الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

أنا منبوذ

بقلم : اسلام - مصر

حين أمشي أحس بأنني غريب ، نظرات الناس لي في الشوارع قد تدل على كلمة "أنت غير مرحب بك في الحياة

نعم لم أكذب عليكم ، فاأنا فعلاً منبوذ ، قد لا أتحدث كثيراً مع البعض ، و ربما البعض الآخر يتجنب الحديث معي ، لا أدري .. ربما شكلي الغير جميل أو ربما لأنه لا أحد يعرفني ، أنا لا ألوم أحداً ، فربما الوحدة كتبت عليَّ قبل أن آتى للحياة .

ولدت بين عائلة فقيرة ، و الفقراء قد يكونون منبوذين من الأعلى شأناً بين باقي البشر ، هل لأنني في مرتبة متدنية من الناس لا أستحق العيش ؟ لا أستحق أن أكون إنساناً له قيمة ؟ لا أستحق أن أتعرف على فتاة ؟ لا أستحق ان يكون لي أصدقاء ؟

نعم لربما هذه هي الحقيقة المرة ، فمن الذي سوف يصادق أو يقترب من أحدٍ مثلي ، قبيح الشكل .. فقير .. لا يتمتع بأي مهارة في التحدث مع الآخرين و لا يملك أي شيء من معطيات الحياة ليسعد فتاة أو لتعجب به إحداهن !

حتى حين أمشي أحس بأنني غريب ، نظرات الناس لي في الشوارع قد تدل على كلمة "أنت غير مرحب بك في الحياة ، ابتعد عنا أيها القبيح "
نظرات تحقير بين الناس لي تجعلني أجلس في غرفتي أبكي ، لا أعرف لماذا أبكي ، أنظر إلى الله عالياً و أقول له : هذه حكمتك و مشيئتك يا رب ، لم أحزن على حالي و لم أيأس لأنك معي لا تفارقني ، سوف أصبر كل هذه السنين من أجلك ، لا أريد شيئاً في الحياة بل أريدك أن ألقاك يا رب العالمين .

بعد كل صلاة فجر أكون في خلوتي بعدما تنام عائلتي ، أكون في صمت و أجلس في الشرفة بلا نوم ، أنظر و أبحر في آفاق أخرى غير الواقع الذي أعيش فيه ، بل عالم خاص بي لا يوجد به أي نوع من الظلم أو التفرقة ، و أنام و أحلم بأن يكون العالم أفضل من ذلك .

البعض منكم سوف يفكر و يقول أنني لا أثق بنفسي ، و ما الفائدة إن كنت أثق بنفسي أو لا ، فلا شيء سوف يتغير ، سيكون كل شيء كما هو ، الكثير منا عاش هذه الحالات ليس أنا فقط بل الكثير ، و المهم أن لا أحد يهتم لأمرنا ، سنظل نشرب من نفس الكأس الذى به سموم تمنعنا من التنفس حتى تقتلنا مرحلة تلو أخرى ، أرجوكم لا تعاملونا و كأننا حيوانات ليس لها قيمة ، بل امنحونا فرصة العيش بكرامة ، وصلت لمرحلة لم أعد أهتم أو أبالي بأي شيء ، فقدت اهتمامي بكل شيء في هذه الحياة .. و شكراً .

تاريخ النشر : 2016-09-21

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
send
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (77)
2020-09-01 10:55:52
370856
77 -
وحيده داىئما
احيان تقسى علينا الدنيا لدرجة انا نحس انا مالنا اي سبب نعيش عشانه و نحس انه حنا منبوذين بس العكس ربيان احب حب ابتلاه و ربي شايفك و عارفك و يختبر صبرك و اللي عليك تسويه انك تصبر و تحب نفسك قبل كل شي و خلك قريب من ربك
2020-06-20 17:04:20
358618
76 -
ثابت المدان
الحل هو ان تترك المجتمع او العالم الدي نشات فيه وارض الله واسعه غادر الي مجتمع اخر وعاملهم بالاخلاق وستجد من يهتم بك ويسعدك
2020-02-13 07:01:54
336372
75 -
يأس
أنا منبوذة أيضا رغم جمالي و تواضعي إلا أن أهلي و المجتمع لم يرحمني أفكر في الإنتحار لأنني أموت في اليوم مئة مرة انا ظالمة و مظلومة و أصبحت قاسية و ظالمة بسبب القسوة والظلم الذي تعرضت له منذ طفولتي إلى اليوم
2019-12-03 16:02:54
326352
74 -
إلينا
الكلام من اوله لاخرو بمثلني
انا حاسه بكل كلمه كتبتها
وفاهميتك مزبوط
2019-11-01 08:18:48
322680
73 -
فريال
أشعر أني منبوذة من قبل الجميع حتى عائلتي انا في حالة اكتئاب ماذا افعل
2019-05-24 08:38:57
303001
72 -
مريم
انا كمان منبوذه وما عندي اصحاب ):
2019-04-10 23:32:44
295422
71 -
فاطمه
لاتهتم لااحد وخليك قوي وواثق من نفسك الوحدة اوقات تكون جميلة سلي نفسك اقرا اكتب اطلع البحر غير جو شويه لاتخلي الافكار السلبية تاثر عليك انت هنا مو عشان تبهر احد انت هنا عشان تترك اثر وتراك مو الوحيد كل واحد وله مشاكله الخاصه فيه لاتستسلم انت مهم مثلك مثل اي احد ولست قبيح
2019-04-04 06:53:06
294082
70 -
محمد أمين
نحن المطهضون ليس لنا سوى الجبال لنسكنها بعيدا عن ظلم البشر
2019-01-30 16:52:29
283142
69 -
R dom
انت قد تكون منبوذ من الغرباء أما أنا منبوذ من أهل بيتي عائلتي وكأني لست منهم وأحيانا أفكر اني لست منهم لأن ألوانهم بيضاء وانا اسمر اللون أحيانا أفكر انهم وجدوني عند مسجد أو في صندوق نفايات أقسم بالله هذا ما أشعر به في بعض الأحيان
ولكن ماذا أفعل فأنا لا أعرف اي مكان إذهب إليه غيرهم
فما على إلا أن أصبر إلا أن يقبض الله روحي
2018-08-17 01:26:05
246738
68 -
منبود ثاأر
اخي المارشال و يا اخي اسلام انا ايضا منبود كل شخص فينا منبود بطريقة معينة كلنا نعاني امراض نفسيه بسبب البشر المتوحشون كل يوم بنفس النظرات بنفس الالقاب كل يوم بمعاناتنا هم بسببهم هم فقط يضحكون لا يدرون قدر الالم الـدي أحدثوه ايها المارشال ةاسلام اريد التحدث معكم
2018-07-25 11:47:06
240140
67 -
المارشال
تعليقك ..هزا ليس اسمي الحقيقي ولكن بسبب الخوف الزي اصبح ينتابني من سخرية اﻻخرين من شكلي جعلني شبه مجنون وعصبي فصنعت عالم خاص بي حيث ﻻ احد سواي واختبئت خلف اسم المارشال الزي يحمل اﻻستبداد والطغيان والقوة جميع الناس تناديني بالوحش بسبب شكلي القبيح خاصة الفتيات تمنيت ان يدعوني وشأني ﻻعيش كالبشر ولكني اﻻن انضممت للحيوانات واصبحت اعيش مثلها وعدت نفسي باني لن اتزوج ولن يجري دمي في جسد شخص اخر فقط اريد العيش في عالمي الخاص خلف قناع المارشال حيث ﻻيوجد بشر فقط انا واصدقائي الحيوانات في عالمنا المظلم
2018-07-17 03:44:54
238095
66 -
zouhour
اناايضا ارى نفسي منبوذه منذ الصغر وياما شعرت بهذا الاحساس الى يومنا هذا وصحيح انا اشفق على حالي لكن ولا مره لمت الناس على نبذهم لي بل الوم الحياه احيانا لانها جعلت مني كائن منبوذ لدرجه انني ارى نفسي عاله عن الناس وعن الحياه
2018-07-01 15:01:14
233023
65 -
molly
You really made me crying I'm Just like you...u just desriped all my life in this artical I'm crying stay strong plzz
2018-06-28 17:52:04
232261
64 -
خالد. من السعوديه
ابلغ من العمر ٥٦ سنه مررت بمراحل في علاقاتي وتغير الاصدقاء وما الى ذلك. ؛؛؛؛ الحل سهل للغايه. _ يكمن الحل في اشغال النفس بالمجدي والمفيد او ماتحبه النفس مهما كان خلا معصية الله عز وجل. ؛؛؛؛ هل تتوقع ان كل الناس يعيشون حياة مثاليه وعلاقات اجتماعيه ممبزه. ؟!!!! طبعا لا والف لا.
اصبحنا في زمان نفسي نفسي والبقيه للطوفان _ ولكن لا باس انتهاز فرص الافراح والاتراح للتواصل والبعد كل البعد عن شلل السهر والخرافات الغير مجديه. _ مارس الرياضه وان كانت رياضة المشي _ اقرأ الكتب فهي خير جليس _ لا يكن جل اهتمامك بالناس _ الناس يعانون كما تعاني. _ فقط اقنع نفسك انك انسان لديك ب نامجك اليومي الخاص بك. _ لا تأخذك الهواجس والوساوس بزيد او عبيد. _ انسى الناس الى ان تقاباهم او يتواصلون معك. _ لا تبحث عن احد فكلا كان الله في عونه. _ انطلق مع نفسك صادق نفسك. _ ابتسم من الداخل. _ كن راضيا عن نفسك. _ تعلق بالله ربك ورب الناس _ اذا احبك الله الزم الناس بمحبتك.
2018-06-16 20:08:10
228878
63 -
تائه في أرض الأرواح
اعلم ان كلامي سيكون غير منطقي قريبا ، لكن لا تأبه لأحد خلي عليهم يفكرو في واش يحبوا
و أفضل طريقة لكسب الأصدقاء إذا امكن أريد مراسلتك لأن شرحها طويل نوعا ما و قد مررت بها كتجربة لذا أظن انها فعالة ، اذا أردت التواصل فللترك تعليقا ^^
2018-06-10 06:49:52
227061
62 -
مصطفى
السلام عليكم ةرحمة الله وبركاته
اخي العزيز ااعلم ان من ينبذ وك ليسو بأفضل منك انت بشر وهم
كذلك ولك الحق بالحياة لا تنتظر تقييما من احد امض بقوة لاتستكين لأحد اعتمد على الله ثم على ذاتك اعتز بنفسك تمسك بمبدأئك حافظ على قيمك اسعى لتحقيق هدفك لن ينفعك إلا نفسك
2018-01-16 00:33:23
197590
61 -
toomy
كل منا لديه عيب يؤرقه اتا كلك اعاني من النحافة الشديدة واواجه تعليقات يومية قاسية من الكل واعتزلت العالم لدرجة اني اصبت برهاب العالم اخاف الخروج وحبست نفسي في المنزل لسنتين او اكثر الى ان جلست مع نفسي جلسة مصارحة فما العيب في النحافة المفرطة كنت أرى اصحاب السمنة المفرطة يعيشن حياتهم بسلام ويلبسون ملابس لاتليق بوزنهم لأن الامر لايهمهم ولثقتهم بنفسهم .. عززت ثقتي بنفسي ورميت تعليقات العالم خلفي و اصبحت حرة نفسيا تصالحت مع نفسي والآن اعيش حياتي كما اهوى اواجه العالم و البس مايرضيني بغض النظر عن ملائمتع لي او لا :) - ف انت لاتهتم بكلام الناس تصالح مع نفسك رجااااء
2017-12-05 12:55:55
189501
60 -
Hatem Akosh
يا اسلام انا من ليبيا اعلم تماما ماتحس به ولا اعلم ان كانت تجريبتي جيدة ام سيئة فمذو نعومة وبراءة الطفوله عوملت بطريقه سيئة جدا من الجميع عدا والداي للاسف يبدو انهم زرعو فيا شرا انا عن نفسي اخاف منه منذو ان اشتد عودي وانا لا احترم احدا على الاطلاق واخلق المشاكل دائما مع اي احد فعل شيئا لم يعجبني سواء بقصد او من غير قصد لم يكن لللكمات والجروح الم فقد اعتدت عليها من زمن بعيد لا اهتم برأي اي احد بي فليقولو صايع او بلطجي او اي شيء فقد حولو حياتي الى جحيم مستعر حقي اخذه بالقوة فلا يوجد احد منصف في هذه الدنيا الكثير لايحتمل وجودي في الدنيا ولكن افرض نفسي عليهم اخرج كل صباح انظر في اعينهم فيصرفو انظارهم خوفا مني يستحقون هذا الجحيم الذي صنعوه بأيديهم يا اسلام لا تأبه بتطمينات بعض التعليقات فالواقع شيء اخر وليس امامك الا ان تفرض نفسك غصبا عن كل من يرضى ومن لا يرضى
2017-10-07 04:10:55
179674
59 -
تونس
استغرب من بحثك عن حل لمشكلتك والحل بين يدين الا تعلم ان الناس مرآة لذاتنا او لنقل مرآةالروح اذا كنت انت تصف نفسك بالقبيح و تصف نفسك بأبشع النعوت توقف عن جلد الذات و غير محيطك وابدأ بثقة في نفسك وطاولها ان تنظر في عيون الشخص الذي يحدثك و لا تدع المجال لأحد ان يستنقص من قيمتك .
2017-07-11 17:58:00
165394
58 -
حسين
احببت فتاة في غاية الجمال كنت اتحدث معها في الفيسبوك رائعة بكل ما تحمل الكلمة من معنى الا انها اضطررت ان اريها وجهي المليء بالثور القبيح وانفي الكبير لقد اصيبت بصدمة ونعتتني بانني اقبح خلق الله مند دللك اليوم الثيئب وانا غارق في حزن واتمنى في قرارة نفسي انني لوكنت وسيم لحظيت بقلب جميل الدخول اليه يكون بتاشيرة الجمال لا تقلق فنحن القبيحين حياتنا ملئية بعداب مستمر حتما ولكن ربما نهايتها تكون سعيدة فقط الامور بيد الله عز وجل .......... وان قبيح احس بالم شديد يمزق قلبي يتغديها نظرات الناس المليئة بالاستهتار والاحتفقار ومستقبلي اعلم غامضفاي فتاة قد تقبل بقبيح مثلي ....
2017-04-07 23:15:23
151377
57 -
لورد
للاسف وانا نفسك .. جيت في بلاد المجرم والخانب محبوب .. اما الفقير مكروه .. مللت من حياتي .. افكر ان اسلك طريق الاجرام وسلاح والبلطجه او طريق الانتحار والارتياح .. اما ان اصبح غني او ارتاح من هده الدنيا
2017-01-03 10:58:38
137466
56 -
حمدي
اخي وكانك تتكلم عني مايحدث معك يحدث معي مع اختلاف بسيط لكن الحياة تجارب اخي واعلم ان الناس لاتهم المهم هو ان تكون صافي مع ربك وانت في الطريق الصحيح صدقني اخي انا ايضا منبوذ حتي من اهلي فمابالك مع الاخرين والكل يسخر مني انني فاشل ولا اشتغل لكن وعدت نفسي انني لن استسلم وسانتقم لكرامتي وسياتي اليوم الذي اجعلهم فيه يندمون لا يهم ان كنت فقيرا وما العيب في ذالك اصبر اخي ولك الاجر صدقني انت من سيربح لانك تاخذ من حسناتهم اوتوماتيكيا وبعدين لما لا تشتغل وتعمل اخي اريد ان انصحك وكل الاخوة العاطلين عن العمل فالانترنت كنز لمن احسن استخدامه توجه الي جوجل وتعلم طرق الكسب الشرعية من الانترنت اخي كما قلت لك بعد ان كنت منبوذا بين اهلي وبين الناس صممت ان اعتمد علي نفسي وبحثت عن عمل والان صرت احقق دخلا من الانترنت يكفيني لاعيش واستقل بنفسي رغم انوف الحاقدين وكله من الانترنت تعلم طرق الكسب من ادسنس والافلييت وبعد ان تحقق النجاح ستلقن من يسخر منك درسا لن ينسوه وسيخسؤون لامد بعيد وبالتوفيق لك اخي الكريم انا احس بك وكانك تكتب ماممرت به من الم والحمد لله رب العالمين علي كل حال لكن اخي لاتستسلم تحياتي لك ولكل شخص يحاول ان يدافع عن كرامته ليحقق لنفسه الاستقرار
2017-01-02 09:31:38
137303
55 -
ريم الكيُوت
ما تدري امكن الله يحبك ويبيك تدخل الجنة ,لان ياما ناس وناس دخلت النار بس بفلوسها الله دايم يبتليك بشيء على شان لا تذنب فية والفلوس وسخ دنيا .....قول الحمد لله انك في امن و امان وصحة وعافية
2016-11-09 11:07:09
128714
54 -
عراقية
اتـــمـــنـــى لــــــك الـــــســــعــــادة
يااخي لاتيأس فرحمة الـــلــه واســـعـــه
واصـــبـــر فالصـــبر مــفـــتـــاح الـــفرج
ولا تقل انك لست جميل فالاهم جمــال
الروح وان الفقر ليس عيبا ابدا فلا يوجد
احد غني الغني هو الله وحده لاشريك له
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
مـــــــع تــــــحـــــــيـــاتـــــي لــــــــــك
2016-10-07 11:37:11
122237
53 -
ساقية الورد
ما اجمل ان تكون حياتك تعيسة وبشعة وانت تقول الحمد للة على كل شي لاكن الحل ايضا يتعلق برب العالمين وانت تعرف اخي انو اللة قادر على كل شيء وانة قادر على ان يحسن من حالك او ان يقلب حالك الى الافضل اتمنى حقا ان يرزقك الامل عندما تفكر بان الحياة قد انتهت وان يرزقك الامل عندما تقول طاقتي لا تتحمل اكثر
2016-10-03 09:19:50
121540
52 -
Gold girl
عزيزي اسلام لا تحزن الفقر ليس عيب والجمال جمال الداخل والروح كل
2016-10-03 09:19:50
121538
51 -
Gold girl
اخي العزيز اتمنى ان تشعر بالراحه والسعاده
2016-09-30 09:13:52
120842
50 -
ميميشا
أخي العزيز الناس معادن وأنت معدنك ذهب خالص كن على ثقة أن الرقي ليس في كثرة المال و الأملاك بل الرقي يكمن في القلب الصافي و العقل المنير فلا تقلل من شأنك أبدا بل إرتقي بنفسك دائما إلى الأعالي أسأل المولى عزوجل أن يسدد خطاك إلى كل خير.
2016-09-29 04:08:30
120571
49 -
ميناس
هناك بعض الناس تتعامل بهذا الاسلوب متبعين قاعدة ان اي انسان مستواه المادي قليل فهذا لانه فاشل.. علما بان ليس كل شخص لا يملك المال فاشل.. بل يكفي وجوده بالحياة دليل على القوة والنجاح. فظروف الحياة احيانا تجبر الشخص على اختيار مساره رغما عنه. ومعظم الناس لا تستوعب ذلك. لهذا كن قويا وصاحب قرار وفكر. وحاول اصلاح امور نفسك ولا تنظر للمال بل انظر لليوم الذي تصبح فيه قائد لك كلمتك في عمله وحاول ان تكون بعمل دروس تربية في الشارع لمثل هذه الفئة قليلة التربية
2016-09-29 04:08:30
120569
48 -
ميناس
لا تحزن بل ان الناس اغبياء ومتخلفين وأخلاقهم منعدمة. ليس الجميع بالطبع لكن الموجودون في الشوارع هم فئة غير مرغوبة من الناس اما الجيدين لا تجدهم في الشوارع ولا يكون لديهم الوقت لفعل ما يفعلونه معك. كما ان المال ليس كل شيء عليك ان تعلمهم هذا الدرس واجعلهم صغارا في عين انفسهم وكن قويا لانك لست ضعيف بل انت حر وانسان لك حرية التعبير. لقنهم درسا في الاخلاق واسس التعامل فصدقني من يفعل ذلك فهو ليس انسان بل حثالة بقالب بشري
2016-09-27 08:11:41
120232
47 -
لونا
عندما قرأت كلامك نزلت دموعي لان هذا هو الواقع
2016-09-25 16:13:27
119996
46 -
محمد
انت افضلهم
2016-09-25 15:23:25
119994
45 -
عاشقة الرعب
اسمع انت لم تخلق لكي يعجب الناس بك لقد خلق الانسان لعباده الله وتعمير الكون
الجمال يختفي مع الوقت لان الانسان يكبر فالسن وتظهر علامات الكبر علي وجه ولن ينفع جمال الانسان شيء ان لم يكن علي حسن اخلاق فقط يجب ان تحاول ان تتحدث بلطف مع الاخرين فان ارادوا مصادقتك فمرحبا وان لم يريدوا فلا باس لن يضرك في شيء
فقط عش حياتك ولا تهتم للناس وتقبل شكلك لان ليس فينا احد قبيح كلنا خلق الله المحسن الخالق المبدع
2016-09-24 23:40:38
119901
44 -
غريب
حتى أني اذكر تعليقك وقلت بأنك تعلمت الملاكمه وأنك لاتستخدم مهارتك في الشر انما تدافع عن الأبرياء وقلت بأنك تشعر بالإكتئاب عندما ترى منظرا يوجد به عنف وقسوة .....تذكر بأن قلبك طيب ويجب ان تنظر للجانب المضئ من حياتك ، أسأل الله ان يكون في عونك .
2016-09-24 23:40:38
119898
43 -
◆Roxana♣
نحن البشر كائنات لا تهتم سوى بالأمور السطحية.. ان الله لا ينظر الى اشكالنا بل ينظر الى سرائرنا.. صدقني ليس الجمال هو السر في جذب الناس ..

انت في الطريق الصحيح وتعرف جيدا ما تفعله
دعك من هراء الناس و ضعاف النفوس لأن لا يعجبهم العجب وصح المثل القائل..
لقد اتفق العرب على ان لا يتفقوا ..
المهم ان تحصل على رضاة الله قبل مرضاة البشر هذه الكائنات الضعيفة.. اصلا لايوجد مجال ولا يسمح بالمقارنة حتى بين رضا الله ورضاهم فهو سيد الكون ومدبره وما نحن الا عبيدا سيهشنا الدود في المقابر ويذهب مالنا وجمالنا

من لا يعجب بك فهذا مشكلته وليست مشكلتك انت لست بحاجة الى نيل اعجاب اشخاص فارغين
وما بيدك حيلة ان كان هذا قدرك لله حكمة في هذا

لديك جوهر نظيف .. اما بالنسبة لعلاقاتك الاجتماعية فأستطيع افادتك كثيرا في هذا المجال .. اقرأ كتاب ستيفن كوفي : العادات السبع عند المراهقين .. قد لايبدوا اسمه على علاقة بموضوعك الا انه يهتم كثيرا بمشاكل مشابهة وفيه حلول لامعة وايضا تجارب لشبان مروا بظروف صعبة ومختلفة اؤكد لك انه سيفيدك هذا بغض النظر عن اسلوب كتابته الرائعة والمشوقة.. ستستمتع كثيرا بقرائته
اذا لم تطور طرق تواصلك مع الاخرين او محاولة اكتشاف موهبة ما وتطويرها فلن تنعم بالأصدقاء ولن يستطيع الناس التعرف عليك لأنك تغلق الأبواب هكذا
تحياتي
2016-09-24 14:29:18
119858
42 -
غريب - العراق
اشعر غالبا بمثل ماتشعر به .
أخي مستحيل ذلك قد تملك مواهب وانت لاتعلم ومنها قلبك الابيض .
2016-09-24 03:45:04
119746
41 -
مسلمه
لقد أدمت كلماتك قلبي
وأشعر بمعاناتك وألمك
أي شخص يحط من قدرك او يزهد فيك بسبب فقرك او كيف خلقك الله فهو شخص لا يستحق إهتمامك ولا شرف معرفتك ولا وفاء صحبتك
وأنت حتي لو لم تكن أجمل الناس فبكل تاكيد أنت جميل لأن كل خلق الله حسن
لقد رايت جمال في ناس يسخر منهم الاخرون وينعتونهم بأفبح الصفات فعلمت أن هؤلاء الناعتون الساخرون لا يملكون الذوق ولا البصيره لرؤية مواطن الجمال في كل شخص وفي كل شكل , المشكله ان المجتمع وضع معيار واحد تقريبا للجمال ونسي ان هناك ألوان وأنواع من الجمال الرباني الذي خلقه الله في كل فينا قد تتفاوت درجاته وتختلف ولكن لا احد من خلق الله قبيح يل القبيح تلك النفوس البغيضه التي تحط من خلق خلقه الله وصوره " وربك بخلق ما يشاء ويختار " كما قال الله وقال أيضا " وصوركم فأحسن صوركم "
أعلم اخي أن نظرتهم مؤلمه إسأل الله أن يربط علي قلبك ويشرح صدرك ويؤنس وحشتك فالله سميع عليم وأدعوه أن يذهب عنك الهم والحزن وأعلم أنه كما ورد في الحديث القدسي أن الناس لو إجتمعوا علي أن يصروك بشئ لن يضروك إلا بشئ قد كتبه الله لك فلا احد يستطيع ان يمنعك من الحياه وقد خلقك الله وإختارك لتأتي للحياه ولا أحد يستطيع ان يمنع عنك أي رزق والحب رزق والزواج رزق فإدعو الله أن يرزقك بزوجه صالحه تسر قلبك ونظرك وتحبك وتكون قرة عين لك فوالله إن ربي لطيف لما يشاء ووالله إنه هو الرزاق والله لا يشئ يحول بينك وبين فضل الله كن علي يقين بهذا , أدعو ربك وغحسن الظن به ولا تقنط من االزواج والحب والسعاده والصحبه الصالحه التي تليق بك
ثم بعد ذلك اقول أني اسشتف من كلامك وما قصصت علينا روحاً جميله راضيه بالله مشتاقه للقاء ربها وأتوسم فيك قلباً صالحاً مؤمناً وكلماتك جميله أكاد أري والله جمال روحك وطيبة قلبك تقفز من الكلمات فسبحان من وهبك تلك الصفات الجميله واحسب أن الله منحك ما لا يملكه هؤلاء
إن الله ينظر لقلوبنا فكم هو محظوظ من ملك قلباً يشتاق للقاء الله كقلبك
اخي اقبل علي الحياه واصبر لربك وأدعوه ولا تستسلم للحزن ولا لهؤلاء
أبحث عن صحبة صالحه وإنشغل في أمورك
والفقر لا يعيبك اخي والله خير الرازقين
أريدك ان تقرأ فالكتاب خير جليس
هناك كتاب اسمه سير اعلام النبلاء
وكتاب اسمه لا تحزن
تستطيع تحميلهم من الانترنت وقراءتهم
أسعدك الله ورزقك من كل الخيرات
2016-09-23 16:09:48
119680
40 -
جو
معك حق انا حاسس فيك رح نشرب من ذات الكأس
2016-09-23 11:11:59
119646
39 -
حنان .
لا اعتقد ان الفقر او ماتسميه بالقبح هو سبب وحدتك ...صدقني .
فلي اصدقاء فقراء واخرين لايحكم عليهم مجتمعنا بالجمال لكن صدقني طيبتهم. روحهم المنطلقة ماتجعلهم محاطين بالاصدقاء ... الاصدقاء لايسقطون من السماء بل تكسبهم .جرب ان تثحدث ان تكون عفويا ..احيانا نحن من نخشى الاخرين ونعتقد انهم من يخشوننا .لمجرد اعتقادنا اننا اقل قيمة منهم .
2016-09-23 03:50:49
119606
38 -
ابن العراق
ليس لك هدف تصبو إليه فأنت كا التائه الذي لا يعرف
الطريق ........يملك من مسكين سوف ولدت وتعيش وسوف
تموت ...لا أحد يعرفك ...ببساطة لأنك لاتملك هدف.؟؟؟؟
2016-09-23 02:55:17
119600
37 -
كرم
عش لنفسك ولاتعش من اجل احد يا سيدي
2016-09-23 02:54:54
119592
36 -
مجهولة-2-
ابنى اسلام
انا ايضا من مصر
واعرف تفكير الناس هنا
فلا مجال لزخرفه الكلمات
نعم
الفقير غير مرحب به فى مجتمع معيق كمجتمعنا للاسف
ولكن
الم يمنحك الله شىء تتفوق به على هؤلاء الاغنياء -الاغبياء-؟؟؟
فتش فى داخلك ستجد انك مميز فى شىء ولو قليل
تمسك بهذا الشىء واعمل على تنميته ليكون لك ميزة تزهو بها
ان كنت صاحب دين وخلق فتاكد انهم يتمنون ان يكونوا مثلك
حاول ياابنى حاول
فالياس موت
اعانك الله
2016-09-22 14:22:37
119540
35 -
جوان
عزيزي لك شي ربما قله من الناس لهم رغم تشاءمك تعرف كيف تبين احساسك وتعرف كيف تعبر عن نفسك وهذا امتياز على رغم فقرك انت غني بكلمات يبين كم انت رقيق وكلك احساس استغل هذا في حياتك سوف تجد من يقدرها
2016-09-22 10:44:37
119521
34 -
زوبيدة من الجزائر
إسلام انا عجوز بعمر أم جدتك رد علي ولا تحرم عمرك من الجياة وتقبل نصائح الاخرين
2016-09-22 08:32:06
119512
33 -
كاتمه‏ ‏الحزان
منور‏ ‏‏ ‏‏ ‏وجودك‏ ‏بلحياه‏ ‏ان‏ ‏كنت‏ ‏غني‏ ‏او‏ ‏فقير‏ ‏لا‏ ‏يهم‏ ‏الامر‏‏ ‏‏ ‏الفقير‏ ‏انسان‏ ‏‏ ‏والغني‏ ‏انسان‏ ‏لا‏ ‏يوجد‏ ‏فرق‏ ‏غير‏ ‏المال‏ ‏‏ ‏‏ ‏والمال‏ ‏وسخ‏ ‏الدنيا‏ ‏
2016-09-22 07:32:31
119496
32 -
غدير
انا من مصر بنت وأيضا في المدرسة محدش ب يصاحبني
2016-09-22 07:32:31
119494
31 -
زوبيدة من الجزائر
هل إسمك حقا إسلام ولكن لماذا تتدمر كثيرا وتريد دفن حياتك أشتغرب حالك من بعد ماخطبناك تغطي نفسك بالظلام ياسبحان الله ياصغيري تعلم معنى الحياة والشجاعة.
2016-09-22 06:56:53
119490
30 -
ميوكو
انا ايضا فقيرة ولااملك اي اصدقاء رغم انني جميلة
ياأخي مهما استمروا بترديد العبارات الرنانة لك ( الفقير فقير الاخلاق وبلا بلا)
انت تدرك في قرارة نفسك والجميع يدركون ان المال له سلطته في زمننا هذا
لو كنت ثريا لإلتف الجميع حولك ومهما كنت قبيحا حتى وان كنت مسخا
اقولها عن تجربة
2016-09-22 06:56:53
119486
29 -
ايلينا
انت عنجد شخص منيح
لاتخلي شي يعكر مزاجك بنوب
وتركك من كلام الناس هني مجرد فلاسفة بيشوفو حالون ع غيرون
وع كل حال ماحدا سالم من لسانون والجمال مش الشكل
الجمال بروحك وعفويتك واخلاقك وانت ماشاء الله انسان متدين ماناقص اشي
بس هني ناقصون شوية عقل خلي عنددك طموح واحلام وفكر بمستقبلك
وانسى الماضي وعيش حياة جديدة من هلا ورايح وانبسط واطلع وتعرف ع رفئات لابد انو في حدا انت بعينو شي كبير ومش حيتخلى عنك لو شو ماصار
بتمنى ماكون دايئتك بكلامي
2016-09-22 06:00:51
119484
28 -
اسلام
شكرا لكم جميعا على كل هذا الكلام والتشجيع وانا قدر كل ذلك
لانكم الافضل وكنت اود ان تكونو اصدقائى فى الواقع ولكن هذا
لم يتحقق وشكرا لكم مرة اخرى
عرض المزيد ..
move
1
close