الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : ألغاز علمية

لغز الأطباق الطائرة

تعتبر ظاهرة الاطباق الطائرة من اكثر المواضيع اثارة فلا يكاد يوم يمر الا و تطالعنا بعض الصحف و المجلات في مختلف انحاء العالم بقصص مثيرة عنها و لكن ما هي حقيقة الاطباق الطائرة و هل هي موجودة حقا ؟ لا احد يعلم بالضبط , هناك من يؤيد وجودها و غيرهم ينفونه نفيا قاطعا و لكن تبقى هناك دوما علامات استفهام كبيرة في هذا الموضوع و هناك ايضا المئات من المشاهدات التي لا يمكن تفسيرها منطقيا.

ملاحظة : هناك الكثير من اخبار و صور الاطباق الكاذبة المنتشرة على الانترنت فلا تصدق كل ما ترى او تقرأ.

ما هي قصة المزرعة التي حاصرها زوار الفضاء؟

لغز الأطباق الطائرة

الصورة الاولى الى اليسار تصور مخلوق فضائي يدعي البعض انه واحد من طاقم الطبق الطائر الذي تحطم في روزويل في عام 1947 اما الصورة الى اليمين فتبين صورة ملتقطة لما يعتقد انه طبق طائر.

رغم ان مشاهدات الاجسام الطائرة قد ذكرت منذ أقدم العصور , الا ان عودة الاهتمام بها في اواسط القرن الماضي و تشبيهها بالأطباق يعود الى رجل اعمال امريكي من ولاية ايداهو يدعى كنيث ارنولد , ففي حزيران عام 1947 كان ارنولد يقود طائرته الخاصة فوق جبال كسكاد عندما رأى تسعة اقراص مشعة تشق الطريق امامه بسرعة فائقة و بتشكيل هندسي , و عندما سأله الصحفيون عن شكل هذه الاجسام قال ارنولد انها تشبه اطباق الطعام عندما تتزحلق فوق سطح مائي و هكذا قفز اسم الاطباق الطائرة (Flying Saucers) الى الصحافة و منها الى الكتب و القواميس رغم ان التسمية العلمية لهذه الظاهرة هي الاجسام الطائرة غير المحددة (Unidentified Flying Objects) او بأختصار (UFO) .

و منذ ذلك الوقت شوهدت هذه الاجسام الطائرة بضعة الالاف المرات في مختلف انحاء الارض و اجوائها و قامت الدول الكبرى بدراستها و شكلت لجان حكومية و اخرى مدنية لتوثيق هذهالمشاهدات. أن رؤية هذه الاجسام الغريبة تعود الى ازمان قديمة كما ان الادلة على هذه الاجسام الطائرة موجودة في الكثير من الكتب و الاثار القديمة. ففي تراث الشعوب القديمة نقرأ ان الالهة كانت دائما تهبط من السماء في مركبات قوية و جبارة و تصدر اصواتا او وميضا , و غالبا ما كانت الالهة تتزاوج مع البشر و تنتج لهم انصاف الهة تقودهم الى النصر في الحروب و تنظم امور حياتهم ايام السلام ففي التراث الهندي مثلاً , تتكرر قصة استخدام الالهة الهابطة من السماء بمركباتها القوية الفيمانا خلال الحروب المحلية بصورة مستمرة و في الكتاب التراثي المشهور مهابهارتا وصف دقيق لهذه المركبات و كيف كانت نيرانها و اصواتها المرعبة تلعب دوراً حاسما في انهاء المعارك لصالح الخير.

 و قد سنحة لأشخاص مشهورين مثل المكتشف كرستوفر كولمبوس ان يشاهد طبقا طائرا قبل اكتشافه امريكا بيوم واحد. ففي العاشر من مساء 11 تشرين الاول عام 1492 كتب كولمبوس في سجل السقينة سانتا ماريا يقول " شاهدنا اليوم ضوء يسبح في الفضاء و يختفي ليظهر بعد فترة و قد استمر ذلك فترات طويلة ".

 و من المشاهدات القديمة تلك التي حصلة في مدينة بازل في سويسرا في شهر آب عام 1566 حيث شاهد اهالي المدينة في السماء كرات سوداء و بيضاء ملونة تتراقص فيما بينها لمدة طويلة اختفت بعدها بسرعة. و مع ظهور الصحافة و غيرها من وسائل النشر , اصبح بالأمكان معرفة الكثير عن مشاهدات هذه الظواهر خلال العصور الحالية و لعل اول تقرير صحفي ورد فيه ذكر "طبق طائر" هو ما شاهده فلاح من مدينة تكساس وصف قيه رؤيته لجسم طائر يشبه الطبق و يسير بسرعة شديدة و ذلك في عام 1878. و في الفترة بين عامي 1896-1897 حدثت موجة من المشاهدات في انحاء الولايات المتحدة ذكرتها الصحافة آنذاك , كان اغربها ما شاهده ثلاثة من الفلاحين في ولاية كنساس يوم 19 نيسان 1897 , فعلى ارتفاع عشرة امتار شاهد الثلاثة جسما كبيرا بطول مائة متر يشبه السيكار و يهبط ببطء على قطيع اغنام يعود الى احد الفلاحين الثلاثة و خلال الادلاء بشهادتهم في المحكمة فيما بعد افاد الرجال الثلاثة , تحت القسم , بأنهم شاهدوا ستة اشخاص على متن هذا الجسم الغريب , و بأشكال مختلفة لم يكن احدهم قد شاهد مثلها من قبل , و ان الجسم الغريب اختفى بعد ذلك بسرعة بعد ان أختطف رواده بقرة صغيرة وجد جسمها المقطع في اليوم التالي على بعد اميال من المزرعة.

اما في النصف الثاني من القرن العشرين فقد برزت انواع جديدة من المشاهدات دخل فيها عنصر جديد و هو الالتقاء المباشر بين رواد هذه الاجسام و بين البشر سواء عن طريق الاقناع او الاختطاف و قد وصلت شهرة احدى هذه الحوادث الى حد ان بطلها جورج ادامسكي دعي رسميا لمقابلة البابا و ملكة هولندا و غيرهما و قام برحلة حول العالم لألقاء محاضرات حول تجربته و التي ثبتها في مجموعة من الكتب. كان جورج ادامسكي , البولوني الاصل و الامريكي الجنسية , يعيش في كايفورنيا عندما التقى لأول مرة برائد فضاء من كوكب الزهرة , و قد حدث ذلك في يوم 20 تشرين الثاني عام 1952 عندما خرج هو و ستة من اصدقائه الذين تجمعهم هواية مراقبة السماء بالتلسكوبات الى صحراء كاليفورنيا لغرض رصد طبق طائر شوهد قبل ذلك بأيام و بصورة متكررة يوميا في اجواء المنطقة. و يقول ادامسكي في كتابه "هبطت الاطباق الطائرة" انه احس احساسا غريبا بأنه هو المطلوب بالذات لمقابلة رواد هذا الطبق بين اصدقائه فطلب منهم ان يتركوه وحيدا لفترة , و بالفعل شاهد الاصدقاء الستة من على بعد المركبة تهبط بالقرب من ادامسكي و ينزل منها شخص يرتدي حلة رواد الفضاء , و يقول ادامسكي الذي كانت وسيلة اتصاله بالزائر الغريب عن طريق التلباثي ( التخاطر ) , ان الرجل الذي كان يشبه سكان الارض الى حد التطابق اخبره انه قادم من كوكب الزهرة بعد ان لاحظ اهلها تفجيرات ذرية على سطح الارض ( كانت قنبلة هيروشيما و ناجازاكي قد فجرتا قبل ذلك بسبع سنوات ) و ان على ادامسكي مهمة ارسال هذه الرسالة الى سكان الارض كي يتجهوا الى السلام بدل الحرب. بقيت مشاهدات ادامسكي و التقائه برائد الفضاء من كوكب الزهرة مثار جدل كبير لايزال قائما حتى بعد وفاة الرجل عام 1965 فبينما يعتبره البعض اكبر دجال ظهر في التاريخ خاصة بعد اكتشاف ان سطح كوكب الزهرة ملتهب و مليء بالغازات الخانقة مما لا يشجع رائد فضاء كالذي وصفه ادامسكي على العيش فيه , يعتقد البعض الاخر ان تجربة ادامسكي صحيحة و حقيقية لأنها اولا حدثت امام ستة شهود و لأن ادامسكي استطاع عدة مرات من تصوير المركبة الفضائية و هناك سبب اخر حير المهتمين بالموضوع فترة طويلة فقد ادعى ادامسكي ان رواد الفضاء اخذوه معهم مرة في زيارة الى كوكبهم , و انه عندما اخترق الحزام الجوي الارضي رأى منظرا بديعا يتألف من بلايين الجزيئات الضوئية المحيطة بالمركبة و التي تشبه في شكلها الذبابات المضيئة , و قد ذكره المنظر بساحة العاب نارية هائلة. و كانت المفاجأة ان رائد الفضاء الامريكي جون غلين , اكد هذه الملاحظة بنفس التفاصيل خلال تحليقه في اول رحلة فضاء مأهولة عام 1962 اي بعد رحلة ادامسكي المزعومة بسبع سنوات! فهل كان ادامسكي صادقا في ادعائاته؟

اما القضية الثانية فهي حادثة نيوهامبشاير و ابطالها (بارني هيل) الموظف في بريد الامم المتحدة و زوجته (بيتي). ففي ليلة 19 ايلول 1961 كان الاثنان عائدان من كندا الى منزاهما في نيوهامبشاير في سيارتهم الخاصة عندما لاحظت بيتي ضوءا لامعا في الفضاء يسير بصورة غريبة و احيانا يبدو و كأنه يدور حول نفسه , توقف الزوجان عدة مرات لملاحظة هذه الظاهرة خلال منظار مكبر , و انتبه بارني عند أقتراب الضوء الى انه يشبه قرصا كبيرا تحيطه فتحات تشبه النوافذ و عندما اصبح الجسم الغريب على بعد 20 مترا منه , لاحظ بارني ان فيه عدة اشخاص يراقبونه من خلال النوافذ. ومع استرار هبوط الجسم الغريب , شعربارني بالخوف و اسرع الى السيارة و انطلق بها بسرعة , و بعد ذلك بقليل سمع الزوجان صوتا غريبا و احسا بخدر و نعاس , ثم ما لبثا ان سمعا الصوت الغريب مرة اخرى و انتبها الى انهما الان على بعد 35 ميلا من المكان الذي توقفا به اول مرة , اكمل الزوجان الرحلة ليكتشفا عند وصولهما الى المنزل ان ساعتيهما متوقفتان عن العمل و ان ساعة المنزل تدل على انهما متأخرين مدة ساعتين كاملتين , فماذا يا ترى حدث خلال هذا الوقت الضائع؟ كان يمكن لهذه الحادثة ان تمر بدون ضوضاء , لولا ان الزوجين بدءا بالأحساس بأنواع غريبة من الامراض , كان بارني يشعر بألام غريبة في رقبته و ارتفاع في ضغط الدم مع تقرحات غريبة في الجلد , و بدأت بيني تشاهد احلاما مخيفة , و عندما ظهرت مجموعة من الدمامل على شكل حزام حول جسم بارني بدء الزوجان بمراجعة الاطباء. خلال العلاج انتبه الاطباء الى قصة مشاهدة الجسم الغريب و تم احالة الزوجان الى العلاج النفسي فيما ثبت عند فحص السيارة وجود عدة مناطق دائرية الشكل بها اثار التعرض للأشعاع. و عندما لجأ الاطباء النفسانيون الى العلاج بالتنويم المغناطيسي , توضحت شيئا فشيئا تفاصيل الحادثة , و قد تطابقت اقوال الزوجين في ادق تفاصيلها رغم اجراء التنويم لكل منهما على انفراد و تبين في اقوال الزوجين انهما بعد ان احسا بالنعاس اخذا الى داخل الجسم الغريب بواسطة مجموعة من الرجال الغامضين حيث تعرضا الى فحوصات طبية دقيقة و اخذت منهما مجموعة من السوائل و نماذج من الشعر و الاظافر , و يصف بارني خلال التنويم كيف اصابت الدهشة رواد الفضاء عندما امسكوا اسنانه فخرجت في ايديهم لأنها كانت طاقما صناعيا و كيف حاولوا اخراج اسنان بيتي بدون جدوى. و يصف الزوجان اولئك الناس بأنهم يشبهون البشر , لهم عيون كبيرة تصل الى جوانب الوجه , بدون انف , و بفم هو عبارة عن فتحة صغيرة بدون شفاه , و قبل انتهاء الزيارة و ارجاع بارني و بيتي الى سيارتهما قام زوار الفضاء بأطلاع بارني على خارطة ذات ثلاثة ابعاد لبعض النجوم التي تربطها خطوط مختلفة السمك. و فهمت بيتي بأن هذه الخطوط هي طرق ملاحية يستخدمونها خلال اسفارهم , و قبل توديعهم اخبرهم رئيس المجموعة بأنهم سوف ينسون كل ما حصل لهم حالما يعودون الى سيارتهم. و قد استطاعت بيتي خلال التنويم ان ترسم الخارطة التي رأتها على سطح المركبة , و الغريب ان باحثة فلكية استطاعت بعد ذلك بسنوات ان تجد المكان الملائم لهذه الخارطة ضمن الالاف النجوم التي تحتط بالكرة الارضية و على اساسها تم افتراض بأن اصل اولئك الزوار هو نجمة (Zeta Reticuli) التي تبعد عن الارض 37 سنة ضوئية!.

و لا يخلوا فلكلور الاطباق الطائرة من حوادث تثير الرعب و الخوف في نفوس مشاهديها و منها حادثتنا الثالثة التي حدثت في هوبكنسفيل بولاية كنتاكي الامريكية في 21 آب 1955 حيث عاد الطفل بيلي الى منزله مرعوبا و اخبر اهله بأنه رأى جسما كبيرا لامعا يهبط بالقرب من مزرعتهم , و لم تؤخذ اقواله مأخذ الجد في باديء الامر , و بعد حوالي ساعة نبه نباح الكلب افراد العائلة الى وجود خطر , و لنا ان نتصور مدى رعب العائلة لمشاهدتها مخلوق غريب وصفه جميع افراد العائلة و عددهم ثمانية كبار و ثلاثة صغار. كان هذا المخلوق الذي لا يتجاوز طوله الثلاثة اقدام بأذنيه التي تشبه اذنا الفيل و عينيه المشعتان يقترب بخطى حثيثة من المنزل عندما بدء احد افراد العائلة بأطلاق الرصاص عليه مما دفعه للأختفاء برهة , ليظهر مخلوق اخر مشابه من الشباك و اخر على الشجرة وثالث فوق سطح المنزل مما اصاب العائلة برعب شديد. و بدأت حالة حصار غريبة من نوعها كان الرجال المحاصرون يطلقون النار خلالها على المخلوقات دون فائدة تذكر اذ كان يبدو كأن الطلقات تنحرف عند اصطدامها بأجسادهم و كان الشيء الوحيد الذي يمنع هؤلاء الدخلاء هو الضوء الساطع المنبعث من مصابيح الانارة اليدوية. و قرب منتصف الليل نجحت العائلة في الهرب من المزرعة و أسرع الجميع بسياراتهم الى اقرب مدينة و تم اخبار بوليس الولاية. عند وصول سيارات الشرطة الى مزرعة العائلة لاحظ قسم منهم انطلاق اجسام مضيئة من المنزل متجهة الى السماء و مر واحد منها فوق سيارة الشرطة بسرعة فائقة محدثا طنينا شديدا. و بالطبع لم يجد رجال الشرطة في البيت شيئا سوى اثار المعركة و طلقات الرصاص , ان كثافة الشهود في حادثة هويكنسفيل دفع الكثير من الهيئات لدراستها منها سلاح الجو الامريكي و هيئة الكتاب الازرق و كان تقرير الهيئة بأن الحادث لا يمكن تفسيره على اي اساس منطقي.

و هنالك الالاف الحوادث من مشاهدات الاطباق الطائرة في كل انحاء العالم و قد قامت هيئات و منظمات بتوثيق هذه الحوادث و تحليلها و قد وجد ان الكثير منها يمكن تفسيرها على انها رؤية لظواهر طبيعية كالشفق او نيازك و مذنبات و غيرها من الظواهر يظن الاشخاص الذين يرونها انها اطباق طائرة كما ان هناك الكثير من المشاهدات الكاذبة التي يسعى اصحابها للحصول على الشهرة , و لكن رغم كل هذا يبقى هناك عدد كبير من المشاهدات التي لا يمكن ايجاد تفسير منطقي لها.


نظريات حول اصل الاطباق الطائرة :

1. اول ما يتبادر الى الذهن ان هذه الاجسام الطائرة هي مركبات مأهولة تقودها كائنات عاقلة ( سواء كانت اجسامها بايلوجية او الية ) و مصدرها واحدة او اكثر من بلايين النجوم و الكواكب التي تشكل كوننا الواسع و الذي تقع فيه كرتنا الارضية موقع القطرة من البحر , و هكذا , فلو صدقنا هذه الفكرة سيكون من السهل علينا ان نصدق ان بعض هذه النجوم او الكواكب سبقتنا في اكتساب الحضارة بألاف السنين مما يؤهلها بأستخدام انواع من الطاقة ( لعبور المسافات الشاسعة التي تفصلها عنا ) لا زالت مجهولة بالنسبة لنا.

2. نظرية الاسلحة السرية : و يقود هذه النضرية مجموعة من العلماء الذين يؤكدون ان لديهم من الادلة مما يثبت ان هذه الاطباق الطائرة ما هي الا تجارب لأسلحة سرية متطورة تقوم بها الدول الكبرى و ان هذه الدول هي التي تنشر الشائعات حول الاطباق الطائرة لتخلق حاجزا من الخوف يمنع الاشخاص من الاقتراب منها.

3. نظرية الكون الموازي : و هي نظرية مثيرة للخيال يقول اصحابها بأمكانية وجود حضارة تقاسمنا الحياة على هذا الكوكب و لكنها غير محسوسة بالنسبة لنا لأننا محدودين بحواسنا الخمس التي يتفق العلماء بأنها غير كافية لأدراك ما يجري في هذا الكون و كمثال على ذلك يستطيع الكلب التقاط اصوات لا نستطيع نحن سماعها لأنها خارج حدود الذبذبة التي تسطيع حاسة سمعنا ادراكها , و يمكن ملاحظة شدة اقتراب هذه النظرية من موضوع قديم في تراثنا الاجتماعي و الديني و هو موضوع الجن.

4. النظريات المخالفة : و هي النظريات التي تحاول ايجاد تفسير منطقي لمشاهدات الاجسام الطائرة الكثيرة و قد حاول تقرير لجنة كوندون و لجنة الكتاب الازق اللتين شكلتهما الحكومة الامريكية لفحص كل مشاهدات الاطباق الطائرة , حاولا ان يفسراها جميعها على انها اما مشاهدة كوكب الزهرة المتألق او غاز المستنقعات المتأين و المتجمع في الاجواء العليا , او مجموعة من الحشرات الضوئية تطير على ارتفاع , او برق كروي , و الحقيقة ان احتمال توفر مثل هذه الحالات ربما كان اندر من احتمال وجود مركبة فضائية مأهولة قادمة من الفضاء الخارجي!!.

هناك نضريات اخرى مثل النضريات النفسية و التي ترجع رؤية هذه الاطباق الى ما يسمى بالهوس الجماعي و ذلك نتيجة لتعقد الحياة و كثرة الازمات في العصر الحديث مما يجعل الانسان يهرب بعقله اللاواعي الى تخيلات لا اساس لها من الصحة كمشاهدة الاطباق الطائرة , و نضريات اخرى كثيرة مثل نضرية العودة الى الاصل و التي يعتبر العالم الفيزيائي الكبير انشتاين من مؤيديها و لكن رغم ذلك تبقى الاطباق الطائرة لغزا يحير العلماء و لا يجدون له جوابا شافيا.

ان موضوع الاطباق الطائرة هو موضوع كبير و متشعب و هناك الالاف الحوادث الغريبة و العجيبة و التي حدثت في مختلف دول العالم و اشهرها حادثة روزويل الامريكية حيث يعتقد ان طبق طائر مع طاقمه تحطم هناك عام 1947 و قامت الحكومة الامريكية بأخفاء جميع الحقائق عن هذا الحادث و ادعت ان ما تحطم هناك كان عبارة عن بالون اختبار للجو و مثل الطبق الطائر الذي هبط في الكويت في السبعينات من القرن المنصرم و غيرها الكثير الكثير مما لا تتيح لنا هذه العجالة هنا ذكرها و هناك الكثير من الكتب و الافلام الوثائقية التي تهتم بهذه الظاهرة لمن يريد معرفة المزيد عنها.

أحدث منشورات الكاتب : لا توجد مقالات اخرى
انشر قصصك معنا
قصص
من تجارب القراء الواقعية
إكتئاب
إنهيار
وعدني بالزواج
Dahlia noire - ارض الله
عجوز شاركتني فراشي
ابو رامي - اليمن
شبح العناية المركزة
عامر صديق - مصر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje
load
تعليقات و ردود (195)
2020-12-30 10:38:25
user
83562
194 -
ام السوس
👍
2020-12-05 09:18:48
user
83233
193 -
صباح الشمري
في احد ليالي صيف 2000 كنا جالسين خارج الدار لان بيتنا في منطقه ريفيه واذا بشيء ياتي من فوقنا وبارتفاع واطي بعلو سعف النخيل وقف فوقنا ومن ثم ذهب وبدون اي صوت:: والله شاهد على ما اقول
1 - رد من : ام السوس
🤔
2020-12-30 10:39:00
2020-04-20 07:07:12
user
80201
192 -
مايكل
الخطأ الوحيد هنا هو ان التقرير الرسمي لمشروع الازرق اكد ان هوبكنسفيل لم تكن اكثر من خدعه لان العائله كانت نصابه
2020-02-25 13:20:02
user
79425
191 -
القلب الحزين
عزيزي صاحب التعليق 190
أنا أتفق معك في وجود الجن والشياطين والملائكة وأتفق أنهم مذكورون في القرءان ولكن كون المخلوقات الفضائية غير مذكورة (بشكل واضح) في القرءان هذا لا يعني عدم وجودهم فمثلاً هناك الاف المخلوقات المكتشفة وغير المكتشفة غير مذكورة في القرءان بصورة مباشرة (ويخلق ما لا تعلمون).وشكراً.
2020-01-02 04:54:40
user
78934
190 -
عابر سبيل
للجميع كل ما ترونه من اطباق طائرة هم شياطين الجن لا تصدقون أمريكا والغرب فيما ينشرون هم كاذبين يحرفون الحقيقية ليفتنون الناس ويصدقونهم فيزعزعوا العقيدة الاسلاميه في أنفسنا وعقولنا لا وجود جثث مخلوقات مجهوله او اطباق طائره. الذين يسكنون السماء هم الملاء الاعلا الملائكة عليهم السلام وشياطين الجن اخزاهم الله تراهم أشكال مجهوله يجولون في السماء الدنيا لستراق السمع. انصح الجميع بقرات كتاب عالم الجن والشياطين.
2019-10-21 06:34:11
user
78329
189 -
بلحداد بلال
هناك ادلة اثرية تدل علي وجودهم منذ مابين السنين فقد شاركو في بناء الحضارة السومرية و الفرعونية ولهم اثار في كهوف الطاسلي و يقال عنهم انهم متطورين عنا كثيرا ولا يؤمنون بوجود الله لديا معلومات لكيفية التواصل معهم يمكمنكم التواصل معي لمزيد من المعلومات الفايس بوك .....
2019-06-06 10:56:17
user
76869
188 -
حقيقة
لان كل الصور اخدت من الارض اريد مشاهدة صورة واحد لطبق طائر في الفضاء الخارجي
2019-03-01 11:31:54
user
75862
187 -
برج الجوزاء
اليوفو حقيقه ولاكن مغيبه عن الشعوب للاسف للشديد فانا رايتها بام عيني وكانت واقفه في السما وبعد ذلك مشت ببطئ شديد وكانت بيظاويه كانها حجر كريم لونه احمر ولم تصدر اي صوت وكانت خمس اطباق متراصه جنب بعض ولاكن عندما حدثت الناس اتهموني بلمس والجنون اوالتهيوء فهل اكذب عيوني واصدقهم للاسف هذا حال الناس في الدول العربيه تفكيرهم سطحي ومتحجر
2018-01-08 10:00:24
user
68730
186 -
الطاهر ابراهيم ادم
لقد رأيت فجر اليوم 8-1-2018 مابين الساعة الرابعة و12 دقيقة الى الساعة الرابعة و17 دقيقة جسم متحرك يشبه حرف اس بشكل خطوط هندسية في غاية الروعة في الاول قلت يمكن تكون نجمة ولكنها في خلال الخمسة دقائق بدأ يكبر تدريجيا وبسرعة رهيبة نحو الارض يحيط بها اضاءة في شكل سحابة ثم اختفى كما يختفي الشمس عند المغيب .
2017-12-16 13:42:42
user
68425
185 -
حقيقه
الاطباق الطائرة موجودة مذو اكثر من مئه سنه فاليبان ياحمار
2017-08-12 16:13:29
user
66402
184 -
محمود
اني انشاء الله سوف اتمكن من اختراع شيء يشبه هذا الطبق لان لا يوجد حياه في كوكب اخر غير الارض وهذا الاطباق كلها علامات بان سوف نخترع ذالك الطبق انشاء الله وشكرن علي هذه القصه الجميله
2017-01-21 13:10:33
user
63486
183 -
مسافر
يا للروعه هذا الموضوع غرييب جدا جدا وجميل جدا اشكرك يا أخي على هذا التعب و أيديك الذهبية جزاك الله خيرا كثيرا
2017-01-21 11:30:37
user
63485
182 -
خدرو
اشكرك على هذا الموضوع غير صحيح وتحياتي عيكم جميعاً
2017-01-21 05:29:14
user
63479
181 -
salman xan
اطباق طارة حقيقية وزارو الأرض قبل عشرة آلاف عام اقوي دليل على ذلك هو باب الشمس الذي فيهى رسومات عجيبة و غريبة
2017-01-20 18:42:13
user
63476
180 -
زنجبيل
انا لا يوءم بها أطباق طأرة من أعمال ماسونيون والدجالون والشياطين
2017-01-20 05:21:35
user
63456
179 -
roni
هذا اجمل موضوع اشكرك على هذا الموضوع وجزاك الله خيرا .أطباق طأرة ليست خيال بل هو حقيقية وكثير من الناس رأيت هذا الأطباق
2017-01-19 19:03:47
user
63447
178 -
على مجنون
اطباق طارة حقيقية وانا رأيتها وهو يطير من قريب وانا رماها الحجر وسقط فى مزرعة و يأتون بداخلها سلاسة اشخاس ب رءوس كبيرة وفجءة انا استيقظ وهو الحلم
2017-01-19 18:48:35
user
63442
177 -
kordm
موضوع جميل جدا.اطباق طأرة ليست من الخيال بل هو حقيقة وانا يوءمن بوجودها ( ويخلق مالا تعملون )
2017-01-14 22:10:32
user
63327
176 -
said
أطباق الطعام حقيقية وحقيقتهو موءكدة
2016-10-18 20:09:37
user
61449
175 -
عبد الحليم عدولي
لايمكن أقول شي أكتر مماأعلم حسب علمي أن ألأطباق الطاءرةموجودة فعل واله أعلم لكن من من المدهل أن يعرف عقلنا أشياء غريبة كهده
2016-09-27 17:48:28
user
60701
174 -
محمود ابوالعزم
قرات التعليقات كلهاء وراسي راح ينفجر
2016-09-02 16:06:01
user
59983
173 -
Ñöśą
أتمنى أن أرى طبق طائر ف أنا أصدق بوجود الفضائيين ..
2016-08-24 15:26:33
user
59672
172 -
سالم بوريد
اتمنامشاهدت صحون فضائية بل قرب مني
2016-06-29 05:05:21
user
57899
171 -
لولو الصغيره
هي موجوده فعلا
2016-06-17 12:50:50
user
57470
170 -
مومو
ليس رائعا ابدا لماذا لاتقول الله اعلم
2016-06-17 12:50:50
user
57469
169 -
نجاح
هذا رائع جداااااااا
2016-02-19 10:18:41
user
54357
168 -
هيرلين
انا احلم بأن اصبح عالمه فيزيائية وفلكيه وان اتواصل مع الفضائيين .


من مثلي ؟
2016-02-02 21:48:53
user
53824
167 -
تسنيم
انا شاهدت طبقا طائرا سنة 1997 في ارض فلاحية قبالة بيتنا.كنت رفقة اختان اكبر مني سنا.وقفنا مشدوهين نشاهد التحام الصحن بدائرة مشعة كانت تحوم فوقه.ثم اخد الصحن الطائر يختفي شيئا فشيئا وكانه يدخل نفقا غير مرئي.خفنا كثيرا ونزلنا من السطح ركضا... كانت اول واخر مرة نشاهد شيئا مماثلا والله على ما اقول شهيد
2016-01-30 12:08:52
user
53751
166 -
جولي
لا اذكر متى بالتحديد لكن ظهرت صورة لصحن طائر على صفحة الفيسبوك والتي تظهر شيئا يشبه الصحن الطائر وقد صوره الكثير من سكان مدينة الرباط في المغرب ويدعي البعض انهم سمعوا اصواتا يفسرها البعض الاخر على انها اصوات الرعد وان ذلك الصحن ما هو الا غيوم وربما منكم من راى هذه الصورة
2016-01-21 11:43:14
user
53481
165 -
محمد سبع
الله اعلم
2016-01-07 08:41:40
user
53055
164 -
أحمد
أنا اعتقد إنّو في أطباق طائرة وشكراً
2016-01-03 16:17:04
user
52923
163 -
roual
الزبده عساكم سالمين .
2015-12-24 15:21:38
user
52596
162 -
ممدوح من اليمن
الى كل الناس الذينا يريدون معرفة ماهية الأطباق الطائرةوحقيقتها أنا قابلتهم عن قرب الأطباق الطائرة أعرف ماهيتهم
أولا-مخلوقات خلقهم الله قبل الجن والأنس وأسمهم البان- وأجسامهم صغيرة مثل الأقزام والله رئيتهم عن قرب وعندهم تكنولوجيا متقدمة منذ الأف السنين ويطيرون بسرعة الضوء ولي أكثر من 30 وانا أشاهدهم في عدة مناطق في اليمن وأنا مهندس الكترونيات وقدوجدة بطريق الصدفة حجرمشقوق وبداخلة قطعة الكترونية شبه منتهية تقارب القطع التي أعمل عليها باالمحل يومياً وتسمى -ic- أي سي خاصة بالأجهزة الألكترونية وقد تم فحصها بمجهر ألكتروني لأحدأصدقائي الذي تخرج من أمريكافي مجال الجيلوجيا وقد أنذهل جداً بعد فحصها وقال لي -هذة القطعة لها أكثر من 3000-أو 3500-سنة وهذا يثبت بأن هناك مخلوقات متطورة قبلنا بالاف السنين وهم UFO -الصحون الطائرةوقدحاول البشر التقدم مثلهم والطيران بسرعةالضوء ولاكن فشلوا الي الأن وأقول لكل عالم أذا كنت تريدالتطور فعليك بالمغناطيس أقوى ,اسرع أفضل المعادن قوتة بداخلة ===وشكراً للتواصل على الفيس بوك [email protected]
2015-11-21 07:40:07
user
51874
161 -
abbassi h
personne ne peux juger
2015-10-10 09:50:04
user
50952
160 -
هدى
سبحان الله الخالق
2015-08-10 08:26:57
user
49274
159 -
في حقبه من الزمن كثر الحديث عن ألأطباق الطآئره وتبقى المعرفه عن هذا الموضوع سر من اسرار الكون الى ان يقوم العلماء بالحديث عن صحة هذه ألأطباق الطآئره وما وردني من سماع عن هذه الظاهره انها نزلت على دولة الكويت وبنزولها تعطلت جميع ألأجهزه الموجوده داخلهاومن يقوم بقيادتها اجسام فضآئيه من الكآئنات الغريبه مجرد تحليل ربما لها صله بمثلث برمودا واللذي يعتقد توجد ابليس وجنوده داخل هذا المثلث الغريب العجيب بأختفاء ألأجسام التي نحاول اختراقه وطبعا لايخلو من وجود التقدم العلمي عندهم ويحاولون الظهور على التقدم العلمي عند البشر والمقارنه بين الصناعتين والله اعلم
2015-07-29 08:08:49
user
48940
158 -
دكتور مجدي إسكندر
عندما كنت في مدرستي الإبتدائية بسوهاج بصعيد مصر وأثناء الفسحة شاهدنا طبق بيطاوي فضي اللون لامع وبه نوافذ عديدة وعلى أرتفاع منخفض ويسير ببطء،وفجأة أنطلق بسرعة البرق واختفى، ولما سألنا مدرسينا وقتها قالوا هذا طبق طائر جاء من الفضاء الخارجى، حيث كنا أطفال ولا نعرف ما هذا الجسم الغريب الذي لا يشبه الطائرة نهائياً، ولا أنسى شكله نهائياً .
2015-07-17 06:57:34
user
48616
157 -
بوحاتم
الاطباق الطائرة من صنع الانسان اول من اخترعها النازيون ومن ثم بعد انهيار هتلر تم سرقت التقنية الى روسيا والى اميركيا
طريقة عمل الاطباق الطائرة عن طريق عكس الجاذبية

والله اعلم...
2015-07-05 06:47:00
user
48241
156 -
جيمى
صراحةانا شاهدتها فى مصر بتاريخ 14 مايو1973 الساعة 9ونصف تقريباوسبب معرفتى بها انى قد قرات عنها فىى كتاب للاستاذ انيس منصور انا وزميل لى وكان زميلى هذا يخدم بالقوات المسلحة ولما نزل فى اجازة قال لى شاهدت الاطباق الطائرة قلت له نعم وسجلتها على ورقة النتيجة بالساعة
2015-07-03 06:37:53
user
48164
155 -
احمد عارف
ليه لأ .. قال تعالي " ويخلق مالا تعلمون " صدق الله العظيم
2015-06-29 19:46:56
user
48041
154 -
واو
الله يقول اعطيت الانسان ربعا من معلومات الكون يمكن يكون حقيقي
2015-05-08 16:59:33
user
46235
153 -
Aymane_Maroc
رائع ان تاتي الاطباق الطائرة التي يوجد فيها الفضائيين لاكن لايوجد افضل من اطباق الدجاج المحمر :)
2015-03-13 14:24:10
user
44578
152 -
ايمن
لايوجدفضئين ابدن
2015-03-04 12:17:24
user
44371
151 -
Mohamed Romano
أنا شخصيا شاهدت أشاء غريبة فالسماء منذ صغري الى اليوم عندما انضر للسماء لفترة طويلة أشاهد هذه الظواهر الغريبة . شاهدت هذه المخلوقات في الانترنات حية وميتة ومشرحة أيضا !!!! و الله شيء غريب جدا .
لا تستغربوا لان الله خلق سبع سماوات في كل سماء مليارات المجرات و الكواب و لا تستغربوا ايضا ان الله خلق مخلوقات غيرنا في هذه السماوات . لمح الله في القران انه خلق مثل هذه الارض و السماء السفلى التي نعيش بها سبع . يعني سبع سماوات وسبع كواكب مثل الارض . هذا يعني ان في كل كوكب مثل الالرض حياة على هذه الكواكب ....... و الله ما أعطانا من العلم الا القليل القليل . و ما خلقنا الا لنعبدوه عز وجل . و لا توجعوا رؤسكم في هذه المسائل سوف يظهر و نعرف كل شيء يوم القيامة . و السلام
2015-03-03 18:58:40
user
44362
150 -
ريما السحيم
موجودة انا متاكدة مستحيل يكون مافي احد غير الانس والجن والحيوانات اكيد في مخلوقات وانا متاكدة انهم طيبين
2015-01-15 10:40:13
user
43191
149 -
الياس
كتير حلو الموضوع
2015-01-07 07:42:15
user
42992
148 -
Ali hamada
إن الكأنات الفضائية حقيقة وهي تهبط في أمريكا في صحراء نفاد 51 وهي منطقة تابعة الأمريكة وهي منطقة سرية للغاية وأني متأكد بأنه يوجد غيرنا في هذا الكون للأنة الله تعالى قد قال في القرآن الكريم {إني خالق مالا تعلمون } وتخيل إن هذا الكون فيه أكثر من ترليون مجرة وكل مجرة فيها ترليون كوكب فتخيل أكيد سيكون هناك غيرنا. والله أعلم
2014-12-23 14:14:52
user
42585
147 -
بوزيد
سيدي العزيز talib.rrr تحياتي ...استغربت باقتناعك بتفسير الوالدة بعدم وجود ذكر الاطباق الطائرة في القران الكريم واستشهدها بذلك وفي نفس الوقت تقول لك بانه صاروخ متجه للفضاء فهل الصواريخ مذكورة في القران !!!
2014-12-10 15:55:34
user
42262
146 -
يحي
لا يوجد هذه خرافات
2014-12-02 13:39:34
user
42029
145 -
انصاف سرور
شكرا للموضوع وشكرا للاخ رجل من عرار على شرحه الجميل والرائع بالنسبه للاطباق الطائره موجوده وقد رايت طبق عظيم جدا مليئ بالاضواء البراقه وهادئ جدا بلا صوت سنه2001 وكان دللك بعد شتاء ومطر غزير جدا الساعه2 ليلا وكنت انظر الى السماء وقد توقف المطر وبدات الغيوم بلانقشاع وظهر القمر براقا ومضيئا فخرجت اتمشى بمزرعه البيت وانظر الى السماء وفجاء رايت صحن طائر اشبه بسفينه بيضاويه الشكل لم اصدق عيني ولكن احسست انهم اتبهوا انني انظر اليهم وبلمج البصر اختفت وبقيت متاثره بهدا المنظر الغريب قتره من الزمن يقول الله تعالى وخلق مالاتعلمون صدق الله العظيم
عرض المزيد ..
move
1
close