الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : قصص من واقع الحياة

حياتي مشكلتي

بقلم : wiam - مجرة درب التبانة

حياتي مشكلتي
لماذا تحب أمي جرح مشاعري دائماً ؟

السلام عليكم و رحمة الله ،أنا فتاة اشعر دائماً أني مظلومة ، حياتي مظلمة رغم ان دراستي جيدة و حياتي المادية ممتازة ، إلا أني أشعر بأنواع من الظلم ،أولها أنني أشعر بحب أمي و حنانها كله تجاه أخي الصغير ، و انها لا تحترمني و لا تقدرني ابداً .

و حين تغضب مني تسبني و تشتمني بكلمات جارحة ، و لا تقيم لي وجود ابداً ،هل هذا طبيعي اما انه ظلم ؟..حين نسافر إلى دولتي لأني مغتربة ،ونكون مع العائلة مجتمعين تعاملني كطفلة و لا تشعر تجاهي بأي من مشاعر الأمومة .


حتى انه في يوم من الأيام قالت لي ابنة خالتي جملة جعلتني أفكر و هي(لماذا تحب أمك إحراجك ؟) ،بيني و بينكم لم أعرف بماذا ارد ابداً.
 لماذا تحب أمي جرح مشاعري دائماً ؟!
لا زال هناك الكثير من المعاناة التي اعيشها سوف احكيها لكم في مقالات اخرى مختلفة.و لكن الآن إنصحوني ماذا اعمل ؟ لأني بدأت ادعو عليها كدعوة المظلوم و أشعر ان الله بدأ يستجيب لدعائي..مع كامل حبي 


تاريخ النشر : 2016-10-23

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : سوسو علي
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

حيرة
Lost - السودان
تطورات التفكير السلبي
Psycho pass - مجهول
هل أمي على حق أم والدة صديقتي؟
معاناتي
فتاة حزينة - كردستان العراق
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (37)
2016-11-05 15:37:25
128112
user
37 -
ملكة
حبيبتي هذا شيء عادي لان كل الامهات يسون هيك. بس مو لانهن يكرهونا لا بالعكس
واصلامستحيل اكو ام تكرهه احد من اطفالها لانهم قطعة من روحها وانتي لازم
تتعاملي مع هذا الموضوع بالصبر لانها امك وليست مثل البقية وهي تعاملك بهذا الشكل
لانها تحبك....نصيحتي لك ان تصبري عليها حتى يجازيك الله ثمن صبرك...مع تحياتي لك
2016-10-30 11:13:04
127215
user
36 -
عيون المها
تخيلي اليوم الذي تفقدين فيه امك ، عزيزتي هذه امك لازم تسامحينها وتحبينها .
2016-10-30 05:14:32
127149
user
35 -
ساقية الورد ايلا
خيتو انو تدعي على امك هيدا ابدا مانو حل


تماشي معها اختي اذا بتعرفي هيدا الشي مثل بيزعجى وبيخليى تكرهك تجنبي
وعملي فيما يرضيها


ولمى بتكون رايئى قعدي معها وئوليلهى امي انا صرت كبيرة عم حس حالي عم بوعى على هل دنيا كل يوم بعد يوم

وبنصحك تبينيلى انو انتي بنت ناجحة مشان تفتخر فيكي وما تئلل من ئيمتك
2016-10-29 16:00:12
127110
user
34 -
غريب
الله مافرض علينا محبة والدينا ولكن فرض علينا برهم فقط .
2016-10-29 03:26:18
127004
user
33 -
متفائله
ماهذه التعليقات . هذه امك وبكيفها!؟
.. وهذه امك حتى لو ظلمتك لازم تحبيها؟!
لاحول ولاقوه الا بالله.
المهم اعانك الله يااختي .
2016-10-28 05:59:01
126860
user
32 -
حمودي
اعتقد برائيي لان هي امك وبكيفهه
يعني يكول المثل امشي وره المبجيك ولاتمشي وره المضحكك
2016-10-28 04:14:25
126843
user
31 -
علي
هاي صدك قصه حقيقيه ونصيحتي ))"أمك هيه إلي حملتك 9اشهر فلازم تحبينها حتا لو ضلمتك
2016-10-28 04:12:29
126832
user
30 -
غريب
اتفهم شعورك ولكن لابد أن تقتنعي بأن هذه الأمور عادية ...
الم تلاحظي بأن أكثر التعليقات تقول بأنها تشبهك ....
امك راح تتغير ومستحيل تبقى هكذا ولكن انتظري قليلا .
2016-10-27 11:38:46
126743
user
29 -
متفائله
الجنه تحت اقدام الأمهات للأسف لاتنطبق
على كل الأمهات البعض منهن استغفرالله.
المهم لاتعامليها بالمثل واصبري
سلمي امرك لله.
2016-10-27 10:53:30
126731
user
28 -
بدر
حاولي التحاور معها بهدوء كسب رضاها بما تحب وتجنب ما تكره تقربي منها هذه بالتأكيد انسانة تحوي أحساسيس وعواطف وليست آلة مجردة من المشاعر وهي في الأخير والدتك أمك يا فتاة
2016-10-27 09:53:01
126726
user
27 -
بيري
هناك امر غاية السهولة وهو قيامك بمصارحة والدتك بما يضايقك منها ، ارى ان هذا من اهم الحلول لاكثر المشاكل التي تعرض هنا ورغم سهولته الا ان الاغلب يستصعبه لا اعلم لماذا ربما سبب ذلك الخجل او الحساسية النفسية او عدم الثقة والارتياح للاهل ، رغم ان هذا الامر اكثر تأثيرا في النفس من غيره ، لا اتوقع ان أي أم تستهين بمشاعر ابنها تجاهها ومصارحته لها لا بد ان هذا الامر سيؤثر بها ويغيرها ولو قليل
جربي مصارحتها باللوم والعتاب الرقيق لعل ذلك يجدي نفعا ويقارب بينكما الصراحة راحة كما يقولون لن تخسري شيئ
الحمدلله كنت منذ صغري صريحة مع والداي ومنتفعة من هذه الصراحة ومرتاحة وراضية بعكس اختي التي كانت تدفن العتاب في نفسها والنتيجة انها الى الان لم ترضى
والان والحمدلله ابني صريح معي وهذا مايريحني لاني دائما اراجع نفسي عندما يصارحني
فكل انسان يا عزيزتي يحتاج لشخص يوقظه من غفواته خصوصا أم أثُقل كاهلها بالمسؤوليات حتى نست نفسها
2016-10-27 09:53:01
126725
user
26 -
بيري
الشتم وعدم الاحترام صفة سيئة ولكن اتوقع قصدها بأنك مازلت طفلة في نظرها
2016-10-27 08:28:47
126715
user
25 -
Wiam الى ميوكو+بدر
كيف لا اهتم و هب تجرحني هذا الشئ ليس طبيعي
اظن انك لم تشعر بذالك الشعور من قبل
والا كنت لن تقول الكلام الذي قلته

بدر/احاول ان اسمع كلامها و انفذه لكن ابسط الاخطاء تراها تنفجر بوجهي كالقنبلة
2016-10-27 07:03:50
126709
user
24 -
بدر
البر البر يا اختي بريها قبل ان تندمي يوم لا ينفع الندم
2016-10-27 04:08:55
126695
user
23 -
Wiam(كاتبة القصة) الى بيرى/soso+lolo
هل يمكنك ان تفسري سبب شتمها لي و عدم احترامي

Soso+lolo لا استطيع فبالرغم من انها تقسي علي إلا اني احبها

شكرا لك من تفاعل مع قصتي و لا زال هناك الكتير والكثير ساكتبها في مقال اخر بإذن الله
2016-10-26 20:26:35
126674
user
22 -
بيري
لن نعذر والدتك على تصرفاتها ولكن كل الامهات كذلك وانا واحدة منهن دائما مانصب غضبنا على اكبر ابن ونحمله المسؤولية كلها ونعامله كأنه الاقل حظًا وحًبا بين اخوته ولكن يبقى سرًا في القلب انه الاحب والاقرب الى الوالدين ، اما المعاملة فلا تأخذي بها ابدا وخذي مني انا كأم اعامل ابني الكبير بشيئ من القسوة اعترف رغم الندم ولكني احبه اكثر من اخوته بل احبه بجنون ولكن من يرى معاملتي سيظن بالعكس مع تدليلي لاخوته الصغار
2016-10-26 11:06:57
126605
user
21 -
بنت الرافدين
يمكن تريد تفهمج او تخليج واعية
عاااادي امي كذلك (:
2016-10-26 02:19:11
126543
user
20 -
ميوكو الى lolo and soso
حقيقة تعجبت من تعليقكما كيف تطالبانها ان تحقرها وتعاملها بالمثل!!!!

الجنة تحت اقدام الامهات ومهما فعلت الام فهي تظل اما وطاعتها واجبة
بل ان الجنة تحت اقدامها
نحن لانقدر ظروف الام ابدا
هي ايضا تعاني ظغوطا ومسؤوليات وواجبات والخ...
الله وحده يعلم مالذي تتحمله لاجلنا
ولانها فقط قالت بضع كلمات ربما كانت لاتقصدها حتى علينا ان نرد عليها بالمثل!!!!
امركم غريب حقا

اقسم بانني رايت والدا يضرب ابنه الكبير ويشتمه وامام الناس ومع هذا لم يرفع وجهه او يرد عليه حتى بل
ماهذا الجيل!!!
الافلام الامريكية والثقافة الغربية افسدت عقول الجميع حقا
بمجرد ان تعنفها امها ترد عليها بالمثل ثم تغادر المنزل مسرعة
استغفر الله
2016-10-25 18:54:01
126528
user
19 -
محمد الزعيم
عجيب أمرك إلا تعرفين انه لو بيد الاهل لازم نروح على كلية الطب ونشتري سيارة بورشا وفلا على مصيف عنكاوة وناخذ ملكة جمال وبنت وزير هذا نسيج خيال الاهل يريدون الأفضل للاولادهم يعني مو ضروري يكونوا على حق ومسألة أخرى انك مظلومة او لا اكولج مثل ذهبي سمعته -لا تكن او تفكر انك ضحيه -
2016-10-25 13:57:27
126449
user
18 -
ميوكو
90٪ من امهات العالم يقمن بذلك ولست الوحيدة
اخشى ان اقول لك ان مشكلتك عادية جدا
لماذا يهتم الجميع بامور عادية كهاته!!!!
2016-10-25 11:37:02
126427
user
17 -
يوسف من الجزائر
خلي دمك بارد
انا تقريبا لا اهتم بكلام اهلي ابدا بل انساه تقريبا في اقصى حد خلال 20 دقيقة فقط و لا اظهر تجاههم اي نوع من المشاعر ليس فقط الاهل بل كل الناس.
2016-10-25 08:51:36
126413
user
16 -
الوردة السوداء
ادعي بالاية (واذا اعتزلتموهم وما يعبدون من دون الله فاووا الى الكهف ينشر لكم ربكم من رحمته ويهيئ لكم من امركم مرفقا) كل ما تشوفيها بيقولو بتلين القلوب وانا جربتها مرة لكن لازم ديما تقريها حتى لو تحسنت معاك
2016-10-25 08:32:09
126409
user
15 -
Farida
كثيرا ما شعرت بنفس شعورك ادعي لها لعل الله يلين قلبها عليكي وان شاء الله تتغير معاملتها واصبري ان الله مع الصابرين
2016-10-25 08:19:24
126401
user
14 -
متفائله
سوا دعيت عليها او لم تدعي عليها
فالله لايحب الظُلم اذا استمرت على هذا الحال
تظلمك. سيكون عقابها من الله سيئ لامحال.
لا تعامليها بالمثل .
ولاتجرحيها امام الأخرين.
اصبري فقط .اتركِ امرك لله.

وفقك الله
2016-10-25 07:49:39
126400
user
13 -
soso
عامليها مثل ما بتعاملك واحرجيها مثل ما بتحرجك يعني عامليها بالمثل
بس تدعيش عليها
2016-10-25 03:58:31
126365
user
12 -
غريب
مانملك لك سوى الدعاء .
2016-10-25 03:58:31
126354
user
11 -
Lolo
عامليها بالمثل حقريها امام الغرباء لتشعر بنفس احساسك وتعرف خطأها يوجد بعض الاباء لاينفع معهم حسن المعاملة ولا الصبر ولا حتى الدعاء بالهاية لا ينفع معهم الا التعامل بالمثل وهذا الكلام عن تجربة
2016-10-24 19:03:13
126327
user
10 -
غاده مايكل
كثير هنا بنات يشتكون من امهاتهم ياترى ماهى الحكايه كل بنت تشتكى الهدا وصلت الاام ان تكره ابنتها ماالسبب ادا البنات مظلومين مالدى يدفع الاام ان تبغض بناتها اين الحب والاامومه والعطف والله قلبى يؤلمنى حين ارى تلك القصص
البنت ادا لم تجد الحب والرحمه والااحساس من امها قد تنحرف انتبهو ياامهات كفاكم ظلما وعدوانيه لفلدات اكبادكم
قبل ان يضيعون
لاسمح الله وانتى ياختى امك شكلها جاهله وتحب الااولاد عن البنت كثير امهات مثل امك وطالما هى تحتقرك وتهينك قدام الااخرين
فهى لاتستحق الا المعامله بلمثل مثل ماتعمل معكى بادليها نفس الااسلوب طنشيها تجاهليها يمكن تحس ع دمها
انا مره دعيت ع امى ودعستها سياره وبرد قلبى هههه استغفرالله العظيم بس سبحان الله مايرضى بظلم سامحنى اختى بس هده وجهة نظرى+
2016-10-24 19:03:13
126326
user
9 -
Haitham
لا تدعي عليها ربما لم تكن تقصد ذلك وادعي لها بالحسني
2016-10-24 19:03:13
126325
user
8 -
أحدهم
لن تستطيعي فعل شيء، لذا "التطنيش" سياسة ذهبية لها نتائج عظيمة. عيشي يومك ولا تفكري بصغائر الأمور، ابحثي عن اهتمامات تشغلك عن الاهتمام بتصرفات أمك معك.
2016-10-24 19:03:13
126321
user
7 -
غريبه
يااختي كثير من الاهل هكذا
انا امي وابي هكذا لكن وصلت الى درجه اصبحت اتقبلهم كما هم
يمكن ان امك تخاف عليك من ان تتصرفي بطريقه خاطئه فتعاملك كالاطفال ولكن اسلوبها خاطئ اعذريها ...
اما عن السب والشتم لااعلم مااقوله لكي انا اهلي لايفعلون ذلك لكن بالمقابل يذموني ويجرحوني كثيرا ، تعلمت ان اسايرهم
ادعي لهم بالهدايه
2016-10-24 15:12:28
126303
user
6 -
❤️~šáÿtañlikরgécéরÿáriśi~❤️️
لا باس يا عزيزتي صحيح سمعت قصص كثيرة عن ظلم الآباء والامهات للابناء ولكن أكيد امكً لا تتعمد ذلك كل ام ترى ابنها او ابنتها أطفال وانت مهما ما كبرت تراك طفله والام تهتم بصقل وتربيه البنت اكثر من الولد وتعلمها تحمل المسؤليه كذلك ربما ترى منك بعض التصرفات الطفولية وتريد تنبيهك
2016-10-24 14:53:31
126298
user
5 -
هيبة
الله كريم بس أمك هذي لا تدعين عليها
2016-10-24 14:28:59
126296
user
4 -
وﺗـــ❤ــر حســاســ♪
أصبحت تدعين عليها دعوة المظلوم !!

لا تعليق
2016-10-24 14:28:47
126294
user
3 -
لانا
لا أعرف كيف تقوم بعض الأمهات لالتفريق بين فلذات أكبادهن وخاصة بين الذكر والأنثى كأننا في العصور الحجرية بكل الأحوال ليس عليكي أن تدعي على أمك ولكن اجلسي معها وتكلمي بكل هدوء وصارحيها وقولي لها لما تفعل هذا واذكري الجملة التي قالتها ابنة خالك عليكي إخبارها بأن ما تفعله يجرحك كثيرا وأنك لا تريدين سوى حنانها حادثيها باللين والهوادة وإنشالله سيرق قلبها لكي
2016-10-24 13:06:47
126269
user
2 -
سمراء وافتخر
اختي ان حالتك مثل حالتي تمام لكننا معسنى نفعل فهي في الأخير الام ويجب ان نحترمها ولكن لا تدعي عليها فهناك من لم يرى امه ابد دائما افكر هكدا ادعي ان الله يهديها ويطول في عمرها♥♥

تقبلي مروري

تحياتي
غرام
2016-10-24 13:06:47
126268
user
1 -
"مروه"
كم اكره التفرقه في المعامله بين الاخوات..
حوالي ان تصادقيها وادعي لها افضل
move
1