الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : ألغاز تاريخية

لغز اختفاء بعثة بيرسي فاوست الاستكشافية

بقلم : مصطفى عراقى - مصر
للتواصل : https://www.facebook.com/mostafa.eraqi

لغز اختفاء بعثة بيرسي فاوست الاستكشافية
 اصبح لدى فاوست هاجس جديد وهو استكشاف الاثار والحضارات القديمه

دائما ما كان العديد من البشر يؤمنون بوجود اماكن غامضه ولم تكتشف على الارض مثل مدن وحضارات عظيمه اختفت على مر العصور , وكان المستكشف هاريسون بيرسيفال فاوست من اكثر من يؤمنون بتلك الامور  فقاد الكثير من البعثات للبحث عن الكنوز والمدن المفقوده فى امريكا الجنوبيه و كانت اخر بعثه قادها فاوست هى للبحث عن مدينة اسطورية في أدغال غير مستكشفة في غابات الأمازون ولكن اختفى فاوست ولم يعد وظل لغز اختفاء بعثة بيرسى فاوست المفقوده من اكثر الملفات المحيره و الغامضه والتى استمر البحث عنها طوال اكثر من مئة عام .

بيرسى فاوست:

لغز اختفاء بعثة بيرسي فاوست الاستكشافية
بيرسي فاوست

ولد بيرسي فاوست في 18 أغسطس 1867 في توركاي، ديفون، انكلترا، وتلقى تعليمه في كلية نيوتن الملكية ,في عام 1886، التحق بيرسي في سلاح المدفعية الملكية وخدم في مدينة سيلان حيث التقى نينا أغنيس باترسون وتزوجا في يناير عام 1901 . كان لديهما ابنان، جاك (من مواليد 1903) وبراين (1904). وبعد ذلك عمل لحساب المخابرات البريطانية في شمال أفريقيا وفي نفس الوقت عمل في هيئة المسح ورسم الخرائط البريطانيه حتى انتقل الى امريكا الجنوبيه ,وكانت أول رحلة لفاوست لأمريكا الجنوبية في عام 1906 ، عندما كان في سن 39 سافر إلى البرازيل لرسم خرائط لمنطقة الغابات على الحدود بين البرازيل وبوليفيا . مابين عام 1907 و 1914 اشترك فى اكثر من 7 رحلات استكشافيه اكسبته خبره كبيره بعد ان خاض العديد من المخاطر بسبب الامراض والحيوانات المفترسه ، و القبائل البدائه العدوانيه هاجمتهم بكثره وقتلت الكثيرين من اعضاء هذه البعثات ولكنه استطاع مصادقتهم ,حتى اصبحوا يرحبون به كانه واحد منهم و حتى في مواجهة كل هذه المصاعب، أحب فاوست عمله وكان جيد جدا في ذلك. وعلى مر السنين رسم مساحات واسعة من الأراضي غير مستكشفة ورسم العديد من الخرائط التفصيلية للمناطق والقبائل البدائيه, بجانب دراسة الحياة البرية والمحلية و أصبح مشهورة للغاية لقدراته، حصل على سمعة كخبير في أمريكا الجنوبية. وبعد ان اندلعت الحرب العالميه الاولى سافر الى وطنه والتحق فى فيلق المدفعيه البريطانيه بالرغم من سنه الكبير الا انه حارب ببساله وعند انتهاء الحرب اصبح لدى فاوست هاجس جديد وهو استكشاف الاثار والحضارات القديمه, وفور رجوعه الى امريكا الجنوبيه بدأ بالتخطيط لبعثات استكشافيه جديده وكانت الوجهه لهذه البعثات هى المدينه المفقوده z .

المدينه المفقوده lost city z:

لغز اختفاء بعثة بيرسي فاوست الاستكشافية
صورة لإحدى البعثات

اعتقد فاوست ان الناجين من قارة اطلانطس المفقوده استوطنوا قارة امريكا الجنوبيه, وقاموا ببناء مدينه كبيره فى قلب غابات الامازون , وافتراضيا اسمى هذه المدينه بالمدينة z وفى محاولة اثبات وجود هذه المدينه قاد العديد من البعثات الاستكشافيه فى غابات الامازون فى البرازيل ، وخلال تلك البعثات ,وجد تمثال مصنوع من البازلت الاسود طوله 10 بوصات وكان سكان المنطقه يعبدون هذا التمثال على انه اله السحر والتنجيم , ومع البحث فى اصل التمثال لم يجد له مثيل فى حضارات المنطقه " الازتيك والمايا " , فافترض انه من حضارة اطلانتس و في عام 1920،وجد فاوست وثائق تعود الى اوائل القرن ال18 في المكتبة الوطنية في ريو دي جانيرو تعود الى احد المستكشفين البرتغالين الذي ادعى أنه وجد مدينة كبيره معابدها ممتلئه بالكثير من الكنوز الفضة و الذهب تشبه تلك المدن التي من الحضاره اليونانيه القديمة , وتحيط بها الجبال العالية في أعماق الغابات المطيرة البرازيلية في مكان ما في ولاية ماتو جروسو , أصبح فاوست على قناعة بأن هذه المدينة المفقودة التي وصفتها الخرائط هى نفسها المدينه المفقوده "Z"، وعلى مشارف المنطقه الموجوده فى الخريطه وجد فاوست اثار تعود الى ماقبل التاريخ ، ماجعل فاوست مقتنع انه على مقربه من العثور على المدينه z .

لغز اختفاء بعثة بيرسي فاوست الاستكشافية
خرائط لمسار البعثات


و من ثم استمرت بعثات فاوست حتى عام 1925 بالرغم من المخاطر والمصاعب التى واجهت فاوست واصدقائه الى انه لم يتوقف عن البحث وكان ما زاد حماسه هو انتشار الاخبار عن العديد من الاكتشافات الكبيره فى ذلك الوقت مثل العثور على مدينة الانكا المفقودة ، ماتشو بيتشو ،  على يد المستكشف الامريكى ,هيرام بينغهام , و كانت مخبأة بعيدا في جبال الأنديز في دولة بيرو .  و في النهايه عقد فاوست العزم هو وابنه جاك وصديقه رالي ريميل , على الانطلاق فى اضخم بعثه للبحث عن المدينه فى غابات ولاية ماتو جورسوا في شهر ابريل عام 1925 وكانت البعثه تتكون من فاوست وابنه وصديقه واثنين من المرشدين المخضرمين  و عدد غير معروف من العمال البرازليين وكان بحوزتهم ثلاث خيول و8 بغال وكلبين والكثير من معدات التخييم والاكل والطعام ,كان من المفترض ان البعثه ستكون لمدة سنه واحده فقط ولكن مرت سنتين ولم يسمع اى اخبر عن فاوست وبعثته .

البحث عن فاوست :

قلق الجميع على فاوست ونشرت الجرائد البريطانيه خبر فقدان بعثة فاوست وافترضت انه قتل على يد قبائل المنطقه ، في عام 1927 ابن فاوست الاصغر براين شن اول حمله للبحث عن ابيه واخيه ، وبعد مرور العديد من الشهور لم تسفر الحمله سوى عن العثور على لوحه فنيه تعود الى فاوست بحوزة احد القبائل ولكن اتضح ان فاوست هو من اهداهم هذه اللوحه من تلقاء نفسه يأس براين وعاد الى وطنه .

ثانى حمله للبحث عن فاوست كان يقودها المستكشف الامريكى جورج ديوت فى عام 1928 , لم تسفر هذه البعثه عن أي شيء فكان جورج يتبع الاشاعات المنتشره بين القبائل المحليه ، أمضى جورج شهورا طويله فى البحث عن فاوست , و لكن بلا جدوى ومع موت الكثيرين من اعضاء بعثته سواء بسبب الامراض أو القبائل العدائيه تخلى جورج عن البعثه , وفى عام 1932 ادعى أحد الصيادين السويسرين انه صادف قبيله فى المنطقه كانت تحتفظ بسجناء بيض البشره , وادعى انه حاول مساعدتهم ولكنهم هربوا بالسجناء قبل ان يصل اليهم . و في عام 1933 شنت حمله كبيره للبحث عن فاوست بواسطة نجم سينمائى مشهور يدعى البرت دي ينتون , ولكن كانت عباره عن حمله دعائيه للممثل فلم يكونوا جادين فى البحث عن فاوست ولكن شاءت الصدف واختفى دي ينتون ولم يعرف مصيره بعد ذلك مطلقا.

لغز اختفاء بعثة بيرسي فاوست الاستكشافية
صورة لإحدى البعثات للبحث عن فاوست


و في عام 1951 شنت حمله ضخمه بواسطة مستكشف مشهور يدعى ,أورلاندو فيلاس بواس, وادعى فيلاس انه وجد عظام فاوست بمنطقة احدى القبائل العدوانيه وانه قتل على يد هذه القبيله ولكن عائلة فاوست اجرت تحاليل على هذه العظام واتضح انها لا تعود الى فاوست .

في عام 1996، المصرفي الثري جيمس لينش وابنه انطلقوا في رحلة استكشافية للبحث عن فاوست, ولكن لم يمر وقت طويل حتى تم خطفهم على يد احدى القبائل هناك وتم الافراج عنهم مقابل 30 الف دولار ,بعد الافراج عنهم توقفوا عن البحث واخبروا الصحف انه من المستحيل فك لغز اختفاء بعثة فوستر وانها ضاعت الى الابد.
في المجموع، إنطلقت اكثر من 13 رحله في محاولة للعثور على إجابات وحل لغز اختفاء فاوست، كما أن أكثر من 100 شخص من اعضاء تلك البعثات فقدو حياتهم أو اختفوا فى ظروف غامضه في الغابة ولم يسمع عنهم احد ثانية.

نظريات :

اول نظريه متداوله هو انه فاوست لم يجد المدينه التى يبحث عنها واصيب باليأس والاكتئاب ودفعه هذا الى الانتحار او انه قرر ببساطه البقاء مع احدى القبائل المنعزله والابتعاد عن العالم الحديث والعيش هناك للأبد.
او ان فاوست وجد المدينه المفقود وعثر على الكنوز المخبأه بداخلها وفى محاولة منه لابقاء الكنز لنفسه زييف وفاته او اختفائه حتى يتسنى له التمتع بالكنز هو وابنه وصديقه لوحدهم فقط .

لغز اختفاء بعثة بيرسي فاوست الاستكشافية
وجد المدينه المفقود وعثر على الكنوز المخبأه !!


النظريه المقنعه اكثر هو ان فاوست قام باعطاء الجميع احداثيات خاظئه عن قصد لمسار بعثته قبل بداية الرحله وان المكان الحقيقى الذى قصده مات به على يد القبائل او بسبب الامراض ولذلك لم يجد له اى اثر فى منطقة البحث فى ولاية ماتو جورسوا لانه لم يذهب الى هناك اصلا. وهناك الكثير من النظريات الاخرى مثل انه وجد المدينه المفقوده ومن شدةاعجابه بها قرر ان يعيش بها طوال حياته الباقيه وايضا من الممكن انه قرر ان ينشىء مجتمع بشري خاص به هناك ومن شجع هذه النظريه اعتمد على رساله كان فاوست قد ارسلها الى اسرته يقول فيها انه اذا غاب لمدة طويله فى رحلته لا يريد ان يبحث عنه احد لانه سوف يكون بخير .

النهاية

لا يعرف احد ماذا حدث لفاوست على وجه التحديد هل وجد المدينه المفقوده او هل عاش بسلام بين قبائل المنطقه او انه مات ببساطه داخل هذه الادغال المووحشه ,وفى الاخير لغز اختفاء بعثة فاوست الهم الكثيرين للبحث عنه طوال اكثر من مئة عام ومازال يحير الكثيرين حتى يومنا هذا .


تاريخ النشر : 2016-09-20

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حمزة عتيق
انشر قصصك معنا
مقهى كابوس
اتصل بنا
سارة
اسعد بن عبدالله - المملكة العربية السعودية
الحزينة
ملك - الجزائر
فيسبوك
يوتيوب
اين قصتي
عرض متسلسل
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (55)
2020-10-09 18:30:20
377803
55 -
اسير الذگريات
اعتقد والله اعلم انه مات جوع
2020-02-11 08:43:47
336130
54 -
القلب الحزين
إن غابات الامازون مليئة بالكثير من الحيوانات المتوحشة ربما يكون قد ألتهم من إحداها.
2018-12-09 11:59:13
272915
53 -
العشبة
أكيد أكلتهم الأناكوندا =)
2018-02-15 08:45:38
204358
52 -
syfy dinocroc
حلو احسنت استمر انا استمتعت
2018-01-09 16:42:39
196131
51 -
Nabil'allaoua
أخشى عليكم لو اخبرتكم فالحقيقة
2017-09-20 04:08:49
176690
50 -
شيماء
موضوع شيق وقصة حزينة جدا ..الان هناك فيلم مقتبس عن القصة 2016 (the lost city of Z),,يروي تفاصيل كتيرة ..فيلم احبته جدا واحببت تفاصيله ...حزنت لعدم معرفة مصيره لكنني ايقنت انه غامر ومات وهو يفعل ما حلم به دائما .
2017-06-05 08:53:47
159464
49 -
الحكيم
قصة تجعل العقل يتخيل الكثير والكثير هل قتلوا ؟!! هل وجدوا تلك المدينة؟!! كل شيء محتمل
ولكن هناك شيء لم يتطرق له احد لماذا قرر فاوست إن تكون تلك بالتحديد أضخم واكبر بعثة للبحث عن المدينة المفقودة؟!!!!!!!!!!!! لماذا أخذ أبنة معه برغم معرفة فاوست جيدا إنها من أخطر الرحلات ومائة بالمائة كان يعرف أنها ربما ربما تكون رحلة بلا عودة والدليل إنه قرر أن تكون تلك أضخم رحلة للبحث عن مدينه الابواب المفقودة، وبين الأمرين هناك حلقة مفقوده تدل أن فاوست حقا عثر على تلك المدينة ولكن تظهر هنا الحلقة المفقودة وهي انه وصل هو وابنة فقط وباقي البعثة هلكوا وقتلوا في شيء غامض كان يعرفة فوست وحدة وهذا الشي الذي جعله يقرر أن تكون تلك هي أضخم بعثة للبحث عن باب من أبواب المدينة المفقودة ..

(ملحوظة مهمة) ربما كان يعلم فاوست جيدا أنه لو عثر على المدينة الذهبية فلن ولم يستطيع العودة أبدا أبدا أبدا لهذا قرر أن يأخذ أحد دمه وهو أبنه الأكبر وهنا حقا يكمن الغز الحقيقي!!!!!!!

تحياتي لكم. .....
2017-02-04 16:15:08
141537
48 -
نديم الجرح
أعتقد فاوست لم يجد المدينة المفقودة ومات مقتولا على يد القبائل المتوحشة والله أعلم
2017-01-25 01:25:45
140420
47 -
ZODIAC
اظن انه وجد المدينه و من شده اعجابه بها وبكنوزها طمع و اخذ قرار انه لن يرجع و يخبر الاخرين بها و قال ان عليهم ان يمروا بما حدث له طوال الرحله و انت يبحثوا ويجتهدوا لاجل ان يصلوا كما وصل هو وللاسف هذا هو طابع الانسان البشري يحب ان يخفي اي اكتشاف خشيه من حصول الاخرين عليه بسهوله
2016-12-23 14:07:59
135749
46 -
محمد البياتي
اعتقد انه مات بسبب الامراض والاؤبة في غابات الامازون
2016-11-30 11:33:36
132091
45 -
GHOSTVE9N
من وجهة نظري اعتقد انهم ظاعوا في الادغال و ربما نفذ طعامهم او اصابهم المرض و ماتوا في الادغال
2016-11-10 13:53:40
128860
44 -
على كمال على
بيرسي فاوست ذكى ولكنه لا يستسلم لمجرد وقع فى فخ سيحاول ان يخرج منه لابد ان شخص عرف انه اقترب من الوصول للمدينه المفقودة فانتظر وحين وجدها قتله واشاع انه اختفى وحين عرف ان اخوه سيبحث عنه فاول منعه من بعيد حتى انه قتل الممثل والمكتف الامريكى ايضا لايمكن ان يضيع لمجرد انه ضاعت بصله لانه يستطيع ان يستشير النجوم
وكما قلت انه ذكى جدا والا لما استطاع العثور على المدينه
2016-11-04 21:45:05
127971
43 -
عبدالله
اكيد قتلتهم وحده من القبائل..لان لو حيوان مفترس هاجمهم كان نجو منهم قسم لو فخ هم جان نجو منهم كم شخص .بالاعتماد عالمعدات لعدهم والاشخاص الي طلعو ويا يعني كانو اكثر من 10 اشخاص ف احتمال جبير اي مصيبه صارت وياهم كان نجه قسم بس اذا قبيله القو القبض عليهم لا يمكن لاحد الهرب فهوا هذا الحل الامثل ...الموضوع كلش حلو
2016-10-30 06:59:55
127178
42 -
الاثير الاثيري
اعتقد ان بيرسي فاوست عثر على تلك المدينة المفقودة واراد اكتشافها عن كثب وانة قتل بأحد افخاخ تلك المدينة وهذا هو سبب اختفاء جثتة واما البعثة فأما قتلت من قبل الحيوانات المتوحشة الجائعة او بسبب المرض
2016-10-25 14:50:49
126472
41 -
المجهول
اللة اعلم
2016-10-09 23:09:31
122942
40 -
العالمى
الله اعلم به ..قصه جميله جدا
2016-10-08 00:35:45
122412
39 -
HiRyeMZfZK4E
Lot of smarts in that poisgnt!
2016-09-29 05:25:54
120581
38 -
bebe
يشبه شخصية من فيلم jumanji !!
مقال رائع ^_^
2016-09-28 14:05:36
120506
37 -
أحدهم
(سيدة ڤايروس)
عوداً حميداً بعد غياب :)
2016-09-28 08:15:06
120440
36 -
هابي فايروس
غريب حقاً:)
2016-09-24 23:40:38
119912
35 -
نا نا 24 / 9 / 2016
الاخ مصطفى عراقي
تحيه
قصص اﻻختفاء من اكثر القصص التي تشد القارئ وتلهب خياله كونها رحله الى قلب المجهول يقوم بها اشخاص ربما اكثر منا شجاعة او اكثر جنونا ... او ربما هم اناس يفتحون امامنا طرق المعرفه . ولديهم استعداد غر@يب للمضي في رحلة المخاطر حتى النهايه .
وللاسف الكثير منها له نفس الخاتمه...الضياع...خيوط متقطعه .اثار مختفيه . كانما اﻻرض انشقت وابتلعت الجميع

انها روح المغامره التي تدفع بالبعض الى التحدي
حتى وان كان ذلك التحدي بوجه مجاهل غابات اﻻمازون . اتا عن نفسي اخشى شارعا لم يسبق لي المرور به من قبل ...د

نا نا
2016-09-24 11:43:12
119827
34 -
إنسان غامض
لاتقل قبائل عدوانية . هاذ القبائل تعرضت لمختلف اشكال القتل والقهر والظلم من الرجل الأبيض الذي استقبلوه بكل ترحاب ومحبة عندما شاهدوه لأول مرة يضع رجله في امريكا اللاتينية لكن سرعان ما اكتشفو توحش هاذا الرجل الابيض الذي جاء لنهب كنوزهم وترواتهم وقتل منهم الملايين
2016-09-23 18:28:24
119718
33 -
AHAM
البقاء على قيد الحياة في غابات الأمازون الخطيرة أشبه بالمستحيل
2016-09-23 08:09:29
119629
32 -
عبدالله السنكي
من الواضح انه شخص شجاع ولا يمكن ان تلتهم الحيوانات
2016-09-23 05:57:17
119619
31 -
"مروه"
قرات عنه سابقا ولكن ماقراته كان انه اختفي في ظروف غامضه...
ولم يذكر انه كان مستكشف.. هنا معلومات مثيره
تحياتي لك
2016-09-23 02:55:17
119603
30 -
كرم
اضنه مات جوعاً
2016-09-23 02:51:02
119587
29 -
نواف
اعتقد انه قتلوا من قبل سكان الامازون وربما كانو اكلين للحوم البشر
2016-09-22 18:00:20
119573
28 -
سعيد
لابد انه وجد سبيلا الى الكنز المفقود ولكنه موجود في متاهة تحت الارض. و لابد انه قد وقع في مصيدة قد عملت قديما لإبقاء الكنز سريا. فمات في الشرك
2016-09-22 18:00:20
119572
27 -
كينغ
إنها الأمازون رئة وأخطر غابات العالم احتمال كبير ان تكون نهايته على يد الحيوانات المفترسة على العموم موضوع جميل ورائع مشكور على هذا والمزيد من التألق في المستقبل القريب إن شاء الله .
2016-09-22 14:50:10
119543
26 -
رشا
استاذ مصطفا و استاذ اياذ من افضل الكتاب بالموقع وننتضر من حضراتكم المزيد من المقالات الشيقة
2016-09-22 11:54:43
119529
25 -
سلمى
الموضوع جميل وشيق جدا ولكن كنت اتمنى تتناول الموضوع باستفاضة وتفصيل اكتر,والمصادر
2016-09-22 07:32:31
119497
24 -
محمد
قصه جميل
2016-09-22 04:27:40
119450
23 -
محمود تايب
رجل يختفي في رحلة استكشافية لم يرجع منهم احد ليبلغ عنهم ترى ما اللذي حدث معهم من المتهم بغيابهم الذئب ام اخوة من جنسهم تحليلي المتواضع البسيط ان هذة الرحلة كانت مراقبة وليس بعيد ان يكون بينهم جواسيس لجهة ما ولربما قد اكتشفوا امر ما يشكل خطر على الجهات المتنفذة فتم التخلص منهم جميعا فكما يقال المقدمات تدل على النتائج واذا اردت ان تعرف حدث ما فانظر من المستفيد .....
2016-09-22 04:25:19
119443
22 -
Taraji ya Dawla
موضوع محير حقا و جميل شكرا
2016-09-22 00:27:40
119416
21 -
مصطفى عراقى
احب ان اشكر الجميع على التعليقات الجميله بالاخص الاخت فتاة من العالم الاخر و شخصية مميزة تحياتى اليكم على تشجيعكم ومروركم الجميل , بالنسبه للاخ الحزين , انا مصرى . والتقيكم فى مواضيع جديدة بأزن الله .....
2016-09-21 19:15:16
119398
20 -
واحدة
هذه المدينة هي إحدى مدن الذهب المذكورة في مسلسل كرتون اسمه اﻷحلام الذهبية انتاج فرنسي ياباني عام 82 تركها شعب Hiva الذي عاش في أمريكا الجنوبية في عصور قديمة ولا يمكن فتحها إلا بميدليات الشمس
يبدو أن هناك شيء من الحقيقة فيما يخص هذه المدبنة z
أكثر غابات العالم كثافة وانعزال وسكانها يعيشون حياة بدائية وقرروا الانعزال أكثر خوفا من مجيء اﻷوروبيين المستعمرين ﻷن تاريخ إسبانبا والبرتغال أسود لما قدموا في القرن ال15 وعاملوا السكان اﻷصليين بوحشية وسرقوا كنوزهم وآثارهم ومن يختفي أو يقتل هناك من اﻷغراب لا يعثر عليه إطلاقا
2016-09-21 14:51:21
119352
19 -
عبدالله السنكي
شكرآ على المقالة الرائعة ولعلي ساصبح مستكشف واحاول العثور على تلك المدينة وقد اجدها وعندما اسال اصحابها يقولون انهم من نسل رجل يدعى فاوست ويدلوني على قبره
2016-09-21 13:52:55
119346
18 -
مشكك
اظنه انتهى به الامر في بطن احد سكان القباءل المحلية.
2016-09-21 13:06:46
119335
17 -
اسامه
ومشكور اخى مصطفى على المقاله المفيد فى انتظار جديد يا غالى
2016-09-21 13:05:54
119332
16 -
اسامه
اعتقد انه مات بسبب الامراض او الوحوش
2016-09-21 13:05:54
119331
15 -
هيبة
مشكور أظن أنه مات لأنه مهما كان حجم الكنز لا يستطيع نسيان حياته الاساسية
2016-09-21 12:18:30
119320
14 -
متابع
مقال شيق...جزيل الشكر
2016-09-21 11:38:09
119312
13 -
محمد
مشكور على المقاله الاكثر من راءعه
2016-09-21 10:40:58
119306
12 -
عابر سبيل ....
أعتقد انه اكتشف المدينه الضائعه zو عند علم القبائل التي يحمون القبيله لبقائها سرا قاوم بقتل هو و فرقته و اخفوا جثثهم او ان الفرضية الثانيه انه وجد المدينة z لكنه و جد طريق دهليز يوصله بسكان جوف الأرض فتاه عن إيجاد المخرج الذي قدم منه فعاش هناك و مات.
2016-09-21 07:41:02
119279
11 -
نيوشا
اتفق مع عمر قد يكون افترسته الحيوانات
2016-09-21 07:41:02
119275
10 -
الحزين
اخي كاتب المقال ...هل انت عراقي تعيش في مصر
2016-09-21 07:04:27
119270
9 -
Omar ore
تم التهامه من قبل حيوانات مفترسة و الاعضاء الاخرين من البعثة ماتوا ربما في الغابات من شدة الجوع و العطش
2016-09-21 05:35:05
119260
8 -
راية_ديدو_الاسلام
لطالما ادهشني لغز اختفاء البشر ولابد من وجود جواب مقنع لهذا والاكثر قناعه انه تم قتله على ايدي القبائل البدائيه
2016-09-21 05:34:07
119256
7 -
يوسف
اعتقد ان احداثيات الخريطة التي لديه خاطئة و ذهب الى مكان خاطئ
2016-09-21 05:34:07
119254
6 -
فتاة من العالم الاخر
اعتقد انه قد تاه وضيع البوصلة التي ترشده للطريق العودة ومات بسبب البيئة التي لم يتعايش معها واخي قرائت المقال لانك الكاتب انت واستاذ اياد من افضل كتاب الموقع انتضر جديدك استمر في ابداعاتك
عرض المزيد ..
move
1
close