الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : عجائب و غرائب

أسطورة بحيرة سد نيوجرسي الملعونة

بقلم : مصطفى عراقى - مصر
للتواصل : https://www.facebook.com/mostafa.eraqi

أسطورة بحيرة سد نيوجرسي الملعونة
ما قصة البحيرة الملعونة

المناطق الطبيعية من بحيرات و أنهار و غابات نذهب إليها عادة للترويح عن أنفسنا و لقضاء أوقات تنسينا تعب و مشاغل الحياة ، لكن بعض هذه المناطق على الرغم من فتنتها و جمالها فإنها مغلفة بالغموض و تحدث فيها أمور يصعب تفسيرها ، و إحدى هذه المناطق هي بحيرة سد نيوجيرسي الأمريكية و التي تعرف أيضاً باسم "خزان الوادي "
أسطورة بحيرة سد نيوجرسي الملعونة
تمتاز هذه البحيرة بمناظرها الخلابة لكنها تحوي في قاعها على جثث كثير من الضحايا الذين قدموا إليها بغرض الاستجمام

تعد هذه البحيرة إحدى أكبر البحيرات الصناعية في العالم ، و تشتهر بمناظرها الطبيعية الخلابة و نشاطات الصيد و هذا ما يجذب السياح إليها ، و لكن ما لا يعرفوه عنها هو الكم الهائل من قضايا القتل و الإختفاءات الغامضة التي حدثت فيها و التي امتدت على مدار أربعين عاماً تقريباً ، حيث كانت هناك حوالى 30 حالة أختفاء و وفاة لأشخاص قدموا للسياحة في هذه البحيرة ، و القليل فقط منهم تم العثور على جثته أما الأغلبيه لم يتم العثور على أى أثر لهم إطلاقاً .


معلومات عن البحيرة :
أسطورة بحيرة سد نيوجرسي الملعونة
تقع البحيرة في بلدة كلينتون في مقاطعة هونتردون بولاية نيوجرسي الأمريكية

تقع البحيرة فى بلدة كلينتون في مقاطعة هونتردون بولاية نيوجيرسي الأمريكية ، و هي عبارة عن خزان مياه تم صنعه عام 1960 من أجل إنشاء سد كبير ، تبلغ مساحتها حوالي 2.350 فدان و عمقها حوالى 55 متر ، بعد ذلك تم جلب أسماك السلمون المرقط و إلقائه في مياهها مما شجع سكان المنطقة على الصيد فيها .
مع مرور الوقت استغلت ولاية نيوجيرسي البحيرة جيداً ، فقامت بافتتاح منتزهات على شواطئها و تسيير جولات سياحية فيها ، مما عزز من شعبية هذه البحيرة  حيث أصبحت إحدى أهم الوجهات السياحة في الولاية .

بداية الإختفاءات :

في 4 مايو من عام 1973 وقعت أولى حالات الإختفاء الغامضة ، عندما كان توماس تريمبلت البالغ من العمر 23 عاماً و شقيقه كريستوفر 22 عام يصطادان على متن قاربهما في البحيرة ، و فجأة انقلب بهما القارب .
لاحظ ما حدث بعض الأشخاص في قارب آخر فانطلقوا خلال دقائق إليهما لتقديم المساعدة ، لكن الغريب أنه عند وصولهم لم يجدوا أحداً فقط وجدوا القارب مقلوباً ! و بعد ذلك بذلت جهوداً كبيرةً للبحث عن جثتي الأخوين لكن كل المحاولات باءت بالفشل .

و بعد هذه الحادثة بأربع سنوات اختفى أيضاً كل من كريج ستير و عمره 18 سنة ، و آندرو البالغ من العمر 20 سنة حيث شوهدا آخر مرة على متن قاربهما في الساحل الشمالي للبحيرة ،
أسطورة بحيرة سد نيوجرسي الملعونة
انتظر الأهالي نتيجة البحث عن جثث ذويهم لكن بلافائدة
و بعد مرور عدة أيام انطلقت مراكب السلطات و الغواصين للبحث عنهما ، لكن هذه المرة اختفى القارب بمن فيه ، و لم يجدوا أي أثر لهما سواء في البحيرة أو على الشاطىء .

أيضاً في 14 مارس من عام 1989، جون كوبو (37 عاماً) وصديقه ألبرت لوسون اختفيا بينما كانا في رحلة صيد وسط البحيرة ، و لم يتم العثور سوى على جثة ألبرت بعد الحادث بأربع سنوات أي في بداية عام 1993، أما صديقه جون فلم يتم العثور عليه إلى يومنا هذا و كذلك قاربهما .

في حالة غريبة أخرى و في 22 أكتوبر 1993، كان جيفري مور (27 عاماً) و صديقه ريمون بار قد قدما إلى البحيرة ليوم واحد طلباً للراحة و الاسترخاء و للاستمتاع بالصيد ، لكن فجأة انقلب بهما القارب على الرغم من أن الجو كان هادئاً .. حدث ذلك على مرأى و مسمع من مراكب أخرى في البحيرة ، و على الفور هرع ركاب أحد المراكب المجاورة للنجدة و تمكنوا من سحب جثة ريمون بار من الماء ، و لكن بالرغم من البحث المحموم في المنطقة لم يتم العثور على جثة جيفري مور !!

البحث عن الجثث :

على مر السنين و مع ازدياد أعداد المفقودين في البحيرة اطلقت السلطات عدة محاولات للبحث عن الجثث ، و كانت أول محاولة عام 1977 على يد " آندريه جالرين " و هو أحد مستكشفين الأعماق المخضرمين ، و من أجل ذلك تم جلب سفينة بحرية تعمل في تنظيف قاع البحر أسفل منصات البترول و على الرغم من هذه التجهيزات و بعد أسبوعين من البحث المضني لم يجدوا أثراً لأي جثة !!
أسطورة بحيرة سد نيوجرسي الملعونة
تمت الاستعانة بسلاح البحرية الأمريكي للمساعدة في البحث عن الجثث

و فى عام 1999 انطلقت محاولة جديدة للبحث عن جثث المفقودين تحت قيادة سلاح البحرية الأمريكي ، و أيضاً لم يسفر هذا البحث عن أي نتيجة ، و في عام 2006 انطلقت محاولة أخرى و هذه المرة تم استغلال انخفاض منسوب المياه في البحيرة للبحث عن أي أثر للمفقودين كبقايا عظام أو أسنان أو حتى ملابس و لكن أيضاً كانت نتيجة هذه المحاولة كسابقاتها من المحاولات .


لكن على الرغم من فشل عمليات البحث الرسمية في العثور على أي شيء فقد عثر عن طريق الصدفة على بعض من جثث الأشخاص المفقودين في هذه البحيرة ..
فمثلاً في عام 1989 عثر اثنان من الغواصين الهواة في أسفل البحيرة على هيكل عظمي بشري ملابسه ممزقة و كان لا يزال يرتدي حذاءً من المطاط لونه أخضر و قد تم التعرف على صاحب هذه الجثة فيما بعد و قيل أنها لصياد يدعى سبوكلي كان قد اختفى منذ عام 1976 ،
أسطورة بحيرة سد نيوجرسي الملعونة
صورة لانتشال قارب و جثة الشاب "تشن شاو " من قاع البحيرة
و في عام 2012 كان أحد الصيادين يدعى أدوارد يصطاد على أطراف البحيرة عندما علقت صنارته بشيء ما ، و عندما قام بسحب الصنارة من الماء فوجىء بهيكل عظمي لإنسان عالق في نهاية خيطها ! و لم تسطع السلطات تحديد هوية صاحب هذه العظام .

و في عام 2013 تم اكتشاف جثة صياد مفقود منذ مدة طويلة يدعى كينيث "روهاتين" البالغ من العمر 56 عاماً عن طريق بعض السياح بالقرب من الشاطىء ، و قد تم الإبلاغ عن اختفائه منذ أربعة أعوام بالقرب من مرفأ البحيرة ، و في عام 2014 تم العثور على جثة رجل يدعى" كاياكير " داخل سيارة وجدت في قاع البحيرة عن طريق ملاحظة أحد أفراد الشرطة لقراءة غريبة على سونار المركب ، و بعد التحقق من هذه القراءة اكتشفوا سيارة بداخلها جثة رجل ، و كان شهود عيان قد ابلغوا أن "كاياكير" شوهد آخر مرهة يقود سيارته على إحدى المنحدرات بجانب البحيرة منذ 4 شهور مضت .. و أيضاً فى نفس العام تم العثور على جثة شاب يدعى " تشن شاو " 24 عاماً حيث كان تشن يمارس رياضة الكاياك عندما اختفى فجأةً و بطريقة غامضة من على شاطىء البحيرة .

نظريات و تفسيرات :

مع كل هذه الاختفاءات المريبة ظهرت عدة نظريات و تفسيرات أهمها أسطورة مدينة الأشباح :
أسطورة بحيرة سد نيوجرسي الملعونة
صورة يقال أنها للبلدة التي تقع في منتصف الوادي و تم إغراقها 

في الخمسنيات من القرن الماضي كانت هناك بلدةً صغيرةً تقع في منتصف الوادي بالقرب من بلدة كلينتون ، كانت الحكومة قد قررت أن تخلي هذه البلدة من سكانها كي تكمل خططها في إغراق الوادي و صنع بحيرة السد ، و بالفعل استطاعت الحكومة شراء معظم المباني في البلدة و إخلائها ، لكن كان هناك تعنت من بعض سكان البلدة الراغبين في البقاء ، و مع ذلك نفذت الحكومة مخططها و قامت بإغراق الوادي و البلدة و قد اتهمها البعض أنها عندما أغرقت البلدة كان بها بعض السكان ، لكن الحكومة أنكرت ذلك و أصرت أنها أخلت البلدة من جميع السكان و قامت بتعويض الجميع عن طريق مبالغ مالية كبيرة .
أسطورة بحيرة سد نيوجرسي الملعونة
تم إغراق البلدة من قبل الحكومة من أجل استكمال مخططاتها في إنشاء البحيرة الإصطناعية و البعض يقول أنها لم تكن خالية تماما عندما أغرقت !!

المشككون يعتقدون أن هنالك سكان قتلوا بالفعل عندما أغرقت البلدة ، و هم الآن مازالوا يجوبون في البلدة تحت الماء على هيئة أشباح و أرواح شريرة تنتقم من كل من يحاول أن يتعدى على بلدتهم ، و كانت هناك العديد من التقارير المزعومة عن رؤية أشباح في البحيرة !! بالطبع فإن الكثيرين كذبوا هذه النظرية لكن بعض الذين يؤمنون بالماورائيات يعتقدون بأنها منطقية و من الممكن أن تكون صحيحة .

التفسير العلمي لهذه الحوادث :

يرجح سبب هذه الوفيات الغامضة إلى طبيعة البحيرة ، فمصدر مياه البحيرة هي مياه جليديه قادمة من أنهار تحت الأرض تصل درجة حرارتها في بعض الأحيان إلى 30 درجة تحت الصفر ، و عندما تصعد هذه المياه المتجمدة من باطن الأرض و تصطدم مع درجة حرارة الوادي الحارة تخلق دوامات و أعاصير صغيرة و حتى أمواج قادرة على إصابة المراكب و قلبها بمن فيها ..  و بالنسبة لعدم العثور على الجثث ؛ يقول العلماء أن هذا يرجع إلى برودة المياه و التربة الطينية لقاع البحيرة و الأشجار التي مازالت موجودة في القاع ، فمن الممكن أن تعلق الجثث بأفرع الأشجار و تمتزج بالتربة الطينية و تتحلل مع مرور الوقت دون أن يتم اكتشافها أو رصدها بالسونار .

تساؤلات :

هل فعلاً برودة المياه و جغرافية البحيرة و العوامل الفيزيائية لمناخ الوادي هي السبب في وفاة 26 شخص حسب الرواية الرسمية أو أكثر من 30 شخص حسب مصادر أخرى ؟ أم هي أرواح شريرة و لعنات سكان البلدة الغارقة في قاع البحيرة ؟!
أياً كانت الأسباب ستظل أسطورة خزان الوادي لغزاً كبيراً لا يوجد له تفسير و اضح حتى يومنا هذا .

المصادر
https://en.wikipedia.org/wiki/Round_Valley_Reservoir
//mysteriousuniverse.org/2015/03/the-cursed-reservoir-of-new-jersey/

تاريخ النشر : 2016-10-12

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
انشر قصصك معنا
مقهى كابوس
اتصل بنا
فيسبوك
يوتيوب
اين قصتي
عرض متسلسل
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (35)
2020-03-09 08:53:45
339950
35 -
القلب الحزين
أنا مع التفسير العلمي.
2017-09-28 15:16:08
178451
34 -
جمال
تعددت الاسباب والموت واحد مهما كان السبب في وقوع هذيه الحواد المفروض اعلان السلطات حضر لمنع التجوال والتوغل فيها
2016-11-27 13:09:27
131673
33 -
ام ديانا
هذي القصه اشبيه بخزان في اليمن وكان كل من يسبح بالخزان يجذب للاسفل حتى لو كان افضل سباح وطبعا قيل انه للجن لكن بعد فتره سحب اثنان عرسان كانا يسبحان هناك وصورا ما حصل معهما وتفاجا بانهما يسحبان للاسفل واختفيا وبعد تلك الحادثه افرغ الخزان ليكشف الغطاء عن ثعبان كبييييييييير كان يقوم بسحب ضحايه عن طريق دوامه يصنعها في الاسفل فيسحب ضحاياه ويبتلعهم تلك البحيره بها نفس ذلك الثعبان انا متاكده
2016-11-01 15:13:54
127530
32 -
عمار،جزائري وافتخر
مشكور على هاد المقال...واعتقد ان مايحدث في هذه البحيرة نفسه مايحدث في مثلث برمودا ..والله اعلم
2016-10-28 12:19:39
126898
31 -
باحث في مواضيع مماثلة
اكيد الحكومة لما قالت اني هما اخلو البلدة قبل غرقها كانو بس بيقولو كده علشان يخلو نفسهم من المسؤلية و يبعدو نفسهم عن الشبهات ولكن لو فعلا ديه اشباح اللي تحت المياه وحد كان بيصطاد اكيد قبل الحوادث الصيادين كانو بيلبسو اطواق نجاة بعد الحادة مش هيروحو البحيره الا في الضرورة القصوي وكمان هيبقوا مأمنين نفسهم جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا و الاشباح مش هيشدوا الناس اللي في البحيرة و طوق النجاه هيمنعهم صح ؟؟؟؟؟؟؟ وبعدين لو دول فعلا اشباح و ارواح و كل ده اكيد مش هينتقموا بس في البحر هينتقمو من كل اللي ليه علاقه بغرق البلد ويقتلوهم في حوادث ملهاش تفسير فكروا كويس الكون مش بتاعنا لوحدينا احنا البشر
2016-10-23 13:47:11
126094
30 -
sweetidevil
المفروض يمنعون الزيارة لهذي البحيرة قطعا
2016-10-19 08:37:04
125202
29 -
نونا
مشكور اخى على الموضوع ممتاز كالعاده
2016-10-18 18:08:27
125105
28 -
الشبح الحزين
امر محير فعلا التفسير المنطقي الوحيد لاختفاء الجثث وظهورها بعد فترة هي الاشباح
2016-10-18 18:08:27
125103
27 -
الأنثى الحزينة
سلام إلى الجميع** اعتقد بأنه من عمل الجن هذه البحيرة مسكونة بلا شك والدليل الجثث التي اختفت وظهرت فجاة فهو من عمل الجن والقصد تخويف وايذاء الناس لأنهم من الجن الأشرار
2016-10-18 07:00:25
124943
26 -
رنوووووش
الف شكر لك ...
بإنتظار المزيد دائما
2016-10-17 19:01:29
124880
25 -
عماد الدين
هذا العالم معقد ويكتنفه الكثير من الغموض والماورئيات لذالك ارجو منكم نشر مثل هكذا مواضيع لتثقيف
2016-10-17 19:01:29
124879
24 -
عماد الدين
كل شيء طبيعي ومنطقي في هذه الحياة فارجو منكم عدم جعلها معقدة بالماورائيات السخيفة
2016-10-17 18:20:34
124877
23 -
عماد الدين
مجرد خزعبلات امريكية لترويج لبعض الاماكن بغرض تشجيع السياحة الداخلية والخارجية
2016-10-17 17:00:15
124860
22 -
ضوء القمر
كانت البحيرة مملة ولكن بعد الحوادث أصبحت مثيرة للاهتمام
*-* شكرا على هدا المقال وبالتوفيق ^^
2016-10-17 05:26:05
124720
21 -
راية الاسلام
لطالما لم اؤمن بقصص الاشباح المنتقمه ،،التفسير العلمي هو اقرب للتصديق والدليل على ذلك اكتشاف بعض الجثث بعد مده لو كانت اشباح لما تم اكتشاف الجثث مطلقا،،هذا رأيي فقط،،
ولدي سؤال مصطفى عراقي-مصر،،كيف هذا،، اتعني اقامتك مصر!!!،،اعتذر عن السؤال الخارج عن الموضوع ،،
2016-10-17 04:05:27
124707
20 -
غريب
أعتقد ان الجثث اصبحت مدفونه تحت الطين في البحيره .
2016-10-16 23:18:02
124677
19 -
"مروه"
واو شئ غامض ومحير فعلا
وعدم ظهور الجثث غير مقتنعه بتفسير العلماء
لكن مقتنعه انه ممكن ان ينقلب قارب بسبب الدوامات:\
ليس كل شئ في هذا الكون يخضع للعلم والمنطق...
تحياتي^^
2016-10-16 23:18:02
124672
18 -
مرسى الهموم
هاذا مشروع حكومي يعني اذا احتاجو لفأران تجارب بشريه لأجل مختبراتهم فلبحيره هي المكان المناسب لان الناس يعتقدون بأنها مسكونه ولا استبعد ان يكون هناك مختبرات تحت البحيره او حولها بنسبه لأنقلاب القوارب فهاذا بسبب فقاعات الهواء الخارج من اسفل البحيره
2016-10-16 11:39:03
124548
17 -
الشبح
تحية طيبة وبعد


غريب.....غامض..مختصر....مؤلم قليلا...... وتحاك حوله الاساطير اذن فهو موضوع رائع من ذلك النوع الذى يروق لى ولكن عدد الوفيات ليس بهذا الكم الهائل الذى تكلمت عنه فاى مسطح مائى اكيد تحدث حوله الكثير من الحوادث والوفيات ولكن يبقى امر اختفاء الاجساد بسرعة وعدم العثور على الجثث امر غريب.... طبعا اميل للتفسير العلمى يبدو منطقيا ام التفسير الاخر فربما هو مجرد اشاعة من معارضى الحكومة بشكل عام او معارضى هذا القرار بشكل خاص لاحداث بعض البلبلة(حلوة البلبلة دى) وربما حقيقة لناخذ نحن دور اصدقاء ميا عندما اخبرتهم انها ترى اشياء غريبة مرعبة وطبعا بتفكيرهم العقلانى المنطقى ارجعوا هذا لهلوسة بسبب احتياجها للمخدرات التى هى مدمنة عليها ولكنهاللاسف كانت على صواب ولقوا هم حتفهم بابشع الطرق(هل التفكير بمنطق يصح فى كل الظروف خصوصا فيما يتعلق بالماورائيات بشكل عام)مجرد تساؤل



لربما يسال احدكم ما علاقة كلامى هذا باالموضوع اعلاه لارد عليه واقول لا اعرف اخبرنى انت ولكنى اكتب فقط ما يملى عليا


شى اخير مع اننا معشر الاشباح دائما نظلم بسببكم ونتهم زورا وعدوانا ولكن عندى سؤال يهمنى.... هل تستطيع الاشباح ومن ضمنهم انا التنفس والعيش تحت الماء؟! يبدو امر رائع لربما ساذهب واجرب.... تحياتى سلمت اناملك فى انتظار جديدك وبالتوفيق مصطفى عراقى

تحياتى جميعا بشكل عام ولك ايها العناب بزيك الجديد بشكل خاص

*ودمتم بود وسلام
2016-10-16 11:12:34
124539
16 -
نينا إرينا
مقال ممتع اعتقد أنها أشباح اةو كائنات غريبة!
2016-10-16 11:12:34
124538
15 -
Angel with A shotgun
مقال رائع
سلمت يداك .كنت على وشك تكذيب وجود جثة العجوز ذو الاربع وخمسون سنة بعد اربع سنوات من موته .. لكن حقا 30 درجة تحت الصفر هي افضل ثلاجة طبيعية للمحافظة على الجثة كل هذه الفترة
تحياتي
2016-10-16 09:04:33
124510
14 -
الحزين
...مصطفى عراقي ,,انت .عراقي مقيم في مصر ..لو مصري
2016-10-16 08:03:19
124498
13 -
أحدهم
وأنا كذلك مع التفسير العلمي.. مقال رائع كالعادة :)
2016-10-16 07:51:48
124495
12 -
كرم
هذا غريب :
2016-10-16 06:49:31
124479
11 -
Toto
قصه غريبه فعلا
2016-10-16 02:26:12
124450
10 -
الاثير الاثيري
اسطورة مثيرة للتساؤلات حقا لكن علق في ذهني سؤال وهو عندما تكون هذة الظواهر بفعل الطبيعة الم يكن احدهم يردي طوق النجاة اثاء تنزههة في هذة البحيرة الم تشدد السلطات بعد حوادث الاختفاء على ارتداء اطواق النجاة فعلا غريب ؟
2016-10-16 02:26:12
124445
9 -
هابي فايروس
غريب فعلا:)
2016-10-16 02:24:51
124440
8 -
متفائله
انا مع التفسير العلمي

مقال جميل جدا احسنت والى الأمام .
2016-10-16 00:47:55
124439
7 -
❤️~šáŷtañlikরgécéরÿàriśi~❤️️
اعتقد بسبب العوامل الجغرافية فانه جدا منطقي. وخصوصا اذا كان يحدث في حالات ليست دائمة ولو كانت اشباح لكان حتى الغواصون قتلو ولما وجدت الجثث ابدا
2016-10-15 23:05:11
124427
6 -
روان
فعلا قصة غريبة ولكن انا ارجح التفسير العلمي والله اعلم.
2016-10-15 23:05:11
124426
5 -
Metin2
مقال جمييل جداا ، ع ربما سببت تلك العوامل الطبيعيه كان عدد الضحايا 10-15 وربما سفاح مجهول اكتشف الامر وبدا يرمي الجثث بتلك البحريه مع تنظيف اي علامه تبدو بانها تدل على جريمه! اعتقد بان خيالي سرح بعيد لكنها مجرد وجهه نظر :
2016-10-15 23:05:11
124424
4 -
Lolli pop
غريب أمر هذة البحيرة حقاً ، مقال جذاب وجميل ، لكم خالص الشكر .
2016-10-15 23:05:11
124423
3 -
مبارك
غموض
2016-10-15 23:05:11
124418
2 -
خالد
اتفق مع النظرية العلمية...لأنها مقنعا اكثر
2016-10-15 23:05:11
124417
1 -
فهد الإسلام
موضوع شيق بالفعل و بالنسبة لرأيي الشخصي و مع قراءة الاحداث يتبين أن الاحتمال اﻷول هو بالفعل ما حدث و أن الحكومة كاذبة ﻷنه بالفعل يوجد أناس ﻻ يبالون بالتعويض المادي و ﻻ يرغبون به حتى لو هناك زيادة فتمت العملية و غرقوا ظلما و هذا تفسير متطقي بالفعل لما حدث أما للأسف التفسير اﻵخر فهو تفسير أقل ما يوصف به هو الغباء و عدم احترام عقلية اﻵخرين
move
1
close