الموقع غير مناسب لصغار السن ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

ورقة تنازل

بقلم : شجرة الصبار - سوريا/تركيا

لا أجد أحدا يعينني .. الوحدة قاتلة و الغربة صعبة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..

أنا شاب في سن العشرين ، اسمي محمد أصولي من سوريا و لكني انتقلت للعيش في أكثر من بلد ، من سوريا لمصر لدبي ،
و حالياً تغربت بمفردي بسبب الجامعة و الدراسة إلى اسطنبول في تركيا ..

في السابق كان الكثير يهتم بي و يتواصل معي و يطمئن على أخباري و أحوالي ، لكن منذ دخولي إلى الجامعة تغيرت نظرات الجميع !! أصدقائي أصبحوا يبتعدون عني بدون أي أسباب ، لا أجد من يقف بجانبي ، إخوتي في أعمار متباعدة عني تماماً .. أرى نفسي وحيد للغاية في هذه الحياة ، قررت السفر لاسطنبول في بعثة دراسية بسبب تفوقي في الثانوية العامي و دخلت كلية الطب .

في الحقيقة كان سفري إلى اسطنبول مجرد ورقة تنازل عن أهلي و عن أصدقائي و أقاربي و معارفي ، و لكن هم من أجبروني على قبول البعثة و السفر ، ربما كانوا يبتعدون عني لأنني أحب أن أكون إنساناً ناجحاً لا أحب إضاعة الوقت ، إضافةً إلى أني لا أحب الخروج و التعارف مع الناس ، أفضل الدراسة و الجلوس على الإنترنت .

في اسطنبول تعرفت على أصدقاء جدد من البعثة ، و الغريب أني أجد اهتمام مبالغ منهم في أيام الامتحانات ، فمعروف أنني أحضر أوراقاً هامة تدرس قبل الامتحان بليلة و أغلبها تحتوي على أهم عناصر المنهج ، و تأتي في الامتحان .

المشكلة أنني لا أجد أحداً يعينني في هذه الحياة ، صحيح أنني أريد أن اكون ناجحاً ، لكن لا يمكنني أن أصبح ناجحاً بمفردي ... الوحدة قاتلة و الغربة قاسية .

تاريخ النشر : 2016-08-30

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
شارك برأيك ..ورجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر