الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : طوائف و معتقدات

الاغوري اكلة الموتى

بقلم : اياد العطار

طائفة عجيبة في ارض العجائب الهند , يعيشون قرب المقابر و يستعملون العظام البشرية في طقوسهم , يفضلون شرب الماء بواسطة جمجمة بشرية , يأكلون لحوم الجثث البشرية التي يعتقدون بأنها تقيهم من الشيخوخة و تمنحهم قوى خارقة!!؟.

افراد هذه الطائفة يستعملون الجماجم البشرية للشرب

الاغوري اكلة الموتى

بعض الاشخاص من طائفة الاغوري الهندية , الى اليسار صورة مخيقة لأحد رجال الاغوري , الى اليمين صورتين تظهر رجلين من الاغوري يشربون الماء بواسطة جماجم بشرية

الاغوري (Aghori)هم طائفة هندية يعتقد انهم انشقوا عن طائفة الكابلاكا في القرن الرابع عشر للميلاد حيث ان الطائفتين يعبدون الالهة الهندية شافا , و كلمة اغوري تعني غير الخائف او الشجاع في اللغة السنسكريتية , و التي تشير الى نظرة هذه الطائفة الى الموت. هذه الطائفة تحيط معتقداتها بسرية كبيرة و يعيش معتنقوها قرب المقابر حيث يغطون اجسادهم برماد المحارق البشرية و يستعملون العظام البشرية في طقوسهم و عباداتهم.

بعض افراد هذه الطائفة يستعملون الجماجم البشرية لشرب الماء و يمارسون اكل لحوم البشر لأعتقادهم بأن اللحم البشري يمنح خصائص روحية و جسمية عالية و يطيل العمر و يمنع الشيخوخة. الاغوريا طائفة غير محبوبة في الهند بشكل واسع و ذلك لطقوسها المرعبة التي تتضمن استخدام البقايا البشرية. و للأعتقاد بأنهم يمارسون بعض الطقوس التي تتضمن ممارسة الجنس مع الطبقات الدنيا ( الطبقة المنبوذة و هي اسفل الهرم الاجتماعي لنظام الطبقات الهندي ).

يرجع الاغوري اصلهم الى كينارام و هو رجل زاهد يقال انه عاش لمئة و خمسين عاما في النصف الثاني من القرن الثامن عشر و يعتقدون انه احد تجليات الالهة شافا , و يعتقدون ان كل واحد منهم هو وريث لقوة و حكمة كينارام.

تم كتابة الكثير عن معتقدات و طقوس الاغوري و لكن نادرا ما تم تصويرهم اثناء ممارسة طقوسهم , المخرج الهندي سانديب سنغ يقول انه احتاج الى ثلاثة أشهر ليكسب ثقة احد افراد الاغوري ليسمح له بالتصوير اثناء ممارسة الطقوس , هناك ما يقارب السبعين اغوري يجتمعون في وقت محدد حيث يجب ان يبقى كل شخص منهم مع الطائفة لمدة 12 سنة قبل ان يتمكن من الرجوع الى عائلته. و على عكس رجال الدين الهندوس فأن الاغوري يأكلون اللحم و يشربون الخمرة.
ان اكل لحوم الجثث البشرية ( و الذي يحاط بسرية كبيرة ) و الذي جلب لهم الكراهية من قبل بقية الهندوس يجبر معظم افراد الطائفة على العيش في المقابر او بالقرب منها , و قد اضطر المخرج الهندي للبقاء عشرة ايام قبل ان تتوفر جثة بشرية للأكل فالهنود غالباً ما يقومون بأحراق جثث موتاهم و لكن في بعض الاحيان يتم دفن بعضها.
" كانت الجثة متعفنة و قد تغير لونها و لكن يبدوا ان الاغوري لا يعيرون اهمية او خوف من المرض " هكذا يقول المخرج الهندي و يضيف " قام الاغوري بتقطيع الجثة , صلى ثم قام بتقديم قطعة من لحم الجثة للاله قبل ان يبدء هو بالأكل".
يقول المخرج سنغ بأن الرجل الاغوري اكل قطعة من لحم المرفق , و قال ان هذا اللحم سوف يحميه من الشيخوخة و يعطيه قوة خارقة كأمكانية التحكم بالجو و الطقس. و لكن سنغ يقول بأنه لم يرى اي تحول على الاغوري بعد اكل اللحم و لا اي شيء يدل على امتلاكه لقوة خارقة!؟

send
حزين للغايه - السعودية
جوزيف - العراق
سجينة الماضي - سورية
جمال البلكى - مصر الاقصر اسنا
ألماسة نورسين - الجزائر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (49)
2020-07-06 04:52:13
81177
49 -
عبد
همج وحوش مقرفين لهم مايستحقون من الله
2020-04-21 08:39:40
80218
48 -
اسامه
الله المستعان
2020-04-19 04:15:59
80186
47 -
هندي مهنود
المهم كيف حسنت تشارك رابط منشورك هذا بلفيس كيف ها
2020-02-29 14:33:39
79496
46 -
القلب الحزين
لن أستغرب من هذا فالهند مليئة بمختلف الديانات الغريبة والعجيبة.
2020-02-04 07:39:47
79232
45 -
روميرو كوكي
قبيلة متوحشة و حمقاء اتمنى ان يموتوا
2018-04-22 15:45:05
70402
44 -
جوري
تعليقك ..حين ترتكب تلك الطقوس العبثية أين يكون العقل البشري ألا يوجد وازع يقف ويعلن الرفض والسؤال الأهم كيف يحصلون على تلك المعتقدات من أين يستنبطونها .. وكيف لمعتقدات مدمرة ومشوهة ولا تحترم الإنسان الحي ولا الميت أن تشارك في ركب الحضارة وتكون لها بصمة تقود البشرية
2018-02-26 17:07:34
69572
43 -
ابو محمد
احمدك ربى على نعمة الاسلام
2018-01-25 04:43:39
68984
42 -
ريناس
روعه
2017-09-26 15:47:48
67320
41 -
Fady amir
هو فى البدايه انا عايز اقول ان الهند من زماااان اوى ومعروف ان فيها ديانات كتتتتتتتير جدا فوق ما عقل اى حد فينا يتصور ومعظمها غير سماويه وممكن لو بحثت هتلاقى حاجات اغرب من كده بكتير وعلى حد علمى ان فى بعض القبائل فى الهند برده بتاكل اجزاء معينه من جثث موتاهم برده طقوس دينيه وبرده بره الهند لو دورت على قصه الكونت دراكولا هتلاقى برده تلاغرب من الكلام ده وده كان فى انكلترا مش فى دول كانت متخلفه لحد وقت قريب زى الهند.شكرا.
2016-09-30 04:44:30
60751
40 -
انستازيا
استغفر اللة العظيم
2016-09-10 15:50:11
60258
39 -
قطر الندى
اشخاص مختلين عقليا من مفروض يتم سجنهم من اجل ايقاف هذي طقوس مقززة
2016-08-10 17:37:46
59222
38 -
شوشانا ابنة الاحواز
ان الهند بلد ظاهره جمیل ومتنوع مفعم بلحیویه وتععد الثقافات ولکن اذا اردنا ان نتعمق فی بعض ثقافات الهند فسوف نجدها غایة فی التخلف دائما ما یکون الظاهر خداع والباطن و الحقیقه
2015-06-26 05:42:18
47871
37 -
نورهان
خالد الليبي تعليقك رائع وحجتك في الحوار بليغة ومفحمة وفقك الله
2015-06-02 15:51:54
47091
36 -
maha
ههههه....يا للقرف
2015-04-13 07:02:55
45387
35 -
sabah
........ .
أعجبني مشاركة الأخ الكريم خالد الليبي عندما كتب وفر علينا سبحانه ألم التجربة و دلنا على ما فيه صالح لنا في الدنيا والآخرة، هذا يدعونا للتفكير أن الله الواحد الأحد وسعنا برحمنه التي وسعت كل شيء و أمام هذه الرحمة لا يسعنا إلا حمده جل وعلا وطلب الهداية التي كن دونها لكنا من الضالي في ظلمات الجهل.
2014-08-24 04:43:07
39218
34 -
اغلى الغوالي
الحمد لله على نعمة العقل والدين
اللهم اعز الاسلام والمسلمين يااااارب
بارك الله فيكم ومع اجمل تحية
2014-07-17 13:54:15
37788
33 -
اسامه شواني
ناس اقل مايمكن ان يوصفوا به هو الهمجيه وهم ادنى مرتبه من الحيوانات
2014-05-11 07:52:19
35178
32 -
عاطف
الحمدلله علي نعمة الاسلام وان جعلنا خير أمه الغرب يتكلم عن حقوق الحيوان واين حقوق الانسان من هذا
2014-05-11 02:29:58
35170
31 -
FAHD ELTORKE
هزا الموضوع موقزز للغاية ويميل الى الخيال
2013-09-12 22:03:54
24021
30 -
العراقية العراقية
مقرفين .....وحوش بشرية
2013-07-23 21:06:27
21748
29 -
نورهان جمال
الحمد لله على نعمة الاسلام هم دول بشر زينا ولا وحوش
2013-06-02 19:24:07
20107
28 -
البكاي الموريتاني
كم هم مقرفون ، لعنة الله عليهم وعلى طقوسهم الخبيثة ؛ أين منظمات حقوق الإنسان العالمية التي تدعي الإنسانية؟ أم أنها فقط أنشأت لتحارب حدود الله ؟
2013-03-13 19:32:12
17941
27 -
ساره الجزائريه
المشكل بغباء الانسان يعني لهلا بعد كل الختراعات والتكنلوجيا لاكتشفتها الببشريه في ناس لهلا مسيطر عليها خرافات قديمه كانت لازم تنقرض من زمان
واسفااه
2013-01-11 15:56:12
16540
26 -
مالك
الحمد للة علا نعمة العقل لو انو كانو متعلمين ماكان وصلو لهيك فعل
2012-12-25 19:30:43
15925
25 -
امووله
بالنسبه للي يقول بانه يكره الهنوود اليسوا بشراً مثلك ؟!!

ولكن الهنود لديهم بعض الاعتقادات الخاطئه نسأل الله هدايتهم الى الطريق الصحيح
مشكووور اخي اياد دائما تتحفنا وتذهلنا بمواضيعك الاكثر من روعه جزااك الله خير (*.^)
2012-12-08 19:54:42
15316
24 -
اياد العطار
الاخوات والأخوة الاعزاء .. الرجاء من لديه تعليق حول موضوع المقالة .. اي طائفة الاغوريا .. فأهلا وسهلا .. اما الجدل الديني والمنابزات التي لا طائل منها فلها مواقعها ومنتدياتها المعروفة .. لا مزيد من الجدل الديني في هذه الصفحة .. هذا آخر تعليق انشره بهذا الشأن .. ولقد نشرته من باب حرية الرد فقط .. لكل امة من الامم عيوبها ومشاكلها .. ولو فتحنا الباب للتنابز فلن نخلص ابدا .. والمثل يقول لو كان بيتك من زجاج فلا ترمي الناس بالحجارة ..

تحياتي للجميع وتقبلوا فائق التقدير والاحترام.
2012-12-08 19:48:29
15313
23 -
خالد الليبى
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى اله وصحبه ومن والاه.
اما بعد نعم الحمد لله على نعمة الاسلام وكفى بها نعمة . ونرد على من قالت لماذا تقولون الحمد لله على نعمة الاسلام فهناك من ليس مسلم ولن ياكل لحم البشر . اولا نحمد الله على ديننا الاسلام الذى صاننا وحفظنا وعلمنا ما احل لنا وما حرم علينا بوحى من لدن عليكم حكيم , احل لنا الطيبات وحرم علينا الخبائث , ومن حقنا ان نحمد الله على هذه النعمه ونفتخر بها , لانها ليست مسالة مرجعها للانسان يكرهها او يحبها يتقبلها او يرفضهافقط بل هى مسالة تتعلق بالدين حيث انها حرام من رب العالمين ويترتب عليها عذاب اليم وقصاص فى الدنيا . ولناخذ مثلا بسيطا وهو لحم الخنزير وما به من اضرار كبيره صحيه هذا الحيوان القذر يتلذذ باكله الملايين حول العالم !! فاين صار هؤلاء البشر يا من تضحكين على من قال الحمد لله على نعمة الاسلام !!! ومارايك فى من ياكل الفئران فى الهند !! وغيرهم ياكل الكلاب والقطط !! فالدين الاسلامى يفرض على الانسان ما يصون به نفسه وصحته وادميته ولا يترك ذلك هملا ورهنا لنوع التفكير عند الانسان والحاله المزاجيه لان الانسان يختلف من شخص لاخر , وفر علينا سبحانه الم التجربه ودلنا على ما فيه صلاحنا سبحانه . ثم انه لا يلزم ان يكون الجميع يقوم بعمل هذا الجرم لكى يحرم الله الخبائث !!! فمثلا الله عز وجل حرم الزنا وجعل له عقوبه هل هذا يعنى ان كل الناس الذين فى الارض كانوا يزنون ؟ بمعنى كل واحد منهم !!!!! الجواب طبعا لا ولكن هذه قاعده عامه .الشئ الاخر هو ان دين الاسلام كامل تام ويوفر اسهل وافضل واتم الحلول للبشريه وكل ما عداه ناقص قاصر معيب ذلك لان دين الاسلام من عند الله سبحانه وتعالى والله منزه عن النقص سبحانه , وما عداه فهو من افكار البشر ومن استحسانات عقولهم وهو يخطئ ويصيب لان عقل الانسان محدود ضعيف !! مثالا اخرا ما رايك يا من تضحكين علينا فى الشذوذ عندالغرب اليوم الذى هو يحميه القانون ويباركه النصارى فى الكنيسه !! هل ستقولين هو جميل لا شئ فيه ؟؟!! هو طبعا شئ مقزز مثير للغثيان وعمل حقير دنئ وضيع قذر صح ؟ ربما هذا عندك انت وعندى انا وعند كثير من الناس ولكنه كما قلت لك هو حق مصان بالقــــــــــانون فى جميع دول الغرب اليوم فاين ذهبت بشرية هؤلاء !!! وماالحل لعلاج هذه المشكله غير حل رب الارباب سبحانه وتعالى .!!!! والحمد لله رب العالمين الحمد لله على نعمة الاسلام .
2012-07-24 20:07:00
11541
22 -
السنيورا نوني
الحمدلله على نعمة الاسلام
2012-05-15 19:29:36
10163
21 -
عائشه...
رغم انف الحاقدين؟؟؟اللهم لك الحمد على نعمة الاسلام ....وهذه الطائفه الشيطانيه...وطقوسهم هي تقرب للجن وإبليس واعتقد انهم سحره لان الساحر كل ماطلب منهم حتى ولو كان مقزز قذر ويقربهم للجن فعلوه حتى لوكان على حساب انتسابهم للبشريه ......هم وقود جهنم بإذن الله
2012-02-14 20:22:53
8590
20 -
قاتل محترف
حلووووووو
2012-01-14 19:33:01
7999
19 -
الشهواني
موضوع مقزز بشكل ممتاز .....شكرا على المعلومه المفيده
2011-08-28 05:39:40
5738
18 -
فهد
هذا اسم المقطع الي يحكي القصة وراح تشوفون كيف يقطعون جثث الموتى وياكلونهم
اسم المقطع باليوتوب : النهر المقدس في الهند مقطع مخيف جداً

watch?v=wrqtxZRdKtY1feature=related
2011-08-24 23:45:00
5688
17 -
فهد
فيه مقطع باليوتوب بس ناسي اسمه لهالشخص الهندوسي الي يقطع ايدين ورجلين جثة وياكلها وهم اشكالهم الي بالصورة
2011-07-16 12:10:59
5002
16 -
samah
عزيزتي سيلاري_ديننا الاسلامي حرم علينا الميتة والدم ولحم الخنزير,فلما لا نفتخر بديننا العظيم زوما المضحك في ذلك ..الم يحرم رب العزة هذا في دينكم , فلما لا تفتخري بدينك .واختم (الحمد لله علي نعمة الاسلام )
2011-06-12 19:45:25
4541
15 -
اياد العطار
أخي العزيز Nicholai .. الرجاء الابتعاد عن التعليقات التي تحمل جانبا عنصريا .. الهنود بشر مثلي ومثلك .. في الهند نشأت اقدم وارقى الحضارات البشرية .. أقرأ التاريخ .. اما الجانب المقتم والتخلف والجهل والفقر فهو موجود في كل المجتمعات بدرجات متفاوتة .. نحن العرب مثلا لولا النفط والغاز لما كان حالنا افضل كثيرا من الهنود ..

أرجوا ان لا يزعجك تعليقي .. لكني أكتب من اجل التأكيد على أن سياسة الموقع تلتزم بأحترام جميع القوميات والاديان والطوائف ..

تحياتي لك وتقبل فائق تقديري وأحترامي.
2011-06-12 19:48:15
4532
14 -
سيلاري
أبغى افهم الي يقولوا (الحمدالله على نعمة الاسلام)
ايش دخل الاسلام في الموضوع ؟
غير المسلمين أو على كلامكم (كفار) ,, اعقل و افهم .... ,,
يعني لأني مو مسلمة بروح آكل لحم بشررري ؟!؟!
مضحكين للغااااية ههههههههههههههه
2011-06-12 19:28:40
4531
13 -
Nicholai
اصلا الهنود كلهم متخلفين مو بس الاغوري ,,
أكررههم أتمنى يختفوا من على وجه الأرض
2011-05-28 13:59:04
4368
12 -
فضيلة
شو هالقرف الحمد لالله على الاسلام
2011-05-25 19:57:45
4361
11 -
المشيخيه الشرفدينابيه
الحمدالله على نعمه الاسلام واشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم
2011-04-30 11:29:24
4117
10 -
الحمد لله أنا مسلمة
الحمد لله الذي عافأنا مما ابتليو فية وفضلنا علي كثير
من خلقة تفضيلا لما اقرأ أو أسمع عن هذة العجائب التي يقشعر لها الابدان ولاتمت للإنسانية بشئ أقول الحمد لله علي نعمة الاسلام دين العدل والمساواة
الله أكبر والحمد لله ولا إله إلا الله اللهم قنا عذابك يوم تبعث عبادك
كل الشكر للقائمين علي هذا الموقع وأفاد الله بكم ناس كثيرة لتري وتعرف الفرق بين الخزعبلات والمقززات التي بندا لها الجبين وبين شرع وسماحة اسلامنا دين الطهر والعدل
لي عتب بسيط لماذا لا تعملون دعاية أو تعريف للمتصفحين بوجود مثل هذا الموقع الرائع
وشكرا
2010-11-14 11:10:59
2704
9 -
مصطفى
غريبه الناس غريبه الدنيا ديا
مبدع حقيقه اخ اياد
2010-10-07 13:01:55
2423
8 -
bouchra...المغرب


الحمد لله الذى هدانا
لنعمة
الاسلام

وما كنا لنهتدى
لولا ان هدانا الله... دولة عندها تقدم فى مجال عسكرى . وفى الدين معتقدات و طقوس اغرب من الخيال اللهم لك الحمد على نعمة الاسلام
__________________
2010-07-15 00:54:46
1798
7 -
ريهام
اتمنى ان يكون هناك فى هذا الموقع قسم ب اللغة الإنجليزية لهذة القصص العجيبة حتى يعرف الجميع والعالم كلة سماحة الإسلام حقا الإسلام دين جميل دين الفطرة .... دين الجمال والأحاسيس والمشاعر حمدا للة على الإسلام .... كيف لهؤلاء اكل بشر مثلهم....ارجو ان يطلع العالم كلة على هذة القصص ليعرفو قيمة الإسلام الذين يحاولون تشويهه دائما...اللهم اعز المسلمين فى مشارق الأرض ومغاربها واكثر من السملمين يارب
2010-06-09 05:02:02
1433
6 -
البسووووووس
الاسلام هو الدين الوحيد الخااالي من كل هالبلاوي يلي قرأنا عنها -لذالك يجب ان نسجد لله شكرآ -رغم وجود الكثير ممن يحاولون تشويه الأسلام كظهور فرق واحزاب وعبدة شيطان ومتشددين وغيرهم - لكن اساس الاسلام فخر
2010-04-04 05:10:57
958
5 -
Like Angels
شو هالقرف
يعني الي اكلو لحوم البشر بعد ما دبحوها أهون شوي من هدول
2010-03-17 11:08:54
861
4 -
خليل
هذه الحكاية يمكن أن تكون حقيقية
2009-10-22 11:38:54
357
3 -
غازي
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم نحن بالقرن الواحد والعشرين
2009-07-27 12:58:24
91
2 -
ahzan
لاحول ولا قوه الا بالله العلي العظيم وحده لاشريك له
2009-07-09 13:31:18
46
1 -
كيرلس
استنى كده يمكن ما اقعش من طولى؟؟؟؟؟؟طاخ
move
1
close