الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

قسوة

بقلم : عمر علي محمد - العراق

قسوة
أصبحت هذه التصرفات جزء من شخصيتي .. ماذا أفعل ؟

أهلاً .. لن أطيل عليكم بالمقدمات
تزوجت ابنة خالتي و كنت وقتها في الـ29 من عمري و هي في الـ28 كلانا كان يدرس الطب ..

المشكلة كانت بنصائح خالي التي أثرت فيَّ كثيراً ، فقد كان ينصحني بأن أكون قاسٍ معها لكن ليس لدرجة الضرب ، يعني ألا أغازلها أو أمتدحها و حتى أخيها أي "ابن خالتي" كان ينصحني بأن أكون قاسي و شديد ، و قال لي لا تنخدع بجمالها و مظهرها البريء "لأنك إن أعطيتها وجه ستركب ظهرك "

و تطور الأمر معي لدرجة أني عندما كنت أصرخ عليها في الهاتف كان أصدقائي يقولون أحسنت هكذا يجب أن يكون الرجل ، كنت في البداية أفعلها تطبيقاً لنصائحهم ، لكن فيما بعد أصبحت هذه التصرفات جزء من شخصيتي ، كل يوم أغضب و أصرخ عليها ، لا أعرف لماذا !! و إلي الآن أصبح عمري 39 سنة و عندي أربعة أولاد حتي ابني الأكبر أصبح مثلي يصرخ على أخواته و أنا خائف أن يحصل شيء بسبب هذا ما أفعل ؟

تاريخ النشر : 2016-09-30

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
send
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (32)
2016-11-07 13:04:29
128415
32 -
عراقية
والله احنه العراقيين بس احد يحجيله حجايه ويانه وعلى اساس. ينصحنه نطربك
وره سوالفه وبعدين نعض على اصابعنه من الندم نكول آآآخ لو مسامعين كلام فلان
يااخي انته ضيعت 11 سنه من عمرك كضيته بس تعيط عله هذولي المساكين. بس نكول الله يهديك ويصلحك عليهم
2016-10-07 11:24:29
122225
31 -
ساقية الورد
اخي برئيي انت شخص بالغ ودارس فيك انو تتخذ قرار اما ان تتجاهل ما يقول خالك وابنة او ان تفعل مايقولون وانت غير راض نصيحتي ان تبعد وتنهي العصبية بداخلك فما هو ذنب زوجتك وبناتك ان يتلقن هذة المعاملة منك ومن ابنك لا للعصبية لا للعصبية فهي لا توصل الا للمشاكل وللامراض النفسية وانت انسان حر برئيك ماحدا فيو يحكم حدا ابدا
2016-10-02 17:08:47
121406
30 -
متجردة
ضيعت 11 سنه من عمرك بالصراخ بسبب او بدون سبب عزيزي العنف يولد عنف عندما تكون عنيف وحلولك تنتهي بالصراخ والضرب لاتتوقع ان تعيش حياه سعيدة ، عاجبك وضعك
الواحد لما يرجع الى بيته يريد الراحه والهدوء لا يريد ان يبدأ حرب
مع شريكة حياته واطفالة ولكن المهم انك صحيت على نفسك
وادركت الخطأ الشنيع الذي اقترفته بحق زوجتك المسكينة
حاول ان تصلح من نفسك بالتدريج انسى الصراخ والوعيل
اشتري لزوجتك هدية عبر لها عن حبك واهتمامك اذهب انت وعائلتك
الى نزهه غير جو بالنسبه لأبنك يجب ان توقفه عند حدة وتعلمه
الاخلاق الحسنه ،،
بالتوفيق ..
2016-10-01 22:43:59
121247
29 -
emi
اترك نصائح الجاهليه واسمع مني كامراه
الرجل يعشق بعينة..والمراه تعشق باذنها
.........
اصلح ما افسدته نصائح السوء
2016-10-01 18:28:25
121244
28 -
رودي
لدي صديقه زوجها نفس اسلوبك ياصاحب القصه زوجته من اسلوب زوجها اصبحت تبحث عن غيره ل تعوض فقدان العاطفه والاهتمام وين المشكله لو عاملتها بمايرضي الله ليش تخلي بيتك توتر وقلق ليش تخلي زوجتك قبل لاتدعي لك تدعي عليك ايش ينقصكم لو احترمتها وحبيتها وقدرتها وسمعت منك كلمه حلوه الرجل عامود البيت حسن من نفسك وطباعك لاجل اولادك يصبحون مثلك كون قدوه حسنه لهم
2016-10-01 15:30:42
121191
27 -
احمد
لايحق لاحد ان يتدخل فيك ومعاملتك مع زوجتك ناهيك عن نصائح خاطئة !كن رجل واتخذ قراراتك بنفسك وعامل زوجتك بافضل مالديك تراك محاسب عليها !ولاتجعل احد يتدخل بخصوصيتك ،اسمعها مني ان تدخل احد في حياتك الزوجية راح يخرب بيتك وتأكلك نيران الحسرة !فكن فطن وذكي وصارم واتخذ قراراتك بنفسك
2016-10-01 14:33:11
121176
26 -
فرح
والله بيرلنت كلامك مضبوط و عين الحق
2016-10-01 11:52:51
121149
25 -
پيرلنت
اذا لم تسمع الزوجة الغزل والمديح من زوجها فممن تسمعه ؟!!
من الغريب حتى تذوب !!
2016-10-01 09:43:38
121127
24 -
بيري
هدا وانت دكتور كيف لو انك جاهل
مع احترامي للرجال لكنهم ضعاف الشخصية اكتر مننا
نادر تلقى مراه تتحرض من الناس او اهلها ع زوجها
اما الرجال اي كلمه تاثر بيهم
2016-10-01 09:43:38
121124
23 -
پيرلنت
( خياركم خياركم لاهله ) اجعل قدوتك سيد الخلق الذي كان اخير الناس لاهله وخذ بوصيته عندما استوصاكم بالنساء خيرا
من هؤلاء الذين اخذت بنصيحتهم هم ليسوا الا جهلة وانت اجهل منهم لانك طبقت نصيحتهم الفاشلة
لو كان امرا طبيعيا فليس هناك اب أو اخ يحرض الغريب على قريبه وتصرفهما يدل على انهما ليسا سويين او ان هناك مشاكل بينهم وبينها
فالنبي الذي تزوج اكثر من زوجة لم يرضى لابنته فاطمة الذل بالزواج عليها لانها ابنته فلذة كبده فكيف بخالك الذي يحرض زوج ابنته على ابنته فعلا امر عجيب
2016-10-01 07:25:57
121103
22 -
عاشق الموقع
الاخ مثال حي احسنت نطقت بعين الصدق
الاخ الدكتور أنت من العراق وأنا من العراق أهلا بك ،كيف تسمع كلام الآخرين وأنت دكتور وزوجتك دكتورة والرجل ليس بالصراخ والغضب بل بشخصيته
غير طباعك ولايهمك الاخرةالاخرون
2016-10-01 07:25:57
121102
21 -
4roro4
لو كنت رجلا حقا لما سمعت كلامهم
النساء حساسات لدرجة وانت تفعل هذا بل لدرجة ان ابنك تعلم منك
اعتذر من زوجتك لانك يوما ما لن تصحو لتجدها قربك حينها لن ينفعك الندم ولن تستطيع الاعتذار
لانها ستكون في مكان يجعلها سعيدة عند خالقها في الجنة اما انت فلك عقاب الآخرة على ما فعلته
لا أقول سوى الله يسامحك
2016-10-01 06:50:14
121081
20 -
ميوكو
النساء لسن اماء لديكم ايها الرجال :-(
2016-10-01 04:44:59
121068
19 -
مثال حي
ضحكت فقالوا: ألا يحتشم ؟
بكيت فقالوا: ألا يبتسم ؟
بسمت فقالوا: يرائي بها
عبست فقالوا: بدا ما كتم
سكت فقالوا: كليل اللسان
نطقت فقالوا: كثيرالكلام
حلمت فقالوا: صنيع الجبان ولو كان مقتدرا لانتقم
بسلت فقالوا: لطيش به وماكان مجترئا لو حكم
قالو شذ , إذ قلت لا
وامعة حين وافقتهم
فأيقنت أني مهما أرد رضا الناس لا بد ان اذم

اعلم انك مهما حاولت ان تفعل فلن تنال رضى الناس هذا اولا...

انت في بيتك ولا تحتاج ان تثبت لاي بشر انك اي شيء

استغرب حال بعض الناس يحبون ان يطلعو الناس على عوراتهم وما يحصل في بيوتهم...


والله لا ابالي لو حصل وركبتني مثل الحصان هههههههههههه بما اننا متفاهمين ويعلم احدنا كيف يسعد الاخر فليس لاحد اي داعي لان ياتي وينصحني

لماذا اصلا سمحت لهم ان يبلغو منك هذا المبلغ



قصتك حقيقة تحكي حال المثل القائل (يدي للحلق للي بلا وذان )

مع اني اعارض هذا المثل جملة وتفصيلا الا انني اغبطك على ما عندك وارجو ان لا تفهم كلامي خطأ فالغبطة تختلف عن الحسد الغبطة محموده والحسد مذموم

عد الى رشدك وقو من شخصيتك امامهم وخذ زوجتك وحاول ان تفتح معها صفحة جديدة وراضها عما فاتها لان ماتفعله يسبب لها شيخوخة مبكره ويفقدها جمالها مبكرا

فالمرأة برقتها كالوردة ان سقيتها نمت وربت وزاد جمالها وان نهرتها وحرمتها ذبلت وماتت

ارجو منك ان تحاول على الاقل ان تمنع ابنك من تقليدك خصوصا في هذا العمل وحاول ان تكون قدوة حسنة له لانه لو كبر سيصل مايفعل لهم اليك ويكون الدور عليك ويصبح هوالامر الناهي في البيت من فوقك

الحق بيتك قبل ان ينهدم

في امان الله
2016-10-01 03:52:56
121065
18 -
غريبة الاطوار - مشرفة -
المرأة تحتاج العطف واللين والحنان وليس الصراخ.
2016-10-01 03:39:25
121035
17 -
محمد الزعيم
يا اخ الأمر بسيط ولكنه يتعدى سلوكك مع زوجتك انت ضعيف الشخصية بشكل كبير لانك تقول حتى اخو زوجتك نصحك بالا تركب ظهرك- بين الزوجين حسب خبرتي اهم شيء تكون تعرف الطرف الآخر بشكل كبير وبهذا ستجد نفسك لا تغضب حتى بل لا تتشاجر- لا تكن سريع الغضب ليس رجلا من يفرغ ضغوط الحياة بعائلته - لا تستمع للناس عمرك 39 !!! ( كلام الناس يشيب الراس ) ( اللي هو عربانة دفع ما يحتاج ماطور )
2016-09-30 22:19:39
121029
16 -
ايها التاريخ عدنا
قال رسول الله صل الله عليه وسلم
خيركم خيركم لاهله وانا خيركم لاهله
كان الرسول صل الله عليه وسلم ينادى على امنا عائشه ويقول
لها يا عائش ،،، كدلع لها ،،،، وان تصرخ فى وجهها
الرسول صل الله عليه وسلم قال
""""""""" رفقا بالقوارير """"""""""
والقاروره الزجاجه التى تكون شفافه سهله الكسر ،،،، وشبه الرسول صل
الله عليه وسلم النساء او الزوجات بالقوارير لضعفهن ورقتهن
فعاملهن برفق وبحنو وطيبه تكسب فى الدنيا والاخره
كن لها رفيقا ،،،، تكون لك زوجه وام
2016-09-30 22:19:24
121024
15 -
حمدان الجسمي
هههه خائف .. مالدي سيفعله خوفك هده ..
الانثى حساسه وبريئه وأي كلمه او صوت ينهرها يبقئ في قلبها الحنون .. ولكن نحمد الله بانهم عاطفيات ورقيقات القلب وإلا لن يسامحوا اغلب رجال العالم ..
رفع صوتك عليها ليست رجوله .. بل تخلف .. هكده انت لست رجل .. بل متخلف .. الا تحزن عليها قليلاً خصوصاً وانها صبرت معك كل هده السنوات .. وإبنك سيصبح مثلك .. سيرفع صوته وبالتأكيد ان لم تجعله يعرف خطأه يسبدا بمد يده .. وربها تتفاقم الا الضرب المبرح لبناتك مع مرور الزمن ..
هل ترضيها علئ بناتك كما رضيتها على ابنة خالتك ...؟؟؟؟
استغفرالله من هكده جهل .. الخطاء ليس منك .. بل من الجاهل الغير متحضر خالك .. وبالتاكيد اقول هده ليس مع احترامي لك او له
2016-09-30 22:19:24
121022
14 -
متفائله
لاحوله ولاقوه إلا بالله لماذا يا اخي ؟!
اتصرخ بسبب وبغير سبب؟! عد الى رشدك وإلا انقلب منزلك الى جحيم !
2016-09-30 22:17:45
121012
13 -
كرم
اووووه بربك

حرام عليك :(
2016-09-30 19:06:34
120991
12 -
"مروه"
هكذا يكون الرجل؟!!! اين هو الرجل هذا وهو يسمع لهذا وذاك. اي ليس عنده شخصيه:\
2016-09-30 18:47:29
120988
11 -
مجرد عابرة
لاحول ولا قوة الا بالله انت دكتور وهذا تفكيرك فما بالك بالناس الجاهلة والمتخلفة.. اسلوبك هذا خاطىء جداً ضيعت نصف عمرك واجمل ايام حياتك وشبابك بالقسوة والظلم بماذا نفعلك ما الذي اضافة اليك انت كمسلم لا تعلم كم هي حقوق المرأة مهمه وكم اوصى الله سبحانه بها وكم من اية ذكر بها الرجل والمرأة سوياً لكي يعلم الناس انهم واحد عن الله سبحانه وتعالى وذكر ايظاً معاشترتها بأحسان كما قال تعالى: ( وعشروهن بالمعرف) وقال تعالى ( وجعلنا بينكم مودة ورحمة) وانت رحت تخرب وتهد كل تلك الاشياء التي وصى الله تعالى بها..هل هناك رجل احسن واعضم من. النبي محمد (ص) كم كان قلبه طيب ومنفتح مع نسائة عاملهن بأحسان واكرام وقال علية الصلاةوالسلم. ( ما اكرمهن الا الكريم وما اهانهن الا اللئيم ) ومن محبة الله برسولة جعلة رحيم ورقيق القلب فقال سبحانه ( ﴿فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنَ اللَّهِ لِنْتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنْتَ فَظّاً غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ ) تأمل هذه الاية جيداً وتفكر فيها فالله عندما يرزق عبده بالينة القلب هذا دليل على ايمانة وحب الله له والقسوة عكس ذلك واحب ان اقول لك.. ان كل الذين قالوا لك كن قاسي مع زوجتك هم. ليسوا بقاسين مع زوجاتهم وحتلو لم يكونوا غير متزوجين ولكن عندما يتزوجون لن يصبحوا قاسين فقط ارادوا ان يظلوك ويلعبوا بعقلك .. حاول انت تصحح مما كسرت بمشاعر زوجتك حتى لو فات الاوان حاول ان تعوضها ولا تقبل بتصرفات ابنك
2016-09-30 18:10:16
120980
10 -
ضوء القمر
انت ظالم وكل من نصحك كدلك ......وابنائك سيكونون نسخة عنك او اسوء اما بخصوص المسكينة زوجتك فالله يكون بعونها وانت حاول تغير من ها الصفة
2016-09-30 17:44:04
120975
9 -
فرح
والمسكينة زوجتك تحملتك الله يساعدها
و الكل مسوين عليها مؤامرة
ما يهم شي الها عند الله
2016-09-30 16:34:37
120964
8 -
ميوكو
كما تعودت على اسماعها الكلام القاسي
تعود على اسماعها اللطيف
الامر ليس صعبا:O
يااخي هي شريكة حياتك وام عيالك
فوق التعب والمسؤولية تنكد عليها
2016-09-30 16:06:10
120956
7 -
Black Beauty
لو كنت ابي ............ -_-
اكره الرجل اللذي ينصاع لكلام من حوله -_-
وانا اللتي كنت اظن والدي من العصر الجهالي -_-
2016-09-30 15:46:17
120951
6 -
اسيل. السفاحة
غير اسلوبك سيؤثر هذا على اولادك وما ذنب زوجتك لتعاملها هكذا اهتم بعائلتك ولا تعطي اهتمامك الا بمستقبلكم
2016-09-30 15:46:17
120950
5 -
فتاة من العالم الأخر
صدقني انت اب لست بجيد ثم كم عمر ابنائك سينعكس الامر على عدم احترامهم لامك سيحترمونك كثيرا لاكن انت تري ابنائك ان العنف هو الطريقة الانسب للتعامل مع الامرئة ابنائك سيمشون بل درب الخاطئ ستقوي شخصية ابنك وتنهي مستقبل بناتك سايقبع تصرفهم على رقبتك سيتشاجرون ابنائك شجار سيئ والله لدرجة انك ستصاب بل امراض ابنائك يهابونك ولا يفصحون لك امورهم صدقني ضننا منهم انك عصبي اذا فات عمرهم سن ال9انتهى امرك لم ت تستطيع تربيتهم سيبقى الطابع فيهم
2016-09-30 15:45:38
120947
4 -
لانا
ماهذا !كنت شاب في 29من عمرك متعلم وتدرس الطب ومتزوج لفتاة متعلمة وابنة خالك وجميلة وفوق كل هذا لا تعرف كيف تقيم الصحيح من الخاطئ تستمع لكلام غيرك وتنفذه كالببغاء ألم تفكر للحظة ما ذنب هذه المسكينة التي كنت تصرخ عليها بسبب وبلا سبب وها أنت تقول أصبح ابنك نسخة عنك أنت ستأخذ خطية زوجة وصراخك عليها لآخر يوم في حياتك للأسف هذا هو الرجل الشرقي الذي ابتلانا الله به عالق في القرن الحجري نصيحتي لك حسن سلوكك مع زوجتك ولا تجرحها إذا لم تكن مخطئة فهي أصلا لو لم تكن صبورة لربما حولت حياتك لنكد بنكد ونبه ابنك لما يفعله واجعله يقتدي بأفعالك الصحيحة ولا تجعله النسخة المحدثة عن الرجل الشرقي (عذرا على هذا الكلام ولكن أمر مستفز حقا )
2016-09-30 15:44:39
120946
3 -
عبدالله السنكي
لقد ضلمتها بسبب اتباعك الاعمى لهم جد طريقة للتكفير عن ذنبك
2016-09-30 15:44:39
120945
2 -
شخصية مميزة الى عمر
اتق الله في زوجتك واولادك ماهذا كن قاسيا معها وهي لم تفعل لك شيئا اعلم انك ظلمتها بسماعك لكلام اهلك هي في ححمايتك ولست جلادها حتى تنصاع لنصائح اهلك التافهة هذه حقا لا افهم كيف تصرفت هذا التصرف الجاهلي من حسن حظك هي صابرة عليك والله اعلم اية دعوات تذهب للسماءبسبب عنفك توقف عن هذا الهراء واعد حساباتك واهتم بأهلك بحنان فهو لن ينقص من رجولتك ومروئتك ولا تسمع لكلام احد يمس امن وسلامة اهلك لن تنفعك الا زوجتك واولادك في الخير فكر في كلامي جيدا الجزاء من جنس العمل والعنف كما قالت سيدة نقاط يولد العنف
2016-09-30 15:19:44
120935
1 -
.....
اقاربها ينصحونك ان تكون قاس معها !!؟ هذا اغرب شيء اسمعه في حياتي .. ماذا يمكن للعنف ان يولد سوى العنف ..
move
1
close