الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

عواطفي سيرتني واعمت عيناي عن الحقيقة

بقلم : ​​​​​​​sweet j - سوريا

اجد صعوبة في متابعة حياتي بشكل طبيعي.

لا شك ان الحب شيء جميل و غاية تتمنى اي فتاة ان تحصل عليها لكن كثيراً ما يكون الحب سبباً في تعاستنا اكثر من كونه سبباً لسعادتنا خصوصاً عندما نقع في حب الشخص الخاطئ ولكن مع الاسف لا نتوصل الى معرفة ذلك الا بعد فوات الاوان و هذا ما قد حصل معي بالضبط.

كنت في الرابعة والعشرين من عمري عندما قابلت هذا الشاب الخلوق الشهم او على الاقل هذا ما ظننته وقتها ، كان زميلي في العمل وكان ذلك اول عمل امارسه واول تجربة عملية لي في هذه الحياة فأنا لا اخرج كثيراً وليس عندي الكثير من الاصدقاء وعلاقاتي محدودة.

قابلته وقد لفت نظري لا اعلم لماذا ولكن كما يقولون الحب اعمى ، كنت اراه يومياً في العمل ولكن خجلي كان يمنعني من توطيد علاقتي به فكان حديثنا يقتصر على العمل ولكن بعد عده اشهر بدأت علاقتنا تصبح اقرب للصداقة ولكن مشاعري نحوه كانت شديدة فكنت قد تجاوزت مرحلة الاستعطاف وقد وقعت فعلاً في حبه اما بالنسبة له فقد كان يتعامل معي بمزاجية فظيعة فأحياناً اشعر انه يبادلني المشاعر واحياناً اشعر انه غير مهتم بي البتة ,كنت اعتقد انه يتعمد فعل ذلك حتى لا اتعلق بشخص مثله بحكم الفرق الاجتماعي والمادي بين اسرتينا, هذا ما ظننته وقتها.

بعد اكثر من سنة على معرفتي به بدأ يتقرب مني اكثر وبدأ يلمح لي عن مشاعره حتى جاء يوم قال لي بأن هناك سر لا يستطيع البوح به وهذا السر هو الذي يمنعه من البوح بحقيقة مشاعره تجاهي بدأت اسأله هل انت مريض؟ هل فعلت شيئاً سيئاً ؟ هل وهل وهل ؟ طرحت كثيراً من الاحتمالات جاءت اجاباته كلها بالنفي قال لي انا متأكد انك ان عرفتي ستكرهينني.

قلت له حينها ان الماضي لا يهمني انا احبك اكثر من اي شيء ومهما فعلت في الماضي فذلك سيبقى ماض بالنسبة لي, نعم فأنا لم اكن اعلم بأن ما يخفيه عني لا يمكن ان يخطر على بال احد ممن يعرفونه. وعندما علمت شعرت بصدمة قوية كمن صفع على وجهه على حين غرة.

تبين لي بانه متزوج, نعم متزوج منذ خمسة اعوام مع العلم بانه بقي يوهمني بانه بلغ هذا العمر ولم يتزوج بسبب فقر حاله , وهنا كان من المفترض ان تنتهي قصتي ولكن في الواقع هذه هي البداية لقصة كانت قد بنيت على سلسلة من الاكاذيب التي صدقتها بسذاجتي لأن حبي له قد اغلق عيناي عن رؤية اكاذيبه المتقنة’ فقد اقنعني بداية انه تزوج مرغماً فقط ليرضي والده الذي اجبره على الزواج من ابنة عمه التي يكرهها وانه لم يستطع ان يقاوم مشاعره تجاهي.

لا اعرف كيف صدقت ذلك ولا اعرف كيف قبلت ان اكمل معه مع انني كنت قد اتخذت قراري انني سأتركه وامضي بحياتي ,ولكنني كنت احبه فضعفت امامه وقررت ان احارب معه لنتزوج فقد كنا على يقين ان اهلي سيرفضونه تماماً, حتى اننا اخذنا نبحث عن بدائل الحلول في حال قد اصر اهلي على رفضه كأن نتزوج ونهرب سوياً الى الخارج, لا اعلم بماذا كنت افكر وقتها.

وبالفعل عندما عرف اهلي بعلاقتنا غضبوا كثيراً و ارغموني على الابتعاد عنه خصوصاً بعد ان علموا انه متزوج و قد اقنعتهم بانني لم اعد اكلمه ولكنني بالطبع كنت اكذب لكي اشتري لنفسي بعض الوقت لأجد حلاً حتى ابقى معه.

ماذا دهاني؟ لماذا افعل هذا بنفسي؟ كنت اسأل نفسي في كل مرة اجلس فيها مع نفسي و تأتي الاجابة دائما لأنني احبه ولا استطيع ان اعيش بدونه.

لقد تعقدت الاوضاع كثيراَ بعد ذلك فأولاً زوجته قد علمت انه يريد الزواج مني فبدأت تبعث لي برسائل تهديد وانا كنت اعلم جيدا انها محقة مهما فعلت لذلك لم احرك ساكناً وكنت كثيراً ما استحقر نفسي و اكره ذاتي ولكن حبي دفعني للتمسك به مع انني كنت قد علمت مؤخراً انه فد اخفى عني ان لديه ابنة و ان زوجته حالياً حامل بابنته الثانية ,ومع اكتشافي لكذبته لم استطع ان اتركه فقد كان في كل مرة يأتي بأعذار و يعلم كيف يستعطفني تماماً.

استمريت معه وكثرت المشاكل والتهديدات و تعبت كثيراً. كنت دائماً اعلم انني مخطئة ولكنني لم استطع ان افعل الصواب, لقد كنت احبه وقد كان يعلم هذا جيداً, كان يستغل ان حبي له نقطة ضعفي ويجعلني اقوم بأشياء لا اريدها فقط لأرضيه و جعلني اكذب على والدي في كل مرة يريد ان يلقاني, كنت اخشى ان اجرح مشاعره ان لم افعل ما يريد وكان يعلم ذلك تماماً ويستغله احسن استغلال.

في احد الايام بالصدفة عرفت امي انني ما زلت على علاقة به وبدأ الاضطراب يشوب بيتتا و اخبرت امي والدي الذي انفعل كثيراً وغضب كثيراً وانا كنت اظن انهم يظلمونني و هددني بان يمنعني من الخروج حتى الى العمل واعطاني مهلة يومان. جلست وفكرت ملياً ووجدت انني ارتكبت اكبر غلطة في حياتي وانه لا يوجد شخص في الدنيا يستحق ان اغضب ابي وهو اغلى الناس فقررت ان افعل الصواب ولو لمرة واحدة في حياتي فأنهيت علاقتي به نهائياً ولكنه قابل قراري باستنكار شديد وكأنني انا من ظلمته وليس العكس و توجه الي بأقصى الكلمات ومع انني قد جرحت لكنني لن احفل لأنني ولأول مرة منذ فترة بعيدة شعرت براحة كبيرة لاتخاذي القرار الصحيح.

اتمنى الا تحكموا علي بالسوء فانا لست بإنسانة سيئة او حقيرة ولكن الحب ( الذي تحول فيما بعد الى كره) قد اغفل عيني وعقلي عن رؤيه الحقيقة و كدت ان ادمر حياتي بدافع الحب وانا الآن شديدة الندم على كل ما جرى, اجد صعوبة في متابعة حياتي بشكل طبيعي ولكن عزائي باني لم اكمل في طريق الخطأ يواسيني قليلاً ولكنني لم استطع ان اتجاوز هذه المحنة نهائياً. اتمنى ان تعذروني على الاطالة ولكنني اريد النصح والمساعدة وكنت اشعر برغبة ملحة للبوح بمكنونات صدري ولن اجد افضل من هذا المنبر.


تاريخ النشر : 2016-09-27

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : غريبة الاطوار
send
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (28)
2016-12-16 08:18:27
134533
28 -
صديقة الاشباح
لقد قمت بالقرار الصحيح حبيبتي أهنئك أنت شجاعة
انسيه و لا تفكري فيه أبدا هو محتال و مخادع
تابعي حياتك و أتمنى أن يعوضك الله برجل في الحلال يخاف الله و يستهالك
2016-10-06 10:48:26
122046
27 -
ساقية الورد
اتمنى لكي التوفيق اختي الفاضلة
2016-10-01 07:24:39
121099
26 -
اسماء
اختي اهم شئ انك لا ترجعي تشتغلي معه في نفس المكان
حتي لا تضعفي امامه تاني لان الحب قاتل
2016-09-30 14:24:31
120926
25 -
رقية
الحقيقة انه ما اثار اندهاشي في قصتك اختي هو ما كتبته عن الكذبة التي اخترعها لك بعد ان عرفت انه متزوج عذر اضحكني كثيرا لانه يشبه كثيرا الاعذار التي كنت اسمعها انا و اخريات من صديقاتي و كانهم رجال بعقل واحد رغم اختلاف البلدان .
اهنءك لانك اتخدتي القرار الصائب فاشباه الرجال مثله يجب ان يرمو ا في الزبالة .اخخخخخخ.
2016-09-30 07:28:42
120810
24 -
غريب - العراق
انتي ذكية لقد اتخذتي القرار الصحيح فلماذا الندم والحزن على لحظات فقط لن تقف حياتك هنا مازال لديك الكثير من الاحلام الجميله لتحققينها وهناك الكثير من المفاجائات
2016-09-30 07:28:42
120808
23 -
غريب - العراق
عزيزتي لاوقت للندم الآن افتحي صفحه جديده وعيشي حياتك من جديد وانسي الماضي ....هيا تقدمي وافعلي كما فعل الكثير من قبلك لقد حاولوا نسيان الماضي ونجحوا ، اعرف شعورك الآن جيدا لكن لابأس كل شئ يعوض .
2016-09-30 01:01:29
120742
22 -
Adil thr
والله احسن ما فعلت يا اختي ،فهناك اشخاص يستغلون حبنا و نيتنا الصادقة ليطعنوننا من الخلف بدون رحمة ولا شفقة ،سأحكي لكم قصتي باختصار ،كنت احب فتاة حبا صادقاً ولا اتخيل حياتي بِدونها و انا اكتب الان بدأ قلبي يتقطع لانها تركت في اثار مازلت لم اشفى من جُروحها،،كانت تاتي عندي كثيراً و كنا نمضي معاً وقتاً طويلاَ و وعدتها انني لن اتخلى عنها مهما حصل وهي كذلك وعدتني و تقدمت لِخُطبتها ولاكن امها رفضتني بِحُجة انها ما زالت صغيرة ولاكن في الحقيقة كانت تُخطط لزواجها من شخص يقطُن بالخارج والغريب في الامر ان الفتاة كانت تعلم هذا،وجاء يوماً لم اعد فيه اراهابِدون سبب ومرة ايام حتى سَمعت انها انخطبت وزواجها قريب وفِعلاً تم ذلك،،ولو لم يكن ايماني بالله قوي و شخصيتي قوية لبقيت مصدوماً حياتي كلها،و كنت اسجد وادعو الله ان لا يُوفقها في حياتها وان ينتقم ننها كما فعلت بي،،وفعلاً الله استجاب لي لان زواجها من ذلك الشخص كان جحيماً لها،،وعِندما اتذكر قصتي اقول الحمد ل الله الذي حفضني مِنها،،فلا يجب علينا ان نتحسر على اشخاص اخطأنا في حُبّهم ولا تتاسف على اضاعة الحجر لعل الله اراد لك الياقوت وانت لا تدري.
2016-09-29 23:11:59
120732
21 -
كرم
يعوضك الله
2016-09-29 15:06:38
120652
20 -
هنا احمد
حبيبتي اوعي تثقي بحد مدخلش البيت من بابه نصيحة من اختك الصغيرة .
2016-09-29 13:02:34
120629
19 -
شخصية مميزة الى سويت من سوريا
الحمد لله انكي استفقتس من غفلتكي هذه وسويتي المر قبل ان تزيد المور سوؤا مع اهلكي حاصة مع شخص لايستتحق ما تقعلين من اجله واعلمي لا يوجد من لايخطا ولا احد يستطيع التحكم في مشاعره كليا لكن احسانا الظغط يجعلنا نعي ونفكر احسن بعقولنا فاحيانا القلب لن يفيدمكي بل يظروكي في موقف كهذا وخاصة مع شخص خائن ولا يؤتمن جانبه يستغل الحب كخنجر يطهن به ضحيته وقت الضرورة فلا تلومي نفسكي على مافات انسيه تجربة فاشلة ونححتي في الأفلالات منها بأقل الخسائر حاولي ان تتحكمي في مشاعركي ولا تثقي في الشباب ليسو كلهم بهذه الطيبةة معظمهم ذئاب جائعة تنتظر فقط فريسة ضائعة مثلكي بكن الحمد لله نجوني فكوني حذؤة مرة اخرى وارضي والديكي اولا
2016-09-28 16:25:34
120528
18 -
الكسندرا
اختي العزيزة عليكي بنسيان الماضي وفتح صفحة جديدة لحياتك ومع والديك
كوني ابنة بارة ولاتدعي الماضي يشكل عائقا على المستقبل
فالماضي ذهب ولا يعود وتغلبي على الحاضر مهما كان سيئا فسيكون ماضيا عاجلا او اجلا وعيشي اللحظة بكل مافيها
قدر ماكانت حياتنا طويلة الا انها جد قصيرة ولا تعد بالايام والساعات بل بالاعمال
فاعملي كل ماهو صحيح وابداي حياة جيدة ومتفائلة سعيدة واحبي الحياة لكي تكوني في حسن الظن وتفائلي بما هو احسن وكوني قريبة لربك
تحياتي
2016-09-28 08:15:06
120438
17 -
عبدالله السنكي
اتفق مع كل التعليقات السابقة
2016-09-28 07:50:36
120437
16 -
عبدالله السنكي
لو كنت مكانكي بس اعرف انه متزوج اتركه واترك العمل معه ولو يعرض علي طن ذهب
2016-09-28 07:50:36
120436
15 -
سبأ@
فرحانتلك كثير بهذا القرار و احس ان الله سيعوضك... انتظر منك الاخبار الحلوة
2016-09-28 07:50:36
120435
14 -
LONLEY ONE
تحياتي الى كاتبة المقال ...

اختي .. الكريمة .. ما سردتهِ من قصة اعلاه ما هو الا حب عذري جميل لذا فأنا لا اعيب عليك انما العيب يكمن فيمن يصادف هكذا قلوب ويحطمونها .. لذا اصحاب القلوب العذراء بعد صراع مرير من قصة حب .. تتلاشى اجزاء منهم .. اجزاء مصنوعة من نور .. وتتحول بعد اندثار الجروح .. الى بقايا جروح مظلمة .

اختي العزيزة .. اغلب الرجال .. لايعرفون معنى ان تختارك فتاة وتحارب الدنيا لاجلك .. لذا فهم لاشعرون بمدى فضاعة خيبة الامل المصاحبة لحالة الخذلان ، لذلك انا اؤمن ان لا شئ يؤذينا بقدر اولئك الذين كان بامكانهم ان يمنحونا اشياءً جيدة وفعلوا عكس ذلك وكان بامكانهم ان يكونوا ذكرى سعيدة على الاقل ، انما راق لهم ان يكونوا ذكرى سيئة .

اختي الفاضلة .. يقولون لا احد يتغير فجأةً من حالةٍ لاخرى ، لاكن كل ما في الامر اننا في لحظةٍ مأ نغلق عين القلب ونفتح عين العقل ، فنرى بعقولنا حقائق لم نرها بقلوبنا .. لهذا يعد الحب اعمى ، فنصيحتي لكِ انكِ تمتلكين وجهاً خلق ليبتسم .. فأياكِ و البكاء يا حواء .

دمتي بــــود ...
2016-09-28 07:49:31
120429
13 -
❤️️~šáÿtañlikরgëcëরÿáriśi~❤️️
عزيزتي. لست انسانة سيئه او حقيره انت طيبه وبحكم انك لا تتحدثين مع شباب وقعت عيناك عليه واحببته لا بد انه فعل ذلك مع نساء كثيرات. ولكن كما قلت انت الحب اعمى. ولكن يجب علينا مهما وقعنا في الحب ان نتصرف بالعقل والمنطق. حتى لا نتعرض للصدمة ونتوقع حصول اي شيء. لذلك فعلا لم يستحق ان تغضبي أبويك من اجله. وهذه كانت غلطتك الوحيدة. لا باس سياتي يوما ما ويأتيك إنسان يحبك ويكون صادق معك فهذه الصفات اصبحت كالعملة النادرة في هذا الزمن تخطي الامر وانسي الماضي ما حدث حدث لكن تعلمي ان لا تحبي المقابل الا بعد دراسة وتمحيص جيد عنه اعرفي عنه وفصلي شخصيته حتى تعرفيه على حقيقته العشره لا تريك. شيء لكن المواقف هي سيد الوضع ستثبت لك من يحبك ومن يخدعك

تحياتي
2016-09-28 04:48:13
120406
12 -
اصيلة
السلام عليكم

تحية طيبة للاستاذ اياد العطار و المتابعين القراء الاعزاء

اختي صاحبة المقال اهنئك من قلبي لانك اثبتي انك انسانة قوية قادرة على اتخاذ القرار السليم و قد اثمرت تربية والديك عندما وضعتي رضاهما عنك فوق كل شيء.

فقد انقذتي نفسك من الوهم و الدجل و الاستنزاف العاطفي من هذا المحتال المتلاعب، و انتي لست سيئة او خبيثة هو لم يكن صادقا معك و لو بانه متزوج منذ البداية سوف تبتعدين عنه بالتاكيد لذلك انا اعلم انك ضحية في هذه العلاقة و لست مجرمة او خطافة رجال كما نقول بالعامية.

و لا تياسي مما جرا و لا تتالمي مما جرى خذيها عبرة و عضه بان لا تثقي بسرعة باي رجل غريب الا بعد ان تتاكدي من خلفيته، و النسيان نعمة مع الوقت باذن الله سوف تتاقلمين على فراقه الان انتي في حالة فراغ عاطفي و صدمة مما جرى و الوقت كفيل بمحي اثر ما جرى لكي و بما انك وضعتي رضا والديك نصب عينيك سوف يعوضك الله خيرا برجل يستحق قلبك و يكون لك الزوج و الحبيب و الصديق و الاخ باذن الله.. فقط توكلي على الله و تفائلي بالخير :)

و بالختام اسال الله لي و لك الهداية و التوفيق
2016-09-28 03:58:23
120403
11 -
عبد الله
انت فعلت الصواب وهذا اهم شي لا تقلقي لقد احببت مرة لكني استفقت من حلمي الواقعي لانها كانت مخطوبة من قريبها والان ادرك كم كنت غبيا ستنسين الزمن جميل للنسيان
2016-09-28 02:56:21
120396
10 -
ميوكو
لو حصل وتزوجت به لكنت تعيشين الجحيم معه ومع زوجته الان
ستجعلك اشبه بخادمة لها،خصوصا خصوصا اذا لم تنجبي له
وستكرهك عائلتك ولن تجدي من تلجئين له بعدها في حال طلقك
لو وفرت على نفسك الكثير والكثير من العناء انت محظوظة حقا فهناك فتيات وقعن وهن يعضضن انامل الغيظ الان ويتمنين لو ان الزمن يعود حتى يتخذن نفس قرارك
تبا للحب الذي يكون سببا في خراب العائلات

احمدي ربك صباحا ومساء وفي كل حين
2016-09-28 02:41:02
120386
9 -
پيرلنت النادرة
عين العقل وعين الصواب ما فعلت
2016-09-28 02:40:40
120384
8 -
"مروه"
برافو قرارك سليم..وهو الحقير لاانتي استغل حبك وبراءتك وخدع زوجته ..مثل هذا لا يحزن عليه ابدا..الله يبعتلك شاب مثلك محب محترم وليس له تجارب لتبدؤ الحياه سويا علي اساس سليم:)
2016-09-27 23:35:14
120357
7 -
ايها التاريخ عدنا
ياااااااه ،،، نفس قصتى ،،،، وحاربت الدنيا ايضا
سبحان الله ،،،، ثم حينما افقت من غيبوبتى ،،، رايت انى
اظلم نفسى لكى يتسلى الشخص الاخر ،،، ثم بعدت عنه
ثم اسودت الدنيا فى عينيا ،،،، واصبحت وحيد ،،، وبعد فتره تحسنت حالتى
بصلاتى ،،، وحفظى للقرآن ،،،، ودعائى لله ،،،، والحمد لله نسيت
اصبرى وصابرى ،،، انتى تحتاجين لفتره نقاهه ،،، وابعدى عن اى شيئ يقربك منه
وستنسى ،،، صدقينى ،،،، ستنسى ،،،، ثم ياتى الوقت الذى فيه لو تذكرتى الماضى
ستضحكين بابتسامه خفيفه وتقولين بسخريه ،،،، كم كنت غبيه لافعل هذا
،،،،،، انها مسآله وقت لا اكثر ،،،،،،،، ربى يكرمك
2016-09-27 23:34:24
120352
6 -
شبيه الريح
احسنت في اختيارك لأنهاءالعلاقه ابتعدي عنه وتجنبيه مهما حاول وصدقيني اذا بدأ حياته بكذبه فلن يتخلى عن اسلوب الكذب وله اطفال فلا يستحق الحب تشتيت الاسرة والاطفال
2016-09-27 23:33:57
120350
5 -
مجهول
انا اعلم ان الحب يجعلك غريبا وغبيا انا ايضا احب احدى البنات وىغم اعترافي لها هي ترفض فكرة الارتباط رغم تجادلنا الطويل حول الامر لكنني اكتشفت صدفة ان اعز اصدقائي يحبها ايضا فمادى عساي ان افعل
2016-09-27 23:32:51
120345
4 -
جنود الحروف
استغرب من مشاعرنا كيف تخدعنا احيان وتعيشنا بوهم انا نحب ونتعب بسبب هذا الحب والحقيقة انه كذب مشاعرنا كذابه وماتحتاج منا الا ان نكررها داخلنا (اننا لانحب فلان) وانها مجرد رغبة في الشعور بالحب الذي نراه يجسد في روايات وافلام واحيانا قصص تحصل في واقعنا وقريبة منا وو...الخ بمعنى ان نقطة الحب طرحها مهم جدا ويلفتنا كبشر خاصة من لم يجد شريك حياته واصبح يائسا من ان يجده لذلك وهم الحب اقرب له من غيره

عزيزتي صاحبة القصة شيء رائع ان تعودي لعقلك وتتركي قلبك لتأخذي هذا القرار الذي انقذك من هذا الشخص وكل مايتبعه من مشاكل واسأل ربي ان يحفظ لك عائلتك فهم نعمه واحسنتي لانك ادركتي انه لاشيء يستحق ان تخسري اهلك لاجله.
2016-09-27 23:32:08
120342
3 -
مجرد عابرة
الخطىء الاكبر هو استمرارك معه رغم علمكِ بزواجه ..صدقيني يا عزيزتي لا يوجد شخص قد اجبر على الزواج وهو في كامل قواه العقلية وفي هذا الزمن من يبالي .. ولكن كلها اعذار واهية تجعله يستمتع ويقضي وقت في اللعب بمشاعرك فيشعر عديم الرجولة بأنهُ رجل ويخدعك ويخدع زوجته في نفس الوقت وانتِ تحاولين وتخططين لعلكِ تجدين حلٌ لكن لا جدوى ..فالنصيب والقدر اكبر منا بكثير ربي يرزقك بشاب غير متزوج يحبكِ ويصونكِ وتنسين هذه التجربة ..واتمنى. ان لا ترجعي له مجدداً لأنكِ حتلو تزوجتي منه ولا اعتقد هو ينوي الزواج فعلياً فلن تكن حياتكِ سعيدة معة لانه متعدد ليس لكِ وحدك بل هو الم وحزن وكبت للاثنتان معاً من اجل رجل عادي لا رجل دين ولا يخاف الله ويخشاه فأنسية وستجدين الافضل بأذن الله
2016-09-27 17:16:32
120326
2 -
ورد الياسمين
عزيزتي انتي فعلتي عين الصواب بتركك له انتي احببته بصدق ولاكن هو كذب عليك لو كان يحبك بصدق لما كذب عليك واخفى امر زواجه منذ البداية انتي لست سيئه لقد احببت ب مشاعر صادقة سيعوضك الله خيرا
2016-09-27 16:23:02
120312
1 -
روز
لست حقيرة ابدا

معك كل الحق حبيبتي كل ما فعلته صواب لا تقلقي سيعوضك الله خيرا ان شاء
move
1
close