الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : سينما ومرئيات

The mist- الضباب و الكائنات

بقلم : كونن - السعودية
للتواصل : [email protected]

The mist- الضباب و الكائنات
اجواء الفيلم ضبابية وفيها الكثير من الغموض والرعب والعامل النفسي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. مرحبا بكم متابعي وزوار كابوس وتحديدا محبي قسم قصص الأفلام . وإذا كنت من الناس اللذين يفضلون مشاهدة الأفلام على قراءة الكتب فأهلا وسهلا بك ..

اليوم سنتحدث عن فلم مقتبس من رواية بنفس الأسم للكاتب ستيفن كينغ . تدور الأحداث في بلدة صغيرة يعيش فيها أبطالنا وهم عائلة صغيرة تتكون من الأب ديفيد والإبن بيلي وزوجته التي لا وجود حقيقي لها بالفيلم .

The mist- الضباب و الكائنات
يأتي الضباب فجأة ويلف كل شيء ..

ذات يوم جميل قرر ديفيد الأب مع ولده الصغير بيلي الذهاب إلى متجر البقالة (سوبرماركت) لشراء حاجاتهم اليومية . وبينما هم هناك ينتظرون دورهم للحساب سمعوا صفارات الإنذار من دون أن يعلموا ما الذي يحدث بالضبط .. هل هي حرب أم أعاصير قادمة أم فقط للتجربة أم ماذا ؟ .. لكن سرعان ما يأتي من يطمئن خوفهم .. إنه الضباب فقط , فهدأت أنفسهم , بالتأكيد الضباب أرحم بكثير من غيره من الكوارث , وإذا لا مشكلة فليطلقوا الإنذارات ألف مرة بأعلى صوت .. مجرد ضباب كأي حالة جوية تأتينا , هكذا ظنوا بالبداية ..

لكن مسز كارمودي كان لها رأي مختلف , قالت انه الموت .. ولنا وقفة صغيرة مع هذه السيدة , فهي متدينة بشدة تصل للتطرف ومصابة بالجنون والغرور .

بعدها بلحظات أتت هزة أرضية قوية شيئا ما , زلزال خفيف , وبدأ الأمر يتجه للأسوأ , وأخذ الناس يشعرون بالخوف ..

ما المشكلة ؟ ..

The mist- الضباب و الكائنات
ظل الناس محصورين داخل المتجر ويخافون الخروج ..

وأتى شخص من الخارج يركض صوب المتجر وهو يصرخ مرعوبا , لكن الناس بالداخل قالوا أغلقوا الباب فورا .. هناك شيء بالضباب ! ولم يدخلوه طبعا لأنانيتهم .

كان هناك عدد كبير من الناس في المتجر , وقرر معظمهم أن يبقوا في الداخل حتى يعلموا ما الذي يحصل . لكن كانت هناك مجموعة صغيرة تريد الخروج , حاول الآخرون إقناعهم بالعدول عن هذا القرار , لكن أصروا على رأيهم .

وكان ديفيد صاحبنا هو على رأس المعارضين لهذا الخروج , لكن الجماعة أصروا , فاشترط عليهم وضع خطة حتى لو أضاعوا الطريق يتمكنوا من الرجوع للمتجر , وهذه الخطة بأن يأخذوا حبلا معهم ويمشوا به ليكون سبيلهم للرجوع لو أرادوا ذلك , وبالفعل خرجت المجموعة وعددهم ثلاثة ..

وما هي إلا لحظات بسيطة حتى سمع الناس في الداخل صراخهم , اثنان ماتوا والثالث حاول الرجوع بسرعة للمتجر لكن للأسف الباب أغلق بوجهه وكأنه عقاب على عصيانه لأمر الأغلبية التي رفضت خروجهم . وكانت يديه ملطخة بالدم ويصرخ ويبكي متوسلا أن يفتحوا له الباب , لكنهم لم يتحركوا , فقط راحوا يتفرجون عليه , حتى حدث ما لم يكن بالحسبان , حيث سحبه مخلوق ضخم أمام أعينهم ..

The mist- الضباب و الكائنات
كل من يخرج مصيره الموت على يد وحوش مرعبة وغامضة

هنا تأكد للناس بأن هناك أمر مريب يحدث في الخارج , وأن هناك مخلوقات غريبة دموية تتربص بهم , فأسرعوا بإغلاق النوافذ والأبواب وتعاونوا جميعا لأن المصير واحد , أما يموتوا أو يعيشوا , ووضعوا أكياس الرز والسكر وكل شيء ثقيل ليحموا أنفسهم ..

ومر الوقت ثقيلا , انتهى اليوم وهذا الضباب لم يذهب ..

ديفيد الآن آخذ المبادرة وراح يفكر بحلول , لم يجلس ينتظر الموت مثل الآخرين , وسمع صوت بالمستودع ورجال يتحدثون فذهب إليهم ليستطلع الأمر , فأخبروه انه هناك شيء ما يضرب باب المستودع بقوه , وشاهد بنفسه معهم هذه الضربات , كأنما كائن من الكائنات يحاول الدخول والهجوم عليهم وأن ينفذ إلى الداخل بجسده , فأستطاع ديفيد والرجال بعد الاشتباك معه بأن يقطعوا شيء من جسم هذا الكائن الذي هرب وأنسحب .

وفي هذه الأثناء سمع ديفيد صوت صراخ عالي بالمتجر , فخرج من المستودع مسرعا وشاهد المرأة المتدينة المجنونة , السيدة كارمودي , تخبر الناس انه لابد من تضحية للرب لأن ما يحدث لهم هو عقاب على أفعالهم .. ويا للمصيبة , فجزء كبير من الناس وافقها على رأيها , بل ونصبها زعيمة لهم .

The mist- الضباب و الكائنات
السيدة كارمودي سيطرت على عقول الناس المحصورين داخل المتجر

وكان هناك موظف حكومي معهم اعترف أن الحكومة من الممكن أن تكون مسؤولة عن الذي يحصل بالمدينة لأنها كانت تعمل على برنامج سري , وهذا الأحمق لم يستطع كتمان السر فراح الجميع ينظر إليه بغضب . وبالمناسبة كان هناك اثنان من أصحابه أيضا يعملون لدى الحكومة فأحسوا بالذنب وقرروا الانتحار بينما هذا الرجل لم ينتحر معهم وفضح نفسه وراح يتوسل ويبكي لم ترحمه المجنونة كارمودي التي أمرت أتباعها بإخراجه من المتجر وتضحية به للرب . وراح الرجل يتوسلهم أن يتوقفوا , ديفيد لم يتمالك نفسه فصرخ عليهم قائلا ما هذا الجنون ؟ هل تصدقون هذه الحمقاء ؟ ..

وبما أن الزعيمة الجديدة أصبح لديها أنصار كثر لم يستطع أن يواجههم وحده . وفعلا اخرجوا الرجل المسكين للخارج , فتحوا الباب ورموه , وديفيد يتألم لمصيره , وقد أخذت السيدة كارمودي موقف منه لأنه كان ضد قرارها وجعلته خصما لها ..

وأتى الليل والجميع نيام عندما هاجمتهم مخلوقات كالجراد لكنها اكبر , وبدأ الناس بالاستيقاظ والصراخ والأطفال بالبكاء والنساء بالهروب , حاول الرجال الدفاع بالعصي الخشبية وبأي شي يحميهم , وفعلا بعد صراع مع هذه الحشرات الضخمة قتلوا الكثير منها وبالتأكيد عدد من الناس أيضا .

بعد انتهاء هذه الحادثة اخذ الكل يلتقط أنفاسه ويرتاح .. خصوصا من الرجال .. وهنا رجعت إلينا السيدة كارمودي بأفكارها العجيبة فأخبرت أنصارها أن الرب غاضب ويحتاج لتضحية جديدة ولهذا المخلوقات هجمت عليهم , فصدقوها ورحبوا بفكرتها .. ثم قالوا بمن نضحي هذه المرة ؟ .

فقالت بالطفل بيلي , وهو ابن ديفيد , وكان اختيارها إياه نابعا بالتأكيد عن الخصومة الشخصية مع أباه ديفيد حيث أضمرت له الحقد والشر .

The mist- الضباب و الكائنات
ديفيد وجد معه بعض الانصار ضد السيدة كارمودي

هنا جن جنون الأب ديفيد وقال لها هل أنتي بعقلك ؟ وعارض قرارها بشدة رافضا التنازل عن أبنه , وكان قد كون له صداقات من الأيام الماضية فانضموا إليه وكونوا فريق ضد هذه المجنونة وأنصارها . كانوا اقل منهم عددا لكن على الأقل لن يسلموا الولد بسلام وبدت بينهم مناوشات بسيطة حتى كاد الصراع أن ينفجر لولا لطف الله بديفيد حيث اخرج رجل مسدسا وقتل المجنونة السيدة كارمودي بطلقة في بطنها فسقطت أرضا أمام أنصارها الذين راحوا يشاهدونها وهي تموت من دون أن يستطيعوا الانتقام خوفا من المسدس .

بعد مضي اليوم قرر ديفيد ومجموعته الخروج من المتجر وتركه للفريق الآخر . لكن كيف سيخرجون والضباب يغطي كل شيء , كيف سيعرفون أين سيارتهم ؟ وكيف سيمشون بالطرقات وهم متأكدين بأن المخلوقات موجودة .

قد تقول عزيزي القارئ ما هذا الجنون ؟ .. كيف سوف تخرج إلى المجهول ؟ سوف تقفز إلى عالم لم تشاهده بحياتك ولا مرة ؟.

The mist- الضباب و الكائنات
ديفيد وانصاره قرروا الخروج

لكن ديفيد كان قد فاض به الكيل , لم يكن يريد البقاء مع هؤلاء الناس المجانين لأنه سوف يصبح مجنون مثلهم , لذا أراد الخروج مهما كانت العواقب . وخرج بالفعل , ومعه امرأة كانت ترعى ابنه ومجموعة من ضمنهم رجل عجوز وزوجته , خرجوا يسيرون وسط الضباب ومعهم حبل مصطفين وراء بعض لكي لا يضيعوا .

The mist- الضباب و الكائنات
هاجتمهم الوحوش ..

وللأسف هجم الكائن عليهم وقضى على المجموعة التي تسير بالأخير ونجي من الهجوم ديفيد وابنه والمرأة والعجوز وزوجته , ولحسن حظهم استطاعوا إيجاد سيارتهم وفتحوا الأبواب وركبوا مغادرين المكان .

والآن نصل إلى مشهد النهاية .. لكن أحذرك .. إذا كنت لا تريد أن تحرق على نفسك النهاية فلا تكمل القراءة .

..

..

ديفيد يقود وسط الضباب وبالطبع لا يرى شيء من حوله , وحدثت هجمات بسيطة مع الكائنات لكنهم أستمروا بالمسير بالسيارة إلى أن نفذ البنزين فتوقف ديفيد ومعه المسدس .. لم تكن توجد خيارات كثيرة لديهم , إذا جلسوا بالسيارة وبقوا داخلها ستعود الكائنات وتهاجمهم وتقتلهم , وإذا خرجوا سيرا على الأقدام سيموتون بالتأكيد , وبالطبع لن يعد بإمكانهم العودة للمتجر لأنهم ابتعدوا كثيرا الآن .

إذا ما الحل الذي فكروا به ؟ ..

The mist- الضباب و الكائنات
لم بكن امامهم سوى حل واحد ..

للأٍسف لم يكن هناك حل أمامهم سوى الانتحار . ولسوء الحظ لا توجد سوى أربع رصاصات وهم 5 أشخاص .. ديفيد وابنه والمرأة والرجل العجوز وزوجته , لكنهم لم يكونوا يعلمون بأنه لا توجد سوى أربع رصاصات , وقام ديفيد بقتلهم , ولا نعلم الترتيب , لكنه أتم العملية بسرعة , وعندما أراد أن يطلق على نفسه .. نفذت الرصاصات ! .. فجلس يصرخ ويبكي , وقرر النزول من السيارة وراح يصرخ مناديا للكائن الدموي حتى يأتي ويقتله ..

لكن الأقدار تدخلت لسوء حظه , فبعد لحظات من قتله لأبنه ورفاقه ونزوله من السيارة سمع أصوات سيارات قادمة ..  ويا للقهر .. كان الجيش ينظف المدينة وينقذ الناس ويقتل المخلوقات .

لماذا يا ديفيد تسرعت ؟ لماذا أستسلمتم بسرعة وكان يمكن أن تعيشوا جميعا ! ..

The mist- الضباب و الكائنات
تصل قوات الجيش لانقاذ الجميع .. لكن بعد فوات الآوان ..

وانتهت إلى هناك حكايتنا وانتهى الفلم على مشهد مؤسف مليء بالغبن والحزن .. لكن الحمد لله انه ليس حقيقة مع إننا  نعلم انه يوجد من قصص الواقع والحقيقة ما هو اسوأ بكثير من هذه النهايات المبكية.

مشهد نهايته من احزن النهايات في عالم الأفلام أبدع المؤلف فيه وأبدع المخرج بتجسيده وجعله مشهد نقله من الورق للواقع .

أتمنى إبداء رأيكم لأنه مهم بالنسبة لي سواء كان نقد أو أعجاب .

المصادر

The Mist (2007)


تاريخ النشر : 2016-10-22

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
أحدث منشورات الكاتب : لا توجد مقالات اخرى
send
نور الهدى الاخضرية - الجزائر
NANA HLAL - سوريا
نور الهدى الاخضرية - الجزائر
ام تيماء - الجزائر
عزوز السوداني - السودان
نور الهدى الاخضرية - الجزائر
NANA HLAL - سوريا
نور الهدى الاخضرية - الجزائر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (33)
2020-06-21 22:13:36
358854
33 -
القلب الحزين
بصراحة يبدو فيلماً مشوقاً ومحزناً.
2017-06-25 10:35:46
162602
32 -
Arwa
قصه روعه بس مااحب النهايات الحزينه ،،تشكر على مجهودك
2017-01-16 12:24:01
139428
31 -
كونن الى الجميع
مرحبا بكم استمتعت بردودكم الجميله والمشجعه والحمدلله
اطلب واتمنى من اي شخص يقرا هالموضوع بعام 2017

ان يكتب لي رايه حتى استفيد وشكرا احبابي *_
2016-10-30 13:03:47
127231
30 -
اميلي
هذا مؤلم جدا :(
2016-10-30 05:14:32
127151
29 -
انستازيا
انا شاهت الفلم استمتعت فيه ولاكن استمتعت اكتر عند قراءه المقال سلمت يداك
2016-10-29 17:38:22
127119
28 -
نواف
شاهدت هذا الفلم وقد اعجبني ... احب هذه النوعيه من الافلام
2016-10-29 14:05:56
127098
27 -
Shadwoo Shadwoo
شفت الفيلم قبل كده كتير

غباااااء فعلا لما بكل مشهد من فيلم يشبه ده يقرر مجموعة انهم يخرجوا

لا وكلهم يموتوا ماعدا البطل والممثلة الهبلة اللي معاه ههههههه دايما بيختاوا ممثلات متعرفش تعمل حاجة غير تستعرض نفسها وبس وملهاش بالتمثيل خااالص
2016-10-28 10:56:18
126890
26 -
كرم
يااااربي انا ايضا بكيت بكاء هسترريا يالها من نهاية مؤسفه :(

ضننتها عناكب ي الهي مقززه
2016-10-28 00:30:51
126820
25 -
ام نور
فيلم غموض على طول الوقت كان مستواه عادي بس لحظة النهاية يرتفع مستواه الى الضعف يعني نهاية غير مسبوقة اكيد المؤلف كان مريض نفسي بحيث قدر يتخيل كل هاي الماساة
2016-10-27 11:20:13
126739
24 -
غريب
لقد شاركت ديفيد البكاء
سلمت يداك .
2016-10-26 20:26:35
126683
23 -
ساميه جودت
من ظهرت آخر الفيلم كانت المرأة التي طلبت منهم مرافقتها للذهاب إلى أبنائها الذين تركتهم في المنزل لوحدهم
و لم يخرج معها أي شخص ولكنها استطاعت الذهاب إلى منزلها سالمه
عموماً الفيلم ليس من الأفلام المفضلة لدي لأن فيها سوداويه عظيمه تجلت منذ بداية الفيلم
وأيضاً هناك معنى دفين في الفيلم يتشخص في المرأة المسيحية حيث أن الناس اتبعوها وقت الأزمة و كأن الفيلم يقول إن الناس تصدق الخزعبلات وقت شدائدهم و يُظهر الملحد وهو البطل انه عقلاني وأنه رفض التضحية بالناس
لا أنكر أن هناك متشددين من جميع الأديان ولكن لا يعني هذا أن الملحدين هم الصالحين
2016-10-26 20:26:35
126670
22 -
ضوء القمر
فعلا يال القهر لقد ضحكت من كل قلبي في آخر مشهد ضحك الخيبة طبعا فلم جميل أحب افلام الرعب والغموض بشكل جنوني وأكره أفلام المخلوقات لكن أعجبني فعلا.
2016-10-26 14:20:31
126619
21 -
انا
اعتقد ان المتدينة لم تمت بل ظهرت تنظر لديفيد نهاية الفيلم
2016-10-26 10:35:21
126604
20 -
sweetidevil
النهاية الييييييمه
2016-10-25 17:21:18
126511
19 -
أحمد خالد
فيلم رائع
والله يستر اذا يأتي يوم تصير
فيه هالقصة حقيقية
2016-10-25 15:42:17
126480
18 -
الراهب العراقي FB
حلو
2016-10-25 12:50:07
126433
17 -
مصطفى عراقى
مشكور اخى على المقاله الرائعه لقد شاهدت الفيلم وصدمت بالنهايه حاولت اضع نفسى مكان البطل الصراحه شعور مفزع.. تحياتى اليك وفى انتظار جديدك
2016-10-25 12:50:07
126432
16 -
فرح
انا اكثر من مرة شاهدت بداية الفلم فقط والحمد الله ما تابعته للنهاية لان يظهر كنت اضيع وقت فقط و ما كان يستحق لكن فيه حكمة وهي الصبر على الشدائد والمحن والتمسك بالامل
2016-10-25 11:40:36
126426
15 -
اسم
https://www.youtube.com/watch?v=NgWY1_ck_RU رابط الفلم
2016-10-25 08:19:24
126402
14 -
متفائله
مقال جميل احسنت

دمتم بود
2016-10-25 07:30:32
126396
13 -
كونن الى غاده الأسطورة وشيهانة
اخت غاده اهنيك بصراحه على متابعتك وبالتفصيل للكاتب انا لا اعرف من كينق ولا اعرف ايش افلامه ولا اعماله بشكل عام
لكن بما انك ذكرت شي من تاريخه معناته متابعه له بشكل كويس
للأسف مثل الأغلبيه لا نعرف سوا الممثلين اما من يقف خلفهم لانهتم بهم مثل المؤلف والمخرج ..الخ
الشخص الوحيد لي اعرفه هو جيمس كاميرون ومتأكد تعرفي هالاسم هذا
ان شاءالله سأتابع لستيفن عشان رأيك تحمست له .
بالفعل اخت شيهانة النهاية مؤثرة لأنها ليست مكررة
والأجمل مافيها ليست نهاية مفتوحة للتخمينات
اتمنى لو يعملوا جزء ثاني باحداث مشابهة بتغير الاشخاص
تحياتي للجميع اخوكم ^_^ كونن من بلاد الحرمين لكل اخواننا بالوطن العربي الكبير
2016-10-25 07:30:32
126395
12 -
كونن ريم وعذراء وصاحب الأسم الغريب
تماما ياريم هي شخصية نرا بواقعنا العربي للأسف كثير منها
الشخصية العنيدة لرأيها المتوقعة ان الجميع يجب ان يسمع لها
ويأخذها قائدا عليهم لا كثر الله من امثالهم.
سعيد انه اعجبك اخت عذراء ^_^ لاتحرمينا من تشجيعك الدائم.
ياصاحب الاسم الغريب على العكس تماما قصته ليست كلاسيكيه
لاننا لانرى مثلها كثيرا في عالم السينما
قد ترى افلام تتناول قصص وحوش تهجم على مدن
لكن بدون وجود دراما وقصص جانبية للشخصيات
فقط ترى اكشن واحداث وضرب وقتل بدون قصة حقيقية
2016-10-25 07:30:32
126394
11 -
كونن الى شنيار وامال ووتر
سعيد انه عجبك اخت شينار تحيه ليكي ولاخواننا الكرد في العراق
اسأل الله ان يحفظكم ويجمعنا معكم بالفردوس الأعلى ^_^.
امال فوتي على نفسك كمية من الأثارة الفلم برأيي
افضل من مانقلته لكم بكثير انصحك بالمشاهدة فأنا لم انقل كل التفاصيل لعدم الملل والأكثار وان شاءالله اوعدك بنقل لفلم مميز مثله.
وتر اختلف معك تماما فالنهاية هي مبكية لكن بنفس الوقت
صادمة وجميلة جدا تجعلك تشعري بالغبنة والقهر للتسرع احيانا
النهاية المثالية هي السعيدة لي تجعل الجميع احياء ويضحكون صحيح ؟
هو كسر الروتين ونقل البعض لشعور اخر لأنك لم تتوقعها
2016-10-25 07:30:32
126393
10 -
كونن الى هبة
مرحبا اختي هبة وسعيد جدا ان نقلي المتواضع للقصة عجبك.
ولاتختلف المشاهدة كثيرا عن القرائة كلاهما طرق للدخول الى عالم ثاني
2016-10-25 07:14:30
126392
9 -
الشيهانة
ممقال جميل سبق وشاهدت الفيلم وأكثر ما أثر بي هي النهاية حقا كان مشهدا رائعا ومؤثرا ومؤسفا في ذات الوقت
2016-10-25 05:46:25
126378
8 -
GHADA
اضعف قصص كينج برايي الشخصي
احببت قصص " ميزوري" و " النافذه السريه" و "شايننج" و كلها حولت لافلام رعب ناجحه جدا
كما احب ايضا قصص اخرى له بعيده عن الرعب و بعض منها تحتل قائمه اروع الافلام على الاطلاق
ك"الميل الاخضر" و "الهروب من شاوشينك"
اما هذه القصه فهي حقيقه لم تعبر عن كينج الحقيقي الذي الفت قصصه و جمعتها في مكتبتي
رجاء اقترح مقالا عن فيلم النافذه السريه لستيفن كينج بطوله جوني ديب بعد اذنكم طبعا
تحياتي للجميع
2016-10-24 23:33:47
126345
7 -
Reem
شفت الفلم من قبل والسيدة كارمودي تجيب الوسواس والنهاية تسبب الاكتئاب ههههههههه يعني اذا مودك مش ولابد لاتشوفة لانة بحطك بمود أسوء
2016-10-24 19:03:13
126319
6 -
عذراء القبــــــــور
شاهدت هذا الفيلم ولقد كان ممتعا لكن النهاية غير متوقعة
تحياتي ابدعت في وصفه
2016-10-24 15:11:36
126302
5 -
❤️️~šáÿtañlikরgécéরÿáriśi~♥️
أظن سبق لي وشاهدت هذا الفلم انا عن نفسي رأيت قصته كلاسيكية والتصوير ليس بتلك الجوده مع ذلك احسنت على هذا المقال ننتظر منك مقالات اخرى
2016-10-24 14:53:31
126300
4 -
وﺗـــ❤ــر حســاســ♪
لقد شاهدت الفيلم من قبل لكن ما اغضبني فيه هو نهايته السيئة جدا فأنا لم أكن أتوقع تلك النهاية ،

يالوقتي الثمين لقد اضعته على الفاضي •_•
2016-10-24 14:13:14
126283
3 -
أمال
روعة أخ كونن استمتعت بالقراءة حقا و شكرا لانك ذكرت كيف كانت نهاية الفيلم لانني لم اشاهده
2016-10-24 13:37:01
126279
2 -
شنيار-كوردستان العراق
شاهدت هذة فلم سابقآ ولقد ععجبني
أحسنت عملا
2016-10-24 13:07:13
126274
1 -
هبــــــــــة
أخيـرا موضوع في قسـم عالم السنمــــا ..
أهنئـك "كونن" موضوع جيـد ، أنا لم أشـاهد هذا الفيلم ، و صراحة أفضّل القراءة على مشاهدة الأفــلام ، الحمد لله حقآ أنه ليس حقيقيـآ و لاسيما النهاية :'(

تحياتي ..
move
1
close