الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

حبي أم دراستي ؟

بقلم : احد عشاق الموقع - بلاد الله الواسعة

حبي أم دراستي ؟
 هل الحق حلمي الذي كنت احلم به من طفولتي أم ارض بالموجود ؟

السلام عليكم ، أنا اليوم أول مرة اكتب في الموقع ولم اكتب لأني لم أكن بحاجة لذلك ، أما اليوم احتاج نصيحتكم فانا فعلاً محتار ، لا أريد أن أطيل عليكم ..

خلاصة الموضوع أني أحببت فتاة منذ أن وعيت على هذه الدنيا ، لنقل من الخامسة والى الآن أنا أحبها وعمري الآن 19 سنة و لي حلم كبير جداً في دراسة الطب والله وفقني بالحصول على معدل جيد في الثانوية العامة يؤهلني للدراسة في البلاد الغربية ..

لكني وجدت معارضة كبيرة من جانب أهلي وخاصة أبو البنت التي أحبها ، إذ هو احد أقاربي وقالوا لي : أذا خرجت إلى تلك البلاد  ستعصينا ولن ندعك تتزوج من هذه البنت وعليك أن تدرس هنا في بلدك أي اختصاص تشاء ، لكن معدلي هنا لا يؤهلني إلى دراسة الطب في بلدي و أنا الآن في حيرة من أمري ،  هل ألحق حلمي الذي كنت احلم به من طفولتي أم ارضى بالموجود هنا وأتزوج من أحب بعد التخرج ؟

أرجوكم ساعدوني لان كلا الأمرين مهمين لي ، حلمي كطبيب مستقبلي و حملي بالزواج من عذرائي .

 


تاريخ النشر : 2016-10-18

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا
قصص

من تجارب القراء الواقعية

هل حدث لي ؟
نامجون ستان
جارنا اليتيم
محمد - السعودية
شعري الطويل و ذلك الكائن
صديقي الوفي ربما كان
مرض لكنه ليس مرض
قمر - روحي في فلسطين
تجربة غريبة ومخيفة
aziz - اسبانيا
أشعر أنها مشكلة لا حل لها
الرعب الحقيقي - الجزء السادس
كلوديا - الخليج العربي
فيسبوك
يوتيوب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (55)
2018-12-06 11:33:41
272496
user
55 -
روح
ماذا حدث الان
2018-11-17 22:54:56
269017
user
54 -
ناريمان
راي الاخ احمد عامر هو الاصح
2016-11-06 18:23:50
128295
user
53 -
نـوسة
بنسبة للبنت ماراح طير وحتى ولو طارت في غيرها واحسن منها وبنسبة لطب هدا حلمك وهدفك من وانت صغير وانا ما اقولك ان تسيب البنت وروح لطب او خليك مع البنت وسيب حلمك(الطب)
بس انا عندي لو تكمل دراستك وتسافر وتحقك حلمك افضل وترجع بعد ماتخلص دراستك وتقدملها او اذا تزوجت قبل ان ترجع فأرضى بقدرك ودور غيرها الدنيا مش واقفة على حد
هدي نصيحتي .
2016-11-05 13:19:43
128089
user
52 -
عراقية
يا اخي اتزوج البنت وربك يساعدك
2016-10-30 14:52:08
127255
user
51 -
LORD
والله لو انا متلكك كان درست طب ويمكن ربكك يوفقكك وتحصل وحده تانيه احلا منها وصلي استخاره كماااان وانا انصحكك بالطب لانكك بعدين بتندم وصدقني
2016-10-29 12:50:29
127084
user
50 -
لوسيفر
صلي صلاة استخارة و ستجد الطريق ..
2016-10-25 03:58:31
126356
user
49 -
بتمنه انى اددرت انى سا عدك
برئيى ب ئنك تحط ايدك على البك و هو راحى ولك ال جواب سدئنى وهك فيك تقرر
2016-10-24 23:33:47
126330
user
48 -
احمد عامر
يا اخي الحب الحب لا تتركه صدكني ماكو اهم منه
2016-10-23 07:26:09
126063
user
47 -
عاشق الموقع
الطبيب أفضل من الحبيب
2016-10-22 23:38:21
126027
user
46 -
emi
صلي استخاره
من رائيي اجلس مع والدها وتناقش معه بالموضوع بجديه وقوة شخصيه
ان هذا مستقبلك انت وابنته وانك تريد تحقيق حلمك لتبني لها حياة سعيده..او سيقنعك بعدم الذهاب لاسباب تجهلها
2016-10-21 12:39:09
125695
user
45 -
جيهان
نصيحتي ابقى في بلدك ليس من اجل الفتاة التي تحبها بل من اجل ان تخدم وطنك و تفيده بعملك _ اما العمل خارجا فلا انصحك به لانك سوف تتغرب عن كل شيء حتى عن نفسك و عن دينك و عن البنت التي تحبها و عن كل شيء لذا ابقى في بلدك لعلها تفرج
2016-10-21 10:51:46
125681
user
44 -
^C*N^
اقصد ادرس لأن فتات لم تطير..........................
2016-10-21 08:09:16
125653
user
43 -
وسام
بالبدايه انتا لساتك صغيى ع الزواج
١_ازا تجوزتها مارح تعيش بسعاده لانها كانت السبب انك ما حققت حلمك
٢_ازا حتكمل دراستك ممكن حبيبتك تتركك
وانتا رح تشعر بالزنب
٣_ازا عنجد بتحب هاااي البنت ما مخلوق عوجه الارض بقدر يعوضك
٤_اتزكر انو ازا القلب وقف بموت العقل لاكن ازا العقل وقف بتكمل حياتك
٥_وازا كان حبك من الطرفين اختار قلبك واتخيل انها ماتت بعيد الشر شو شعورك وازا رسبت بتعليمك شو شعورك
٦_وما في حدا بقدر يختار عنك انتا واعي وبتميز الصح من الغلط ....
2016-10-21 04:49:06
125605
user
42 -
ميموو@
تزوجها وروحو أنت وياها مشان تدرس طبيب وأنت عميل أستخارة وشوف شو رح تكون الأستخارة
2016-10-20 10:43:40
125409
user
41 -
Farah
الدراسة اهم. مستقبلك اهم من اي شيء
2016-10-20 07:06:41
125379
user
40 -
مغربي اندلسي
اتزوجها ولما تكون زوجتك .سافرا معا الى الخارج واكمل دراستك .

اعتقد ان عملك ودراستك ملحوق عليها .لكن حبيبتك ان ذهبت .راحت ولن تعود وستكون معذبا طوال حياتك وحتى ان اصبحت طبيبا بل حتى ان اصبحت ملكا.فلا معنى لحياتك بدونها.
2016-10-20 04:29:39
125355
user
39 -
كرم
اكمل دراستك :)
2016-10-20 03:09:50
125344
user
38 -
ارينا
اسمع كلامهم ولا تسافر بس شو أحكي الي بده مني ما أسافر يدفع تكاليف دراسه الطب في جامعه خاصه لاني لن أتخلى عن حلمي في دراسه الطب
2016-10-19 23:11:42
125334
user
37 -
baStian
اختار شيء الي مراح تندم عليه ، اي من خيارين اذا اخترت مهم مراح تندم وتلوم نفسك فيما بعد المهم تختار شيء الي انت اكثر محتاجة ويناسبك مهم اختيارك ما يخليك تلوم نفسك في يوم من ايام
2016-10-19 23:11:42
125326
user
36 -
بيري
بحكم اني امرأة عاطفتي تغلب عقلي سأقول لك تزوجها وارضى بنصيبك ( فيس بدمعة )
ولعل امتناعك عن السفر للدراسة خيرة ، لكن قبل كل هذا استخارة الله قبل استشارة البشر
2016-10-19 18:49:34
125303
user
35 -
كينغ
اتبع ما أنت مؤمن به اتبع ما تراه مناسبا اتخذ قرارك و انظر قدما تحمل المسؤولية وودع الماضي وأكمل ما اخترته و لا تشعر بذرة ندم واحدة بعد ذلك ....والله المُستعان .....
2016-10-19 14:04:20
125258
user
34 -
ااسيل _ السفاحة
كمل دراسك ولي بدو الله يصير بيصير
2016-10-19 14:04:20
125257
user
33 -
شعيب
حقق حلمك لكي تصبح طبيب :)
2016-10-19 14:04:20
125252
user
32 -
سيف..
بالعقل مارأيك انت؟!
لاتكن غبي واختر مستقبلك وسندريلا ان كانت تحبك لن تطير ولا فهناك الف غيرها
2016-10-19 12:55:53
125247
user
31 -
Black Shadow
عندي لك خطه شيطانية O.o
انت روح ادرس الطب >>>>>> لأنه هذا هو المنطق في الموضوع كامل :/
المهم المهم طبعاً بعد ما تخلص دراسة الطب .. اخترع مرض او فايروس وعلاجه الوحيد عندك..هيهيههيهي الخطه فعلاً شيطانية و تخليني ابتسم بخبث..
اوه اوه نعود الى الخطه. المهم بعد ما تصنع المرض و طبعا الترياق الوحيد له.
أعطي هذا الفايروس الى حبيتك و خليها تحقن ابوها بهذا المرض باي طريقة كانت >>>>> أفضل انها تعمله في طقم الأسنان الصناعي حقه حتى تضمن انه ماحد يتأثر بهذا المرض ;)
وكذا يكون هو مريض و مافي حد يستطيع ان يعالجه O.o
طبعاً بعدها انت تيجي لعنده و تعالجه بما انك >>>>>>>>>>> طبيب يا إبن الناس طبييييب :/ وبما انه عندك الترياق مسبقاً فأكيييد انه بيتحسن ...
انت بعد كذا بتكون البطل اللي انقذ حياته... و هيييييييييه يالا عرس و زواجه سعيده ...

هاه ايش رأيك بالخطه؟ O.o




ملاحظه: لو الخطه فشلت فهذا قضاء و قدر و الحي أولى من الميت و رووووووح تزوج حبيبة عمرك..


اعتقد انه في كلا الحالتين بيتزوجها في الأخير O.o


هههههه حبيت اسوي جو مرح...



عزيزي انت الوحيد اللي يستطيع ان يقرر في هذه المسأله..
إدعي الله بأن يهديك للطريق الصح

تحياتي
2016-10-19 12:40:51
125244
user
30 -
الكسندرا
اتعلم يااخي
فكر بقلبك وعقلك في نفس الوقت واختر من تحب اكثر
مستقبلك ام حبك
اتعلم كيف تختار سيكون ذلك عبر ان ترى اذ كنت ستختار حبك فهل سينسيك مستقبلك وسعادتك حينها ستمسح همومك ام مستقبلك هو من سينسيك حبك وستبدا حياة جديدة بقدر من السعادة تستطيع ان تعيش حياتك برفاهية
وانت ادرى بنفسك واتخذ القرار الذي يلائمك ويلائم نفسيتك
فكر مليا وحاول ان تتخذ القرار الصواب
لااعلم ان كانت الفتاة تحبك حقا ان كانت كذلك فصيصعب التخلي عنها
هنا يمكن ان تحس فتاتك بنوع من الغدر والخذلان على كل
تحياتي وانت ادرى بوضعك
2016-10-19 11:15:06
125227
user
29 -
Toto
اني اكول تتزوجه وأخذها وياك حته اتكمل دراسه
2016-10-19 11:03:34
125225
user
28 -
عابر سبيل
مستقبلك ...وهل تسأل
2016-10-19 09:56:13
125216
user
27 -
زهرة الياسمين
تفكير والد الفتاة اناني جدا، فكر في مستقبلك و طموحاتك فالحب ما يوكلش خبز ، كن عقلانيا
2016-10-19 08:28:32
125199
user
26 -
اخوك محمد
اكمل دراسك افضل لك فبعد اكمال الدراسة سوف تنفتح عليك ابواب كثيرة جدا لزواج لبيت لسيارة وما إلى ذالك ام بمناسبة ازواج فأنت لا تعلم مالك فيه صلاح يقول المثل من بره اللله الله منداخل يعلم الله، اقوقولك يطلع الشخص على حقيقته في حالت القضب وانا والله اعلم اقول ان ابو البنت يبدو انه من الناس الذي يمشي رايه على الجميع واتوقع انه سيكون عثرة امام حياتكم الزوجية الله اعلم بلمختصر كمل دراستك افضل صدقني بتصير فخر لعيالك وعائلتك اتمنا اني اكون مثلك.
2016-10-19 04:31:55
125172
user
25 -
ميوكو
الحب لن يشتري لك حفاضات لاطفالك ولن يؤمن معيشتك ابداا
هو سيزول او يخف مع مرور الوقت
عليك ان تؤمن مستقبلك وان تحقق حلمك اولا
ربما هاته الفتاة ليست مناسبة لك لهذا وقعت مشاكل بينك وبين والدها وربما قد. تلتقي بحبك الحقيقي هناك من يدري
بوسعك الزواج بها ثم السفر معها وضع والدها امام الامر الواقع فهي قد اصبحت زوجتك الان
2016-10-19 04:31:55
125170
user
24 -
مثال حي
بسم الله نبدأ وعليه نتوكل


صراحة لا اريد اسقاط تجربتي عليك ولكني ارى ان تتأكد اولا من مشاعرها تجاهك فلو كانت تحبك فستتفهم اهمية دراستك للطب وستصبر عليك حتى تعود اليها اما لووافقتهم فاعلم انها لا تحبك وان وجودك مجرد تحصيل حاصل

لا تدع لاحد اليد الطولى عليك وكن انت ملك نفسك


دمت بود
2016-10-19 03:32:57
125134
user
23 -
لانا
حاول إقناعهم بأهمية الدراسة بالنسبة لك وبأنك إذا درست هكذا فستؤمن لابنتهم أحسن حياة ومستقبل أو تستطيع الزواج بها ولسفر معا للخارج كما يفعل الكثير من الناس
2016-10-18 23:23:52
125131
user
22 -
مهتم
القرار بيدك...هذا شيء انت تقرره...
قلبك ام عقلك؟
طيب...لو كنت مكانك لاخترت العقل،لانه مع تحقيق حلمك ربما ستجد ضالتك في فتاة اخرى، وعلى كل لماذا اهلها ممانعون؟
الن تعود؟ الن تحصل ابنتهم على زوج ناجح؟...والله امرهم غريب ●-● .
2016-10-18 23:23:52
125129
user
21 -
متمرده
لا يوجد احد ينفعك غير دراستك الحب يتوفر دائما لكن الشهاده لا تتوفر الا مره واحد نصيحتي لك اختر دراستك وحاول ان تتحدث الى فتاتك لكي تقنع اهلها وانت ايضا تحدث اليهم فاذا رفضوا فقد عملت الذي عليك لان فكر مليا الزواج مسؤوليه والنقود لكي تستطيع انت وهي ان تنعموا بحياه جيده بينما اذا بقيت هنا وتزوجتما لربما لا تستطيع تامين احتياجاتكما هذا رائيي ولك الحكم -
2016-10-18 23:23:52
125125
user
20 -
مجرد عابرة
اكمل دراستك ..اما اذا كانت من نصيبك ستتزوجون حتى لو بعد عشرة اعوام ومازالت هي صغيرة وانت كذلك فلا تستعجل ..وماذا تفعل بها الان وانت بلا عمل ولم تكمل دراستك بعد ..اعتقد من الافضل ان تسافر. وبعدها تتزوجها وتأخذها معك الى هناك ..الله يقدم بما فية الاحسن لك وصلي صلاة الاستخارة فأذا اضلك الناس فالله لا يظلك اذا استعنت وتوكلت علية
2016-10-18 23:21:07
125117
user
19 -
هابي فايروس
حقق حلمك وأدرس الطب:)
2016-10-18 18:27:55
125111
user
18 -
Ranousha
لايمكن لأي احد ان ينصحك
الي رجليه بالماء مايحس بالمحترق كما يقولون
موقفك صعب جدا
لكن انا رح انصحك تاخذ ورقه تقسمها نصفان نص تكتب فيه ان لم تذهب وبقيت هنا وتزوجت فتاة احلامك ماذا سيحدث اكتب كل ما يمكن ان تفكر به هل ستعيش سعيد مع من تحب ولكن تعمل عمل لاتريده ؟ ألن تلومها لانها سبب تحطيم حلمك؟؟ هل ستنتهي مشاعرك وتندم لانك لم تحقق حلمك؟؟ الخ
بالقسم الثاني اكتب لو ذهبت وخسرتها ؟ هل تستطيع ان تعيش بسعاده بعيد عنها؟ اينسيك عملك ك طبيب حب حياتك؟
وانظر ماهي العواقب الاقل في الاختيارين واعمل ماشئت
والافضل ان تستخير
2016-10-18 17:47:31
125098
user
17 -
ساحرة
امامك 4 خيارات
الاول أن تذهب لتحقيق حلمك
الثاني أن تتزوج الفتاة (لا انصحك بهذا)
الثالث و هو الانسب أن تحاول اقناع اهلك
اما الرابع فهو أن تتزوجها . و من ثم تسافر
2016-10-18 17:10:32
125094
user
16 -
أحدهم
هذا النوع من صراع بين القلب والعقل يتوقف عليك أولاً وأخيراً.
هل شاهدت فيلم (family man - ٢٠٠٠) من قبل؟
يحمل الفيلم رسالة غاية في العمق ربما تساعدك على اتخاذ القرار.
إليك الوصلة للفيلم على اليوتوب (http://bit.ly/2erTxL4)
2016-10-18 17:09:32
125093
user
15 -
Lolo
تزوجها ثم سافر وادرس الطب
2016-10-18 17:09:32
125090
user
14 -
هيبة
إختر دراستك طب طب يعني هيبة من كل الجوانب
2016-10-18 15:38:37
125076
user
13 -
سمراء وافتخر
اختر دراستك افضل لك ولكن القرار الاخير يرجعلك

ارجو تقبل مروري

تحيااااااااااااااااتي

غرام
2016-10-18 15:29:51
125073
user
12 -
sali
يا أخي ادهب و حقق حلمك فالزواج بعيد كل البعد عن دراستك
بعد دلك سيسهل عليك الله أمور الزواج فكما تعلم الزواج ليس بالأمر السهل العلم اولا
2016-10-18 15:21:05
125069
user
11 -
متجردة
حقق حلمك واذهب الي الخارج وادرس الطب
2016-10-18 15:10:47
125066
user
10 -
❤️~šáŷtañlikরgécéরŷáriśi~❤️️
يجب ان تكمل حلمك وتسافر للخارج لان الزواج من حبيبتك لن ينفعك بعد ان تستقل بالخارج تعود للوطن وتخطب الفتاة رغما عن ابيها
2016-10-18 15:10:47
125060
user
9 -
نجوم الليل
يا صديقي انا انصحك بمراضاة اهللك افهمهم الموضوع ولا تدعه يؤثر فيك
2016-10-18 14:44:05
125055
user
8 -
يوسف من الجزائر
انصحك بمتابعة دراستك خذ الحياة بنظرة موضوعية و اصلا اذا كان تخصصك نادرا ولا يمكن ان تدرسه الا في بلاد اجنبية فهذا يعني انك ستفيد البلاد و العباد و تحصل على مستقبل مشرق. ارى ان لا تبني مستقبلك على فتاة بل ابني مستقبل تحلم به كل فتاة.
هل يمكن ان تشبع فضولنا و تخبرنا ما هو تخصصك الطبي لو سمحت؟!
2016-10-18 14:21:23
125047
user
7 -
روز
ببساطة
اقنع ابو البنت بانك سترجع لها و بانك ان اكملت دراستك ستعيشها حياة كريمة
2016-10-18 14:21:23
125043
user
6 -
ضوء القمر
الاختيار يخصك انت ويعتمد على أي الاختيارين أولى بالنسبة لك فكر بهدوء وبعقلانية أما نصيحتي لك فهي: اذهب للدراسة وحقق حلمك والقرار قرارك بالتوفيق^^.
عرض المزيد ..
move
1