الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

دوران مريع

بقلم : London - Sally
للتواصل : [email protected]

دوران مريع
أنا حبيسة العقاب مع أني لم أرتكب أيَّ جرمٍ في حياتي

الأرض تدور حول نفسها و حول الشمس ، جميعنا يعلم بهذا منذ نعومة أظفارنا ، و لكن حينما تدور الأحداث و تُتداول بين الناس يصيبك الشر الذي تمنيته يوماً ما لشخص آخر ، و الغريب أنه يصيبك بنفس تفاصيله الصغيرة التي فكرت في تدبيرها لذلك الشخص ، بحيث أنت نفسك تتذكر و حال نفسك تقول ( هذه كانت رغبتي هذا الشر انطلق من داخلي أنا و عاد إلي ) ، وقتها تتمنى لو لم تفعل شيئاً سيئاً ، ستعود عليك تلك الأمراض التي دعوت بها على شخص آخر ، تلك الشرور التي تمنيتها لكيان بشري سيتألم كما تتألم أنت ، المال الذي سرقته سيسرق منك قدره ، والنَّاس الذين ظلمتهم سيعود حقهم لا محالة ، و المبتلين اللذين شمتَّ بحالهم لن تموت حتى توضع في نفس الحال .

ولكن !! الأدهى و الأمر و المؤلم في كل هذا أن تعود كل تلك الشرور و الأفعال السيئة على شخص ليس له في هذا من شيء ، إنما خلق على الأرض ليعاقب على ما فعله القوم الأولين ، و هذا حدث كثيراً "اللهم لا أعتراض" و لكني من الناس اللذين يعانون العقاب على أفعال سيئة ارتكبها و الداي ، حدث كثيراً أن يبتلى الأبناء بأفعال أبائهم السيئة لتحصل الحسرة بالآباء و يندموا على أفعالهم و يتحسرون على أبنائهم ، ولكن ما شعور الابن ! هل سيشعر بالكراهية تجاه والديه و هو متأكد أن ما يحل به من ابتلاء هو بسببهم ؟

كم حظي سيّء ! هذه هي ردة فعلي الطبيعية ، ليس لي قدرة على كره من رباني و سخَّر حياته من أجلي ، أشعر بالألم نعم و أحياناً ألومهم من غير كلام .

القصة بدأت عندما كنت في الخامسة من عمري و لا زلت أتذكرها حينما كانت أمي تكلم شاب فاشل راسب أكثر من خمسة سنين في الإعدادية ، و تخبره بأن يضحك على إحدى بنات أخت أبي (عمتي) و يأخذها معه بعيداً و يقوم باغتصابها ، فهي كانت تكره عمتي ، و كانت تحاول أن تستقصدها في فلذة كبدها و تفجعها بمصيبة لا حل لها ، مصيبة تشتت تفكيرها و تعكر صفو حياتها طوال عمرها فلا تهنأ بعدها ، و تظل تفكر بحل لابنتها المغتصبة حتى تضطر لتزويجها بذلك الشاب السكير لتسوء حياتها أكثر ، و يحضر أصحاب السكر معه للمنزل لتكبر الفاجعة و تتدمر تلك الأسرة و ينتهي الحال بابنتها في مشفى الأمراض النفسية ، و أمها سيجن جنونها بكل تأكيد و تنتهي قصتهم بخطة مدبرة بشكل محترف ، ولكن المدبر الوحيد هو الله جل جلاله فلا مدبر غيره .

الشر مثل المادة لا يُمحى ولا بد له من جسد يحتويه ، لذا فقد أصابني هذا الشر أنا ، من نفس الشاب تعرضت للتحرش و في نفس اليوم ، و هو يأتي يوماً بعد يوم يتفحص جسدي ، لم أكن أعلم ماذا يفعل و لم أعلم إلا عندما كبرت و أصبح عمري عشر سنوات ، وقتها قررت أمي أن تشرح لي لماذا ليس عليَّ أن أقترب من شاب لا يعرفني ، و شرحت لي أن العذرية هي أهم شيء في جسد المرأة ، و أفهمتني كل شيء ، و كنت أصغي و صوتي بداخلي يقول لقد تأخر الوقت

و في سن السابعة عشر فهمت لعبة القدر ، طوقني الصمت لم أخبر أحد بما حصل معي ، و الفتاة التي كانت تتمنى لها أمي الشر هي الآن في بيت زوجها تحتضن ابنها ، و أنا أعاني من الألم وحدي ، لا أحد يعلم سوى الله ، أنا هي حبيسة العقاب مع أني لم أرتكب أي جرم في حياتي .

تاريخ النشر : 2016-09-05

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا
قصص

من تجارب القراء الواقعية

المرأة المخيفة!
جانغكوك ستان
لكنها أمي
سارا - اليمن
هدف أم شغف
آنتجرا - مصر
تَرسُبات رُوح
ترسبات روح - بلد ميؤوس منه
هل العناق هو الحل يا تُرى ؟
قمر - مقيمة بعمان
الحواسيب البشرية
ضحى ممدوح - مصر
طفل جبان
احمد
أحداث غريبة ليس لدي تفسير لها
فيسبوك
يوتيوب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (31)
2016-09-15 23:03:21
118194
user
31 -
بنت الرافدين
قومي بالدعاء يوميا وبشكل متواصل.....



ربما الله سبحانه وتعالى اشتاق لسماع صوتك♡
2016-09-09 16:27:06
117059
user
30 -
Shadwoo Shadwoo
ربك مش بينسي حد


عيشي حياتك ولا كأن حاجة حصلت حياتك منتهتش علشان حاجة زي دي

بالعكس يمكن تكون بدأت عيشي وحققي احلامك والحياة مش واقفة علي الجواز
الجواز مش كل حاجة بالدنيا فيه حاجات اهم زي احلامك

ولو مهم بالنسبة ليكي اعرفي ان ربنا معملش كده علشان يحرمك من حقك انك تكوني زوجة وام

ربنا مبيظلمش حد واعرفي انك مميزة وقدرك مخبيلك حد مميز يليق بيكي وصدقيني بيوم من الايام
هتكتشفي ده
2016-09-08 16:53:59
116846
user
29 -
مركه شجر
حياتي الله يساعدج
2016-09-08 10:58:16
116786
user
28 -
پيرلنت النادرة
ولا تزر وازرة وزر اخرى
هذا ليس وزر عليك اطمئني هو ابتلاء فقط فاصبري
2016-09-08 10:58:16
116785
user
27 -
پيرلنت النادرة
ومن قال ان ماحدث لك هو عقاب ؟!!
هو عقاب لوالدتك فقط لكن بالنسبة لك لايسمى عقاب بل (ابتلاء) فقط
وكلنا نعرف متى يبتلي الله عباده ومن هم المبتلين منهم انبياء وصالحين ،
فالابتلاء فيه خير هو امتحان من الله لصبر المؤمن وتكفير لذنوبه ،
وما ابتليتي به يبتلى به غيرك حتى ان لم يكن لديه والدة مثل والدتك ،
اصبري واحتسبي الاجر والله سيعوضك عما حدث لك
اما والدتك فأمرها لله ان الله يمهل ولا يهمل ان لم يعاقبها في الدنيا
ستعاقب في الاخرة وعقاب الاخرة اشد وابقى حسبنا الله ونعم الوكيل

لكن كيف تتذكرين كل هذه الاحداث عندما كنت في سن الخامسة ؟!!
انت متأكدة من ذلك ؟! اتمنى الا تكوني ظلمت امك
ومالذي يمنعك الآن من مواجهتها ومحاسبتها واخبارها بنتيجة ماعملت ؟؟
نصيحتي لك واجهيها واخبريها بكل شيئ وان شاءالله ستحل مشكلتك
كما حلت مشكلة ابنة عمتك لان لاذنب لكما فيما حصل لكما
ثقي واحسني الظن بالله وانتظري النتيجة المبشرة
2016-09-08 09:51:29
116777
user
26 -
متفائله
بصراحه دخت ومافهمت شي!! وعلى العموم
الله لايظلم عباده ممكن لما شفتي اخطاء امك واعمالها ماقمتي تنصحيها.او عملتي شي مثلا نصحها وتحذيرها!؟فحصل لك ماحصل .انا ضدد انه الأنسان يتعذب بذنوب غيره هذا شي مو منطقي (( وربنا ليس بظلام للعبيد))
وشكرا
2016-09-08 08:17:27
116772
user
25 -
رانيا الجزائر
معكي الله قصتكي احزنتني كثيرا
2016-09-08 07:59:21
116766
user
24 -
ملاك الليل
حقا لاتعليق
2016-09-07 23:34:32
116708
user
23 -
مجروحة
لقد اعجبني اسلوبك في الكتابة


اما بالنسبة الئ قصتك اعانك الله يجب عليك ان تخبري امك
2016-09-07 13:30:35
116575
user
22 -
هذا انا. ...
حقا لم اجد شيئا اقوله..... اكتفي بالصمت
2016-09-07 05:33:15
116494
user
21 -
كرم
انا لا ادري لماذا.. الاغتصاب ؟ . ضياع وتدمير مستقبل ومرض نفسي وكره الناس والحياة
كل هدا من اجل شهوات مريضه .. هوا يمضي وينسى ويتزوج ويعيش حياته والفتاه المسكينة تتحسر طوال حياتها وكآنها هي المذنبه . وتكون على الأهل العار .. كم أتمنى .. ان الذئاب البشريه في الارض تنقرض. وتمحي من الوجود . م اجمل الزواج بالحلال والحب والتفاهم ماذا سيحدث اذا تزوج.وفعل مايريده بدلا م يفرق شهواته في بنات الناس .. والله انني كل يوم اسمع بتلك القضايا قضايا الاغتصاب .. ويؤسفني مايحصل مع هؤلاء الفتيات وللأسف تكون الفتاة المذنبه يضعون اللوم كله على الفتاه.. متى ستحل هذه القضيه؟ (الاغتصاب؟). أليس لديهم أخوات؟ وأمهات؟
2016-09-06 17:02:22
116417
user
20 -
أحدهم
كما قالت (فتاة من الأرض)
2016-09-06 15:02:05
116411
user
19 -
شخصية مميزة الى سالي
عانكي الله على ما انتي فيه وصبركي وسامح الله امكي على فعلتها وما عليكي الا ان تكثري من الدعاء والصلاة حتى يزيل الله عن هذا الغم ويريح بالكي وما حصل حصل عليكي ان تخبري امكي بما حدث لاغير حتى ترتاحي مما انتي فيه من تانيب ضمير بسبب ما فعلته امكي
2016-09-06 14:46:13
116402
user
18 -
هيرلين
لقد قرأت معلومة تقول انه عندما يتمزق غشاء البكاره والفتاه لم تتجاوز سن البلوغ ( أي انها لا تزل طفلة مثلك تماماً ) فإنه سينمو من جديد :)

ربما تكون هذة المعلومة صحيحه لذا انصحك بـ ذهاب لطبيبة نساء حتى تفحص عليك :)
2016-09-06 14:07:58
116400
user
17 -
هيرلين
اخبري امك

:
2016-09-06 11:07:12
116370
user
16 -
فتاة من الارض
انا تعرضت للتحرش في صغري و قد ترك سوادا في حياتي لاكني اعيش حياتي عادية و اصلي لربي و اعلم انه سياتي يوم و يعوضني خالقي على ما فات لدلك اتركي امركي لله فهو الوحيد القادر على كل شيء و الله يعينك يا اختي لانك الوحيدة التي ستتعدب و لا تخبري اي شخص
2016-09-06 10:26:02
116365
user
15 -
لمى
الله يعينك
2016-09-06 09:48:41
116349
user
14 -
Black Beauty
سالي
عزيزتي انا كذلك تعرضت للتحرش :)
تجري الحياة بما لا تشتهي السفن ..!!~/
يجب ان تتخطي هذه المرحلة بقوة وبثبات :)
وإلا سيؤثر عليك هذا طول حياتك :) وكذلك لعله خير :)
هاقد فهمتي معادلة الدوران ستفكرين قبل حفر حفرة لأحدهم بهذا تكونين قد نجوتي من شرور اخرى تتربص بك :)
وتمني لي التوفيق كذلك بتخطي مرحلة الألم والحسرة :)
2016-09-06 03:58:27
116286
user
13 -
زوبيدة من الجزائر
صباح الخير صغيرتي قصتك احزنت قلبي وكان الله بعونك ولكن صغيرتي لاتبقي حبيسة الحزن والعقاب وحتى وإن كانت امك مراة شريرة فغنها ستنال سوء الجزاء وأنتي إطوي تلك الصحفة القاتلة وعيشي بشكل طبيعي وقوي غيمانك بالله حتى لا تغدري ولا تظلمي وسيري في طريق المستقب وعوضك الله عما سلف وتحرري من قيود جزاء لا يد لك فيه.
2016-09-06 03:10:06
116282
user
12 -
ميوكو
لاعليك حبيبتي
ربما كان عقابا لامك على ماكانت ستفعله الا انه ابتلاء بالنسبة لك فانت لاذنب لك مطلقا وان شاء الله سيرزقك الله رجلا طيبا يسترك
ماعليك الا الصبر فقط
2016-09-05 23:37:15
116263
user
11 -
مثال حي
بسم الله نبدأ وعليه نتوكل


يقول الله تعالى
{وَأَمَّا الْجِدَارُ فَكَانَ لِغُلَامَيْنِ يَتِيمَيْنِ فِي الْمَدِينَةِ وَكَانَ تَحْتَهُ كَنزٌ لَّهُمَا وَكَانَ أَبُوهُمَا صَالِحًا فَأَرَادَ رَبُّكَ أَن يَبْلُغَا أَشُدَّهُمَا وَيَسْتَخْرِجَا كَنزَهُمَا رَحْمَةً مِّن رَّبِّكَ ۚ وَمَا فَعَلْتُهُ عَنْ أَمْرِي ۚ ذَٰلِكَ تَأْوِيلُ مَا لَمْ تَسْطِع عَّلَيْهِ صَبْرًا} [الكهف : 82]

وعليه فقد حفظ الله الكنز بسبب صلاح ابوهم فصلاح الوالدين سبب لصلاح الابناء رغم تعدد الاسباب الموجبه لصلاحهم

يقول المثل من حفر حفرة لأخيه وقع فيها وها أنت قد وقعت في حفرة والدتك ويجب عليها معرفة ما فعلت وكما يقول المثل (يداك أوكتا وفوك نفخ )

اعلم انك صالحة واصلح منهم جميعا بدليل انك كنت عادله وذكرتي الظلم الذي صدر من اهلك لك قبل ان يظلمو عمك وعمتك ولا اقول لك الا هنيئا لمن سيتزوجك

وكما ان صلاح الوالدين يكون سببا لحفظ حقوق الابناء كما ذكرت آنفا فإن فسادهم يكون سبب شقاء أبنائهم
يقول الله تعالى

{وَلْيَخْشَ الَّذِينَ لَوْ تَرَكُوا مِنْ خَلْفِهِمْ ذُرِّيَّةً ضِعَافًا خَافُوا عَلَيْهِمْ فَلْيَتَّقُوا اللَّهَ وَلْيَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا} [النساء : 9]
فلو خاف الناس على أولادهم صدقا لماظلموا احدا لان هذا الظلم مرجعه سبكون على اولادهم لامحالة
في امان الله
2016-09-05 23:37:15
116262
user
10 -
بسمة أمل
حقيقة ابهرني أسلوبك
انتي كاتبة رائعه
أما موضوع ما حدث لك فأنتي صغيرة كنتي و أنني أنصحك أن تخبري والدتك فلعلها تشعر بجرمها
2016-09-05 23:36:09
116254
user
9 -
امانى عبد العزيز
ربنا معاكى
2016-09-05 18:42:27
116221
user
8 -
4roro4
يا له عالم وبا لهم من بشر
من ناحية امك فلا تعليق لا اعلم حقا ما الذي شعرت به وهي تفكر هكذا
ومن ناحيتك انت فالله يعينك وثقي ان الله يحضر لك الأفضل لانك مظلومة ولا ذنب لك
رغم اني لم افهم هل تحرش بك ام اغتصبك ؟
2016-09-05 18:23:29
116211
user
7 -
ضوء القمر
الله يكون بعونك اختي لا يمكن فهم عملية الدوران ولقد عادت عليك لذنب ارتكبته امك أرادت الشر ببنات الناس وعاد على ابنتها...... فعلها عاد اليها بسرعة وانت كنت المتضررة امك فاجئتني بشرها والأكثر باستهتارها جايبة الولد لأعمال قذرة وسايبة بنتها معاه بالتوفيق لك اختي.
2016-09-05 18:14:27
116201
user
6 -
الجزائر
جوابك رائع يجب ان تتألمC.N
2016-09-05 17:43:53
116189
user
5 -
هيبة
مافهمت شيئ من القصة

مين المغتصب ومين لي مغتصبينها ومين المحرض!؟؟

وإنت الكاتبة شو محورك في القصة !؟
2016-09-05 17:04:33
116182
user
4 -
C.N
صح لا تمشي رياح بما تشتهي سفن وقدمه في النار ليس مثل خارج منها.
وسحر ينقلب على ساحر.
عليك استياز تلك حالة وزاوج وعيش حياتك حبيبتي لا شئ يهون.
اخبري امك حتى تتؤلم معك فهي تستحق تألم.
2016-09-05 17:03:06
116175
user
3 -
اسيل من السعوديه
حقا شي غريب ...
اسمعي وبكل صراحه ان كنتي واثقه من نفسك فقبلي من يتقدم لك لزواج ...طبعا بعد عمليه البكاره...لانك مظلومه ولن يتفهم المجتمع ذلك.
اما ان كان شي اخر فاسمحي لي الانسان يتحمل مسؤلية قراراته ورغباته...وبكلى الحالتين لاتخبري احد بما حدث الا ان كان دكتور نفسي يستأصل لك تلك الندبه السوداء في روحك بسبب الماضي
2016-09-05 17:03:06
116173
user
2 -
❤️~šàÿtañlikরgècèরÿàriśi~❤️
ومن هو هذا الشاب هل يقربكم. ثم عليك اخبار اهلك ماذا سوف تقولين لزوجك مستقبلا
2016-09-05 17:03:06
116172
user
1 -
C.N
لا يا عزيزتي .
لا عليك انتي فهمتي لعبة القدر.
وانا فهمت مؤراء شمس وصدفة وابو بنات.
ههههه.
اذا كانت قصة حقيقة فعليك اخبار امك .
move
1