الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

أنا و طفلي و معاناتي

بقلم : روز - قلب طفلي

لكن كل ما رأيت ابني لا أستطيع

أنا متابعة لكابوس من سنوات ، كل يوم أتابعه و أقرا الجديد و هذا أول موضوع أكتبه بكابوس ، القصة باختصار شديد ، يا إخوتي أنا فتاة أبلغ من العمر 24 عاماً ، تزوجت مبكرا و بعمر18 أصبحت أماً  لطفل ، استمر زواجي 6 سنوات  و تطلقنا قبل أشهر بسبب المشاكل ، زوجي طيب و حنون و لا أنكر ذلك ، تطلقتُ و أنا أم لطفل لذلك لا أستطيع الزواج من جديد أو العودة له لأنه خطب فتاه أخرى ..


قبل فتره بسيطة كلمني و توسل كي أعود له لكني رفضت ، علماً أنه يقول " سأترك الفتاة لأجلك " ، أخاف إن رجعت له أن تبدأ المشاكل من جديد ، أنا محتارة و لا أعرف ما أفعله ، العيب ليس فيه هو العيب في أهله ، هو طيب و حنون و لكن يسمع كل ما يقال عني وعن أهلي مع أنهم أكرموه ..


للآن أبي يقول أنه سيساعده لو يريد إرجاعي و أنا أرفض ، هو يقول أنه طلقني بحالة غضب و يحلف لأبي أنه لم يكن بوعيه و كان غاضباً ، طبعاً السبب بطلاقي أهله .. تقدم لي شاب أعزب و بالمواصفات التي أريدها ، حاولت أن أوافق لكن كل ما رأيت ابني لا أستطيع ؛ لأنني لو تزوجت سيعيش ابني عند والده - حسب القانون - وهو متعلق بي جداً ..


أبكي ليلاً و نهاراً من التفكير بأمري ، أشعر أن هناك قيوداً مكبلة في يدي ، لا أعرف هل أضحي بنفسي و أرضى برجوعي لزوجي أو أضحي بابني و أتزوج من جديد ، أو أبقى على حالي عالة على أهلي و أخي و هذا هو أصعب الخيارات ، انصحوني أرجوكم فأنا أمر بموقف صعب جداً ، و أصعب موقف أمر به في حياتي بعد وفاة أمي رحمها الله ، ربي يوفقكم جميعا متابعين كابوس و القائمين عليه ..

 


تاريخ النشر : 2016-08-28

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حمزة عتيق
انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا
قصص

من تجارب القراء الواقعية

الشبح خلف القفص
Nairoze - السودان
عصبية و صراخ زوجي تقتلني
مشكلتي مع تناول اللحم
عيون القطط
عذاب - سوريا
بداية النهاية
Moriarty - الأقصر اسنا
منزل جدتي
فاتن - السعودية
حب قد كسرني
عبد اللطيف - ليبيا
لماذا أنا ساذجة و مغفلة هكذا ؟
رونق - المغرب العربي
فيسبوك
يوتيوب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (42)
2019-05-30 13:39:31
304172
user
42 -
سهير
ارجعي ولا تفكري حتى لان الولد اهم من الدنيا اساليني الي انا مطلقة وعندي ولد عمره ٤ سنين وندمانة كتير لانو هو عم يربي انا ما بقدر على تربايتو وكل ما يتصل ابني فيي همي بيكبر كل يوم وبقول يا ريت يرجعني بعيش بس كرمال ابني الي يضل يقلي ليه انت بعيدة عني بس للاسف طليقي رح يتزوج ولو الزمن بيرجع بتخلى عن حالي كرمال ارجع عيش معو حتى لو بالجحيم قصتي قريبة من قصتك وما تبعدي لان رح يجي يوم وتندمي بكون فات الاوان.
2018-04-17 13:39:13
216097
user
41 -
نعمة نعمة
ارجعي لابو ابنك
2016-09-02 06:55:40
115463
user
40 -
رانيا الجزائر
تزوجي بهذا الرجل دعي طفلكي وعندما يرى زوجكي القديم ان طفلكي يرديكي سيعوده لكي لكن يمكن ان زوجكي هذا ستكونين اكثر سعادة مع اهله وابنكي ستراينه بتاكدة
2016-09-02 03:23:50
115414
user
39 -
رسول العراقي
بالمختصر المفيد اكبر ضمان لحيات المراه هو وجود زوجها بالقرب منها اما الاولاد فكل واحد منهم سوف يعيش حياته فانصحك بالزواج مره اخرى وبرجل يعرف قيمتك وبعيد عن زوجك الاول
2016-08-31 13:33:45
115053
user
38 -
ياسمينا-مصر
بصي انت مش حتخسري حاجه لو رجعتيله ولو لاقدر الله الامور ماتوفقتش انتي ممكن تسيبيه تاني وبلا رجعه وبعد كده مفيش حد يقحر يلومك انك ماحولتيش تنقذي الامور بينكوا وربنا يوفقك
2016-08-30 15:54:06
114846
user
37 -
معلقة
اعطيه فرصة اخرى
لا تضيعي الفرصة من يدك ثم تندمي
لا تجعلي رجلا غريبا يربي ابنك
لعل ما حدث درس لطليقك واهله
اذا وافقت على الرجوع ولم تجدي ما يسرك، اتركيه من غير ندم ولا اسف
ارضي ضميرك تجاه ابنك
2016-08-30 09:10:36
114782
user
36 -
كرم
ارجعي اليه اضنه شخص جيد
2016-08-30 02:58:14
114731
user
35 -
emi
زوجك رائع بوصفك له..خطيبك لاتعلمي عنه شياء سوى مايقال لك
ارجعي لزوجك وحاولي اصلاح عيبه الوحيد ابتعدي عن عائلته واجعلي علاقتك بهم سطحيه اقنعيه ان لايفشي اسراركم لاحد حتى اهله
2016-08-30 02:24:45
114688
user
34 -
دينا
من ليس له مشاكل مع اهل زوجه ولكن علينا ان نصبر من اجل الاولاد انا عندي مشكلة اكبر من مشاكل مع اهله ولكن اني صابرة من اجل الاطفال الاحسن لهم ان يعيشوا في وسط والد ان كنت حقا تحبين ابنك فاختاري الافضل لسعادته فسعادة اطفالنا هي سعادتنا
2016-08-30 02:23:03
114687
user
33 -
دينا
من ليس له مشاكل مع اهل زوجه ولكن علينا ان نصبر من اجل الاولاد انا عندي مشكلة اكبر من مشاكل مع اهله ولكن اني صابرة من اجل الاطفال الاحسن لهم ان يعيشوا في وسط والد ان كنت حقا تحبين ابنك فاختاري الافضل لسعادته فسعادة اطفالنا هي سعادتنا
2016-08-29 15:04:24
114552
user
32 -
واحد من الناس
لو افترضنا لاقدر الله اصيب طفلك بمرض بالقلب وكانت نجاته بزرع قلبك له هل ستضحين بحياتك ليحيا طفلك!!!(في فيلم بهذا السيناريو لدنزل واشنطن)

طيب لو خففنا الامر شوية ستضحي بعيونك بكليتك بجزء من كبدك(لفلذة كبدك)

الله لن يتركك لا انت ولا طفلك مهما حصل.لكن حياة طفل بعيد عن أمان ابيه سيلغي شخصيته ويذوق الحرمان والخوف الوان.كما ان حياته بعيد عن والدته سيفقد ذلك الاحساس بالطيبة والحنان والعطف الذي يتسرب من بين مسامات كف الام له


نصيحة لو تزوجتي غير زوجك وابتعد طفلك عنك لن تهنئ بالنوم ولا بالحياة دقيقة واحدة وسيشغل كل تفكيرك وحياتك..ضحي بكل شئ من اجل طفلك هكذا هي الابوة وتحملي المر من اجلهم هكذا هي الامومة.اما كلام اهله وهم اشرار ومشاكل وووو ترف فكري لاغير والا لما خلق الله لنا عقول اليس لكي نحل ونتجاوز مشاكلنا ونعرف كيف نسايس امورنا والناس من حولنا.اهل زوجك او طلاقك هم اقل القليل مما ينتظرك لاحقا لو فرطتي بطفلك او فصلتيه عن ابيه


والله من وراء القصد
2016-08-29 12:52:22
114533
user
31 -
من فؤش
الى بيري
ما اقواكي ههه
بكرا بتعجبي ممم على زوجات اوﻻدك مم
بمزح ان شاء الله تكوني ام الهم
لنتظر عودة روز لتتعلم منك
2016-08-29 11:27:25
114520
user
30 -
بيري
فؤش مابخفيك سر انو حماتي صارت تخاف مني بعد مابهدلت ولدها هههههه كاني كبرت بعينها
المهم انو في حلول وسهله بس بدها تشغيل دماغ وروز لسه مازالت صغيره انا ما شغلت عقلي الا لما وصل التلاتين
2016-08-29 10:35:21
114515
user
29 -
الى بيري من فؤش
ممممم عجبتني كلمة زلمه
شكلك من بلاد الشام
ههههههههه المثل بقول ابنك على ماتربيه زوجوك على ما تعوديه
وانت عرفتي طريقة تفكيره مممم
عارف قصدك اننا تكلمت من جابن مما يعانيه
المجمتع الان
صح انا لست متزوج وعمري 29 ولكن مما شاهدة وسمعت من قصص
في رجال بدها تغير عقل
ارفع لك قبعة الاحترام انك رددتي زوجك اليك
صح خطبو له ولكن رجعلك
وحالة روز كانها قريبه منك
اخ من بعض الحموات واللي بعملوه بتنسى الوحده منهم انها كانت بيوم كنه وانو بنتها نفس كنتها
تعاني من حماتها هههههه
2016-08-29 10:19:28
114510
user
28 -
من بيري الى فؤش
لا يا زلمه اسال مجرب انا ١٠ اعوام خلافات مع زوجي
والان لاتصدق اصبح معي كالقط خصوصا بعدما تعاملت بالشكل الصحيح مع اهله
اصبحت سعيدة لدرجة اني اشتقت للزعل والحزن لا يوجد زعل ابدا هههههه لن اقول هو تغير فقط لا انا التي تغيرت فغيرته
وان كانت الاخت روز تريدني اعطاءها وصفاتي السرية لا مانع عندي ههههههه
2016-08-29 10:19:28
114509
user
27 -
كينغ
حسنا يا أختي أنا أرى أنك أم حنون لأنك تفكرين في مصلحة طفلك والراجح أن تعودي لزوجك لأن إبنك يحتاج للوسط الملائم للنشئة ولا يوجد له أفضل من أسرته .....أرجوا أن نسمع عنك أخبار طيبة.....والله المُستعان
2016-08-29 09:59:07
114507
user
26 -
بيري
انا ايضا استفدت من نصيحة الاخ مجهول
جزاك الله خيرا كثيرا فعلا الابناء هم الضحايا
خصوصا اني حرمت من ابنائي عام كامل
وعندما عدت لا انسى الفرحة المبكية التي كانت في نفوس اطفالي وزوجي
واتمنى ان لاتمر روز بما مررت به انا اسال الله التوفيق لي ولها وللجميع
2016-08-29 09:45:10
114506
user
25 -
بيري
حتى ياروز ام زوجي خطبت له وزوجي كان يحاول ارجاعي وانظري الى حكم الله اعادني الله له وافشل خطبته رغم اني انا التي تركته عاما كاملا بدون طلاق يحبني ولكن كما قلتي كنت احارل حفظ كرامتي

كينغ انا لم اطلق وعرض علي الكثيرون الزواج يقصدون الانتظار حتى اطلق لاني كنت سارفع دعوى خلع كما يقولون ( حجز )
2016-08-29 09:17:36
114487
user
24 -
مجهول ب ارض الخالق
اختي الفاضلة ، بعيد عن كل ما ذكر آنفا مع كل الاحترام ل ما قلتيه انتي وجميع الإخوة المعلقين . يوجد موضوع مهم جدا ولا تقل أهميته عن القرار بالرجوع ل زوجك او زواجك من شخص اخر . طفلك سوف يعاني الكثير والكثير ، بما اني ادرس علم النفس وعلم النفس الجنائي دائما ما نتحدث عن قصص وحوادث وأمثلة عن مجرمين وسفاحين وقتلة وشواذ لم ينعموا مثل أقرانهم او اصدقائهم لذلك تتولد عندهم شعور أشبه بالحقد الدفين اي ك شخص معه مرض انفصام الشخصية ، يعيش عالمين متناقضين تارة نراه سعيد وتارة اخرة نراه حزين وكئيب . المشكلة الأكبر ف الذي قد يحدث بعد المرور بهذه الحالات ف اما ان تنكسر شخصية هذا الطفل الى الأبد او ينتهي به الامر في السجون والاصلاحيات التابعة للدولة . كلام اخير اختي الكريمة أرجو ان تنظري بعين الحكمة وان ترأفي ب طفلك الذي لا حول له ولا قوة ان تنظري للمستقبل ليس اليوم او الغد . قد تخسرين زوجك اليوم ، لكن مع الأيام س تخسرين طفلك ايضا . عسا الله ان يغفر لنا ولك وان يسامحنا على خطايانا .
2016-08-29 09:17:36
114486
user
23 -
الاردنيه 30
اتمنى ان تعطي زوجك فرصة اخرى ولا تدمري حياتك وحياة ابنك بتهورك
انا ارى انه يحبك ويريدك والا لماذا طلب منك الرجوع له وهو خاطب فتاة اخرى وكما قلتي زوجك ليس سيئا اذن عودي له ودعي ابنك يتربى بين احضان ابيه
2016-08-29 06:30:55
114468
user
22 -
شخصية مميزة الى روز
اعانكي الله ويسر اموركي ان شاء الله وحقا انه موقف لا تحسدين عليه ارى من رأي اذا لم تتفقي مع الشخص الجديد على الزواج وان كان بأمكان طليقكي ان يبعدكي عن اهله وان يتفاهم معهم حتى لا يتدخلوا في حياتكم فحاولي ان تعودي اليه ان رأيته قادرا على ذلك وان لا تتكرر تلك الأخطاء مرة ثانية فبها ونعمة وان لم يكن قادرا على ذلك ففعلي مايناسبكي اما ان كنت تريدين العودة من اجل ولدكي فعليكي التحمل وايجاد حل لمشكلتكما والتحاور مطولا للوصول الى حل يناسبكي قبل ان تتطور المور من جديد وطالما اهلكي متفاهمين معه لا اظن انه سيفوت فرصة تلبت طلباتكي فأنتي لا تطلبين المستحيل فقط العيش بهناء معه ودون مشاكل وهذا طلب سهل وبسيط حسب رأي ليس قنبلة ذرية يصنعها لكي لذلك فكري جيدا في كل الأمور التي يمكن ان تناسبكي وان كان ولا بد ان تعودي اليه فاملي عليه هذه لن اقول شروط بل طلبات بسيطة يمكنه تحقيقها لكي وربما يحصل ما تريدين فكري في مصلحتكي وولدكي فقط ارجو ان يكون رأي يناسبك ولستس مجبرة على اتباعه مجرد رأي فقط
2016-08-29 04:49:20
114460
user
21 -
من فؤش
الى
روز مممممم
الامر صعب كثيرا
سوف ابدء كلامي بمثل يقال عنا ببلاد الشام
اللي بجرب مجرب عقلو مخرب
6سنوات كفيله بمعرفت ان زوجك ليس رجل لانه يسمه من اهله دوما
لانه يمشي خلف امه دون تفكير امه التي كانت يوما ما زوجه صغير ولم ترى ممعاملة حماتها لها
زوجك يا روز لن يتغير مهما حاول 6سنوات كانت كفيله للوصول لطلاق
لاتهتمي بان خطب اخرى
روز ان ابنك الان صغير ان ضحيتي كرماله سوف يضيع شباباك كرماله
هل يقف معك بكبرك هل يكون سند لك كله بعلم الغيب الان
صلي لله استخاره
للحياتك الجديده
اجلسي مع من تقدم لك
ضحيتي 6سنوات كرمال ان يتغير ولم يتغير
2016-08-29 04:39:12
114445
user
20 -
عابـ الزمان ـر
اختي روز روجعك له أفضل بما انه لديه صفات حسنه فذلك أفضل لطفلك أيضًا ..
ولا تهتمي لأهله أجعلي جل اهتمامك لأبنك وبيني حسن نيتك له ولا تهتمي لأهله ..

وتذكري انه رفض الفتاة لانه لازال يحبك فلا تخسريه ..

اتمنى لكِ التوفيق في حياتك ..
2016-08-29 02:47:41
114442
user
19 -
زيد الأخرس
إذا كان زوجك متمسك فيكي لهالدرجة ومستعد يترك البنت معناته أنه يحبك كثير وإنتي بتفكري بمصلحة إبنك ومصلحته إنه يعيش تحت كنف والديه الإثنين
2016-08-28 22:44:06
114425
user
18 -
روز
احدهم
انا فشلت علاقتي مع هالرجل ليست اول مره ست سنوات وكانها دهرا لكن الان تحطمت تماما ووصلت الئ م كنت اخشاه الطلاق النقاط التي وضعتها ليست ف عقل زوجي نهائيا لكن ساحاول لعلني اجد مخرج ثانيا هو لم يتزوج فقط خطبه حتئ انه لم يراها النظره الشرعيه
Roxana7
لن يقرور ذلك لكن انتظر ان يترك الفتاه التي خطبها رسمياآ
كينغ
الطلقه الاولئ فقط
رودي
الفتاه التي اختارها قليل مهرها وايضا اقل مننا بالطبقات والقبيله وكل قبيله تتفاوت بمسالة المههر والزواج وما الئ ذلك
شكرا لكككم جميعآ
2016-08-28 21:06:54
114413
user
17 -
روز
عربيه وافتخر انا لست كارهه لاهله بالعكس فخوره جدا ومقدره مايفعله زوجي تجاه والديه لكن لكل شي حق وحماتي م جربت الحماة جدة زوجي توفت وهي شابه كينغ نعم فعلا اصحبت غريبه ولاحل له لان العده انتهت ولو نريد الرجوع كل شي جديد عقد ومهر جديد سالت الشيخ واخبرني بيري عزيزتي نعم يحبني جدا لكن نتناسئ الحب من الوجع زوجي ايضا راح العمره هههههههه اهل زوجي لم اكرههم امانة لكن جرحني امر خطبته لانها امه من خطب له وانا بالعده شكرا لكم
2016-08-28 21:06:54
114412
user
16 -
Reem
عزيزتي أستخيري ربك : ف الخيرةُ فيما أختاره الله.



ودي وأحترامي
2016-08-28 21:06:01
114403
user
15 -
رودي الى روز
تقولي ظروفه الماديه سيئه ويتزوج كيف ذلك
2016-08-28 21:04:17
114400
user
14 -
☆Roxana☆
عودي له ولا تدعي اهله يقررون انفصالكم او جمعكم..لايحتاج الامر الى خبير لمعرفة انه نادم فلا داعي لتعذيب نفسك اكثر
2016-08-28 21:04:17
114391
user
13 -
كينغ
بيري هي قالت طلقني أي طلقها بالكامل

ولو لم يكن فعل لما قالت تقدم أحد لخطبتي
أيعقل أن يتقدم شخص لخطبة مرأة ماتزال في عهدة شخص آخر وحتى زوجها هو الآخر تقدم لفتاة أخرى إذن ما الذي حدث برأيك
2016-08-28 21:01:05
114387
user
12 -
أحدهم
تزوجت من رجل تحبيه، وتفارقتما بعد ست سنوات بسبب منازعات ومناوشات أهله.. وتزوج بغيرك ولكنه أدرك كم أنك مختلفة، وهو يريد الارتباط مرة أخرى، وأهلك لا يعارضون بل سيساعدون وليست عندهم مشكلة، وأنتي لا تريدين بسبب خوفك من عدم نجاح العلاقة للمرة الثانية.

سبب المشكلة في نجاح وفشل العلاقة هو أهل الزوج، وبالتالي العلاقة ستفشل مالم يوافق الزوج على شروط عدة:
+ مسكن منفصل، فلا جدوى من العيش في نفس البيئة التي أفسدت العلاقة الأولى.
+ احترام رغباتك وعدم السماح لأهل زوجك بالتدخل في حياتكم الزوجية.
+ عند أي خلاف قادم يجب الحل أن يكون بداية في بيت أهلك وليس في بيت أهله، لأن الظاهر من كلامك بأن أهلك لا توجد معهم مشكلة مع هذا الرجل.

إذا وافق الرجل على هذه النقاط وكان قادراً على تحقيقها، فأنصحك بالرجوع إليه، ببساطة لأن دفء العلاقة بينكما ما زال باقيا، كما أنه لصالح طفلكما.. وهذا هو الهدف الذي يجب أن تفكري فيه قبل أي شيء آخر.. أبحثي عن أي حلول لتحقيق ذلك سواءاً بمساعدة أهلك أو بطريقتك الخاصة.

إذا تعذر تحقيق هذا الأمر أو لم يوافق أو لم يكن قادراً على تحقيق الشروط، خصوصاً الشرطين الأولين، فلا جدوى في التفكير في الارتباط، لأن سبب المشكلة قائم، وعلى الأرجح لن تنجح العلاقة ولو لمرة ثالثة في منزل الزوج.

أن تريدين الارتباط برجل وهذا من حقك، ولكنك تقولين بأنك لا تستطيعين فراق طفلك.. إذا قدرت بصورة ما إقناع طليقك بالموافقة على الإبقاء على الطفل معك لمصلحته في حالة زواجك من الزوج الآخر فهذا جيد.. وإلا هذه قراراتك احسبيها بوزن الأمور: زواجك أم طفلك.. والأمر عاد لك.

جعل الله حياتك سعيدة.
2016-08-28 18:16:07
114384
user
11 -
بيري
كينغ الطلاق مرتان
في الاولى يجوز ارجاع الزوجة حتى ان طلقها بكامل وعيه
2016-08-28 18:16:07
114382
user
10 -
بيري
نعم عزيزتي عودي له طالما انه يطلبك ولم يتخلى عنك هذا لانه يحبك ويريدك
استخيري الله وقرري العودة اليه من اجل طفلكما صدقيني لن يكون سعيدا بطلاقكما
عودي قبل زواجه وفوات الاوان ولا تعودي الا بعد ان يترك خطيبته وتاكدي من ذلك
اياكي ان ترجعي قبل هذا الشرط لان المشاكل ستزيد وسيصبح امر الطلاق اكيد
شيئ جميل انه طيب وحنون ويحبك والاهل امرهم يحل مع الزمن سيتغير كل شيئ لا تتعجلي
قصتي تشبه قصتك تماما ولكنني طلبت الانفصال بعد ١٠ اعوام من الزواج واراد الله ان اعود لزوجي وابنائي وبيتي والسعادة والتوفيق ملئا بيتنا نحن الان سعداء جدا ونسينا الماضي وكأن شيئا لم يحدث سبحان الله لاننا لجأنا لله وزوجي قام بأداء فريضة الحج من اجل هذا الامر
تغير حالنا تماما لم تصدقي ان حتى اهل زوجي اصبحوا الان احبابي واهلي واصبحت حبيبتهم وابنتهم رغم ان حالي كان نفس حالك سبحان مقلب القلوب مغير الاحوال
2016-08-28 18:02:51
114377
user
9 -
عربية وافتخر
يا اختي لدي احساس اننا من نفس البلد لان مشكلتك هي مشكلة اغلب المتزوحين في بلدي .المهم اريد ان اخبرك بان كل شيء يفوت الحماة لن تخلد واخت الزوج لن تبقى الى حانبك العمر كله وحماك يجي يوم ويذهب الذي يبقى هو زوجك واولادك لوكان زوجك غير صالح في هاته الحالة الطلاق وارد .لكن تضيعين اسرتك الصغيرة من اجل اهل الزوج او حماتك التي ربما لو سالناها لقالت انها احتملت الويلات من حماتها ختى تكوّن اسرة .الله يهديك لا تضعي ابنك بين براثن زوج الام واصبري وسيفتح عليك الله ويجعل لك مخرج .واسال الله ان يحبب اهل زوجك فيك ويَطيب عشرتكم.
2016-08-28 18:02:51
114371
user
8 -
كينغ
الرجوع للزوج نعم ولكن هل كان الطلاق في حالة غضب أم إن كان طلاق في كامل الوعي فأنت امرأة أجنبية ....والله المُستعان
2016-08-28 17:38:21
114360
user
7 -
روز
شكرا للجميع ع نصحكم ليست لدي مشكله بالعوده لكن زوجي رافض السكن لوحدي ساظطر ارجع للدوامه من جديد وذلك بسبب سكني مع اهله غرفه فقط ماذا افعل؟؟ولايستطع يدفع ايجار ظروفه الماديه سيئه ولايرغب بمساعده اهلي
2016-08-28 16:39:54
114347
user
6 -
هيبة
أنت من ستقرر عزيزتي أنت من تعشين كل هذا

نصيحتي هي أن تفكري ثم تفكري وأنا متأكدة انه أي قرار حتخذيه يكون أصعب من تاني ربي معاك حنونة

تحياتي
2016-08-28 16:39:54
114344
user
5 -
هبــــــــــة
عزيزتي عودي الى زوجك
لا اراه حسب ما قلتي رجلا سيئــا
و لا تهتمي لأهلــــه..
من اجل طفلك فقط..
2016-08-28 16:08:09
114339
user
4 -
"مروه"
عودي الي زوجك.. اولا لانه شخص جيد ثانيا لاجل طفلك..ثم ان اي شخص لديه عيوب ماادراكي ان العريس المتقدم لك ليس به عيوب؟! وانما من نوع اخر..اذن لا تضحي بابنك وزوجك وعودي واظن انه توسل واعتذر لك وسيكون هذا درس له في المستقبل يجعله عدم الاستماع لاحد..
الله يوفقك^^
2016-08-28 16:07:55
114338
user
3 -
كاتمه‏ ‏الاحزان
ارجعي‏ ‏لي‏ ‏زوجيك‏ ‏من‏ ‏اجل‏ ‏‏ ‏طفلكي‏ ‏ليكي‏ ‏لن‏ ‏يحرم‏ ‏من‏ ‏امه‏ ‏واباه ‏ ‏وشكرن
2016-08-28 15:28:38
114329
user
2 -
ميوكو
اوافق الاخت على النصيحة
انت ام وبوسعك الاحتمال وربما فرجت من الله وحصلت على منزل مستقل بهذا تبتعدين عن اهله وتفتكين منهم
ولكن ابنك يحتاج اباه وامه ومعا انت لاتريدين رؤيته مع زوجة والده وهو يعاني الامرين
صدقيني هو سيلومك انت حينما يكبر وسيتهمك بالتفريط به
لذا عودي دونما اي تردد وتوكلي على الله
كما انك حتى وان تزوجت فقلبك سيظل خائفا وقلقا على فلذة كبدك ولن تهنئي بزواجك ابداا
والله هو الموفق
2016-08-28 15:12:53
114326
user
1 -
❤️~šåÿtañlikরgēcēরÿåriši~❤️
روز. حبيبتي انصحك بالعودة الى زوجك لا تضحي بابنك ما دام زوجك شخص طيب. ويحبك لذلك عودي اليه ولا تخسريه. من اجل ابنك انت عودي اليه ولا دخل لك باهلة عيشي ببيت لوحدك انت وزوجك ولا تتركيه ابدا
move
1