الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : عجائب و غرائب

سلسلة أطفال متوحشون (2) ... feral child

ليث درادكة

سلسلة أطفال متوحشون (2) ... feral child

الطفلة الاوكرانية اوكسانا .. عاشت مع الكلاب واصبحت تتصرف مثلهم ..

إخوتي الأعزاء .. في الجزء السابق  من هذه السلسلة تحدثنا عن بعض الحالات  المحزنة لأطفال شاءت الأقدار أن  يناموا في أحضان الحيوانات، قسوة البعض حرمتهم الإنسانية فوجد أولئك الأطفال أن التغريد خير من الكلام، كما في قصة الطفل الروسي، وبعضهم  ألف حياة الغزلان كما في حالة الطفل الغزال، وفي هذا الجزء سنتناول قصصا محزنة أخرى .

1 - دينا سانيشار  

سلسلة أطفال متوحشون (2) ... feral child

دينا .. عاش مع الذئاب ..

سنبدأ بقصة دينا .. الفتى الهندي المسكين الذي وجد في غابات سكندرا الهندية، هذا الفتى وجد وعمره ستة سنوات عام1867 ، وقصة العثور عليه قريبة في تفاصيلها من معظم القصص المشابهة، حيث رأى الصيادون طفلا يتبع الذئاب إلى وكرها، فقتل الصيادون الذئاب وأسروا الطفل دينا الذي كان طفلا ذو قدرات عقلية طبيعية، لكنه كان يمشي على أربع كالذئاب.

تم أخذ الفتى لبيت رعاية للأيتام، حيث عاش مع أقرانه من الأطفال، لكن دينا بقي يرفض أن يكون إنسانا، لم يتعلم لغة البشر، وكان يمزق ملابسه ولا يأكل إلا اللحم النيئ الذي كان يرمى إليه على الأرض ليأكله كالذئاب تماما.

الشيء الوحيد الذي تعلمه دينا هو التدخين .. إذ أصبح مدمنا عليه حتى مات عام 1895، وهي مفارقة مضحكة مبكية، ففي النهاية لم يستطع البشر أن يقدموا للفتى الذئب سوى عادة التدخين السيئة!.

2 - دانييل فتى الماعز الأنديزي

سلسلة أطفال متوحشون (2) ... feral child

طفل الأنديز .. عاش مع الماعز ..

وجد هذا الفتى في جبال الأنديز في بيرو، كان في الثانية عشرة عندما عثروا عليه، امسك به علماء من جامعة كنساس الأميركية وأسموه  دانيال، ومن خلال بعض التجارب والدراسات على الفتى  تم معرفة بعض الأشياء عنه ومنها :

أنه قضى ثمانية سنوات من عمره بين الجبال برفقة الماعز الجبلية في الانديز.

كان يسير على أربع مثل الحيوانات.

كان غذاءه يقتصر على حليب الماعز بالإضافة إلى التوت البري وجذور النباتات.

وأغرب ما في الأمر هو أن أقدامه بها ندب كالحافر! .. وهو يجيد التخاطر والتفاهم مع الماعز لكنه لم يحبذ تعلم لغة البشر.

هذه القصة حدثت عام 1990.

3- بيلو الشامبانزي النيجيري

سلسلة أطفال متوحشون (2) ... feral child

بيلو .. طفل الشامبانزي

وجد بيلو في عام 1996 في غابة فالغور التي تبعد عن 150 كيلومترا عن مدينة كانو النيجيرية، كان عمره عامان حين عثروا عليه، وكان معوقا عقليا وجسديا، عثروا عليه  بين قرود الشمبانزي، ولم تكن حالة بيلو فريدة في تلك الأصقاع الأفريقية، حيث كان المعاقين من الأطفال يرمون في الغابة، هكذا سرت العادة.

كان بيلو يسكن عند شخص يدعى تودون توري ماليكي عندما وصلت قصته للصحافة في عام 2002.

كان بيلو يتحرك ويتصرف كشمبانزي، يصفق على رأسه، ويقفز على قدميه كقرد، ويحطم الأشياء ويؤذي الآخرين في بادئ الأمر، لكن مع الوقت الذي قضا ه بيلو مع البشر صار هادئا وغير مؤذي، لكنه لم يقلع عن تصرفاته الحيوانية حتى توفي عام 2005.

4 - ترايان كالدرار

سلسلة أطفال متوحشون (2) ... feral child

ترايان .. ضحية القسوة والأهمال ..

حدثت هذه القصة في منطقة براسوف في رومانيا، بطل القصة كان عمره 7 سنوات حينما عثروا عليه، قضى ثلاثة أعوام منها  مع الكلاب الشاردة.

ترايان الصغير لم يتحمل  البعد عن والدته التي كانت تتعرض للضرب ليل نهار من قبل زوجها السيئ والد ترايان، وحين هربت الوالدة من المنزل أصبحت حضانة الطفل المسكين لوالده.

لكن هل يستطيع والد بهذه القسوة ان يربي طفل؟! ..

أم ترايان لم تتخلى عنه، حاولت استعادته مرارا، لكن كل المحاولات باءت بالفشل، وكان الأب السيئ يمنع الطفل من رؤية أمه، مما اضطر ترايان الصغير إلى الهرب من المنزل للبحث عن أمه.

ترايان اختفى لسنوات، وخلال تلك الفترة كانت والدته تمني النفس بأن يكون أبنها يعيش حياة أفضل في مكان ما مع عائلة جيدة تتبناه وترعاه.

ما لم تدركه تلك الأم المسكينة هو أن طفلها الصغير كان يجوب الشوارع برفقة الكلاب المشردة، وأستمر على تلك الحال حتى عثر عليه احد راعي يدعى ايوان مانوليسكو في عام 2002.

كان ترايان في السابعة من عمره حين عثروا عليه، كان نائما وهو عاري تماما في احد صناديق الورق المقوى (كرتونة) ، وفوقه ما يشبه الملاءة من النايلون، وقد وجد بالقرب منه كلب ميت.

ترايان لم يكن يستطيع الكلام، وكان يعاني من الكثير من الأمراض، منها الكساح الحاد، ولم يكن يستطيع المشي بسبب إصابته بعظات البرد، ويقول الأطباء بأن ترايان ما كان لينجو أبدا لولا مساعدة ذلك الكلب الذي عثروا عليه ميتا بالقرب الطفل، فتبين أن الكلب كان يبحث عن الطعام ويحضره لترايان المقعد، وهكذا تمكن الطفل من الاستمرار في الحياة بالرغم من مرضه.

قبل العثور على ترايان كان ترد بلاغات كثيرة عن وجود طفل وكلب في الطرقات. كان ذلك الكلب هو رفيق ترايان الوحيد في محنته، وقد كان فعلا خير صديق ورفيق للطفل الصغير.

5 - اوكسانا مالايا

سلسلة أطفال متوحشون (2) ... feral child

اوكسانا .. عاشت مع الكلاب ..

هذه القصة حدثت في عام 1991 في أوكرانيا، بطلت هذه القصة وجدت في عمر الثامنة وقد قضت خمس سنوات بين الكلاب. طفلة مسكينة ولدت في منزل متداعي تفوح عنه رائحة الفقر المقرفة ممزوجة برائحة المشروبات الروحية ..

وماذا يأمل احدنا من هكذا منزل ؟ ..

العائلة التي كانت تقطن في ذلك المنزل كانت مكونة من ثلاثة أفراد .. الأب والأم سكيران يقضيان معظم يومهما مخموران .. ولديهما بنت في الثالثة تحتاج لمتابعة ورعاية ..

لكن هل رأى احدنا سكيرا يجيد الاهتمام بأطفاله؟ ..

كانت الطفلة اوكسانا تقضي يومها في سقيفة مهجورة يوجد بها كلاب تقع خلف المنزل، فوالداها لم يكن يهتمان لأمرها، وظلت الطفلة تعيش مع الكلاب لسنوات حتى اكتشفت السلطات الأوكرانية أمرها وحاولت إنقاذها من وضعها المزري.

الكلاب استبسلت في الدفاع عن اوكسانا وحاولت عض رجال الشرطة. لكن الشرطة نجحوا في النهاية في أخذ الفتاة التي لم تكن تعلم ساعة إنقاذها سوى كلمتين هما .. نعم ..ولا ..

وكانت الفتاة أشبه بالكلاب، كانت تمتلك حاستا شم وسمع قويتان بالإضافة إلى رؤية قوية، وكانت عندما تريد الأكل تجلس كالكلاب في وضعية القرفصاء.  

هذه الفتاة  تم حرمانها من التحفيز الفكري والاجتماعي والدعم العاطفي، لهذا تم إرسال اوكسانا إلى دور الرعاية ليعاد تأهيلها، لكن كان من الصعب أن ترجع فتاة طبيعية فجرى إرسالها لدار للمعوقين عقليا.

في عام 2010 أصبحت اوكسانا فتاة في السادسة والعشرين وهي تعمل في رعاية الأبقار بمزرعة الأبقار التابعة لدار المعوقين، وفي إحدى المقابلات معها قالت بحزن : لو كنت بين الكلاب لكان وضعي أفضل ..

مقطع فيديو للطفلة اوكسانا وهي تتصرف تماما كالكلاب ..

المصادر:
................

- ويكيبيديا الموسوعة الحرة

تاريخ النشر 21 / 01 /2013

انشر قصصك معنا
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (94)
2020-03-13 09:18:42
79663
94 -
القلب الحزين
سبحان الله.
2018-03-15 15:32:53
69814
93 -
يونس من المغرب
اصبحت الكلاب احسن من البشر
حسبي الله ونعم الوكيل
2017-10-22 08:51:01
67646
92 -
مصطفي
لا ادري ان كان هناك مصاصي دماء ولاكن لا شك ان المعامل السريه تحاول ان تفعل شيء كهذا يوما




ماتعليقك ..
2017-09-30 08:38:27
67360
91 -
مجهول
ناس تدفع الملاين للحصول على طفل،و ناس تنجب أطفال و ترميهم و تعذبهم و لا تهتم بهم،لأنهم لم يجربو الحرمان من الأطفال يوما.
2017-09-19 04:30:41
67175
90 -
سامي بن مقام
هذا اهمال إن شاء الله خير
2017-02-16 15:04:39
63865
89 -
aloofah
مؤثر جدددددددا
2016-05-15 14:28:32
56560
88 -
ابراهيم سليماان
ياالله داا اهمال في الرعاايه
وبصرااحه كداا عرفت ان الكلاب اوفي من البشر
مساكين هؤلاء الاطفال
2016-02-04 12:53:13
53878
87 -
صوت الاحزان.
يالهذه الحيوانات فهي حقا اوفى بكثثثثير من الانسان
2015-11-07 03:44:37
51625
86 -
Yesterday
هذا حال الرحمة إن نزعت من قلوبنا أصبحت أقصى من الحجارة. قال تعالى(وإن من الحجارة لما يتفجر منه الأنهار وإن منها لما يشقق فيخرج منه الماء وإن منها لما يهبط من خشية الله) وقد ذكر عن الحبيب المصطفى(صلى) أنه كان يلاعب الحسن والحسين وكانا طفلين فإقترب منه أعرابي مندهشا وقائلا: إن لي عشرة أولاد مالاعبت أحدا منهم قط. فرد عليه سيدنا محمد(صلى):*ماأفعل لرجل نزع الله الرحمة من قلبه*... وشكرا
2015-10-14 12:31:24
51037
85 -
حسناءء
كنت اتمنى لو تغير العنوان من أطفال متوحشون لأطفال مهملون لأن من كانوا سببا في ما وصلوا اليه هؤلاء الأطفال هم من يجدر بنا نعتهم بالمتوحشين شكرا كابوس
2015-09-19 18:18:17
50471
84 -
Omar H¤Nower
عندما يقرأ احدنا مثل هذه الحوادث يقول اين عدالة الله؟ فهم مجرد اطفال مالذي فعلوه لكي يعاقبو هكذا؟ لكن صدقوني هذه الحياة افضل لهم فان جئت للمعطيات مثل العيش مع مدمنين فبذلك اما يصبح مدمنا او مجرما ينتهي به المطاف في زنزانه حقيره (فكما نعلم من شب على شيء شاب عليه) فالعيش مع ما نسميه حيوان افضل بمئة مره مع الحيوان الاشرس على كوكبنا .فهذه الطفله التي عاشت مع الكلاب فضلتهم على والديها . اعذروني لم استطع السيطرة على مشاعري وتحياتي للجميع
2015-07-31 07:19:11
49014
83 -
محمد فاكهاني
شكرا على هزه القصص واحب ان ازكر بان الانسان هو ابن البياة اللتي نشئ وترعرع بها فمن بعيش مع الكلاب يتاثر بالكلاب ومن يعيش مع القرود يتاثر بالقرود وقد يظن انها امه وابوه,وكزلك الامر بالنسبه للحيوانات ايضا,ولكن القصص ناقصه فقد سمعنا مثلا عن طرزان الزي عاش في الغابه مع جميع الحيوانات , وفتى الادغال موكلي ايضا فيا ريت تتطرق اليهم
2015-07-27 14:23:04
48874
82 -
عابرة سبيل
الكلاب افضل من البشر :")
2015-05-09 05:57:30
46242
81 -
doaa
كل و جزيل الشكر و الامتنان و الاحترام و التقدير لكل كاتب و كاتبة و قائم علي هذا الموقع الاكثر من رائع

و اتمني كتابة موضوع عن الطفل Peter Connelly او المعروف ايضا ب Baby P البريطاني قصتة تنبه علي الارعاية و الاهتمام و الانسانية و الرحمة بالتعامل مع الاطفال خصوصا اللي بيعانوا من انفصال الوالدين و اهمالهم لهم في بعض حالات الانفصال او من محاولات اهمال و غيرة من تعامل صعب و قاسي من قبل زوج الام او زوجة الاب و اهمال الاطفال في بعض دور رعاية الايتام و بعض المستشفيات و غيرة و لأنها قصة مؤثرة جدا و منبهة و تستحق النشر علي هذا الموقع الاكثر من رائع

و كل و جزيل الشكر و الامتنان و الاحترام و التقدير للجميع و تحياتي ...
2015-05-09 05:57:30
46241
80 -
doaa
قمة الظلم قدر و مكتوب لهم العذاب ليس من عيشتهم مع الحيوانات لكن لسوء حظهم لأمساك و تحكم البشر فيهم

حقيقي مثل ما قيل ان حياتهم لصارت افضل لو ظلوا مع الحيوانات التي تبنتهم و تكفلت برعايتهم لسنوات بكل حب و مودة و رحمة و كانهم منهم بدلا من البشر المستعبدين الظلمة قساة القلب منزوعوي الرحمة و الاحساس و البصيرة حسبي الله فيهم و فيما فعلوا بهم مجردي الانسانية

الاسم انسان بشر مكرم علي كل الخلق و سجدت لة الملائكة و مميز بالعقل و لكن التفكير كلة غير عقلاني ولا داري و مريض و نرجسي و قاسي و عديم البصيرة و بشع بكل ما تحمل الكلمات من معاني و اكثر بلا ضمير ولا تانيب ولا احساس ولا رحمة ولا شفقة ولا اعادة تفكير ولا اي شئ و الفعل اشد قسوة من الوحوش المفترسة و من اي كائن لا يذكر اسمة الا للرمز لمدي الشراسة و القسوة و حتي الوحوش لا تفعل ببعضها هكذا لكن الانسان يفعل في الانسان ما لا تفعلة اي حيوانات مفترسة او وحوش شرسة في بعضها البعض حسبي الله و نعم الوكيل في منزوعي القلب و الضمير و الرحمة و الانسانية و الاحساس
2015-01-18 13:50:29
43257
79 -
انيا
الذنب ليس ذنب الاطفال بل ذنب الوالدين
2015-01-07 16:56:08
43006
78 -
بوزيد
كل الشكر لتلك ( الحيوانات ) !
2014-12-04 13:26:31
42084
77 -
مريم سعيد
مساكين هاؤلاء الاطفال
2014-11-21 09:19:48
41753
76 -
لماضة
سبحان الله
2014-10-09 16:30:07
40576
75 -
وسام الجزائرية
كل هؤلاء ضحايا الاهمال والتهميش
2014-09-27 10:34:11
40228
74 -
سارونه
احس انو اياد ماسار يدخل سرت انزل اكثر من تعليق بس ماينرسل
2014-09-27 10:34:11
40227
73 -
يميين
نبغا موقع عن الجاثوم
2014-09-16 23:56:34
39938
72 -
الحزين الباكي
مع الاسف وكل الاسف على كل اب يعامل زوجته وابنه بوحشية وهذا اللي يساهم بدمار العائلة وتحطيمها وبصراحة انا جدااا حزنت على قصة الطفل تراين الذي هرب من ابيه بالرغم من الامراض التي يعانيها وسبحان الله الذي جعل من الكلب السائب في الشارع هو رفيقه وصديقه والذي كان يجلب لهذا الطفل المسكين الطعام الى ان ماتا معا من شدة البرد في ركن الشارع
اللهم العن كل اب قاسي متعجرف الذي لا يملك ذرة مشاعر نحو اولاده او زوجته
2014-09-16 13:16:50
39925
71 -
احمد عيسى
سبحان الله
2014-08-18 02:28:23
38983
70 -
ليبية
موضوع غريب حقا , مع تحفظي على العنوان . فبرأيي أن أقدار و عائلات هؤلاء الأطفال هي " المتوحشة " . سلمت يداك .
2014-06-30 02:25:42
37184
69 -
باسل
نريد أدله مقنعه كافيه شافيه على صحة هذه القصص
2014-05-16 07:56:11
35358
68 -
باسل
سبحان الله
2014-02-18 18:26:41
31914
67 -
issmail bouikbane
موضوع الأطفال المتوحشين ، وهم هؤلاء الأطفال الذين رمتهم أقدارهم إلى الحياة في البراري والغابات، فوجدوا أنفسهم في أحضان الوحوش الكاسرة التي أغدقت عليهم من الحب والرعاية ما يمنحهم القدرة على التواصل وما يمنحهم الأمل في الاستمرار وفي مواجهة أقدارهم . لقد وجد الأطفال الضائعون في هذه الوحوش الكاسرة ما عوضهم عن حنان الأم ورعاية الأسرة ، وتلقوا على أيدي هذه الكائنات كل التدريبات والمهارات الضرورية لاستمرارية الحياة . ولكن ما يدهش في هذا العالم الوحشي أن هؤلاء الأطفال قد فقدوا خصوصيتهم الإنسانية ، وأصبحوا مع الوحوش ، التي عنيت بهم ، من طبيعة واحدة سواء بسواء. وعندما اقتضى قدر الله لهم أن يعودوا إلى حظيرة المجتمع الإنساني فقدوا كل إمكانيات التكيّف وشدّهم الحنين إلى حياتهم البرية فبذلوا كل ما في الإمكان للهروب والعودة إلى سيرتهم الأولى
2013-12-16 19:06:41
27408
66 -
في اعتقادي
الشبر هم الحيوانات


الحيوانتهم والجن ليدهم رحمه اكبر من بشر

انت ايها انسان ..... وعديم رحمه تريد فقط افرغ شهوتك وتشبيع رغباتك

هل رايت حصان او جمل او اي حيوان يضرب نفس جنسه ؟

انا رايت!!!!

انه الانسان الذي يقاتل نفس جنسه ويتعدى على حياتهم وحياة غيره


صدقت الملائكه عندما قالت
(قَالُوا أَتَجْعَلُ فِيهَا مَن يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاءَ وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ)
2013-12-03 17:59:47
27042
65 -
هاني عيد
سبحان الله في سلوك الرحمة عند الوحش التي ربت اطفالا لم يحتمل تربيتهم البشر
2013-11-13 13:18:22
26488
64 -
ACTIONGIRL
بعد هذا المقال .. أستغرب ممن يشكك بأن للحيوانات أحاسيس وانها لم تخلق لتتحول إلى ماء في النهاية من دون قيمة ..
بالفعل .. الحيوانات احيانا تكون احن على الإنسان من ذويه .. أذكر مرة خبرا انتشر في الجريدة عن طفلة صغيرة كانت تعيش مع زوجة ابيها .. وكانت تذيقها الأمرين مع أنها لم تتجاوزة ال8 من عمرها .. بل وطردتها من المنزل وجعلتها تعيش في السطح مع مجموعة من الجراء .. وكانت تهتم بإطعام الكلاب وسقيها اكثر من إطعام تلك المسكينة .. فأصبحت الكلاب لا تمس طعامها إلا بعد أن تتناول الفتاة منه حصتها .. ولا تشرب الماء إلا بعد أن تشرب الفتاة منه !!
لكم من الغريب أن تكون الحيوانات أعقل وأحن على البشر من البشر !!
مقال رائع منك أخي ليث ..
سلمت يمناك ..
2013-10-17 15:52:29
25407
63 -
قصي
هذه الروايات خير دليل على أن الإنسان لا يولد وهو يحمل فطرة محددة تعكس عقيدة، فكرة، توجه، عادة، قدرة.. وإنما جميع ذلك محض تربية وتنشأة من البيئة المحيطة... يعني أمور "مكتسبة"..

تحياتي للجميع
2013-09-23 18:58:22
24367
62 -
جنان الرحمان
السﻻم عليكم والله قصص محزنه ومخجله فعﻻ لبني اﻹنسان فكيف ان لﻷهل اهمال اطفالهم والحيوان هو الذي يؤمن المأكل والمشرب لﻷطفال وايضا يربي بعد تخلي ذويهم عنهم سبحان الله اتذكر بهذه القصص وفاء كلب اخي اعزكم الله له عندما مرض اخي واضطر ﻷجراء عمليه في غاية الخطوره فسكت كلبه عن النباح ولم يأكل الي ان عاد اخي للبيت بسﻻم فقد كان الكلب جوني حزينا علي اخي اكثر مننا وعندما عاد اخي بسﻻم فرح واكل وشرب وعاد لطبيعته وشكرا لكم تحياتي
2013-08-28 13:40:53
23397
61 -
اسلام
لفت نظري بالموضوع هو اكتساب الاطفال عادات من يتربون معهم . هذا امر غريب وكأنه يحدث بالعدوى . شكرا على الموقع المتميز والمواضيع المفيدة
2013-08-18 23:22:06
22964
60 -
عاشق الموقع
الاعمار بيد الله ماعاشو طويلا بالنسبة للفتى الهندي يحتمل ميلاده 1861 ووفاته1895 اي عاش 34 سنة ومات بسبب التدخين لعد ابتعدو عن التدخين
2013-04-24 19:57:01
19254
59 -
ناصر المطيري
يعطيك العافيه علا مجهودك
صراحه موضوع يستحق الاهتمام وانت كفيت ووفيت •
2013-04-15 20:19:45
19082
58 -
غدوش
اصرحه تقطع القلب بس الحيوانات الوفاء من البشر احيانا
2013-03-13 19:03:01
17871
57 -
الحاضر المنسي
حقيقة موضوع رائع ومشوق لكن في نفس الوقت مأساة لكن ما عسانا أن نقول !!! على العموم أنا أعيش في روسيا البيضاء وللأسف الشديد حياة الناس هناك أشبه بحياة والدين الفتاة الاوكرانية شرب الخمر والعياذ بالله وغيرها من المحرمات بشكل غريب وعجيب لذلك نجد دوما صلت الرحم تكاد أن تكون معدومة !!! نسأل من الله الهداية !!! تحية إلى الاخ "ليث" على هذا السرد الجميل والرائع !!! تحياتي
2013-03-13 18:50:37
17803
56 -
دنو
صحيح اتمنى تنزل موضوع كاامل عن الجاثوم
2013-02-24 15:21:20
17642
55 -
خليفه ود الجبال
يا لها من قصه محزنه
مسكينه تلك الفتاة التي لا ذنب لها في كل هذا

تسلم كتيييير استاذ آياد على ما تكتبه اناملك من إبداع
دمت و دامت إبدعاتك }
2013-02-13 17:23:06
17564
54 -
chadi
Je suis chadi du Maroc j'ai bien aimé ce projet alors la moral du sujet est que parfois on trouve des animaux qui aiment faire du bien avec l'étre humain alors ce n'est pas compliqué de vivre entre des animaux.


Je te remercie beaucoup frére Laith et comme ondit en arabe salamat yadayka
2013-02-05 19:41:39
17327
53 -
باسمة الفراتي
سبحان الله على عدد خلقه وزنة عرشه كلاب في قلوبها رحمة اكثر من البشر لقد بكيت كثيرا عندما قرات هذه القصص الغريب عندما نشتم شخص لايعجبنا نقول له ياكلب والكلاب ارحم وافوا واخلص من بعض البشر = شكرااا جزيلا اخي المحترم ادامك الله
2013-02-02 16:49:41
17202
52 -
deth angle
شكرا كتير الك اخ ليث على المقال الرائع واسلوب الكتابة الاروع

مع الاسف هؤلاء الاطفال رأو ان قلوب الحيوانات ارحم من قلوب بعض البشر
لانهم عندما وعو على الدنيا رأو ان اهاليهم بدل ان يربوهم على الدين والاخلاق والعباده اهملوهم ولم يسألو عن طعام او صحة اطفالهم لذلك وجدو الاطفال ان يكونو بين حيوانات التي تطعمهم وتدفئهم بفروها و حتى تحظنهم افضل من ان يكونوا مع الام التي حتى لم تفكر يوما بتقبيل طفلها الذي هو بأشد الحاجة الى العطف والحنان من والديه ولكن الغريب ان هذه الام ما دامت لاتستطيع تحمل مسؤولية ابنها ورعايته لماذا انجبته اصلا
الحمد لله ان لدينا والدين ربونا واصلحونا واهتموا بنا
وحسبي الله ونعم الوكيل
2013-01-28 16:56:10
17118
51 -
الله اكبر
الله يسعادهما
2013-01-28 16:54:25
17117
50 -
نا نا 28 / 1 / 2013


الاخ العزيز ليث درادكه .
تحيه طيبه .

عزيزي . لو لم اكن على يقين بانك ممن يملكون ملكة الكتابه والابداع وخصواصا اني علمت انك مازلت طالبا وفي مقتبل العمر . ماكتبت لك كلمات الاطراء الاعجاب .انا كتبتها صادقة بعد ان لمست فيك الموهبه والحس الانساني المرهف الذي يلمس جوانب خفيه مركونه
في زوايا الحياة المظلمه الخفيه . زوايا لم يلتفت اليها كثيرين
ممن اتخذوا الكتابه باب للاسترزاق بالمقام الاول .
عزيزي . البذره الصغيره ربما تصير يوما شجرة عظيمه يستظل بها الكثيرين لو احسنت رعايتها . ولو اهملتها ستظل بذرة لا غير
كما الارض التي لابذرة فيها لن تعطيك ثمرا مهما سقيتها . وانا
ارى ان حديقتك ارضا خصبة وبذورها طيبه . فقط احسن سقيها .
اأمل ياعزيزي ان ياتي يوما وان اقرأ اسمك بعنوان كبير وبخطوط عريضه في اول سلم المبدعين . وان لا تغفلك الايام بين من تعبرهم وتتخطاهم . وان تنصفك الحياة وتكون كريمة معك . بالنسبة لي انا بانتظار الوقت الذي اكف فيه عن التخبط فيما يجب ان يكتب ومالا يجب ان يكتب . وساحاول ان استنهض ههمي النائمه واكتب شيئا يرضى زوار موقع كابوس والاستاذ الفاضل اياد العطار بالدرجة الاولى . لانه هو من يمسك مقص الرقيب بيده .ههههه
اخي العزيز ارجو لك دوام الموفقيه وان تحقق ماتصبو اليه .

نا نا

2013-01-28 16:41:13
17113
49 -
nina
أعتذر على التأخر في التعليق على الموضوع ...وسأختصر ماأود قوله في ـ بعدما أصبحت قسوة القلوب سمة بارزة في هذا الزمان و الإنسان يسحق أخاه الإنسان ...لا عجب أن يأتي العطف وتنزل الرحمة من الحيوان ـ
شكرا أخي ليث موضوع مميز ...أوافق اياد الرأي في كتابة موضوع جديد ..أنتظرجديدك ساحري دمت بود وأعانك الله ..nina france
2013-01-27 16:06:59
17101
48 -
ليث درادكة
الأخوة الأعزاء سأخذ برأي اخي اياد وسأكتب موضوع اخر ولكن ان شاء الله سأكمل السلسلة في وقت قريب وهذا وعد
2013-01-27 13:28:07
17096
47 -
ريمآ
شكرآ أخ ليث أعجبتني السلسله كثيرآ
وأتمنئ لو تكتب لنآ موضوع جديد بأسلوبك ‏
الرائع فأنت مشروع نجاح للموقع ‏
وأكيد أشكر أخ إياد الي جمعنآ بهالموقع مع ‏
الاصدقاء الرائعون ‏
2013-01-26 20:55:22
17084
46 -
عبووود
موضوووع حلووو وجميل
أتمنى لو تكتب عن الجاثوم وشرح هل هو حقيقي مع العلم أن م أمومن ب الجاثوم
لأن العلماء قالوا أن هذا شلل النوم لا أكثر أو أقل وشكراً
2013-01-26 20:55:22
17081
45 -
اياد العطار
أخي العزيز ليث .. اعتذر من جنابك الكريم للتأخر في نشر التعليقات لأني لم احدث الموقع منذ عدة أيام .. أرى ن اغلب المعلقين مع اكمال السلسلة .. انا من رأيي ان تكتب موضوع جديد ثم تعود لأكمال السلسلة بعده .. وذلك لمزيد من التشويق وتفاديا للملل .. طبعا القرار هو في النهاية قراراك ..

تحياتي لك وتقبل فائق التقدير والاحترام.
عرض المزيد ..
move
1
close