الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : ألغاز علمية

دوائر المزروعات (المحاصيل)

سمية الخضر

دوائر المزروعات (المحاصيل)

هل تترك المخلوقات الفضائية رسائل لنا على العشب ؟!

لغز حير العلماء منذ العام 1978 ولم يستطع احد تفسير ما حصل وما يحصل حتى الآن فهناك العديد من الآراء المتباينة بين مؤيد ومعارض لهذه الظاهرة الغريبة التي بدأت في التوسع والانتشار واعتقد أن أكثركم قد سمع عنها فمنهم من يعتقد بأنها من صنع بشري وآخرون يعتقدون بأنها أماكن هبوط مخلوقات غريبة أو قد تكون رسائل من شعب أكثر ذكاء؟ وسنتعرف على هذه الظاهرة بالتفصيل.

دوائر المزروعات (المحاصيل)
اشكال هندسية تظهر فجأة في الليل على الحقول

دوائر المحاصيل crop circles) )، هي عبارة عن تصاميم وأشكال هندسية مختلفة تتكون غالبا في الليل وفي مدة أقصاها ليلة واحدة دون أن يراها احد في حقول الذرة والقمح والشوفان أو الأعشاب. وتكون أكثر وضوحا كلما ابتعدنا ونظرنا إليها من الأعلى.

هذه الظاهرة أصبحت الموضوع الأكثر إثارة للجدل بين الناس والعلماء لأنها أصبحت أكثر تعقيدا عام بعد عام ،حتى تجاوزت تحليل العلماء ولا تتوقف عن جذب العديد من الناس من أماكن مختلفة خصوصا الذين يؤمنون بالخوارق وما وراء الطبيعة .

بعض الناس يعتقدون بأنها من صنع مخلوقات فضائية وبعضهم يقول أنها لا تعني شيئا مجرد مزروعات قمح وكثير من الخيال ومنهم من يرى وكأنها رسائل من الصحون الطائرة.

دوائر المزروعات (المحاصيل)
بالنسبة للمزارع لا تعني سوى كمية كبيرة من المحصول التالف ..

جون فلاح ومزارع  كأي مزارع أخر لا يهمه في هذه الحياة إلا حقله الواسع وحيواناته التي يربيها في المزرعة.
يستيقظ جون في الصباح الباكر، يجمع البيض ويحلب البقرة و يتناول إفطاره و يرجع للعمل في المزرعة حتى مغيب الشمس.
في احد الأيام  ذهب جون للمزرعة بعد أن أنهى جمع البيض وحلب البقرة وإذا به يتفا جئ مما رأى في الحقل فقد وجد أن مساحة كبيرة من عيدان الذرة قد انثنت لكنها لم تتكسر لكنه لم يبالي بالأمر لأنه أيقن أن ما حصل لحقله من تخريب وعبث هو بسبب بعض أبناء المدينة الذين لا هم لهم سوى إقلاق راحته والعبث بممتلكاته.
ما حدث مع جون كان مجرد بداية لسلسلة من الدوائر الكبيرة والغريبة الشكل التي استمرت حتى هذا اليوم مع بعض المزارعين ومنهم (ديفيد) فهو يزرع حبوبا في مزرعة (غالتيمور) لكنه ليس سعيدا على الإطلاق لأنه بالنسبة إلى المزارع فهذا يعني كمية كبيرة من القمح الذي لا يمكن حصاده فهو يتكلف الكثير من المال ولا يجني شيئا في المقابل.  

(ديفيد) ابتلي بظاهرة كانت موجودة منذ قرون عديدة  إنها محفورة خشبية تعود لعام 1678 وتدعى (الشيطان الحصاد) تظهر ولادة دوائر القمح في مقاطعة انجلاند
هذه الظاهرة عادت مجددا في السبعينيات والثمانينيات ،كانت في بداية الأمر دوائر بسيطة وصغيرة لكنها أصبحت تكبر وتزداد تعقيدا يوما بعد آخر وتجذب إليها العديد من المؤمنين بالخوارق والماورائيات.

دوائر المزروعات (المحاصيل)
اعلنا بأنهما هما المسؤولان عن هذه الظاهرة ..

في عام  1991 خاب ظن كل المؤمنين بان هذه الدوائر من صنع الكائنات الفضائية حين ظهر رجلان في منطقة (ساوثمبتون) في انجلترا يدعيان (دوغ باور) و (ديف تشارلي) و أعلنا أنهما  المسؤولان عن بدء هذه الظاهرة عام 1978.
فقد صنعا هذه الدوائر للتسلية لتبدو وكأنها مكان هبوط للصحون الطائرة والكائنات الفضائية ولم يتوقعا  أن يستجيب الناس بهذه السرعة ويصدقوا الأمر ، فقد أصبحت تشكل أهم الأحداث في نشرات الأخبار وبدأت تظهر في الكتب والمجلات وأصبح الناس يأتون لمشاهدتها من كل حدب وصوب. لم ير احد صنعها وبدأت التكهنات تزداد حول هوية صانع هذه الدوائر وهكذا عاش اللغز المحير.

لكن هناك الفنانون التجاريون، الذين يعتبرون هذا العمل مهنة لهم حيث يقوم بعض المزارعين بتقديم قطعة أرض حتى يقوموا بتحويلها إلى قطعة فنية في الليل، فيقومون بتكوين تشكيلاتهم الفنية، هذه الطريقة تعود على المزارعين وعلى الفنانين بمنفعة كبيرة حيث يتوافد السياح بهدف رؤيتها  والقيام بجولة سياحية بالباصات أو على ظهر المروحيات وفي المقابل يحصل الفنانون على بعض المال. هناك العديد من الشركات قامت بعمل إعلانات  لمنتجاتها أو خدماتها باستخدام هذه الطريقة منها العديد من شركات الإنتاج الفني أو التلفزيوني وغيرها مثل: مايكروسوفت، مواصلات السويد، Nike ، وبيبسي وبي بي سي .

دوائر المزروعات (المحاصيل)
تستعمل احيانا كأسلوب للدعاية ..

 (اندي توماس) هو العضو المؤسس للأبحاث الدائرية الجنوبية فهو يدرس ويكتب حول دوائر المزروعات منذ العام 1991 يقول توماس :"إن أول دائرة مزروعات رايتها كانت تبعد مسافة لا بأس بها حصل شيء ما هناك وأدركت أن هناك غموض هائل يحصل وشعرت انه يجذبني"
منذ سنوات طويلة راقب توماس مئات الدوائر وأجرى العديد من الاختبارات عليها وهذه الأمور أقنعته بأن هناك شيئا يتنصت عليهم فلقد شارك في اختبار اجري عام 1995 يقول:" جلسنا أعلى تلة وتخيلنا شكلا معينا وركزنا أذهاننا على الشكل وتخيلناه ينعكس على دائرة المزروعات ثم اكتشفنا انه في تلك الليلة ظهر الشكل الذي تخيلناه في المنطقة التي  أجرينا فيها الاختبار كيف وصل الشكل إلى هناك؟  لقد عملنا بسرية تامة ولم يكن احد يعلم وكأن احد ما يقف خلفك ويسترق السمع يأخذ فكرتك ثم يطبقها."

دوائر المزروعات (المحاصيل)
يصنع الدوائر لأسباب روحانية ..

(ماثيو ويليمز) من المؤمنين بالخوارق ومن صناع الدوائر يقول أن الدوائر التي يصنعها كونت ظاهرة خاصة فقبل أن يبدأ عمله يستدعي قوة عليا لتساعده في عمله، حصلت لماثيو أمور لا يمكن أن يشرحها ولا يعلم كيف حصلت له  ولم يجد لها تفسير مقنع فقد قام مرة بصنع دائرة قال المؤمنون أنهم تصوروها بأذهانهم فجاءه الوحي في إحدى الليالي لكي يذهب ويقوم بصنع هذه التشكيلة على بعد مئات الأمتار من الأشخاص الذين طلبوها فهناك رأى كرات من الضوء تسببت له في الذهول.
فهو يصنع الدوائر لأسباب روحانية لكنها سببت له المشاكل فقد تم توقيفه مرة وتغريمه بعد اعترافه بصنع الدوائر ومما لا شك فيه أن لدوائر المزروعات قوة على المخلوقات البشرية تفرحهم وتغير مزاجهم وتشفيهم من بعض الأمراض بحسب مزاعم البعض. مهما يكن ما يحدث من أمور عجيبة   فيبدو أن هناك قوى غريبة تتفاعل مع بعضها لتشكل هذا الحدث المحير وأول هذه الأدلة هي البطاريات الجديدة وآلات التصوير التي تتعطل والبوصلات التي تتصرف بغرابة.

(بول بيغيه) مبرمج حاسوب خصص الكثير من وقته لدراسة هذه الدوائر فذات يوم كان داخل دائرة بالقرب من مزرعة دايفيد المزارع عندما تعطل هاتفه المحمول يقول:"اعتقد أن الأمر غريب لأنه كان يعمل قبل قليل أخرجت الهاتف من الدائرة فعاد الإرسال بقوة ثم أرجعته للداخل فاختفى مجددا هناك أمر غريب يحصل".
ما هو هذا الأمر الغريب الذي حصل مع بول وما نوع هذه الطاقة التي تعرض لها ولم يكتشفها العلم حتى الآن؟.

لماذا لا تتكون دوائر المزروعات أمام شهود؟ فهي تظهر عندما لا يكون أحد في الجوار.

دوائر المزروعات (المحاصيل)
بعض الدوائر مشهورة عالميا .. هل هي فعلا رسائل من مخلوقات فضائية؟

الخبير (تيد كلاي) لم يقم بزيارة لهذه الدوائر بتاتا وعوضا عن ذلك فهو يقوم بتحليلها عبر الانترنت، مع انه لم يراها وهو بعيد عنها آلاف الأميال فهو يرى بصمات بشرية عليها يقول تيد:"هناك سبب مهم جدا يدفعنا إلى الشك بهذه الدوائر وهو أنها تتكون أثناء الليل فإذا كان الهدف منها لفت الانتباه وإيصال رسالة ألن تكون أكثر تأثيرا  وفعالية لو أنها حصلت أمامنا في وضح النهار وأمام شهود لماذا تتكون دائما بعيدا عن أنظارنا".    

يجد (بول بيغيه) متعة في قراءة الحقول الكهرومغناطيسية التي تولدها النباتات وقد قادته هذه الهواية إلى تكريس 12 عاما من حياته لدوائر المزروعات  فعندما بدا كان مشككا في الأمر إلا وانه مع مرور الوقت اخذ يشعر بان هناك فعلا قوة غريبة تأتي من هذه الدوائر وأنها ليست كالنباتات الأخرى  بعد الدراسة والتعمق وبعد سنوات من مقارنة النتائج الغريبة تأكد من انه عثر على النموذج الذي يبحث عنه وهو أن النباتات المسواة تمتلك شحنات كهربائية ضعيفة فيما تمتلك النباتات العمودية قوة اكبر.

دوائر المزروعات (المحاصيل)
لماذا يأتون في الليل ؟ .. الن يكون افضل لو رسموها امامنا في وضح النهار؟

فيما يرى(بول)  أمرا خارقا في هذه القياسات إلا أن (تيد كلاي) يعتبرها أمرا  عاديا جدا يقول:"انه أمر لا يفاجئني فمن الطبيعي أن تختلف الشحنات الكهربائية عندما تكون نباتات القمح مستقيمة فهي تشبه العصي المضيئة الصغيرة والشحنات الكهربائية تتركز عند أعلاها وبالتالي ستكون مختلفة عن نباتات القمح المسواة في الأرض."

بعض عشاق هذه الدوائر يقولون انه ما من بشري يستطيع أن يصنع مثل هذه الأشكال الضخمة في ليلة صيف انجليزية قصيرة فهم يشيرون إلى روايات تقول أن الأشكال تتكون في وضح النهار وخلال دقائق معدودة.
من أشهر الأشكال التي تداولها الناس هو ذلك الشكل الذي ظهر عام 1996 مقابل (ستونهنج) وقد ظهر في فترة لم تتجاوز 45 دقيقة في وضح النهار، حصل ذلك خلال رحلة بالطائرة فوق مقاطعة (ويلتشير) طار الطيار بطائرته وركابه فوق (ستونهنج) ولم يشاهدوا أي شيء غريب في تلك اللحظة هبط الطيار بعدها في مطار محلي وملا خزان طائرته بالوقود واقلع مجددا بعد 25 دقيقة هذه المرة شاهدوا تشكيلات ضخمة كانت مكونة من 151 دائرة وكانت من أكثر الأشكال تعقيدا في حينها.

حان الوقت الآن للحديث عن صانعي الدوائر من البشر وكيف تتم عملية صناعة دائرة مزروعات.

دوائر المزروعات (المحاصيل)
صناعة الدوائر ليس امرا بالغ الصعوبة كما قد يتخيل البعض ..

في الحقيقة إن صناعتها لا تحتاج لجهد أو وقت كبيرين لكنها هندسة بسيطة يقف احد صانعي الدوائر في وسط الحقل فيما يسير آخر حوله ممسكا بمجموعة من الخيوط أو شريط لأخذ القياسات وهذا يشكل محيط الدائرة وعندما يحين وقت الزخرفة الداخلية يمكن للصانعين أن يفعلوا ما تمليه عليهم مخيلتهم فكانوا يستخدمون مدحلة لتسوية الأرض كما استخدموا أيديهم وأرجلهم أيضا.

على مدى سنوات قام المؤمنون بتعقب صانعي الدوائر آملين القبض عليهم متلبسين فاشتروا مناظير للرؤية الليلية ونصبوا نقاط مراقبة لكنهم مع كل هذا لم يستطيعوا القبض على أي مشتبه به وازدادت الكراهية بين الفريقين.

اليوم يعتقد المؤمنون بالخوارق أن دوائر المزروعات أصبحت ضخمة جدا حتى يستطيع البشر صنعها في ليلة صيفية قصيرة وهي 5 ساعات فترة الليل الانجليزي الصيفي حيث قام فريق مكون من 3 أشخاص باختبار ذلك من خلال استخدام احدث برامج الحاسوب فحددوا زاوية وتشكيلة حلزونية وبعد الانتهاء من الدائرة عليهم العمل على وسطها لعمل مربع عليهم التأكد أن كل زاوية هي 90 درجة وان يكون كل خط مستقيما وإلا فان الأخطاء سوف تتراكم كلما اتجهوا نحو وسط الدائرة الحلزونية وسوف ينتهي الأمر بشكل فوضوي داخل المربع لكن قد تتساءلون كيف يمكن لصانعي الدوائر هؤلاء بدخول الحقل دون ترك أي اثر ورائهم والإجابة بسيطة للوصول إلى نقطة داخل الحقل ما عليهم سوى إتباع آثار الجرار الزراعي ويجب عليهم أن لا يدوسوا أبدا على أي نبتة واقفة مهما كانت الظروف.
في اقل من 5 ساعات أنهى عباقرة الطبيعة أشكالهم المربعة والحلزونية وهذا يدل على أن انجاز دائرة يمكن أن يتم بين ليلة وضحاها لكن هذا لا يعني أن كل الدوائر من صنع البشر.

كرات الضوء وعلاقتها بدوائر المزروعات:

احد اشهر مقاطع الفيديو المرتبطة بدوائر المزروعات .. حيث تظهر كرتان غامضتان وتقومان بصنع الدوائر

في تموز يوليو عام 1990 قرر المصور (ستيف الكساندر) أن يقوم بنفسه في التحقيق بشان دوائر المزروعات فحمل آلة تصوير الفيديو وبدأ التصوير فجأة لفت انتباهه ضوء يطفو ومن الممكن تفسير ذلك على انه وهم بصري أو حتى خلل في آلة التصوير أو حتى طائر ابيض يطير فوق الحقل ولكن كان هناك شاهد مستقل مزارع كان يقود جراره الزراعي عندما شاهد ما وصفه بأنه شيء براق ولامع طار فوق رأسه ثم اختفى وما حصل في ذلك اليوم بقي لغزا محيرا حتى يومنا هذا.

دوائر المزروعات (المحاصيل)
تبقى هذه الدوائر لغزا بأنتظار الحل ..

والدليل الأكثر تأثيرا والذي أصبح دليلا قاطعا بالنسبة لبعض المؤمنين بالخوارق هو الذي ظهر عام 1996 وبدا انه يؤكد العلاقة بين كرات الضوء ودوائر المزروعات في شريط فيديو يبين كرة من الضوء تتحرك فوق الحقل لتنتج شكلا رائعا وحققت بذلك حلم كل مؤمن بالخوارق.هذا الفيديو كان دليلا قاطعا ولكن خلال أيام عاد الشك يزداد وما زال الجدل قائما حتى اليوم.
أما عن كرات الضوء التي تم التقاطها بالفيديو  يقول تيد:" هذه الأشياء تدعى كرات الضوء لكن من أين يأتي هذا الضوء؟ هل تولد من تلقاء نفسه؟ أم انه يأتي من الشمس مثلا؟" من أهم الأسباب التي توصل إليها هي الطيور والمخادعون والأشياء التي يعبث بها الريح أما بالنسبة للشريط الذي صدقه الكثيرون يقول تيد إن ما يفاجئه هو طريقة المصور فإذا كنت تصور بكاميرا الفيديو وفجأة مر أمامك  كرتين من الضوء فماذا تفعل؟ بالتأكيد سوف تلحق بالكرات الضوئية لكن الكاميرا في شريط الفيديو هذا ثابتة لا تتحرك والأمر الآخر هو صوت المصور فعندما تقوم بتصوير تلك الكرات وهي تصنع دائرة مزروعات فهل ستكون كلماتك هذا مذهل؟ إنها ليست ملائمة ما هي إذا إلا خدعة وبعض المؤمنين ما زالوا إلى اليوم معتقدين بان الفيديو حقيقي.
إن الحصاد يعلن نهاية موسم  الدوائر بالنسبة للمؤمنين والمشككين على حد سواء وسوا كنتم من المؤمنين أو المشككين شيء واحد هو مؤكد وهي أنها سوف تعود مجددا في السنة القادمة لكن هل لا زلتم تعتقدون أنها من صنع بشري؟ أم أنها من كائنات غريبة تريد فقط العبث في عقولنا؟ سيظل هذا الأمر لغزا عسى أن يتم حله يوما ما.

المصادر:
................

- ويكيبيديا الموسوعة الحرة
- بعض المنتديات من الانترنت

تاريخ النشر 08 / 12 /2012

send
ام تيماء - الجزائر
عزوز السوداني - السودان
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (60)
2020-03-05 15:02:31
79550
60 -
ريان الحر
فالتكون على يقين أن ظاهرة المخلوقات الفضائيه غير حقيقية
2020-02-24 15:52:44
79395
59 -
القلب الحزين
أنا لم أرى كائناً فضائياً بحياتي ولا حتى قابلت أحداً رؤاهم ولكنني لم أقل أنهم غير موجودين فمن الصعب أن تقنعني أنه في هذا الكون الشاسع لا يوجد سوى البشر فقط من يعيشون فيه.
2018-07-07 22:30:55
71851
58 -
مجهول
الكائنات الفضائية موجودة والمنطقة 51 في نيفادا يوجد فيها كل شئ الأمني كنت هناك ويوجد أشياء مخيفة وغريبة جدا وايضا يوجد ؟
2018-07-04 03:51:46
71759
57 -
عبد الله
ده بالتأكيد موضوع خرافى المقصود به اللعب بأصحاب القلوب ضعيفه الايمان ظهور الدائرتين هو عباره عن حشرة تضيء باليل اما عمل الدوائر فى سرعه البرق له جواب واحد ( هو عباره عن تجربه يتم عملها على اراضى زراعيه عن طريق الاقمار الصناعيه وهى فى غايه الصعوبه لان الهدف منها رسم ونحت جزيئات الهواء لرسم صوره حتى تشككون فى الله استغفر الله ( ممكن يجى واحد يقولى رسم صوره اية )؟ اقولك رسم اى رمز او صورة من الديانات واقولك كمان بتتعمل كل سنه التجربه دى اكتر من 100 مره ورسم الدوائر من الاسهل للاصعب وهم نجحو فى فعلها ( الماسونيه هم وراء الكثير)
2017-12-28 17:44:11
68591
56 -
عزيز محمد
لانعرف نصدق ولانعرف نكذب
2017-12-24 18:57:41
68550
55 -
شريف البدرى
الذين يزعمون انها من صنع البشر عليهم ان يفسروا لنا كيف صنها البشر دون ان يتركوا اى اثر لوصولهم لموقع الرسم خاصه ان كانت الارض موحله
2016-07-26 07:14:30
58797
54 -
نواف
هذه الدوائر ماهي الا من صنع البشر ... وانا اعرف كيف يتم صنعها ... بطريقه سريعه في ثواني لاتخطر على بال احد
2016-07-16 12:36:17
58459
53 -
نورهان
هل يمكنكم الكتابة عن مثلث برمودا
2016-02-16 09:17:43
54239
52 -
غدير
موضوع جميل جدا و شكرا جزيلا على المعاومات
2015-12-21 07:57:39
52455
51 -
نواف
بعضها من صنع البشر لكن بعضها لااعتقد انها من صنع البشر لانها صعبه جدا جدا ان تفعلها بهذه الدقه
2015-07-03 17:57:02
48184
50 -
وليد
انا حلمت بليله القدر بس الحلم كان فى غير شهر رمضان والسماء كانت شكلها مفرح وكأنه عيد كان السماء بهيه وكانت السحب تتراقص بشكل دائرى وكانت السحب تأخد شكل اربع هلال ملتحمين ببعض من الناحيه المقعرة والله اعلم واعلم
2014-11-15 08:34:30
41620
49 -
كريم
أنا اسف لكن هذه القصة خيالية
2014-09-30 09:15:55
40293
48 -
ansan waheed
محدش لسة عارف لغز مثلث برمودا والا لغز الاهرامات والا لغز اينشتين
2014-08-25 12:03:27
39272
47 -
كيمو
الشكل دة يشبة الرسم الى ف مخطوطة فوينج صح
2014-08-24 04:43:07
39226
46 -
عبد الكريم
أولا من يستطيع تصديق أنه يوجد كائنات فضائية أما بالنسبة لدوائر فمن صنع الأنسان حتما ولاكن الكرات التي تظهر في الليل أعتقد أنه نوع من أنواع الطيور
2014-08-15 08:31:59
38838
45 -
تالة
الموقع غريب
2014-08-03 03:01:06
38408
44 -
الشهري
وهذه حديثة ظهرت في المانيا في 7/2014
ونشر الخبر في البي بي سي .

http://www.bbc.co.uk/arabic/multimedia/2014/07/140731_germany_crop_circle.shtml
2014-08-02 02:01:38
38376
43 -
مايا
رابط لفيلم عن الموضوع
http://arabsciences.com/2010/02/03/is-it-real-circles
2014-08-02 02:01:08
38374
42 -
مايا
رأيت البارحة برنامج في NATIONAL GEOGRAPHIC AD عن دوائر الجن موضوع مشابه تماما لموضوعك وفيه تفسير علمي
2014-07-09 03:02:16
37497
41 -
النسيم
الفضائيون اشياء خياليه ولا اظن ان هذه الدوائر من صنع الفضائيون
2014-07-08 04:45:11
37472
40 -
الجنرال
فى محافظة الشرقية بمصر شاهد سكان احدى المراكز بالمحافظة اشيء غريبة تشبه البشر تقفز بسرعة كبيرة حتى تصل الى الطابق الرابع من المبانى ولم يسلط الضوء عليها من اى خهه امنية او حكومية او اعلامية و فى ليلة غاب فيها القمر و اغلق الكتاب و ما عاد احد يتحدث فى هذا الموضوع ابدا حتى الأهالى و السكان فيما بينهم وكأن الليلة لم تحدث او انهم اجبروا على هذا موقع الحادث بالتحديد فى " مركز مشتول السوق-محفافظة الشرقية-مصر" وهذه محافظتى
2014-06-29 11:25:27
37169
39 -
مهندس زراعه
ﻻ يمكن ان يكون هدا من صنع البشر.ﻻيمكن ان تلتوي النبته بهدا الشكل دون ان تنكسر لو كان هدا من صنع البشر.
2014-06-12 02:20:39
36368
38 -
لانا
رووووووعة
2014-06-06 02:55:27
36150
37 -
مجهول
شباب في صورة منهم لكائن فضائي
2014-05-11 23:58:59
35203
36 -
SURA MOHAMAD
ظاهره محيره جداآ وفي نفس الوقت في قمه الابداع والروعه!!!
2014-04-11 01:14:42
34061
35 -
موني
موضوع مشوق وغريب .. لكن اللي دايما استغرب منو ان الاشياء الغريبة هذي اللي يسموها خارقة للطبيعة ومالها تفسير زي هذي الدوائر والاطباق الطائرة ورؤية المخلوقات الفضائية دايما تكون ف امريكا ومثلا بريطانيا بس! ليش ما نشوف مثل هذي الاشياء في اماكن اخرى؟ ليش ما نشوفها عندنا! اكيد في اماكن كثير ف العالم موجود مزارع ومزارعين لكن ما نسمع انهم شافو اشياء زي كذا ولا شفت احد يقول انو شاف طبق طائر..شي غريب صراحة مدري ايش اقول
2014-03-12 11:51:36
32914
34 -
mohamed
كذب في كذب فالإعلام أصلا كاذب و الناسا كاذبة لأن هناك مجموعة سرية من الماسونيين يخططون لكل شيء لا وجود لأطباق طائرة المرجو البحث جيدا٠ إبحثوا عن مشروع الشعاع الأزرق و شكرا
2014-03-01 17:05:05
32624
33 -
Black angel
يا ناس كله تلفيق كله خدع كلنا نعرف ان ما في شي في الخارج و كان فيه الله بس يعلم بيه
يمكن يكون متاهه في المزروعات عاملها المزارع لجذب الانتباه و الفديو كله فبركه
انا شخص ما اصدق في هادا كله ما اصدقه
سامحيني اختي سميه بس موضور مش ملفت
2014-02-15 15:46:39
31682
32 -
فتات المغامراة
اشي بحير ممكن اكون في منه عملو البشر بس انا متئكده انو اغلبه من صنع كائنات غريبه
2014-01-31 18:22:54
30643
31 -
جمال
لعل الأمر حقيقي هناك مخلوقات فضائية فوكالة ناسا تحتجز بعضهم و قد وجدوا في الكهوف رسومات تدل على أنها لمخلوقات فضائية يحملون خوذات ، كما قال احد الفلاسفة
2014-01-25 14:59:53
30235
30 -
sabrna
دواءر المحاصيل روع شي مابتخيل
2014-01-05 06:29:58
28824
29 -
nawel
شيء محير فعلا...............!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
2013-11-26 10:54:43
26590
28 -
سامي
جيد
2013-11-10 18:45:13
26384
27 -
احمد مهدي
السلام عليكم, موضوع شيق و محير في آن واحد,كنت من المتابعين له منذ التسعينيات ,في العراق لا يوجدستلايت ولا نت ,بعد 2003 توسعت الأمور ,ممكن ان تكون طبيعة الأرض ,تحمل بعض المواد المشعه, علاقه طرد أو عكس مع القمر سواء كان بدراً أو ولادة الهلال ,تأثير كسوف الشمس او خسوف القمر.... ,شكراً لكم.
2013-10-07 19:53:57
24876
26 -
fathirashid
بس الله الرحمن الرحيم _____________________________وبعد
يااخواني الله يهديكم هذة رساله من اناس يعبدون الشيطان والادلة في ذلك كثير ابحثوا في هذا وسوف تجدون بأذن الله
2013-10-07 17:29:03
24828
25 -
نادر
هناك دوائر غايه في العبقريه اذا كانت كلها من صنع الانسان فهم فعلا فنانين عباقره
2013-10-01 22:04:25
24721
24 -
غايتي رضا الله
يمكن ان تكون من صنع الصحون الطائرة فقد قال الله تعالى-ويخلق مالا تعلمون-ولا يعلم الغيب الا الله
2013-09-29 20:46:31
24668
23 -
سوس
نفسي اششششششششششششششششششششششششششششششششششششوفها
2013-09-29 20:34:35
24658
22 -
عبدة
اكيد من فعل الا
نسان
2013-08-28 08:47:35
23259
21 -
نادية
مع الاسف لكني لا اصدق هذه الترهات فقد كذبت في اليوتيوب شانها شان نهاية العالم في 2012 هههههه شكرا
2013-06-25 12:56:43
20818
20 -
شمس
موضوع جميل ويستحق القراءة
2013-05-10 16:44:24
19631
19 -
مصطفى
هذه رسائل من عالم خفى يريدون ان نفهم من فى الكون مستحيل ان تكون من صنع انسان خرائط للكون وبعض النجوم ورسومات لبنائات هم يملكونها وطرق الى بعض المجرات وسفن فضاء عملاقه ورسائل مشفره .. ولاكن ياطرى من هم
2013-03-13 19:32:12
17939
18 -
campus
السلام عليكم...
هذا الموضوع مثل الكثير من المواضيع (مثل غاز الكيمتريل، ويوحنا بوليس الثاني وتابوته، وغيره الكثير والكثير..) هو من الاعمال الماسونية للسيطرة على العقول الضعيفة الايمان، وماهذا كله إلا تمهيد للاعور الدجال..
2013-01-26 18:02:49
17004
17 -
عمر الذكي
هالشي حقيقي أكيد لأنو مامعقول أنو الأض هو الكوكب الوحيد المأهول كمان من الطبيعي بل من الطبيعي جدا أنو ستيف الكسندر مايقول شي لأنو بيكون مذهول جدا
2013-01-20 16:24:51
16808
16 -
على
على فكرة انا عارف ايه ده ده طبق طائر بس الطبق ده فى حاجات من تحت يتخلى لون السماء فى كل سنة يأتوا الى الارض ويتركوا ابنهم الصغير ويتهموا الناس فى اختطاف ابنهم و ينزلو حاجتين بتقطع العشب عشان ابنهم مستخبى فى العشب
2013-01-20 16:24:51
16806
15 -
خالد الليبى
بسم الله الرحمن الرحيم .
تقول الاخت جاءه الوحى !!! يا لطيف يارب ياتيه الوحى هههه وتقول المؤمنون قولى الواهمون الضالون , وعلى اى حال الزرع موجود منذ ملايين السنين فلماذا لم تظهر هذه الاضواء والدوائر الى فى زماننا !!! لم يذكر فى التاريخ ان دوائر ظهرت فى الزروع ولا كائنات فضائيه ولا اضواء ولا شئ الموضوع كله مبنى على خيال وتخيلات ومبالغات
2013-01-11 16:11:20
16544
14 -
ACTIONGIRL
أختي العزيزة سمية الخضر ..
أهنئكِ على مقالكِ الرائع ! .. وإن كان هذا المقال هو بدايتكِ فهذا يشير إلى سعة أفقكِ وأسلوبك الرائع في الكاتبة ..
بالنسبة لموضوع الأشكال الغامضة .. فلطالما كان هذا الموضوع من الأمور المحيرة بالنسبة لنا ..
طبعا لا أعتقد أن مخلوقات فضائية هي من صنعتها ولاأظن ان الفيديو حقيقي .. وكذلك لا أظن أنها من صنع فناني الحقول أؤلائك ؛لأن الوقت الذي تصنع فيه هو وقت قياسي !! لكن من صنعها إذا ؟! لا أعرف .. سيبقى الجواب على هذا السؤال لغزا يضاف إلى الألغاز التاريخية الأخرى !
موضوع رائع بحق ..
سلمت يمناكِ عزيزتي سمية ..
2013-01-11 15:08:45
16478
13 -
amine
أخي الفيديو مزيف و مكشوف على اليوتوب
2012-12-15 12:16:27
15491
12 -
ismil fanning
في الحقيقة الصانعون لهذه الدوائر هم الماسون
2012-12-15 12:13:34
15487
11 -
ismil fanning
في الحقيقة الصانعون لهذه الدوائر هم الماسون
عرض المزيد ..
move
1
close