الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

هل انا متميزة ؟ ام فقط مجنونة ؟

بقلم : البندري - السعودية
للتواصل : [email protected]

هل انا متميزة ؟ ام فقط مجنونة ؟
انا انسانة متميزة

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته.. ارجوكم انشروا المقال سريعاً فانا لا احتمل.. لا اعرف ما خطبي ..لا اعرف من انا ,حقاً لا اعرف !!

انا انسانة متميزة و اميل للجنون, اعشق الموسيقى و الاغاني " اللهم احرمني لذة معصيتك وارزقني لذة طاعتك ..يا ربي نجّني فانا لا احتمل ".. انا فتاة عمري 15 سنة من السعودية , سأنتقل الى الصف الاول الثانوي بنظام المقررات (و هو نظام يتطلب الاهتمام لا لشخص كسول وصعب تقريباً). من الممكن ان يطول مقالي فمن لا يحتمل القراءة - يخرج ..

انا اعاني من شيء لا اعرفه ..هل هو ازدواج, اضطراب ..لا اعرف ..اريد شخصية واحدة فقط ..يا عالم انا لدي شخصيتين دعوني اشرح.. الشخصية الاولى : فتاه محبوبة , حساسة, طيبة , اريد السلام للعالم و اتمنى العيش بسلام, لا استطيع رفض طلب اي شخص, اريد العيش في بلدي و الزواج من شخص من القوات الخاصة ..هذه امنيتي ,اتمنى ان تذهب المجاعة والحروب ونستطيع جميعاً أن نعيش بسلام ..هذا شيء جميل .. لكن الشخصية الثانية : فتاة نذلة, خسيسة جداً, وقحة جداً, جريئة, غير مبالية,  تتمنى العيش لوحدها و ليذهب العالم بحريقه فقط أريد نفسي , لا ابالي بأحد, اجرح الجميع ولا احبهم.. هل انا مريضة ؟..ومع ذلك هل تتخيلون ان هناك شخصيه ثالثة وهي جامعة للشخصيتين؛ فمع شخص اكون كالملاك الوديع فجأة انقلب و اقوم بشتمه و اصرخ عليه ,اخرج واستمع للموسيقى ثم اهدأ .. ما هذا الوضع ؟ ..اتوقع انه اضطراب في الشخصية ..

دعوني احدثكم عن طفولتي.. كلها تحرشات من ابن جارنا القذر اتمنى له الموت ليتألم ويحترق بجهنم ,هل تصدقون اني كنت انا واخي الكبير بالمكتبة مع اختي الصغرى و مسكني رجل من خلفي ..انصدمت !! .. و عندما عدت الى البيت بكيت كثيراً - كان هذا في الصف السابع - لم ينتبه الا اختي الصغرى هي التي ذهبت معي للمكتبة وشاهدت الرجل يمسكني ..حسناً لنذهب الى  قصة اخرى..

المدرسة الابتدائية كانت عذاب من الصف الاول الى الثالث ,كنت متفوقة لكن اصابتني عين واصبحت كسولة, اصبح الجميع يكرهني حتى المعلمات ,كانت امي تأخذني الى المدرسة بالغصب لكي لا ارسب ,و دائماً ما يظلموني و يستهزئون بي ..كنتُ الفتاة الوحيدة المتميزة في المدرسة بفضل رسمي الخرافي و الرائع, لكني كرهت الرسم لأنه لا احد يدعمني.. و الى الآن ما زلت ارسم بشكل جيد.. حسناً.. اكثر ما كرهته هو عندما صفعتني الوكيلة على وجهي امام كل الطالبات و هزأتني لأني دافعت عن نفسي.. عدت الى المنزل منهارة من كثرة البكاء.. انصدمت امي و اختي الكبرى و امي بطبعها ضعيفة الشخصية.. ذهبتا الى المدرسة وانكرت الوكيلة ما فعلت.. لم اصدق !!

لا اتذكر طفولتي جيداً و لا اشعر بنفسي , فقط اتذكر شعوري و الصدمة ان امي لم تفعل شيء ..كانت مرحلة الابتدائية كالعذاب و حمدت الله عندما انتهت . انتقلت الى المرحلة المتوسطة و بنيت لنفسي شهرة واصبحت من الاوائل , الجميع يعرف اسمي حتى الجدد بسبب شهرتي ,متميزة جداً بأخلاقي, بكلامي, بكل شيء.. لكن لا انكر ضعفي و خوفي حين يتم اعطائي مهمة ,او  حتى الخروج للإذاعة.. اخاف جداً و أرتجف..

تخرجت من المتوسط بنسبة الفصل الاول (99.14)% والفصل الثاني  (97.58) % , لكن هل تصدقون ! عندما طلبت هدية من اهلي .. استأجروا شاليه و اعطوني القليل من المكياج و " خداديه " باسمي و سماعات قليلة , لم استمتع بالشاليه كان كالجحيم, اخي واختي تشاجروا و انا مرضت ..كان نحس جداً..

هناك حادثة حصلت معي و انا صغيرة و اثرت بي جداً.. تخيلوا طفله عمرها 4 سنوات تشاهد والدها وهو يضرب والدتها بعنف لكي تقوم بإجهاض الطفل.. لن انسَ المشهد ما حييت ,لن انسَ شكل امي و هي تبكي بكاءً مريراً عندما اخذها ابي لتقوم بإجهاض الطفل, و حين أتهمتها الدكتورة بأنه ابن حرام, لن انسَ ذلك ابداً.. انا اعشق امي و أبين لها ذلك؛ لكن لا استطيع التحكم بنفسي ,اصرخ , اسب ,اشتم بسبب أن امي تفضّل اخي ذو ال 20 سنة , هو اكبر مني بخمس سنوات ..امي لا تحبني مثله , انا سئمت..

ابي له حكاية اخرى.. لا تمر اشهر الا ونحن ببيت جدتي العجوز الخسيسة؛ لأن ابي يطردنا اليها و يهددنا ببيع البيت الذي نسكن به و انه سيهرب منا ,لديه طفلة اخرى من امرأة تزوجها و طلقها مع انه يحبها جداً و يدلعها و نحن لماذا لا تدلعنا ؟ تخيلوا فتاه بعز المراهقة تريد الدلال و الذهاب للأسواق و شراء كل شيء؛ لكن بسبب ابي انحرمت من هذا.. تخيلوا راتبه التقاعد (5500) وراتبه الثاني (3500) يعني (9000) بالشهر ويعطي بناته المراهقات مع زوجته كل واحده (100) فقط ! و الطفلة ذات الأربع سنوات يعطيها (550) كل شهر !! انا اكبر منها , اتمنى شراء جزمة نايك او اديداس و اشعر اني فتاة حقاً لكن !!

اكره ابي الذي يجبرنا على الخضوع و الرضا و دائماً ما يقول لنا : أهلكتموني ,انا ليس لدي مال.. و رب الكعبة انه بنفس اليوم يأخذ الراتب و يقول ليس لدي شيء.. الراتب انتهى. بالعقل كيف انتهى ؟.. و للأسف فهو دائم السفر .. سابقاً كان يسافر الى اماكن مشبوهة ,كما انه معروف بسمعته السيئة.. عندما ذهبنا لنخطب لأخي - تم رفضه خمس مرات بسبب سمعة ابي ..تخيلوا عجوز بالستين من العمر ومع ذلك سمعته سيئة جداً.. لا تعتقدوا انه سمين و متعب ولحيته بيضاء.. على العكس رشيق و مهتم بنفسه و دائماً ما يصبغ لحيته وشاربه .. و الله العظيم انه لا يلبس الثوب السعودي ولا شيء ,بل يرتدي ملابس رثة حتى العمال الوافدين لبسهم اجمل منه .. كما ان رائحة جسمه كريهة جداً و لا يستحم ابداً, لا يريد ان يرانا أحد و لا يريدنا ان نخرج ولا أي شيء..

يكفي .. كرهت حياتي ,لكن هناك شيئين معروفين عني : الضحك الكثير جداً ,و لغتي الانجليزية الرائعة ولله الحمد .. من يسمع ضحكي سيقول ان الانسانة هذه سعيدة و ليس لديها اي هم مع أن هموم الدنيا كلها بي لكني لا احب ان اشتكي ابداً.. هل تعرفون قصة المهرج الحزين؟ ..انه نفس قصتي بإمكاني أن اجعل الجميع يضحك لكن ضحكي بأكمله خارج قلبي فقط .. انا انسانة , اريد أن اعيش حياتي, اريد التحرر, اتمنى ان اعمل عملية تحويل الجنس في المستقبل ,اريد ان اصبح ذكر و اعيش حياتي ,اريد السفر ..

شخصيتي الاولى تريد ان تصبح دكتوره بيطريه - بالمناسبة.. لدي 14 قطه ولله الحمد 9 منهم ولدوا قبل 3 ايام مع اني لا استطيع توفير الطعام لهن لكني لا اريد عرضهم للتبني - .. اما شخصيتي الاخرى تريد ان تصبح متجولة في العالم اجمع ,احب الرقص والغناء ,اجد نفسي كالرحالة فأنا لا احب ان ابقى بمكان واحد.. الجميع يقول ان شخصيتي قريبة للجنون ,دائماً ما يقال اني مجنونة بسبب افكاري و معتقداتي, لا اريد ان اصبح مثلهم؛ اعيش بنفس البلد و اتزوج و اخدم زوجي واصبح كالآلة .. اريد الزواج عن قصة حب و لا اريد اطفال ,اكره الاطفال جداً لأن ما عشته من قبل جعلني اكره الطفولة و كل شيء.. اتمنى ان اقتل الاطفال الصغار ,لا احبهم ابداً , اريد السفر ,اريد رؤية العالم ,اريد تجربة كل شيء؛ فالحياة مرة واحدة لا اريد ان اضيعها, لا احب شفقة احد ,انهار عندما يظهر احد ما شفقته .. بالمناسبة انا متميزة جداً, استطيع ان افعل اي شيء و كل شيء.. هل تتخيلون ان نسبتي (99.14) في الثالث المتوسط.. حصلت عليها و انا اجلس و اتابع الافلام في التلفاز فأنا ذكيه جداً, كل شيء يلتصق في دماغي دون فهم, هذا شيء معقد و طويل لا اود شرحه , انا فقط لا اذاكر ابداً ومع ذلك حصلت على (99.14) ..الكل يتوقع اني فقط اجلس و اقضي وقتي في الدراسة و يكذبوني عندما اخبرهم اني لا اذاكر, ما بال هؤلاء الاغبياء لا يفقهون, اتمنى من اهلي ان يحترقوا فأنا لا اريدهم, استطيع الاعتماد على نفسي ,سأسافر الى دولة اجنبية .. بريطانيا ..اعشقها جداً و دائماً ما ابكي لأني اريدها ,احبها جداً اعرف كل شيء فيها..

صديقاتي دائماً ما يخبروني اني انسانة نادرة لكن مجنونة جداً ! هل هم مرضى ؟ .. هل لأني اريد ان اعيش حياتي و ارقص و اسافر اصبحت مجنونة ؟ هل يعتبرون المختلف و المتميز مجنون ؟ ..الجنون هو أن اكمل حياتي بهذا المكان مع نفس الاشخاص, انا لا احب احد حتى اهلي الا الله و امي و القطط فقط , كما اني تعرضت للخيانة من اعز صديقاتي هل تتخيلون انها نشرت في المرحلة الابتدائية ان ابي تحرش بها ؟ ..انا لا استبعد هذا الشيء صراحة فلذلك لم اعد اثق بأي احد حتى نفسي, كل ما أريده هو نفسي و لن اجدها الا بالسفر بعيداً عن هذا المكان, اتمنى ان اعيش في كهف او في الفضاء او فوق القمر, لم يعد يهمني شيء كل ما اريده ان لا تنتهي مراهقتي هنا ,اريد ان اعيش حياتي ومراهقتي بعيداً عن هذا المكان و هؤلاء الاشخاص..

شكراً جزيلاً لكم و اتمنى نشر المقال بسرعة .. اعتذر للإطالة

تاريخ النشر : 2016-08-28

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : غريبة الاطوار
send
مميزة - العراق
اسامة - سوريا
أبو عدي - اليمن
صمت - المملكة العربية السعودية
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (81)
2018-07-14 13:12:08
237389
81 -
ايان
هلا هذي القصه حقيقيه ؟


حسنا. حسنا انتي تعرفين رقم لى هذي الامور مثلن ان ابك ضرب امك و ان ابك متزوج ع امك و يعذبك انتي و اخك اذهبي انتي و اخك ل الشرطه....
2018-06-21 08:31:00
230061
80 -
Venus ❤
صديقتي انتي مميزة مثلي ولستي مجنونه فأنا أيضا من النادر ان احب أحد في حياتي وأريد ان أسافر للدول التي بها شيء مميز(الإمارات.مصر. فرنسا. إيطاليا. الهند. اليابان. المكسيك). انا أيضا أضحك وأبتسم كثيرا ولكني حزينة وقلبي لا يعرف الفرح ابدا أيضا انا أجيد اللغه الإنكليزية التي يحسدني عليها كثير من الطالبات وابي أيضا لا يستحم وتفوح منه رائحة السجائر وأنا أعشق الأغاني واعرف أنها حرام ولكن لا أستطيع تركها فهي تريح نفسيتي. صديقتي ليتكي كنتي معي لنسافر ونتخلص من هذا العالم الظالم الذي لا يرحم.
2018-06-21 08:20:21
230056
79 -
Venus ❤
عندما نتألم نطرق كل ابواب النسيان فالبعض يبكي كي ينسى والبعض يضحك كي ينسى والبعض ينام كي ينسى والبعض يصمت كي ينسى وهناك من يفعل كل شيء ولا ينسى ابدا فارجع إلى خالقك(ألا بذكر الله تطمئن القلوب).
2018-03-24 10:49:15
211155
78 -
الحیاة
لکی تتحرری من هذا الشیٸ علیک ان تنسی کل ما حصل حتی لو کنت لا تریدین ان تعیش معهم اصنعی عالمک الخاص عالم الاحلام لا تقولی انی مجنونة لکن هذا هو الواقع ان لم یعجبک هذه الحیاة حاولی ان تصنع عالمک الخاص تثقی بنفسک تضعی هدف فی حیاتک و تجری لتحقیقه و لکن یجب ان تصبر علی کل شیٸ و اعلمی ان لا یوجد مستحیل فالله عل کل شیٸ قدیر وشکرا وان اردت طلب المزید و ان تسالین فانا ساجیبک وانت لا تفکری ان لیس لک احد ولیس لک عاٸلة فاعتبرینی اختک واصنعی عاٸلة بنفسک
2016-10-03 22:17:32
121654
77 -
محبة الرحمن
صديقتي البندري هذه مرحلة المراهقة تدعنا متخبطين في حياتنا ولا نعلم أين نذهب ونناقض أنفسنا فلا داعي للقلق فبمجرد أن تكبري قليلا سوف يتلاشى ذلك - كما تقول والدتي- فأنا أكبر منك بقليل ولكن يا عزيزتي أرى بأنك كتبتي معلومات وتفصيلات دقيقة عنك وعن عائلتك ما كان ينبغي ذكرها أو إيرادها في المقال .


أما بالنسبة للأخ سامي إنك تمزح بلا شك !!
كيف تضع صورة والدها لتحلل شخصيته أكثر أشم رائحة خدعة بالموضوع
لا تفعل ذلك الأمر
2016-10-02 17:07:37
121403
76 -
lolo
شخصيتك قريبة جدا من شخصية اخني التي لا افهمها ومع ذلك فانا لدي قدرة على تحليل شخصيات الاخرين من اسماءهم واحيانا معرفة اشكالهم ايضا اذا اعطاني احدهم الاسم الكامل لاي شخص وقبل ان اقوم بقراءة موضوك هذا قمت بتحليل شخصيتك من اسمك وشعرت بان صاحب الشخصة الذي قد يتسمى بهذا الاسم يغلب عليه ان يكون منافقا مع الاخرين بعض الشئ ولديه شخصية ذكية وواسعة كما انه يبدو امام الاخرين كتوم وغامض ايضا واتذكر انه كانت لدي بعض الزميلات اثناء دراستي لهن هذا الاسم وكانت تنطبق عليهن هذه الصفات وكانت شخصياتهم غير واضحة بالنسبة لي
2016-09-30 02:44:36
120766
75 -
البندري
اخي سامي راسلني على الايميل
2016-09-24 13:23:25
119839
74 -
سامي
الى صديقتي بندوره ، اتمنى الا يزعجك اذا قلت صديقتي ! انا اود مساعدتكِ ، ولكن انتِ لم توضحي بما فيه الكفايه ، ارى انكِ من النوع الكتوم جداً ، وضحي اكثر لو سمحتي ... واذا امكن ان تنشري صوره والدكِ كي احلله هو ايضاً ، يكون افضل .
مع جزيل الشكر للاخت غريبه الاطوار لعرضها قصتك واتمنى ان تعرض الجزء الثاني بعد ان تتفضلين علينا بكتابته مع توضيح اكثر حتى اقدر على مساعدتك بعون الله .
2016-09-15 10:56:55
118120
73 -
Tota ksa
شخصيتك مشابهه لشخصيتي لطالما تمنيت أن أسافر العالم واستكشفه ولطالما تمنيت أكون ولد عشان أعيش بحرية لكن قدر الله ،، وايضا احب الرسم واغاني الروك ههه بخصوص المقررات انا جربته سهل والله وبما انك ذكية لا عليك ،،ووو انفعالاتك يمكن لأنك تكتمي بنفسك لأن هذا الذي يحصل معي
2016-09-10 13:44:34
117192
72 -
من انستازيا الى سيف
اوافقك الرأي تماما
2016-09-06 11:33:33
116373
71 -
فردوس
انصحك ان تدهبي الى طبيب نفساني لكي يشرح لك حالتك و يفسرها لك بدقة
2016-09-05 10:36:05
116106
70 -
Milano
انت لستي مجنونة انت فقط كلامك متناقض و ...........
2016-09-05 08:36:54
116086
69 -
سيف..
لم افهمك وجزئيات لا اصدقك فيها اظنك تريدين فقط لفت الانتباه كمية تناقض في مقالك تخطت المعقول خصوصاً جزئية اهلك لابأس اذكري مشكلتك لاكن لاتتخطين الحدود ذكر مساوئ والدك حتى في اصغر التفاصيل لم يكن لها داعي يظل والدك وانتي بذلك تغتابينه !! انتي انسانه افسدها الدلال كل شيء لديك متوفر لكن تلتفتين للأعلى لاتطيلي الالتفات ولا كسرت رقبتك ايضاً كمية جحود رأيتها في مقالك (( عندما طلبت هديه من اهلي استأجروا شاليه واعطوني قليل من المكياج......الخ. )) ولم يعجبك الامر!! ويعطيك ١٠٠ مصروف شهري !! غريب امرك الان مبلغ ٩٠٠٠ ريال لايكفي اسره من سداد فواتير وشراء مؤونه البيت وتسديد الديون فما بالك بمنزلين اتقي الله فيه واحمدي الله على نعمه اما بخصوص اختك الصغيره هذا ليس من شأنك لاتقارنين نفسك فيها ربما معاملة زوجته معه افضل بإختصار ليتهم لم يقدموا لك شيء حتى تعرفي قيمه النعمه اللتي انتي فيها
اما سؤالك هل انا متميزه ام مجنونه امممم ربما الخيار الثاني
2016-09-05 07:07:08
116078
68 -
أحدهم
تستطيعين كتابة مذكراتك على الإنترنت، حسابك في چوچل فيه العديد من الخدمات المفيدة، هناك أيضاً خدمات على الإنترنت لكتابة المذكرات، تستطيعين كتابة كل ما تريدين الحديث عنه بكل خصوصية وبدون تدخل أو تطفل من أحد.

بخصوص الظروف انتي لا تملكين شيئاً لتغيير الواقع، يقال (نستطيع ان تختار الأصدقاء ولكن لا تستطيع ان تختار الأهل)، عليك مجاراة الواقع والتفكير بإيجابية، التفكير بإيجابية يعني ان تطردي من ذهنك الأفكار السيئة او المشاعر الحاقدة والكره والتحسر، صحيح ان الظروف صعبة ولا تحتمل لكن بالإمكان أن نتنفس ونأكل ونشرب على الأقل وهذا يكفي لنعيش حياة سعيدة لو اغمضنا عيوننا عن الباقي.. اعذري الجميع وحاولي ان تجدي لهم الأعذار، وكوني سعيدة برغم كل شيء.. يوما ما ستكونين في وضع أحسن مما انتي عليه اليوم، وسيكون ما تمرين به الآن ذكريات من الماضي، حاولي ان تجعلي من هذا الماضي ذكريات هادئة يتخللها الصبر والتحمل رغم المعاناة والآلام.
2016-09-05 03:35:24
116047
67 -
مجهول (:
بختصار شخصيتك قويه ومميزه ولاكن يعيبها عدم وجود الثقه بالنفس
اما موضوع الشخصيات الشخصيه الاولى هي فعلا التي تمثلك اما الشخصيه الثانيه لا تمثلك وانما هي بسبب الاشياء السيئة التي مررتي بها ' ان استمررتي بالتفكير في الماضي فستدمرين لذة المستقبل الماضي فات وكثرت التفكير فيه لن تغير شيء اوقات فراغك اشغليها بالاشياء التي تحبينها نمي مواهبك قدر المستطاع فهي التي تنفعك وتسليك
2016-09-04 21:27:15
116000
66 -
البندري
ياحدهم انا لاتهمني الشماته ابدا وثاني شيء انا افصحت هنا بالكتابه لا انه لا ائتمن اهلي بكتابة مذكراتي فهم سيسرقونها مني ويقرأونها انا كتبت لنفسي لا لا احد غيري كتبت لكي افضفض عن نفسي لا لا اخذ رأي احد انا لا اهتم حقيقة ومهما تجاهلت لا احد يهتم لي ويزعجونني كثيرا وليست لدي غرفة لوحدي لاأسترخي بها ولا استطيع زيارة اقاربي لانهم يكرهوننا ولا اخرج للسوق كثيرا بسبب ابي فهو لايريدنا ان نخرج ابدا ولا استطيع فعل اي شي اخر غير القراءة ومشاهدة الافلام والفضفضه .
2016-09-04 15:54:36
115943
65 -
أحدهم
كنت اعلم بأن هناك ستكون تعليقات جارحة.. الفضفضة شيء جيد، لكن الفضفضة يا أختي لها حدود، فالخصوصيات لا يجب ان تنشر للناس لأن كثير من الناس طبعها الشماتة، والشماتة قد تؤذي لمن هو ليس مستعداً لها.. أنتي فتحتي على نفسك التعليقات الجارحة وكنت آمل أن تصمدي.. بعضنا يكره والديه لكن ليس لدرجة الإفصاح عن مشاكلهم الخاصة، وراتبهم، ورائحتهم.. هذه الأمور خاصة وعند الإفصاح بها فإنها تكون وصمة عليك كذلك.

انتي ببساطة تريدين ان تقولي بأن وضعكم في البيت هو وضع عائلة تعيسة، وتحسين بالظلم والقهر، والمشاجرات هي مسلسل يومي عندكم، تكرهين أباك لأنه لا يقوم بالواجب نحو عائلته وأولاده.. تحسين أنك ذكية ومتفوقة، لكنهم لا يحسون ولا يقدرون مواهبك.. وتبحثين عن الحل؟

الحل هو الصبر والتركيز على نقاط القوة والتفوق لأنها يوماً ما ستخرجك من هذه الدوامة.. إذا أردت الشعور بالاستقرار النفسي نحو ما يحصل في البيت فهناك طرق: التجاهل، اختلاق الأعذار، تصنّع الهدوء، والدعاء لهم في السر.. حاولي ان تبحثي عن متنفس: هوايات، مطالعة، صداقات في المدرسة، زيارة للأقارب.. فهي ستحفز فيك استغلال مواهبك، وتسمح لك بنسيان الواقع المنزلي.. البكاء قد يكون تنفيس في أوقات، لكن الإكثار منه يسبب الكآبة والتعب النفسي وهذا حتما سيؤثر على تفوقك وتركيزك.. لذا تجاهلي واشغلي نفسك بالمفيد.
2016-09-02 15:47:25
115541
64 -
Nourhen
انت لست مجنونة انت فتاة قوية و متميزة و فريدة فبالرغم من كل هذه المشاكل صمدتي ، انا معك لا تثقي ابدا في اي انسان ابدا انا ايضا اعاني بعض المشاكل الاسرية فلا يوجد منزل بلا مشاكل ، تفتخري بكونك انثى لا العكس ، واصلي دراستك و حققي احلامك مع انني متأكدة لفعلك هذا كون طريقتك في الكلام ذكية و جذابة اما عن اللباس و الاحذية فأنا اعرف شعورك جيدا ليس لان فليلعن الله الفقر ، اود اخبارك شيء اخر مهما سافرتي و جلتي لن تحلو فب عينيك سوى بلادك فانا اعلم معنى التغرب جيدا و اتمنى العودة لبلادي تونس الحبيبة ، اسفة جلت في اماني ، ثقي في الله و تقربي له فكل عذه الاشياء الصعبة لانه يريدك اقوى
2016-09-02 08:45:31
115489
63 -
البندري
اكرر شكري لكل من قرأ موضوعي وساعدني جزاكم الله خيرا وبالنسبة لمن تقول يجب ان تتعلقي بربك انا متعلقه بربي جدا وادعي دائما ما ادعي كثيرا مرات يصيبني اليأس لانه الله لم يستجب لي من اكثر من 5 سنوات وانا ادعي لكن اعلم انه لخير سيحدث لي المهم ياخوتي انا لا احس انها فترة المراهقه لاني لا افعل اي شي مثل المراهقات لا احب مشهور ولا اي شي من حركاتهم كاختي مثلا تحب هذا وهذا من المشاهير انا اكره هذه الحركات لكن من الممكان انه تغير في الحالة النفسيه بسبب المراهقه اتمنى ان يحل سريعا لاني طفشت واما بالنسبة للقراءه عن حالات المراهقه انا اقرأ كثيرا واقرأ اي شي امامي فيزياء سياسة علوم دين كيمياء قصص روايات اي شي اقرأ ودائما ماقرأ عن المراهقه والاكتئاب وعرفت انه لدي اكتئاب شديد من مده كبيره لاني كنت اشك بالاكتئاب سوف احاول ان احسن من نفسي واطور نفسي وساجرب تمارين الاسترخاء وطرد الطاقه السلبيه لكن يا امونه انا لم اسب ابي انا فقط قلت حقيقته ! ابي عقني قبل ان اعقه وهل تتوقعين ان اقول له يا ابي اريد كذا وكذا وانصحه سيمسكني ويقطعني اربا لانه سبق وجربناها معه باسلوب جميل لكنه لا يفهم ابدا لا يستوعب ! فكيف انصحهه ؟ كلما فعلت هكذا سبني انا واخوتي وامي واتهمنا وانا عندما يفعل كذا لا استحمل واصرخ وانجن عليه واتلقى الصراخ والشتم والسب ولهذا لا اريد نصحه لان النهايه ستكون اليمه .
2016-09-02 06:11:16
115453
62 -
امونه الحربي
ياحبيبتي البندري حلوة الفضفه بس باحترام الاب مطلوب حتى لو عاصي وفاسد الادب انك ماتوصفيه بذي الالفاظ والاب مسؤول عنك مافيها شي لو قليلتو نفس الكلام اللي كتبتيه لنا وقليلتو يابابا انا ابى كذا وناقصني كذا ومشاجرات الام والاب تحصل بكل بيت بعدين اذا تطلقي على نفسك عبقريه ومميزة اثبتي وجودك لاتتخبي بغرفتك وتجلسي عند بسسك مقفله الباب وتقولي انا عندي شخصيه تكرة العالم لازم تفتحي قلبك لاتكوني كتومه والمقررات انا درستو ممتع ويطلع شخصيتك وبلاخير انتبهي تصوري بيتك ولاتصدقي انو عندك ازدوجات في الشخصيه اكتبي بقوقل مشاكل المراهقه واقري وثقفي نفسك عشين ماتجيك وسوسه انك مختفله او مريضه نفسيه متل الافلام او اكتبي عشين ترتاحي ازدواجيه الشخصيه لانو ولاحدة فيك
2016-09-02 06:10:29
115450
61 -
رانيا الجزائر
والله يا اختي انتي شخصية غربية و مجنونة ونادرة ومتميزة لكن لا تكره اطفال انجابي لكن لا تعميلي اطفالكي ما عيشته ابدا لكن هذا كله في فترة مراهقة لا غير او يمكن ان يحصل لكي انا لست متاكدة ابيك ليس انسان ابدا اسف لقول هذا لماذا يفعل كل هذا معكم صحيح انه كرهتي حياتكي بسبب متعيشنه لكن هناك شي واحد لا تنسى ما تردين ان تفعلي في حياتكي سفر ........ واشياءكي اخرى افرحي دائما ابتعدي عن عائلتكي وافعلي ما تردين في حياتكي لا تجعلينهم يقفون في طريقكي لا تحقيق ما تردين انتي متميزة لكن زائد قليل في جنون اتمنى لكي حياة سعيدة لا تفكري في عائلتكي اكملي في دراستكي وحققي ما تردين ان شاء الله اللله يساعدكي يا اختي
2016-09-01 16:51:48
115354
60 -
Darkness nightmare
حياتي أسلوبك مرة حلو ..انا أوافقهم الرأي انك نادرة لكن مجنونة.. اقصد بمجنونة المشاغبة كثير ^^ لكن لا تهتمي لأي احد مهما كان ..حاول يهبط معنوياتك سوي له طااااف عطاكي كلمة ردي له عشر لا تسكتي عن حقك أبدا لكل بنت حريتها لو يسوون اي شي ما يقدرون يمنعوج من اي شي تبينه عامليهم نفس ما يعاملوج و ثقي بنفسك و لا تخلي اي احد يوقف في طريقج .. و اذكري ربج و أساليبه انه يعينج .. أوكي حياتي ^^
2016-09-01 11:36:27
115294
59 -
سيف الله
قصتك محزنة و تجعلني أرغب في اشباع أبيك ضربا لقسوته و شدته و ظلمه و بالنسبة لإزدواج الشخصية فأنا أعاني منه أيضا لكنني أخفي ذلك و أحاول التحكم فيه حتى لا أجن أو يتم أخذي لطبيب نفسي فأنا أعتبر نفسي طبيعيا رغما عن أنوف كل من يعتبرونني غريب أطوار و مجنونا و صدقيني شخصيتك رائعة جدا و عليك الإفتخار بها لكن إياك و إجراء عملية التحول الجنسي فهي حرام و أنصحك بالصبر حتى تتخرجي فعندئذ ستصبحين حرة من قيود الشقاء و المعاناة كان الله في عونك فقصتك حقا تصيب المرء في الصميم كأننا وجهان لعملة واحدة ههه لكن أسباب المعاناة مختلفة./ لا أفهم سبب الإنتقادات الجارحة فقط ضعوا أنفسكم في مكانها حتى تدركوا حجم ألمها فلا يحس بالجمرة إلا من داسها،تحياتي.
2016-09-01 11:34:01
115276
58 -
لونا داستان
صديقتي الماضي لا ينسى لاكن سنتعود عليه
2016-09-01 09:34:20
115251
57 -
شخصية مميزة الى البندري
لا اعلم حقا ما اقوله صراحة ارى ان تقعلي ما تريدينه وتهتمي بمستقبلكي وان ترقي نفسكي ربما سماعكي للقرآن وتغير جو غرفتكي قليلا والراحة قليلا
2016-09-01 02:14:59
115175
56 -
شاها
اتذكر لما كنت بعمرك عشت نفس المشكلة بس هالشي طبيعي
انتي بفترة مراهقة وفي هذي الفترة تبدأ تتغير شخصيتك بشكل جذري
يعني التناقض والاختلاف اللي تحسين فيه طبيعي لان عقلك الباطن يحاول يحدد الشخصية اللي ـ غالبًا ـ بتستمر معك طوال حياتك
انصحك تركزين على الاشياء الايجابية في شخصيتك وتمارسينها بشكل مكثف عشان تثبت معك وتحاولين تتركين وتتجنبين الافكار السلبية .
اذا كبرتي بيبدأ التناقض يقل بناءً على التجارب اللي بتمرين فيها والقرارات اللي بتتخذينها في حياتك .
بس الاهم من هذا كله انك تتعلمين كيف تتقبلين نفسك (((وتحبينها))) ، اهم شي انك تحبين نفسك ! ، بكل عيوبها واخطائها لان اذا ما حبيتي نفسك بيكون عندك احتقار دائم للذات وبيجيك شعور دائم باليأس ، وان محد يحبك او يتقبلك وانك مظلومة او ضحية وان محد يفهمك والمجتمع دايم غلط ! ، وهالشعور كله اوهام ! ، حبي نفسك وحصنيها ضد الاحباط عشان ما تتدمر حياتك وتعيشين فترة مراهقتك بإكتئاب .
خذيها من وحدة مرت بنفس تجربتك ، وربي يكتب لك اللي فيه الخير ان شاءالله .
2016-08-31 15:15:58
115082
55 -
إيمان - ليبيا
اعجبتني شخصيتك المختلفة جداً يا أختي الكريمة البندري ما أجمل الشخصية عندما تكون مختلفة
لماذا الناس تنتقد ولا تعرف الوضع
2016-08-31 15:08:37
115074
54 -
ضوء القمر
عندك انفصام بالشخصية روحي ع طبيب وهو رح يعطيكي علاج
2016-08-31 09:09:07
115010
53 -
امال امال
انا فاهمتك لاني بمثل سنك و معضم يلي قلتيه انا عشتو انا مثل ما قلتي دات شخصيتين عشت طفولتي عذاب تام و الفرق بين قصتي وقصتك انو انا بكره الكل اما انتي تحبي امك انا بابا الو سمعه مليحه بس بكرهو انصحك تصارحيهم انا ماعندي الجرءه بس انتي عندك صارحي ودافعي عن حقك انا متئكده انو لو عملتي هيك رح ترتاحي
2016-08-31 08:24:56
115001
52 -
البندري
وللعلم انا كنت اعرف انه سيكون هناك انتقادات كبيره من بعض الناس ولن يصدقوني لكن ارجوكم لاتجرحوني هكذا اقسم بالله اني صادقه ومن يريد ان اصور له بيتنا فقط يعطيني حسابه الانستقرام لكي يصدق لاني لا اتمنى ان يكذبني احد فقط لكي تصدقوني فانا لا اكذب ابدا الله يسامح كل من لم يصدقني واتهمني لاحول ولا قوة الا بالله هناك ناس حالتهم اقوى مني العالم اسرار لا احد يعرف اسرار البيوت ان كنتم بحالة جيده ولديكم عائلة جيده فليس الكل مثلكم اتمنى ان تفهموا هذا الشيء اقسم بالله انكم جرحتوني لقد ابكتني تعليقاتكم انا اتيت لافضفض واخفف الحمل الثقيل عن نفسي لم اتي لكي يسبني احد ويتهمني لقد احسست اني غلطت عندما كتبت هذا الموضوع .
2016-08-31 08:24:01
114995
51 -
البندري
اهلا شكرا لكل من رد على موضوعي ومن كذبني انا اقول لك اني اسامحك وانا اقسم بربي اللذي خلقني اني لم اكذب بحرف واحد وسنتقابل امام ربي ان كذبت في شيء هذي حياتي وهذا واقعي اللذي لست اعيشه بل اتعايشه وبالنسبه لباقي الاشياء التي لم اوضحها لانه لم يكن هناك وقت كان سيؤخذ مني اللابتوب والان ابي كان بالمحكمه لانهم يريدون زياده اموال لابنته الصغيره وسواق خاص بها لايصالها للمدرسه يريدون 600 مئة ريال لطفله بالخامسه انا احصل على 600 مئة خلال 6 اشهر كل شهر مئة ومن الممكن ان كل 3 اشهر 100 مئة على حسب الظروف وبالنسبه لابي هو مهتم فقط بجسمه اي بعضلاته اما بالرائحه اقسم بربي انه من بعد متر تشم الرائحه الكريهه عندما يذهب معنا للسوق يحسبونه انه العامل للمحل ولعلمك ياواحد من الناس انا قلت الحقيقه لا اتذكر طفولتي فقط هناك مقاطع صغيره بمخي كالتشويش بمعنى ارى مقتطف صغير ولا اتذكر كل شيء فقط اشياء لم انساها ابدا ابدا واما بالنسبه لكلمة الصف السابع انا لم ارى شخص يكتب الاول متوسط واغلب القراء خارج المملكة السعوديه ولن يفهمو المعنى فكتبت لكي يفهم كل شخص واما عن القطط اقسم بالله انه رمى اكثر من قطه لكن ااخذ قططي واسكر الباب علي وعليهم لكي لا ياخذهم اخاف عليهم منه وعندما استاجرو الشاليه اقسم بربي انه اخوي واختي لم يستطيعو شراء اي شي لهم بعدها لانه للاسف حطو كل مالهم به لكن ياخي العزيز كما قلت لك انا شخصيه متناقضه جدا هناك اشياء كثيره متناقضه جدا بالقصه ولم اشرح لانه كما قلت انوخذ اللابتوب مني وكنت ابكي وانا اكتب هذه القصه بس انا اسامحك لان قصتي لاتدخل العقل ولا يستطيع تصديقها الا من عرفني بالمناسبه امس اتت الينا عمتي وبناتها ههه شيء عجيب ابي فشلني فهو ازعجهم لكي ينشرو صور قططي الصغيره للبيع ماهذا الغباء هم فقط اعمارهم 10 ايام لم يفتحو اعينهم واخرتها فشلته ابنة عمتي وسكت لم يتكلم اخر مشاجره حدثت قبل 5 دقائق بين امي وابي لم اعد اهتم بالمشاجرات اكتب على اللابتوب وهم يتشاجرون لا يهمونني لم اعد اقلق كالسابق واكرر شكري لكل من رد علي .
2016-08-31 08:21:56
114992
50 -
شاد العتيبي
امممممممم !!! والله ما ادري لاكنيْ احس ان فيك تناقض >> شخصيتين وكل شخصيه عكس الاخرى فتاة محبوبه ~ فتاة نذله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ كيف تجي
المهم ما ابي اجرحك لاكن سامحيني بس انتي مطلعه الكل خسيسين مو معقوله !!!
انا ما اعلم بيك والله العالم بيك لاكن !!! امممم ما اقول الا الله يكتبلك التوفيق في حياتك و ( الله اذا احب عبدا ابتلاه ) ما تدرين يمكن الله يختبر صبرك ، والله معاك .
2016-08-31 06:29:29
114974
49 -
emi
واحد من الناس انا وصلت لهذي النقطه و توقفت عن القراءه احتراما لعقلي..لاحضت المقال طويل عريض ولا يوجد شخص واحد طيب او محترم جميع المجتمع سيء الام والاب والاخ والجار والمعلمه والاصحاب والاهل والغرباء بالشارع هههه..لذا اعتبرها محاوله يائسه للتشويه
2016-08-31 01:41:21
114916
48 -
زهراء
مقال اجبرني على الابتسام احببت من خلاله شخصية كاتبته عزيزتي انتي فتاة طيبة وذات شخصية جميلة لكن لاتكرهي الاطفال الاطفال جميلون وان شاء الله ستكبرين وتتزوجين الرجل الصالح الذي يملاء حياتك بهجة وسعادة وحب وامان وستنجبين اطفالا رائعين انتي تقولي لاتحبين الاطفال اعتقد انك ستكونين اما رائعة ومثالية وابوك لديه شخصية سئية وعنده مساوء انه لايساوي بينكم وبين اختكم لكن انصحك ان تحترميه ولاتتحدثي عنه لااحد بالسوء فهناك الكثير من الاباء مثل والدك
2016-08-30 18:09:52
114877
47 -
هيبة
قصتك طويلة إختصروو قليلا ههه
2016-08-30 16:34:09
114857
46 -
di dr fi shabba
قصتك جميلة وكذلك اسمك وشخصيتك
بالنسبة لشخصيتك التي تعاني من الانفصام فهذا شئ طبيعي لعمرك وستحل عندما تصبحين في العشرين , هذه هي المشكلة اما الباقي فهو بسبب ضعف الوازع الديني , كونك تحبين الموسيقى وتريدين ان تصبحين راقصة وتصبحين ذكر فهذا مستحيل في ....... , انصحك بالصلاة والدعاء و عمل بعض الاختبارات لتنشيط العقل لانك ستدخلين المدرسة الصعبة الخاصة بالعباقرة .
2016-08-30 13:29:10
114827
45 -
ايمان
اناااا مثلك في كل شيئ والله العضيم
2016-08-30 13:29:10
114822
44 -
بارون الطرقات
انا لم استطع اكمال القصة احزنتني حقا اىجو لك التوفيق و النجاح ز لبكن الله في عونك و الله اذا احب عبدا ابتلاه و اكبري و كوني الام الحنون التي تحب كل ابنائها و التي لا تفرق بينهم و لا تأخذي بالا لهذا العالم الحقير الميأوس منه و ايضا تفائلي فتفائلو بالخير تجدوه و ايضا عليك بالابتسام فهناك من عانا اكثر منك و اذا ابتسمت للعالم رغم المك انهارت اساساة هذا العالم البغيض هذه هي سياستي ارجو ان تعملي بها
2016-08-30 12:00:40
114816
43 -
Ñöśą
تقريباً كله عبارة عن أحلام اليقظة
نظرتك للحياة سوف تتغير عندما تتقدمي ب العمر
هي أحلام جموح من منا لا يحلم ب أن يسافر
أنتي حصلتي على أشياء أنا أتمنى الحصول عليها
إستخدمي ذكائك في أمور تنفعك و ليكن لك مستقبلاً مشرقاً
لا تزال حياتك في بدايتها و سوف تقومين ب كل ما تحلمين به
2016-08-30 10:39:29
114806
42 -
❤️~šåÿtañlikরgēcēরŷàrißi~❤️
الى واحد من الناس.


انا جدا اتفق معك بصراحه لقد نبهتني كنت مندمجة بالقراءة وانا أصلا اقرأ بسرعه. لذلك لم انتبه. نص كلامها مفبرك مره اشعر انها فقيره وتعتاز للاموال. ولكن في احداث اخرى احسها ثريه جدا انا ايضا رسامه بارعه وذكية جدا بالمدرسة حتى ان المدرسات يعتمدن علي. لكنني أكيد لست مزدوجة الشخصية يعني هي قالت إنتي لدي شخصيه إنتي أسب وأَلْعَن وقاسيه. وشخصيته اخرى مسالمة والشخصية الثالثه تجمع بين الاثنتين

الى صاحبة المقال. انت لديك ثلاثة شخصيات اول مره اعرف هكذا ازدواجيه لو حقا كنت هكذا لكنت مرميه بمستشفى المجانين لأنك ببساطه لن تستطيعي السيطره على هذه التناقضات. ببساطه
نجحت في فبركه الأحداث جيدا. لا اعرف بماذا اكمل ابدا لكنك تستطيعين المرة القادمه رمي قصصك في أقسام اخرى أفضل
2016-08-30 09:42:20
114790
41 -
الله معايا
أنا زيك بس بسبب أهلي سبت المدرسة وعدت سنة مع أنه أنا من الأوائل ورح يزوجونى
تحياتي رشا المصرية
2016-08-30 09:10:36
114779
40 -
انسان كويس
اهجدي يابنت
اركدي يا غريبة الاطوار
حسستيني انك في فلم دراما
يابنت استهدي بالله وعيشي حياتك
والجنة احسن من بريطانيا بمليون دشليون مرة
بس اعبدي ربك واذا توفاك الله ودخلك ربي الجنة وقتها وقت الفله


يعني الزبدة :
اعبدي ربك
اقتنعي بما عندك
واعلمي ان مافي راحة الا بالجنة


علاجك الاستغفار والصلاة على النبي
2016-08-30 09:06:51
114777
39 -
كرم
عدلي مزاجك
2016-08-30 09:06:51
114774
38 -
انابيل
لا ادري ما اقول لك ...
الجميع يتكلم بامور سيئة عن اشخاص لا يفهمونهم
انا مثلك دعيت بالنادرة المجنونة .... القصة اني فتاة عبقرية تقريبا لكن لدي اضطرابات بسلوكي لم يسلم منها احد حتى انا ههه
و مثلك اعاني من ابي الذي برغم عبقريتي قال لي انه لن يدخلني جامعة بل لديه مخططات ضدي باخراجي من المدرسة هذا العام او الذي يليه المهم قبل دخولي لامتحان الثانوية
اي خطا من الممكن ان ارتكبه سيتسبب باخراجي من المدرسة الى الابد
يعني جميع قريناتي يدرسن ليتخرجن ويتوظفن وانا فقط ادرس كي لا اندم على شيء عند اخراجي من المدرسة
لكن ليس باليد حيلة .... عانيت من اضطراب تصرفاتي وشخصياتي المتعددة منذ صغري
فمرة انا فتاة طيبة وخجولة و مرة فتاة مخبولة بكل ما تعني الكلمة ^_^
2016-08-30 08:06:12
114770
37 -
قمر الليل
لا تقولي لندن و لا باريس غير مكة في القلب مفيش ..

غريب كل ما المعلمة تسائل البنات في الصف فين عايزين تسافروا .. يعددوا أسامي دول أجنبية لا حصر و ﻻ عد لها و لم نسمع بها ....

أنا دايما أقول يا إما مكة لأني أرتاح فيها ..
أو مصر بلدي التي تشتاق عيني لها...
اللهم أرزقنا زيارة بيتك الحرام و رؤية مصر بخير و نرجعها سالمين غانمين ... أمين ... قولوا امين
2016-08-30 07:40:54
114767
36 -
قمر الليل
فعلا الله يعينك علي أبوك و حياتك ...
Sorry.مش عايزاكي تاجي علي نفسك
أرقي نفسك إن شاء الله خير . أنا كمان في ثانوية و مطلعة عين أهلي. كلنا بنذاكر و نزهق و نقوم نلعب علي الموبايل الذي أدمناه حد الجنون . الله المستعان.
2016-08-30 05:56:16
114744
35 -
واحد من الناس
وانت ركزت علي السابع وبس المقال نصه مفبرك اقرا معي وتمتع

تقول(لا اتذكر طفولتي جيدا ولا اسعر بنفسي)
ثم تقول (هناك حادثة حصلت لي وانا صغيرة وعمري٤ سنوات ابي يضرب امي ليجهض الطفل واخذها عند الدكتورة لا والدكتورة قالت لها انه ابن حرام) الفيلم ده شفته قبل كده واسمه الطفل المعجزة

تقول (ابي بخيل ويطردنا ويريد بيع البيت ويقول سيهرب منا)
ثم تقول (عندما نجحت في المتوسطة استاجروا لي شاليه باسمي وخدادية ومكياج وسماعات)انا لما نجحت مثلها وجبت مجموع عالي وقلت لابي علمني السواقة عطاني كف شفت نجوم تتراقص امامي بس الحمد لله عايش وابي احسن اب يكفي درسني واكلني وشربني وصرف علي وكان فوق راسي سقف يحميني ومش ملاقيه ملايين غيري والحمدلله ابوس ايدي وش وشعر.

المقال بكله واحد يريد اختبار قدرات القراء علي اكتشاف الثغرات لاغير ولك عزيزي القاري ان تبحث لتري كثير من التناقضات هذا رأيي.

بس لحد الا لم تقولي لنا ١٢ قطة وابنائهم و٩منهم ولدوا حديثا يعني مزرعة قطط كيف ابوكي مستحملهم!!
2016-08-30 02:39:36
114729
34 -
emi
محاوله يائسه..انتي .... لايوجد بالسعوديه صف سابع
2016-08-30 02:30:13
114706
33 -
"مروه"
ماشاء الله لديكي طاقه جباره..وهي ماتجعلك متناقضه قليلا..
اكثر شئ احببته انك تحبي القطط اي مثلي لدي قطه واعشقها
واحب اسمع الاغاني وخصوصا الاجنبي..
انتي متميزه لستي مجنونه ستهداي مع الوقت ولكن حاولي تحقيق جزء من اهدافك ..انت الان تدرسي فكري في دراستك فقط واجعلي هدفك الجامعه
ثم الوظيفه وهكذا...
واتركي والدك هذا واهلك من راسك الان
لو لدي بنوته مثلك ارفعها للسماء وانا فخوره ولكن صعب عندي 22 عام ههههههه
يارب يكون لدي ابنه طموحه مثلك وذكيه...
اعظم انتقام هو النجاح
اتمني لكي التوفيق ياقطه
2016-08-30 02:25:59
114705
32 -
عابـ الزمان ـر
لا تقلقي انتي في مرحلة ازدواجية المشاعر وتضارب الافكار ولا تستعجلي تحررك وخروجك لرؤية العالم سيحين ذلك الوقت ..

فقط ركزي على دراستك وحصلي على اعلى درجة وطلبي منحة دراسية للخارج واذهبي بلا عودة ..

في تلك اللحظات انتِ حرة ستكونين قد بلغتي من العمر تستطيعين ان تقرري ما تفعلين فقط لا تضيعي ذلك الامور بالاحلام ..

خطوة بخطوة للتصلي إلى حلمك ..

ملاحظة : هذه نصائح ليست من باب الشفقة .
عرض المزيد ..
move
1
close