

مشكلتي يا أصدقائي هو والدي .. فهو صعب المراس ، و من فترة إلى أخرى يتغير من مزاج إلى آخر ، كان يحب الجلوس معنا و مشاركتنا الأحاديث و هموم العمل و مشاغل الحياة ،
لكن في الفترة الاخيرة أصبح منعزل على نفسه ، لا يحدثنا كثيراً ، و يجلس طويلاً في غرفته أمام شاشة التلفاز أو على الهاتف ، أحياناً كثيرة عندما نتناول الطعام أحاول أنا و إخوتي التحدث معه و المزاح ، فنتفاجأ بأنه يحدثنا قليلاً و يذهب مسرعاً منعزلاً على نفسه ، نترجاه أن يأتي للجلوس معنا فنجد الرد البارد دائماً " دعوني أرتاح " ..

في الحقيقة ليست هذه مشكلتي الرئيسية لأنني أعلم أن والدي طيب القلب و يحبنا و لكن هناك سبب وراء كل شيء ..

المشكلة الحقيقة هي ( جدتي ) فهي أساس كل شيء ، إن والدي يحبها كثيراً إلى مرحلة الحب الأعمى ، يقدس كلامها و أفعالها و لا يرفض لها طلباً ، نحن لا نكره هذا الشيء لو أنها كانت امرأةً طيبة ، لكنها امرأة لعوب ، وصلت من الخبث أعلى درجاته ، تتصرف أمامنا و أمام والدي بثوب الطيبة و الحب و خلف ظهورنا تنزع هذا الثوب لترتدي ثوب الخبث و الطعن في الظهور ، كمثال عن هذه الشخصية :

أمامك تقول أنك شخص جيد و خلف ظهرك لا تبقى كلمة سوء لا تقولها عنك ، و تلفق الأمور و تتظاهر بأنها تحبنا أمام والدي و هي تكرهنا و تكرهه ، فهي تحب عمي الآخر (أسامة) أكثر منه ، و مهما فعل لها والدي من شيء أو أحضر لها شيئاً تقول أمام الناس أن أسامة هو الذي أحضره لها !!

في عدة مواقف و أمور بدأ والدي يظن أننا نكرهها و أن والدتي تعاملها بلؤم ، عندما علمت جدتي بهذا بدأت تستغل الذي حدث و تحرضه علينا ، فيراها كأنها ملاك و يرانا شياطين ، و كلما تأتي لزيارتنا لأربعة أو خمسة أيام و أحيانا لأسبوع تحدث الكثير من المشاكل في بيتنا ، و يبدأ كل منا في كره الآخر أكثر من ذي قبل .
طبعا لا تتصرف فقط معنا هكذا كانت قبل فترة ستتسبب في طلاق عمي أسامة من زوجته و لكن في الفترة الأخيرة كل تركيزها منصب علينا ..

أعلم بأنكم ستقولون عليكم أن تتصرفوا أمام والدكم أنكم تحبونها و من هذا الكلام ، نحن نتصرف معها بأفضل طريقة ليس حباً بها إنما مجبورين لكي لا يتقاتل والداي و تحدث المشاكل ، نحاول أن نتحمل وقاحتها إلى أقصى درجة و لكنها تعلم ماهي نقطة ضعف كل شخص فينا ، و ما الذي يستفزنا لكي نرد عليها بالكلام و يقوم والدي صارخاً في وجوهنا ، و أحيانا عندما تأتي للنوم عندنا لا يبقى ابناً لها و لا أخ إلا و تدعوه للمجيء و النوم عندنا فقط لتزعج والدتي ، تخيلوا !!

في النهاية أصدقائي كل ما أريده هو أن أفضفض لكم ، فأنا أكره العيش و هناك مشاكل داخل أسرتي ، أحاول دائماً أنا و إخوتي إصلاح الأمر و لكن في الفترة الأخيرة ساءت الأمور بسبب تلك المدعوة بجدتي ، كل ما أطلبه منكم هو أن تدعوا لوالدي بالهداية و أن تتضح أمامه حقيقة جدتي الخبيثة ، و أن تعود أمورنا إلى ما كانت عليه .
و لا يسعني أن أقول سوى حسبي الله ونعم الوكيل فيها و في كل إنسان يحاول أن يهدم بيت عائلة .

تاريخ النشر : 2016-08-25

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
انشر قصصك معنا
قصص
من تجارب القراء الواقعية
خيالي سر تعاستي
بيبو - مصر
مشاكل حياتي دمرتني ساعدوني
محمد جابر - العراق
من وراء الباب
سلطان - المملكة العربية السعودية
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje
load
تعليقات و ردود (64)
2021-02-23 16:51:50
user
406472
64 -
امينة
انا جدتي ماتت فعرفت قيمتها اكثر
2020-03-14 11:52:05
user
340708
63 -
....
متفائلة
هههههههههه، لو كان بإمكاني وضع الإيموجي لو وضعت إيموجي الضحك مليون مرة ههههه
معك حق، حقا أستغرب عندما ارى عجوز لم يبقى لها كثيرا في الحياة و تفتعل المشاكل ههههه
2020-03-14 11:44:55
user
340707
62 -
...
لقد مررت انا و امي و عائلتي بمشاكل خطيرة و عنيفة و عويصة كادت تنتهي بالطلاق بين امي و ابي و كل هذا بسبب عماتي اللواتي يحرضن جدتي على أمي.
صدقيني مررت باكتآب حاد لا يصدق و لمدة سنتين و بكاء كل يوم و أرق و عدم القدرة على النوم نهائيا، وووووو.....
لكن هل تعلمين ماذا حصل في النهاية، بعد صبر طويل و مكافحة حادة بيننا انا و أمي ضدهن لحماية اسرتنا الصغيرة، ماتت جدتي و قبل موتها اخبرت امي أنها لم تكن تعلم انها لطيفة و متربية لهذا الحد، و عرفت انها كانت لعبة في ايدي بناتها السبع لتدمير حياة أمي.
لكن كنت دائما بجانب امي و لم اتركها ابدا، أحسست أنها كانت معركة عنيفة، تخيلي سبعة نساء ضدنا أو بالأحرى سبعة شياطين، السحر و الخبث و العنف و الكذب...الخ، ذقنا الويل منهن رغم اننا لم نفعل شيئ لهن بتاتا، و بعد ان ماتت جدتي لم يعد بإمكانهن افتعال المشاكل أو الإقتراب منا، لأن جدتي المتوفية كانت الوسيلة الوحيدة كي يقتربوا منا و يؤذونا، خاصة ان جدتي كانت تزورنا كثيرا لذا هن كءلك يأتين للمنزل.
في النهاية اصبحنا سعداء، لا احد يتدخل في حياتنا و لا يجرؤ على إيذائنا، و نصيحتي لكي، اجتمع انت و امك و أخواتك في غرفة و تحدثوا عن هذا الموضوع و اتحدوا كي تحلوا نشاكلكن، و تفاهموا على ماذا يجب عليكن فعله لجدتكن لتضعوا لها حدا و إذا لم تقدروا على الأقل تفاهموا غلى عدم الرد عندما تستفزكن، المهم تفاهموا ففي الإتحاد قوة، و إياكم و ترك أمكم لوحدها في مواجهة تلك الوحش بلا قلب، دائما كونوا سندا لها حتى الممات.

و بعد ان ماتت و لم تاخذ معها سوى افعالها
2019-05-25 03:22:46
user
303168
61 -
محمد
نعم جدتي كذالك ام والدي
ولكن جدتي ام امي احبها كثيرا فا هيا لطيفة الناس كلها تحبها للطفها رحمها الله
اما جدتي ام ابي فاهي لا تحبني و لا تحب امي و اخواتي و قالتها لي مباشرة
لا اعلم ما الفرق بين جدتي ام امي و جدتي ام ابي الفرق كبير
2019-05-25 03:22:46
user
303167
60 -
محمد
انا جدتي اخبث من جدتك فا هي لو وجدت السم لا اعطته لنا نطلب من الله ان يهديها
2018-12-16 09:48:46
user
274563
59 -
يوسف
انا رايي ان انتم تقطعوا جدتك مدام ان هي علطول بالخبث معاكم يبقى ان هي ماتستهلش حبكم ليها
2016-09-08 13:44:07
user
116814
58 -
متفائله
اشتري لها كتب عن عذاب القبر ههههههههه
2016-09-02 12:25:01
user
115512
57 -
امال امال
انا كمان نفس الشي واله انو جدتي تشبه جدتك بس اخبث
2016-09-02 09:06:39
user
115490
56 -
ملاك الليل
هى كلمة وحدة الى هقولها ربنا يهديها
2016-08-31 11:38:03
user
115039
55 -
الكسندرا
هذا مؤسف
حاولو ان تبرهنوا لوالدك سوء الجده
ليس بالقول له بل بطريقة غير مباشرة
استغلو بعض المواقف ودعو الحقيقة تظهر لوحدها تدريجيا
تحياتي
2016-08-30 09:42:20
user
114795
54 -
كرم
ي الهي انا أيضاً اكره جدتي
2016-08-29 09:17:36
user
114490
53 -
زينب من العراق (سليمانيه )
اختي ان شاء الله تضهر حقيقة جدتك وبأذن الله سوف ترجع حياتكم كما كانت في السابق وان الله يمهل ولا يهمل وان سوف تضهر حقيقه جدتك وقال رسول الله ((اصبرو فصبر جميلا والله المستعان ))صدق رسول الله
2016-08-28 21:06:54
user
114414
52 -
منى حسين
ليش ماتكون جدتك ناقصها حب وحنان ليش ماتحبوها وتعطوها الحنان والأمان
واذا هذا طبعها انصحوها انه هذا الشي حرام وانتى فى اخر عمرك اعملى طيب علشان
تدخلين الجنة وحرام تفتنى بين الزوج وزوجها بعدين ماتدخلين الجنة وسمعوها
مواعظ مسجله عن اثر التحريش بين الناس واذا ماتقدروا تقولولها هذا الكلام خلى واحد تحبه
يفهمها انه غلط اللى تسويه الله يهديها ويصلح قلبها ومو كل الجدات شريرات او قاسيات
بالعكس كل ماكبر الإنسان يرق قلبه ويصبح اكثر حنان وطيبه وبكرا تصبحون امهات ثم جدات
فعاملوهم بالطيب حتى احفادكم يعاملوكم بالطيب والله هما بركتنا فى البيت الله يرحم
جداتى وجدانى كنت افرح بزيارتهم وابكى اذا راحوا من عندنا
2016-08-27 14:45:27
user
114044
51 -
سارة الى عاشقة الرعب
بكل تأكيد اقبل صداقتك واتشرف بها :)
2016-08-27 11:03:43
user
113959
50 -
روز
لو محلك بنصحها تترك هالاشياء لانه احتمال اجلها اقترب فبهالعمر
لازم تستعد بالعبادات للقاء الله تعالى
2016-08-27 05:53:51
user
113894
49 -
عاشقة الرعب لسارة
اكيد يا سارة
كان الله معك
وكفاكم كيدها
بالمناسبة هل تقبلين صداقتي؟
تحياتي للجميع
2016-08-26 19:04:02
user
113839
48 -
هبة
لماذا الجدات (ام الاب ) داءما هكذا :( بينما الجدات (ام الام ) العكس تمام ؟! :)
2016-08-26 18:56:33
user
113837
47 -
بنت الرافدين
اقسم بالله العظيم ...
ان جدتك مثل جدتي تمامـــاً
فجدتي تكره ابي وامي
بينما تحب عمي واطفاله
بينما انا وابي وامي واخواتي نحبها ونقدرها
2016-08-26 18:18:28
user
113820
46 -
أحدهم
كثيراً ما يكون هناك صدام بين الأم مع زوجات الأبناء، وبينها ومع أزواج البنات.

والصدام هذا قد لا يكون دائماً بسبب الأمهات.. فزوجة الإبن كثيراً ما تريد أن تسحب البساط وتكون سيدة البيت الأولى لكن الأم (أي الجدة) تكره هذا "الجديد" الذي يحاول أن يسلب منها هذه المكانة.. ولذا ينشأ الصراع الذي يتكرر في الكثير من البيوت.. هو أباكم نعم، لكنه هو إبنها كذلك.

لو كانت الجدة هنا (أو حتى أباك) لربما كانت هناك رؤية أخرى عن الموضوع.. والكل سيحاول ان يصور للآخرين أنه الضحية في هذا الصراع.. وربما تكون المشكلة بسبب الطرفين.

على طرف ان يرضخ لكي تهدأ الأمور.. والحل بيدكم.
2016-08-26 17:21:45
user
113796
45 -
سارة الى پيرلنت
صدقتي عزيزتي ، احيانا الخطأ قد يكون من الآباء و احيانا قد تكون الجدات مخطئات و احيانا الخطأ يكن منا نحن ..

عفى الله عنا جميعا وبإذن الله تفرج على الجميع

شكرا لكِ
2016-08-26 17:01:53
user
113786
44 -
سارة الى roaa
عزيزتي لم اكن اعلم ان هناك سارة اخرى ومن مصر ايضا ، للأسف حصل لخبطة الان سأحاول مستقبلا العمل بنصيحتك واضيف لاسمي لقب
شكرا لنصيحتك
2016-08-26 17:01:53
user
113785
43 -
سارة الى عاشقة الرعب
كان الله معكم
صدقتي .. الله سيجازي الجميع
تحياتي لكِ
2016-08-26 17:01:53
user
113784
42 -
سارة الى jana
jana عزيزتي .. ابدا لم ازعل منكِ بالعكس اسعدني النقاش معكِ ، وشكرا لكِ على نصيحتك :)
2016-08-26 14:49:27
user
113718
41 -
پيرلنت
لا اخفيكم سرا ان والدتي مريضة ومتوحشة وشريرة وتكره احفادها لكنها مع الجميع هكذا مع ابناءها واحفادها لذلك لا احاول ان اجد حل لان المشكلة فيها هي والدليل انها مع كل من حولها هكذا وليس معقولا ان تكون هي وحدها المحقة
لكن اذا كانت مثلا تحب ابناء اخوتي ولا تحب ابنائي كنت شكيت في نفسي
وجدة ابنائي لابيهم تحب جميع احفادها ماعدا احفادها من ابنها الاكبر والسبب اراه بعيني انها لا تحب امراة هذا الابن وهذه الزوجة تحيز ابناءها معها ضد جدتهم والاب ايضا لا ياخذهم لزيارتها مما سبب فتور في العلاقة واصبحت لا تحبهم ولا تذكرهم حتى مع انها طيبة جدا مع الجميع
ورايي ان هذا فعل خاطئ ماذنب الابناء ؟!!
2016-08-26 14:36:55
user
113716
40 -
پيرلنت النادرة
احزنتني قصة وسام مع جدته
انا لا انكر ان الجدات من هذا النوع قاسيات واكتشفت ايضا ان الانسان كلما كبر كلما زاد تبلد احساسه وزادت قسوته
لكنني ارى ومتاكدة من رايي ان للوالدين سببا في حب الجد والجدة لابنائهم وسببا ايضا في كرههما لهم
لا ينبغي للوالدين ان يغضبا من غيرة الجدة او من غضبها بامكانهما تليين قلبها على ابنائهم ان كان امر ابنائهم يهمهم فعلا
لم لا يحببونهم الى بعض ؟! ما الفائدة عندما يتوفى الوالدان ويتركان ابنائمها ولا احد يحبهم لا جد ولا عم ولا خال
انا بنفسي رأيت عوائل هكذا يتحسسون من كل افعال الجدة ولا يفهمونها هي فقط تغار نعم الجدة تغار من امراة ابنها ومن ابناء ابنها ايضا عندما ترى حب ابنها لعائلته تشعر وكانه نسيها
لم لا نرفق بالجدات ونقرب ابناءنا منهم نحن نستفيد اذا متنا نضمن لابناءنا اهل واحباب
يستحيل ان تقسو الجدة على ابناء ابنها ان كانت تحب ابنها لاتقسو الا في حالة امراة ابنها حيزت ابناءها معها على جدتهم او اذا كان ابنها يفضل ابناءه عليها
اما اذا كانت الجدة شريرة مع الجميع فهذا موضوع اخر اما مريضة واما خبيثة
2016-08-26 12:31:37
user
113699
39 -
وسام الى ساره
ساره عزيزتي
فعلان ما حدا بشعر بالمك غير الي شرب من نفس الكاس...
2016-08-26 11:59:31
user
113686
38 -
Roaa. ..~...¤....Laibya
الم تلاحضي ان قصتك اخرى كان عمرك فيها21سنة ولان18كان عليك تلقيب نفسك بلقب لان حصلت هنا لخبطة بينك وبين سارة اخرى اعرف ان اسمك جميل لا تريدي ان تلقبي نفسك باي اسم اخر غيره ولكن كان عليك ان تلقبي نفسك بسارة ذكية مثلآ.
2016-08-26 11:42:29
user
113683
37 -
محمد
امين الله يهدي جدتك
2016-08-26 10:45:00
user
113664
36 -
ضوء القمر
وما أكثرهم مثيرو المشاكل الله يكون بعونكم مع مثيرة الأعصاب هده وفي الأخير هي جدة وكبيرة بالعمر (: بالتوفيق.
2016-08-26 10:39:22
user
113662
35 -
عاشقة الرعب لسارة
سارونة عفا عزيزتي
لكن لا تتصورين ما تفعل
ترفع الهاتف وتسب وتشتم
وتفرغ قلبها وامي ساكته
لما عرفت انها تسحر هددتني
ان اخبرت احدا تقتلني
حين اخبرت ابي بعد اربع سنوات
لم يكلمها عاما كاملا
والان اتت تتسلهب وتعتذر
ووو
وذلك الوجه البريئ
تبا لها
انهن جدات اخر زمن
سنعيش حياتنا نحن
فهن لن يوطنن في الحياة
والله سيجازي
تحياتي للجميع
2016-08-26 09:23:44
user
113648
34 -
سارة الى عاشقة الرعب
كان الله لكم معين
تماما مثلنا كلمة واحدة وتشتعل الحرب بالمنزل
شكرا لنصيحتك :)
2016-08-26 09:23:44
user
113646
33 -
Jana
سارة عزيزتي لا تزعلي مني لم أقصد.. الظاهر هو خطأ لغوي... أعانكم الله على جدتكم ولكن لا تقلقي لكل شيء نهاية
2016-08-26 09:09:13
user
113641
32 -
عاشقة الرعب للكاتبة
انهن خرفات تبا لهن
يصلن الى عمر يخرفن ولا يعلمن ما يقلن تحديدا
وباء ~_~
جدتي اخبث جدة
سحقا حين تحصل سوء مفاهمات بالوقت تكلم بناتها الفاضلات اي عماتي وتأمرهن ان يقاطعن ابي
بالسنوات لا نكلمهن ولا يكلموننا
ويسمونهم عائلة هذا لقب اكثر منهم
رأيتها تستعمل السحر والله اعلم فيما
وادعت ان امي تبعدها عن ابي
وامي تلك الفاضلة العفيفة التي لا ترفع عينيها من الارض مهما كثر فيها السب والشتم وتصبر على ما كتبه الله وانا دائما معها لا افارقها فكيف تبعده عنها
ابي لا يسمع كلام امه كثيرا عن الطلاق وهكذا
لانه يحب امي وامي تحبه وانا كبرت قليلا واصبحت افهم ما يقال وما يدور حولي فوقفت للست حيات والثعبان اي عماتي جدتي وعمتي بالمرصاد لن اتركهم يفككون عائلتي
الان اعتذرت وبكت وترجت فابي لم يقاطعها مرة اخرى لان الله يسامح ويعذب لا هو
وهي الان في بيتنا وانا احاول تجنبها ‏
لانني عصبية زيادة اخاف اغضب ففي زلة لسان تقوم الحرب في بيتنا
وانا لا اسمح بهذا ابدا ..‏
عزيزتي ما علي ان اقول لك سوى اصبري ووكلي امرك لله
بضع اشهر وسترحل للابد امزح معك
لكن تجنبيها وابتعدي عنها لا تتركي لها مجال لتكلمك مهما حصل مثلما فعلت أنا ولا تدعيها تلعب بعقل اخوتك وامك وابيك ابدا
واحضري اعمامك وعماتك فهم يتبعون امهاتهم
ورزقك الله الوقت الطيب عزيزتي
تحياتي للجميع‎ ‎
2016-08-26 07:24:47
user
113613
31 -
سارة الى لانا
الله يكون بعونكم اغلب المشاكل تكون بسبب هذه الشخصيات

وبإذن الله تفرج مشاكلكم جميعها

تحياتي
2016-08-26 07:16:54
user
113610
30 -
سارة الى زهراء
زهراء

الموضوع الاخر المرتبط بهذه القصة ليس موضوعي ولكن اظن انه ارتبط بموضوعي لان الفتاة الاخرى صاحبة الموضوع اسمها سارة ومن مصر

لذا هو تشابه اسم ومكان فقط لا غير
2016-08-26 07:08:24
user
113608
29 -
سارة
الى. Jana وانسان ميت

انني لم اقصد بكلمة لعوب ما فهمتوه انتم انا اقصد انها تتكلم في وجوهنا انها تحبننا ومن خلف ظهورنا تكرهنا ( هل من المعقول انكم لم تصادفوا شخصيات كهذه ؟)
و هو موضح بالقصة بالتفصيل ولم اكتب انها لعوب بالمعنى الذي وصفتموه انتم وان كنت اخطأت في استخدام الكلمة فالمعنى موضح في القصة اعلاه و في التعليقات فلما تصرون على فهمها بهذا المعنى ؟؟!!
وان كان معنى الكلمة هكذا فجدتي طبعاااااا ليست كذلك واعتذر عن استخدام الكلمة

لكن الباقي كشخصية جدتي ولم ازد حرفا واحد نحن نعاملها بالحسنى لكنها تعاملنا بالعكس يعني نكران للجميل ومنذ ان حييت امي لم تعاملها بالسوء ولم تجرحها ولو بكلمة بالعكس انا اشفق على امي لما تتحمله منها

انسان ميت انت و الاغلب تنتقدونني و تتمنون لو ان جداتكم على قيد الحياة ـ الناس في مختلف البلدان تختلف شخصياتهم و تختلف طبائعهم ان كانت جدتك رحمها الله امراءة طيبة فجدتي ليست كذلك لو انك رأيت منها ما نرى لكان لك رأي اخر وكما يقول المثل ( مو كل اصابعك متل بعض )
2016-08-26 05:40:27
user
113599
28 -
إنسان ميت
يا ليت الزمان يعيد جدتي إلى الحياة مرة أخرى
اشكري الله ان جدتكي ما تزال على قيد الحياة ، لا أعلم كيف تستطيعين شتم جدتكي و وصفها باللعوب !!!!!!
2016-08-26 04:12:29
user
113583
27 -
لانا
يا ليتها جدتي تعيش كل العمر معي هي أفضل إنسانة في الدنيا كلها لا أتخيل للحظة فراقها (أتحدث عن جدتي من أمي )أما بالنسبة لجدتك فهي نسخة طبق الأصل عن زوجة عمي سبحان الله نفسها بالظبط حتى أن جدتي أم والدي التي توفيت لم يكن لها كلمة أمامها هي تحكم كل رجال عائلتنا تسلبهم أموالهم وعندما يفلسون ترميهم هي سبب كل المشاكل التي تحصل في منزلي تتكلم عنا بالسوء أمام أهل حارتنا لتجعلهم يكرهوننا وأمام والدي تتكلم بالخير عنا هو مثل الخاتم في إصبعها يحب أولادها ويخاف عليهم بشدة ولا يتمنى لنا النجاح أو التفوق حتى لا نكون أفضل منهم
2016-08-26 04:12:29
user
113581
26 -
سيف الله
عجوز حيزبون عليها من الله ما تستحق ، تجاهلوها فعسى أن ينقلب الجميع عليها يوما و حينئذ ستدرك قيمتكم لكن بعد فوات الآوان حين تكون وحيدة لا يكلمها و لا يلتفت لها أحد.
2016-08-26 04:12:29
user
113576
25 -
سارة
اخي وسام اعانك الله على مبتلاك ، الشخص الذي يعاني مثلما نعاني او الذي يمر بنفس ما نمر هو الوحيد القادر على فهمنا
وهذا ما يحصل هنا ..
انت فهمت مقصدي وما اعاني منه لان لديك نفس المشكلة
لا ادري ما مشكلة هذا النوع من الجدات ؟
اعانك الله واصلح حالكم
2016-08-26 04:12:29
user
113574
24 -
سارة
صديقي المشكك في القصة ، انا لم اقصد بكلمة لعوب ما فهمته انت واظن ان مقصدي مبين بالتفاصيل وليس هناك كلمة مبطنة ولك حرية التصديق او عدمه
2016-08-26 04:12:29
user
113572
23 -
Jana
عزيزتي لا يجوز ان تقولي جدتي امرأة لعوب.. اللعوب هي كما وضح لك الأخ مشكك.. يعني كلمه كتييرر عيب تحكيها بحق جدتك وهي بعيده عن الحقيقة! استمعي لنصيحة الاخت رهف القذافي فهي نصيحه مهمه ومفيدة جدا وناجحة
2016-08-25 23:23:00
user
113560
22 -
"مروه"
خبيثه فعلا... ولكن لولا والدك مااستطاعت فعل شئ..
الله ينير بصيرته.
جدتي لو اهملتها دون قصد تمرض من كثره حساسيتها ورقتها الله يشفيها ويشفي كل مريض
وهذه ماذا تفعل لا ادري!!
2016-08-25 23:23:00
user
113558
21 -
وسام
انا كانت ستي متل هيك بس والله كانت اكتر
اتخيلو انها مره رفعت السكين بوجه امي وابي ولا كانو ابنها كانت تحرض اعمامي عليه
مع انو ابي كان يعاملها احسن معامله
والمصيبه انو عمرها كتير طويل شكلها مش ناويه تموت وفي موقف ساوتو فيني ولا بعمري رح انسا لما اهلي ماتو الله يرحمهم كتير ترجيتها انو ما تحطني بمدرسه داخليه بس ما قبلت وخلت واحد من اعمامي يودينا عمدرسه داخليه ولا كان اي حدا ييجي ويشوفني منهم
2016-08-25 23:21:35
user
113550
20 -
سارة
شكرا لكم على النصائح سأعمل بها ان شاء الله
2016-08-25 23:21:35
user
113548
19 -
Reem
عزيزتي مثلما تحبين أمك ف والدكِ جزاه الله خيراً يحب أمه, حتى لو كانت لعوب أمامه صدقيني سيحبها ويقدرها لآخر رمق فهو من زمن الطيبين :)

كيف علمتم أنها تتكلم عنكم بالسوء من وراء ظهوركم؟ الشخص الذي يوصل كلامها لكم( فتان ونمام) لا تدرين أن كان يوصل لها عن لسانكم كلام عليها ( لا تفرح بقوال فكما قال لك يقول عليك).

تعاملوا معها بطيبة وحب حتى اذا وصل لمسامعكم كلام سيء منها ف النهاية ستستحي وتراعي العيش والملح.


تحياتي
2016-08-25 23:21:35
user
113540
18 -
پيرلنت النادرة
انا لا اعلم ماهو السبب الرئيسي الذي جعل جدتك تتصرف معكم بهذه الطريقة وتتعامل معكم بهذه القسوة
لكن اخمن واعذريني هو مجرد تخمين لانبهك فقط لاني مررت بكثير من الناس لديهم نفس المشكلةة
ويكون السبب ان جدتك لاتحب والدتك والعكس ايضا وهذا اثر عليكم انتم
فنصيحتي لك لاتخسري احداهما لانك ابنة لهما الاثنتين فهذه والدتك وهذه جدتك
ولا يمكن للجدة ان تكره ابناء ابنها الا وهناك سبب ، كلنا نعلم ان ليس هناك اغلى من الولد الا ولد الولد ! ، لاتوضحوا تحيزكم لوالدتكم امام جدتكم لان هذا سيشعل غيرتها وستكره والدتك اكثر ، اجعلوا هذا الامر بينهما وحاولوا ان تحببوهما الى بعض كأن توصلو مديح احداهما للاخرى لن تستفيدوا من هذا العناد حاولوا ان تريحوهما مهما كنتم مستاءون لاجل والدتكم على الاقل ، انتم على حق لكن هذا الحال لن يريح والدتك ولا جدتك فبدل تركيزكم على اذاها ركزوا على الاصلاح والجمع بينهما اطفئوا غيرة جدتكم من والدتكم عاملوها وكأنها طفلة لانها فعلا كالطفلة هذا حال كبار السن وهي في الاخير ليست غريبة هي جدة ما اجمل وجود الجدة في الحياة انا اتمنى لو كان لي جدة كنت ساحاول كسبها وادللها كالطفلة
اتمنى لكم حياة سعيدة بدون مشاكل وعناد
2016-08-25 23:21:35
user
113539
17 -
مشكك الى صاحبة القصة
وصفت جدتك بامراة لعوب
والمراة اللعوب هي التي تعشق الرجال وتربط علاقات كثيرة معهم حسب القصة لم تذكري شيء عن هذا
اذن الوصف غير دقيق.
2016-08-25 23:18:00
user
113537
16 -
زهراء
عندي سؤال محيرني!!
ببداية الموقف تقولين انو عمرك ١٨ سنة بس بقصتك الاخرى تقولين ان عمري ٢١ كيف ذلك؟
2016-08-25 23:18:00
user
113536
15 -
لميس
غريب امر جدتك ربما لاتفعل ذلك عن قصد انا عندي جدتي احبها كما احب امي ربي يطول عمرها ويحفضها
عرض المزيد ..
move
1
close